الجوكر احب بهالموضوع ان اطرح موضوع بعنوان الجوكر وهو لقب يطلق عالفنان الذي يتميز بجميع الادوار ويصلح كوميدي وتراجيدي انا بالنسبه لي غانم الصالح وعبد الله الحبيل وعبد العزيز النمش وعبد الرحمن العقل وابي رايكم وبالنهايه الاختلاف بالراي لايفسد بالود قضيه |
لقب الجوكر بالنسبة لي اطلقه عالفنان غانم السليطي |
شكر لك عالتواصل |
في الخليج لم يأتي سوى جوكر واحد لم نعرف غيره وهو غانم الصالح .. ولكن هذا لا يمنع ان هناك أكثر من فنان كانوا متلونين في ادوارهم مثل : عبدالرحمن العقل , جمال الردهان .. وربما خالد أمين |
الله يرحمه بوصلاح ماكو غيره "وردة" ،، وحياة الفهد الله يطول بعمرها تصلح بكل الأدوار ،، عبدالعزيز جاسم ،، هدى الخطيب ،، من الشباب خالد البريجي / شجون / خالد امين / هند البلوشي ( احياناً ) ،، :) |
غانم الصالح الله يرحمه |
شكرا عالتواصل الجميل منكم |
الجوكر الاول 1- المرحوم الفنان الكبير غانم الصالح 2- الفنان جاسم النبهان 3- الفنان خالد امين 4-فخرية خميس 5-الهام الفضالة 6- مرام |
اقتباس:
نسيت هالثنتين بعد :) "وردة" |
شكرا لتواصلكم |
أيضا من الفنانات لدينا كل من : هدى حسين , باسمة حمادة , مرام , هند البلوشي .. قدرة هائلة منهم على اداء جميع الادوار من تراجيديا وكوميديا وخير وشر ورومانسية .. أما بخصوص ذكر عبدالعزيز النمش وعبدالله الحبيل وغانم السليطي .. فلا يعتبرون هؤلاء جوكر لانهم محصورين بدور واحد أو بلون فني واحد |
برأيي لقب الجوكر أكثر من يستحقه هو العملاق غانم الصالح الله يرحمه ويأتي بعده الفنان القدير عبدالرحمن العقل ومن النساء الفنانه القديره هدى حسين وبعدها مرام وهند البلوشي وشكرا جزيلا |
شكرا لكم عالمشاركه |
اتوقع داوود حسين وعبدالرحمن العقل |
وبالنسبه للاخ بحر الحب انا لا انتظر ردك على مشاركتي وبما انك رديت على مشاركتي ساتناقش معك اولا عبد العزيز النمش طاقه من الابداع وانت يا انك لاتفهم معنى الفن او انك تحب المكابره والعناد اخي العزيز هل شاهدت درب الزلق وكوميدية النمش بدون اسفاف وهل شاهدته في بيت بوصالح واداءه الخطير بالكوميديا خاصه في مشهد محل الخياطه وهل شاهدته اداءه التراجيدي والذي يجعلك تحزن معه بمسلسل الاقدار وهل شاهدت اداءه بمسلسل الدانه وفوق هذا تجاوب على كلامي وتقول النمش محصور بلوون!!! اما بالنسبه للفنان عبد الله الحبيل هل شاهدت اعماله حتي تحكم ؟ ساتي لك بمثال بسيط شاهدت مجنون باثر رجعي؟عبد الله الحبيل وغانم الصالح والنمش وعبد الرحمن العقل اكثر فنانين يتميزون بالكوميدا ياعزيزي وبالتراجيديا وهل شاهدت وعد مرزوق للحبيل قمة التراجيديا والحزن اعتقد انك تريد فقط المهاجمه بدون مبرر! وبالنسبه للسليطي هل شاهدته بفايز التوش كوميديا وهل شاهدته بعمل ادم ولا ماشاهدته؟ اشكرك لابداء رايك ولكن لم اطلب منك ان ترد على مشاركتي ونحترم رايك مع اني اشوف رايك ماله علاقه بالموضوع يعني الردهان وين ضحكنا؟ولا خالد امين؟ولكن ام اكتب الموضوع للمناقشه وكتبته لابداء الاراء! وسامحونا عالاطاله |
وبالنسبه للاخ بحر الحب انا لا انتظر ردك على مشاركتي وبما انك رديت على مشاركتي ساتناقش معك اولا عبد العزيز النمش طاقه من الابداع وانت يا انك لاتفهم معنى الفن او انك تحب المكابره والعناد اخي العزيز هل شاهدت درب الزلق وكوميدية النمش بدون اسفاف وهل شاهدته في بيت بوصالح واداءه الخطير بالكوميديا خاصه في مشهد محل الخياطه وهل شاهدته اداءه التراجيدي والذي يجعلك تحزن معه بمسلسل الاقدار وهل شاهدت اداءه بمسلسل الدانه وفوق هذا تجاوب على كلامي وتقول النمش محصور بلوون!!! اما بالنسبه للفنان عبد الله الحبيل هل شاهدت اعماله حتي تحكم ؟ ساتي لك بمثال بسيط شاهدت مجنون باثر رجعي؟عبد الله الحبيل وغانم الصالح والنمش وعبد الرحمن العقل اكثر فنانين يتميزون بالكوميدا ياعزيزي وبالتراجيديا وهل شاهدت وعد مرزوق للحبيل قمة التراجيديا والحزن اعتقد انك تريد فقط المهاجمه بدون مبرر! وبالنسبه للسليطي هل شاهدته بفايز التوش كوميديا وهل شاهدته بعمل ادم ولا ماشاهدته؟ اشكرك لابداء رايك ولكن لم اطلب منك ان ترد على مشاركتي ونحترم رايك مع اني اشوف رايك ماله علاقه بالموضوع يعني الردهان وين ضحكنا؟ولا خالد امين؟ولكن ام اكتب الموضوع للمناقشه وكتبته لابداء الاراء! وسامحونا عالاطاله |
مكرر ............ |
