شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2013, 04:17 PM   #19 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

جورج كلوني: من المستحيل أن تكون هناك علاقة عاطفية مع ساندرا بولوك






بعد النجاح الضخم الذي حققه فيلم Grvaity الذي يُعرض حالياً في جميع صالات السينما العربية والعالمية، قرر جورج كلوني الجلوس بعيداً وترك الأضواء لتكون من نصيب ساندرا بولوك.
لم يُروج جورج كلوني مؤخراً لفيلم Gravity، إذ أعرب أنه لا يريد اختطاف الأضواء من بولوك، وقال: «لقد تداولت الأخبار مؤخراً في هوليوود بأن بولوك قد تلقى ترشيحاً آخراً لجائزة الأوسكار عن دورها في الفيلم، وأنا أريد الجميع أن يعرف أن فيلم Grvaity من بطولة بولوك المطلقة، وليس فيلماً لـ جورج كلوني.
كما أضاف كلوني: «أنا سعيد للترويج للفيلم ولكن فقط عندما أكون إلى جانب ساندرا»
وبالنسبة للأشاعات التي تخص العلاقة العاطفية بـ ساندرا بولوك، أصر كلوني أنه من المستحيل أن يكون هناك علاقة عاطفية بينهما، وأضاف «أنظروا إلى أي مرحلة من الصداقة قد وصلنا إليها.. أليس هذا أفضل بكثير من المواعدة؟».
وقد تصدر فيلم «Gravity» للأسبوع الثالث على التوالى إيرادات السينما بشمال أمريكا محققا 31 مليون دولار لهذا الأسبوع، على أن يصل إجمالى إيراداته لـ170 مليون دولار، الفيلم بطولة ساندرا بولوك وجورج كلونى وايد هاريس ومن إخراج الفونسو كارين.
أما المركز الثاني احتفظ به فيلم «Captain Phillips» الذي يتناول السيرة الذاتية للكابتن ريتشارد فيلبس، وهو قبطان سفينة تجارية أمريكية خطفها قراصنة صوماليون في المحيط الهندى فى 2009، وحقق الفيلم 17.3 مليون دولار، ويقوم ببطولته النجوم توم هانكس ومن إخراج بول جرينجراس.
وفي المركز الثالث جاء فيلم «Carrie» محققا 17 مليون دولار، والفيلم بطولة كلو جريس موريتز وجوليان مور دور وجابريل وايلد ومن إخراج كيمبرلى بيرس.

المصدر : جريدة الصباح

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 04:18 PM   #20 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

داود حسين : أعدنا صياغة «بتشاهي» احتراما للتقاليد السعودية






عبر الفنان داود حسين عن فرحته بتواجده بين أهله في المملكة, واصفاً وجود طاقم المسرحية الكويتية «بأنهم خرجوا من غرفة ودخلوا إلى غرفة أخرى فلا يوجد فرق بين الكويت والمملكة».
وأشار الفنان الكويتي خلال مؤتمر صحافي عقدة بمهرجان الدوخلة بمنطقة السنابس بمحافظة القطيف، وسبق عرض مسرحيته «بتشاهي», إلى أن زميله الفنان أحمد إيراج الذي أنهى في الدوخلة عروض مسرحيته «مرشح مشرشح»، نقل إليه، هاتفياً، انطباعه الجميل عن طيبة ورقي الجمهور السعودي.
ورداً على سؤال حول ما أشيع من أن مسرحية «بتشاهي» قد صممت للصغار، أوضح داوود حسين أن المسرحية تم إعادة كتابتها وصياغتها لتتلاءم مع الأنظمة والقوانين المعمول فيها بالمملكة ما دفعهم لتغيير شكل المسرحية «فبعد أن كانت بغالبها أغانٍ وللأطفال تحولت لتكون مسرحية للكبار». مبيناً أن سبب التغير هو اختلاف الأدوار والحوارات التي كانت عليها بالكويت وإلغاء دور الفنانات المتواجدات في المسرحية بالعناصر الرجالية. مؤكداً بأنه وطاقم المسرحية يحترمون العادات والتقاليد المعمول بها في المملكة.
من جهته أشار البطل الثاني في المسرحية الفنان خالد البريكي إلى أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها المملكة لعمل مسرحي أو درامي وأنه يعرف كرم وطيبة وأخلاق الجمهور السعودي الذواق للفن.
وعبر البريكي عن سعادته بالحضور وأنه كان يتمنى لو أنهم تمكنوا من الحضور منذ بداية عطلة عيد الأضحى المبارك، معرباً عن أمله أن يزرع الابتسامة وباقي أعضاء الفرقة من خلال عروض مسرحية «بتشاهي».
يذكر أن مهرجان الدوخلة، قد احتضن قبل أيام عروض مسرحية «مرشح مشرشح» ضمن برنامج المسرح الخليجي في المهرجان وكانت من بطولة الفنان محمد العجيمي وأحمد إيراج وناصر عبدالواحد وإخراج وتمثيل هيثم حبيب.


