شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2013, 02:37 PM   #37 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

«أبوظبي السينمائي» يحتفل بالسينما الهندية


أبرز العلامات السينمائية العالمية ستكون حاضرة في الدورة السابعة لمهرجان أبوظبي السينمائي، التي ستوفر فرصة ثمينة للجيل الجديد ليشاهد كلاسيكيات السينما على الشاشة الفضية وعبر برنامجين خاصين.
«الاحتفال بالسينما الهندية» يأتي ضمن برنامج خاص سيتوقف عند أبرز أسماء صناعها، ويعرض أفلاماً حازت الثناء والإعجاب خلال المئوية الأولى لانطلاق السينما الهندية، التي اعتبرت بطريقة أو بأخرى علامات فارقة في مسيرتها.
وسيشاهد جمهور المهرجان مختارات من أعمال غورو دوت، أحد أهم أعمدة السينما الهندية على مدى تاريخها، الذي اعتبره البعض «أورسون ويلز» الهند.
وبعد وفاته لُقب بـ«معبود النهار»، وقد اختارت مجلة التايم في عام 2005 عملين من أعماله من بين أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما.
وسيعرض مهرجان أبوظبي السينمائي شريطه المهم «الظمأ» (1957) الذي أنتجه ومثّل فيه فضلاً عن إخراجه، وفيه يحكي قصة شاعر يبحث عن الاعتراف به إبان مرحلة ما بعد استقلال الهند.

المصدر : جريدة الامارات اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 02:38 PM   #38 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

مخرجه أصغر فرهادي يشارك بجديده «الماضي» في «دبي السينمائي»
«انفصال».. حدث ولم يعلن