علي الحسيني أظن أنك مو فاهم ويش يعني جوكر عبدالعزيز النمش ماقدم الا شخصية المرأة وقدمها بنفس الطريقة كيف يكون جوكر .؟! ما انكر انه مبدع جدا لكن مو جوكر غانم الصالح الله يرحمه هو اكثر فنان تقدر تقول عنه جوكر فأداءه في باي باي لندن يختلف عن الغرباء و يختلف عن الخراز ويختلف عن أم البنات وكأنك تشاهد أكثر من فنان وليس فنان واحد تفضل "وردة" |
شكرا لك عالمشاركه وبالنسبه للراحل غانم الصالح اتفق معك بتنوعه للاداء اما الراحل النمش اتكلم عن تنوع الاداء وليس الشخصيه للتوضيح |
الجوكر هو الورقه الرابحه اللي بأي مكان تمشي ،، والممثل الجوكر وين ما تقطّه يبدع !! كوميدي ، تراجيدي ، درامي ، اما البقية ينجحون لكن بلون واحد التراجيدي أو الكوميدي مثلاً ،، |
شكرا لج عالمشاركه |
كل الاحترام والتقدير لجميع الاراء ولكن لي راي ونقييم اكاديمي الجوكر هو من يتقمص العديد من الشخصيات (( بكراكترات مختلفة )) ولا ينحصر بكراكتر واحد وفي نفس الوقت يؤدي جميع انواع الدراما ( كوميديا ) التي يتحلى بها عظماء الفنانين وكذلك يؤدي التراجيديا بكل احترافية بالنسبة لي عبدالله الحبيل وغانم الصالح وعبدالرحمن العقل وسعاد عبدالله وحياة الفهد ومريم الغضبان وكذلك محمد العجيمي ولكن الاخير يأتي بعدهم بمراحل بسبب عدم تأديته جميع الانواع ومع التفاوت بالدرجات والتميز ما بين بعضهم ولكن جميع اللي ذكرتهم ادوا كراكترات مختلفة (شخصية مركبة ) طيب شرير شخصية مأساوية وشخصية كوميديا ....الخ وادوا جميع انواع فنون الدراما / كوميديا وتراجيديا وميلو دراما وبانتوماين والتي يشملون انواع مثل:- ميلو دراما (القصص الجادة والمأساوية جدا "الفن الجاد" والمواضيع المركبة) وبانتوماين (تمثيل الصامت) ديلارتيه (دراما ارتجال والتي نشأ في ايطاليا) يستخدم بالمسرح فقط وتراجيديا (المواضيع الحزينه ) وكوميديا سوداء ( التي تضحك على المآسي مثل شر البلية ما يضحك "التي اشتهر فيها نجيب الريحاني") وكوميديا الموقف وكوميديا الفارس ( تهريج وخروج عن النص بشكل منظم مع الالتزام بالموضوع وليس الحوارات) وكوميديا اللايت ( مواقف اجتماعية خفيفة تطرح وتؤدي الى البسمة والبهجة ). اما بخصوص الصلال والنمش رحمه الله ادوا جميع انواع الدراما صحيح ولكنهم انحصروا بكراكتر واحد ( النمش بدور المراة ) ( والصلال بدور المسن )x وبخصوص الجيل الجديد لا نستطيع ان نضعهم بخانة الجوكر لان هناك الكثير من الكراكترات وفنون الدراما التي لم يؤدوها . |
احب اضيف ايضا اسماء مثل محمد المنصور وطارق العلي ولكن الاخير مثل العجيمي لم يؤدي بعض فنون الدراما اما بخصوص جمال الردهان وخالد امين وغيرهم فهم لم يأدوا ٥٪ مما ادوه اللي ذكرتهم اعلاه ولكن لا نبخص حقهم في ابداعهم في فن (التراجيديا ) . |
كذلك غانم السليطي وسعد الفرج وخالد النفيسي ما ننساهم طبعا واعتذر على الاطالة ولكن انا افضل عبدالله الحبيل وغانم الصالح وسعاد عبدالله ومريم الغضبان |
يفترض في الموضوع ذكر اسم الفنان واسم العمل علشان نعرف هل ادى الدور الكوميدي او التراجيدي بالشكل المطلوب او لا |
ردا على اللي يقول عبدالعزيز النمش وغانم السليطي (( وهو بحر الحب )) وماشاء الله الظاهر التمديح الكبير لك اللي أتى وبأنك مناقش مميز ورائع جعلك تتعمق بالنقاش لتغرق به ولاتعرف ماذا تقول او ربما تعرف ماذا تقول ولكن تقول بما لاتعي !! لن اتكلم الا على عبدالعزيز النمش وغانم السليطي .................................................. ............... عبدالعزيز النمش صحيح أدى دور المرأة فقط (( لكن اجاد الكوميديا والحزين )) بشخصية المرأة لذا لو بنعتبره جوكر او لو بكون محايد راح اقول بأنه نصف جوكر لانه لم يتقمص دور الرجل وانما المرأة فقط وبالشخصيتين تقريبا فقط ! ولكن غانم السليطي لن اسمح بأن أحد يقول عنه بأنه مب جوكر ، لأن أي شخص يقول أن السليطي مب جوكر ياأنه غشيم باللفظ لكلمة الجوكر او انه ماتابع الا عمل او عملين او ثلاث للسليطي وحكم عليه (( وماشاء الله كثير موجودين هالنوعية يشاهدو عملين او ثلاث ويحكمو عالشخص )) غانم السليطي أدى دور الكوميديان عالمسرح والتلفزيون وتقريبا هذا اللي الجميع شاهدوه به لكن فيه اعمال اتوقع قلة شاهدوه !! مثل مسلسل سوالف دنيا (( قدم دور الفقير - دور المظلوم - دور الحزين - دور المدمن - دور المجرم - دور العاطل )) ادى دور الابن - دور الاب - دور الجد لأي شخص قال بأن السليطي لايعتبر جوكر اقول له رح ارجع لأرشيف العملاق غانم السليطي ولتكن ماتكن ربما صمت قليلا بحق الحبيل وللنقاشات التي حصلت والتي تتعلق بالحبيل لكن لن اهدأ بالنسبة للسليطي صحيح هناك اختلاف بالاراء تأتي لتقل بأن بعد منتصف ألفين الدراما كانت افضل من بداية الفين لكن هذه مسألة اذواق !! أما نأتي لنطلق كلمة جوكر لمن ومن يستحقها ؟؟؟ ياسلام سلم عالابداعات والذكاء الذي خرجتم به (( والكلام موجه لشخص او شخصين عارفين نفسهم زين )) ينطقون بالحكم (( لاتجعل حبك يعميك عن الواقع )) ولكنهم ينسون تطبيقها على انفسهم !! خالد أمين جوكر ؟؟ شجون جوكر ؟؟ ماشاء الله !! ارجعو لأرشيف العمالقة صح وشوفو وش قدمو للتلفزيون والمسرح وبعدين تعال يابحر الحب وقول السليطي مب جوكر !! رح شوف اعماله وحلقاته كلها (( للعلم اغلب اعماله حلقات منفصلة )) يعني يتطلب منك تشوف جميع الحلقات علشان تعرف شنو اجاد السليطي وشنو مااجاد لقب اطلقته على غانم السليطي منذ زمن بعيد والى الان اطلقه واكرره (( هو الجوكر المظلوم على الساحة الاعلامية )) ولكن سيبقى رقم واحد بالنسبة لي ... ولا عليي من الذين يتهموك بابداعك وباعجوبة فنك وتعدد شخصياتك الذي تبدع أينما وضعت لن انسى مسلسل احلى الايام وذلك الابن الذي كان لايطيع اهله وخرج من مدرسته ! ولن انسى فايز التوش الذي اظهرك على الساحة الاعلامية بكل فخر وبكومديانك المتميزة ! ولن انسى مسرحية امجاد ياعرب ومسرحية عنتر وابلة الذي قدمت بها مالم يقدم به غيرك ! ولن انسى المسلسل الذي لن انساه سوالف دنيا والذي ابكيت الكثير من المتابعين لهذا المسلسل واضحكت الكثير من تعدد مواضيعه وحلقاته وتعدد الشخصيات واكتشفت الطفل الذي قام بشخصية ( خويلد ) ! للعلم يابحر الحب والظاهر ماتدري بهالمعلومة (( مسلسل سوالف دنيا فنانك المحبوب واللي تصنفه بكل المقياييس وتبغى الناس تكون معاك بهالتصنيفة (( غانم الصالح )) شارك غانم السليطي بهالمسلسل )) وراجع الصحف والجرايد او اللقاءات اللي عملها غانم الصالح بذاك الوقت وشنو قال عن هالمسلسل وعن غانم السليطي ولاتطالع الكلام بس ... رح ادخل على قناتي باليوتيوب Shakoor Drama وشوف بعض الحلقات اللي منزلها بقناتي شوف سالفة خويلد اللي ماكان دور غانم السليطي دور رئيسي فيه لكن أجاد دوره (( وللعلم هو من تأليفه )) وشوف سالفة سقوط (( اللي كانت من اروع السوالف واجاد شخصية المدمن والمسكين واللي على نياته وكيفية الاستغلال والخداع )) وايضا هذه من تأليفه ! .................................................. ......................... سلمت اناملك يالحسيني وسلمت اناملك ياسلمان الحبيل فأنتم من اعجبتني ردودكم بهذا الموضوع ! |
شكرا لكم عالمشاركه واثراء الموضوع |
اقتباس لرد الأخ علي الحسيني .. وأول شي هد أعصابك وخلك طبيعي : ) اقتباس:
النمش فنان كبير وعلى العين والراس لكن منذ ان عرفناه الى وقت وفاته وهو صاحب شخصية وحدة ووحدة فقط وهذا ينفي "جوكريته" التي نسبتها له .. عبدالحسين عبدالرضا عملاق العمالقة واسطورة الاساطير لا يعتبر جوكر , ولكن هل هذا الشي انتقص من قدره او قلل منه ؟؟!! بالتأكيد لا وليس كل من يقدم التراجيديا والكوميديا يعتبر جوكر , يعتبر مبدع نعم لكن ليس بجوكر .. اقتباس:
قد يكون تألق باداءه الكوميدي بوقت من الاوقات لكن في التراجيديا اسمحو لي قمة بالافتعال والتصنع وهذا ينفي جوكريته التي تزعمونها وبالمناسبة هناك شروط تحدد من هو الفنان الجوكر ومن هو الفنان الغير جوكر , وهي : 1- أن يكون الفنان متنوع في ادواره ويقدم جميع الادوار من خير وشر وكوميديا وغيره , والاهم انه يقنع المشاهدين فيها .. عامل الاقناع مهم والا لكان عبدالعزيز المسلم أكبر جوكر لانه جسد ادوار متنوعه لكن اداءه قمة بالافتعال والتصنع . 2- أن يجذب جمهوره الى مشاهدته في أي دور ويتأقلم فيه , سواء ان كان بطل مطلق أو بطل مساعد أو احد الابطال أو سنيد أو حتى ضيف شرف .. وهذه نقطة مهمة . 3- أن يصمد الفنان مع مرور الزمن ويجاري الساحة الفنية في كل اوقاتها ويعزز بقاءه فيها ويتأقلم مع كل لون فني جديد على الساحه . وقس هذه الاشياء على الحبيل والنمش والسليطي وستجد انها لا تنطبق عليهم 100% ,, فلذلك هم الثلاثة لا يعتبرون جوكر أبدا اقتباس:
اضافة الى انه حصر نفسه بوقت من الاوقات بلون فني واحد وهو الكوميديا السوداء واعمال النجم الأوحد وان كان قد تمرد على هذا النمط وخرج منه مؤخرا لكن هو الآخر لا يعتبر جوكر اقتباس:
بخصوص جمال الردهان , فعند هذا الفنان نقف وقفة احترام لما قدمه من ابداعات تجعله "جوكر" وبامتيــــــاز جمال أكثر فنان تم تشبيهه بالراحل غانم الصالح وهذا يثبت مدى جوكريته .. جمال تألق في اداء مختلف الادوار , المركبة مثل مسلسل ( العائلة ) و ( خطوات على الجليد ) و ( مصاص الدماء ) .. والتراجيدية العالية مثل دوره الرائع في ( الداية ) والرومانسي في ( ملاذ الطير ) , والكوميدي وبجدارة في ( الصحيح مايطيح ) و ( هذا ولدنا ) و ( بيوت من ثلج ) جمال فنان ما منه اثنين لكن حظه "وحش" مع الساحة الفنية وفنان كسول جدا .. أما خالد امين , فاتفق معاك على انه لم يضحكنا رغم ايماني انه يمتلك حس كوميدي عالي , لكنه جوكر من خلال اداءه لمختلف الادوار التراجيدية والرومانسية والخير والشر , وادواره في آخر سنتين تشهد |
بحر الحب. / لعلمك أصعب أنواع فنون الدراما الكوميديا واشكالها وخصوصا في المسرح واذا أردت آت تقيم الفنان أو تكتشف موهبته الحقيقية في (المسرح) وليس التلفزيون لأن المسرح مباشر مع الجمهور أما التلفزيون فهناك تكرار وتصليح وتجميل و.....الخ خالد أمين أو جمال الردهته ما فيه الأدوار التي قدموها الحبيل والسليطي في المسرح لا شاهدت الجمهور يرميهم بالطمإم أو يمر مرور الكرام وكانه لم يظهر على خشبة المسرح . كما أن الحبيل قدم جميع الأدوار بالإضافة إلى عدة ألوان لم يقدمها فنان من الفنانين اللي انت ذكرتهم ولاقى استحسان وأعجاب الجمهور ، قدم دور الظالم وكوميديا الموقف في مسرحية البمبرة وحقق العمل نجاح جماهيري كبير وأعجاب كبير وانصحك بمشاهدتها ، كما قدم كوميديا الموقف وكوميديا الفارس في مسرحية صادوه ولاقى الدور استحسان وأعجاب الجمهور كذلك أنصحك في مشاهدتها كما قدم كوميديا سوداء وكوميديا لأيت في معظم أعماله |
اقتباس لرد الأخ شكور .. وانت بعد هد أعصابك وخلك طبيعي : ) اقتباس:
ولكن يبدو ن الحقيقة مُرة على البعض ومن الصعب ان يتقبلوها اقتباس:
هنا تكون المكابرة والعناد ونسف الحقائق باسمى معانيها عندما نعتبر النمش جوكر والردهان على سبيل المثال مو جوكر .. اقتباس:
شخصيا شاهدت الكثير من اعماله وتألق بالاداء الكوميدي , اما التراجيدي لم أجده مقنعا أبدا وهذا ينفي جوكريته .. وكما ذكرت لعلي بأن السليطي حصر نفسه بلون واحد وهو الكوميديا السوداء واعمال النجم الاوحد بوقت من الاوقات وهذا ينفي جوكريته .. الجوكر مثل ما قالت سارة وين ما تقطه يبدع .. السليطي فرحت كثيرا له عندما خرج عن اعمال النجم الاوحد في آخر 3 سنوات وبدأ يجاري الساحة الفنية ويقدم ادوار مختلفة , هنا نستطيع أن نقول بان السليطي اقترب من لقب الجوكر ولكن ليس جوكر بمعنى الكلمة .. وهذا في آخر 3 سنوات فقط , اما قبل ذلك فاسمح لي لا يعتبر جوكر أبــــــدا لانه كان محصور بلون فني واحد وغير مقنع في بعض ادواره رغم اختلافها اقتباس:
الواقع هو ان تقيس ما لديك بالحقائق والوقائع والوثائق وتبتعد عن العاطفة ... ذكرت لك اسباب عدم جوكرية السليطي في هذا الرد , وذكرت لك شروط واساسيات الفنان الجوكر في ردي على الاخ علي .. قسها وارجع لي اقتباس:
أما شجون فاتفق معاك بأنها ليست جوكر لانها محصورة بدور واحد ولون واحد وقروب واحد رغم موهبتها الكبيرة اقتباس:
بالعكس السليطي ليس مظلوم أبدا , بل فنان محظوظ واتاه ما يحلم به ملايين الفنانين .. ان تكون الساحة الفنية في بلاده خالية من الفنانين في وقت ظهوره فهذه قمة الحظ واختصرت عليه نصف الطريق والنصف الثاني قطعه بموهبته وذكائه وهذا الشيء لا انفيه .. لكن لو كان السليطي في الكويت لما حقق ربع ما حققه هناك لان الساحة هنا تختلف , وعندها سنعرف ان كان مظلوم او غير مظلوم اقتباس:
سوالف دنيا من المسلسلات اللي "مابلعتها" كلش وقبله الراحل بوصلاح على سبيل المجاملة مثله مثل الاعمال التافهة والفاشلة التي كان يقدمها بذلك الوقت مثل "فريج صويلح" , "جني وعطبة" , "الناس للناس" , "كرت أحمر" و.......الخ وبعدين شنو قال عن المسلسل ؟؟ اتمنى تتحفنا انتظر ردك وتذكر / نختلف لكن لا نتخالف |
اقتباس:
فخالد امين والردهان لهم تجارب مشرفة على المسرح وخصوصا في الجانب الاكاديمي والتراجيدي .. خالد أمين كما نعرف انه استاذ بالمعهد العالي وحاز على العديد من الجوائز على بعض ادواره المسرحية .. وجمال أيضا له تجارب كثيرة مع المسرح النوعي , وفي الجماهيري يكفيك دوره في مسرحية ( مصاص الدماء ) عام 1995 وهو الدور الذي أجزم انه لا يوجد اي فنان يستطيع تأديته مثل الردهان وتألقه الشديد فيه .. هذا من الجانب التراجيدي على المسرح , اما الكوميدي فلم نجربهم الى الان فيه فلذلك لا نستطيع الحكم المطلق عليهم .. نعم الحبيل قدم جميع الادوار وكذلك السليطي لكن لم يكونوا مقنعين في جميع هذه الادوار .. وحصروا نفسهم بألوان معينه وذكرتها بردودي السابقة .. وكون ان الفنان ليس بجوكر .. فهذا لا يعني انه فاشل او دخيل على التمثيل |
لن اقول لك ماذا قال ولن اطيل الحديث معك لانك اثبت انك لست متابع نهائيا لهؤلاء الفنانين وربما تتابع حلقة او حلقتين من عمل ثم تقيم العمل كامل قل ماتقول فالتلفزيون والاعلام بنفسه حينما يذكر اسم غانم السليطي يقول الجوكر وهذه هي الحقيقة المرة التي تغضبك عندما تسمع عن فنان انت تكرهه ولانعلم ماسبب كراهيتك لفنانين كبار وعمالقة وحبك لفنانين اتفه من انهم يكونو تافهين بالفن ولم يسقط الفن الا حين ظهورهم على الساحة (( لأنهم ظهرو من أجل المال فقط وليس من أجل الفن والتمثيل الحقيقي )) ربما قد قابلت من هؤلاء الفنانين واساء لك والى الان تحمل له حقد وكره كبير ولابد ان تسقطه بأي شكل من الأشكال كأحمد جوهر و عبدالله الحبيل والان اكتشفنا بأنك تكره غانم السليطي ولكنك تحاول ((ترقيع )) كرهك بقول انهم ممثلين متميزين !! لأنك لاتستطيع قول بأنهم فنانين فاشلين لأن هنا لا أحد سيوافقك انت وغيرك من العقليات واولهم سارة التي تشابهك بالرأي (( انتم من تجعلون عاطفتكم تقولون ماتصرحون به )) من خالد امين وشجون اللذين لم تتعدد شخصياتهم خالد أمين متى مثل دور الكوميديا ؟؟؟ عالمسرح ؟؟ عالتلفزيون ؟؟ ولا تطرق لعبدالحسين عبدالرضا لان الجميع يعلم بأن عبدالحسين عبدالرضا لاينفع الا بالكوميديا وهو ملك الكوميديا ولكن نحن نتكلم عن الجوكر ولم نقل بأن كوميديا وبالنسبة لمسلسل سوالف دنيا هههههههه بصراحة شر البلية مايضحك المسلسل رقم واحد بالسنوات الالفية كلها بنظري وبنظر غيري يصنف على الاقل من ضمن خمسة اعمال رائعة خليجية قدمت بالالفية وطبعا اكيد مو بنظرك <<<< لأن انت مايعجبك بالالفية وبعد رحيل غانم الا خالد امين حبيب قلبك واللي الظاهر تعرفه معرفة شخصية او شكله موقع لك بورقة ومستانس فيها !!! لن أطيل أكثر لكي لا أتمادى بالكلام ثم تأتي إدارة الموقع لتعاقبني على ردودي التي طالت سيادتكم ياأخ بحر الحب ولكن كل موضوع وكل مرة تثبت لي انك إنسان ....!!!! ولن أكمله انا .. بل اكمله انت يامناقش من الطراز الوهمي :) <<<< وأيضا لاتفكر بأننا مصدقين لكلامك بأنك متابع لهذه الأعمال !! لأن أبصم بالعشرة أنك لم تتابع الأعمال كاملة !! ومثل ماذكرت حلقة حلقتين وربما ثلاث وبعدها تتركه لتصنفه بمزاجك ! اجل سوالف دنيا مثل الناس للناس والمسلسلات الفاشلة !!! ههههههههههههههههههه ماأروعك ياعم بحر الحب جميع الاعمال الناجحة جعلتها فاشلة وجميع الاعمال الفاشلة جعلتها ناجحة لذا النقاش معك لاتوجد منه منفعة ولا حتى لذة ^__^ ناقش من يختلفو معك بجزئيات بسيطة بالفكر والعقل ولاتناقش من يختلفو معك جذريا بالفكر لأن هنا لن تستفيد سوى المشاكل والكراهية وربما تتضخم الى حزازية و .. غيرها ! كلمة اوجهها لسلمان وللحسيني / لاتكثرو النقاش معه كثيرا ! فهو من الجيل الحالي الذي ينظر نظرة لفنانين هذا الجيل بأنهم افضل من الجيل السابق لان بكل بساطة فضح نفسه بردوده انه متابع جيد لجميع الازمنة الفنية !! والظاهر مثل ماقلت سابقا هو لايتابع الا قناة فنون وربما ام بي سي معها والرأي حاليا ونسى الاعمال الذهبية المخزنة بأرشيف الكويت وارشيف قطر ! .................................................. ................................... (( لو تناقشني بفنان كبير كخالد النفيسي كأحمد جوهر كعبدالرحمن العقل أي فنان كبير راح اكون معاك بالنقاش وبناقشك ... لكن تأتي لتقل بأن خالد أمين هو الجوكر !!! وبقووووة !!! ياربااااه ؟؟)) بأي لون من النقاش تريدني اناقشك به ؟؟ خالد أمين ؟؟؟ اعماله ماهي ؟؟ ياطيب وحنون ياخبيث وشرير وين الجوكرية بهذا ؟؟؟ وغانم السليطي فشل بأدواره اللي قدمها غير الكوميديا !! ماشاء الله !! أنا أمام خيارين يا أني اجاريك النقاش وافقد عقلي وصوابي وانسى جميع الاعمال اللي تابعتها لغانم السليطي وعبدالله الحبيل او اني ادعك وشأنك فيما تقول !! ع العموم مااتوقع اني اسأت لك بالرد !! لكن لو اسأت اعتذر !! وبالتوفيق للجوكر الكبير خالد امين !!! |
