إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2013, 10:10 AM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,514

افتراضي سقوط الإخوان ينعش الأعمال الدرامية القادمة وينشط سوق الإنتاج


بدأت الاستعدادات للموسم الرمضاني

سقوط الإخوان ينعش الأعمال الدرامية القادمة وينشط سوق الإنتاج


بدأ الصراع هذا العام مبكرا بين صناع الدراما استعدادا للموسم الرمضاني القادم، فراح كل منهم يسعى للفوز بتوقيع الفنانين والنجوم، فبالرغم من أنه لم يمض على انتهاء الموسم الدرامي سوى أسابيع إلا أن المنتجين قرروا الاستعداد وبدء تصوير الأعمال للموسم الرمضاني 2014 ومن المتوقع أن يصل عدد المسلسلات في الموسم المقبل إلى أضعاف عددها في الموسم الماضي فيما يعتقد أنه بسبب رحيل الإخوان المسلمين عن حكم البلاد.
صناع الدراما توقعوا هدوء الأجواء في المنطقة العربية، وهو ما يجعل هناك سوقاً نشطاً للدراما، ومن المسلسلات التي يتم الاستعداد لتصويرها الجزء الثاني من مسلسل فرح ليلى والذي قرر منتجه بدء جلسات عمل وتحضير لبدء التصوير فقد تم التنويه على تتر نهاية الحلقة الأخيرة من خلال عبارة إلى اللقاء في الجزء الثاني في رمضان 2014.
ويحمل الموسم القادم مفاجأة، حيث يتواجد الفنان هاني شاكر، من خلال مسلسل مدرسة الحب مع المخرج السوري صفوان مصطفى نعمو والكاتب رازي وردة والذي تنتجه شركة قبنض للإنتاج الفني والتوزيع، ويقع المسلسل في ستين حلقة تتناول ثلاثين قصة حب على شكل ثنائيات، كل قصة حلقتان، ويضم عدداً كبيراً من نجوم الغناء العربي ، وتبدأ عمليات التصوير للمسلسل في الأيام القليلة المقبلة بعدة دول.
أما مسلسل قلب أم والذي تم تأجيل تصويره من العام الماضي والذي تلعب بطولته الفنانة سميرة أحمد، والتي تبحث حاليا عن ممثل لبناني بدلا من الممثل التركي أنجين اكيوريك الشهير بـ »كريم« والذي استبعدته من العمل اخيراً.
ومن المسلسلات التي يتم التحضير لبدء تصويرها أيضا، مسلسل بعنوان صاحب مين وهو المسلسل الذي يعود به الفنان احمد عز للدراما بعد مسلسل الأدهم كتبه السيناريست أيمن سلامة والذي اتفق مع المخرج محمد سامي لإخراجه.
ويستعد المخرج احمد النحاس لتصوير مسلسل بعنوان وجع البنات وهو من تأليفه والذي يصل عدد حلقاته إلى 60 حلقة، ويناقش عدة مشاكل اجتماعية تتعرض لها البنات قبل الزواج وبعده، وقد رشح النحاس عدداً كبيراً من الوجوه الشابة.
وهناك مسلسل يمكن أن يطلق عليه مسلسل النجوم وهو مسلسل الخديوي والذي بدأ المخرج عمرو عرفة في أولى جلسات العمل استعدادا للبدء في التصوير، وهو مسلسل تاريخي يحكي حياة الخديوي إسماعيل، وقد يستغرق أكثر من 8 شهور تصوير وتقوم شبكة قنوات أم بي سي بإنتاجه والتي وضعت له ميزانية مفتوحة، وتم ترشيح الفنان كريم عبد العزيز لتجسيد شخصية الخديوي إسماعيل ويسرا والفنانة ليلي علوي والفنانة نيللي كريم للمشاركة في بطولة المسلسل والذي ربما يتغير اسمه إلى »سرايا عابدين«.
وبعد أن بدأ التصوير في مسلسل »القضية« توقف بسبب الأحداث السياسية الجارية في مصر، وهو من بطولة الفنان فتحي عبد الوهاب ونضال الشافعي وعدد كبير من الفنانين الوجوه الشابة وإخراج محمود زهران، تدور أحداث المسلسل في 60 حلقة منفصلة تناقش كل حلقة قضية مختلفة.