المصدر : جريدة الصباح

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 04:19 PM   #21 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

إلهام الفضالة الأقرب إلى قلب الجمهور






فازت الممثلة الكويتية إلهام الفضالة بلقب «أقرب ممثلة عربية إلى قلب الجمهور» وحصلت على نسبة 19.5 في المئة من مجموع الأصوات في التصويت الذي اجراه موقع «سيدتي نت».
وكان موقع «سيدتي نت» قد طرح في وقت سابق 10 أسماء لممثلات عربيات حصلت كل منهن على لقب الأفضل ضمن فئتها في استفتاء رمضان السابق، وقام الجمهور من 55 دولة باختيار النجمة الأقرب للقلوب.


المصدر : جريدة الصباح

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 04:21 PM   #22 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

توفيق الزايدي: الدراما المحلية لا تهتم بثقافة الصورة





تمتاز الصورة التي يقدمها المخرج السينمائي السعودي توفيق الزايدي بجودة عالية قل أن توجد في الأعمال السعودية على اختلاف أنواعها، ففي فيلمه "صمت" الذي عرض في مهرجان "كان" السينمائي قبل عامين اعتمد على الصورة لسرد الحكاية، كما كان فيلمه القصير "النمور السعودية-Saudi Leopards" الذي عرضه في موقع يوتيوب مميزاً من الناحية البصرية. عن هذا الجانب كان لنا مع المخرج الزايدي هذا اللقاء:
* في أفلامك القصيرة بدا واضحاً اشتغالك على كثافة الصورة ودلالاتها التعبيرية.. لماذا لا نرى مثل ذلك في الدراما المحلية؟
- بداية لابد أن نقول عن صناعة الفيلم إنها صناعة عمل وليست "تصوير" عمل. وهنا تكمن مشكلة الدراما المحلية في كونها مجرد تصوير عمل دون أن تكون هناك عناية في مرحلة ما قبل الإنتاج التي تعتبر من أهم المراحل، ثم مرحلة الإنتاج نفسه أي عملية التصوير، ثم بعد ذلك مرحلة ما بعد الإنتاج التي لا تقل أهمية عن المرحلة الأولى. هذه هي الصناعة وهي ليست مكلفة لو خطط لها جيداً كما أنها هي التي تصنع الفرق الواضح بين العمل الاحترافي المتقن وبين أعمالنا الدرامية. للأسف العاملون على هذه الأعمال يقومون بالتصوير فقط رغم أن التصوير سهل وبإمكان أي شخص القيام بذلك حتى بهواتف الجوال أما صناعة الصورة تختلف تماماً وهي مرتبطة بوعي وحس المخرج وهنا لا يكفي وجود كاميرا حديثة بل لابد من الاهتمام ببقية عناصر الصورة مثل الإضاءة وموقع التصوير، الديكور، الصوت، الموسيقى، الحركة والألوان. وهذه العناصر لا يمكن التفكير فيها في مرحلة التصوير فقط، بل لابد من تخطيطها مسبقاً في مرحلة ما قبل الإنتاج ومعالجتها أيضاً في مرحلة ما بعد الإنتاج.
* كيف نطور مستوى الصورة في أعمالنا؟ من أين نبدأ؟ وهل الأمر منوط بالمؤسسات الرسمية أم بالمنتجين؟