سلوم + بحر الحب + شكور ليست هناك مجال لمقارنة مابين جيل الكبار كـ عبدالحسين وسعد والنفيسي وعبد الله الحبيل و والجيل الثالث مثل جمال الردهان وخالد امين ... فكل منهم يواكب جيله وزمنه وكل من هؤلاء النجوم لهم الخطوط الخاصة ، ولا نستطيع ان نقارن هذا بهذا ... في النهاية كل هؤلاء النجوم المذكورين "مبدعين" وكل ابداع النجوم يختلف عن النجوم الآخرين ... ************************************************** ********************** نتمنى من الجميع احترام آراء الآخرين .. وكل من الاعضاء له الحق في ابداء رأيه حسب نظرته وحسب ذوقه الخاص وعلى الجميع احترام اذواق الآخرين وعدم فرض الرأي ... الجواكر عدة وأغلبهم من كبار النجوم العمالقة وهناك فئة من المبدعين الجيل الثاني والثالث مابعد العمالقة قد يكونوا جواكر مستقبلاً اما في الجيل الاخير لحد الآن لم يظهر جوكر ولااعتقد سيضهر ولكني اتمنى ... |
بحر الحب. / لعلمك أصعب أنواع فنون الدراما الكوميديا واشكالها وخصوصا في المسرح واذا أردت آن تقيم الفنان الحقيقي أو تكتشف موهبته الحقيقية في (المسرح) وليس التلفزيون لأن المسرح مباشر مع الجمهور أما التلفزيون فهناك تكرار وتصليح وتجميل و.....الخ خالد أمين أو جمال الردهان مع كل الاحترام والتقدير لهم وبصراحة ... لو وضعتهما فيه الأدوار التي قدموهما الحبيل والسليطي وغيرهما من عمالقة كوميديا المسرح لشاهدت الجمهور يرميهم بالطمإم!! واذا حصل بالبيض بعد ممكن يرمونهم! و يمر مرور الكرام وكأنه لم يظهر على خشبة المسرح أو يترك بصمة حتى لو كان دور بطولة! .. أما الترإجيديا من السهل تجسيدها حتى الفنان المبتدئ يؤدي الأدوار الترإجيديا ولكن من الصعب تجسيد ما جسدوه المذكورين أعلاه واذا ضربت مثال بالمسلم أو مثلا سمير القلاف فهؤلاء نجحوا بكراكتر وتفاعلوا معهم الجمهور والكراكتر شيء والدراما شيء آخر إذن لا تضرب لنا مثل بعيد تماما عن الأمثلة ولكن هناك فنانين لا يتقمصون الترإجيديا بالشكل المطلوب ولكن ليس بسيء / مثال العمالقة عبدالحسين عبدالرضا أو خالد العبيد أو غيرهما عرفناهم بالكوميديا ولكن لو جسدوا أنواع الترإجيديا أو غيرها سيتقبلهم الجمهور ولن يكونون سيئين مثل المسلم وسمير القلاف وغيرهما المحصورين بالكراكترات ..اتمنى أن تفهم هذه النقطة ..طارق العلي فنان مسرحي رغم التهريج والاعمال الهابطة ولكن يظل فنان مسرحي..لماذا إلى الآن لم يظهر لنا فنان مسرحي بعد طارق العلي ؟ بالمقابل الترإجيديا وبقية أنواعها مملوءه بالفنانين الذين يؤدون هذا النوع ! إذن الدراما الكوميديا والمسرح من أصعب الفنون فاسمح لي خالد أمين وجمال الردهان وفنانينك لو حطوا ريل بالأرض وريل بالسما ما يضحكون نفر واحد بالمسرح ولن يتقبلهم الجمهور لأن ما عندهم قبول بالكوميديا نهائيا !! واتمنى تحدد العمل للفنان سواء كان جيد أو شيء حتى نشاركك بالتقييم ونحط العمل بالفيديو ونشوف ردود فعل الجمهور الحاضر للعمل. أوافقك الرأي بشأن النمش لأن انحصر بكراكتر واحد ولكن ادى جميع أنواع فنون الدراما مثل إلكبير إبراهيم الصلال اللي انحصر بدور الرجل الكبير والجد ولكن الحبيل والسليطي اسمحلي لو تترس المنتدى انتقادات ماراح تقنع الجمهور بكلامك لأن الجمهور واعي ويعرف يقيم ما يحتاج إلى نظرياتك/ عبدالله الحبيل قدم جميع الأدوار بالإضافة إلى عدة ألوان لم يقدمها فنان من الفنانين اللي انت ذكرتهم ولاقى استحسان وأعجاب الجمهور ولكن عتبنا على القنوات اللي ما تعرض هذه الأعمال لك ولامثالك مع احترامي لك اللي يجهل المدرسة الفنية اللي قدموها هؤلاء وهذه القنوات تحتاج دائما التوصية لعرض هذه الأعمال ولكن الحبيل عزيز نفس لا يحب أن يوصي أو يتوسط لعرض أعماله كما يفعل غيره ويحب أن العمل هو من يتوسط لنفسه ، الحبيل قدم جميع الأدوار بالإضافة إلى عدة ألوان لم يقدمها فنان من الفنانين اللي انت ذكرتهم ولاقى استحسان وأعجاب الجمهور ، قدم دور الظالم وكوميديا الموقف في مسرحية البمبرة وحقق العمل نجاح جماهيري كبير وأعجاب كبير وانصحك بمشاهدتها ، كما قدم كوميديا الموقف وكوميديا الفارس شخضية الشاب المتهور في مسرحية صادوه ولاقى الدور استحسان وأعجاب الجمهور كذلك أنصحك في مشاهدتها كما قدم كوميديا سوداء وكوميديا لأيت وجميع أنواع فنون الكوميديا في مسرحيات بالمشمش الحلاق بنشر حفلة على الخازوق يامعيريس بحمدون المحطة هدامة فضيحة طيوب وشيطون وغيرهم وانصحك بمشاهدتهم..