العائلة وما يدور حولها من أحلام ومشكلات، باتت ثيمة أعمال المخرج الإيراني أصغر فرهادي، الذي سيشارك في الدورة المقبلة من مهرجان دبي السينمائي بفيلم «الماضي» الذي يدور حول موضوع الطلاق، وهو الموضوع نفسه تقريباً الذي تناوله في فيلمه الروائي الطويل الأول «الرقص مع الغبار»، وعمله الذي نال جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي العام الفائت «انفصال نادر وسيمين»، الذي يختصر أسلوب فرهادي في طريقة تناوله لحدث يتعلق بعائلة وما يدور حولها، مع إسقاطات على الوضع العام في بلده بشكل غير مباشر، يشعر المشاهد بالفرد الإيراني الذي يعيش وسط «تابوهات» كثيرة من الصعب على ما يبدو تحطيمها إلا من خلال مبادرات فردية لا تتجاوز محيط العائلة، أملاً بالتغيير عن طريق الأبناء يوماً ماً. والفيلم من بطولة ليلى حاتمي، وبیمان معادي، وشهاب حسیني، وسارة بيات، وسارينا فرهادي.
ومن عنوان الفيلم «انفصال نادر وسيمين»، وهما اسما بطلي الفيلم، يعتقد المشاهد أنه أمام قضية طلاق ستبرز حبكة الفيلم، لكن المعضلة الحقيقية تحدث قبل أن يأتي مشهد الانفصال الأخير الذي يظهر فيه البطلان وهما ينتظران حكم القاضي حول حق الوصاية على ابنتهما الوحيدة التي ترك القاضي القرار لها، وترك النهاية مفتوحة معها للجمهور.
عودة إلى البداية التي تتلخص في مشهد يضم الزوجين أمام قاضٍ لا يظهر سوى صوته، وهو يحاول أن يقنع الزوجة بتقديم حجة قوية لقبول الطلاق من زوجها، كأن يكون مدمناً أو يضربها أو بخيلاً، لتؤكد له أن هذه ليست صفاته، وحجتها أنها تريد الهجرة من إيران، لأجل مستقبل ابنتهما الوحيدة، فيتحول القاضي إلى أشبه بمحقق يريد معرفة أسباب الهجرة، وما الذي لا يعجبها في البلد. ومع خوف غير معلن إلا من خلال رجفة في الوجه لا تقدم الزوجة الإجابة، وتنتهي الجلسة برفض إتمام الطلاق. ومن خلال الجلسة يعي المشاهد أنه أمام نموذجين إيرانيين، يتمثل الأول في الزوج الرافض لفكرة الهجرة كنوع سهل للهروب من الواقع، ونموذج الزوجة التي لا تريد أن تقاوم واستسهلت هذا الهروب، هذه الصيغة تظهر في مشاهد تضم الزوجين لاحقاً.
الغريب في الفيلم أن قضية الانفصال بين الزوجين ليست هي القضية المحورية، مع مقارنتها بقضايا عدة تناولها المخرج، وأهمها قصة راضية التي جاء بها نادر كي تخدم والده المصاب بالخرف، بعد أن هجرته زوجته وذهبت الى بيت أهلها. راضية امرأة بسيطة، من طبقة فقيرة، لديها ابنة وزوج عصبي المزاج عاطل عن العمل،
تتحرى قبل تطبيق أي عمل أن تأخذ الشورى الدينية من المختصين، وأول معضلة تواجهها في المنزل الذي تخدم فيه أن الرجل المسن يتبول على نفسه، وهو مريض ومقعد، فتقف حائرة بين عطفها عليه وبين خوفها من اقترابها منه ولمسه، وتقوم بالاتصال بمركز متخصص في تقديم المشورات في المحظورات، وبعد أسئلة وأجوبة كثيرة تنتهي عن تقديم حجة كبيرة كي تلمسه، فتجيب راضية «هو لا يستطيع الحراك ومازال في الحمام أكثر من نصف ساعة»، لكنها لا تحصل على الإذن الشرعي، فتقرر أن تلبس القفازات وتساعد العجوز وتعينه وتستغفر من ذلك «الذنب».
هذا المشهد وضع عملياً لتوصيل قضية لها علاقة بالفتاوى التي تخرج من كل صوب وجانب حتى لو كانت عن طريق خدمة العملاء، وهو ذاته المشهد الذي يراد ايصال فكرته ببساطة راضية وقلة حيلتها.
كل المشاهد تقريباً تحدث في منزل نادر، والبطلة الفعلية ليست سيمين، بل راضية، تستمر الأحداث، وتظهر شخصية نادر الذي يتحدى المجتمع بطريقته، فهو لا يأبه بنظرات الشارع عندما طلب من ابنته أن تخرج من السيارة وتقوم بملء الخزان بالوقود، ينظر لها من خلال المرآة وشعور بالنصر ولو كان لحظياً بادياً عليه، والأهم هو صدقه الخالص، وتأكيده أنه لا يهتم بنظرة المجتمع له مادامت ابنته مؤمنة به وبمبادئه، ومن هذه المبادئ مثلاً عندما قالت له زوجته أمام القاضي «أن تهتم لأمر عجوز لا يعرفك»، ليرد عليها «الأهم أنني أعرفه وأعرف أنه أبي».
تستمر الأحداث بالدخول الى التفاصيل بشكل كبير، خصوصاً بعد الحادثة الكبيرة التي قلبت كل الموازين في منزل نادر، حين رجع وابنته إلى المنزل ووجد أباه ملقى عن السرير ويده مكبلة، ولم يجد الخادمة راضية ولا ابنتها، فيشتاط غضباً، ويتفقد المنزل فيجد أن بعض النقود مفقودة، في هذه الأثناء تعود راضية، لتواجه غضب نادر واتهامه لها بالسرقة وطردها عن طريق دفعها، هذه الدفعة التي ستحول قضية الفيلم الى مسألة التفنن في الكذب في المجتمع حتى لو كان باسم الدين.
تنتقل الأحداث من منزل نادر الى أروقة المحاكم بعد الاتهام الذي وجهه زوج راضية إلى أن سبب إجهاض الطفل الذي كانت تحمله راضية كان بسبب ضرب نادر ودفعها بقوة، هذا الاتهام يرفضه نادر، بل ويحاول إقناع القاضي بعدم صحته من خلال مشاهد وشهود، ومع عصبية مزاج زوج راضية الملاحق من الدائنين، تصبح حياة عائلة نادر في خطر، خصوصاً بعد تهجمه على معلمة ابنته التي شهدت لصالح نادر في المحكمة على أنه لم يكن يعلم بموضوع الحمل، وتهديده للجميع ألا شيء سيخسره إذا اقترف جريمة، وكل هذه المشاهد تسلط الضوء على وضع العاطلين في العمل واليائسين من توفير أدنى احتياجاتهم.
القضية من السهل حلها عبر حفنة من النقود يعطيها نادر إلى زوج راضية، هذا ما قالته سيمين الزوجة التي هجرت بيتها والتي اتهمتها ابنتها بأنها السبب في كل ذلك، لكن نادر صاحب المبدأ يرفض إعطاء النقود مقابل إظهار براءته، مع أنه كذب في موضوع عدم معرفة حمل راضية، لكنه كان يعي أن دفعه لها لا يوصل إلى تدحرجها على الدرج وإجهاضها، فيقوم بالبحث عن الأسباب، التي تبدأ مع رواية ابنة راضية التي تؤكد أن أمها كانت مريضة وذهبت إلى المستشفى، لكنها لم تسرق النقود، وهذه بداية حل العقدة.
لكن مع الضغوط المستمرة من قبل الزوجة التي باتت خائفة على ابنتها من بطش زوج راضية يقبل نادر بالتسوية، ويذهب الى بيت راضية بوجود شهود، وقبل تسليم المبلغ يطلب من راضية أن تقسم على القرآن أنه السبب في إجهاضها، فتهرب إلى المطبخ ويلحق بها زوجها، ويؤكد أن قسمها هو من سيتحمله وليس هي، مع تشجيع شقيقته التي تؤكد لها أن عدم قسمها سيحرج الجميع أمام الشهود، لكنها ترفض وهي مرتعبة من فكرة أنها إذا حلفت كذباً سينتقم الله منها بابنتها، وإذا قبلت المال أيضاً سيكون حراماً.
وتنتهي قصة راضية هنا، ويخرج نادر منتصراً ليس على ضعيفة مثل راضية بل لأن ابنته نظرت إليه نظرة فخر، إذ لم يساوم على قناعاته ولو لمرة واحدة.
يعتقد الجميع أن العائلة عادت وتراصت مرة أخرى، لكن الحقيقة أن ما حدث خلق فجوة بين الزوجين لها علاقة بالإيمان بالآخر، وتحدي الصعاب سوياً، وليس الهرب إلى مكان آخر، فكان مشهد النهاية ينبئ بانفصال حدث بالفعل ولو لم يعلن، لأن القضية انتقلت إلى حق الوصاية على الابنة التي ترك القاضي الخيار لها، فكانت النهاية دون قرار يذكر.


