إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2013, 01:32 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م


بروفايل / نجح في فنون الصوت والسامري والمجيلسي
يوسف المطرف... أشعل الجلسات الشعبية بأوتار العود




| إعداد - حسين خليل |

حفل الزمان الجميل بابدعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان الراحل يوسف المطرف:

حقق الفنان الراحل يوسف المطرف (مواليد العام 1961) شهرة كبيرة من خلال الجلسات الغنائية الشعبية، فقد نجح في فنون الصوت والسامري والمجيلسي وغيرها من الفنون الشعبية الأصيلة.
أطلق عليه لقب «مطرب الأغاني الحزينة»، وكان له أسلوبه المتميز في الأداء سواء في المهرجانات أم في الحفلات الخاصة، وهو نموذج للفنان المثقف الواعي المطلع على كل ما يتعلق بالفن، وأحد نجوم الأغنية الشعبية في الكويت الذي نظر الى الفن على أنه رسالة.

العدنيات
تميّز المطرف بأداء العدنيات منذ ظهوره وأحبه الجمهور بها، وقد ساعدته على ذلك قدراته الصوتية المتميزة التي كانت وراء حصوله على قاعدة جماهيرية واسعة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، فكان أكثر المطربين تقديماً لألبومات الجلسات الغنائية الشعبية الخاصة والتي أثرى من خلالها المكتبة الغنائية والموسيقية الشعبية في تلفزيون وإذاعة الكويت.

آلة العود
بدأ الراحل المطرف حياته كفنان منذ كان طفلاً لم يتجاوز عمره 7 سنوات خلال دراسته للمرحلة الابتدائية، فكان يعزف على آلة العود ويجلس دائماً مع أصدقائه واخوته الذين يكبرونه في العمر، وكانوا يطلبون منه دائماً أن يدندن على العود، وبعد أن أتقن العزف على هذه الآلة واشتهر بها في ذلك العمر، طلب من شقيقه الأكبر أن يشتري له عوداً خاصاً به، لكن الأخير رفض طلبه ونصحه بالتفرغ للدراسة.

الأندية الصيفية
بعد ذلك، انضم المطرف الى الأندية الصيفية عام 1973 وكان عمره (11) سنة، فتم اختياره في مجموعة الفن الشعبي فأعجب القيّمون بصوته فبدأ من تلك اللحظة يغني ويعزف في حفلات المدارس، من ثم أخذ يغني في السمرات الشعبية مع الأصدقاء.

رفض والده
كان والده رافضاً لغناء ابنه بسبب تحفظ المجتمع على مجال الفن، فقرر إبعاده عن طريق الفن بإرساله إلى لبنان للدراسة بصحبة عدد من أبناء العائلات الكويتية المعروفة. وبسبب اندلاع الحرب الأهلية في لبنان، أحضره والده مجدداً إلى الكويت بسبب الضغوط التي كانت تمارسها والدته على أبيه لخوفها على ابنها. وبعد عودة المطرف إلى أرض الوطن، رفض استكمال دراسته، وعمل في بلدية الكويت ولم يستمر، فانتقل إلى العمل في التجارة.

العودة إلى العزف والغناء
في العام 1977، عاد المطرف مجدداً إلى ممارسة العزف والغناء بعد ضغط من أصدقائه، من بينهم سامي الوهيبي ومشاري الرويح، فبدأ يذهب إلى الجلسات الشعبية التي كانت تقام هنا وهناك ويشارك فيها مع عدد من الفنانين الشباب، من بينهم حمد سنان وراشد الحملي وجمعه الطراروة، وكان خالد الملا أحد أكثر الفنانين الذين رافق المطرف في مثل هذه الجلسات واستمر في مرافقته لسنوات عدة حتى أصبح فناناً شعبياً معروفاً في الساحة الفنية.

