شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الجوكر
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-2011, 10:10 AM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,930

افتراضي


اقتباس لرد الأخ علي الحسيني ..
وأول شي هد أعصابك وخلك طبيعي : )

اقتباس:
وبالنسبه للاخ بحر الحب انا لا انتظر ردك على مشاركتي وبما انك رديت على مشاركتي ساتناقش معك
اولا عبد العزيز النمش طاقه من الابداع وانت يا انك لاتفهم معنى الفن او انك تحب المكابره والعناد
اخي العزيز هل شاهدت درب الزلق وكوميدية النمش بدون اسفاف وهل شاهدته في بيت بوصالح واداءه الخطير بالكوميديا خاصه في مشهد محل الخياطه وهل شاهدته اداءه التراجيدي والذي يجعلك تحزن معه بمسلسل الاقدار وهل شاهدت اداءه بمسلسل الدانه وفوق هذا تجاوب على كلامي وتقول النمش محصور بلوون!!!
ليست مكابرة او عناد او عدم فهم كما تدعي ..
النمش فنان كبير وعلى العين والراس لكن منذ ان عرفناه الى وقت وفاته وهو صاحب شخصية وحدة ووحدة فقط وهذا ينفي "جوكريته" التي نسبتها له ..
عبدالحسين عبدالرضا عملاق العمالقة واسطورة الاساطير لا يعتبر جوكر , ولكن هل هذا الشي انتقص من قدره او قلل منه ؟؟!!
بالتأكيد لا
وليس كل من يقدم التراجيديا والكوميديا يعتبر جوكر , يعتبر مبدع نعم لكن ليس بجوكر ..

اقتباس:
اما بالنسبه للفنان عبد الله الحبيل هل شاهدت اعماله حتي تحكم ؟ ساتي لك بمثال بسيط شاهدت مجنون باثر رجعي؟عبد الله الحبيل وغانم الصالح والنمش وعبد الرحمن العقل اكثر فنانين يتميزون بالكوميدا ياعزيزي وبالتراجيديا وهل شاهدت وعد مرزوق للحبيل قمة التراجيديا والحزن اعتقد انك تريد فقط المهاجمه بدون مبرر!
شاهدت أغلب اعمال الحبيل وهو الآخر لا يعتبر جوكر ..
قد يكون تألق باداءه الكوميدي بوقت من الاوقات لكن في التراجيديا اسمحو لي قمة بالافتعال والتصنع وهذا ينفي جوكريته التي تزعمونها

وبالمناسبة هناك شروط تحدد من هو الفنان الجوكر ومن هو الفنان الغير جوكر , وهي :
1- أن يكون الفنان متنوع في ادواره ويقدم جميع الادوار من خير وشر وكوميديا وغيره , والاهم انه يقنع المشاهدين فيها .. عامل الاقناع مهم والا لكان عبدالعزيز المسلم أكبر جوكر لانه جسد ادوار متنوعه لكن اداءه قمة بالافتعال والتصنع .

2- أن يجذب جمهوره الى مشاهدته في أي دور ويتأقلم فيه , سواء ان كان بطل مطلق أو بطل مساعد أو احد الابطال أو سنيد أو حتى ضيف شرف .. وهذه نقطة مهمة .

3- أن يصمد الفنان مع مرور الزمن ويجاري الساحة الفنية في كل اوقاتها ويعزز بقاءه فيها ويتأقلم مع كل لون فني جديد على الساحه .

وقس هذه الاشياء على الحبيل والنمش والسليطي وستجد انها لا تنطبق عليهم 100% ,, فلذلك هم الثلاثة لا يعتبرون جوكر أبدا

اقتباس:
وبالنسبه للسليطي هل شاهدته بفايز التوش كوميديا وهل شاهدته بعمل ادم ولا ماشاهدته؟
أيضا غانم السليطي هو الآخر شاهدت أغلب أعماله وتألق في الكوميديا ويضحكني كثيرا , لكن أيضا في التراجيديا غير مقنع واداءه يميل الى التكلف والتصنع والمبالغة ..
اضافة الى انه حصر نفسه بوقت من الاوقات بلون فني واحد وهو الكوميديا السوداء واعمال النجم الأوحد وان كان قد تمرد على هذا النمط وخرج منه مؤخرا
لكن هو الآخر لا يعتبر جوكر

اقتباس:
اشكرك لابداء رايك ولكن لم اطلب منك ان ترد على مشاركتي ونحترم رايك مع اني اشوف رايك ماله علاقه بالموضوع
يعني الردهان وين ضحكنا؟ولا خالد امين؟ولكن ام اكتب الموضوع للمناقشه وكتبته لابداء الاراء!
ليس من حقك وليس من حقي وليس من حق أي شخص ان يرفض مناقشة الآخر والرد عليه ..

بخصوص جمال الردهان , فعند هذا الفنان نقف وقفة احترام لما قدمه من ابداعات تجعله "جوكر" وبامتيــــــاز
جمال أكثر فنان تم تشبيهه بالراحل غانم الصالح وهذا يثبت مدى جوكريته ..
جمال تألق في اداء مختلف الادوار , المركبة مثل مسلسل ( العائلة ) و ( خطوات على الجليد ) و ( مصاص الدماء ) .. والتراجيدية العالية مثل دوره الرائع في ( الداية ) والرومانسي في ( ملاذ الطير ) , والكوميدي وبجدارة في ( الصحيح مايطيح ) و ( هذا ولدنا ) و ( بيوت من ثلج )

جمال فنان ما منه اثنين لكن حظه "وحش" مع الساحة الفنية وفنان كسول جدا ..
أما خالد امين , فاتفق معاك على انه لم يضحكنا رغم ايماني انه يمتلك حس كوميدي عالي , لكنه جوكر من خلال اداءه لمختلف الادوار التراجيدية والرومانسية والخير والشر , وادواره في آخر سنتين تشهد

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2011, 10:28 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية slo0om0000
 
