إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-2016, 03:07 PM   #10 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 491
تاريخ التسجيل: 15/09/2008
المشاركات: 29

افتراضي رد: <<< الأعـمـالــ الـرمـضـانـيـة / 2016 >>>

متفائل بمسلسل بائعة النخي

وساق البامبو

وحزاوينا خليجية


بالأمس قرأت خبر مفاده بأن الفنان عبدالحسين عبدالرضا عنده مسلسل اذاعي جديد

بعنوان (( احلام الزرازير )) من تأليفه ... ولاأدري مدى صحة هذا الخبر !!

 

 

ALI83 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2016, 11:42 AM   #11 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12774
تاريخ التسجيل: 24/01/2011
المشاركات: 630
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: <<< الأعـمـالــ الـرمـضـانـيـة / 2016 >>>

بصراحة مسلسلات كثيره كثيره وبدون مبالغة ماني متفائل بشي

 

 

__هولاكو__ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2016, 03:09 PM   #12 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية عزآهـ
 
 العــضوية: 15553
تاريخ التسجيل: 28/06/2013
الدولة: السعودية - الشرقية
المشاركات: 302
الـجــنــس: ذكر
العمر: 25

افتراضي رد: <<< الأعـمـالــ الـرمـضـانـيـة / 2016 >>>

معقولة طفاش ماله جزء رابع !!

و انا لاحظت ان المسلسلات الكوميدية قليلة في هذا الموسم

 

 

عزآهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2016, 05:30 PM   #13 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 15609
تاريخ التسجيل: 30/07/2013
الدولة: السعودية
المشاركات: 219
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: <<< الأعـمـالــ الـرمـضـانـيـة / 2016 >>>



1- سيلفي 2

2- مستر كاش

3- شد بلد

4- شرباكه

5- حارة الشيخ

6- ساق البامبو

7- بياعة النخي

8- برنامج سنابات

 

 

فارس الفن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-05-2016, 05:42 PM   #14 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 15609
تاريخ التسجيل: 30/07/2013
الدولة: السعودية
المشاركات: 219
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: <<< الأعـمـالــ الـرمـضـانـيـة / 2016 >>>

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزآهـ مشاهدة المشاركة
معقولة طفاش ماله جزء رابع !!

و انا لاحظت ان المسلسلات الكوميدية قليلة في هذا الموسم



مسلسل سوالف طفاش خلاص انتهى وبينتجون فلم لنفس الشخصيات اسمه طفاش

وبعدين كل هالمسلسلات الكوميدية وتقول المسلسلات الكوميدية قليلة ؟ !

 

 

فارس الفن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2016, 05:42 PM   #15 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,632

افتراضي

وزير الإعلام يحقّق في أسباب منع «ساق البامبو»

أحمد ناصر |

علمت القبس أن وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح طلب مشاهدة مسلسل «ساق البامبو» إنتاج عامر صباح وتقديم تقرير مفصل كامل له بقصته وشخصياته وأحداثه وما فيه من موضوعات وطروحات، كما طلب موافاته بأسباب منعه وعدم إجازة النص، وذلك بناء على النص الموجود في اللجنة المعنية والذي تم المنع على أساسه.. يذكر أن «ساق البامبو» سيعرض على شاشة قناة الراي خلال شهر رمضان المبارك، وهو من بطولة سعاد عبدالله وتأليف سعود السنعوسي.




بالفيديو – سعد الفرج يكشف لـ«دقيقة مع العيلة» أسباب غضبه من تلفزيون الكويت

http://alqabas.com/37016/

المحرر الفني – «القبس الإلكتروني» |

يتساءل النجم الكبير، سعد الفرج، في حلقة اليوم، من برنامج «دقيقة مع العيلة»، عن الآلية التي يتم من خلالها اختيار الأعمال الدرامية، التي تعرض على شاشة تلفزيون الكويت.
كما يتحدث الفرج عن رفض عملين فنيين له هذا العام، بالرغم من أن عملاً منهما سيعرض على أكثر من 5 فضائيات في رمضان.
وفي الجزء الأخير من «البرنامج» يكشف سعد الفرج عن رد المسؤولين عليه في تلفزيون الكويت، عن أسباب رفض أعماله.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2016, 07:10 PM   #16 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,809
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

