شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) > خالد بوصخر: «الغروبات الفنية» اهتزّت وتعاني مشاكل بالجملة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2013, 03:04 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي خالد بوصخر: «الغروبات الفنية» اهتزّت وتعاني مشاكل بالجملة


حوار / اعتبر أن أعمالها الدرامية فشلت ومسرحها لم يعد كامل العدد
خالد بوصخر: «الغروبات الفنية» اهتزّت وتعاني مشاكل بالجملة






| حوار مفرح حجاب |

اعتبر الفنان خالد بوصخر أن «الغروبات الفنية» لم تعد بالقوة نفسها التي كانت عليها منذ عامين بعدما تراجعت أعمالها الدرامية وابتعد الجمهور عن حضور مسرحياتها.
وقال بوصخر في حوار مع «الراي» إن هذه «الغروبات» كان لها ما يميّزها في السابق حين كانت تفرض بعض أعضائها في الأعمال، «إلا أن هذا لم يصنع فناناً»، مشيراً إلى أن العمل بشكل منفرد يجعل الفنان يتواجد في كل مكان.
وأوضح الفنان الشاب أن دخوله سباق «ستار أكاديمي» في الماضي كان بهدف الانتشار والتواجد في السينما المصرية، وأضاف «لقد اتفقت مع المنتج محمد السبكي من قبل على أن أتواجد في بعض الأفلام، إلا أن الظروف الحالية حالت دون ذلك»، لافتاً إلى أنه ممثل، لكنه يطرح أغنية «سنغل» كل عام لأنه يهوى الغناء.


• دخلت «ستار أكاديمي» من أجل التمثيل والتواجد في السينما المصرية وليس من أجل الغناء
• ما زلت أعتذر عن عدم التواجد في المسرح الأكاديمي ... لأنني خريج موسيقى