 العــضوية: 13479
تاريخ التسجيل: 15/06/2011
المشاركات: 142
الـجــنــس: ذكر

Talking

بحر الحب. / لعلمك أصعب أنواع فنون الدراما الكوميديا واشكالها وخصوصا في المسرح
واذا أردت آت تقيم الفنان أو تكتشف موهبته الحقيقية في (المسرح) وليس التلفزيون
لأن المسرح مباشر مع الجمهور أما التلفزيون فهناك تكرار وتصليح وتجميل و.....الخ
خالد أمين أو جمال الردهته ما فيه الأدوار التي قدموها الحبيل والسليطي في المسرح لا شاهدت الجمهور يرميهم بالطمإم أو يمر مرور الكرام وكانه لم يظهر على خشبة المسرح . كما أن الحبيل قدم جميع الأدوار بالإضافة إلى عدة ألوان لم يقدمها فنان من الفنانين اللي انت ذكرتهم ولاقى استحسان وأعجاب الجمهور ، قدم دور الظالم وكوميديا الموقف في مسرحية البمبرة وحقق العمل نجاح جماهيري كبير وأعجاب كبير وانصحك بمشاهدتها ، كما قدم كوميديا الموقف وكوميديا الفارس في مسرحية صادوه ولاقى الدور استحسان وأعجاب الجمهور كذلك أنصحك في مشاهدتها كما قدم كوميديا سوداء وكوميديا لأيت في معظم أعماله

 

 

__________________

 




ارشيف فنان "لقاءات وصور حصرية"
http://forum.fnkuwait.com/showthread.php?t=19982

slo0om0000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2011, 10:45 AM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,930

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slo0om0000 مشاهدة المشاركة
بحر الحب. / لعلمك أصعب أنواع فنون الدراما الكوميديا واشكالها وخصوصا في المسرح
واذا أردت آت تقيم الفنان أو تكتشف موهبته الحقيقية في (المسرح) وليس التلفزيون
لأن المسرح مباشر مع الجمهور أما التلفزيون فهناك تكرار وتصليح وتجميل و.....الخ
خالد أمين أو جمال الردهته ما فيه الأدوار التي قدموها الحبيل والسليطي في المسرح لا شاهدت الجمهور يرميهم بالطمإم أو يمر مرور الكرام وكانه لم يظهر على خشبة المسرح . كما أن الحبيل قدم جميع الأدوار بالإضافة إلى عدة ألوان لم يقدمها فنان من الفنانين اللي انت ذكرتهم ولاقى استحسان وأعجاب الجمهور ، قدم دور الظالم وكوميديا الموقف في مسرحية البمبرة وحقق العمل نجاح جماهيري كبير وأعجاب كبير وانصحك بمشاهدتها ، كما قدم كوميديا الموقف وكوميديا الفارس في مسرحية صادوه ولاقى الدور استحسان وأعجاب الجمهور كذلك أنصحك في مشاهدتها كما قدم كوميديا سوداء وكوميديا لأيت في معظم أعماله
ولعلمك أيضا بما انك تحدثت عن المسرح ..
فخالد امين والردهان لهم تجارب مشرفة على المسرح وخصوصا في الجانب الاكاديمي والتراجيدي ..

خالد أمين كما نعرف انه استاذ بالمعهد العالي وحاز على العديد من الجوائز على بعض ادواره المسرحية ..
وجمال أيضا له تجارب كثيرة مع المسرح النوعي , وفي الجماهيري يكفيك دوره في مسرحية ( مصاص الدماء ) عام 1995 وهو الدور الذي أجزم انه لا يوجد اي فنان يستطيع تأديته مثل الردهان وتألقه الشديد فيه ..

هذا من الجانب التراجيدي على المسرح , اما الكوميدي فلم نجربهم الى الان فيه فلذلك لا نستطيع الحكم المطلق عليهم ..

نعم الحبيل قدم جميع الادوار وكذلك السليطي لكن لم يكونوا مقنعين في جميع هذه الادوار ..
وحصروا نفسهم بألوان معينه وذكرتها بردودي السابقة ..

وكون ان الفنان ليس بجوكر .. فهذا لا يعني انه فاشل او دخيل على التمثيل

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2011, 12:55 PM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,930

افتراضي

اقتباس لرد الاخ شكور

اقتباس:
لانك اثبت انك لست متابع نهائيا لهؤلاء الفنانين وربما تتابع حلقة او حلقتين من عمل ثم تقيم العمل كامل

قل ماتقول فالتلفزيون والاعلام بنفسه حينما يذكر اسم غانم السليطي يقول الجوكر
ذكرت لك أكثر من مرة بأني متابع لاعمالهم والا لن استطيع اصلا ان اقيمهم ..
ولا اذكر مرة ان السليطي اطلق عليه جوكر الا منك

اقتباس:
وهذه هي الحقيقة المرة التي تغضبك عندما تسمع عن فنان انت تكرهه ولانعلم ماسبب كراهيتك لفنانين كبار وعمالقة وحبك لفنانين اتفه من انهم يكونو تافهين بالفن ولم يسقط الفن الا حين ظهورهم على الساحة (( لأنهم ظهرو من أجل المال فقط وليس من أجل الفن والتمثيل الحقيقي ))
لأنك لا تملك حجة او دليل يا شكور .. تتهمني بأني حاقد على هؤلاء الفنانين وانا معجب بهم وبأغلب اعمالهم التي استمتعت بمشاهدتها , ولكن كما ذكرت لك بأني أتجرد من العاطفة عند النقد لاني اعتمد على حقائق ووقائع وليس عواطف ..

اثبت لي إن خالد أمين مثلا يمثل من أجل المال .. هناك كابوس يحلق حول بعض الجمهور وهو كابوس "الجيل الجديد" الذي ظهر منهم مبدعين سيتسيدون الساحة مستقبلا , وهذا الجمهور هو الجمهور المتعلق بالماضي والرافض للتطور ..
وأذكرك : الفن لم يسقط انما يمرض لكن لا يموت ويصعد ويهبط بين فترة وأخرى

اقتباس:
ربما قد قابلت من هؤلاء الفنانين واساء لك والى الان تحمل له حقد وكره كبير ولابد ان تسقطه بأي شكل من الأشكال كأحمد جوهر و عبدالله الحبيل والان اكتشفنا بأنك تكره غانم السليطي ولكنك تحاول ((ترقيع )) كرهك بقول انهم ممثلين متميزين !! لأنك لاتستطيع قول بأنهم فنانين فاشلين لأن هنا لا أحد سيوافقك
أيضا لانك لا تملك حجة أو دليل وكانت الحقيقة مرة ومؤلمة .. تتهمني مرة أخرى بهذا الاتهام
لعلمك : قبل أسبوع أو 10 أيام تقريبا ذهبت الى مسرح الدسمة بصحبة أخوي العضو كلمة حق لمشاهدة احدى مسرحيات مهرجان الشباب , وبعد العرض واجهت السليطي وسلمت عليه وكان رجل قمة بالاحترام والاخلاق ولكنه كان لاهي بالفنانين اللي حواليه ومنهم هدى حسين ..

