شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 2/9/2013م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2013, 03:55 PM   #19 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي فاطمة الحوسني: الدراما الكويتية أفضل من السعودية.. ولا مكان للصدق في الوسط الفني!

أكدت رفضها للبطولة المطلقة

فاطمة الحوسني: الدراما الكويتية أفضل من السعودية.. ولا مكان للصدق في الوسط الفني!










منذ أكثر من عشرين عاماً وهي تقدم نفسها بشكل مختلف فأثبتت علو كعبها الفني وباتت من أهم نجمات الدراما الخليجية. الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني كانت ولا زالت حاضرة في الأعمال السعودية ليقينها التام بمدى الشعبية والجماهيرية التي تتمع بها الدراما في المملكة.
الحوسني أكدت في حوارها مع"الرياض" أن الدراما السعودية ينقصها الكثير لترتقي ولتجابه ما تقدمه كوميديا وتراجيديا الكويت التي وصفتها بالأفضل وأنه ليس هناك مجال للمقارنة بينهما نظراً لقوة ما تقدمه الساحة الفنية الكويتية من أعمال أثبتت نفسها في السنوات الماضية.
* لماذا معظم الأعمال التي تشاركين بها تكون من الكويت والمملكة بينما أنت غائبة عن الدراما الإماراتية؟
- المشكلة هي بسبب كثرة العروض التي تأتيني من الخليج إضافة إلى أن هناك أعمالا إمارتية قمت بالمشاركة بها لكن لسوء التنسيق لم تعرض فأنا لست مقلة في الأعمال الإمارتية ولكن كثيراً ما أكون مرتبطة مع جهات معنية ويصعب عليّ بعدها الاعتذار، وبعض الأحيان الدور يجبرني على أن أسافر، وفي كل الأحوال أنا أفضل العمل في الإمارات بدلاً من مشقة السفر والبعد عن الأسرة، لكن عندما يأتي مخرج أو منتج خليجي يقدر تاريخي ويوجه دعوة لي للمشاركة في عمل فلن أتردد.
* هل الفنان الإماراتي مظلوم؟.
- نعم الفنان الإماراتي مظلوم كثيراً وخصوصاً العنصر الرجالي فنحن لدينا ممثلون مبدعون لكنهم لا يظهرون إلا على خشبة المسرح ومشاركتهم قليلة على الشاشة، فالمنتجون يأتون بالفنان الإماراتي ليكون مسانداً للبطل من الخليج، بينما فنان سعودي مثل محمد العيسى لا أعتقد أنه سيرضى أن يكون مسانداً لممثل من الخليج.
* رغم مسيرتك الفنية التي تتجاوز العشرين عاماً إلا أنك لم تتصدي لدور البطولة بعد؟
- هذا الكلام غير صحيح فأول دور بطولة لي كان مع الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا في مسلسل "مرمر زماني" عام 1994 وأيضاً في مسلسل "دارت الأيام" كان دوري بطولياً.
* لكنها لم تكن بطولة مطلقة؟
- هذه المسلسلات اتسمت بالبطولة الجماعية وليس هناك شخص بعينه هو البطل الحقيقي، وأيضاً في مسلسل "بنات شمة" عملت مع الفنانة سميرة أحمد في هذا المسلسل والذي تم عرضه قبل سنتين في رمضان وكان من بطولتي وأود التنبيه على أمر هام هو أن بعض المنتجين والمخرجين لا يحبذون دور البطولة المطلقة بل يفضلون البطولة الجماعية.
* هل يزعجك أن بعض الفنانات الأقل تاريخاً من فاطمة الحوسني يأخذن دور البطولة المطلقة؟
- لا يزعجني لأنه لا يصح إلا الصحيح فهناك فنانون أخذوا دور بطولة والناس لا تذكر أعمالهم ولا تترك أثراً لدى الجمهور، فمثلاً مسلسل "دارت الأيام" لا زال عالقاً في ذهن المشاهدين وكذلك شخصية أم بندر في مسلسل "العولمة" لا تزال حاضرة لدى الجميع وهذا يدل على أن البطولة الجماعية هي الخيار الأصح.
* كيف تقيمين ما وصلت إليه الدراما السعودية؟ وهل هي قادرة على تجاوز الدراما الكويتية؟
- مستوى الدراما السعودية متوسطة لكنها تحتاج في نفس الوقت إلى الكثير للارتقاء بها ومعالجة النقص الذي تعاني منه مثل عدم توفر النص الجيد. والتلفزيون السعودي يقوم بعمل كبير لدفع عجلة الدراما إلى الأمام ويدعم الشباب بشكل واضح ويدفع بسخاء في سبيل نهضة الحركة الفنية، وأنا أفكر جدياً في الوصول إلى التلفزيون السعودي للاستفادة من الأدوات الممنوحة والتي تساعد المنتجين على تقديم أعمال بجودة عالية وباحترافية فائقة.
أما فيما يخص قدرة الدراما السعودية على تجاوز الدراما الكويتية فأعتقد بأنه ليس هناك مجال للمقارنة، فالدراما الكويتية أعلى كعباً من الدراما السعودية.
* الكثير من نجوم الدراما المحلية افترقوا عن بعضهم البعض لينفرد كل واحد منهم بعمل من بطولته فاختفت بذلك ثنائيات كوميدية عملاقة أثرت الوسط الفني كيف تنظرين إلى ذلك؟
- هذا خطأ كبير وأنا لا أفضل هذا التوجه في الدراما، وضد فكرة البطولة المطلقة، فلماذا لا نكون مثل الدراما التركية التي تعتمد على البطولة الجماعية، فمن يشاهد الحلقات لا يلحظ أن هناك بطلا واضحا، وللأسف الشديد هناك الكثير من الفنانين والفنانات الذين أخذوا أدوار بطولة ولكنها لم تترك أي أثر أو بصمة لدى المتلقي فالممثل من خلال أدائه باستطاعته أن يجعل المشاهد لا ينسى الدور الذي قام بتأديته.
* العديد من الفنانات الخليجيات يشاركن بأعمال سعودية ولا يجدن اللهجة المحلية مما يفقد الدور مصداقيته ويضعف المسلسل. وأنت من الفنانات القلائل اللاتي يتقن اللهجة السعودية برأيك ما تأثير ذلك؟
- لو نرجع قبل عشر سنوات كان الناس لا يعرفون ما جنسية فاطمة الحوسني، فالبعض يقول كويتية والآخر بحرينية وذلك نتيجة إتقاني للهجة السعودية نظراً لاحتكاكي مع الزملاء والزميلات، فالفنان الشاطر يجب أن يجيد اللهجة التي يؤديها. إذا أراد المنتج إنتاج عمل تراثي وأتى بفنانة تتحدث بلهجتها ويصعب عليها إجادة الدور فيفترض أن يقوم المخرج وكاتب النص بإيجاد مبرر لذلك لكي يُرجع المشاهد وجود هذه اللهجة لعنصر آخر.
* ماذا عن الإخلاص والصدق في الوسط الفني وهل الخداع والكذاب باتا سيّدي الموقف؟.
- في الفن ليس هناك صدق بل أصبح الأمر تجارة، ونادراً ما تجد فناناً يشتغل بذمة وضمير بل يعمل من أجل المادة فقط.


