إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-2013, 04:07 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,514

افتراضي داليا مصطفى: جلوسي في المنزل أفضل من عمل بلا قيمة



توابل / داليا مصطفى: جلوسي في المنزل أفضل من عمل بلا قيمة
داليا مصطفى: جلوسي في المنزل أفضل من عمل بلا قيمة












ما سبب غيابك خلال الفترة الماضية؟

لم أجد عملاً مناسباً، لذا فضلت الجلوس في المنزل بدل الظهور في عمل بلا قيمة ولا يضيف إلي، واكتفيت بأن زوجي يعمل، فأنا لست مسؤولة عن المنزل وأعتبر العمل فرصة لأخرج طاقتي الفنية في التمثيل، من ثم لست مضطرة إلى قبول أي مسلسل يعرض عليّ، كي أحصل على المال وأحقق حضوراً دائماً أمام الجمهور.

لكن الغياب يجعل الفنان بعيداً عن أنظار المنتجين.

ربما. في النهاية تبقى الأدوار الجيدة التي يقدمها الفنان هي التي تتحدث عنه، وهو الأسلوب الذي أتبعه. يهمني تجسيد شخصية تبقى في ذاكرة الجمهور حتى لو طال غيابي، وهذه السياسة ناجحة معي حتى الآن على الأقلّ.
أحياناً أتساءل: كيف يقبل زملاء المشاركة في أكثر من عمل وأداء أدوار تتشابه؟ وعندما لا أتذكر أدوارهم أتيقن من سلامة موقفي. تعاملت مع كبار النجوم في التلفزيون ولست بحاجة لأفعل مثلهم.

لم يشارك زوجك الفنان شريف سلامة في دراما رمضان هذه السنة لماذا؟

يحضّر لبرنامج ضخم مع قناة «أم بي سي» منذ نحو عام، ما بين اتفاق وتحضير وتصوير ولم ينته منه بعد، لذا اعتذر عن المشاركة في الدراما الرمضانية للتفرغ للبرنامج نظراً إلى طبيعته، وسيعلن تفاصيله في مؤتمر صحافي فور الانتهاء منه.

ما الذي حمّسك للمشاركة في مسلسل «اسم مؤقت»؟

أعجبت بالسيناريو الذي كتبه محمد سليمان عبدالملك، وعندما اتصل بي المخرج أحمد جلال أبلغته موافقتي على الفور من دون تردد، رغم أن مساحة الدور صغيرة مقارنة بالأعمال التي قدمتها سابقاً، لكن اختلافه وعنصر التشويق الموجود في المسلسل حمساني للموافقة عليه.

هل واجهت مشكلة في تقمص شخصية شهد؟

عندما قرأت السيناريو أيقنت أن الدور صعب للغاية، لذا حضرت دورات في التمثيل ساعدتني على تقمص الشخصية ورسم ملامحها بشكل دقيق ومختلف عن الصورة التي حددتها لدى القراءة الأولى للسيناريو، لذا لم أجد مشكلة عندما بدأنا التصوير، لا سيما أنني عقدت جلسات عمل مع المخرج قبل التصوير للاستقرار على شكل الشخصية.

ثمة فنانون يرفضون متابعة دورات في التمثيل باعتبارهم أصبحوا مشهورين، هل تتفقين مع ذلك؟

هذه وجهة نظر خاطئة لأن دورات التمثيل عادة تشكل إضافة إلى الفنان وتساعده على تقمص الشخصيات بشكل مختلف، وتُطوِّر أداءه. يتابع كبار نجوم الفن في هوليوود وأوروبا دورات في التمثيل، فما العيب في ذلك، يجب أن يعمل الممثل دائماً على تطوير أدواته ليكون أداؤه مقنعاً للجمهور.
ما أصعب المشاهد بالنسبة إليك؟

لا يوجد مشهد محدد، لكن أرهقني أداء المشهد الواحد مرتين خلال التصوير، وفي كل مرة كنت أظهر بطريقة مختلفة، الأمر الذي جعلني أركز وأنتبه لكل سلوك في المشهد الأول حتى أعيده بالطريقة نفسها، وهي المشاهد التي ظهرت في الـ «فلاش باك» خلال الحلقات الأولى.

كيف تعاملت مع التغييرات التي طرأت على شخصية شهد في الحلقات الأخيرة؟

كانت هذه التغييرات سبب حماستي للشخصية لأنها غيرت مجرى الأحداث ولم يتوقعها الجمهور، وقد صورنا هذه المشاهد بعد تصوير الجزء الأول، لذا تعايشت معها بشكل كامل.

تأخر ظهور اسمك على شارة المسلسل مسبوقاً بعبارة «الظهور المميز»، فهل تم ذلك بناءً على طلبك؟

تحدث معي المخرج أحمد جلال خلال التحضير للشارة وتناقشنا في الطريقة التي سيظهر بها اسمي، خصوصاً أن الدور أشبه بضيفة الشرف، وأخبرني أنه يفضل وضع عبارة «الظهور المميز»، لعدم وجود نجوم كثر في العمل، ورغبته في استغلال اسمي ضمن الأبطال لتسويق العمل وهو ما وافقت عليه.

كيف تقيمين المسلسل مقارنة بالأعمال الدرامية التي عرضت خلال رمضان؟

يُترك التقييم للجمهور لكنه نجح في أن يكون أحد أكثر الأعمال متابعة، رغم وجود كمّ من المسلسلات، وهو ما توقعته عندما قرأت السيناريو، فثيمة الغموض تجذب الجمهور عادة، إذا كانت محبوكة بشكل جيد، لكن تكمن الصعوبة في تقبل الجمهور للنهاية، وأعتقد أنها جاءت على قدر التوقعات.

ما سبب ابتعادك عن السينما؟

أين هي السينما الآن؟ فهي تعاني أزمة على المستويات كافة، سواء في الإنتاج أو الكتابة، وغالبية الأعمال التي عرضت في الفترة الماضية لم تكن على المستوى المطلوب، لذا أنتظر أن تتعافى السينما من أزمتها وأن يُعرض علي دور جيد في فيلم سينمائي يحتر




المصدر : جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصطفى:, أفضل, من, المنزل, بلا, جلوسي, حاليا, عمل, في, قيمة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
داليا مصطفى تستعد لجواري "الخديوي" اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 26-08-2013 04:58 PM
لو أنت صياد ماهر هل تسطيع إصطياد أفضل مسرحية قدمت عام 1996م ؟ بوحسين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 15 24-09-2012 10:51 PM
أفضل مسرحية قدمت قضايا رياضية ؟ زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 15-09-2012 01:32 PM
ماهي أفضل مسرحية قدمت في منتصف الألفين أي في عام (2005 ) ؟ بوحسين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 24-02-2011 09:27 PM
حارس نيجيريا : لعبت أفضل مبارياتي أمام أفضل لاعب في العالم عاشق الاسطوره القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 13-06-2010 02:15 AM


الساعة الآن 01:38 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292