جوهر والحبيل والسليطي فنانين حالهم حال أي فنان , يعملون بالمجال العام ويتم انتقادهم وعليهم تقبل النقد .. وحتى على جمهورهم تقبل هذا النقد , لهم اعمال مميزة .. فامتدحناها , ولهم اعمال فاشلة .. فذميناها وانتقدناها , وهذا النقد أوجع البعض للأسف

اقتباس:
انت وغيرك من العقليات واولهم سارة التي تشابهك بالرأي (( انتم من تجعلون عاطفتكم تقولون ماتصرحون به ))

من خالد امين وشجون اللذين لم تتعدد شخصياتهم

خالد أمين متى مثل دور الكوميديا ؟؟؟ عالمسرح ؟؟ عالتلفزيون ؟؟
عن نفسي أتشرف بأن أتشابه بالرأي مع الاخت سارة , لانها وبدون مجاملة من أفضل الشخصيات اللي تعرفت عليها في عالم المنتديات الفنية وهي تعرف هالشي ..
ولعلمك , انا وسارة نختلف في وجهات النظر على العديد من الاعمال والفنانين .. لكن ولا واحدنا احتقر الثاني او شال بقلبه على الثاني أو اتهم الثاني اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة مثل اتهاماتك لي ..

ذكرت بأن خالد أمين لم يقدم الكوميديا ولكني مؤمن بانه سيبدع فيها .. اما شجون فلا أرى انها جوكر

اقتباس:
ولا تطرق لعبدالحسين عبدالرضا لان الجميع يعلم بأن عبدالحسين عبدالرضا لاينفع الا بالكوميديا وهو ملك الكوميديا

ولكن نحن نتكلم عن الجوكر ولم نقل بأن كوميديا
بوعدنان له تجارب تراجيدية عديدة واتقن ادائها ولكن الاعمال هذه لم تضرب ولم تنشهر عند الجمهور ..
وانا ذكرت بأن بوعدنان على تنوع أدواره نوعا ما مقارنة بالنمش لا يعتبر جوكر ,, اذن فكيف بفنان لم يمثل سوى دور واحد طوال تاريخه يعتبر جوكر !!!

اقتباس:
وبالنسبة لمسلسل سوالف دنيا هههههههه بصراحة شر البلية مايضحك

المسلسل رقم واحد بالسنوات الالفية كلها بنظري
وبنظر غيري يصنف على الاقل من ضمن خمسة اعمال رائعة خليجية قدمت بالالفية

وطبعا اكيد مو بنظرك <<<<

لأن انت مايعجبك بالالفية وبعد رحيل غانم الا خالد امين حبيب قلبك واللي الظاهر تعرفه معرفة شخصية او شكله موقع لك بورقة ومستانس فيها !!!

لن أطيل أكثر لكي لا أتمادى بالكلام ثم تأتي إدارة الموقع لتعاقبني على ردودي التي طالت سيادتكم ياأخ بحر الحب

ولكن كل موضوع وكل مرة تثبت لي انك إنسان ....!!!!

ولن أكمله انا .. بل اكمله انت يامناقش من الطراز الوهمي
وجهة نظر علي احترامها .. مسلسل "سوالف دنيا" لم يعجبني واعتقد يا زميلي انه مر مرور الكرام ولم يشفي حتى غليل بطله السليطي , والعودة الحقيقية له كانت في "تصانيف" 2010

اما مسألة لا يعجبني سوى خالد أمين فهذا غير صحيح وبامكانك أن تتجول في المواضيع وتعرف من يعجبني ومن لا يعجبني ,, ولعلمك انني لم أشاهد خالد أمين على الطبيعة أبـــــــدا ولم التقي فيه الى الان ..

وللأسف كنت اتمنى ان نقاشك يكون بعيد عن أسلوب الشخصنة الذي لا يتبعه الا فاقد الحجة والدليل ..

اقتباس:
<<<< وأيضا لاتفكر بأننا مصدقين لكلامك بأنك متابع لهذه الأعمال !!
لأن أبصم بالعشرة أنك لم تتابع الأعمال كاملة !! ومثل ماذكرت حلقة حلقتين وربما ثلاث وبعدها تتركه لتصنفه بمزاجك !

اجل سوالف دنيا مثل الناس للناس والمسلسلات الفاشلة !!!

ههههههههههههههههههه

ماأروعك ياعم بحر الحب

جميع الاعمال الناجحة جعلتها فاشلة
وجميع الاعمال الفاشلة جعلتها ناجحة

لذا النقاش معك لاتوجد منه منفعة ولا حتى لذة ^__^

ناقش من يختلفو معك بجزئيات بسيطة بالفكر والعقل ولاتناقش من يختلفو معك جذريا بالفكر لأن هنا لن تستفيد سوى المشاكل والكراهية وربما تتضخم الى حزازية و .. غيرها !
ذكرت لك أكثر من مرة بأني تابعت أغلب اعمالهم اعجبني منها ما اعجبني ولم يعجبني بعضها ..
واذا انت مو مقتنع .. براحتك

الزمن سيثبت ما هي الاعمال الناجحة وما هي الاعمال غير الفاشلة , وهناك اعمال بالنسبة لي "ما أبلعها" لكنها نجحت ولها جمهورها , وهناك أيضا أعمال أعشقها لكن مرت مرور الكرام ..

اقتباس:
كلمة اوجهها لسلمان وللحسيني / لاتكثرو النقاش معه كثيرا !

فهو من الجيل الحالي الذي ينظر نظرة لفنانين هذا الجيل بأنهم افضل من الجيل السابق لان بكل بساطة فضح نفسه بردوده انه متابع جيد لجميع الازمنة الفنية !!

والظاهر مثل ماقلت سابقا هو لايتابع الا قناة فنون وربما ام بي سي معها والرأي حاليا

ونسى الاعمال الذهبية المخزنة بأرشيف الكويت وارشيف قطر !
سلمان والحسيني أعتقد انهم رجال مسؤولين عن تصرفاتهم , وانا أرحب بنقاش أي شخص معاي حتى لو شخصن هذا النقاش ..