المصدر : جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 03:58 PM   #20 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي محمد رمضان: تحدَّيت نفسي في «قلب الأسد»


توابل / محمد رمضان: تحدَّيت نفسي في «قلب الأسد»
محمد رمضان: تحدَّيت نفسي في «قلب الأسد»






ما الذي حمسك لتقديم «قلب الأسد» بعد «الألماني» و»عبده موتة»؟

«قلب الأسد» معالجة مختلفة نطرح من خلالها قصة درامية بحتة لطفل اختطف من والده، وهو في الرابعة من عمره، بغرض بيعه إلى أسرة غير قادرة على الإنجاب، إلا أنها تكتشف أنه على دراية وواع تماماً، ويعلم اسم والده فتتركه لحاله، عندها يخطفه عامل سيرك وينشأ كعامل نظافة داخل قفص الأسود، فيكتسب قوة الأسد. من هنا جاء اسم الفيلم.

كيف تقيّم الشخصية التي تجسّدها؟

ثرية جداً، ومختلفة عن الشخصيات التي سبق أن جسدتها، ففارس الجن شاب يعيش في نزلة السمان، يستعير شبلا من أسود السيرك ويصوّر السياح معه، ويحاول أن يكون له دور فاعل وإيجابي في المجتمع، لكن ظروف السياحة والفقر تجبره على التوجه إلى السرقة ويستغله أحد تجار السلاح.

كيف انبثقت فكرة إطلالة «فارس الجن»؟

حرصت على عدم تكرار نفسي واستوحيت قصة الشعر من نسيج الأحداث وتأثرت بشكل الخيل الذي تتميز به نزلة السمان، وبعدما تعرضت شخصياً لحادث مع الشبل نفسه عندما نهش وجهي. فكرت في طبع علامة يد الأسد على شعري، فكانت موفقة ومناسبة للدور، وكان المزج بين نزلة السمان ومهنة فارس الجن.

ينتمي الفيلم إلى نوعية الحركة على غرار أفلامك السابقة، فهل تعمدت ذلك؟

تأخذ السينما من الواقع وتعرض ما يحدث فيه، لذا طبيعي أن تتضمن مشاهد لانتشار البلطجة في الشارع المصري، وانتشار السلاح ورواج تجارته. فهذا هو دورها، ومشاهد الحركة غير مبالغ فيها ولها مبرر درامي.
هل رفضك للممثل البديل في مشاهد الحركة يعود إلى نوع من المصداقية أم تميز تبحث عنه؟

تقديم المشاهد بنفسي يدخلني في عمق الشخصية ويقرّبني منها، وهذا أفضل من أن يشاركني أحد في دور أؤديه، لذا لا أتردد في أداء أي مشهد، وعندما أجد صعوبة في أدائه أستعين ببديل.

تقدم العشوائيات وعالمهم للمرة الثالثة، ما السبب؟

عندما كتب نجيب محفوظ روايات عن سكان الحواري وعن الحرافيش، نظراً إلى الثراء الدرامي الذي يتميّز به هؤلاء، لماذا لم يوجه السؤال نفسه إليه؟

كيف تقيّم الشخصيات التي جسدتها في أفلامك الثلاثة الأخيرة؟

لست منحازاً إلى شريحة بعينها، وكل شخصية قدمتها مختلفة عن الأخرى، فالألماني تاجر خردة ويرغب في أن يعيش حياة كريمة إلا أنه يتحول إلى مسجل خطر وقاتل، وعبده موتة تاجر مخدرات ومسجل خطر ويُعدم في النهاية. أما فارس الجن فهو عامل نظافة في السيرك القومي ولا أحكام عليه، لكن في ظل تأزم وضع السياحة يعاني البطالة، فتضطره الظروف إلى السرقة ثم يقع في يد تاجر يستغله، لذا لا علاقة له بالعشوائيات.

بعد نجاح «عبده موتة» راهن الجميع على أنك لن تحقق نجاحاً يوازيه، ما ردّك؟

نسب بعض النقاد نجاح «عبده موتة» إلى وجود الفنانة دينا وأغاني أوكا وأورتيجا، لذا تعمدنا ألا يتضمن «قلب الأسد» أغاني من أحد، بل غنيت أنا بنفسي. حتى البرومو لم يتضمن أغنية كنوع من التحدي بأن الفيلم سيحقق نجاحاً بمستواه وليس بأغنية أو رقصة، وبفضل الله ثم الاختيار الجيد، ومع مخرج واعد حقق «قلب الأسد» إيرادات أكبر من «عبده موتة» وأكد أن ما وصلنا إليه ليس صدفة أو ظاهرة كما قال البعض.

ألم تتخوف من تقديم عمل مع مخرج شاب؟

إطلاقاً، المهم الموهبة. درس كريم السبكي الإخراج في الولايات المتحدة الأميركية، وقد شاهدت مشروع التخرج الخاص به، وتأكدت أنه مخرج موهوب وله مستقبل، وعندما بدأ التحضير للفيلم وضع خطة عمل كاملة للتصوير لم ألحظها مع أي من المخرجين الذين تعاملت معهم، فأدركت أنني وجدت مخرجاً أطمئن إليه.

ورد في الفيلم بعض الألفاظ والشتائم، فهل المبرر لها درامي أم تجاري؟

كل شخصية تفرض حوارها وألفاظها، وطبيعي أن يتحدث فارس الجن في الفيلم بطريقة مختلفة عن الطبيب أو المحامي، واستخدامي للألفاظ كان بهدف المصداقية مع الشخصية ليشعر المتفرج بأنها طبيعية، ثم لست أول من يستخدم الألفاظ والشتائم في السينما.

