إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-2013, 06:28 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي شعيل ونوال والرويشد.. أحلى الأغاني في أجمل الليالي


شعيل ونوال والرويشد.. أحلى الأغاني في أجمل الليالي





انطلقت على صالة التزلج فعاليات الأنشطة الثقافية المصاحبة لمؤتمر القمة العربية الإفريقية الثالثة. الحفل جاء بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بحضور دبلوماسي واسع وجماهيري غفير.
وتصدى لتقديم الحفل المذيعان فاطمة بوحمد ومحمد المساعيد بالتناوب، بداية الحفل كانت متميزة من خلال عرض للفرقة الفنية التابعة لوزارة الثقافة والفنون القطرية من خلال وصلة فنية استمرت عشر دقائق، بعد ذلك أبهرت الفرقة الشعبية لوزارة الثقافة والإعلام السعودية الحضور بوصلة فنية استمرت 10 دقائق شهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور، الذي ملأ مسرح صالة التزلج.
البداية الفعلية للحفل انطلقت بعد النشيد الوطني لدولة الكويت من خلال كلمة الشيخ محمد العبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة ورئيس اللجنة العليا للمؤتمرات والذي أعرب عن ترحيب الكويت باستضافة القمة العربية الأفريقية في دورتها الثالثة والتي تحمل عنوان «شركاء في التنمية والاستثمار».
وأضاف ان القمة ستتناول بحث ودراسة سبل تفعيل التعاون العربي الافريقي في ظل معطيات سياسية واقتصادية اقليمية ودولية «تحتم علينا جميعا التعاون والعمل سوية واقامة شراكة حقيقية في المجالات كافة باعتبار هذه الشراكات تمثل بعدا استراتيجيا لمواجهة تحديات المستقبل».
وأمل أن تخرج هذه القمة بفعالياتها السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية بنتائج ترقى الى مستوى الطموحات ومستقبل يسوده الاستقرار والرخاء ورغد العيش مؤكدا قناعة دولة الكويت «بأن استقرار أفريقيا هو استقرار وأمن المنطقة العربية ككل».
وأضاف ان الانشطة الثقافية والفلكلورية تأتي لتعكس الاهتمام المتزايد لدولة الكويت بالارث العربي الافريقي وبالانشطة والمشاريع المتعلقة بالتراث الثقافي وذلك لالقاء الضوء على المخزون الحضاري الذي تزخر به الشعوب في هذه المنطقة».
وقال الشيخ محمد العبدالله «ان ارتقاء الأمم وتدرجها الى القمم لا يمكن ان يتم الا اذا تم اكتشاف الخيط الرفيع الواصل بين ماضيها وحاضرها فرونق الحاضر لايمكن أن يكون له بريق ان لم تكن أصالة الماضي مزروعة في جوهره».
ونوه بما بذلته الامانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة الاتحاد الافريقي من جهود حثيثة تعنى باقامة مؤتمر القمة مشيدا بكل المشاركين في الانشطة الثقافية المصاحبة له وجميع العاملين في الفرق واللجان الفرعية وكل من ساهم في تنظيمه واقامة أنشطته».

نبيل شعيل
بعد ذلك صعد الفنان نبيل شعيل للمسرح وسط ترحيب حار من الحضور قدم بعدها مجموعة مختارة من أغانيه المتميزة كان منها «ياعسل، ما أروعك»، وقد أهدى أغنية «ياشمس» إلى الوفود الحاضرة.
وتابع شعيل وصلته الغنائية فقدم أيضاً «يا خوفي عليك، أبنساكم»، واختتم شعيل بالأغنية الوطنية «يادار».

نوال
ثم صعدت الفنانة نوال إلى المسرح وقدمت مجموعة مختارة من أروع الأغاني بالتعاون مع الموسيقار أحمد باقر، حيث تفاعل الجمهور معها بشكل واضح، وقدمت نوال خلال وصلتها عدة أغان منها «لا تغلط، خذاني الشوق، أنت طيب، أبيك بجنبي الليلة»، واختتمت حضورها بأغنية «تاج الروس».

الختام مسك مع الرويشد
الختام كان مسكاً مع الفنان عبدالله الرويشد، الذي أشعل صالة التزلج فرحاً وبهجة بعد تقديمه مجموعة مختارة من أروع أغانيه من بينها «تعال، ماتاهت دروبك، كحل حزنك، خسرتيني، أنا مو ولهان، غرك كلام الناس، يا أسمر اللون»، والختام كان بالأغنية الوطنية «الأولى انتي والثانية أنتي يا ديرتي الطيبة».
وقد شهدت الامسية عددا من الانشطة الثقافية والغنائية منها العروض الشعبية من الكويت وقطر والسعودية تلتها وصلات غنائية وموسيقية للفنانين الكويتيين عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ونوال الكويتية تعنى بنقل صورة مشرقة للثقافة الكويتية وباهتمام الكويت بالفنون الابداعية الانسانية.
ويحتضن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الفعاليات الثقافية والفنية لمؤتمر القمة التي تستمر حتى 16 نوفمبر المقبل أي الى ما قبل يومين من موعد انطلاق القمة الرئيسية بحيث تتوزع هذه الفعاليات في مختلف أرجاء الكويت من مراكز ثقافية وتاريخية واسواق تجارية لتكون أقرب الى الجمهور.
ومن شأن هذه الفعاليات الثقافية التعرف على ثقافات الشعوب العربية والافريقية من خلال عروض من دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والمغرب وكينيا والغابون وجنوب أفريقيا اضافة الى معرض للحرف اليدوية والتراثية من الدول الافريقية ومعرض للفن التشكيلي للجاليات الافريقية في الكويت

المصدر : جريدة الصباح


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحلم, محمد, المحامي, الأغاني, شعيل, في, والرويشد.., ونوال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمل المعاني........ في العالم‎ هيون الرياض القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 06-12-2009 11:57 AM
أجمل المعاني في العالم بو دانيال القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 10 01-08-2009 02:47 AM
منوعات من أجمل الأغاني .. 1 بو دانيال الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 15 23-05-2009 02:43 AM
منوعات من أجمل الأغاني .. 2 بو دانيال الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 18 18-05-2009 12:20 AM
أجمل المعاني............... فتى بجيلة القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 18-02-2009 08:45 AM


الساعة الآن 04:02 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292