شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > تصرفات [ شجون ] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولا لجمهورها
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-2013, 12:14 AM   #19 (permalink)
عـضـو V I P
 
 العــضوية: 14501
تاريخ التسجيل: 29/01/2012
الدولة: Saudi arabia
المشاركات: 1,458
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: تصرفات [شجون] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولالجمهورها

فنيا هي مبدعة دائما .. اما اخلاقيا للاسف .. لاتعليق !!!

 

 

* Hanadi * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2013, 05:59 PM   #20 (permalink)
NsS
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 15011
تاريخ التسجيل: 03/06/2012
المشاركات: 11
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: تصرفات [شجون] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولالجمهورها

انهبلت شوجي ههههههههه
ألف شكر أخت زهرة!

 

 

NsS غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-05-2013, 07:02 PM   #21 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 15341
تاريخ التسجيل: 05/02/2013
المشاركات: 51
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: تصرفات [شجون] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولالجمهورها

أغلب جمهورها هم المراهقات فقط فقط
وازيدكم من الشعر بيت مازادت جماهيريته الا بعد مسلسل عديل الروح
وبقية الادوار التي تقمصت فيها دور البوية ..

صورها مع طليقها والضم واللمس لايدل على انها فتاة مسلمة من دولة تحترم العادات والتقاليد مثل كالكويت

بصراحه هالفاسقة زودتها كثير

 

 

__________________

 


لقبي السابق : محامي القصبي .. الحساب فقدته بسبب نسياني للباسورد والايميل .. أعتذر

محب القصبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2013, 06:48 AM   #22 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8487
تاريخ التسجيل: 26/03/2010
المشاركات: 5

افتراضي رد: تصرفات [ شجون ] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولا لجمهورها

في مقابله تلفزيونيه لها حلمها مشاركه بفيلم لمهرجان كان السنمائي

واعتقد هذي الصوره تمهيد لمشاهد جريئه بالفيلم اللي تحلم فيه

ما يخصنا بحياة الفنان الخاصه فيه بس اتمنى وامنيتي يرجع الفن للحشمه مثل قبل

حتى قبل كنت اقول الحشمه نحصلها في المسلسلات التراثيه للاسف حتى التراثيه نقصت الحشمه فيها شوي ملابس قصيره نوعا ما وبعض الاحيان ضيقه هذا من غير الغزل والرومنسيه المبالغ فيها

 

 

kosab غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2013, 09:15 AM   #23 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية <~SPec!al laDY~>
 
 العــضوية: 14991
تاريخ التسجيل: 26/05/2012
المشاركات: 85
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: تصرفات [ شجون ] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولا لجمهورها

مااا ادري ليش العالم يتحجون جذي هالستايل قمنة نشوفة بكل مكامن
قبل لا تلبسة شوجي عاادي بعيدن اللي يتحجة عن حشمة الفن؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتو شافين المسلسلات الكويتية قبل شفتوا تحضن حياة الفهد و النفيسي؟
ولا بوسة عبدالحسين لسعاد و الاحضان لا تنتهي بالسبعينيات ترى بس بالتسعينيات
صاارت ممنوع و لا قبل عاااااااااااااااااادي و اخت هدي حسن الكبيرة ما اذكر اسمها
بس اتوقع نجاة نفس النظام و وااايد بعد ما يخطر على بالي .

 

 

__________________

 


O_o




<~SPec!al laDY~> غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013, 11:17 AM   #24 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13229
تاريخ التسجيل: 19/04/2011
المشاركات: 40
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: تصرفات [ شجون ] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولا لجمهورها

شجون عطوها أكثر من حجمها

 

 

ياقلبي ابتسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013, 11:53 AM   #25 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,774
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: تصرفات [ شجون ] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولا لجمهورها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة <~spec!al lady~> مشاهدة المشاركة
مااا ادري ليش العالم يتحجون جذي هالستايل قمنة نشوفة بكل مكامن
قبل لا تلبسة شوجي عاادي بعيدن اللي يتحجة عن حشمة الفن؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتو شافين المسلسلات الكويتية قبل شفتوا تحضن حياة الفهد و النفيسي؟
ولا بوسة عبدالحسين لسعاد و الاحضان لا تنتهي بالسبعينيات ترى بس بالتسعينيات
صاارت ممنوع و لا قبل عاااااااااااااااااادي و اخت هدي حسن الكبيرة ما اذكر اسمها
بس اتوقع نجاة نفس النظام و وااايد بعد ما يخطر على بالي .
اولاً: عادات دخيلة على مجتمعنا لازم نحاربها بقدر الامكان سواء بالفن او لا
واذا كل مرة وكل مكان غضينا بصرنا عن هالامور سيساهم في تطوير المسئلة للاسوء ،
وعليك وعلى الجميع رفض اي شي يسيئ للمجتمع او لدين .


ثانياً: حياة والنفيسي وسعاد وعبد الحسين سابقاً خطئوا اخطاء كثيرة وهناك مشاهد مخزية
ولكن هل واصلوا هذا النهج؟ او هل اكثروا منها؟ لااحد معصوم عن الخطأ الكل يخطئ
ولكن المهم ان يتعلم الانسان من اخطائه ويصلحها فيما بعد


ثالثاً: ربما هناك مشاهد عديدة وقحة او غير مقبولة حصلت في السابق مثل حضان او قبلات
ولكن لم نرى فتاة تتعرى وتسبح في مسبح امام الجميع وتنشر صورها بنفسها ، اتمنى ان يأتي
ذاك اليوم ونراها تصلح في اخطائها وتركز على جودة اعمالها وادوارها كي يشفعوا لها على الاقل ،
ولكن شجون حالة صعبة فهي بنت موهوبة سابقاً وبعد مسلسل عديل الروح وتقديمها لشخصية البنت المسترجلة
لممع بريقها بمعنى ان بدايتها سيئة وساهمت في تشجيع الفتيات لاتباعها وهذا ما نرفضه , تطورت اليوم المسئلة الى التعري

اذا كنت تقول الامر عادي جداً ..... اتمنى ان يحصل مع اخواتك ... بما انها عادي بنظرك
خواتك احدى فئات المجتمع ويتأثرون بمغريات الحياة ..