«يا عالم السر»
قدم المطرف الكثير من الألوان الغنائية بشكل متطوّر واشتهر من خلالها بمطرب العدنيات. أما بدايته، فكانت من خلال أغنية دينية بعنوان «يا عالم السر» في العام 1975، من كلمات الشاعر صلاح بو كحيل وألحان عدنان بشارة، ويعتبر المطرف هذه الأغنية إحدى أهم الأغاني التي قدمها في حياته الغنائية والتي لاقت نجاحاً كبيراً على الرغم من أنها لم تكن عاطفية بل دينية ومميزة وقدم فيها لوناً جديداً.

أول ألبوم
طرح المطرف ألبومه الأول في العام 1981، واحتوى على مجموعة من الأغنيات العاطفية الجميلة التي كتبها ناصر بشارة ولحّنها، من بينها: «راح الأمل»، «يا هاجر»، «قالوا مرادك نساك»، «فرقونا العواذل»، «يا عالم السر» و«أستر»، ومن المفارقات أن والده كان سعيداً جداً بطرح هذا الألبوم، لكنه كان يتمنى لو أن ابنه أكمل دراسته.

الجائزة التقديرية
قدم الراحل المطرف خلال مشواره الغنائي الكثير من الأعمال الغنائية الشعبية التي أطربت الكثير من المستمعين، ونتيجة هذا العمل المخلص حصل المطرف على الجائزة التقديرية في المهرجان الغنائي الذي أقيم على مسرح الخالدية بجامعة الكويت، كما حصل على درع تذكارية عن تميزه في أداء الأغنية في حفلة أقيمت على خشبة مسرح الشويخ بجامعة الكويت العام 1984.

معهد تعليم
من أبرز أعماله في المرحلة الأخيرة من حياته إنشاء معهد لتعليم عزف آلة العود، بهدف إحياء هذا الفن وقد تتلمذ على يديه الكثير من الموهوبين. ولم يبخل لحظة بتقديم النصح والإرشاد لهم، بل قدم دائما كل ما لديه من علم في هذا الفن.

حفلة غنائية
في العام 1988 أقام المطرف حفلة غنائية رائعة قدم خلالها أكثر من أغنية جميلة، من بينها: «رموها بذراع رجل» و«غبت عني».

أغان وطنية
كان للمطرف نشاط غنائي وطني مثله مثل أي فنان كويتي من واجبه أن يسجل أغنيات خاصة لمرحلتي «الغزو والتحرير»، ومن الأغاني التي غناها «لا توصي الكويتي»، «صوت الأسير» و«كويت المحبة».

فترة التسعينات
خلال التسعينات أصبح إنتاج المطرف قليلاً، فكان يقدم كل سنتين نشاطاً غنائيا مسجلاً سواء عبر التلفزيون أو من خلال أشرطة كاسيت، وفي العام 1994 صدر شريط للمطرف الذي قيل عنه في الصحافة المحلية إنه تجربة جديدة تمزج بين الأصالة والتجديد، شارك معه في هذه التجربة الشاعر الغنائي الشيخ دعيج الخليفة الصباح من خلال تأليفه مجموعة من الأغنيات العاطفية، من بينها «ودي أقول» و«أنت جمال الروح».
في العام 1995 قدم الفنان المطرف شريطاً غنائياً بعنوان «أعز الناس»، أما في العام 1997 فطرح المطرف ألبوماً غنائيا تضمن خمس أغنيات عاطفية هي: «لا ترحلي»، «الماضي البعيد، «ألم في ألم»، «ليش يا محبوب» و«حبيبة خاطري».

تجربته مع أبو بكر سالم
في العام 1997 كانت للمطرف تجربة مع الفنان القدير أبو بكر سالم من خلال ألبوم يحتوي على أربع أغنيات، غنى كل واحد منهم أغنيتين فقدم المطرف «مش مشكلة»، «يالله يليله»، ولحن الأغنيات الأربع.

«تسأليني يالحبيبة»
في العام 1998 طرح المطرف ألبوماً بعنوان «تسأليني يالحبيبة»، واحتوى على 6 اغنيات «قالت أبي أنسى»، «تسأليني يالحبيبة»، «يمه ما أقدر» و«شفتك بعيني».

