إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-2014, 09:21 AM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,514

افتراضي مهرجان «ربيع سوق واقف» بالدوحة يجمع 28 فناناً وفنانة


بحضور عبدالله الرويشد ونوال وحشد من النجوم
مهرجان «ربيع سوق واقف» بالدوحة يجمع 28 فناناً وفنانة





دخلت إذاعة «صوت الريان» استعدادتها النهائية لإطلاق الحفلات الغنائية المصاحبة لمهرجان ربيع سوق واقف في دورته الثالثة بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك خلال الفترة ما بين 24 يناير وحتى 6 فبراير 2014 المقبل. ويشارك في إحياء هذه الحفلات، 28 فناناً وفنانة من نجوم الغناء العربي من الكويت وقطر والإمارات والسعودية وباقي الدول العربية الأخرى، إذ يشارك بعضهم للمرة الثالثة على التوالي مثل الفنان القطري علي عبدالستار والفنان العراقي كاظم الساهر، فيما يسجل أغلب الفنانين مشاركتهم الأولى في هذه الدورة، وذلك حرصاً من المهرجان على تنويع الفنانين المشاركين في هذه الحفلات التي أصبحت إحدى العلامات المضيئة في سماء المهرجانات العربية من المحيط إلى الخليج.
تنطلق هذه الحفلات الغنائية مع الفنان السعودي رابح صقر يوم الجمعة الموافق 24 يناير الحالي، فيما سيتم تخصيص ثاني أيام المهرجان يوم 25 يناير لتقديم ليلة غنائية شعبية بمشاركة ثلاثة فنانين من المملكة العربية السعودية وهم، فتى رحيمة ومزعل فرحان وسعد جمعة، الذين سبق لهم أن شاركوا مرات عدة كنجوم في حفلات «صوت الريان» سواء من خلال الحفلات الغنائية التي تقام في المناسبات أو سمرات سوق واقف.
أما اليوم الثالث 26 يناير، فسوف تحيي المغربية جنات حفلها الأول في المهرجان، وسيرافقها في هذه الليلة الفنان التونسي صابر الرباعي في ثاني مشاركة له بعد الحفل الذي أحياه العام الماضي بالمهرجان.
كما سيكون موعد جمهور المهرجـان يوم الاثنين 27 يناير مع كل من الفـنان السعودي عبادي الجوهر في ثاني مشــاركة له بالمهرجان، فيما سترافقه وللمرة الأولى الفنانة السورية أصالة نصري، فيما ســيشارك فـي إحياء خامس ليالي المهرجان يوم 28 يناير، وللمرة الأولى، كل من الفنانة التونسية لطيفة، وسيرافقها في هذا الحفل الفنان اللبناني وليد توفيق. أما سادس ليالي المهرجان يوم 29 يناير، فسيطل من خلالها كل من الفنان الكبير عبد الله الرويشد والفنان اليمني أبوبكر سالم اللذين كانا ضمن نجوم المهرجان في دورته الأولى عام 2011، ليطل في الليلة السابعة يوم 30 يناير، كل من الفنان القطري غانم شاهين في ثاني مشاركة له بالمهرجان، وأيضاً الفنانة اللبنانية ديانا حداد في أول مشاركة لها أيضاً في حفلات المهرجان. ويشارك في الليلة الثامنة يوم الجمعة 31 يناير الفنان القطري فهد الكبيسي، وإلى جانبه الفنانة نوال الكويتية في أول مشاركة لها، فيما سيحيي حفل أول أيام فبراير الذي سيحمل الرقم 9 الفنان القطري عيسى الكبيسي الذي يطل على جمهور سوق واقف للمرة الأولى، وسيشاركه الحفل اللبناني فارس كرم. ويخصص المهرجان الليلة العاشرة يوم الأحد 2 فبراير تقديم الفن والطرب السوداني من خلال مشاركة كل من المطربين مصطفى السني وأبوعركي البخيت في أول مشاركة لهما في المهرجان، تليها في حفل الإثنين 3 فبراير ليلة تحمل الطابع اللبناني، حيث سيشارك فيها كل من الفنانين نانسي عجرم وهيام يونس وراغب علامة، تليها ليلة ذات طابع عراقي خاص يوم الثلاثاء 4 فبراير، يشارك فيها كل من فريدة محمد علي في أول مشاركة لها ومعها القيصر كاظم الساهر الذي يشارك للمرة الثالثة على التوالي، على أن يجمع حفل يوم الأربعاء 5 فبراير بين عملاقين من عمالقة الطرب الخليجي هما القطري علي عبدالستار في ثالث مشاركة له على التوالي، وفنان العرب محمد عبده الذي كان نجم ختام الدورة الأولى عام 2011. ليسدل الستار على هذه الحفلات وللمرة الأولى على إيقاعات فنون الراي المغاربية مع مطرب الراي