والوسط الفني او الفن اداء تساعد الجمهور اما للاصلاح او للهلاك ...


مجتمع جمهورية مصر
اكبر دليل المسلسلات الوقحة والمشاهد المخزية التي كانت تطبق في الافلام والمسلسلات المصرية منذ الستينات
انعكست على واقع الحياة المصرية ....


لانهم كانوا ينظروا مثلك .,.. ان الامر عادي وهذا يحصل في كل مكان وفي كل وقت
تقبلوا الوضع وكأنهم متقبلين ما كان يجري في الافلام والمسلسلات ...


لكن مع ذلك هناك مبدعين اعمال وثائقية .. قدرات النجوم عالية .. فهذا يشفع لهم قليلاً

عادل امام اكبر مثال نجم عملاق وهرم من اهرام الفن في العالم العربي ولكنه خسر فئة كبيرة من شعبيته
وجمهوره بسبب المشاهد المخزية التي كان ولازال يتبعها ..

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-06-2013, 11:04 PM   #26 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 15319
تاريخ التسجيل: 18/01/2013
المشاركات: 10
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: تصرفات [ شجون ] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولا لجمهورها

يعني الرد اللي مو عاجبكم تحذفونهه

 

 

فلسفة فكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2013, 12:15 PM   #27 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية *هاشم العلوي*
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 531
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي رد: تصرفات [ شجون ] لاتدل على انها بنت وغير محترمة لنفسها ولا لجمهورها

مآ بالُ صديقتنا "زهرة البحرينية" كأنها في انتصار مدوي من خلاله، ستخرقُ الأرض أو ستبلغ الجبال طولا !!
و لكن بـ كُلِّ أسف على خيبة أمل ،، !!

* ينْتابُني شُعور و مُخيّلة بأن هذا الموضوع كالبخار الحار المُنبعث من القدر كلما طار فوقه أحد وقع في القدر مُباشرة !!

عموماً ..

عندما تسير الكتابة في طريق دآئري ملتوي ، بـ حيث يكون من الصعب علينا الإستقصاء و التثبت حول ما يحدث بـ الضبط ؟

حين إذاٍ يجب فحص هذهـ الكتابة الـملتوية بشكلٍ نقدي لإستخراج النتائج و معرفة الحقيقة !!


إذاً هلُمّوا معي يآ سآدة يآ كِرآمـ ،،

لـ نطرح و نقرأ ، لـ نُحلل ذلك التدوين الذي ينُمُّ عن فِكر الأستاذة زهرة البحرينية ^_^



هل تصرفاتها تصرف فتاة مؤمنة او على الاقل تعترف بشيئ اسمه حشمه او دين ؟


رُبما "زهرة البحرينية" ترى أنها تعدت كونها مُجرد إدارية في موقع فني لتقفز إلى أن تكون المُشرع الديني والنآطقة الرسمية السماوية،
لـ تدخل بذلكـ في معتقدات و أفكار الناس الشخصية !! وهي من تُصدر الأحكام بإخراجهم من أديانهم وقت وكيفما تـشآء ،!!

لـ يجد الجمهور نفسهـ بدلاً من قراءة الأطروحات الفنية يتفاجأ بـ المواضيع الدينية ، لـ تكتب كيفما تشاء في موقع فني بحت !!
لآ لـ شيء وإنمـا لأنهـا تمتملكـ الصلآحيات الإدارية فقط ،،

تذكري هذا الموقع فني يختص بالأطروحات الفنية من دراما و مسرح وموسيقى وغناء ،
إن أردتي أن تكوني داعية أو مصلحة دينية أو مُرشِدة توعوية ، فـ البحرين مليئة بالمـساجد و الحُسينيات ، فهناكـ منآبر تُتيح لكِـ فرصة التهجم على من ترغبي بـ الهجوم عليه
____________________________


& الظاهر سبب طلاقها من احمد البريكي شكوكه ان زوجته ليس لها علاقة بالنعومه او بشيئ يدل على انها انثى ..


عزيزي القارئ .. سيدتي القارئة :-

لم تقتصر زهرة البحرينية على مصادرة مُعتقدات الآخرين فحسب ، بل اقتحمت حياتهم الشخصية و أصبحت تدخل في كلّ شاردة و واردة في الحياة الزوجية لـ شجون الهاجري

المُشكلة أين تكمُن ؟
وأنا أُسميها حقيقة أزمة فعلية لدينا ،
المُشكلة عندما أريد أكتُب ، فأنا أكتُب وأنا في داخلي شُحنات عصبية أرغبُ
بـ تفريغها سواء أكانت استنتاجاتي صائبة أم خآطئة ، المُهم أن أهاجِم هذه الإنسانة التي هي في نظر "زهرة البحرينية" الإنسانة الفاسدة الخطرة على المُجتمع !!