قصة حياة الراحل الدكتور مصطفي محمود ستكون ضمن العروض الدرامية على الفضائيات في رمضان القادم، حيث بدأت جلسات التحضير له ويجسد شخصيته الفنان خالد النبوي، والذي يقوم حاليا بعمل البروفات الأولية وسيتم التصوير داخل عدد من الدول العربية وأجنبية، وهو من تأليف وليد سيف وإخراج محمد جمعة، وتحكى الأحداث فترة 90 سنة وهم عمر الراحل الدكتور مصطفي محمود، وسيظهر الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مشهد واحد فقط.
أما مسلسل شجرة الدر فقد أصبح جاهز لبدء التصوير، ولكن مخرجه محمد عزيزية في انتظار تحديد الجهة المنتجة وموعد بدء التصوير، وتقوم الفنانة غادة عبد الرازق بتجسيد شخصية الملكة »شجرة الدر« وتدور الأحداث حول حياة الملكة الشهيرة منذ ولادتها.
وتستعد الآن شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات للبدء في تصوير مسلسل »حسن الفللي« والذي يقوم بإخراجه سامي محمد على، الذي ينتظر هدوء الأوضاع السياسية ليبدأ التصوير على الفور، ويقوم ببطولة المسلسل الفنان فاروق الفيشاوي وخالد زكي ورانيا فريد شوقي وحنان مطاوع وهو من تأليف السيناريست مجدي صابر.
اما الكاتب وحيد حامد فقد انتهى من كتابة الجزء الثاني من مسلسل الجماعة وأصبح جاهزاً للتصوير، وقد أجرى بعض التعديلات البسيطة لإضافة الأحداث الأخيرة منذ عزل الرئيس مرسي وأحداث 30 يونيو، ويبدأ الجزء الثاني من فترة الستينات وفترة تولي حسن الهضيبي قيادة الجماعة وعمر التلمساني وإعدام سيد قطب وحتى تولى محمد بديع قيادتها، وكان الكاتب وحيد حامد قد وضع نهاية الجزء الثاني بإعدام سيد قطب ولكن بعد التطورات الأخيرة قام باستكمالها لنهاية الإخوان.
وبعد البدء في تصوير الجزء الثاني من مسلسل آدم وجميلة توقف بسبب الاضطرابات السياسية داخل مصر، وسيتم استئناف التصوير بعد هدوء الأوضاع، والمسلسل بطولة يسرا اللوزي وحسن الرداد وهو من تأليف فداء الشندويلي وإخراج احمد سمير فرج وإنتاج صادق الصباح.
اما الفنان حسين فهمي فيستعد لاستكمال تصوير دوره في مسلسله المؤجل من العام الماضي حافة الغضب والمسلسل عبارة عن جزأين كل جزء 15 حلقة وقد تم الانتهاء من تصوير الجزء الأول منه منذ فترة وعرضه، ولم يتبق سوى الجزء الثاني والذي سيتم البدء في تصويره بعد الانتهاء من فترة حظر التجول.


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأعمال, الدرامية, الإخوان, الإنتاج, القادمة, ينعش, سوق, سقوط, وينشط


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأعمال الدرامية انتهكت الصحة وروجت للتبغ اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 26-08-2013 04:51 PM
[ باسم عبدالأمير ] و تواجد أبناءه في الأعمال الدرامية ..! عاشق غانم الصالح الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 25-08-2013 09:03 AM
الياسين: الأعمال الدرامية «صوغة» الفنان لجمهوره الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 21-08-2009 07:19 PM


الساعة الآن 11:43 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292