المصدر : جريدة الامارات اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 02:40 PM   #39 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

دبي تشهد اليوم العرض الأول لـ«سويتش»






معالم دبي تزيّن ملصق الفيلم أرشيفية


تشهد دبي اليوم العرض الأول للفيلم الصيني "سويتش" للمخرج جاي سن، والذي اتخذ من دبي مسرحاً لأحداثه.
ويأتي في إطار الاطلاق الرسمي للفيلم على مستوى المنطقة، ليظهر الجهود التي بذلتها لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وطيران الإمارات وشركة الإنتاج فيلم ووركس التي تتخذ من دبي مقراً لها لاستقطاب الفيلم، الذي يعكس علاقات التعاون الوثيقة بين الإمارات والصين والرامية للنهوض بصناعة السينما بالمنطقة، حيث يُعد الفيلم الذي تقوم بتوزيعه شركة "جلف فيلم" بدبي، نموذجاً لنجاح تجربة التعاون المشترك بين صناع السينما العالميين وشركات الإنتاج في دبي.
بداية المشاركة
جمال الشريف رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، قال: "يجسد "سويتش" أهمية تأثير تطور صناعة السينما في دبي والصين. وبدأت مشاركة دبي فيه خلال معرض إكسبو الدولي في شانغهاي عام 2010، لنشهد بعد 3 أعوام جمال طبيعة دبي في الفيلم، الذي يتزامن مع ترشيح دبي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020."
وأضاف: "تشهد طبيعة العلاقات بين دبي والصين نمواً على كافة الأصعدة لا سيما قطاع السينما، وبما أن البحث عن مواقع عالمية للتصوير يعد أمرا مُلحاً، نلاحظ اهتماماً متزايداً من صناع السينما الصينيين الراغبين في تصوير أعمالهم بدبي."
وكانت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، قد تكفلت أثناء مراحل تصوير الفيلم في دبي، بتوفير كافة سبل الدعم اللازمة له، فيما ساهم طيران الإمارات بتوفير طائرة إيرباص طراز A083 لتصوير أحد المشاهد الأكثر إثارة في الفيلم، وتولت شركة فيلم ووركس مهام الإنتاج.
تأمين المواقع
وفي تعليقه أشار د. أحمد بالهول المدير التنفيذي للاستراتيجية وتطوير القطاع السياحي في دائرة السياحة والتسويق التجاري إلى مساهمة الفيلم بالترويج لدبي في السوق الصينية، مؤكداً أنه سيساعد على تحقيق خطط النمو التي تتبعها الدائرة.
وقال: "سيكون لصناعة السينما والتلفزيون أثر بالغ على صورة دبي، لا سيما وأننا نشهد توجهاً عالمياً يعتمد على تشجيع السياح على زيارة المعالم التي تظهر في الأفلام والمسلسلات".
ومن جانبه، قال بطرس بطرس نائب الرئيس التنفيذي لقسم الاتصالات والتسويق والعلامة التجارية بشركة طيران الإمارات: "يستعرض فيلم "سويتش" العلاقة الوثيقة بين دبي والصين، وتعزيز مكانة الإمارات كجسر يربط بين الثقافات.
ونحن على ثقة بأن الفيلم سيجذب المشاهدين للسفر إلى دبي عبر طيران الإمارات لتستضيفهم برحابة، حيث تحلق طائراتنا إلى ما يقارب 1500 محطة وتتمتع بأنظمة ترفيهية وممتعة".
وعلقت جولي سميثي، مديرة التطوير لدى شركة فيلم ووركس، قائلة: "ساهمت شركة فيلم ووركس بتوفير التسهيلات اللازمة للفيلم والتي تضمنت، تأمين المواقع والمعدات واللوجستيات وطاقم العمل.
ومن خلال العرض الأول للفيلم، نحن على ثقة بقدرة دبي على استقطاب مزيد من الأعمال السينمائية الصينية".