أن تكتُبي من أجل أن تجرحي وتُهاجمي ، هذه ليست أخلاقيات الكتابة !
لستُ أنا من يقولُ ذلك ، الأكاديمية و الشهادة هما من يقولا لي ولكِ ولغيرنا ذلكـ

هل من أخلاقيات الكتابة تنتهكي و تدخُلي في خصوصيات الآخرين ؟

هل من أجل خلافات ، دعوني أُعبر عنها مثلا وجهات نظر مُختلفة ،
أتجه إلى الأمور الشخصية ؟ !!

وهي قضية أنه لا أريد إثبات بأن شجون الهاجري ليست ممثلة ناجحة
أنا أُريد أن أثبت للجميع بأن شجون الهاجري لا أخلاقية !!
لاحظوا كيف ؟

وطبعاً هذا بشكلٍ عام موجود بشكلٍ جلي في مُجتمعاتنا و أطلق عليه إن صح التعبير بالنسبة لي انحراف أخلاقي ، !!


بمعنىً آخر ..
أصبحت المُشكلة ليست أن أُوضح أنّ شجون الهاجري لا تُجيد التمثيل فقط
أو أن اُخطّئ كُل شخص يُحب أداءها

لا بتاتاً ، !!

أصبحت المُشكلة أين ؟ أتجه إلى أخلاقياتها و تتبُع ماذا تفعل وماذا تصنع شخصيا ؟
و أحاول الهجوم عليه و استخدام ألفاظ التجريح ، بأنها فاسدة و بالتالي تمثيلها فاسد و كل مايخرج منها فآآآآسد !!
وأتهم كل انسان مُعجب بإدائها بأنه جيل الأطفال و الجهل ولا يُدركوا الفن و التمثيل !! ولا يُشرفك أن تكوني من هذا الجيل وأنكِ تحاربين كل سيء في المُجتمع !!

Im sorry
"سلام الله عليك ، بماذا تختلفي عن الأوادم ؟
يوووهـ صلوات على بوالغزوات !! طالعة من المريخ ؟"

ما به هذا الجيل ؟
تعلمِي عندما ترغبي بـ بالثناء على جيلٍ قديم ، لا يكون على حساب تسقيط الآخرين أو الاجيال الحديثة
من يمدح لـِ يُسقط ، هذه وسيلة ضعف و ليست مصدر قوة !!
هذا الجيل يتمتع بذكاء أفضل مني ومنكـ
فـ الجيل الجديد يجب أن يُحترم ويُقدر بوجود فئات المُتعلم و المثقف و الجامعي و المُفكر و الشاعر و الطبيب و المُبتكر و الفنان و الرسام و النحات و الموسيقار
و الحياة تتجدد دائماً بـ العلم و المعرفة و الثقافة من خلال البحث و الإطلاع

نُقطة نظآمـ ..

تُشعريني أن الجيل القديم كله نزاهة و طهارة وايمان !!

أنتي تُحاكي هُنا عقول قراء يمتلكوا من الوعي الكثير ولا تُحاكي أشخاص في مُقفلة العقول في بيئات مُنغلقة مُتشددة !! ؟



بـ المُناسبة الجـيل القديم في الفن أو غيره كـ مجتمعات قد ذهبت يابنت البحرين،

تُشعريني أن الجيل القديم كله "أبو" الأدب والإحترام !!

لا تنسي هم بشر مثلنا و مثل هذا الجيل الصاعد ،،

هم عاشوا و الجيل الجديد سـ يعيش

هُم أخطؤوا و الجيل الجديد لديه أخطاء ..

دعكِ من المثاليات ، لا يوجد شيء يُدعى بـ جيل أفضل من جيل !!

واقرئي و ابحثي عن مشاكل الأجيال السابقة ستجدي أمور يندى لها الجبين ويشتعل بها الرأسُ شيباً !!

____________________________________

وحتى أعود لـ زآوية الفنانة "شجون الهاجري"
أنا "شخصياً" في الحقيقة وقبل أن توضع هذه الصورة هُنا بـ الموقع
قمتُ بالإطلاع الشخصي بشكلٍ عام على حساب شجون في الإنستغرام ،
حالها كـ حال الشخصيات الشهيرة بشكل شبه يومي ،
رأيت الصوره في الحساب لكني لم أضغط على الصورة لـ رؤيتها ،
لأنه بالنسبة لي ضد أن أتجسس وأتلصص .. أنا لا أُحِب التلصص على خصوصيات الغير ..
أو أن أتدخل في شؤون غيري ..

* لماذا وصل البعض لدينا إلى مرحلة أن يكون لديه شره كبييير ،
وكانه ينتظر ليتعامل مع الأمر بأنها واااااو فضيحه أو مشهد "عفواً" خليعه !! ؟
وكأنكِ وجدتي شيء كـ عطش وأردتي ان يُروي ظمئك !!
لتكتُبي مثل هذه المواضيع ؟ البعيدة كُل البعد عن الجانب الفني ..

________________________

لن أتهِم زهرة البحرينية بـ ضحالة التفكير ، فهذا ليسـ من شأني ..
ولكن أنا أناقش فيما تطرحه من أسلوب و كلمات هُنا ..
ما قامتتي به بـ الطعن و الهجوم الصريح .. !!
فـ لكِ أن تعلمِي بكُل واقعية أنّ لكُل انسان لديه مفهـوم خاص اتجاه ستر الجسد بغض النظر عن اختلافها مع الدين من عدمه ..

فـ مثلاً .. لا تقوم شجون الهاجري بـ فعلٍ إلا ما تراه من وجهة نظرها بأنه طبيعي
فـ رُبما ترى ما تقٌوم به في نظرها ستراً ..