لعملك بأنني مؤمن بأن الفن ليس له عمر معين او زمن معين او وقت معين , فلذلك يعجبني الكثير من الجيل القديم ولا يعجبني آخرين من الجيل القديم أيضا , ويعجبني الكثير من الجيل الجديد ولا يعجبني الكثير أيضا منهم ..
لأن الفن يا عزيزي يقاس بالموهبة ولا يقاس بالعمر

وانا لو ما كنت مُلم بالساحة الفنية بمختلف أزمنتها وعصورها جان ما شفتني دخلت هالمنتدى وغيره وظليت مجرد متفرج

اقتباس:
(( لو تناقشني بفنان كبير كخالد النفيسي كأحمد جوهر كعبدالرحمن العقل أي فنان كبير راح اكون معاك بالنقاش وبناقشك ... لكن تأتي لتقل بأن خالد أمين هو الجوكر !!! وبقووووة !!! ياربااااه ؟؟))
قلت لك بأن الفن مو بالعمر ..
وحاليا خالد أمين يعتبر أفضل من العقل وجوهر وبمراااااحل .. فناً واداءً وفكراً

اقتباس:
خالد أمين ؟؟؟

اعماله ماهي ؟؟
ياطيب وحنون
ياخبيث وشرير

وين الجوكرية بهذا ؟؟؟

وغانم السليطي فشل بأدواره اللي قدمها غير الكوميديا !!
خالد أمين قدم مختلف الادوار في السنوات الاخيرة ..
البدوي في "وعد لزام" والزوج الشكاك المريض في "زوارة الخميس" والقاتل النادم في "أيام الفرج" والزوج الخائن في "علمني كيف أنساك" والشرير في "الدخيلة" ومدمن الخمور في "الموذي" والرومانسي في "الحب يأتي متأخرا" و....الخ

وانا لم اقل بأن السليطي فشل في غير الكوميديا انما لم يكن مقنعا في التراجيديا واداءه كان يميل نوعا ما الى الافتعال , وانت بنفسك نسفت ابداع بوعدنان في غير الكوميديا .. والسليطي حاله حال بوعدنان في هذه الجزئية مع أفضلية لبوعدنان طبعا

اقتباس:
أنا أمام خيارين يا أني اجاريك النقاش وافقد عقلي وصوابي وانسى جميع الاعمال اللي تابعتها لغانم السليطي وعبدالله الحبيل

او اني ادعك وشأنك فيما تقول !!
هذا شي راجع لك يا زميلي العزيز وأنا أرحب بالنقاش مع أي شخص كان ..

اقتباس:
واخيرا بحر الحب / لاتفرض ارائك عالاخرين اجبارا - لاتفرض لاتفرض لاتفرض

انا لست من الحاقدين على خالد امين ولست من الكارهين لغانم الصالح
بالعكس انا احبهم ومعجب في بعض اعمالهم وبعض ادوارهم

لكن كلامي وانتقاداتي لهم هو بسبب ردودك انت وتضخيمهم !
لم أفرض آرائي على أحد وانما اتكلم من منطلق الحقيقة والعقلانية ..

غانم الصالح على حياته انتقدته بنفسي في احد المواضيع وذكرت بأن كل اعماله بعد عام 2000 فاشلة باستثناء ( الخراز ) , وهذا الكلام كان قبل عرض ( أم البنات )
وهذا الفرق بيني وبينكم .. فبوصلاح على عشقي له ذكرت كل سقطاته واعترفت بها أشد اعتراف وانتقدته عليها وجردت نقدي من العاطفة

وانا اعلم بأنك لست حاقد على أحد

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2011, 01:32 PM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,930

افتراضي

واقتباس لرد الأخ سلومو

اقتباس:
خالد أمين أو جمال الردهان مع كل الاحترام والتقدير لهم وبصراحة ... لو وضعتهما فيه الأدوار التي قدموهما الحبيل والسليطي وغيرهما من عمالقة كوميديا المسرح لشاهدت الجمهور يرميهم بالطمإم!! واذا حصل بالبيض بعد ممكن يرمونهم! و يمر مرور الكرام وكأنه لم يظهر على خشبة المسرح أو يترك بصمة حتى لو كان دور بطولة! .. أما الترإجيديا من السهل تجسيدها حتى الفنان المبتدئ يؤدي الأدوار الترإجيديا ولكن من الصعب تجسيد ما جسدوه المذكورين أعلاه واذا ضربت مثال بالمسلم أو مثلا سمير القلاف فهؤلاء نجحوا بكراكتر وتفاعلوا معهم الجمهور والكراكتر شيء والدراما شيء آخر إذن لا تضرب لنا مثل بعيد تماما عن الأمثلة ولكن هناك فنانين لا يتقمصون الترإجيديا بالشكل المطلوب ولكن ليس بسيء / مثال العمالقة عبدالحسين عبدالرضا أو خالد العبيد أو غيرهما عرفناهم بالكوميديا ولكن لو جسدوا أنواع الترإجيديا أو غيرها سيتقبلهم الجمهور ولن يكونون سيئين مثل المسلم وسمير القلاف وغيرهما المحصورين بالكراكترات ..اتمنى أن تفهم هذه النقطة
مسألة حذفهم بالطماط أو البيض أو حتى بالبصل هذه ترجع الى مدى تقبل الجمهور لهم ..
قد أتفق معاك بأن الردهان وامين لا يمتلكون الحضور المسرحي الكوميدي مثل غيرهم , وليسوا هم فقط ... هناك فنانين على عظمتهم لا يبدعون الا بوجود فنانين يشيلونهم , الراحل غانم الصالح مثال على ذلك .. سعد الفرج أيضا يبدع على المسرح ولكن يبدع أكثر بوجود نصفه الثاني خالد النفيسي ..

مسألة ان ( التراجيديا أسهل من الكوميديا ) هذه مقولة أكل عليها الدهر وشرب والزمن اثبت بطلانها في بعض الأحوال ..
وهذه المقولة نكرها حتى روبيرت دي نيرو أحد أعظم الممثلين بالتاريخ حيث أكد بأن الكوميديا أسهل من التراجيديا .. واعتقد تعرف منو روبيرت دي نيرو
هناك أدوار تراجيدية مركبة لا يستطيع أدائها الا فنانين معينين ونادرين وانا ذكرت لك مثال على دور الردهان في ( مصاص الدماء ) الذي لن يتقنه غيره ..

