اقتباس:
ثانيا : كثرة القنوات لااعتبرها نقطة سلبية على العكس قنوات مصر اكثر من قنوات الخليج ولكن لازالت الدراما المصرية رائعه ،، والقنوات السورية في ازدياد ولازالت الدراما السورية بخير ،، إذن اتفق معك في كثرة المنتجين ،،وهذا اصنفه بالمرتبة الأولى لأن هذا ليس فقط كان سبب في دخول ممثلين او ممثلات ليسو بموهوبين ،، ولم يكن يقتصر هذا السبب على تدهور الفن من هذا الجانب فقط لالا ،، بل ايضا تسبب في تفرقة عمالقة وفنانين كبار !! منذ متى حياة الفهد تأمر وتتشرط وتقترح ؟؟؟ منذ متى أحمد جوهر بدأ يؤلف ليمثل ثم يخرج وينتج !! منذ متى الفنان والفنانة الفلانيين بدأو ينتجون وان لم ينتجو يتشرطو بأدوار البطولة !! إذن هذا سبب في تفرقة عمالقة ،، وحين تفرقتهم وتشتتهم يصبح كل شخص لوحده !! وحين وجود كل شخص لوحده لايستطيع التمثيل بمفرده بل لابد أن يأتي بمجموعة شابة ليغطو مساحات التمثيل الذي يتكون بعمله !! ثالثا : دائما تقولون لازلنا بخير ! إذن مازال الفن بخير لماذا الانتقادات الكبيرة والمطالبات الكثيرة ؟؟ هل معقولة كل هذا خوف من تدهور الفن بشكل كبير ؟؟ لا طبعا لأن اساسا الفن تدهور وبشكل كبيييير جدا ،، هنا تأتي الانتقادات والملل الكبير المزعج حين رؤية فنان او فنانة لانطيق متابعتهم ليسو لانهم فلان او فلانة بل لانهم لايجيدون اقناعنا دائما بادوارهم !! وهؤلاء ليسو بالقليل بالوقت الحالي ان كانو قليل بنظرك فيما مضى من الزمن ! الان اصبح عدد هؤلاء يصل الى 90 او اكثر ربما بالمئة !! مع ان بالماضي والزمن الماضي لم اشاهد شخص يتصنع من اجل الشهرة !! من كان مهتم بالمال قديما ؟! ربما الشهرة نعم هناك من يهتمو بل الجميع ربما يهتم بالشهرة ،، ولكن المال وكما سمعنا انهم لايستلمون الا القليل وفي بعض الاعمال يستلمون المكافأة ليذهبو ويتبرعو بها الى الفقراء ،، إذن هم لايمثلون من اجل هدف متصنع !! لا بل من اجل هدف غريزي بداخلهم من اجل موهبتهم من اجل ان يشبعو قدراتهم الفنية بالتمثيل والفن ،، حينها كنا نشاهد فن متكامل ،، حتى مع اخطائه الاخراجية او المونتاجية (( الآن الجميع يدقق على الاخطاء الاخراجية والمونتاجية )) ولكن بالسابق كانت الاخطاء اكثر من الآن !! ومع هذا كنا ومازلنا حين متابعتها نتجاوز عن تلك الاخطاء ،، لماذا ؟؟ لاننا نشاهد ابداااع لاننا نستمتع حتى مع الاخطاء نحن مستمتعين بهذا العمل الفني الذي بنظرنا متكامل !! هيفاء عادل - حياة الفهد - سعاد عبدالله - عبدالحسين عبدالرضا - سعد الفرج - جميع العمالقة ماكانو يهتمو بأخذ أدوار البطولة الأساسية بل على العكس شاهدت سهرات ومسرحيات لعمالقة كان ادوارهم جدا بسيطة ويخرجو بمشهد او مشهدين وخلاص ينتهي دورهم !!! ولكن الآن بعد كل هذه الشهرة وهذه الأموال بسبب كثرة القنوات وكل قناة تنافس الآخرى بدفع المال من أجل كسب هذا العمل بشكل حصري !! اصبحت الشهرة امر مطلوب وايضا المال امر مطلوب (( فالفنانة الفلانية هي حصريا عالقناة الفلانية بسبب معجبينها ،، والفنان الفلاني هو حصري عالقناة الفلانية )) وطبعا جميعهم يعتبرو من طينة الكبار للاسف الشديد في هذا الزمن بنظر الاغلبية ،، والاغلبية لاتبحث عن الفن بل تبحث عن رؤية محبوبهم او محبوبتهم فقط !! فلو يخرج او تخرج بلقطة من اعلان سيكون هذا الاعلان التوب بسبب تواجد الفنان المعشوق او الفنانة المعشوقة لدى