إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2013, 02:05 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م


تعود بمسرحية «الواويّة» لناجي صوراتي
نضال الأشقر تستأنف التمثيل بعد 21 عام غياب عن الخشبات






| بيروت - من محمد حسن حجازي |

منذ سنوات قليلة والمخرج ناجي صوراتي يشغل وظيفة المدير الفني لمسرح المدينة متعاوناً مع نضال الأشقر على البرمجة وكل الشؤون المتعلقة بأفكار جديدة للتنفيذ، وكانا يردان دائماً على سؤال: متى تتعاونان مسرحياً؟، بـ «أننا نبحث عن نص ملائم»، وقد وجداه أخيراً مع برتولد بريشت في «أم شجاعة»، فأخذ صوراتي روح النص وبدّل في ملامحه وجعله حاملاً لإسقاطات كثيرة على الواقع العربي المعاش، لكن من منظور لبناني بحت، خصوصاً لجهة جغرافيا لبنان كموقع وسط دائرة مشتعلة في الشرق الأوسط.
وقال: «لن يصدق كثيرون ما ذهبنا إليه في «الواويّة» (اسم شخصية نضال في المسرحية) سواء في الأفكار أو الصور أو الغناء مع خالد العبد الله، أو الشخصيات الأخرى (عبد قبيسي، علي الحوت وهادي دعيبس)». وذهب صوراتي إلى أبعد حين وصف الحال التي استقرّت عليها المسرحية بأنها لم تحصل على المسرح من قبل.
أما نضال الأشقر فلم تمثّل منذ 21 عاماً، أي منذ «الحلبة» مع رفيق علي أحمد بإدارة فؤاد نعيم عن نص لبول شاوول.
وقدم المخرج ناجي، الأستاذ الجامعي وصاحب الرؤية المضيئة والجاذبة، العديد من الأعمال الأكاديمية، وجرّب العمل مع محترفين في «قطع وصل» للفنان رفيق علي أحمد. وسيكون السابع من ديسمبر الجاري موعد الافتتاح الرسمي لـ«الواويّة».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013, 02:08 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م

«أنا الأصلي بعد إجراء انتخابات حرة ونزيهة»
مصطفى كامل لـ «الراي»: إيمان البحر لن يعود لمنصب نقيب الفنانين





| القاهرة - من سمر فتحي |

اعتبر المغني مصطفى كامل، القائم بأعمال نقيب الموسيقيين المصريين، أنه «النقيب الأصلي بعد إجراء انتخابات حرة ونزيهة وموافقة مجلس النقابة» عليه.
ورداً على تصريحات الفنان إيمان البحر درويش عن عودته إلى منصب النقيب بعد أيام قليلة، قال كامل لـ«الراي»: «هذا الكلام غير صحيح وعار تماماً عن الصحة، درويش لم يعمل لصالح النقابة، وهناك دعوى قضائية تحرك ضده بتهمة الفساد المالي والإداري داخل النقابة».
وأضاف: «كيف يكون هناك نقيب لا يرغب فيه أعضاء النقابة؟!، وإن كان الأمر أشبه بالحالة التي عليها مصر الآن، فقد قامت ثورة 25 يناير من أجل رحيل مبارك، وقامت تظاهرات 30 يونيو من أجل رحيل مرسي، وأيضاً قامت ثورة داخل نقابة الموسيقيين من أجل رحيل درويش».
وأشار إلى أن «محكمة استئناف القاهرة، حددت جلسة 5 ديسمبر الجاري للنظر في الاستئناف المقدم مني كنقيب الموسيقيين ضد إيمان البحر درويش على قرار محكمة أول درجة القاضي بعدم اختصاص المحكمة، وغيابياً وإحالته للقضاء الإداري».
وطالب مصطفى كامل في صحيفة الاستئناف، بقبول الاستئناف شكلاً وموضوعاً بوقف تنفيذ الحكم الصادر في الدعويين رقمي 49687 و49692 لسنة 67 ، قضاء إداري والصادر في جلسة 27 - 7 -2013، إلى حين الفصل في الطعن المقام من المستشكل في هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013, 02:10 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م