وهذا ينطبقُ على الغير مُرتدية لـ ساتر مُعين كما في بعض دول العالم ..
وهو مُنطبق على الفتيات في الدول الأجنبية ..
هن يعتقدن بأن البنطلون الجينز الضيق و البلوزة (نص و نص) في الشارع ساترة فهذه ثقافتهن الشخصية ..
و لبسهن هذه الألبسة ليس بالضرورة غرضه التغرير أو ما شابه كما يعتقد الكثير ممن يقطن في بعض الدول الخليجية وبالتحديد في المجتمعات المُنغلقة !!

هذا ينطبق أيضاً على الفتيات في الخارج ممن يرتدين "الـمايوهـ" صيفاً ..
حيث يعتقد بعض البشر المريض فكريا بأن هذه الفتاة للرذيلة !!
و السبب ؟ أنها ترتدي المايوه أو البكيني ..
بينما الواقع لو أتى لها و تحرش بها لأمطَرتهُ بالصفعات و الشتائم !!!
و جمعت حوله الناس .. لأنها و بكل بساطة تعتقد بانها تستر نفسها فهذه هي ثقافتها الخاصة عن ستر نفسها

هل كل هذه النماذج في العالم عفواً هم الفسقة وليس لهم دين وأنتم في الخليج تمتلكوا وتحتكروا الدين دون غيركم ؟
كُل العالم فاسقين ؟ وأنتم المؤمنين "فقط" بــ لِباسكم ؟
هل هذا يعني أن أجرح الآخرين و أُقصيهم من دياناتهم وما مُعتقادتهم الشخصية ؟ !
بـ التأكيد لا ، !!
فـ لسنا مُخولين بذلكـ ولا نمتلك الصلاحية لـ هذا ..

هذا ينطبق أيضا على الفتيات لدينا في مُجتمعاتنا سواء من فنانات أو غيرهن.. فعندما تلبس لـباس يُثير استغراب البعض لدينا

رُبما على سبيل الإفتراض أنا كإنسانٍ ما، أختلف مثلاً في هذا اللباس وأرى ثقافة شجون مثلا أو غيرها ثقافة خاطئة ..

و لكن "عفواً" هذا النوع من "التملحج" و مُمارسة الوصاية على الناس و الطعن و التجريح فيهم سـ يُولد ردة فعل عـكسية !!

لكِ أن تُدركي بأن الله يكفل للناس حُرية اعتناق المُعتقد و الفكر
فكيف أنا كـ إنسان بسيط لا أترك للناس الحُرية في اختيار اللباس او المظهر أو الفكر او الثقافة
هكذا عاش النّبِيُ "مُحمد" مع غير المُسلمين و مع اليهود و المسيحيين ..

فلماذا أنصب نفسي وصِيُّ الله في أرضه !!
وأُقحِم نفسي في خصوصيات الآخرين و أقوم بالقذف و الهجوم التجريح ؟!!
بالإضافة أيضاً إلى أن الموقع "هُنا" فني بحت لا علاقة له بالشخصنة !!

و إن افترضنا إن كان مظهر انسان لا يُرضِيني ،
من أنا لـ أُدخُل في أمور الغير ؟
أهذا من الفراغ ام مِن الكبت ؟ أم ماذا ؟

مُمَثلة لا أنجذب لها على الصعيد الفني أو الشخصي ..
لماذا أتتبعُها في حساباتها الشخصية ؟ !! إن كُنتُ واثقاً من نفسي ..
هل تُريدي مُحاربتها شخصياً ؟

كيف ؟
تُريدي قتلها ؟ أم اغتيالها مثلاً !!

رُبما كانت تنتظر "زهرة البحرينية" من الجميع مُساندتها في رمي الألفاظ اتجاهـ شجون ، و أن كُل شخص مخالف لـ ما تكتُبه من هجوم شخصي ،
سيتم قمع رأيه بطريقة أو بأخرى ، ليس فقط القمع ، بل الدخول في أخلاقيات الإنسان ، في احد الردود التي تم حذفها
لأنه اختلف معها في الرأي ، حيثُ ذهبت بالدخول إلى عائلته بـ منطق البيئات المُتشددة أتمنى يحدث هذا مع أهلك ؟ !! وهذا يُعتقد أنه سـ يُختم النقاش بهكذا أسلوب و طريقة أراها مُفلـسة جداً
" بـ المناسبة يستطيع كُل انسان لديه ذرة من الذكاء ، الرد بنفس أسلوبك و إحراجك بل و تجريحك وبطريقة مؤدبة جداً و شرعية أيضاً !! ، لذلكـ انتبهي لما تكتُبيه !!
و الناس هُنا ليسوا بـ عبيد لديك ، بـ مُجرد أنك إدارية هُنا،، احذري كُل كلمة تخرج منك !! ، فما لم أتكلم بكلمة مـلَكْتُها ، فإن تكلمتُ بها فإنها مَلكتني !! "

هل كونكِ إدارية ، يُبيح لكِ استخدام الإدارة للفرض و السُلطة و قمع الآخرين ؟ !!
أهذا مفهومك للإدارة ؟
أسئلة مني لكِ في قمة الجدّية /
هل درستي النقد أكاديمياً ؟
هل درستي علم و فن الإدارة ؟
هل امتلكتي الحكمة و التأني قبل أن تكتبي هذا الموضوع أو الهجوم على شجون ؟
هل تأسستي على نقد الذات ؟

انتبهي / ليست العبرة فيما تملكُي من علم .. بل العبرة هي أين تستخدمي العلم ؟
هل في صمتكِ أم في نطقكِ !!
_____________________________________________

وهذه بـ المناسبة ليست المرة الأولى التي تُقحم بـها زهرة البحرينية المواضيع الشخصية في هذا الموقع ..
فـ قد تكرر الأمرُ مُسبقا مع "مي العيدان" ،، !!