المصدر : جريدة البيان

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 02:41 PM   #40 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م


موسيقى «مع سبق الإصرار» و«حكاية حياة» في ألبوم




غادة عبد الرازق


يبدو أن اعتراف الفنانة غادة عبد الرازق بعودتها لزوجها السابق الإعلامي محمد فوده بعد انفصال عدة شهور، حمّس الملحّن والموزّع الموسيقي عادل حقي لإعادة توزيع الموسيقى التصويرية الخاصة بمسلسلي "حكاية حياة" و"مع سبق الإصرار" وتضمينهما بألبوم جديد تمهيدًا لطرحه بالأسواق قبل نهاية العام الحالي، وذلك بعد النجاح الجماهيري الذي حققته هذه المسلسلات عند عرضها.
حقي بدأ في تنفيذ الألبوم وتسجيله بالاستوديو الخاص به، نافيًا تضمين الألبوم المقدّمة الغنائية لهذه المسلسلات والتي قدّمتها شيرين في "حكاية حياة" وإليسا في "مع سبق الإصرار"، مشيرًا إلى اقتصار الألبوم فقط على الموسيقي التصويرية التي أعدّها وكانت سببًا في نجاح هذه الأعمال لقدرتها على ترجمة الأحداث موسيقيًا.
الجدير بالذكر أن "حكاية حياة" و"مع سبق الإصرار" هما التعاونان الأوليان بين غادة والمخرج محمد سامي، وقد يكونان الأخيران بسبب الخلافات الشديدة بينهما، التي أنهت مشاريع أخرى كانا قد أعلنا عنها سلفًا، ووصلت بينهما إلى ساحات القضاء واتهام كل طرف للآخر بمحاولة الاعتداء عليه، ولولا تدخلات محمد فوده الذي كان طليق غادة في تلك الفترة ونقابة السينمائيين المصريين لما نجحت منتجة مسلسل "حكاية حياة" مها سليم من استكمال التصوير والخروج بالمسلسل إلى برّ الأمان

المصدر : جريدة البيان

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 02:42 PM   #41 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م

هانى سلامة: مشغول هذه الأيام فى "حارة اليهود"





أكد النجم هانى سلامة لـ"اليوم السابع"، أن هناك احتمالات ممكنة أن يقدم تجربة درامية جديدة هذا الموسم، بعد أن قدم العام الماضى مسلسل "الداعية"، على أن يخوض السباق الرمضانى المقبل بمسلسل "حارة اليهود"، بحسب تصريحه.

وقال سلامة إن الفكرة عرضت عليه من الدكتور مدحت العدل، الذى يثق فى كتاباته، نظرا لرغبته الدائمة فى التواكب مع أحداث البلاد من خلال الأعمال التى يكتبها.

يذكر أن هانى سلامة قدم أولى تجاربه فى عالم الدراما التليفزيونية فى الموسم المنقضى من خلال مسلسل "الداعية"، والذى شاركه بطولته بسمة وأحمد راتب وأحمد فهمى وصفاء الطوخى وهبه عبد الغنى، وأخرون، من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل.

المصدر : جريدة اليوم السابع

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10-10-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الخميس, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 26/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 26-09-2013 04:19 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 19/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 19-09-2013 05:39 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 5/9/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 05-09-2013 12:07 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 22/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 22-08-2013 03:48 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 15/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 7 16-08-2013 07:18 AM


الساعة الآن 05:49 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292