«لم أحقّر المرأة بل جعلتها رئيسة جمهورية قلبي»
محمد اسكندر لـ«الراي»: ابني فارس يراني أهمّ من محمد عبده






| بيروت - من هيام بنوت |

من أغنية «جمهورية قلبي» التي تتطرق إلى موضوع عمل المرأة مروراً بأغنية «غرفة عمليات» التي تنتقد إسراف النساء في الخضوع للجراحات التجميلية وانتهاءً بأغنية «ماري روز» الذي تظهر موقفاً مؤيداً للزواج المدني، استطاع الفنان محمد اسكندر أن يفرض نفسه بقوة على الساحة الفنية وأن يستعيد وهج نجومية فقدها بسبب عدم دعم شركات الإنتاج له.
اسكندر يعترف في حوار مع «الراي» بأن الفضل في كل ما حققه ويحققه يعود إلى ابنه الشاعر فارس اسكندر الذي يصوغ كلمات أغنياته بطريقة تحاكي نبض الشارع وتعكس المواضيع الاجتماعية التي تطرأ على المجتمع.
ويؤكد أنه لا يفكر في منافسة الآخرين، لأنه ليس محمد عبد الوهاب زمانه ولا وديع الصافي زمانه، رغم أن ابنه فارس يعتبره أهمّ من محمد عبده، تماماً كما أنه يعتبر هو شخصياً أن والده «أبو ناشد» هو أعظم رجل في العالم:

• لا أقول إنني عبد الوهاب أو وديع الصافي زماني... أقدم أغنيات شعبية ولديّ جمهور يحبّني

• أنا وتامر حسني من جيلين فنيين مختلفين... ولا مشكلة إذا قارن أحدهم أعمالي بأعماله

• لا يمكن للفنان أن «يظل على الدقة القديمة» وأفضّل التعامل مع ابني فارس لأنه «حافظ اللعبة»

• لم أعتكف لكن لم أستطع فعل شيء أمام مليارات الدولارات كانت شركات ضخمة «تكبّها» على فنانين