موضوع كامل يُنشأ فقط لأجعل الجمهور ينظر إلى الأسلوب الشخصي لـ مي وماذا قالت لي في أحد مواقع التواصل الإجتماعي
وما علاقتُنا نحنُ كـ قُراء هُنا بذلك ؟
ما علاقتي انا كـ قارئ أو كـ جمهور مثلاً ، ماذا قالت لكِ مي العيدان وماذا قُلتي لها ؟

هُناكـ إحدى الفواصل القصيرة في المحطة الفضائية
Space Toon
عنوانه "الرابطُ العجيب" !!
عفوا .. ما هو الرابط العجيب بيننا كـ جمهور و بين علاقتكِ ومحادثاتكِ الشخصية بـ مي العيدان ؟ !!

نحن لا علاقة لنا بأسلوب مي العيدان الشخصي ..
علاقتنا بها تكمن في وسيلة اتصال مرئية ..
اتفقنا مع أسلوبها في الطرح أو اختلفنا "هذا أمرٌ آخر"
إن كان هُناك نقد مثلاً لها ،
سيكون مُقتصر على أسلوب الطرح ..
ولكني لا أُسفهُها شخصيا ، ولا أحتقرها كـ إنسانة ..
__________

سؤالي للـقارئ الوآعي ولمشرفي و مشرفات هذا الموقع :- ،

إلى أيّ مستوى وصلت به "زهرة البحرينية" من أسلوب الحوار و الكتابة و مضمون طرحها للمواضيع ؟

سؤآل جاد "وليس سُخرية" لـ "زهرة البحرينية" ،
من علّمـكِ طُرق الحوار و النقاش ؟

فـ مثلاُ وفعلياً ..
أنا أحاوركِ هُنا و أحاور الجميع ليس عبثاً وارتجالاً ، بل على اعتبار أنه هناكـ من دربني على الحوار و علمني الطرق السليمة العامة للنقاش ، عن طريق دورات خاصة من مدربات تنمية بشرية لدينا في "القطيف" ولازلتُ بحاجة أكثر و أكثر مهما وصلت !!
فـ طبيعة الإنسان في كل شيء بـ الحياة هو بـ حاجة للتدريب و الصقل سواء على صعيد الصقل المعرِفي أو المـهني ،
بالنسبة لكِ أنتي .. أريد معرفة من يُدربكِ على الحوار ؟


أتعلموا يآ سادة يا كِرامـ ،
لماذا أوجه كُل هذا ؟
هلموا أيضا معي هُنا و لـ نُدقق النظر بكل واقعية كيف جابهت زهرة البحرينية أحد المختلفين معها
في زاوية الأفضلية الدرامية بين "إبراهيم الحربي" و "عبدالحسين عبدالرضا" /


(( لن ارد عليك يبدو لي انك غير واعٍ فيما تقول ))

تعلمِي يا هذا !!
*المَرْءُ مَخْبُوٌّ تَحْتَ لِسانِهِ*
# علي بن أبي طالب

غريب جداً جداً أن يصدر كل هذا من إدارية هُنا ؟!!
حتى مُشرفات هذا الموقع لم أرى منهم مثل هذه العبارات !!

عندما تقولي مثلاً أن عبدالحسين عبدالرضا ليس فقط أفضل الممثلين درامياً في الكويت وليس فقط بالخليج و الوطن العربي ، بل على مستوى العالم
وإن أردتي أن تجعليه إله الفن و إله الكون ، في النهاية ، أنتي حُرة فيما تقوليه ،

ولكن لا يحق لكِ أن تُشككي و تدخُلي في عقليات الآخرين ، وعلى ماذا ؟
على نقاش فني بحت !!

فـ بكل ابتسامة باردة :-

ما علاقتنا بـ عقليات الآخرين ؟
هو من الطبيعي ينظر للأمور من زاوية أخرى كما أن لكِ ذلك زاوية خاصة تنظري منها

لماذا تُريدي أن تحتكري الحقيقة و الواقع لكِ ؟
هل أنتي من تملكي الحقيقة والواقع دون الغير هُنا ؟
هل أنتي فوق الجميع ؟
لـ تتحدثي بـ هكذا أسلوب أنا كـ شخص قارئ هُنا "للمجال الفني"
أخجل من قراءته !!

هل لـ مُجرد علاقات وطيدة بـ بعض الشخصيات الفنية ، جئتي للـجميع هُنا
لـ تقولي لنا "أنا ربُكم الأعلى" ؟ !!

لماذا تُقحِمي الشخصنة هُنا في كل نقاش يختلف معكِـ الإنسان فيه ؟

* بمعنىً آخر .. وعلى سبيل الأفتراضات يأتي عدة أشخاص ليقولوا لي :-
أنا لا يُعجبني عبد الحسين عبد الرضا كـ ممثل
أفضل أداء لـ داؤود حسين على الإطلاق في مسرحية مراهق في الخمسين
أفضل ممثلة كويتية هيا عبدالسلام ..

هذه آراء شخصية ، رُبما أختلف مع الرؤية ..
لكن الخطأ أين أذهب ؟
لا هذوله ناس غير واعين فيما يقولوه أكييييييييييد جرى لـ عقلهم شيء وناس لا يفهموا الفن الحقيقي !!

و أبدأ ماذا ؟
أبدأ أُلامس أخلاقيات الآخرين و أُشكك في عقلياتهم !!

* عندما يرى شخص ما أن شجون الهاجري أفضل ممثلة على الإطلاق ..
مالذي يُغيضك ؟ إلى درجة أن ترميه في شخصه بـ عديمـ الثقافة و معرفة الفن !