- الدراما المحلية للأسف ليس لديها ثقافة صورة، فكتابة النصوص لدينا يطغى فيها الحوار على الوصف والإحساس الكامل بالمشهد، الكتابة الدرامية لدينا هي "افعل كذا وقول كذا" وتكتب بطريقة الجدولة وهي طريقة تنفيذية ليست من اختصاص الكاتب بالإضافة إلى أنها طريقة قديمة كان يستخدمها الشخص الذي يريد إخراج عمله بنفسه. الآن هناك سيناريست يقوم بكتابة "كيف تحكى الحكاية" ومن ثم يأتي المخرج الذي لابد أن يكون لديه فكرة ورؤية. الكتابة المجدولة المستخدمة حالياً تجعل المخرج مثل المنفذ فقط "للفعل والقول" المكتوب. صناعة الصورة لابد أن تمر بثلاث مراحل كما ذكرت ويعرفها أي مبتدئ وكل مرحلة لها أهميتها وتفاصيلها لدرجة أن في صناعة الأعمال العالمية من سينما أو تلفزيون تكون هناك شركة متخصصة تعمل فقط في مرحلة الإنتاج وشركة أخرى متخصصة تعمل لعمليات ما بعد الإنتاج. ولكي تتغير الدراما المحلية لابد أن تبدأ من النص وعلى المخرج والمنتج أن يعيا ثقافة الصورة وصناعتها بالإضافة إلى "لغة الصورة" ودلالتها، لأن ما ينتجانه يشاهد أولاً ثم يسمع ولا يسمع ثم يشاهد. وأيضاً الدور منوط بالتلفزيون السعودي والذي لو شجع صناعة الصورة وثقافتها واهتم بها لأصبح قائداً في التغيير الجمالي والتقني للدراما المحلية.
* هل ترى التلفزيون بطبيعته الاستهلاكية قادراً على احتواء هذه الصورة الجميلة أم أن مكانها الحقيقي والوحيد صالة السينما فقط؟
نعم يستطيع لأن تطور تقنية الصورة في شاشات التلفزيون في تقدم مستمر وهي تلاحق تطور وصناعة السينما حتى انها صنعت شاشات سينما منزلية وصنعت مسرحاً منزلياً متكاملاً كما اهتمت بتطوير إمكانيات الصوت المرافق للصورة وهناك كثير من المسلسلات الأمريكية والبريطانية صورتها قريبة من جودة صورة السينما، نعم هي ليست بنفس لغة السينما ولكن تمر بنفس مراحل صناعة الصورة. لذلك فإن قنوات التلفزيون قادرة على تطوير الحركة الدرامية وقادرة على احتواء العمل الجيد وإبراز جمالياته.

المصدر : جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 04:21 PM   #23 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

«الحارس».. فيلم سعودي جديد عن قضية الاختلاف الفكري






انتهى المخرج الشاب فيصل الحربي من تصوير الفيلم القصير "الحارس" في مدينة جدة وهو من تمثيل المثنى معمر ومحمد فايز ومن تأليف الفنان خالد الحربي. ويناقش قضية التعامل مع رأي الآخر المختلف والاستماع بإنصات لأفكار الناس أياً كان اتجاهها وضرورة التعامل مع مختلف الآراء.
وتبلغ مدة الفيلم ١٨ دقيقة, ويسعى المخرج للمشاركة به في مهرجانات سينمائية دولية وعربية وقد تم إرساله إلى عدة مهرجانات في انتظار قبوله. ومن المقرر عرض الفيلم في قناة يوتيوب بعنوان "ألف باء" وذلك بعد انتهاء جولته في المهرجانات.