• أتمنى أن أموت على المسرح أثناء غنائي للجمهور


• عدتَ أخيراً من جولة فنية في السويد كيف كانت أجواؤها؟
- شملت الجولة ثلاث ولايات وكانت موفقة جداً، وأحضّر حالياً لجولة فنية جديدة في ألمانيا لإحياء ثلاث حفلات. الأمور بخير وكل شيء جيد جداً.
• يبدو أن الحملات التي شُنّت ضدك لم تؤثر على حفلاتك في الخارج؟
- عن أي حملات تتحدثين؟
• عن الحملات التي تتهمك بأنك ضد المثليين؟
- إنها حملات قديمة.
• أعرف ذلك، ولكن كان من الممكن أن تؤثر على حفلاتك في الخارج؟
- مثل تلك الأمور تحصل دائماً وهناك انقسام في الرأي حول بعض المواضيع التي يؤيدها البعض ويرفضها البعض الآخر، ولكن أغنياتي منتشرة بين الناس بقوة والكل يرددها «بصم».
• أجريت مقارنة بينك وبين تامر حسني ضمن نشرة أخبار «LBC»... فهل تابعتها؟
- لم أشاهدها، ولكن البعض أخبرني عنها وقالوا لي إن أغنيته تشبه أغنية «جمهورية قلبي».
• تمت المقارنة بينكما من منطلق أن كليكما يحقّر المرأة؟
- نحن نحقّر المرأة؟
• هم اعتبروا أن الثورة المصرية لم تخدم تامر حسني بل تسببت بتراجعه وأفول نجمه ولأنه يحقّر المرأة امتنع الناس عن حضور حفلاته على عكس ما حصل معك تماماً حيث أن تحقيرك للمرأة ساهم في رفعك وانتشارك أكثر؟
- هذا أكبر دليل على انني لم أحقّر المرأة بل جعلتها رئيسة جمهورية قلبي. ماذا تريد المرأة أفضل من ذلك؟ أنا قلتُ لها «شغلك عاطفتي وقلبي وحناني مش رح تفضي لأي شي تاني». هل يوجد أفضل من هذا الكلام يمكن أن يقال للمرأة؟ وهل شتمتُ المرأة؟ على العكس أنا دلّلتها، وفي هذه الأيام، تتمنى كل النسوة مَن يدللهن «من كتر الشغل والتعب».
• هل ترى أن المقارنة مع تامر حسني تؤذيك أم على العكس هي تخدمك فنياً؟
- أنا لا أقارن نفسي بأحد، بل أترك الحكم للجمهور. أنا لا أقول إنني عبد الوهاب زماني أو وديع الصافي زماني. اسمي محمد اسكندر وأقدم أغنيات شعبية يحبها الناس ولديّ جمهور يحبني ويحب ما أقدمه له. تامر حسني أيضاً له جمهوره ويقدم الأغنية الشعبية، ولكنني لا أجد أن هناك مشكلة سواء قارنوني به أو تحدثوا عنا لأنني لن أزيد إلى جمهوره وهو لن يزيد إلى جمهوري. نحن من جيلين فنيين مختلفين وعمري هو من عمر عمرو دياب ونحن ننتمي إلى جيل فني واحد. ولكن إذا قارن أحدهم أعمالي بأعمال تامر حسني، فلا مشكلة عندي في ذلك، وكل ما أتمناه أن تكون أغنيته جميلة وأن تحظى بالرواج كالذي حظيت به أغنية «جمهورية قلبي».
• اسم أغنية تامر «سي السيد»؟
- لم أسمعها، بل كل ما سمعته أنهم قالوا إن أغنيتي كانت أكثر رواجاً من أغنيته.
• أشرتَ إلى أنك لا تحب المقارنة بأحد، ولكن ابنك فارس اعتبر أنك أهم من محمد عبده؟
- بنظر ابني فارس أنا أهم من محمد عبده وهو حرّ في رأيه. ولو سألتِني مثلاً من هو أعظم شخص في العالم سأجيبك «والدي الحاج أبو ناشد»، لأنني لا أجد من هو أعظم منه في كل هذا العالم، فكيف الحال بالنسبة إلى فارس الذي يعرف مَن أنا وكيف هي علاقتي به وكيف كافحت وتعبت في حياتي؟ وهذا حقه لأنني والده. أي شخص يعتبر أن والده أو والدته هما أهم شخص في الحياة لأنهما مثله الأعلى في الحياة.
• «أبو ناشد» هو أيضاً والد الشاعر المعروف ناشد اسكندر؟
- نعم، وقد غنيت من أشعاره كما فعل الكثير من المطربين أمثال نجوى كرم التي غنت من شعره أغنية «التحدي» و«بجرب انسى حب الماضي»، كما أنه هو من كتب كلام أغنية «قلبها معلق فيّ»، و«التنورة» لفارس كرم. صوْلات ناشد في الوسط الفني كبيرة وكثيرة.