كل انسان له مُطلق الحُرية في الإختيار ..
أنتي لآ تنطلقي من الحقيقة بل من رؤيتك الشخصية لـها ..
فـ مثلاً أنتي لا تنطلقي من الإسلام ،، بل من رؤيتك للإسلام ..
وبـ التالي من المُفترض ألا أتصادم مع الآخر شخصياً في فكره أو ثقافته أو عقيدته
"وأتعامل معه وأحبُه كإنسان قبل كل شيء"

لكن الـمُشكلة أن ما تنطق به "زهرة البحرينية" هو حقيقة وحقيقية و حقيقة
لـ ذلكـ أجد كل من يختلف معها
يا فاسد !
يا إنسان غير واعي لما يقول
أو إن هناك أمور من تحت الطاولة و هو يُريد إحباطي !!
أو أنه لا يفهم بالفن شيء !!
وهي اكثر انسانة لديها الفهم و الثقافة !! مُقابل تسفيه الغير وإطلاق الألفاظ الغير لائقة !!

إلى القارئ الواعي :- أهكذا تكون أخلاقيات الإنسان الحكيم المُثقف ؟
أو أخلاقيات الإدارة ؟

تعلّمِي انكِ لستي أنتي ولا أنا و لا الغير هم أصحاب الحقائق !!

تعلمي أيضاً ..
علينا أن نُعلم الفرد منذ طفولته أن الإنسان شيء مُقدس ..
نعم .. أختلف معه ..
و رُبما أعبر عن رأيي الشخصي وأقول مثلا بأن شجون الهاجري أخطأت ..
لكن تظل هذه الشخصية كـ إنسانة لها من القدسية و الحُرمات وطالما أن لكل انسان له من القُدسية و الحُرمات ،
لن أجرح ولن أتجاوز حدودي مع الآخرين ولن أدخُل في خصوصياتهم ..


لكن عندما لا يتأسس الإنسان على هذا الفكر ..
بالإضافة إلى عامل اضطهاد مُجتمعاتنا للفرد واستخدام أساليب التضييق عليه ، تلقائياً لا شُعورياً سـ يعمل على الأخلاقيات !!


لذلك لكم أن تظروا في العبارة التالية وأنا أخجل كل الخجل حقيقة في نقلها للقارئ
ولكن حتى تروا بأمّ أعينكم و تُفكروا بـ منطق /

* "و هيا الباكستانية قصدي هيا عبد السلام"

لن أقول بأن هذا نُقطة سوداء لـ تاريخ زهرة البحرينية في هذا الموقع !!
فهذا أيضا ليس من شأني ..

ولكن سأكتفي بـ الرد "كـ إنسان أحترم ذاتي قبل احترامي لزهرة وللقراء"
بعد هذه الإساءة المباشرة لـ هيا عبد السلام ، بنقطتين /
1-
"من لم يملك لسانه يندم ، ومن لا يتعلم يجهل ، ومن لا يتحلم لا يحلم ، ومن لا يرتدع لا يعقل ، ومن لا يعقل يهن ، ومن يهن لا يُوقر"
#علي بن أبي طالب ..

2-
لكل انسان مُطلق الحرية في التعبير عن رأيه ،
ولكن حُريتك تقف عندما تتعلق بـ الإيذاء و الإساءة الآخرين بالقول أو بالفعل !!

هيا عبد السلام قبل أن تكون بالنسبة لي ، موهبة و فنانة مُبدعة ،
أثبتت موهبتها في السنوات الأخيرة على الصعيد الدرامي ..
فـ هي قبل كل شيء انسانة كـ غيرها لها كامل الإحترام و القُدسية الإنسانية ..
حتى وإن افترضنا بـ مُجرد الإفتراض أني غير مُعجب بأدائها و أعمالها ،،
هذا لا يُعطيني الحق بـ ممارسة أنواع العنصرية عليها !!
و للقارئ الواعي ولكل أعضاء الشبكة الحُكم فيما رأوه بكل حياد ..

وما أمتلكهُ من معلومات بسيطة وصحووا لي الأمر إن كنتُ مُخطئاً /
إن موقع شبكة الفن و الإعلام الخليجي
يرفُض العُنصرية بجميع أشكالها و ألوانها ..

ولو أطلقتُ لفظاً عُنصريا على أي فنان أو فنانة كنتُ سأقدم اعتذاري للجميع بـ كُل شجاعة
ولن أُكابر على الخطأ ،
علمتُ نفسي بـ نفسي أن الإعتذار تربية للنفس و لـيس إهانة لها ..


__________________________________________


& اولاً: عادات دخيلة على مجتمعنا لازم نحاربها بقدر الامكان سواء بالفن او لا
واذا كل مرة وكل مكان غضينا بصرنا عن هالامور سيساهم في تطوير المسئلة للاسوء ، وعليك وعلى الجميع رفض اي شي يسيئ للمجتمع او لدين


ربما ظنّت تلميذة مُجتمعاتها الطالبة "زهرة البحرينية" هي الأفضل و الوحيدة الفريد في هذه الحياة .. !!
تنتهي علبة الطباشير من يدها عند نهاية كل حصة دراسية ..
و تستخدم الجدار لإكمال حل مسائلها لكون ذلك اللوح الأسود الصغير لم يتسع لكل بحر علمها العميق و ثقافتها الغزيرة التي هي الأفضل على الإطلاق هُنا !!
و بعد عدة فصول تكتشف التلميذة زهرة أن كل تلك الأرقام التي ملأتها على الجدران ولم تكفي اللوح الأسود ، عبارة عن مُجرد أرقام لا تمُت للنتائج الصحيحة بصلة !!