الجمهور !! إذن الجمهور سبب ثاني في تدهور الفن أما موضوع كثرة القنوات لااتوقع بانه سبب رئيسي ربما يكون سبب ثانوي بموضوع الحصريات ومالحصريات سواء عالفنانين او الفنانات ومع هذا انا مااشوف ان الحصرية امر مفيد لان هذا الفنان حصري على القناة الفلانية في هذا العام،، العام الذي يليه نرى قناة اخذته حصري لها اذن هذا امر متغير ... ربما استطيع تصنيف هذا الكلام او هذه الاسباب بالاستنتاج الآتي / كثرة القنوات تسببت في كثرة المنتجين وكثرة المنتجين تسبب في تفرقة فنانين وفنانات كبار وهذه التفرقة تسببت بكثرة الممثلين والممثلات الجدد |
هذا ان دل يدل على ابداع ايام زمان وان الفن زمان هو الاصل والان ولا ببلاش اذا كان هذا كومبارس وقدم لنا شخصيه رائعه عكس الي نشوفه الان |
بحكم تخصصي في التخلف العقلي فلا ضير بالاستعانة بمن هم يندرجون قانونا لإعاقة التخلف العقلي واظهارهم أمام الناس بصورة ليس فيها استهزاء ولا تقليل من الشخص كظهوره لأجل الضحك عليه. على العكس فهو تشجيع لهذه الفئة فهي اجتماعية وحبوبة كثيرا , وتستطيع ترجمة الدور أو المهمة المسند إليها بحذافيرها دون زيادة أو نقصان, فهو يفتقد الابداع. ومن ناحية أخرى تأتي من جهة الدمج ونبذ الافكار المتطرفة بشأن هؤلاء بأنهم مجانين كليا يحذر التعامل معهم لخطورتهم. فهم درجات وهذا الشخص لا أظن أنه مجنونا أو لا يصح عليه اطلاق لقب الجنون, فهو في تقديري التشخيصي متخلف عقليا بسيط يمكنه التعلم والاعاقة ثلاث فئات بسيطة(يستطيع التعلم كتابة قراءة حساب بسيط متوسطة يستطيع التدريب ويمتهن مهنة شديدة اعتمادي |
هذا الممثل ظهر ايضاً في مسلسل رقية وسبيكة مع المرحوم كاظم القلاف في المكتب ايضاً. ولكن لا اظن أنه مجنون. |
لو تم الإستعانة بكراكترات حقيقية لما اصبح للتمثيل ولا مواهب التمثيل ولا معاهد التمثيل لزمة من الأساس الإقتراح هذا يلغي مسمى التمثيل اصلا. |
بنات البلوشي في مسرحيات طارق العلي منى ومي هذا اي نوع من الاستغلال ؟؟ |
رد: أستغلال شخص فاقد عقله ليشارك في أعمال بدور مجنون [ظاهرة كانت منتشرة] هل كانت سلبية أم ايجابية؟ اليوم بالصدفة شاهدت تمثيلية قديمة ورأيت فيها ممثل مشابه لهذا المجنون بدرجة كبيرة فتذكرت هذا الموضوع ودخلت لأقارن بين الشخصين وهذه صورته: http://www.fnkuwait.com/up/uploads/13350411371.png سؤالي لك أخت زهرة ماهو اسم هذا الفنان المجنون لأن لدي عدة أسماء مشكك بها وأريد التأكد |
رد: أستغلال شخص فاقد عقله ليشارك في أعمال بدور مجنون [ظاهرة كانت منتشرة] هل كانت سلبية أم ايجابية؟ اقتباس:
للأسف لا امتلك اسمه بضبط والشخص المقصود ليس هو صاحب الصورة التي وضعتها ، سئلت عنه وقيل لي بانه ليس معروف وهو اساساً مختل عقلياً وكان يتم استغلاله لهذه الادوار ... هذا مادفعني اكتب الموضوع والله هو العلم... |
رد: أستغلال شخص فاقد عقله ليشارك في أعمال بدور مجنون [ظاهرة كانت منتشرة] هل كانت سلبية أم ايجابية؟ حتي في أيام الزمن الجميل الكومبارس فنان كذلك يتم الاعتماد على هذه الشخصيات في بعض الاعمال الحالية حيث يوجد شخصين كثير ما يتواجدون في اعمال داود حسين كعمل قرقيعان أعتقد أن احدها أسمه أحمد مختار http://www.youtube.com/watch?v=aX5dT...eature=related |
الساعة الآن 11:07 PM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0