• هل تفضّل غناء أشعار ابنك فارس أم أشعار شقيقك ناشد؟
- أفضّل الكلمة الحلوة. لكن حالياً أفضّل التعامل مع ابني فارس لأنه «حافظ اللعبة» ويعرف ماذا يريد السوق وكيف يقدّمني ويقدّم الأغنية، عدا عن أنه ينتمي إلى الجيل الشاب، وأنا أحب التعامل مع هذا الجيل من المخرجين والشعراء والملحنين والانفتاح على أفكاره لأنه لا يمكن للفنان أن «يظل على الدقة القديمة».
• كيف تتحدث عن فضل ابنك عليك، وخصوصاً أنك كنت قررتَ الاعتزال؟
- لم أقرر الاعتزال في يوم من الأيام، حتى أنني أتمنى أن أموت على المسرح أثناء غنائي للجمهور. الاستسلام ليس موجوداً في حياتي، بصرف النظر عن الصعوبات التي تعترض طريقي كأي فنان آخر.
• لكنك اعتكفتَ في فترة من الفترات؟
- لم أعتكف على الإطلاق، ولكنني لم أكن أستطيع أن أفعل شيئاً عندما كانت شركات إنتاج ضخمة «تكبّ» مليارات الدولارات على بعض الفنانين. هل يمكن محاربة المدفع بالسكين؟
• كابن البقاع، مع أيّ من الفنانين البقاعيين تتنافس: مع ملحم زين أم معين شريف أم عاصي الحلاني؟
- كلهم أصحابي و«حبايب قلبي» ولا توجد أي مشكلة بيني وبينهم. زاد التواصل بيني وبين معين شريف بعد الحلقة التي ظهرنا فيها مع مايا دياب في برنامج «هيك منغني»، وقد أحيينا حفلة رائعة خلال الصيف الماضي في منطقة «شتورا». أما ملحم زين، فتربطه علاقة صداقة قوية بابني فارس وهو يتعاون معه في أكثر من أغنية في كل ألبوم يطرحه، كما أنني أتواصل معه أنا أيضاً هاتفياً و»بنمزح» وهو زارني في منطقة «الهرمل» وعقدنا جلسة جميلة وحفلة مرتّبة. وبالنسبة إلى عاصي الحلاني، فهو صاحب واجب ولا يقصّر أبداً، وعندما مات والدي قدم لي التعزية في البيت هو وكل أخوته، وأنا أحبه وأتمنى له كل التوفيق، وهو شخص نشيط ومثابر في عمله.
• هل توافق على مقولة إننا نعيش عصر الأغنية التي تجمع معظم الفنانين أم أنك ترى أنه لا يزال هناك نجوم نعيش في عصرهم؟
- بل نحن نعيش عصر الأغنية لأنها تلعب دوراً في نجاح الفنان، لكن هناك أسماء تغني الموال والقصائد وتستطيع أن تحرك الناس من خلال ما تقدمه، وهذه الفئة حظها أكبر في تحقيق الاستمرارية والنجاح. أما المطربون الذين يعتمدون على الأغنية الناجحة، فإن حظهم أقل لأنهم يحتاجون كل عام أو عامين لتقديم أغنية ضاربة كي يتمكنوا من استعادة بريقهم وتحقيق الاستمرارية. مثلاً لو أخذنا تجربة معين شريف، نجد أن حفلاته ناجحة وهو مستمر ولا يهمه شيء رغم أنه لم يطرح أي عمل جديد منذ 10 سنوات. هو يغني في حفلاته أغنيات فيروز ووديع الصافي وسواهم من الفنانين ولا يهمه شيء، كما أنه يغني المواويل و«الأوف» والناس يحبونه ويحضرون حفلاته. وتجربته من هذه الناحية تختلف عن تجارب غيره من الفنانين الذين يحتاجون إلى أغنية ضاربة كي يحضر الناس حفلاتهم.
• وأنت كيف تصنّف تجربتك؟
- لست من الفنانين الذين يحضر الجمهور حفلاتهم من أجل أغنية ضاربة، بل أسمع دائماً مَن يقول لي «الجمهور يحب سماع أغنياتك»، ولا توجد حفلة عندي تشبه الأخرى.
• هل هناك أعمال جديدة تستعد لطرحها في الأسواق؟
- هناك ألبوم جديد أعمل على تحضيره ويتضمن مجموعة أغنيات تتناول مواضيع مختلفة لن أتحدث عنها الآن، لأنني أفضل أن تتحدث تلك الأعمال عن نفسها.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013, 02:11 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م