عندما تُريدي وصف مجتمعاتكِ بـ المُجتمعات المُحافظة يا هذا عليكـِ ان تكوني أكثر دقة وبحثاً وقراءة و تحري ..
فـ هلُمّي معي بعيداً عن الخوف و التطبيل المُلازم لكِ في مجتمعكِـ

لنضع جلِياً المعطيات الرياضية أمام القارئ الواعي ..
عزيزي القارئ .. سيدتي القارئة ..

لـ كُلِّ معادلة لآبُد وأن يكون لها كـفتيْ ميزان .. تُساوي كل كفة مِنها الأُخرى ..
عندما يكون طرف المُعادلة الأول هو المُحافظة مثلا " طبعاً على منطق زهرة البحرينية"

يجب مُقابلتها في الطرف الآخر بـ مُعطيات تُحقق التساوي بين الطرفين ،
بشرط ألا تُرجح كفة على أُخرى أو إن صح التعبير بـ قيدِ أنُمله !!

ماهي المعطيات الواقعية التي ينظر لها المجتمع على أساسه /

العادات كأساس : أي ما يراه واضعوا النظام المُجتمعي سليما صحيحا مُناسبا لحياتهم ..
الكتاب : أي القرآن الكريم يُأخذ منه ما يُوافق العادات و يُوضع جانبا كل ما يُخالفها ..
سنة النبي : يأخذ منها ما يُوافق العادات و إن لم يتفق مع الكتاب ..

لكن .. !!
هل كل العادات لها أساس من كتابٍ أو سنةٍ (صحيحة أو مكذوبة) ؟؟

لا بكل تأكيد ..
فهنالك ما لا أساس له من كتابٍ أو سنة .. هو مُجرد عادة أحبها القادة المُنشؤون للنظام المُجتمعي و سار عليها من أحبها من العامة ..
و من لم يُحببها لـ تنطبق العباراة الآتية "حشرٍ مع الناس عيد" وما أكثرهُم لدينا.. !!

لكن كي لا نستبق الأحداث .. هل وافقت كفة المُعطيات كفة القاعدة الأساسية التي يُراد تحقيقها ألا و هي "المُجتمع المُحافظ الديني" ؟

لـ نأتي الآن يا زهرة البحرينية إلى نتائج المعادلة ..
ولكن أولاً لـ نختبر عقلكِـ ،،

+ 1 = 2
الطرف الأيمن يُساوي الطرف الأيسر ، فـ المُعادلة صحيحة ..

2-2 = 6
الطرف الأيمن لا يُساوي الطرف الأيسر ، هذه المُعادلة غير صحيحة ..

* الكتاب + (الصحيح من) سنة (النبي + آل البيت أو الصحابة ، لن نختلف على ذلك) = مُجتمع مُحافظ ديني
هذه المُعادلة صحيحة 100% "بناءً على معنى عبارة المجتمع الديني المحافظ" لأن الطرفين مُتساويين ..

العادات والتقاليد + (ما يتناسب مع العادات من) الكتاب + (ما يتناسب مع العادات) من السُنة (الصحيحة أو الغير صحيحة) = مُجتمع ديني مُحافظ ..
نتائج هذه المُعادلة بها خلل كبير ،
وذلك لأن الطرف الأيمن لا يُساوي الطرف الأيسر ..

ولكن أيضاً من هُم لدينا قد أطلقوا عليه هذا بـ المُجتمع الديني المُحافظ !!


قد تقول لي زهرة البحرينية مُعترضة ،
بأن المُجتمع مُحافظ و ديني و أن العادات لا تتنافى مع الدين في شئ

ومن هذا المُنطلق يحقُ لي :- التثبت و الإثبات

عندما نقول مثلاً أن طرف المُعطيات يساوي لطرف النتائج في هذه المعادلة المُجتمعية
عليي أن أقوم بأخذ طرف المُعطيات وأقوم بـ حساب نتيجته
و لكن قبل كل هذا أن نُعرف كلمة مُجتمع مُحافظ ديني ..

المُجتمع الديني المُحافظ "في نظر الكثير منا"
هو المُجتمع القائم على أسس الدين و تعاليمه و المُحافظ على قيمه و مبادئه الصحيحة

لكن السؤال يبقى :- هل هنالك اتفاق بنسبة 100% على دين الرب أو على الإحادبه ؟
لا بكل تأكيد ..

لكن هنالك نسبة معقولة نستطيع القول من خلالها بأنها هي المسار الصحيح أو الخاطئ لأي مُجتمع ما ..

من خلال ما قرأتُه مُسبقا من علم الكيمياء "واستوقفني التدقيق فيه" :- بأن سرعة التفاعل الكيميائي تُقاس بسرعة اختفاء مادة مُتفاعلة أو سرعة ظهور مادة ناتجة ،!!

فـ توصلتُ منطقياً بأنه تقاس قوة الشئ بطرح نقاط الضعف منه .. أليس كذلك ؟

و إنّ مدى مُحافظة مُجتمعاتنا تُقاس بكمية الطارئ من الأمور بما يخُلّ بمُحافظته !!
أليس كذلك أيضاً ؟

إذاً هل مُجتمعاتنا ، فعلا تُحقق المُعادلة بمُعطياتها الحالية ؟

لأوضح لكم أكثر فأكثر ..

المُجتمع الديني المُحافظ القائم على المُعطيات الصحيحة ..
من الصعب أن ينحدر جزء منه "أقصد مجموعة من الأفراد" عن مبادئه و قيمه بسهولة
و من الصعب أن يكون الإنقلاب "ربما وارد " بنسبة 180 درجة !!