المصدر : جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 04:22 PM   #24 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

خالد سامي ينتج «والله عيله» ل MBC






بدأ الفنان خالد سامي التحضير الفعلي للمسلسل الكوميدي "والله عيلة" المقرر عرضه على شاشة MBC وهو من إنتاجه ومن بطولته مع عدد من النجوم المخضرمين والوجوه الجديدة. وستكون أحداث المسلسل بالأسلوب المتصل المنفصل, وقال سامي إنه تم وضع الخطوط العريضة لكي ينطلق العمل بالطريقة الصحيحة وليتلاءم مع عرضه في قناة مهمة يتابعها الجميع. من جانب آخر أكد سامي رهانه على نجاح مسلسله الكوميدي المزمع عرضه قريباً على شاشة القناة السعودية الأولى "عائلة الدكتور سعود" مشيراً إلى أن العمل سيكون مختلفاً بقالب "سيت كوم". وقال إن مخرج المسلسل خالد الطخيم قام بوضع رؤيته الفنية وذلك بأن يكون تصوير جميع الحلقات في أستوديو مصمم بشكل "مبهر وبأربع كاميرات", مشيراً إلى أن فريق العمل كان سعيداً للغاية وهو يتعامل مع مخرج يمتلك بعداً فنياً واحترافية في كيفية إظهار المسلسل بالشكل المطلوب. يذكر أن مسلسل "الدكتور سعود" يتصدى لبطولته الفنان خالد سامي وتدور قصته حول طبيب نفسي متزوج من امرأتين ويعاني الأمرين بسببهما ويشاركه في البطولة كل من هيا الشعيبي، عبير أحمد، محمد العجيمي، طلعت زكريا، روان العامر، سارة اليافعي ونورة الأنصاري.

المصدر : جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 04:23 PM   #25 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

الجمهور لا يعرف عنها شيئاً
الألبومات الغنائية الجديدة.. ضعف التسويق وقلة المبيعات!






تعرض سوق الإنتاج الغنائي في المملكة لتغيرات جذرية خلال الثلاثين سنة الأخيرة، فبعد أن كانت شركات الإنتاج تعتمد في تسويقها لمنتجاتها الغنائية على توزيع "البرشورات" والإعلان في الصحف والقنوات الفضائية، وكانت تحصد بفضلها مبيعات عالية جداً رغم قلة منافذ البيع التي كانت محصورة في محلات "التسجيلات" الغنائية، أصبحت اليوم حائرة في عملية التسويق بين استخدام وسائل الدعاية القديمة أو الاتجاه نحو الإعلان في شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
ولعل الملاحظ الآن أن الشركات باتت تطرح ألبوماتها دون تسويق واضح كما كان في السابق، حيث يتواجد الألبوم الجديد هذه الأيام على أرفف المحلات دون أن ينتبه له أحد، ودون أن يعمل الضجة التي كانت تصاحبه سابقاً، حتى لألبومات كبار النجوم. وهذا لم يكن واقع الحال في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.