هل نفهم من كلامك أنك مع استخدام الشتائم والسباب في السينما من دون مبرر بحجة المصادقية؟

لا طبعاً. ثمة حدود لكل شيء واستخدام الألفاظ والشتائم لا بد من أن يكون في حدود وله مبرر درامي حقيقي، وليس إرضاء لهوى بعض المتفرجين.

ما السر وراء إصرارك على الغناء الشعبي في تجاربك الأخيرة؟

تجاري 100%، وأحد عناصر الإبهار حاولت تحقيقه في «قلب الأسد» فقدمت أغنية فقط بعد أربع أغان في «عبده موتة»، ما يدلّ على أنني أسعى إلى تقديم الأفضل والتغيير «وأحاول أن أبقى كويس».

هل سيتضمن فيلمك المقبل أغاني؟

لا، التغيير مطلوب لكن تدريجاً وليس بصورة جذرية، لأن ذلك قد يعرّض الفنان للخسارة.

في نهاية الفيلم ينجو فارس من الشرطة والعصابة ويفوز بالمال الحرام، فهل هذه النهاية مناسبة؟

النهاية مفتوحة. صحيح أن فارس يفوز بالمال الحرام لكن كانت تتبعه سيارة شرطة، أي أن الأمر لم ينته بعد. تفرز الظروف شخصاً فاسداً جديداً كل يوم، وإلا من أين يأتي كل هؤلاء المجرمين؟ الصراع بين الخير والشر دائم ولا بد للخير من أن ينتصر في النهاية.

هل توقيت عرض الفيلم مناسب في ظل التوترات السياسية في مصر؟

المنتج هو صاحب القرار الأول حول عرض الفيلم، ومن المؤكد أنه لا يريد خسارة أمواله، أديت دوري بجدية وخرج الفيلم بصورة جيدة، فضلاً عن أن التوترات السياسية ربما تستمر لفترة، لذا لا بد للحياة من أن تسير بصورة طبيعية.

ما ردك على الحملة التي انطلقت مع بداية عرض الفيلم وتطالب بمقاطعة أفلام السبكي لإفسادها الذوق العام؟

جاء الرد من الجمهور. حقق الفيلم 14 مليون جنيه في أسبوع. قدم السبكي أفلاماً مهمة في تاريخ السينما، ويكفي أنه الوحيد الموجود في السوق ويصرّ على الإنتاج على رغم الظروف التي تمر بها مصر، في وقت فضل منتجون الابتعاد عن السينما في أزمتها.
ما صحة عقد احتكارك مع المنتج أحمد السبكي؟

أرفض الاحتكار. المهم بالنسبة إلي الراحة في التعامل، وتوافر القبول في وجهات النظر، لذلك ليست لدي مشكلة في تقديم 30 عملاً مع منتج واحد، لكن عندما أشعر بأن السبكي يحصرني في أدوار معينة سأبتعد، بيننا تفاهم وتقدير ونستعد لفيلم جديد، هو الأخير في تعاقدي معه، وسيكون مفاجأة للجميع، إنما أتحفّظ عن الكشف عن تفاصيله الآن.

المصدر : جريدة الجريدة


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 03:59 PM   #21 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي زواج كيت بوسوورث ومايكل بوليش


توابل / زواج كيت بوسوورث ومايكل بوليش
زواج كيت بوسوورث ومايكل بوليش








تزوجت الممثلة الأميركية كيت بوسوورث من خطيبها المخرج البولندي مايكل بوليش في مزرعة بمونتانا.
وذكر موقع (بيبول) أن حفل الزفاف أقيم أمس الأول في مرزعة في منطقة "روك كريك" في مونتانا.
يشار إلى أن بوسوورث (30 سنة) وبوليش (42 سنة) شوهدا معاً للمرة الأولى في حفل لفرقة "كولدبلاي" في أغسطس 2011.
وقبل بوليش كانت بوسوورث على علاقة بالممثل ألكسندر سكاسغارد طوال سنتين قبل أن ينفصلا في يوليو 2011.
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 04:00 PM   #22 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي منة فضالي: سعيدة بنجاح {مزاج الخير} و{العقرب} أرهقني

توابل / منة فضالي: سعيدة بنجاح {مزاج الخير} و{العقرب} أرهقني
منة فضالي: سعيدة بنجاح {مزاج الخير} و{العقرب} أرهقني










كيف تقيّمين ردود الفعل حول مسلسليكِ؟

تلقيت ردود فعل من أصدقائي وأقاربي، وتابعت أراء الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجميعها تشيد بأدائي وبتعاوني مع منذر رياحنة ومصطفى شعبان لأنهما من النجوم المحبوبين لديه.

ألم تخشي المشاركة في مسلسلين عرضا في التوقيت نفسه؟

لا، لأن كلا منهما يختلف عن الآخر، ولعل هذا ما دفعني إلى قبولهما، فبعد مشاركتي النجم محمود عبد العزيز في مسلسل {باب الخلق}، ركزت على اختيار أدوار مشرّفة لا تقل عن هذا المستوى.

ما الذي شجعك على المشاركة في {مزاج الخير}؟

مسلسل ضخم يؤدي بطولته مصطفى شعبان الذي حقق نجاحاً جماهيرياً في أعماله الدرامية، وفنانون كبار لهم قامتهم الفنية مثل: سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، والقديران محمود الجندي وحسن حسني الذي كانت أغلب مشاهدي معه، وسعدت بالعمل معه للمرة الثانية، بعدما التقينا في مسلسل {آن الأوان}.

من رشحك للمشاركة فيه؟

المخرج مجدي الهواري، مؤكداً أنني أنسب ممثلة للدور، فرحت بالتجربة ككل وبتحقيق نسبة مشاهدة مرتفعة.

وماذا عن دور الخادمة {سوريا}؟

رغم أنها خادمة إلا أنها داهية و{دحلابة} كما يقال، تريد الحصول على مزيد من الأموال، وأن تصبح سيدة المنزل الذي تخدم فيه، وتبذل كل ما في وسعها لتحقيق أحلامها، فتعمل مرشدة لدى الشرطة للإبلاغ عن المعلم نوح تاجر المخدرات (حسن حسني)، وتوقع بين أفراد العائلة، وتكون سبباً في اشتعال الأحداث فيها، مع ذلك هي جبانة وضعيفة.

