إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-2013, 12:16 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,514

افتراضي صباح : طنشوني بالتكريم.. ولقب سيدة السيدات يناسبني


أنا رقم صعب في الـحياة والفن وبالقصص وسيرتي تحتاج سنة لعرضها
صباح : طنشوني بالتكريم.. ولقب سيدة السيدات يناسبني







بعد وعكتها الصحية الخطيرة كانت ثاقبة الذهن، حاضرة الفكرة، ناعمة النطق، سريعة البديهة، وملكة النكتة وخفة الدم، ومتوهجة الفكرة والسؤال والجواب، ترد بثقة دون إحراج لها ولتجربتها ولسيرة من تعرفهم وجالسوها وجالستهم، أو أخذوا من سحر فنونها والإنسان فيها وتعلمت منهم ما يخدم مسيرتها... الأسطورة صباح اليوم هي علامة مهمة في مسيرتها، ومن كتاب التجربة بكل فصولها...تحدثت، وحاورت، ووضعت النقاط على الحروف فكان هذا اللقاء الناعم والمباشر:
بادرت الأسطورة صباح بالقول: في آخر حوار حينما كنت في المستشفى اعتقد الناس أنني أموت، وتناسوا أن الأعمار بيد خالقها، أنا تحدثت عن الموت كمرحلة جديدة للإنسان وليس تمنياً، علماً أنا لا أخافه لأني مؤمنة، الموت بالنسبة لي مرحلة جديدة.. اليوم يجب أن يكون حوارنا غير شكل، وفيه حياة وحركة، وشياكة... بتعرف ما كثير سعيدة ببعض المسلسلات والأغاني الجديدة، كلها سلق وسريعة بالتنفيذ وبتشبه بعضها، الفن يحتاج إلى صبر وبال طويل، وروية وتجديد واختلاف وشي جديد.
{ هل تابعت ما يحدث في الشارع العربي من تظاهرات وتغيرات؟
- أكيد تابعت، بصراحة مش كثير مقتنعة بما يحدث..الله يحمي الشعوب العربية وبلادنا..كل شي تغير عن السابق، حتى الطبيعة تغيرت.
{ هل علمت بالاسفاف الذي تناولك به مسلسل »كاريوكا«؟
- ليش عملوا هيك مع انني محبوبة في مصر وأنا مصرية حتى النخاع؟..يا عيب الشوم من هيك كذب وتلفيقات، يكفي ما قالته الممثلة الغالية ابنة أخت تحية رجاء الجداوي مع طوني خليفة بأن كل ما ورد في المسلسل ليس صحيحاً، ما بعرف لماذا يصرون على الفبركات في قصصنا، مش كل شخص لديه قصة، بل يوجد الكثير من المشاهير مجرد أرقام صغيرة، وحياتهم أقل من عادية، ومن الواجب الأمانة في التسجيل والنقل وليس اختراع القصص والخبريات للإثارة، أنا قصة حياتي تحتاج إلى سنوات من العرض وليس 30 حلقة، وفيها من القصص والإثارة والدراما ما يكفي دولاً، باختصار ما في أحد بيقدر يجسد حياتي أو يكتب قصتي، يحتاجون إلى جهود ومحبة وجدية، أنا وقصتي مش لعبة أومجرد رقم، بل مسيرة صعبه وحلوة، قصتي بتشبه الحياة بكل ما فيها، أنا الرقم الصعب بالحياة وبالفن وبالقصص...
{ واضح من وقت إلى آخر يتناولونك بطريقة غريبة؟
- ليك رح قلك من الآخر: كل من يريد أن يشتهر يتحدث عن صباح، يهاجمني أو يضع قصته في قصصي، حتى وأنا في هذا العمر يغارون مني، أقسم أنني لم أخذ أي شيء من طريقهم، الله هو من يرزق، ويشرح القلوب كي ننجح، لا أعرف لماذا هذا الجهل في الأرزاق، بيطلعوا وبيدحشوا حالهم بصباح، كل يوم بقولوا صباح ماتت كأنني أعيش على حسابهم وأكل من صحونهم، دخلك ليش بعدني معقدتهم وأنا بهذا العمر، يا عمي والله كبرت خففوا وحلوا عني؟!