بين «أشوفكم على خير» و«صديقات العمر»
عبدالله الطراروة... المتناقض المدلل






| كتبت رشا فكري |

«شاب مدلل يعيش حياته من دون اهتمام أو وعي، يحب الحياة والانطلاق بعيداً عن تحمّل المسؤولية، ويعتقد أن المال هو كل شيء»... بهذه الكلمات وصف الفنان عبد الله الطراروة ملامح الشخصية التي يؤديها في المسلسل الجديد «أشوفكم على خير» من تأليف عبد العزيز الحشاش وإخراج جمعان الرويعي، ومن بطولة حسين المنصور، إلهام الفضالة، يعقوب عبد الله، بثينة الرئيسي، فوز الشطي، نور الغندور وشهد عبد الله.
وقال الطراروة لـ «الراي»: «دوري في المسلسل سيحمل نقلة جديدة في حياتي الفنية لاختلافه عن الأدوار التي جسدتها من قبل، كما أعتبره من الأعمال المتميّزة لما يتضمنه من طرح جديد وقصص اجتماعية جديدة، لذا أتمنى أن ينال رضا المشاهدين لما به من جرأة وإمتاع بصري سيجذب العائلة عند مشاهدته».
وأضاف: «أعتبر نفسي من الفنانين المحظوظين لأنني سأطل في مسلسلين جديدين وبدورين مختلفين، وهذا ما أسعى إليه باستمرار، بالإضافة إلى مشاركة نجوم لهم مكانتهم على الساحة الخليجية، فقد انتهيت من تصوير مشاهدي في مسلسل «صديقات العمر» من تأليف أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي، يشارك فيه باسمة حمادة، شهاب حاجية، فاطمة الصفي، بثينة الرئيسي، صمود، هنادي الكندري، أمل عبد الكريم، أميرة محمد، غادة السني، عبد الله بهمن، وهو من إنتاج صباح بيكتشرز».
وأضاف: «تدور أحداث المسلسل حول أربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، تأتي كل واحدة منهن من بيئة مختلفة، ليمثلن ثقافات عدة، ويركز العمل على التفاصيل الدقيقة لحياة تلك الصديقات وكفاحهن، وسيسلط الضوء على الفروقات الاجتماعية والفردية ضمن رحلة الفتيات المليئة بالصعوبات». وأبدى سعادته بهذا العمل وبالوقوف أمام كاميرا المخرج منير الزعبي والاستفادة من خبراته وتوجيهاته.
وعن الشخصية التي يجسدها في العمل؛ قال: «أؤدي دور شاب ملتزم دينياً يحاول دائماً أن يفرض آراءه الخاطئة على من حوله باسم وعيه الكامل بالأمور الدينية، ومع مرور الأحداث يقع في العديد من المشاكل ويكتشف جهله لتلك الأمور».
وكشف الطراروة عن مشروع عمل درامي سيمنحه فرصة جديدة للمشاركة إلى جانب الفنان سعد الفرج وسيصرّح عنه قريباً.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013, 02:13 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م

بين «أشوفكم على خير» و«صديقات العمر»
عبدالله الطراروة... المتناقض المدلل






| حوار رشا فكري |

اعتبرت المذيعة حنان جابر أن المشاهد هو من يصنع للمذيعة وبرنامجها النجاح أو الفشل، مشيرة إلى أن المشاهد العربي أصبح لديه وعي وحسن اختيار وينظر إلى القيمة من البرنامج الذي يتابعه.
وأكدت جابر في حوار مع «الراي» أنها من المستحيل أن تكون ممثلة، فلديها الكثير من التحفظات، ومنها انتماؤها إلى أسرة كويتية محافظة متمسكة بعادات وتقاليد مجتمعنا الخليجي،ورأت أنها حققت شهره كافية محلياً، لذلك تسعى إلى الانتشار على مستوى الخليج، كما تطمح إلى أن تكون سيدة أعمال:
• رغم عشقي للإذاعة... إلا أنني اكتفيت منها
• أطمح لأكون سيدة أعمال... وهذا سبب دراستي الجامعية