• لماذا ينظر المنتجون إلى أبناء جيلك نظرة مهمة ومختلفة عما ينظرونه لك، خصوصاً حمد أشكناني أو عبدالله بوشهري وغيرهما؟
- هذان الزميلان وغيرهما في الساحة الفنية يعملون من خلال «غروبات»، وقضية العمل من خلال «الغروبات» لها سلاح ذو حادين، لكنها في النهاية حرية شخصية للفنان، وعلينا ان نتذكر ان في عيد الفطر الماضي كانت بعض العروض المسرحية مليئة بالنجوم الشباب وأخرى بـ«الغروبات» الفنية ولم تستطع أن تملأ مقاعد المسرح بالجمهور في حين كنت أقدم أنا ثلاثة عروض يومياً ولا يوجد مقعد واحد فارغ.
• إلى أي مدى تخدم «الغروبات» الفنانين؟
- الآن هناك هزة قوية في الساحة الفنية لكل «الغروبات» التي تعمل إذا ما وُضع في الاعتبار أن أعمالهم الدرامية لم تحظَ بمشاهدة قوية، بالإضافة إلى تراجع شعبيتهم في المسرح، وأنا لا أنكر أن هذه المجموعات قد تخدم زميلاً لها غير مطلوب وأن تفرضه على المنتج، لكن السؤال هل هذا الأمر يصنع نجماً؟!
• لكن الكثيرمن المنتجين يعتمدون على هذه الأسماء التي حققت لهم مكاسب هائلة؟
- هذا كلام صحيح، لكن ما حدث أن الجمهور ملّ منها لأنها أصبحت متشابهة في أشياء كثيرة.
• هل تقصد أن الفنان الذي يعمل بمفرده أفضل؟
- بكل تأكيد، قد يواجه بعض الصعوبات في البداية، لكنه إذا اشتغل على نفسه بشكل جيد سيفرض نفسه، والدليل أن خالد البريكي أو خالد أمين إذا غابا عن الساحة عاماً كاملاً من دون عمل لن ينساهما الناس، لكن إذا اختفى أحد أعضاء «الغروبات» أربعة أشهر لن يتذكره أحد، لأن بعضهم يتم فرضه على الأعمال ومن المؤسف أن تحصر هذه المجموعات الفنان في أعمال معيّنة ومع منتج معيّن.
• بوصخر مغنى أم ممثل، ولماذا دخل سباق «ستار أكاديمي» إذا لم يحدد موهبته حتى الآن؟
- أنا ممثل في المقام الأول ودخلت «ستار أكاديمي» من أجل ثقل موهبتي وسعياً إلى الانتشار، وأنا حلمي هو التواجد في السينما المصرية وبالفعل جمعتني ومحمد السبكي جلسة عمل من أجل المشاركة في عدد من الأفلام، لكن الظروف الحالية والأحداث حالت دون ذلك، ومازال لدي هذا الطموح. كما أنني هاو للغناء وأطرح «سنغل» كل عام، وأعتقد لولا أنني وجدت تفاعلاً من الجمهور لما أقدمت عليه.
• هل تشعر بأنك حصلت على ما تريد من الساحة أم تشعر بأنك مظلوم؟
- بالعكس، حصلت على حقي وزيادة، ففي هذا الموسم كنت بطل مسلسل «جار القمر» وحققت نقلة نوعية في مسلسلي «سكن الطالبات» و»مطلقات صغيرات»، وأعتقد أن هذا يعود إلى الاعتماد على نفسي في العمل وعدم التواجد في أي «غروب». فأنا أسعى دئماً إلى التواجد مع الكبار، وقد عرض عليّ الفنان محمد الشعيبي أن أشارك معه في مسرحية «القراصنة»، إلا أنني وجدت أن مشاركتي في «عاشقة الجن» مع الفنانين حسن حسني وعادل المسلم أفضل.
• وأين أنت من المسرح الأكاديمي؟
- أنا خريج المعهد العالي للموسيقى وليست لدي الخبرة الكافية للتواجد في أعمال المهرجانات المسرحية لأن الظهور في هذه الأعمال مسؤولية ولم أجد أي حرج في الاعتذار منها حتى لا أخسر الكثير مما حققته.
• ولماذا لا تمتهن التلحين؟
- الأغنية الأولى لي نجحت، وكانت بعنوان «مجنون» وهي من كلماتي وألحاني. والآن حققت على «يوتيوب» أكثر من مليون مشاهدة. كذلك أغنية «الله يشفيك» حققت فوق المليون مشاهدة، وقد لحنت للفنانة ميريام فارس وأبرار سبت، لكن في النهاية تركيزي منصبّ على التمثيل، وإذا عرض عليّ نص غنائي ولدي وقت لن أمانع في عملية التلحين.
• ما أبرز سلبيات نجوم جيلك من الشباب؟
- لكل جيل سلبياته وإيجابياته، لكن قدر هذا الجيل هو وجود شبكات التواصل الاجتماعي وانتشار الإنترنت. لذلك، نجد بعضهم يعرض عضلاته عبر «انستغرام»، فهو يتخيّل أن النجومية في شراء كمّ من المتابعين، ولذلك من يتابع هؤلاء ويرى هذا السلوك يضحك على ما يفعلونه ويتساءل هل من نراهم في التلفزيون يمثلون؟!
• لكن بعضهم حقق حضوراً وفاز في بعض المسابقات؟
- وما الفائدة من أن تحقق نجاحاً ثم تعمل نقيضه؟ أنا حصلت على لقب أفضل ممثل في استفتاء مجلة «سيدتي» وكذلك في مهرجان «المميزون في رمضان». عموماً، الجمهور الآن أصبح لديه وعي ويميّز بين هذا وذاك، بين من يقدم فناً ومن يأخذ من الفن واجهة.

المصدر : جريدة الراي


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاكل, الفنية», اهتزّت, بالجملة, بوصخر:, خالد, وتعاني, «الغروبات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد باش لـ «الراي»: سيطرة «الغروبات» على الدراما ... أضاعت فرص الشباب اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 03-11-2013 03:02 PM
خالد بوصخر لـ «الراي»: «في إيه»... بنكهة خليجية مصرية اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 16-10-2013 04:05 PM
[ خالد بوصخر ] ينتظركم في برنامجه في رمضان - قناة سكوب زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 14 10-07-2012 11:59 AM
"المقلب حامي" مع بوصخر الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 16-08-2009 11:34 AM
هند البلوشي تعود لأحضان حياة الفهد وتعاني من ظلم «الجيران» الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 29-01-2009 10:15 AM


الساعة الآن 03:52 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292