كنت اتمنى انك تكون حيادي وتستبدل اسماء عبدالحسين وخالد العبيد بـ الحبيل والسليطي لانهم هم من لم يكونوا مقنعين بالتراجيديا ولم يجسدوها بالشكل المطلوب
والكوميديا بالنسبة لهم أسهل من التراجيديا

اقتباس:
طارق العلي فنان مسرحي رغم التهريج والاعمال الهابطة ولكن يظل فنان مسرحي..لماذا إلى الآن لم يظهر لنا فنان مسرحي بعد طارق العلي ؟ بالمقابل الترإجيديا وبقية أنواعها مملوءه بالفنانين الذين يؤدون هذا النوع ! إذن الدراما الكوميديا والمسرح من أصعب الفنون فاسمح لي خالد أمين وجمال الردهان وفنانينك لو حطوا ريل بالأرض وريل بالسما ما يضحكون نفر واحد بالمسرح ولن يتقبلهم الجمهور لأن ما عندهم قبول بالكوميديا نهائيا !! واتمنى تحدد العمل للفنان سواء كان جيد أو شيء حتى نشاركك بالتقييم ونحط العمل بالفيديو ونشوف ردود فعل الجمهور الحاضر للعمل.
وهل هذا يعيبهم بأنهم ما يضحكون الجمهور !!
جمال الردهان صحيح انه لم يفلح في الكوميديا على المسرح بشكل كبير لكن بالمقابل نجح فيها في التلفزيون , ولو ما كان يمتلك موهبة الكوميديا لما تألق فيها

واذا كان المسرح واضحاك الجمهور مقياس .. لكان مهرج العصر طارق العلي فنان عظيم يضرب به المثل

وبمناسبة ذكرك الدائم للحبيل .. ففي مسرحية ( فضيحة ) لاحظت ان الجمهور لم يتقبله نوعا ما من خلال بعض تعليقاتهم خاصة ان طارق أكل عليه الجو بهذا العمل

والتراجيديا بحرها واسع .. واصعب بحر فيها هو الادوار المركبة التي لا يتقنها الا فنانين معينين


اقتباس:
أوافقك الرأي بشأن النمش لأن انحصر بكراكتر واحد ولكن ادى جميع أنواع فنون الدراما مثل إلكبير إبراهيم الصلال اللي انحصر بدور الرجل الكبير والجد ولكن الحبيل والسليطي اسمحلي لو تترس المنتدى انتقادات ماراح تقنع الجمهور بكلامك لأن الجمهور واعي ويعرف يقيم ما يحتاج إلى نظرياتك/ عبدالله الحبيل قدم جميع الأدوار بالإضافة إلى عدة ألوان لم يقدمها فنان من الفنانين اللي انت ذكرتهم ولاقى استحسان وأعجاب الجمهور ولكن عتبنا على القنوات اللي ما تعرض هذه الأعمال لك ولامثالك مع احترامي لك اللي يجهل المدرسة الفنية اللي قدموها هؤلاء وهذه القنوات تحتاج دائما التوصية لعرض هذه الأعمال ولكن الحبيل عزيز نفس لا يحب أن يوصي أو يتوسط لعرض أعماله كما يفعل غيره ويحب أن العمل هو من يتوسط لنفسه ، الحبيل قدم جميع الأدوار بالإضافة إلى عدة ألوان لم يقدمها فنان من الفنانين اللي انت ذكرتهم ولاقى استحسان وأعجاب الجمهور ، قدم دور الظالم وكوميديا الموقف في مسرحية البمبرة وحقق العمل نجاح جماهيري كبير وأعجاب كبير وانصحك بمشاهدتها ، كما قدم كوميديا الموقف وكوميديا الفارس شخضية الشاب المتهور في مسرحية صادوه ولاقى الدور استحسان وأعجاب الجمهور كذلك أنصحك في مشاهدتها كما قدم كوميديا سوداء وكوميديا لأيت وجميع أنواع فنون الكوميديا في مسرحيات بالمشمش الحلاق بنشر حفلة على الخازوق يامعيريس بحمدون المحطة هدامة فضيحة طيوب وشيطون وغيرهم وانصحك بمشاهدتهم..ومسرحية 1234 بم في بداية السبعينات قدم دور بسيط جدا ويمر مرور وكان هو حديث الناس والصحافة في ذاك الوقت من بين جميع الفنانين اللي قدموا أدوار البطولة وحاز على جائزة أفضل فنان مسرحي بهذا الدور البسيط وحصل على مشاركة في مهرجان دمشق.
ذكرت للأخ علي بأن تنوع الادوار وحده ليس كافي لأن عامل الاقناع مهم .. والا لكان عبدالعزيز المسلم أكبر جوكر لانه قدم ادوار تراجيدية ورعب وكوميديا ولكن بأفشل ما يكون كأداء

الحبيل ذات الأمر .. جسد أدوار مختلفة من الظالم والمظلوم والطيب والشرير و....الخ ,, لكن الحبيل لم يكن مقنعا الا بادواره الكوميدية ولم ينجح في التراجيديا أبدا واداءه كان يميل الى الافتعال .. اذن لا يعتبر جوكر

الحبيل أيضا منذ بداية الثمانينات حصر نفسه بأعمال النجم الأوحد وبلون الكوميديا السوداء ولم يجاري الساحة بماضيها أو حاضرها .. اذن لا يتعبر جوكر

حفلة على الخازوق , طيوب وشيطون , بنشر , فضيحة , بالمشمش , البمبرة و.....الخ
كلها اعمال شاهدتها

اقتباس:
وبالتلفزيون قدم جميع أنواع الكوميديا أيضا من خلال أعمال الحرب خدعة والكذب ينفع أحيانا ورجل سنة 60 وجحا وألابريق المكسور والشاطر حسن وصالح تحت التدريب ورحلة بوبلال ونصيب وغيرهم الكثير وانصحك بمشاهدتهم لتتعلم ... كما قدم جميع أنواع الترإجيديا وإلادوار المركبة وحاز على إعجاب الجمهور ؤاللي انت تقول عن أداءه تكلف ومبالغة فهذا رأيك ولكن أنصحك بمشاهدة غلطة عمري دور المدمن ودور المجنون بمجنون بأثر رجعي وزوجة تحت التمرين والدانه العمل اللي كان صداه يفوق صدى أي عمل اجتماعي في ذاك الوقت ولكن دفنه التلفزيون وكإن نقله للأعمال الاجتماعية وادى أجمل أنواع الترإجيديا والرومانسية اللي عاجبتك وجعلتها بمزاجك أقوى أنواع الفنون من خلال تقييمك أن فلان ادى هذا النوع يعني جوكر! . كذلك أنصحك بمشاهدة وعد مرزوق و سفار و الاختيار في دور الشرير والحظ والملايين والرأي الآخر والكثير أيضا لتتعلم ... نحن لا نبخص حق الشاب خالد أمين وجمال آلردهان وغيرهم بالترإجيديا ولكن لا يعني ذلك بانهم يصلون إلى ما وصلوه عمالقة الكوميديا .. واذا عاجبك هذا النوع من الفنون أنصحك بمشاهدة دعاية أسنان كلنك وشوف اللي أدوا دعاية المطعم كومبارس وكإن المشهد رومانسي جدا
أيضا هذه الاعمال تندرج تحت بند النجم الأوحد ..
شاهدت أغلب وليس كل ما ذكرت , ولازلت عند رأيي بأن اداء الحبيل الدرامي مبالغ فيها ومتكلف
والردهان وخالد أمين لا يقارنون فيه , لانهم وببساطة "يصفطونه ويحطونه حدر أباطهم" مع كل الاحترام للحبيل ..