• لماذا ابتعدت عن الساحة الإعلامية؟
- سبب ابتعادي دراستي التي أعتبرها أولوية عندي، ثم يأتي الإعلام في المرتبة الثانية وأرى أن لكل شيء وقته، وقد أكون تسرعت بدخولي الإعلام في عمر صغير.
• تدرسين «إدارة الأعمال» لماذا لم يكن تخصصك في مجال الإعلام؟
- أحب هذا المجال وأطمح إلى أن أكون سيدة أعمال في المستقبل، لذلك أعشق التجارة كما أتطلع إلى أن أحصل على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال.
• هل تودين العمل في مجال التقديم التلفزيوني على مستوى الكويت أم خارجها؟
- على الصعيد المحلي حققت شهرة كافية ترضيني، لذلك أسعى في الفترة المقبلة إلى الانتشار بشكل أكبر على مستوى الخليج.
• بداياتك كانت من خلال تقديمك لبرامج الأطفال، هل استفدت من تلك التجربة؟
- استفدت الكثير من خلال تقديمي لبرامج الأطفال، كالصبر وفن التعامل، وكنت أحرص على التعلم من أخطاء غيري، بالإضافة إلى أن بداياتي في التقديم بسن مبكرة منحتني فرصة التعلم من كبار الإعلاميين والاستفادة من خبراتهم.
• حققت نجاحاً في برنامج «كيك»، ماذا يعني لك ذلك؟
- أشعر بالفخر لما حققته من نجاح عبر برنامج «كيك»، وأرى أن هذا دليل على محبة الناس لي، لذا فإنني سأحرص على اختياراتي في الفترة المقبلة، وأريد أن تكون عودتي من خلال برنامج يحافظ على تلك المكانة التي بلغتها.
• هل ترين أن هذه النوعية من البرامج تحظى بمتابعة كبيرة؟
- طبعاً، فقد زادت شهرتي أكثر، وهذا دليل على انتشار هذه النوعية من البرامج وارتفاع نسب مشاهدتها بشكل كبير، خصوصاً من فئة الشباب.
• قدمت أكثر من برنامج في الاذاعة الكويتية،هل تريدين تكرار العمل الإذاعي؟
- رغم عشقي للإذاعة، إلا أنني اكتفيت منها، فقد قدمت العديد من برامج المسابقات وحازت على استحسان الجمهور، وسيكون تركيزي على البرامج التلفزيونية فقط.
• ما الذي يميّز حنان جابر عن غيرها من مذيعات جيلها؟
- أنا على طبيعتي، أبتعد عن التصنّع وأرى أن هذا ما يميّزني عن غيري.
• ما مواصفات المذيعة الناجحة؟
- التلقائية والعفوية والقبول والصدق من أهم مواصفات المذيعة الناجحة، بالإضافة إلى تحليها بالذكاء وسرعة البديهة والثقافة والاطلاع على كل ما هو مستجد وأن تكون لديها لغة سليمة وأداء قوي.
• ومن يصنع المذيعة؟
- المشاهد هو من يصنع للمذيعة ولبرنامجها النجاح أوالفشل، فالمشاهد العربي أصبح لديه وعي وحسن اختيار ولا يعطي اهتمامه لمن لا يستحق، بل أصبح ينظر للقيمة من البرنامج الذي يتابعه.
• كيف تحافظ المذيعة على نجاحها؟
- العمل الإعلامي مثل البناء لا بد له من أساس صلب، وهذا ينطبق تماماً على المذيعة، فلا بد لها أن تعمل على تثقيف ذاتها بصفة مستمرة، وأن تدقق في التفاصيل مهما بلغ حجمها وهذا ليس مقتصراً على البرامج الجادة، ولكن على جميع البرامج، لأن أساسها واحد، ودائماً لكل مجتهد نصيب والعمل الإعلامي لا يعرف الكسل أو الخمول.
• أيهما أنجح لإدارة البرامج الحوارية... المرأة أم الرجل؟