في تلك الأيام كانت شركات الإنتاج تنافس بعضها بشكل مثير فيما يتعلق بالتسويق، بل وكانت تعلن عن عدد مبيعاتها من منطلق خدمة منتجها ودعمه بعد طرحه في الأسواق، وأيضاً لإثبات نجومية الفنان الذي أنتجت له الألبوم وقد فعلت ذلك "الأوتار الذهبية" في الثمانينيات و"روتانا" في التسعينيات. كان ذلك الزمن مثيرا جداً بتنوع شركات الإنتاج وبتنوع النجوم وبالمنافسة الشديدة في الإنتاج والتسويق. وقتها لم يكن يبقى أحد من الجمهور لا يعرف إنتاج فنانه المفضل أولاً بأول، أما الآن فقد ماتت هذه الروح بسبب شركات الإنتاج الحالية التي تفردت في سوق الكاسيت وتناست متطلبات الفنان وأهملت تسويقه بشكل أدى إلى تراجع مبيعاته بشكل ملحوظ.
في الثمانينيات كان موعد طرح الألبوم الغنائي يمثل حدثاً يستحق الاحتفاء بالنسبة للصحافة وللجمهور، وكانت المبيعات فلكية تصل في بعض الأحيان إلى المليون والنصف للألبوم الواحد، بل إن يوم طرح ألبوم كبار النجوم وقتها كان يستدعي تواجداً أمنياً عند مراكز البيع لضمان عدم وجود إشكالات بين الجمهور الكثيف، وقد حدث ذلك لألبومات طلال مداح ومحمد عبده وبعض ألبومات مزعل فرحان وغيرهم من نجوم تلك المرحلة.
حالياً تُطرح ألبومات نجوم الساحة وتمر عليها أيام ولا أحد يعلم بوجودها، ومع ذلك لا تزال تصر شركات الإنتاج ونجوم الأغنية على أن ألبوماتهم ناجحة وأنها تحقق مبيعات عالية. إن أقل زيارة لأي نقطة بيع تؤكد أن المبيعات أقل بكثير مما يعلنه النجوم، فضلاً عن أن الجمهور والإعلام لا يشعر بنجاح الألبوم بل لا يشعر بتواجد الألبوم أساساً. خاصة أن الإعلان عن هذا النجاح لا يكون بالأرقام كما كان في السابق بل بشكل مبهم وعام؛ كل نجم يقول ألبومي نجح ويكتفي بهذا التأكيد رغم أن المؤشرات تنفي هذا النجاح المزعوم.
شبكة الإنترنت الآن بإمكانها أن تقدم إحصائيات دقيقة لأداء الألبوم. برنامج "الآيتونز" -مثلاً- أصبح منصة لإطلاق الأغاني الجديدة ويقدم إحصاءً دقيقاً لمبيعات الفنان ومنتجه الجديد، كما أن نسبة المشاهدة والاستماع في موقع يوتيوب أو فورشيرد أو غيرها تعتبر مؤشراً في هذا الاتجاه، وعلى أي فنان يزعم بأن ألبومه نجح أن يلجأ لهذه الوسائل الجديدة. لكن الإشكال هنا أن هذه الوسائل لا يتعاطى معها حالياً إلا شريحة معينة من الجمهور لأن الغالبية لا تزال مرتبطة بوسائل الدعاية والتسويق التقليدية؛ صحف تلفزيون مجلات وبروشورات، ومن الواضح أنها باتت مهملة من قبل شركات الإنتاج.
إن انحدار سوق الكاسيت وتراجع الأرقام في المبيعات مرتبط بضعف التسويق الذي افتقد المطرب وسائل تقربه أكثر للجمهور بمختلف شرائحه وتجعله في حالة ترقب وانتظار للألبوم الجديد.