ومسرحية 1234 بم في بداية السبعينات قدم دور بسيط جدا ويمر مرور وكان هو حديث الناس والصحافة في ذاك الوقت من بين جميع الفنانين اللي قدموا أدوار البطولة وحاز على جائزة أفضل فنان مسرحي بهذا الدور البسيط وحصل على مشاركة في مهرجان دمشق. وبالتلفزيون قدم جميع أنواع الكوميديا أيضا من خلال أعمال الحرب خدعة والكذب ينفع أحيانا ورجل سنة 60 وجحا وألابريق المكسور والشاطر حسن وصالح تحت التدريب ورحلة بوبلال ونصيب وغيرهم الكثير وانصحك بمشاهدتهم لتتعلم ... كما قدم جميع أنواع الترإجيديا وإلادوار المركبة وحاز على إعجاب الجمهور ؤاللي انت تقول عن أداءه تكلف ومبالغة فهذا رأيك ولكن أنصحك بمشاهدة غلطة عمري دور المدمن ودور المجنون بمجنون بأثر رجعي وزوجة تحت التمرين والدانه العمل اللي كان صداه يفوق صدى أي عمل اجتماعي في ذاك الوقت ولكن دفنه التلفزيون وكإن نقله للأعمال الاجتماعية وادى أجمل أنواع الترإجيديا والرومانسية اللي عاجبتك وجعلتها بمزاجك أقوى أنواع الفنون من خلال تقييمك أن فلان ادى هذا النوع يعني جوكر! . كذلك أنصحك بمشاهدة وعد مرزوق و سفار و الاختيار في دور الشرير والحظ والملايين والرأي الآخر والكثير أيضا لتتعلم ... نحن لا نبخص حق الشاب خالد أمين وجمال آلردهان وغيرهم بالترإجيديا ولكن لا يعني ذلك بانهم يصلون إلى ما وصلوه عمالقة الكوميديا .. واذا عاجبك هذا النوع من الفنون أنصحك بمشاهدة دعاية أسنان كلنك وشوف اللي أدوا دعاية المطعم كومبارس وكإن المشهد رومانسي جدا :) واحب أنوه على أمر مهم جدا وهو الكبير إبراهيم الصلال فهو فنان يمتلك قدرات رهيبه ولكن حصر نفسه بكراكتر المسن ولكن الراحلا الكبير لنمش لم يفلح بكراكترات أخرى . واخيرا احترم رأيك حبيبي وأقدره ولكن أرجو انك تحترم آراء الأعضاء ولا تفرض عليهم نظرياتك وتحليلإتك . الحبيل مفلس ؤما يعجبك احتفظ فيها وانشرها بمشاركاتك ولكن لا تفرضها على الأعضاء. في كل موضوع عن عبدالله الحبيل لأن لو وضعت ريلك اليمنى بالسما وريلك أليسرى بالأرض ما راح تقنعهم واغسل ايدك مثل ما أنا غاسل أيدي انك ماراح تقتنع ولا تفهم بس تقرأ وتحضر ردود لا تسمن ولا تغني من جوع. واتمنى تشاهد موضوعي أرشيف فنان وتشرفني فيه لأنك معجب فيه مثل ما سمعت وانت العضو الوحيد اللي شاهدته وما علقت عليه :) |
صح لسانك سلمان :) لن اضيف ولن اعقب من بعد ردك لان بصراحة كل الكلام قلته وباسلوب هادئ جدا ! واخيرا بحر الحب / لاتفرض ارائك عالاخرين اجبارا - لاتفرض لاتفرض لاتفرض انا لست من الحاقدين على خالد امين ولست من الكارهين لغانم الصالح بالعكس انا احبهم ومعجب في بعض اعمالهم وبعض ادوارهم لكن كلامي وانتقاداتي لهم هو بسبب ردودك انت وتضخيمهم ! يمكن تشك بكلامي اني معجب بخالد امين // لكن انا سهرة وسمية تخرج من البحر ( اول عمل لخالد امين ) كانت من اروع السهرات بالنسبة لي !! والغرباء ربما من افضل المسلسلات بالنسبة لي !! وجميعهم لايتواجد بهم لا الحبيل ولا السليطي ! لذا انا ان انتقدت هؤلاء فهو انتقاد لتضخيمك لهم انت !! لانهم مثل ماقالت زهرة من المستحيل ان نضعهم مع العمالقة فكيف انت تزيل احد العمالقة وتجعل هذا مكانه !!!!! |
كذلك ياريت حبيبي بحر الحب تعي وتدرس معاني فنون الدراما وتدرسها عدل لأنها مو تحليل من مخي وانما تجليل أكاديمي وبعدها أطرح اسم اسم وابحث عن أعماله وقيم وبعدها نبدأ نتناقش ... كما أن المسرح الأكاديمي والجوائز فهي فيها محسوبية ومجاملات و...الخ وهو مو مصدر تقييم لأن الحضور اللي يحضر أعمال خالد أمين والمشاركين بالأعمال الأكاديمية في المهرجانات يحضرها بس انت وربع خالد أمين وبعض الفنانين اللي يبون فرص ويبون تواصل ..أما عبدالحسين والحبيل ونجوم الفن ما تلاقيهم يتصارعون في المشاركة بهذه النوعية من الأعمال لأن بكل صراحة مسرح غير جماهيري وغير جاذب أبدا وما فيه حضور وفي نفس الوقت هؤلاء النجوم ما ينتظرون الفرصة أو التواصل يا بحر :) وآنا بنظري خالد أمين حتى بالمسرح الأكاديمي غير مقبول مع احترامي له واحسه يمثل ومو شرط صار مدرس في المعهد معناته يصلح للمسرح فهناك الكثير من فشل بالمجال واتجه للتدريس . خالد أمين ممثل تراجيدي جيد بالتلفزيون فقط حاله حال أي ممثل مؤدي يصلحونله المخرجين ويوجهونه . كذلك جمال آلردهان مو فنان مسرحي أبدا واذا انت تشوفه فنان مسرحي فاحترم وجهة نظرك . |
اقتباس لرد الاخ شكور اقتباس:
ولا اذكر مرة ان السليطي اطلق عليه جوكر الا منك اقتباس:
اثبت لي إن خالد أمين مثلا يمثل من أجل المال .. هناك كابوس يحلق حول بعض الجمهور وهو كابوس "الجيل الجديد" الذي ظهر منهم مبدعين سيتسيدون الساحة مستقبلا , وهذا الجمهور هو الجمهور المتعلق بالماضي والرافض للتطور .. وأذكرك : الفن لم يسقط انما يمرض لكن لا يموت ويصعد ويهبط بين فترة وأخرى اقتباس:
لعلمك : قبل أسبوع أو 10 أيام تقريبا ذهبت الى مسرح الدسمة بصحبة أخوي العضو كلمة حق لمشاهدة احدى مسرحيات مهرجان الشباب , وبعد العرض واجهت السليطي وسلمت عليه وكان رجل قمة بالاحترام والاخلاق ولكنه كان لاهي بالفنانين اللي حواليه ومنهم هدى حسين .. جوهر والحبيل والسليطي فنانين حالهم حال أي فنان , يعملون بالمجال العام ويتم انتقادهم وعليهم تقبل النقد .. وحتى على جمهورهم تقبل هذا النقد , لهم اعمال مميزة .. فامتدحناها , ولهم اعمال فاشلة .. فذميناها وانتقدناها , وهذا النقد أوجع البعض للأسف اقتباس:
ولعلمك , انا وسارة نختلف في وجهات النظر على العديد من الاعمال والفنانين .. لكن ولا واحدنا احتقر الثاني او شال بقلبه على الثاني أو اتهم الثاني اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة مثل اتهاماتك لي .. ذكرت بأن خالد أمين لم يقدم الكوميديا ولكني مؤمن بانه سيبدع فيها .. اما شجون فلا أرى انها جوكر اقتباس:
وانا ذكرت بأن بوعدنان على تنوع أدواره نوعا ما مقارنة بالنمش لا يعتبر جوكر ,, اذن فكيف بفنان لم يمثل سوى دور واحد طوال تاريخه يعتبر جوكر !!! اقتباس:
اما مسألة لا يعجبني سوى خالد أمين فهذا غير صحيح وبامكانك أن تتجول في المواضيع وتعرف من يعجبني ومن لا يعجبني ,, ولعلمك انني لم أشاهد خالد أمين على الطبيعة أبـــــــدا ولم التقي فيه الى الان .. وللأسف كنت اتمنى ان نقاشك يكون بعيد عن أسلوب الشخصنة الذي لا يتبعه الا فاقد الحجة والدليل .. اقتباس:
واذا انت مو مقتنع .. براحتك الزمن سيثبت ما هي الاعمال الناجحة وما هي الاعمال غير الفاشلة , وهناك اعمال بالنسبة لي "ما أبلعها" لكنها نجحت ولها جمهورها , وهناك أيضا أعمال أعشقها لكن مرت مرور الكرام .. اقتباس:
لعملك بأنني مؤمن بأن الفن ليس له عمر معين او زمن معين او وقت معين , فلذلك يعجبني الكثير من الجيل القديم ولا يعجبني آخرين من الجيل القديم أيضا , ويعجبني الكثير من الجيل الجديد ولا يعجبني الكثير أيضا منهم .. لأن الفن يا عزيزي يقاس بالموهبة ولا يقاس بالعمر وانا لو ما كنت مُلم بالساحة الفنية بمختلف أزمنتها وعصورها جان ما شفتني دخلت هالمنتدى وغيره وظليت مجرد متفرج اقتباس:
وحاليا خالد أمين يعتبر أفضل من العقل وجوهر وبمراااااحل .. فناً واداءً وفكراً اقتباس:
البدوي في "وعد لزام" والزوج الشكاك المريض في "زوارة الخميس" والقاتل النادم في "أيام الفرج" والزوج الخائن في "علمني كيف أنساك" والشرير في "الدخيلة" ومدمن الخمور في "الموذي" والرومانسي في "الحب يأتي متأخرا" و....الخ وانا لم اقل بأن السليطي فشل في غير الكوميديا انما لم يكن مقنعا في التراجيديا واداءه كان يميل نوعا ما الى الافتعال , وانت بنفسك نسفت ابداع بوعدنان في غير الكوميديا .. والسليطي حاله حال بوعدنان في هذه الجزئية مع أفضلية لبوعدنان طبعا اقتباس:
اقتباس:
غانم الصالح على حياته انتقدته بنفسي في احد المواضيع وذكرت بأن كل اعماله بعد عام 2000 فاشلة باستثناء ( الخراز ) , وهذا الكلام كان قبل عرض ( أم البنات ) وهذا الفرق بيني وبينكم .. فبوصلاح على عشقي له ذكرت كل سقطاته واعترفت بها أشد اعتراف وانتقدته عليها وجردت نقدي من العاطفة وانا اعلم بأنك لست حاقد على أحد |
صدقوني لاخالد امين وردهان حقكم هذا الي تكلمو عنه ساعه ولا شي امام الفنان طارق العلي افضل فنان كوميدي بااخر عشر سنووووووات اسطووووري بمعنى الكلمه لو خالد امين يمثل مع طارق في مسرحيه عشان خالد يعتزل الفن لانه ابو محمد بياكله مثل مااكل ردهان في بخيت وبخيته يااااالبيه ياابو محمد |
أخوي العضو اللي رديت آخر واحد كلامك 100% هذيل ممثلين ورا الكاميرا ما عندهم قدرات وجرأة وأمكانية في مواجهة الجمهور |
على فكررررره خالد امين الي تقولون عنه لو يقعد سنين ضوئية مايوصل لفنان عبدالرحمن العقل اعمال اسطووووريه تقارنها مع اعمال هل ايام خرابيط بخرابيط طبعا ردي موجه لبحر حب |
الساعة الآن 05:31 AM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0