- لا ننكر وجود مذيعين يملكون القدرة على الحوار بشكل جيد، ولكن المرأة استطاعت الوصول إلى لغة حوار ناجحة وتعرف كيف تحاور ومتى تقطع وكيف تدير دفة الحوار لصالح البرنامج والمشاهد، فالمرأة بنظري متمكنة أكثر.
• ما نوعية البرامج التي تفضلين تقديمها؟
- أفضّل برامج المسابقات، بالإضافة إلى البرامج الحوارية الشبابية ذات الروح المرحة، ولا أفضل البرامج السياسية الجادة.
• هل تتقبلين النقد؟
- أتقبل النقد من أشخاص لديهم الخبرة الكافية على توجيه النقد.
• كثير من الإعلاميين اتجهوا إلى مجال التمثيل، هل تفكرين في خوض تلك التجربة؟
- من المستحيل أن أكون ممثلة، لدي الكثير من التحفظات، منها انتمائي إلى أسرة كويتية محافظة متمسكة بعادات وتقاليد مجتمعنا الخليجي، لديّ مبادئ خاصة لا يمكنني تخطيها، فأنا إعلامية فقط وأعشق مجالي، والإعلامي يقدم فكراً وترفيهاً للمجتمع بعيداً عن التمثيل، لذلك لن أتجه لتجسيد شخصيات. بالإضافة إلى ذلك، أرى أن مستوى الأعمال الفنية التي تقدم منذ فترة قد هبط عن السابق فلا يوجد اهتمام بالأعمال الفنية بشكل كاف.
• ماذا عن الشهرة؟
- يهمني النجاح أولاً قبل الشهرة، لأن الشهرة أصبحت سهلة، أبحث عن الاستمرارية لهذا النجاح، كما أن الشهرة تمنحني مزيداً من التشجيع لتقديم البرامج الناجحة، وللأسف نجد أن هناك بعض المذيعات اللاتي يلجأن لافتعال الإشاعات حولهن للفت الأنظار وانتشارهن أكثر.
• الغيرة الفنية منتشرة في المجال الإعلامي، هل عانيت منها؟
- الغيرة موجودة في مختلف المجالات، وقد عانيت منها كثيراً حتى بعد اعتزالي الموقت. فهناك من يقوم بمهاجمتي دائماً بسبب الغيرة الشديدة، والسبب أنني أشكّل تهديداً كبيراً لهم.
• ماذا ستقدمين بعد هذا الغياب؟
- أحرص على أن تكون عودتي قوية، فبعد غياب أبحث عما هو مميز، لذلك أدرس حالياً عروضا عدة من أكثر من قناة، وبالفعل الاختيار صعب. ولكن قريباً سأقوم بتقديم برنامج جديد من نوعه سنصوّر حلقاته خارج الكويت.
• هل تهتمين ببرامج التواصل الاجتماعي؟
- بالتأكيد ولدّي عدد كبير من المتابعين.
• الكثير يعانون من انتحال شخصياتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ما هي حساباتك على تلك المواقع؟
- عبر «كيك» Hanan_Jaber و«انستغرام» و«تويتر» @HananJaber.
• تهتمين كثيراً بمظهرك؟
- نعم، أهتم كثيراً بشكلي بأدق التفاصيل، وبطبيعتي أحب تغيير «اللوك» باستمرار بالإضافة إلى كوني إعلامية ومثل هذا الأمر يحتّم عليّ الاهتمام بالمظهر، لذلك أختار ما يناسبني وما يناسب مجتمعنا من كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء.
• هل لك مثل أعلى في المجال الإعلامي؟
- لكل إنسان مثل أعلى يقتدى به، ولكن لي خط خاص ولا أحب أن أنظر إلى أحد لأني أسعى إلى أن أقدم شيئاً جديداً ومختلفاً يميزني عن غيري، وفي النهاية لا بد أن يظهر جيل جديد، لذلك أرى نفسي مذيعة منفردة.
• ما هوايتك؟
- هوايتي السفر، خصوصاً إلى أوروبا ولي صديقات هناك أحرص على زيارتهن دائماً، وأحب أيضاً تصميم الأزياء، وقريباً سوف أطرح ماركة باسمي.
• كلمه أخيرة؟
- أود أن أشكر كل جمهوري على تشجيعي للعودة إلى التقديم، وأعدهم بأن عودتي ستكون قوية ومختلفة