المصدر : جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 04:24 PM   #26 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

الجمهور لا يعرف عنها شيئاً
الألبومات الغنائية الجديدة.. ضعف التسويق وقلة المبيعات!





تعرض سوق الإنتاج الغنائي في المملكة لتغيرات جذرية خلال الثلاثين سنة الأخيرة، فبعد أن كانت شركات الإنتاج تعتمد في تسويقها لمنتجاتها الغنائية على توزيع "البرشورات" والإعلان في الصحف والقنوات الفضائية، وكانت تحصد بفضلها مبيعات عالية جداً رغم قلة منافذ البيع التي كانت محصورة في محلات "التسجيلات" الغنائية، أصبحت اليوم حائرة في عملية التسويق بين استخدام وسائل الدعاية القديمة أو الاتجاه نحو الإعلان في شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
ولعل الملاحظ الآن أن الشركات باتت تطرح ألبوماتها دون تسويق واضح كما كان في السابق، حيث يتواجد الألبوم الجديد هذه الأيام على أرفف المحلات دون أن ينتبه له أحد، ودون أن يعمل الضجة التي كانت تصاحبه سابقاً، حتى لألبومات كبار النجوم. وهذا لم يكن واقع الحال في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.
في تلك الأيام كانت شركات الإنتاج تنافس بعضها بشكل مثير فيما يتعلق بالتسويق، بل وكانت تعلن عن عدد مبيعاتها من منطلق خدمة منتجها ودعمه بعد طرحه في الأسواق، وأيضاً لإثبات نجومية الفنان الذي أنتجت له الألبوم وقد فعلت ذلك "الأوتار الذهبية" في الثمانينيات و"روتانا" في التسعينيات. كان ذلك الزمن مثيرا جداً بتنوع شركات الإنتاج وبتنوع النجوم وبالمنافسة الشديدة في الإنتاج والتسويق. وقتها لم يكن يبقى أحد من الجمهور لا يعرف إنتاج فنانه المفضل أولاً بأول، أما الآن فقد ماتت هذه الروح بسبب شركات الإنتاج الحالية التي تفردت في سوق الكاسيت وتناست متطلبات الفنان وأهملت تسويقه بشكل أدى إلى تراجع مبيعاته بشكل ملحوظ.
في الثمانينيات كان موعد طرح الألبوم الغنائي يمثل حدثاً يستحق الاحتفاء بالنسبة للصحافة وللجمهور، وكانت المبيعات فلكية تصل في بعض الأحيان إلى المليون والنصف للألبوم الواحد، بل إن يوم طرح ألبوم كبار النجوم وقتها كان يستدعي تواجداً أمنياً عند مراكز البيع لضمان عدم وجود إشكالات بين الجمهور الكثيف، وقد حدث ذلك لألبومات طلال مداح ومحمد عبده وبعض ألبومات مزعل فرحان وغيرهم من نجوم تلك المرحلة.
حالياً تُطرح ألبومات نجوم الساحة وتمر عليها أيام ولا أحد يعلم بوجودها، ومع ذلك لا تزال تصر شركات الإنتاج ونجوم الأغنية على أن ألبوماتهم ناجحة وأنها تحقق مبيعات عالية. إن أقل زيارة لأي نقطة بيع تؤكد أن المبيعات أقل بكثير مما يعلنه النجوم، فضلاً عن أن الجمهور والإعلام لا يشعر بنجاح الألبوم بل لا يشعر بتواجد الألبوم أساساً. خاصة أن الإعلان عن هذا النجاح لا يكون بالأرقام كما كان في السابق بل بشكل مبهم وعام؛ كل نجم يقول ألبومي نجح ويكتفي بهذا التأكيد رغم أن المؤشرات تنفي هذا النجاح المزعوم.
شبكة الإنترنت الآن بإمكانها أن تقدم إحصائيات دقيقة لأداء الألبوم. برنامج "الآيتونز" -مثلاً- أصبح منصة لإطلاق الأغاني الجديدة ويقدم إحصاءً دقيقاً لمبيعات الفنان ومنتجه الجديد، كما أن نسبة المشاهدة والاستماع في موقع يوتيوب أو فورشيرد أو غيرها تعتبر مؤشراً في هذا الاتجاه، وعلى أي فنان يزعم بأن ألبومه نجح أن يلجأ لهذه الوسائل الجديدة. لكن الإشكال هنا أن هذه الوسائل لا يتعاطى معها حالياً إلا شريحة معينة من الجمهور لأن الغالبية لا تزال مرتبطة بوسائل الدعاية والتسويق التقليدية؛ صحف تلفزيون مجلات وبروشورات، ومن الواضح أنها باتت مهملة من قبل شركات الإنتاج.
إن انحدار سوق الكاسيت وتراجع الأرقام في المبيعات مرتبط بضعف التسويق الذي افتقد المطرب وسائل تقربه أكثر للجمهور بمختلف شرائحه وتجعله في حالة ترقب وانتظار للألبوم الجديد.

المصدر : جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2013, 04:31 PM   #27 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 24/10/2013م

تجديد مسلسل «هوم لاند» لموسم رابع






أعلنت شبكة «شوتايم» تجديد المسلسل واسع الشعبية «هوم لاند» لموسم رابع.
وقالت الشبكة إن مسلسل التجسّس سيعود في 12 حلقة بالموسم الرابع، مضيفة أن (هوم لاند) «يستمر في إثبات قوته كأكثر المسلسلات تشويقاً التي يتم الحديث عنها بشكل كبير على القنا»ة.
وقال رئيس القناة ديفيد نيفينز، إن عدد مشاهدي المسلسل ازداد بشكل كبير على مرّ المواسم الثلاثة الماضية.
ويقارب معدل مشاهدي المسلسل 6.5 ملايين شخص في الولايات المتحدة بزيادة بنسبة الربع مقارنة بالخريف الماضي.
يذكر أن المسلسل من بطولة كلير دينز، وداميا لويس، وفاز بعدة جوائز «إيمي».
(لوس أنجلس- يو بي آي)


المصدر : جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
24-10-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الخميس, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 29/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-08-2014 01:21 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 10/10/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-10-2013 02:42 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 3/10/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 03-10-2013 10:49 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 12/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 12-09-2013 12:35 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 15/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 7 16-08-2013 07:18 AM


الساعة الآن 10:08 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292