ما ردّك على الانتقادات بأن ثمة مبالغة في الملابس ومشاهد الرقص في دورك؟

للمرة الأولى أسمع هذه الانتقادات التي لا أتفق معها، لم تكن ثمة مبالغة في دوري وأدائي عفوي بعيد عن {الأفورة}، حتى كبار النقاد أشادوا بي منهم رفيق الصبان الذي رحل عنا منذ أيام، وأخبرتني الفنانة سميرة أحمد أنها تتابعني يومياً، ثم هذه المشاهد طبيعية تتفق مع الأحداث، وكان مطلوباً من {سوريا} أن تتدلع لتوقع المعلم في حبها.

هل ساد مناخ من الغيرة بينك وبين الفنانات اللواتي شاركن في المسلسل؟

إطلاقاً، في البطولات الجماعية تكون ثمة منافسة مشروعة ومقبولة بين المشاركين فيها، يقدم خلالها كل فنان مهاراته وقدراته ليثبت أنه الأحسن، وأنا أفضل هذا النوع من الأعمال لأنه يبتكر مناخاً جميلاً في الكواليس.

ما تقييمك لتجربة {العقرب}؟

يتميّز بكون أحداثه مستقاة من الشارع المصري، ويعبّر عن فئة مهمة من مواطنيه، عندما يجد المشاهد عملا يرصد مشاكله عبر نموذج معين هو البطل ويشارك فيه مجموعة من الفنانين المتميزين، يتابعه ويثني عليه.

ما الذي جذبك إلى {صباح}؟

هي شخصية غير مفهومة حيرتني عند قراءتها، فتارة يشعر المشاهد بأنها لعوب، وتارة أخرى غلبانة وطيبة، ويحتار في مشاعرها تجاه حبيبها هل هي حب حقيقي أم مجرد تسلية، يتضح ذلك من خلال علاقاتها المتشعبة خصوصاً مع جابر (منذر رياحنة) وعدائها لوالدته (هالة فاخر).

هل واجهت صعوبة في تجسيدها؟

بل أرهقتني لأنني ضغطت على نفسي في التصوير، إذ جمعت مشاهدي (17 مشهداً) في ديكور الحارة، وصوّرتها في يوم واحد ما تطلب مني مجهوداً في التحضير لكل مشهد، ولكن الحمد لله لم يذهب مجهودي هباء ولاقى دوري استحسان المشاهدين.

كيف تقيّمين العمل مع المخرج نادر جلال؟

أتعاون معه للمرة الثالثة بعد مسلسلي {كفر عسكر} و{آخر المشوار}، فهو مخرج متميز ومبدع، وعندما طلب مني المشاركة في المسلسل لم أرفض طلبه ووافقت على الفور.

والمنافسة في رمضان؟

تميزت المسلسلات التي قدمت خلال الشهر الكريم بمستوى عالٍ، تابعت منها: {موجة حارة} وأحيي إياد نصار على دوره فيه، {نيران صديقة} تميزت فيه رانيا يوسف، {فض اشتباك} بطولة أحمد صفوت، {حكاية حياة} فاجأني أحمد زاهر بأدائه الرائع فيه.

ما سبب تأجيل {سلسال الدم}؟

ارتأت شركة الإنتاج أنه من الأفضل عرض جزأي المسلسل معاً، وقد انتهينا من تصوير الأول، وننتظر هدوء الأوضاع في مصر لنبدأ تصوير الجزء الثاني.

لماذا اعتذرت عن المشاركة في {الزوجة الثانية}؟

عرض عليّ المخرج خيري بشارة أداء دور فاطمة وتمسك بي، لكن الخلاف كان مع المنتج ممدوح شاهين الذي لا أتعلم من أخطائي معه، افاجأ في كل مرة أمضي معه عقداً للمشاركة في مسلسل، بأنه يستبدل ممثلة أخرى بي.

هل ندمت على عدم المشاركة في المسلسل؟

أحمد الله أنني لم أشارك فيه، فهو بعيد عن الفيلم، ويتضمن أخطاء كثيرة، مع احترامي لكل فنان شارك فيه، لكن لدي بعض التعقيبات عليه، فمثلا لم تكن فاطمة شريرة وقاسية مع الشعب، ولم تكن حفيظة ضعيفة مستسلمة، ولم يكن العمدة عتمان جباناً وفاقداً لصفات الرجولة إلى هذا الحد، ليس الخطأ من الممثلين بل في السيناريو نفسه، فمثلا عندما قدمت {الملك فاروق} لم أقلّد دور فريدة الذي قُدّم في أكثر من عمل فني، بل عقدت اجتماعات مع المؤلفة د. لميس جابر قبل التصوير، وقبل تصوير كل مشهد كنت أتناقش مع المخرج حاتم علي، فتوجيه المخرج للممثل مهم ليستطيع مواجهة الجمهور.

لماذا انسحبت من {جداول}؟

لأن المنتج الفني أصرّ على بدء تصويره في توقيت تصوير {العقرب} رغم أننا لم نتفق على ذلك عند التعاقد، ما أحدث تعارضاً بين المسلسلين بالطبع لا يمكنني رفض الأخير فانسحبت من {جداول}.

ومن {حاميها حراميها}؟

كنت سأشارك فيه لولا تغيير شركة الإنتاج التي استبدلت بعض الممثلين المشاركين في المسلسل.

هل يضايقك استبدالك بممثلة أخرى؟

العمل في الفن قائم على مبدأ {القسمة والنصيب}، ولا يغضبني استبعادي من دور بعد ترشيحي له، لي وجهة نظري التي أفرضها على عملي، وليس العكس، ولدي رصيد من الأعمال يثبت ذلك، وأفخر بأن سيرتي الذاتية مكتوب فيها أنني عملت مع نجوم كبار، أمثال محمود عبد العزيز، ووردة الجزائرية، ومديحة يسري.

كيف تختارين أدوارك؟

أحرص على ألا تكون أقل من المستوى الذي بلغته، فبعدما شاركت في مسلسل {الملك فاروق} وقعت في حيرة حول اختيار أدوار جديدة خشية أن تكون أقل مستوى مما حققته فيه، لأنه قصة تاريخية حقيقية تختلف عن القصص الاجتماعية، مثل {العقرب} و{مزاج الخير} وغيرهما من الأعمال الاجتماعية التي أفضل اختيارها باستمرار، لأن الجمهور يحبها ويتعايش معها، حتى أن أحد المعجبين قال لي إنهم يعتبرونني من أهل البيت لحرصي على إبراز مشاكل واقعية من داخل الأسرة المصرية.