لازم يعرفوا أنا ما عملت شيء، الله هو من وفقني وساندني، كان يرسل لي الشعر الجميل واللحن الأجمل، والذوق الرفيع، أنا بعرف قيمة الله وكنت أعرف أختار، بس غيري يدعي الإيمان وهم يحسدون الغير، بعمري ما حسدت أحد، لذلك أنا عشت وشفت وتزوجت ونجحت وكنت غيرهم كلهم وما بشبه أحد.
{ أنا أريد أن أسألك لماذا الغيرة منك هكذا؟
- ربما لأنني كنت صباح، وما خذلت صباح، وحبيت صباح، وسهرت الليل كي تكون صباح مختلفة وناجحة وأنيقة وكريمة ومعطاءة، عشت حياتي منسجمة مع نفسي ومع صباح، وهذا هو سري، نجحت واختلفت عن الجميع فتعقدوا، حتى بعض الرجال من الفنانين غاروا مني.. طنش تعش، وعليك معرفة من هم من حولك وطنشهم حتى تأخذ حذرك منهم.
{ ما اللقب الذي أعجبك رغم كثرتها؟
- حينما زرت الكويت وأنت كنت هناك في العام 2004، وقمنا بجولات إنسانية وقف أحد الضباط أمام الجميع وقال: أنت سيدة السيدات.. متواضعة رغم شهرتك الواسعة أعجبني اللقب، ويناسبني، ليتني وضعته كعنوان لفيلم أو أغنية أو مسرحية لي، بس العمر سبقنا ونسيته، الأن خطر في بالي، نعم أنا سيدة السيدات في تعبي وصبري وتطنيشي وعطائي.. ذات يوم أخبروني بأنني مرشحة لأحصل على جائزة ولقب المرأة العربية، ما بعرف ليش ما عادوا واتصلوا، يمكن انشغال السيدة بهية الحريري بالسياسة جعلها تنساني، الله يحميها وبيكفيني لقب سيدة السيدات.
{ كيف تختصرين مشوارك بالفن وبالحياة اليوم؟
أنا كثير انبسطت بحياتي، لم أكذب على حالي، وقبضت حالي بجد، ولم أكن شرشوحة في حبي وصداقاتي وغرامياتي، أنا صنعت حالي وفرحي وخليت الحزن يخاف مني، حبيت العالم وشفت كل العالم، ما حرمت نفسي من شي، والرجل الذي قررت أن اعاشره تزوجته بالحلال، ما كنت مهووسة بالرجال وبالجنس وبالمال، بل كنت أعرف كيف أغرف حاجتي من الحياة ومن الأيام، وما يزيد عني اعتبر أن الله يريد أن أعطيه لغيري، كنت كريمة ومدام بنك، وكنت مستورة، وساترة من حولي، الإيمان جعلني أتغلب على كل المصائب..يا ويلي شو شفت من مؤامرات ونجاحات!!
{ أجمل البلدان بالنسبة لمشوارك؟
- لاس فيغاس في أميركا، وبرمانا، ومصر والكويت وسورية.. شعوبها رائعة، وهذه الدول عملت على أن تتطورها ونجحت، ولكن التآمر على شعوبها، وصراع الغرب والشرق ووجود إسرائيل أضرها.. بحب الشعب السوري كثيرا والله يكون بعونهم، ويا ريتهم تعلموا من لبنان وحافظوا على بلدهم، وأهل مصر غاليين جداً جداً أصلاً أنا مصرية، والشعب الكويتي بحبني وبحبه..
{ أهم الأصدقاء في حياتك؟
- كثر، أذكر فريد الأطرش، وعبد السلام النابلسي، وعبد الحليم، واسماعيل يس، محمد فوزي، ومحمد عبدالوهاب، ومديحة يسري، ومريم فخر الدين في صباها، كانت مهذبة وناعمة وطيبة، ولكن في كبرها أصبحت عكس ذلك، احب أن اسألها لماذا أصبح لسانها قاسياً وفيه الكثير من الشتائم؟!
{ أفضل أصدقاء اليوم؟
- جوزيف غريب، وبنت أختي كلودا عقل بتجنن وناعمة ومهذبه.
{ أفضل من صفف شعرك، ومصمم أزياء، وافضل فساتينك؟