لم اذكر بأن الرومانسية هي مقياس للجوكرية ولكنها هي مثال على تعدد الادوار التي يؤديها الفنان ..

اقتباس:
واحب أنوه على أمر مهم جدا وهو الكبير إبراهيم الصلال فهو فنان يمتلك قدرات رهيبه ولكن حصر نفسه بكراكتر المسن ولكن الراحلا الكبير لنمش لم يفلح بكراكترات أخرى .
اتفق معاك على هذه الجزئية .. الصلال على الرغم من انحصاره على دور الشايب , الا ان له طاقة فنية لم تستغل وانا ذكرت هذا الشيء بموضوع قديم ومتكامل عنه

اقتباس:
واخيرا احترم رأيك حبيبي وأقدره ولكن أرجو انك تحترم آراء الأعضاء ولا تفرض عليهم نظرياتك وتحليلإتك . الحبيل مفلس ؤما يعجبك احتفظ فيها وانشرها بمشاركاتك ولكن لا تفرضها على الأعضاء. في كل موضوع عن عبدالله الحبيل لأن لو وضعت ريلك اليمنى بالسما وريلك أليسرى بالأرض ما راح تقنعهم واغسل ايدك مثل ما أنا غاسل أيدي انك ماراح تقتنع ولا تفهم بس تقرأ وتحضر ردود لا تسمن ولا تغني من جوع. واتمنى تشاهد موضوعي أرشيف فنان وتشرفني فيه لأنك معجب فيه مثل ما سمعت وانت العضو الوحيد اللي شاهدته وما علقت عليه
أعيد وأكرر لم أفرض آرائي على أحد لكن لابد من الحيادية والصراحة والمنطقية ..
ولو كنت عاطفي لطالبت برجوع الحبيل وشاهدتني لا انتقده ابدا ..

اما بخصوص موضوع الارشيف مالك .. فقريبا ان شاء الله

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2011, 10:35 AM   #6 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,930

افتراضي

اقتباس لرد الأخ شكور ..
وانت بعد هد أعصابك وخلك طبيعي : )

اقتباس:
ردا على اللي يقول عبدالعزيز النمش وغانم السليطي (( وهو بحر الحب )) وماشاء الله الظاهر التمديح الكبير لك اللي أتى وبأنك مناقش مميز ورائع جعلك تتعمق بالنقاش لتغرق به ولاتعرف ماذا تقول او ربما تعرف ماذا تقول ولكن تقول بما لاتعي !!

لن اتكلم الا على عبدالعزيز النمش وغانم السليطي
لم أغرق ولله الحمد واعي ما اقول تماما واتكلم باستناد على حقائق أكثر من تكون اذواق او آراء ..
ولكن يبدو ن الحقيقة مُرة على البعض ومن الصعب ان يتقبلوها

اقتباس:
عبدالعزيز النمش صحيح أدى دور المرأة فقط (( لكن اجاد الكوميديا والحزين )) بشخصية المرأة لذا لو بنعتبره جوكر او لو بكون محايد راح اقول بأنه نصف جوكر لانه لم يتقمص دور الرجل وانما المرأة فقط وبالشخصيتين تقريبا فقط !
كما قلت للاخ علي بأن العظيم عبدالحسين لا يعتبر جوكر وهو الذي ادى ادوار متنوعة اكثر من النمش ... فكيف نعتبر فنان لم يجسد سوى دور واحد في مشواره مثل النمش جوكر ؟؟!!!
هنا تكون المكابرة والعناد ونسف الحقائق باسمى معانيها عندما نعتبر النمش جوكر والردهان على سبيل المثال مو جوكر ..

اقتباس:
ولكن غانم السليطي لن اسمح بأن أحد يقول عنه بأنه مب جوكر ، لأن أي شخص يقول أن السليطي مب جوكر ياأنه غشيم باللفظ لكلمة الجوكر او انه ماتابع الا عمل او عملين او ثلاث للسليطي وحكم عليه (( وماشاء الله كثير موجودين هالنوعية يشاهدو عملين او ثلاث ويحكمو عالشخص ))

غانم السليطي أدى دور الكوميديان عالمسرح والتلفزيون وتقريبا هذا اللي الجميع شاهدوه به

لكن فيه اعمال اتوقع قلة شاهدوه !!

مثل مسلسل سوالف دنيا (( قدم دور الفقير - دور المظلوم - دور الحزين - دور المدمن - دور المجرم - دور العاطل ))

ادى دور الابن - دور الاب - دور الجد
السليطي أيضا ليس بجوكر وهذا لا ينتقص من قيمته ..
شخصيا شاهدت الكثير من اعماله وتألق بالاداء الكوميدي , اما التراجيدي لم أجده مقنعا أبدا وهذا ينفي جوكريته ..
وكما ذكرت لعلي بأن السليطي حصر نفسه بلون واحد وهو الكوميديا السوداء واعمال النجم الاوحد بوقت من الاوقات وهذا ينفي جوكريته ..

الجوكر مثل ما قالت سارة وين ما تقطه يبدع .. السليطي فرحت كثيرا له عندما خرج عن اعمال النجم الاوحد في آخر 3 سنوات وبدأ يجاري الساحة الفنية ويقدم ادوار مختلفة , هنا نستطيع أن نقول بان السليطي اقترب من لقب الجوكر ولكن ليس جوكر بمعنى الكلمة .. وهذا في آخر 3 سنوات فقط , اما قبل ذلك فاسمح لي لا يعتبر جوكر أبــــــدا لانه كان محصور بلون فني واحد وغير مقنع في بعض ادواره رغم اختلافها

اقتباس:
لأي شخص قال بأن السليطي لايعتبر جوكر اقول له رح ارجع لأرشيف العملاق غانم السليطي ولتكن ماتكن ربما صمت قليلا بحق الحبيل وللنقاشات التي حصلت والتي تتعلق بالحبيل

لكن لن اهدأ بالنسبة للسليطي

صحيح هناك اختلاف بالاراء تأتي لتقل بأن بعد منتصف ألفين الدراما كانت افضل من بداية الفين

لكن هذه مسألة اذواق !!

أما نأتي لنطلق كلمة جوكر لمن ومن يستحقها ؟؟؟

ياسلام سلم عالابداعات والذكاء الذي خرجتم به (( والكلام موجه لشخص او شخصين عارفين نفسهم زين ))

ينطقون بالحكم (( لاتجعل حبك يعميك عن الواقع )) ولكنهم ينسون تطبيقها على انفسهم !!
الواقع هي أن تجرد ردودك من العاطفة والتعلق بفنانك المحبوب وان تكون صريح مع نفسك وصريح معه وصريح مع جمهوره ..
الواقع هو ان تقيس ما لديك بالحقائق والوقائع والوثائق وتبتعد عن العاطفة ...