لماذا تقلّ أعمالك السينمائية مقارنة بالتلفزيونية؟

لأن غالبية الأفلام المعروضة في السنوات الأخيرة لم تشجعني لقبولها، ولعل مشاركة نجوم السينما في المسلسلات تؤكد ذلك؛ فهي أفلام سريعة من دون أحداث أو سيناريو قوي أو اختيار جيد للممثلين باستثناء أفلام خالد يوسف على سبيل المثال.

وما جديدك؟

أمامي مجموعة أعمال درامية أقرأها، ومشروع سينمائي أعلن عنه بعد هدوء الأوضاع في مصر.


المصدر : جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 04:01 PM   #23 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي بطل "سيلا" يجسد شخصية محمد الفاتح


بطل "سيلا" يجسد شخصية محمد الفاتح


مهمت عاكف
(أنقرة - عبير زكي - mbc.net) بعد غياب طويل عن الشاشات التركية، سيعود الفنان مهمت عاكف الاكورت الشهير بدور "جودت آغا" في مسلسل "سيلا" والذي عرض على قناة MBC، ليجسد دور "محمد الفاتح" في مسلسل "الفاتح" الجديد والذي سيعرض على قناة KanalD التركية في شهر أيلول/سبتمبر القادم.
وقد تم تصوير الحلقة الأولى من المسلسل في 26 يوما، ولكن المنتج فاتح أكصوي، طلب إعادة تصوير بعض المشاهد لأنه لم تعجبه كثيرا لأنه يريد أن يُهتم بالحلقتين الأولتين اهتمام بالغ.
وقد اهتم صاحب شركة انتاج المسلسل MED YAPIM المنتج أكصوي بكل صغيرة وكبيرة أثناء تصوير الحلقتين ، ولم يفارق المخرج والممثلين، وكان معهم في كل خطوة من التصوير.
وانتهى المخرج من تصوير الحلقة الثانية خلال 15 يوماً وينظر حاليا موافقة المنتج لكي يجهزه للعرض في الشهر المقبل. وسيركز المسلسل التاريخي على قصة حياة السلطان الفاتح.
المنتج والمخرج فاروق أكصوي صاحب شركة أكصوي فيلم، قام بانتاج فيلم "الفتح 1453" الذي يصور فتح مدينة القسطنطينية في العام 1453 ودخول العثمانيين عاصمة الإمبراطورية البيزنطية التي تحولت في ما بعد إلى (إسطنبول) ثم يمضي الفيلم في 160 دقيقة يتحدث عن فتح السلطان محمد خان "الفاتح" مدينة القسطنطينية في الفترة الواقعة بين عامي 1451 – 1453م.
ويعتبر أول فيلم ينتج في تركيا بميزانية قدرها 17 مليون دولار، وقد استغرق تصويره ثلاث سنوات. وشاهده أكثر من 2,5 مليون تركي بحسب البيانات الرسمية لشباك التذاكر لعام 2012.




المصدر : MBC


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 04:04 PM   #24 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي جومانا مراد: أستمتع بوحدتي بعيداً عن الزواج