- ما بدها تنين نعيم عبود، كان مخترعاً للشعر وليس مصمماً، كان فيلسوفاً في الشعر، ومن بعده جان عواد الله يشفيه.. وأفضل مصمم أزياء جوزيف هارون ووليم خوري، وأجمل فستان كان على شكل سمكة، ولونه أبيض وأسود، ارتديته في فيلم فريد الأطرش »ازاي أنساك« وأنا أغني »أحبك ياني«، يا الله الأفلة في هذه الأغنية شو رائعة..
{ أفضل ممثل وأفضل ممثلة؟
- رشدي أباظة وحسين فهمي، وفاتن حمامة.
{ أفضل مطربة ومطرب؟
- سعاد محمد من أهم وأخطر وأعذب الأصوات، كنت أسهر حتى الصباح في لندن كي أسمعها، وأكيد أم كلثوم لن تعوض، ووردة .. يا حرام حتى الآن زعلانة على رحيلها، تركتنا باكر، كانت تعشق صباح وأنا بموت فيها، وكذلك نهاد فتوح صوت غاية بالروعة والوضوح.
ومن الذكور وديع الصافي دائماً، وعبد الحليم حافظ سابقاً، واليوم وائل كفوري، وائل خطير وبعد الزواج أصبح يؤدي أفضل، وعربه واضحة أكثر ورومانسية، وأحب أن أشاهد وأسمع عمرو دياب على المسرح، واختياراته مهمة، وجورج وسوف ظاهرة وجب الوقوف عندها، ذات يوم أمام الجميع قال جورج: صباح أهم مطربة لأنها غنت كل أنواع الغناء وتفوقت ابن أصل بيعرف قيمة الغناء، وطوني حنا كان ظاهرة ولكنه لم يكمل كما بدأ.
{ ومطربة تعتبرينها ظاهرة؟
- فلة، لو كانت فلة في الغرب لكسرت الدنيا، لازم ترجع تغني وبكثافة، فلة مهمة وتعزف على أكثر من قطعة موسيقية، لها صوت قوي، وحضور مسرحي مهم، وبتعرف تلبس وتضحك.
{ أفضل مخرج تلفزيوني؟
- عصام حموي مهم جداً، وسيمون أسمر في المنوعات، وحسيب يوسف من الأردن.
{ أفضل شاعر غنائي؟
- توفيق بركات، له فضل على الأغنية العربية، ومن مصر كثر بس تخونني الذاكرة، والله نسيت!
{ بعتذر عذبتك، وخليتك تعودين إلى الذاكرة القديمة..
- الإنسان بيتذكر كل وقت بوقته، أنا ما في بذاكرتي غير النجاح والأناقة، الإنسان حالات حزن وفرح، ولكن الإيمان جعلني أتغلب على كل المصائب، بدك تعود حالك على كل شي، يعني في أسماء وأمور ومواقف وأشخاص نسيتها الآن، لكنني لم أعصب أو اتضايق، أنا أعلم أنني في عمر معين وأشكر الله على كل شيء.
{ أطيب أكلة عند صباح؟
- »المجدرة«، و»الملوخية«، و»الحمام المحشي« على الطريقة المصرية والمقلي، ومعكرونة من يد هند »ممرضتها الخاصة«، معكرونتها مش أي معكرونة، هند الوحيدة يلي فهمتني.

المصدر : جريدة الشاهد


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الزيجات, بالتكريم.., يناسبني, صباح, سيدة, ولقب, طنشوني


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احتاج إلى دعم وزراعة كلية وكثيرون في الوسط الفني «طنشوني»! اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 21-10-2013 05:48 PM
داوود حسين: محمد عبده تفوّق عليّ بالصوت وعدد الزيجات اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 11-10-2013 04:26 PM
دريد لحام : رفضت «طالع الفضة» لأن الدور لا يناسبني !! ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 15-04-2011 06:11 PM
مشعل معرفي: أمر بمرحلة اكتشاف الذات لمعرفة ما يناسبني من البرامج NaWaRa الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 29-09-2009 08:44 AM


الساعة الآن 02:59 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292