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013, 02:14 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م

فيفي عبده تجهز لإطلاق قناة للرقص الشرقي


كشفت الفنانة المصرية فيفي عبده أنها تقوم بتجهز لاطلاق قناة فضائية خاصة بالرقص الشرقي فقط، حيث تعقد جلسات عمل مكثفة مع فريق عمل القناة لوضع الخطوط العريضة الخاصة بالقناة والمحتوى الذي سيقدم فيها. وأكدت الراقصة المصرية ان القناة ستكون «شيك وراقية» مفتوحة لكل الراقصات من دول العالم دون الاعتماد على راقصات مصر والوطن العربي كما سيعرض عليها عدد من البرامج التي تدور جميعها حول الرقص الشرقي. فيفي أكدت ان القناة لن يتم بثها على النايل سات رغبة منها في ان تبتعد عن الروتين والمشاكل التي يمكن ان تقع فيها مع مسؤولي النايل سات.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013, 02:15 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م

داليا البحيري تتزوج سراً في «امرأتان»


بموازنة بلغت 25 مليون جنيه قابلة للزيادة، يستعد المخرج المخضرم مجدي أبوعميرة لبدء تصوير المسلسل الجديد «امرأتان» من بطولة داليا البحيري وحورية فرغلي، انتاج عادل حسني، وتأليف مصطفى محرم. المسلسل المتوقع عرضه في رمضان المقبل، سيجري تصويره في دول عربية وأوروبية عدة، اضافة الى بعض المناطق الشعبية في القاهرة.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013, 02:16 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م

نيكول كيدمان بطلة «ذا فاميلي فانج»





انضمت الممثلة نيكول كيدمان، أخيراً، الى طاقم عمل فيلم «ذا فاميلي فانج» (أسرة فانج) الذي سيتولى اخراجه ويشارك في بطولته جيسون بيتمان. ويحكي الفيلم قصة حياة زوجين من فناني الأداء يجبران ابنهما وابنتهما دائماً على المشاركة في أعمال غريبة. وعندما يكبر الابن والابنة يعودان الى منزلهما.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013, 02:17 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 3/12/2013م

«السبكي»: أفلامي ليست سبباً في التحرش الجنسي





قال المنتج السينمائي محمد السبكي، ان أفلامه ليست سببا في التحرش الجماعي الذي تشهده البلاد، مشيرا الى أنه يعمل في مجال الانتاج الفني منذ 25 عاما، ولم يحدث فيها أي تحرش.

وأضاف السبكي، في حواره مع الاعلامية وفاء الكيلاني في برنامج «قصر الكلام» على شاشة- «ام. بي. سي. مصر»، مساء الجمعة، ان الظروف الحالية لمصر بعد الثورة، أدت الى زيادة «ظاهرة التحرش»، وتفشيها في المجتمع المصري.

وأشار السبكي، الى ان أفلامه ساعدت باقي المنتجين في مصر على الاستمرار في مجال انتاج الأفلام، مؤكدا ان أفلامه مثل «الفرح» و«كبارية» «رفعت مستوى السينما المصرية». وأوضح ان أفلامه تتسم بالتنوع، كما أنها «أفضل من الأفلام الأبيض والأسود بمراحل»، وأكد ان المنتج الحقيقي يجب ان يكون لديه رأي في الاخراج والممثلين، وكل التفاصيل الخاصة بأي عمل فني يريد انتاجه. وتابع ان الطبقة البسيطة من المصريين يحبون أفلامه ويقبلون عليها دائما، مضيفا ان أسلوبه وطريقته في الانتاج السينمائي «ناجحة للغاية» وبالتالي فليس هناك أي داعٍ لتغييرها.

وقال السبكي، ان عائلته هي الوحيدة التي تعمل في انتاج الأفلام المصرية في الوقت الحالي، مشيرا الى أنه وشقيقه أحمد السبكي مثال على النجاح في عالم الانتاج السينمائي.

وأوضح أنه لا يهتم بكلام النقاد الفنيين، مؤكدا ان معياره هو المكسب والخسارة، لافتا الى أنه ساهم في تقديم العديد من الممثلين والمخرجين للساحة الفنية.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
3-12-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الثلاثاء, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 19/11/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 19-11-2013 05:50 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 12/11/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 12-11-2013 04:24 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 22/10/2013م ‏ ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 22-10-2013 05:37 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 24-09-2013 05:33 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-09-2013 02:50 PM


الساعة الآن 09:43 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292