جومانا مراد: أستمتع بوحدتي بعيداً عن الزواج







لا تتخلّى عن القمة، ودائماً حريصة على تقديم أعمال تقرّبها من الجمهور، وهو ما جعلها تدقّق في اختياراتها، وبعد غياب عامين عن الساحة الدرامية عادت مع الفرعون خالد صالح حيث قدّمت دوراً شديد الخصوصية، فيه السياسة والأكشن والدراما والدلع.
جومانا لم تكتفِ بذلك بل حرصت أيضاً على ألا تستعين بـ »دوبلير«، وتحدّت القطار لتثبت للجميع أنها ممثلة تستطيع أن توظّف نفسها في أي دور.
تحدّثت جومانا عن الفن والسياسة وكل ما يتعلّق بحياتها الخاصة في هذا الحوار:
{ ما سبب موافقتك على تقديم مسلسل »فرعون« بالتحديد الذي عرض في رمضان، رغم العروض الكثيرة التي كانت لديك هذا العام؟
- خلال الفترة الأخيرة، قرّرت أن أقدّم أدواراً مختلفة. والموضوع لم يكن سهلاً، كان لا بدّ أن أعود بعمل قوي، خاصة أنني غائبة عن الدراما منذ أكثر من عامين. عرضت عليّ أعمال متعدّدة. وكان من أول هذه المسلسلات »فرعون« أحببت الدور لأنه يحمل مفاجأة للجمهور. كما أن المنتج أحمد سمير محترم ويوفّر كل الإمكانيات، ومحمد علي مخرج رائع. كان هناك أكثر من مشروع للتعاون من قبل، ولم يكن هناك نصيب، وجاءت هذه الفرصة من خلال مسلسل »فرعون«، أيضاً الفنان خالد صالح فلقد تعاونا سينمائياً في »كف القمر« وقرّرنا أن نتواجد سوياً في الدراما هذا العام، فهو ممثل من طراز خاص، فهو ممثل كبير وجميل ومتعاون جداً ومحب لكل من حوله، ودائماً لديه طاقة إيجابية ينشرها على من حوله، ما يعطي الجميع حالة من الإيجابية. ولذا، أكون مستمتعة بالعمل معه، والمسلسل مكتوب بشكل متميّز فيه الأكشن والبوليسي والجوانب الاجتماعية والسياسية. ومعظم أحداثه واقعية. ولذلك، وجدت أنه الأنسب لكي أعود به من جديد للساحة الدرامية.
تعرّضت لمحاولة قتل
{ خالد صالح ممثل له قدرات خاصة، كيف تعاملت معه خاصة أنكما بطلا العمل؟
- أعشق العمل معه وأستمتع جداً، وعلى المستوى الشخصي هو فنان »جدع« ومريح طوال الوقت. وأقول إنه مثل »النسمة« في موقع التصوير، حيث ينشر طاقة إيجابية في الاستوديو وشهادتي فيه مجروحة. وهذا المسلسل رأى فيه الناس خالد بشكل مختلف.
{ شخصية مثل سحر بكل هذه الصفات بالتأكيد تتعرّض للعنف خلال العمل، فهل حدث ذلك؟
- المشاهد كثيرة. ومحمد علي كانت لديه حلول إخراجية مفاجئة، وكنت مستمتعة بالتعب. ولم أستعن بدوبلير وأصعب مشهد كان الذي قمت فيه بالجري للحاق بالقطار وأمسكت به، وهو يتحرك على القضبان أو »اتشعلقت« مثلما يقول المصريون في القطار. والمشهد الثاني عندما تعرّضت لمحاولة قتل.
{ كيف ترى جومانا مراد المنافسة الرمضانية هذا العام؟
- سعيدة جداً، لأن الجودة عالية والإنتاج ينفق من أجل ظهور صورة قوية. والصورة بالفعل أصبحت متميّزة في مصر عن ذي قبل، ورغم تراجع الكمّ إلا أن المستوى متميّز جداً، وأتمنى التوفيق للجميع.
سعيدة بـ »الحفلة«
{ هل أصبحت تتابعين الفنانات العربيات الموجودات في الساحة المصرية، وهل ترين أنهنّ في زيادة؟
- منذ زمن ومصر تستضيف العرب وهناك من يستمر، وآخر يبتعد سريعاً، وتعجبني كثيراً هند صبري لأنها قدّمت أدواراً مهمة ولديها حضور خاص على الشاشة، وهناك آخرون وأتمنى للجميع التوفيق.
{ أكثر ما يضايق جومانا مراد؟
- تبتسم: تعلّمت من المصريين أن »أكبّر دماغي«، وتتساءل بتعجّب: تسألني ما الذي يضايقك؟ والناس تموت كل يوم وهناك من فقد أهله وشرّد من بيته وبلده. النقد لا يضايقني لأن ما يدور حولنا يشعرنا جميعاً بالمرارة.
{ لماذا تحرصين على السفر بشكل متواصل؟
- كان يجب أن آخذ استراحة وأعود، لأن التصوير متعب ومهنتنا متعبة جداً، لكنّ الكثير لا يدرك ذلك.
جومانا والسياسة
تحدّثنا سياسة معها رغم أنها تعتبر نفسها لا تجيد الحديث في هذا المجال. سألناها عمّا يحدث في عالمنا العربي، فأجابت بتعجب:
لم نعد فاهمين حاجة.
{ هل تعتقدين أنه مخطّط له؟
- أكيد هناك مخطّطات كثيرة.
{ الدول العربية تسير في اتجاهات غريبة، ما الحل برأيك؟
- بالنسبة لسورية الوضع مأساوي. ولا أفكر إلا في الناس المشردين وربنا يلطف بالعباد. والصراع وصل إلى مرحلة صعبة. وأكيد ربنا سيحلّها لأنه رحيم.
{ وأنت مع أي حل؟
- لا أستطيع أن أفتي لأننا لسنا على دراية بتفاصيل الأمور، أنا مع وحدة سورية التي ستعود كما كانت. والشعب السوري بأجمعه يحب بلده، وهناك مخطّط لهدم سورية وأيضاً مصر. لكن، ما هو الحل؟ لا أعرف لأنني لست سياسية. أنا مع الشعب أولاً وأخيراً، وما يهمّني مصلحة »الغلابة« »المساكين« فقط، لكنني ضد من وصل بنا إلى هذه المرحلة، والذي أوصلنا إلى ذلك لا يحب سورية، وأتمنى أن نصل إلى حلّ سريع.
{ هل فعلت شيئاً للاجئين السوريين؟
- بالتأكيد، أقوم بما يقدّرني الله عليه. وإعلامياً، لا أرغب في الحديث عنه؛ لأن هذه الأمور بين العبد وربه.
{ هل تتواصلين مع أسرتك في سورية؟
- الحمد لله، أسرتي بخير.
{ تعيشين في مصر منذ سنوات، هل نظرتك لنيل القاهرة اختلفت؟
- مصر كانت أكثر حياة، ولكن الآن، أشعر أنها مريضة.
{ ما سبب إصرارك على الحياة وحيدة؟
- أستمتع جداً وأنا أعيش مع نفسي ولا أشعر بالضيق. وأقضي وقتي في القراءة والعبادة.
{ لماذا لا تتزوجين وتضيّعين وقتك في شيء مفيد؟
- تبتسم بهدوء: لما يأتي نصيبي، وأنا لست ضد الزواج.
{ ما أكثر شيء تحبين أن تقرأيه؟
- القرآن الكريم أكثر ما أقوم بقراءته بشكل يومي. وأحب أن أقرأ كتب الفقه والأدب الكولومبي

المصدر : جريدة الشاهد

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 04:04 PM   #25 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي فايز السعيد يحصد النجاح بعد عودته من الجزائر