في المُجتمع الديني المُحافظ رُبما من الصعب أن تكون الذنوب فيه كبيرة و المعاصي فيه واضحة جلية أمام مرمى أعين الناظرين !!
من النادر أن يُسمع فيه عن حادثة قتل عمد و من النادر أن عددٌ ليس بالبسيط من شبابه للمُخدرات

من الصعب أن يكون الإفطار في نهار رمضان بشكلٍ علني واضح أو يكون العقوق مفضوحا !!

من الصعب أن يتم التلاعب في الدين أمام الجميع و في وضح النهار !!
من الصعب أن تكون السرقة أمر يعتاد البشر فيه على سماعه
من الصعب أن يخرج من يقول بأن القرآن مُتناقض في وسائل الإعلام الحديثة أو القديمة أو أن تُشتم "الذات الإلهية" مع سابق إصرار

و رُبما يا "زهرة البحرينية" من الصعب أن تكون هذه الكِتابة الطويلة العريضة موجودة الآن !! ؟


هل مُجتمعانا يا "زهرة تتوفر فيه كُل هذه الصعوبات ؟

بإختصار شديد ولكي لا أُكلف على زهرة أو على القارئ مُحاولة التبرير
فإن مُجتمعاتنا تُوجد بها كثير من هذه الأمور و لم تعُد بالأمر الجديد أو المُستغرب على الأفراد فيه
.. نقطة على السطر ..

إذا هل مُجتمعنا فعلا هو مُجتمع ديني مُحافظ ولديه مبادئ يُعتز بها على حساب تسقيط الآخرين ؟!
بالعكس !!
هو ليس بقريب سوى على الورق و آمال الحالمين المثاليين كـ الأُخت زهرة البحرينية ،،

إذاً أين الخلل ؟ يا تُرى !!

أنا كإنسان بسيط أعرفُ الخلل ، ورُبما يعرفه غيري ،،

و لكن لذلك الخلل قداسة و صنمٌ يُعبد ،، !!
تُقدسه زهرة البحرينية و الكثيرالكثير الكثير منا في مُجتمعاتنا ..

أو بإختصار شديد جداً :-

( وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلاَ يَهْتَدُونَ)
سورة البقرة ( 170 )


رُبما يتساءل الكثير هُنا ..
ماذا أُريد بالضبط بعد كُل هذه الأسطر الطويلة !!

قد يتسآءل البعض هل هل أُريد أن أقنع أحد هُنا ؟
لا .. أُريد إقناع أحد
أنا أدوّن لأني أستمتع بالكتابة بكل هدوء ...
أطرح أفكاري لأني مقتنع بها من بآب استخدآم العقل الذهني و البآطني والمنطق الرياضي دون وجود أية مؤثرآت خآرجية ..
و أرفضُ أن يسوقني المجتمع كما يسوقُ غيري !!
وأرفضُ تقديس مجتمعٍ يعيش على صنم الأعراف البالية !!
كـ رفضي لـ تقديس مجتمع أو جيلٍ من الأجيال على حساب تسقيط الآخرين !!

هل أكتبُ لـ تحدي زهرة البحرينية ؟ وجذب الجمهور
بـ كُل تأكيدٍ .. لا ،،
رُغم صدمتي بــ أسلوب زهرة البحرنية في كثيرر من أمور النقاش ..
إلا أنها سـ تبقى انسانة كـ شخص لها كل الإحترام و التقدير و الحُب ..
ولا أريد جذب الجمهور أو غيرهـ ..
فـ أنا ، لستُ مغنيا كجستن بيبر ولآ مُنافسا لـ عالمية كاظمـ الساهـر ولآ أمتلكُ صوتاً كـ ماجد المُهندس !!
كما أني لستُ بيل قيتس و لا المرحوم ستيف جوبز ، وليس لدي قلماً كـ الراحلة أجاثا كريستي ولآ ثقافة أدونيس !!
لستُ ذا عمامة سوداء ولا غترة بيضاء بدون عقال ولا صاحب ثوبٍ قصير !!
أنا لا أرتدي البشت لـ يُلبقوبني بـ صاحب السمو أو أمير أو شيخ قبيلة

أنا انسان بسيط أقرأ و أتدبر و أفكر و أُحلِل وأبحث
فالإله كما خلق بي الفطرة و العاطفة ميزني عن بقية المخلوقات بـ العقل لأُضع الحكمة أمامي قبل لـساني يا "زهرة البحرينية" ..

فـ في النهاية أنا لآ أملكُ لـ الناس كمـآ أملكُ لـ نفسي .. !!

فائق الـحُب ، ^_^

 

 

__________________

 


نافذة على التاريخ - الجاسوس الأسطورة ( د/ ريتشارد سورج )

https://www.youtube.com/watch?v=50SV1RI1xvs


*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاتدل, انها, تصرفات, بنت, على, [شجون]


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحلام لجمهورها: أنا أمكم !!!!!!! محمد العيدان السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 05-11-2011 12:02 PM
يالعلمانيين و الليبراليين... الإسلام لا يقاس على تصرفات المتطرفين و المتخلفين و الجهلاء أبو البراء القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 8 05-09-2011 05:06 AM
(تصدق بمين) هدية اليسا لجمهورها في الكريسماس الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 27-12-2009 02:38 PM
طلب عاجلا وغير آجل أبوحرب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 22-08-2009 01:10 AM
شجون الهاجري: ابتعدت عن دور «البوية» لما سببه لي من مشاكل [[ أساسا ً يا شجون اكثير يعتقد أنك ِ بالفعل بوية " حقيقة ً ] أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 28-05-2009 03:11 AM


الساعة الآن 07:43 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292