من أقواله
- أفتخر بكل أعمالي التي قدمتها وكل أغنية أديتها لأن أعمالي كانت متنوعة وكذلك أدائي.
- الفن أعطاني الثقة في النفس، وأقنعني بالبساطة والمزيد من النضج.
- الانتشار الكبير الذي حققته الأغنية الكويتية والسعودية في الوطن العربي، هو أكبر دليل على نجاحهما.
- يميل إحساسي دائماً إلى الحزن وأنا بطبيعتي حساس جداً.
- محاولاتي في التلحين تعتمد على مزاج وجو معينين، لكنني كمطرب غنيت منذ تعلمت العزف على العود.
- جميع الأغنيات التي أديتها تركت أثراً في نفسي.
- الجلسات الخاصة يظهر فيها الفنان على حقيقته فهي تصقله وتظهر معدنه الحقيقي.

وفاته
فقدت الساحة الغنائية الكويتية الفنان يوسف المطرف في يوم الخميس الموافق 2 فبراير 2002 عن عمر يناهز 41 عاماً.

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 01:33 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

«نكهة (يسعد صباحك) غير»
فاطمة بوحمد لـ «الراي»: «السهرة» يواكب التطوّر الإعلامي



| كتب علاء محمود |

«باركولي!!... انضميت رسمياً لأسرة برنامج السهرة»... بهذه الجملة عبّرت المذيعة فاطمة بوحمد لـ«الراي» عن سعادتها بانضمامها وبشكل رسمي إلى أسرة برنامج «السهرة» الذي ستقدمه مع المذيع عبد الرحمن الدين على الفضائية الكويتية كل ليلة جمعة من الساعة 12.30 وحتى الثانية بعد منتصف الليل، بإعداد مشترك بين أحمد خورشيد وفواز دشتي، وإخراج فهد الغيلاني وعقاب الشمري.
وقالت بوحمد: «(السهرة) من البرامج التي تواكب التطوّر الإعلامي الحاصل في زمننا الحالي، وهذا يدلّ على مدى ثقة القائمين على تلفزيون الكويت بقدراتي، وأعتبر أن إطلالتي عبر شاشة تلفزيون الكويت من أهم الخطوات التي ستضاف إلى مسيرتي الإعلامية، إضافة إلى حلاوة «السهرة» كونه من البرامج المهمة المتنوّعة التي تمنح المشاهدين فرصة تقديم إهداءاتهم، وتواصلنا المباشر مع متتبعي حسابنا في «انستغرام»، وهو الأمر الذي لم نره في مثل هذه النوعية من البرامج التقليدية».
وعن طبيعة البرنامج أوضحت: «نستعرض من خلال كل حلقة أهم المحطات الفنّية المتنوعة على صعيد التمثيل والغناء وحتى الأوبريتات التي قدّمت في الستينات والسعبينات».
وعلى الصعيد الإذاعي تحدثت بوحمد عن جديدها، فقالت: «باشرت في تقديم البرنامج الصباحي (يسعد صباحك) إلى جانب زميلي محمد نجم عبر أثير محطة (كويت اف ام 103.7) على مدار ساعتين من الوقت بين 7.30 وحتى 9.30 صباحاً من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع، يرافقنا في الإعداد أفراح بوحمد وعلي العلي، ومتابعة وتنسيق فاتن العبيد، وتنفيذ إبراهيم، ومن إخراج جاسم محمد.
وأضافت: «نناقش في كل حلقة الأمور التي تهمّ الشارع الكويتي مع قراءة أهم الأخبار اليومية المحلية والعربية والعالمية، ولدينا العديد من الفقرات المتنوّعة منها الصحّية والرياضية والاجتماعية وكذلك الفنّية وآخر صيحات الموضة».
وعما يميّز هذا البرنامج عن غيره من البرامج الصباحية؛ قالت: «طبعاً هناك العديد من البرامج الصباحية والتي قد تتشابه في الفقرات، لكن الاختلاف في (يسعد صباحك) سوف يلمسه المستمع من خلال أسلوب التقديم المتناغم مع زميلي محمد، إضافة إلى طريقة طرح المعلومة أو الخبر كما الأجواء العامّة للبرنامج، ولا أنسى (الفلاشات) التي حضّرها مخرجنا جاسم محمد، لذلك يمكن القول إن نكهته الصباحية غير».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 01:34 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