بعد أن أحيا ثلاث حفلات جماهيرية
فايز السعيد يحصد النجاح بعد عودته من الجزائر





عاد سفير الألحان المطرب فايز السعيد إلى الإمارات مكللاً بالنجاح بعد رحلة فنية موفقة إلى الجزائر، أحيا خلالها ثلاث حفلات جماهيرية تميزت بحضور حاشد وكثيف من الجمهور الجزائري وحصد فيها التكريمات والتصفيق والإعجاب.
وكان النجم فايز السعيد قد سافر إلى الجزائر بعد دعوة رسمية تلقاها للمشاركة في مهرجان جميلة العربي الجزائري بدورته التاسعة كممثل لبلده الإمارات، والذي جرت فعالياته في مدن الجزائر العاصمة وسطيف وقسنطينة، تحت رعاية رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بو تفليقة وإشراف وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة تومي ووالي ولاية سطيف محافظ المهرجان، بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام.
الفنان فايز السعيد حضر المؤتمر الصحافي الذي أقيم على شرفه على هامش المهرجان، ورافقته فيه مندوبة الديوان الوطني للثقافة والإعلام ربيعة الشيخ أبو بكر، حيث التقى لفيفاً من أهل الإعلام والصحافة الجزائرية الذين رحبوا بوجوده وسألوه عن تحضيراته للمهرجان، ومواجهته للجمهور الجزائري وكذلك عن جديده، وختموا المؤتمر بصور تذكارية التقطوها مع النجم الإماراتي متمنين له التوفيق في حفلاته الجزائرية.
فايز السعيد أحيا الليلة الرسمية الرابعة من المهرجان في مدينة جميلة الحاضنة لفعالياته بولاية سطيف الجزائرية، وافتتحها بتحية وجهها لأرض الجزائر وشعبها هي عبارة عن موال غنائي من تأليفه كان قد كتب أبياته قبل سفره ونشرها مصورة عبر قناة اليوتيوب الخاصة به وعبر صفحاته الرسمية في »تويتر« و»فيسبوك« و»أنستغرام«، كما قدم باقة من أغنياته الخاصة الجديدة والقديمة منها »العمارة« و»صاروخ« و»يا شينها« و»الصراحة« و»دق هيوة« و»سويتلي مشاكل« و»إلحق عيني«، ومختارات من ألحانه الشهيرة مثل »مرت سنة« و»حبيبي برشلوني« و»متى متى«، ليواجه بتفاعل الجزائريين الحار وبقوة معه فشاركوه الغناء تارة والتصفيق تارة أخرى برغم أنها المرة الأولى التي يغني فيها فايز في الجزائر.
وتم تكريمه في الختام من قبل إدارة المهرجان والديوان الوطني للثقافة والإعلام.
حفل فايز السعيد الثاني كان في الجزائر العاصمة في منطقة الكازيف ضمن ليالي الكازيف الفنية التي رعاها المهرجان بتنظيم من الديوان الوطني للثقافة والإعلام، وكان فايز مسك ختام الحفل الضخم الذي افتتحه الفنان العراقي رضا العبدالله، وحضرته سلطانة الطرب فلَة الجزائرية التي جاءت خصيصاً من العاصمة اللبنانية بيروت للقاء سفير الألحان وحضور حفلته، وجلست في مقدمة الحضور إلى جانب شقيقتها الفنانة الجزائرية المعروفة نعيمة عبابسة، وصفقتا طويلاً لفايز ثم قانت فلة باعتلاء خشبة المسرح لتحييه مقدمة له الورود.
حضر حفل الكازيف أيضاً، مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام، وقد طار فايز السعيد بعده إلى منطقة التاريخ والعراقة والجسور المعلقة والأدباء.. قسنطينة التي وصفها النجم الإماراتي بمدينة الجمال، مثبتاً فيها أنه نجم سهرات ليالي سيرتا التي أقيمت على مسرح ملعب الشهيد بن عبدالمالك رمضان، ضمن حفل جماهيري كبير افتتحه النجم السوري علي الديك وختمه سفير الألحان المطرب فايز السعيد مصرحاً بعده بأنه أجمل وأروع حفلاته التي أحياها في الجزائر.
فايز وقبل مغادرته لخشبة المسرح، تلقى درعاً تكريمية أخرى وباقة ورد جميلة من إدارة المهرجان، ليتم الاحتفاء به مجدداً من وسائل الإعلام الجزائرية التي وصفته بالنجم الخليجي ابن الإمارات، وسفير الألحان الذي غازل الجمهور الجزائري فبادله المحبة والإعجاب.
فايز وفي تصريحاته للصحافة الجزائرية، وصف بدوره الجمهور الجزائري بالخطير والذواق، معبراً عن محبته له ولأرض الجزائر ثم كشف عن مشروع فني قريب سيجمه مع ملك الراي الجزائري الشاب خالد، مضيفاً بأنه متأثر بالغناء الجزائري بخاصة من ناحية الألحان كونه ملحناً، وبأنه معجب بالفن الصحراوي الجزائري الأصيل وإن كان أداؤه صعبا أحياناً بسبب اللهجة.
المطرب فايز السعيد التقى خلال جولته الغنائية الجزائرية كوكبة من أصدقائه وزملائه نجوم الأغنية العربية، كان أبرزهم التونسية صوفيا صادق والجزائريتين فلة ونعيمة عبابسة والسوري علي الديك، وقام بتوجيه التحيات والشكر للقائمين على مهرجان جميلة العربي ولإدارته وفريق التنظيم، كما شكر الإعلام الجزائري الراقي والجمهور الجزائري المحب.


المصدر : جريدة الشاهد

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 04:06 PM   #26 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي وفاة المذيع ديفيد فروست


وفاة المذيع ديفيد فروست







لندن- يو. بي. أي- أُعلن في لندن أمس الأحد عن وفاة المذيع والكاتب البريطاني المشهور ديفيد فروست عن عمر ناهز 74 عاماً جراء تعرضه لأزمة قلبية.
ويُعتبر فروست من أشهر مقدمي البرامج التلفزيونية في بريطانيا والشخص الوحيد الذي حاور آخر سبعة رؤساء للولايات المتحدة، وكان يقدم برنامجاً أسبوعياً يحمل اسمه في القناة التلفزيونية الأولى بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قبل أن ينضم أخيراً إلى قناة الجزيرة الانكليزية.
وقام فروست باستجواب الرئيس الاميركي الأسبق، ريتشارد نيكسون، بعد فضحية «ووترغيت»، خلال مقابلة تلفزيونية استقطبت أكبر عدد من المشاهدين في العالم في ذلك الوقت.
وألف المذيع والصحافي والكاتب البريطاني الراحل 15 كتاباً، وانتج 8 افلام ونال عدة جوائز مرموقة عن برامجه التلفزيونية وأعماله، كما حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية ولقب سير.
وقال بيان اصدرته عائلة فروست، إن الأخير توفي بعد اصابته بأزمة قلبية بينما كان على متن سفينة سياحية.