ذكرت لك اسباب عدم جوكرية السليطي في هذا الرد , وذكرت لك شروط واساسيات الفنان الجوكر في ردي على الاخ علي ..
قسها وارجع لي

اقتباس:
خالد أمين جوكر ؟؟ شجون جوكر ؟؟ ماشاء الله !!
خالد أمين جوكر قادم وبقوة في الساحة الفنية , موهبة عظيمة لم نشهد مثلها منذ سنوات .. لم نجربه في الكوميديا الى الان لكن اجزم على نجاحه فيها
أما شجون فاتفق معاك بأنها ليست جوكر لانها محصورة بدور واحد ولون واحد وقروب واحد رغم موهبتها الكبيرة

اقتباس:
ارجعو لأرشيف العمالقة صح وشوفو وش قدمو للتلفزيون والمسرح وبعدين تعال يابحر الحب وقول السليطي مب جوكر !!

رح شوف اعماله وحلقاته كلها (( للعلم اغلب اعماله حلقات منفصلة )) يعني يتطلب منك تشوف جميع الحلقات علشان تعرف شنو اجاد السليطي وشنو مااجاد

لقب اطلقته على غانم السليطي منذ زمن بعيد والى الان اطلقه واكرره (( هو الجوكر المظلوم على الساحة الاعلامية ))

ولكن سيبقى رقم واحد بالنسبة لي ... ولا عليي من الذين يتهموك بابداعك وباعجوبة فنك وتعدد شخصياتك الذي تبدع أينما وضعت

لن انسى مسلسل احلى الايام وذلك الابن الذي كان لايطيع اهله وخرج من مدرسته !

ولن انسى فايز التوش الذي اظهرك على الساحة الاعلامية بكل فخر وبكومديانك المتميزة !

ولن انسى مسرحية امجاد ياعرب ومسرحية عنتر وابلة الذي قدمت بها مالم يقدم به غيرك !

ولن انسى المسلسل الذي لن انساه سوالف دنيا والذي ابكيت الكثير من المتابعين لهذا المسلسل واضحكت الكثير من تعدد مواضيعه وحلقاته وتعدد الشخصيات واكتشفت الطفل الذي قام بشخصية ( خويلد ) !
كونك لا تنسى فهذا شيء راجع لك , وكونك عاطفي في تقييم الفنانين ومتعلق بالزمن القديم دون غيره فهذا أيضا شيء راجع لك ..

بالعكس السليطي ليس مظلوم أبدا , بل فنان محظوظ واتاه ما يحلم به ملايين الفنانين .. ان تكون الساحة الفنية في بلاده خالية من الفنانين في وقت ظهوره فهذه قمة الحظ واختصرت عليه نصف الطريق والنصف الثاني قطعه بموهبته وذكائه وهذا الشيء لا انفيه ..
لكن لو كان السليطي في الكويت لما حقق ربع ما حققه هناك لان الساحة هنا تختلف , وعندها سنعرف ان كان مظلوم او غير مظلوم

اقتباس:
للعلم يابحر الحب والظاهر ماتدري بهالمعلومة (( مسلسل سوالف دنيا فنانك المحبوب واللي تصنفه بكل المقياييس وتبغى الناس تكون معاك بهالتصنيفة (( غانم الصالح )) شارك غانم السليطي بهالمسلسل ))

وراجع الصحف والجرايد او اللقاءات اللي عملها غانم الصالح بذاك الوقت وشنو قال عن هالمسلسل وعن غانم السليطي
تصدق توني أدري بهالمعلومة !!

سوالف دنيا من المسلسلات اللي "مابلعتها" كلش وقبله الراحل بوصلاح على سبيل المجاملة مثله مثل الاعمال التافهة والفاشلة التي كان يقدمها بذلك الوقت مثل "فريج صويلح" , "جني وعطبة" , "الناس للناس" , "كرت أحمر" و.......الخ

وبعدين شنو قال عن المسلسل ؟؟ اتمنى تتحفنا


انتظر ردك
وتذكر / نختلف لكن لا نتخالف

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2011, 11:45 AM   #7 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية slo0om0000
 