حوار دعا إلى إعطاء فرصة للجيل الجديد من الممثلين
طارق العلي لـ «الراي»: مشكلة الدراما في التكرار وهيمنة بعض «الغروبات»





| كتب مفرح حجاب |

أكد الفنان طارق العلي أن الدراما الكوميدية هي مطلب القنوات الكبيرة في الوقت الحالي لما لها من تأثير مهم على الجمهور، معتبراً أن المشكلة التي واجهت الدراما خلال الموسم الماضي كانت بسبب التكرار وهيمنة بعض «الغروبات» عليها الأمر الذي جعل هناك «لخبطة» خلال الموسم الماضي.
وشدد العلي - في حوار مع «الراي» - على ضرورة وجود جيل جديد من الممثلين وإعطائهم فرصة حتى لا يحدث هذا التكرار الذي تسببت فيه القنوات الفضائية والمنتجون.
واعتبر أن مسلسل «قرمش» حقق مشاهدة جيدة خلال شهر رمضان الماضي ليس على مستوى الكويت، ولكن في الخليج، لافتاً إلى أن هذه المرة الأولى التي يعرض له مسلسل على ثلاث قنوات خلال شهر رمضان. كما أشار إلى أنه سيكمل تصوير الجزء الثالث من «الفلتة» بعد انتهاء عروض المسرح في العيد:

• هل ستعرض مسرحية «تحت الصفر» في الكويت خلال عيد الأضحى؟
- نعم، فنحن عرضناها في دولة الإمارات، وقبلها عرضناها أمام 12 ألف مشاهد خلال يومين في سلطنة عمان، لكن خلال العيد نفضّل دائماً أن نتواجد في الكويت، لا سيما أن هناك جمهوراً كبيراً يرغب في مشاهدتها ونحن سنستكمل عرضها في دول الخليج بعد ذلك، لكن نتوقف في شهري محرم وصفر احتراماً لاخواننا الشيعة ونحن دائماً نحترم مشاعر الجميع، وبعد العيد مباشرة نستكمل تصوير مسلسل «الفلتة 3».
• كان الجمهور ينتظر عرض «الفلتة» في شهر رمضان الماضي، ماذا حدث؟
- هذه سياسة قناة «mbc»، ونحن دائماً نحترم سياسة أي قناة نعمل معها. وفي اعتقادي أن عرضه في أي وقت لن يؤثر على جماهيريته، لا سيما أنه يصوّر بنفس النجوم المشاركين فيه، بل قد يزيد عليهم بعض الفنانين.
• هل أنت راض عن مسلسل «قرمش»؟
- نعم، فقد حقق مشاهدة متميزة، وهذه المرة الأولى التي يعرض لي فيها مسلسل على ثلاث قنوات خلال شهر رمضان، وهذا يدل على أن العمل يحمل فكرة جيدة ويشارك فيه حشد من النجوم.
• وماذا عن التعاون مع تلفزيون الكويت؟
- نحن نتطلع إلى التعاون معه، والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك منفتح على الجميع، ولكن تأخر التعاون مع أي قناة يكون بسبب ظروف معينة في قضية العروض وتوقيتها، وللحقيقة كلما طلب مني التلفزيون عملاً أكون مشغولاً بآخر، والمشكلة في التعاون مع التلفزيون هي عملية موافقة العديد من الجهات والوزارات من بينها الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة وغيرها حتى تحصل على عمل، لكن في النهاية هذا تلفزيوننا ولا غنى لنا عنه.
• هل ما زلت تركّز على العروض الحصرية؟
- على العكس، بدأت أبتعد عن العرض الحصري حتى أكون على راحتي، لا سيما أن العديد من القنوات تريد عرض الأعمال، فمن الصعب أن يظل الفنان يتحرك في دائرة واحدة.
• لماذا أنت متمسك بالكوميديا رغم أنها لم تعد مربحة كما كان في السابق؟
- على العكس، هناك طلب على الكوميديا، أما أنا فلستُ متخصصاً فقط في الكوميديا بل أعمل في خط مختلف، بينما الزحام الحقيقي على التراجيديا، فالكوميديا لها قيمة متميزة وأيضاً بحسب قيمة وتاريخ من يعمل فيها، وأعلم أن القنوات تحبّ الدراما، لكن المتميزة منها تبحث الآن عن الكوميديا.
• الموسم الدرامي الماضي شهد ارتباكاً، ما السبب من وجهة نظرك؟
- لأن العاملين في الدراما يرتبطون بعدد من الأعمال، وهذه مشكلة، وعلينا أن ندرك أن المعلن الراعي للعمل يتحكم في نوعية المنتج، وإذا كانت بعض المواصفات مختلفة عما يريد الراعي فلن تكون هناك أعمال، كما أن تكرار النجوم الشباب في كل الأعمال أفقدها رونقها.
• لكن البعض يقول إن هذا التكرار يأتي بناء على طلب القنوات الفضائية؟
- هذه هي المشكلة الحقيقية، فالقنوات تطلب بعض الأسماء، وهذه الأسماء تقوم بتشغيل بعضها البعض لأنها «غروب» وهذا ليس عيباً، لكن يفترض ألا نأتي بعد فترة ونتهم كل الأعمال بأنها أصبحت مكررة ونلوم الآخرين، لأن ليس كل عمل يتماشى مع إمكانات هؤلاء الشباب، وأنا في المسرحية الجديدة على سبيل المثال ارتأيت أنها تحتاج جهود شباب آخرين فقمت بعملية تغيير، لأن المشكلة أن المعلن يطلب فناناً معيناً وتجده مشاركاً في سبعة أعمال، وهو ما أدى إلى «لخبطة».
• لماذا لا تبحث عن مسرح أكبر وتقدم عروضك المسرحية عليه خلال مدة قصيرة بدلاً من انشغالك طوال العام؟
- أولاً، أحب المسرح والتواصل مع الجمهور على مدار العام. صحيح أن هذا الأمر قد يكون مرهقاً في كل الاتجاهات، لكن في النهاية أنا مستثمر لمسرح نقابة العمال وموجود طوال العام وقد تعودت على ذلك.
• ما سبب زيارتك لبروفة مسرحية «الطار مقلوب»، علماً أن لك عرضاً منافساً؟
- هذا العرض تقدمه فرقة الخليج وتربطني بها وبكل العاملين في العرض علاقة طيبة، ومحمد الرشود هو من الناس الذين أبرزوني، وكل المتواجدين في الفرقة أخوتنا وأبناؤنا، ولا أنظر إلى المنافسة من هذا الاتجاه ولكن يفترض أننا جميعاً على قلب واحد وننشد النجاح للجميع، ومن تابع وجودي في البروفة يجدني أعطي نصائح وافيهات للممثلين، وهذه محبة وروح طيبة، ونتمنى أن تسود ولا تنقطع بين كل العاملين في الوسط الفني.

• راض عن «قرمش»... وهو أول مسلسل لي يعرض على ثلاث قنوات في رمضان

• سأكمل تصوير الجزء الثالث من «الفلتة» بعد انتهاء عروض مسرح العيد


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 01:36 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

«جسر المحبة».. بصوت راشد الماجد





مفاجأة جميلة يقدمها لنا المخرج عامر الحمود في برنامج جسر المحبة الذي سينطلق مباشرة على الهواء من جسر الملك فهد وذلك مساء اليوم الخميس الذي يشهد مشاركة الفنان راشد الماجد عبر غناء التتر.