المصدر : جريدة القبس


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2013, 04:07 PM   #27 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الخرجي: قضايا الدراما انعكاس للواقع

تحب الفانتازيا وتفضل الواقعية
الخرجي: قضايا الدراما انعكاس للواقع










بكل عفوية تلقائية وابتسامة لم تفارقها تحدثت الفنانة زهرة الخرجي باستفاضة عن عدد من القضايا الفنية، مؤكدة «اننا نمتلك قدرات فنية متمثلة بشخصيات كبيرة خرج من تحت اجنحتها نجوم شباب لهم مكانتهم في الساحة»، مشيرة إلى أن الشباب فرضوا على الدراما قضاياهم مما ساهم في تسويق الدراما وارتفاع نسب المشاهدة.
حول عدد من القضايا جاء هذا اللقاء.
● ألا تشعرين أن ايقاع مسلسل «سر الهوى» كان بطيئا؟ وكيف تقيمين دورك فيه؟
- المسلسل طابعه بوليسي رومانسي وطريقة اخراجه تشبه لعبة «البازلز»، ومن هنا نكتشف أن الاثارة تأتي في العمل من خلال الحب، وقد تعمد المخرج أن تكون الاحداث لقطات يقوم المشاهد بتجميعها، أما دوري فيه فينطبق عليه قول فاقد الشيء لا يعطيه لكوني امراة تبحث عن الحب، لكن شخصيتي بعيدة عن الشخصيات الاخرى واتعرف على قصص الآخرين من خلال ابنتي شجون، ومشاكل هذا العمل كلها رومانسية كما شاهدها الجمهور وطريقة الاخراج على شكل تجميع المعلومات والاحداث بشكل مثير، ومنبعها التأليف وان كانت لي بعض الآراء على الاخراج، الا ان العمل كان جيدا في مستواه، وحقق نسبة عالية من المشاهدة، الرومانسية موجودة في حياتنا اليومية وما يحدث في الحياة ينعكس على الدراما.
حالة اجتماعية
● هل هناك علاقة بين رواج العمل ووجود عدد من الفنانين الشباب فيه؟
- إذا ما أردنا الحديث عن الجمهور الذي يتابع الأعمال التلفزيونية ومقارنته بالتركيبة الاجتماعية نجد أن الغالبية هم من الاطفال والشباب، وبالتالي من الطبيعي ان تكون لقضاياهم وهمومهم الغلبة في المواضيع المتناولة في احداث حياتنا اليومية، وتعاني الأسرة تبعات هذه الهموم وعلى رأسها الام التي تتعاطى مع الامور بشكل مباشر، وكثرة الاعمال التي تتناول القضايا الشبابية هي بفعل انعكاس الحالة الاجتماعية على الفكر الدرامي، حيث جذبت معها جموع الشباب والشابات لمتابعة الطرح من خلال الشاشة، ومن خلال نجوم في مستواهم العمري والفكري نفسه.
تأثير الشباب
● هل هذا الموضوع سهّل عملية التسويق بالنسبة للمنتجين؟
- الشريحة الأكبر من المجتمع هم هؤلاء الشباب، ومن الطبيعي أن يؤثروا في حركة السوق الفني، وخصوصا في القضايا التي باتت تشكل هاجسا كبيرا بالنسبة لهم كقضايا الزواج المبكر والطلاق، فنجد ان هناك امهات يتحملن عبء المسؤولية وهن صغيرات، وقد تناولت الدراما هذه القضايا ولاقت اصداء نجاح كبيرة، في حين كان هذا الطرح في فترة من الفترات غير مقبول، اما الآن فهناك انفتاح فكري وثقافي وفضائيات تستوعب الكم الكبير من الاعمال الدرامية، لذا نجد ان سر التوزيع ونجاح التسويق هي قضايا الشباب المطروحة من خلالها.
● أي الأعمال افضل في الطرح: الواقعية ام المعتمدة على الخيال والفانتازيا؟
- كمشاهدة للاعمال الدرامية احب تلك التي تتناول المواضيع من منظور الفانتازيا والخيال، لكن في القضايا الاجتماعية بالتأكيد الواقعية هي الأفضل.
تلقائية الكوميديا
● هل لدينا اعمال درامية كوميدية بالمفهوم الحقيقي للكوميديا في ظل انتشار الاعمال الكوميدية؟
- في البداية اود أن أوضح أن هناك شخصيات فنية كوميدية مفعمة بالحياة وبعيدة عن الاسفاف وقلة الادب، وعلى مستوى عال من التلقائية أمثال القدير عبدالحسين عبدالرضا وعبدالعزيز المسلم وعبدالرحمن العقل وطارق العلي وداود حسين على المستوى المحلي، ومن خلال هؤلاء الكبار برز صغار من تحت اجنحتهم بعد تعلموا منهم الكثير، اما على مستوى الاعمال الكوميدية فمن المؤكد ان لدينا اعمالا كوميدية لكنها تتفاوت في مستوى الجودة والمضمون والطرح.
● هل تجديدن نفسك في الاعمال الكوميدية؟
- بصراحة لا اشعر أنني «كوميديانة» لكنني قد اقدم الكوميدية الهادئة من خلال الموقف.
عطاء فني
● بعض الفنانين الشباب يقارنون نفسهم بالكبار فما رأيك في هذا الموضوع؟
- المحك الاساسي لاي فنان، سواء كان شابا او كبيرا هو الحرفنة في الأداء ومستوى العطاء الفني، لا بكمية المتابعين لهم عبر مواقع التواصل، فهناك من لم ينضجوا فنيا ولا اثر حقيقيا لهم على الساحة العملية بما يمكن احتسابه تميزا، اما من ينضج ويمتلك كل ادواته الفنية بحرفنة عالية فهذا يستحق ان يأخذ مكانه في المواقع الفنية، لكن لا يمكن لأحد أن يأخذ مكان أحد نهائيا ولا يمكن للمقارنة ان توجد بين الفنانين فلكل منهم مكانه وما يميزه.
● ماذا عن الاعمال التي تقلد اعمالا عالمية او الاقتباس من اخرى؟
- لا يمكن لأحد أن يقلد احدا في اداء او منهج عمل من دون ان يمتلك الادوات العملية الحقيقية التي تمكنه من العمل والتميز، فإن أردنا تقليد شيء او فكرة يجب ان نضيف لها ونقدمها بشكل لائق، ونشير لهذا التقليد ولا نسرقه.
● أين الرجل من حياة زهرة الخرجي؟
- الرجل موجود في حياتي متمثلا بأبي واخواني واصدقائي.
● والحب؟
- الحب موجود وليس من الضروري أن يكون متمثلا في شخص رجل واحد.
● هل أثرت فيك فترة الغياب بسبب المرض؟
- بالتأكيد اثرت في حضوري لغيابي فترة عن الساحة، لكني والحمد لله تعديت هذه المرحلة فأنا امرأة متفائلة ومقبلة على الحياة دوما.


المصدر : جريدة القبس


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2-9-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاثنين, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 26/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 27-08-2013 04:04 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 24/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 24-08-2013 04:38 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 20/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 22-08-2013 04:49 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 21/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 21-08-2013 03:40 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 19/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 20-08-2013 06:43 AM


الساعة الآن 08:50 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292