الجزائري الكبير الشاب مامي الذي سيكون نجم الختام في حفل سيقام يوم 6 فبراير المقبل. كما كشف مدير إذاعة «صوت الريان» جمال الجابر خلال المؤتمر الصحافي عن مختلف الفعاليات الفنية التي ستكون في مهرجان ربيع سوق واقف بدورته الثالثة ومشاركة 28 فنانا من مختلف الدول العربية حيث ان «ربيع سوق واقف» يحرص على الجمع بين ما هو ترفيهي وفني والتي سوف تنطلق يوم الجمعة 24 يناير وتستمر الفعاليات حتى 6 فبراير القادم. واشار ايضا إلى أن إذاعة «صوت الريان» باعتبارها راعية للحفلات الغنائية انتهت من وضع البرنامج النهائي لمشاركة الفنانين مع تسجيل اعتذار بعض الفنانين ومنهم الفنان محمد منير لظروف خاصة به، ومؤكدا أن البرنامج راعى التنويع من أجل الاستجابة لأذواق الجمهور الراغب في الاستمتاع بهذه الحفلات. وعن التنويع بين الفنانين قال الجابر: تم الحرص على أن يتم من خلال الحفلات المزج بين الفنانين من جيل الكبار ونجوم العصر الحالي إلى جانب احتفاء خاص بالفن السوداني من خلال تخصيص ليلة سودانية بمشاركة نجمين من نجوم الغناء بالسودان. وأما عن الفرق الشعبية المشاركة، فقال موضحا : سيتم تسجيل مشاركة فرق من مصر والأردن والسعودي وتركيا إلى جانب الفرقة الشعبية النسائية التابعة للإذاعة والتي ستقدم حفلاتها يوميا، فيما سترافق فرقة موسيقية من مصر نجوم الحفلات الغنائية والتي ستكون بقيادة المايسترو هاني فرحات.
وبسؤاله عن غياب الفنانين الشباب التابعين لبيت الطرب بالإذاعة، قال مجيبا: هؤلاء الشباب منحتهم الإذاعة الفرصة خلال العام الماضي، وبالتالي فإنهم أصبحوا اليوم يشقون طريقهم لبناء أنفسهم، فضلا عن أنه لا يمكن إشراك نفس الأسماء كل عام سواء بالنسبة لهؤلاء الشباب أو باقي النجوم، خاصة أن المهرجان ملك لكل الفنانين العرب ومن حق الجميع أن يأخذ فرصته في الظهور أمام جمهور سوق واقف.
كما تطرق الجابر بالحديث حول مختلف الترتيبات قائلا: المهرجان سيكون مختلفا هذا العام من كل الجوانب سواء من حيث المسرح الذي تم الحرص على أن يجسد التراث القطري الأصيل إلى جانب مختلف جوانب الحضارة والتقدم التي تعرفها قطر، هذا إلى جانب وضع المدرجات وفق ترتيب معين من أجل راحة الجمهور، وكذا استيعاب أكبر عدد ممكن علما أنه يستوعب حوالي 3500 شخص مع إمكانية الزيادة فيها، وسيتم ولأول مرة وضع السجادة الحمراء لاستقبال الفنانين المشاركين في المهرجان كل ليلة وتم الحرص على أن تكون التغطية الإعلامية للمهرجان في أعلى مستوى حيث تم توجيه الدعوات لعدد من القنوات الفضائية والإعلاميين من أجل المشاركة في نقل مختلف الفعاليات، كما سيتم وضع مركز إعلامي خاص بسوق واقف وآخر وراء مسرح المهرجان من أجل تسهيل مهام الإعلاميين وكذا استضافة الفنانين من طرف القنوات، علما أنه يتم حاليا التنسيق مع إحدى القنوات من أجل نقل حفلات المهرجان مباشرة على الهواء.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
28, مهرجان, بالدوحة, يجمع, سوق, فناناً, واقف», وفنانة, «ربيع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المهندي والعراقي يمتعان جمهور سوق واقف اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 19-10-2013 05:52 PM
محمد عبده يشارك في مهرجان العيد بسوق واقف بالدوحة اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 09-10-2013 02:42 PM
قصي شارك فناناً ألمانياً في إطلاق أول أغنية مشتركة اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 28-09-2013 06:00 PM
روتانا تهدي 20 فناناً ألبوم “مع حبي” ليلة عيد العشاق الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 03-02-2010 01:10 PM
طرب عبادي الجوهر يختتم مهرجان سوق واقف بقطر الفن الاصيل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 24-09-2009 08:00 AM


الساعة الآن 05:55 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292