 العــضوية: 13479
تاريخ التسجيل: 15/06/2011
المشاركات: 142
الـجــنــس: ذكر

Question

بحر الحب. / لعلمك أصعب أنواع فنون الدراما الكوميديا واشكالها وخصوصا في المسرح
واذا أردت آن تقيم الفنان الحقيقي أو تكتشف موهبته الحقيقية في (المسرح) وليس التلفزيون
لأن المسرح مباشر مع الجمهور أما التلفزيون فهناك تكرار وتصليح وتجميل و.....الخ
خالد أمين أو جمال الردهان مع كل الاحترام والتقدير لهم وبصراحة ... لو وضعتهما فيه الأدوار التي قدموهما الحبيل والسليطي وغيرهما من عمالقة كوميديا المسرح لشاهدت الجمهور يرميهم بالطمإم!! واذا حصل بالبيض بعد ممكن يرمونهم! و يمر مرور الكرام وكأنه لم يظهر على خشبة المسرح أو يترك بصمة حتى لو كان دور بطولة! .. أما الترإجيديا من السهل تجسيدها حتى الفنان المبتدئ يؤدي الأدوار الترإجيديا ولكن من الصعب تجسيد ما جسدوه المذكورين أعلاه واذا ضربت مثال بالمسلم أو مثلا سمير القلاف فهؤلاء نجحوا بكراكتر وتفاعلوا معهم الجمهور والكراكتر شيء والدراما شيء آخر إذن لا تضرب لنا مثل بعيد تماما عن الأمثلة ولكن هناك فنانين لا يتقمصون الترإجيديا بالشكل المطلوب ولكن ليس بسيء / مثال العمالقة عبدالحسين عبدالرضا أو خالد العبيد أو غيرهما عرفناهم بالكوميديا ولكن لو جسدوا أنواع الترإجيديا أو غيرها سيتقبلهم الجمهور ولن يكونون سيئين مثل المسلم وسمير القلاف وغيرهما المحصورين بالكراكترات ..اتمنى أن تفهم هذه النقطة ..طارق العلي فنان مسرحي رغم التهريج والاعمال الهابطة ولكن يظل فنان مسرحي..لماذا إلى الآن لم يظهر لنا فنان مسرحي بعد طارق العلي ؟ بالمقابل الترإجيديا وبقية أنواعها مملوءه بالفنانين الذين يؤدون هذا النوع ! إذن الدراما الكوميديا والمسرح من أصعب الفنون فاسمح لي خالد أمين وجمال الردهان وفنانينك لو حطوا ريل بالأرض وريل بالسما ما يضحكون نفر واحد بالمسرح ولن يتقبلهم الجمهور لأن ما عندهم قبول بالكوميديا نهائيا !! واتمنى تحدد العمل للفنان سواء كان جيد أو شيء حتى نشاركك بالتقييم ونحط العمل بالفيديو ونشوف ردود فعل الجمهور الحاضر للعمل. أوافقك الرأي بشأن النمش لأن انحصر بكراكتر واحد ولكن ادى جميع أنواع فنون الدراما مثل إلكبير إبراهيم الصلال اللي انحصر بدور الرجل الكبير والجد ولكن الحبيل والسليطي اسمحلي لو تترس المنتدى انتقادات ماراح تقنع الجمهور بكلامك لأن الجمهور واعي ويعرف يقيم ما يحتاج إلى نظرياتك/ عبدالله الحبيل قدم جميع الأدوار بالإضافة إلى عدة ألوان لم يقدمها فنان من الفنانين اللي انت ذكرتهم ولاقى استحسان وأعجاب الجمهور ولكن عتبنا على القنوات اللي ما تعرض هذه الأعمال لك ولامثالك مع احترامي لك اللي يجهل المدرسة الفنية اللي قدموها هؤلاء وهذه القنوات تحتاج دائما التوصية لعرض هذه الأعمال ولكن الحبيل عزيز نفس لا يحب أن يوصي أو يتوسط لعرض أعماله كما يفعل غيره ويحب أن العمل هو من يتوسط لنفسه ، الحبيل قدم جميع الأدوار بالإضافة إلى عدة ألوان لم يقدمها فنان من الفنانين اللي انت ذكرتهم ولاقى استحسان وأعجاب الجمهور ، قدم دور الظالم وكوميديا الموقف في مسرحية البمبرة وحقق العمل نجاح جماهيري كبير وأعجاب كبير وانصحك بمشاهدتها ، كما قدم كوميديا الموقف وكوميديا الفارس شخضية الشاب المتهور في مسرحية صادوه ولاقى الدور استحسان وأعجاب الجمهور كذلك أنصحك في مشاهدتها كما قدم كوميديا سوداء وكوميديا لأيت وجميع أنواع فنون الكوميديا في مسرحيات بالمشمش الحلاق بنشر حفلة على الخازوق يامعيريس بحمدون المحطة هدامة فضيحة طيوب وشيطون وغيرهم وانصحك بمشاهدتهم..ومسرحية 1234 بم في بداية السبعينات قدم دور بسيط جدا ويمر مرور وكان هو حديث الناس والصحافة في ذاك الوقت من بين جميع الفنانين اللي قدموا أدوار البطولة وحاز على جائزة أفضل فنان مسرحي بهذا الدور البسيط وحصل على مشاركة في مهرجان دمشق. وبالتلفزيون قدم جميع أنواع الكوميديا أيضا من خلال أعمال الحرب خدعة والكذب ينفع أحيانا ورجل سنة 60 وجحا وألابريق المكسور والشاطر حسن وصالح تحت التدريب ورحلة بوبلال ونصيب وغيرهم الكثير وانصحك بمشاهدتهم لتتعلم ... كما قدم جميع أنواع الترإجيديا وإلادوار المركبة وحاز على إعجاب الجمهور ؤاللي انت تقول عن أداءه تكلف ومبالغة فهذا رأيك ولكن أنصحك بمشاهدة غلطة عمري دور المدمن ودور المجنون بمجنون بأثر رجعي وزوجة تحت التمرين والدانه العمل اللي كان صداه يفوق صدى أي عمل اجتماعي في ذاك الوقت ولكن دفنه التلفزيون وكإن نقله للأعمال الاجتماعية وادى أجمل أنواع الترإجيديا والرومانسية اللي عاجبتك وجعلتها بمزاجك أقوى أنواع الفنون من خلال تقييمك أن فلان ادى هذا النوع يعني جوكر! . كذلك أنصحك بمشاهدة وعد مرزوق و سفار و الاختيار في دور الشرير والحظ والملايين والرأي الآخر والكثير أيضا لتتعلم ... نحن لا نبخص حق الشاب خالد أمين وجمال آلردهان وغيرهم بالترإجيديا ولكن لا يعني ذلك بانهم يصلون إلى ما وصلوه عمالقة الكوميديا .. واذا عاجبك هذا النوع من الفنون أنصحك بمشاهدة دعاية أسنان كلنك وشوف اللي أدوا دعاية المطعم كومبارس وكإن المشهد رومانسي جدا
واحب أنوه على أمر مهم جدا وهو الكبير إبراهيم الصلال فهو فنان يمتلك قدرات رهيبه ولكن حصر نفسه بكراكتر المسن ولكن الراحلا الكبير لنمش لم يفلح بكراكترات أخرى .
واخيرا احترم رأيك حبيبي وأقدره ولكن أرجو انك تحترم آراء الأعضاء ولا تفرض عليهم نظرياتك وتحليلإتك . الحبيل مفلس ؤما يعجبك احتفظ فيها وانشرها بمشاركاتك ولكن لا تفرضها على الأعضاء. في كل موضوع عن عبدالله الحبيل لأن لو وضعت ريلك اليمنى بالسما وريلك أليسرى بالأرض ما راح تقنعهم واغسل ايدك مثل ما أنا غاسل أيدي انك ماراح تقتنع ولا تفهم بس تقرأ وتحضر ردود لا تسمن ولا تغني من جوع. واتمنى تشاهد موضوعي أرشيف فنان وتشرفني فيه لأنك معجب فيه مثل ما سمعت وانت العضو الوحيد اللي شاهدته وما علقت عليه

 

 

slo0om0000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجوكر الآن على قناة الراي بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 19-10-2010 09:34 PM
العملاق مبارك الحشاش يعود لـ « التلفزيون » مع الجوكر «غانم الصالح » و المخرج حسن سراب ! ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 01-10-2010 11:54 AM
التغطية الكاملة لعمل الجوكر غانم الصالح القادم "أيـــــام الفــرج" بحر الحب تلفزيون شبكة الدراما والمسرح - (fnkuwait.com (tv 63 10-09-2010 01:45 AM
المخرج الجوكر .." حمدي فريد ".. لا تهضمون حقه !!! حقاني الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 14-02-2010 06:05 PM


الساعة الآن 07:10 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292