وقال الحمود عن ذلك التعاون : عندما اخترتُ رائعة الدكتور غازي القصيبي رحمه الله «ضربٌ من العشق.. لا دربٌ من الحجر» لأن تكون الأغنية الخاصة ببرنامج جسر المحبة لأنها كتبت لمناسبة افتتاح جسر الملك فهد آنذاك، وأنا أسمع القصيدة بصوت د. غازي - رحمه الله - لم يخطر ببالي سوى راشد الماجد لم أستغرب أبداً موافقة راشد الماجد على غنائها فهو من وجهة نظري كما قلت الأنسب لغنائها .

يذكران أغنية برنامج «جسر المحبة» من كلمات الدكتور غازي القصيبي وألحان الملحن البحريني المعروف الفنان نزار عبدالله ومن انتاج تلفزيون البحرين ومن إعداد وتقديم الإعلامية نغم مستو .

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 01:37 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

تُعرض في أول أيام عيد الاضحى على شاشة تلفزيون الكويت
سليمان القصار.. يبدع بالفنون التراثية الشعبية





ضمن استعدادات تلفزيون الكويت في اقامة حفلات عيد الاضحى المبارك تم تسجيل اولى تلك الحلقات وكانت مع الفنان الشعبي سليمان القصار وهي من اخراج محمد سعود المطيري وسيتم عرضها في اول ايام العيد وشارك القصار في عدد من الاغاني بصحبة فرقته الشعبية حيث غنى فنا نجديا اغنية «يومك تباعد صباح بن احمد» وعاشوري في اغنية «يالله يامعتلي» و«يابو فيصل» وبداوي في أغنية «اليوم شعب الكويت» واما السامريات فقد كان لها نصيب وادى كلا من «دهن ورد ودهن عود» و«شاقني لحن الحمام» و»«وش ذا الونين يا عبيدي» و«يانجمة الاصباح» و«يازين «زينك» و«الا ياونة ياقصى الضميري» وغني البداوي في كل من «ابو ناصر كل شعبه يحبونه» و«يعل بيت بناه العود» و«سلملولي على بوناصر راعي الحمية» وغنى النقازي في كل من «يحبيله اذا أقبل وسلم» و«منية القلب وغاية مرادي» و«ما عندي أغلى منك يشهد على الله».

كما يقوم التلفزيون ايضا باستضافة العديد من الفنانين الشعبيين الذين ستبث حلقاتهم تباعا في ايام العيد ويأتي ذلك ضمن اهتمام وتوصيات الشيخ فهد المبارك الصباح الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة بابراز التراث الشعبي عبر توثيقه بالشاشة وايصاله الى أكبر عدد ممكن من المشاهدين في الكويت والوطن العربي.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 01:38 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

زهرة عرفات تسرق زوج سعاد عبدالله






تجسد الفنانة البحرينية زهرة عرفات شخصية جديدة في عملها الدرامي الجديد «الواجهة» الذي كتبته أسمهان توفيق ويخرجه سائد الهواري، حيث تتقمص دور فتاة ترتبط بعلاقة مع زوج الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله في المسلسل، ويقوم بدور الزوج الفنان غازي حسين، معهم في المسلسل حشد من الفنانين.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 01:39 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

محمد العجيمي يُعايد جمهور الشرقية بمسرحية «مرشح مشرشح»









يطل نجما المسرح محمد العجيمي وأحمد ايراج على جمهور المنطقة الشرقية فى المملكة العربية السعودية خلال الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك ضمن مهرجان الدوخلة على شاطئ السنابس بمحافظة القطيف، وذلك بمسرحية كوميدية تحمل عنوان «مرشح مشرشح» وتناقش عدداً من القضايا الاجتماعية المتمثلة في محاولة البعض اقتحام عالم الوجاهة ما أنتج بعض المشاكل الطبقية وتكرار حوادث التطليق لعدم تكافؤ النسب، اضافة لتقرب المتسلقين من أصحاب المصلحة للحصول على الأموال والاكراميات حتى وان كان في ذلك ضرر للغير. يذكر ان المسرحية من تأليف علي آل حمادة ويخرجها هيثم حبيب ويشارك في بطولتها الى جانب العجيمي وايراج كل من ناصر عبدالواحد وهيثم حبيب وحسن العلي.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 01:40 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

«الكويت للسينما» في مهرجان الإسكندرية





غادر وفد من نادي الكويت للسينما الى مدينة الأسكندرية، وعلى رأسهم رئيس مجلس الادارة حسين الخوالد الذي تم اختياره ضمن لجنة التحكيم، ومدير النادي الناقد السينمائي عماد النويري للمشاركة في الدورة الـ29 من مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، والذي انطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي وتستمرحتى 14من الشهر الحالي، وتعد هذه المشاركة مبادرة للتبادل الثقافي السينمائي مع لقاء السينمائيين العرب، وتناول الخبرات، وطرح أنشطة النادي المقبلة، والاطلاع على التجارب السينمائية المشاركة. الجدير بالذكر ان هذه الدورة من المهرجان يشارك بها 27 دولة باجمالي 140 فيلما فى أقسام المهرجان المختلفة، وتضم قائمة من المكرمين ابرزهم الفنانة الهام شاهين، والفنان محمود حميدة، والكاتب وحيد حامد، والمخرج محمد خان، كما سيتم تكريم كل من المخرج الراحل توفيق صالح، والسيناريست الراحل محمد صفاء عامر.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 01:44 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

وصفت هيفاء بـ «الديفا».. وردت على رأي الرفاعي فيها
بالصور.. بنطلون أحلام الجلد الضيق يُغضب جمهورها





بدو أن المطربة الإماراتية أحلام، أرادت أن تتميز على الإطلالة التي عرفت بها والتي تتعلق بالفساتين الضيقة حيث استبدلتها ببنطلون أسود جلدي ضيق للغاية الجلد خلال مشاركتها في برنامج «The Winner Is» على قناة الحياة وتلفزيون دبي.

أحلام علقت على الصور قائلة على صفحتها بتويتر :«هاذي الصورة إهداء مني لكل حلومي انتظروني بتاريخ ١١/١٠ الأسبوع المقبل على قناه الحياة و تليفزيون دبي».

نالت الصور قدر وفير من الانتقادات حيث رأى البعض أن البنطلون الجلد الذي ارتدته لا يتناسب مع العادات والتقاليد الخليجية كما أنه لا يتناسب مع فنانة في مرحلتها العمرية خاصة وأنها أم لثلاثة أطفال بينما رأى محبيها أنها متوهجة ومتألقة في أي إطلالة تختارها.


من جهة أخرى رحبت الفنانة الإماراتية أحلام بالنجمة هيفاء وهبي في برنامج «نورت» الذي تقدمه الفنانة أروى على شاشة «mbc1» حيث أطلت منذ فترة قليلة فيه هيفاء ضيفة إلى جانب وجوه فنية مختلفة. وقالت أحلام: «الديفا هيفاء على mbc ببرنامج نورت».

كما ردت أحلام على الكاتب والملحن المصري محمد الرفاعي والذي عبر عن احترامه وحبه الكبير لأحلام ووقف لها. وقالت أحلام، حسب موقع «النشرة»: «محمد الرفاعي لك مني كل التقدير والاحترام والشرف لي كلامك تاج على راسي تحيا مصر».




المصدر : جريدة الانباء

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10-10-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الخميس, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 26/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 26-09-2013 04:19 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 19/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 19-09-2013 05:39 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 5/9/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 05-09-2013 12:07 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 22/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 22-08-2013 03:48 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 15/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 7 16-08-2013 07:18 AM


الساعة الآن 09:23 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292