بوسترات لبعض الاعمال ..
مسلسل باب الريح
مسلسل شرباكه
مسلسل مستر كاش
مسلسل بياعة النخي
مسلسل احلام الزرازير
مسلسل شرقان وايمان
مسلسل بو بهلول
مسلسل جود
مسلسل احلام الزرازير

بائعة النخي

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2016, 01:44 AM   #17 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,809
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: <<< الأعـمـالــ الـرمـضـانـيـة / 2016 >>> + بوسترات المسلسلات

دورة برامج تلفزيون الكويت في رمضان 2016
◗ «سنات آت»
أبرز تلك البرامج عودة المخرج محمد سالم الشمري للبرامج الكوميدية بعد غياب عدة سنوات، من خلال برنامج «سناب آت»، وهو من فكرته وإخراجه، وبطولة هيا الشعيبي، أحمد العونان، بوهلال، فيصل بوغازي، سلطان الفرج، نورة العميري، لولوة الملا، جمال الشطي، سامي مهاوش، عادل الفضلي، بمشاركة عدد من ضيوف الشرف من النجوم، ومدة البرنامج 20 دقيقة.
وهو عمل كوميدي منوع وخفيف يتم إخراجه بخلطة من وسائل التواصل الاجتماعي، يتناول العديد من الموضوعات والمواقف الكوميدية الساخرة التي تهم أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم واعمارهم محليا وعربيا، بينها السياسية والاجتماعية والرياضية، ورئيس ورشة التأليف بدر محارب بمشاركة المؤلفين جاسم الجطيلي ومحمد الكندري، كتب المقدمة والنهاية ساهر، ألحان مشعل العروج، التوزيع الموسيقي بشار سلطان، الموسيقى التصويرية عمار البني، مخرج منفذ فهد حيات، المخرج الفني نايف الفيلي، مساعد المخرج علي بدر.
◗ «طارق مول»
طارق العلي يقدم برنامج المسابقات «طارق مول» وفكرته تدور حول نموذج مصغر لمجمع تجاري «مول» مملوء بالمحلات التجارية المختلفة مثل المطاعم والكافيهات والرواد، ويؤدي العلي شخصية «حارس المجمع»، ويبث على الهواء ويستضيف عدة شخصيات، إضافة إلى البرنامج الرمضاني المعتاد «مسابقات قصر نايف» الذي يبث على الهواء يوميا من قصر نايف ويقدم الجوائز للحضور.
◗ تجارب كارتون
على صعيد أعمال الكارتون هناك «عمار الفريج» ويحكي قصة عائلة كويتية تعيش في عمارة وجيرانهم من عوائل عربية مختلفة، وتدور الكثير من المواقف والمفارقات الكوميدية، وهناك برنامج «دكان بونواف» الذي تتناول أحداثه دكان أبونواف عبر عدة شخصيات من الممثلين بينهم أماني البلوشي، وهو من إخراج فيصل الإبراهيم مخرج «بوقتادة وبونبيل»، إلى جانب برنامج «الصف العجيب» التربوي الموجه للطفل بنكهة موسيقية.
تتضمن الدورة أيضا عدة برامج دينية يقدمها عدة مشايخ دين بينها «حديث القلوب» د. مصطفى الزلزلة، «بالقرآن اهتديت» فهد الكندري، «أحلى رحلة» مشاري الخراز، «الكلمة الطيبة» صالح المغامسي.
المسلسلات
التلفزيون للمرة الأولى منذ سنوات طويلة يقدم دورة محلية حصرية تخلو تماما من الأعمال الخليجية والعربية، بحضور غير مسبوق من الأعمال الدرامية والبرامجية المحلية، التي تتنوع بين الأعمال التراثية والاجتماعية والشبابية عبر حضور النجوم الكبار والشباب معا.
تراث النجوم
على صعيد التراث، تعود حياة الفهد مجددا في مسلسل «بياعة النخي»، من تأليفها وإنتاجها وبطولتها، للمخرج الأردني شعلان الدباس، ويشاركها مريم الصالح، محمد جابر، صلاح الملا، علي جمعة، هند البلوشي، عبدالمحسن القفاص، غدير السبتي، محمد الحملي، لولوة الملا، بينما يحضر الفنان سعد الفرج في مسلسل «اللي ماله أول» تأليف الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم الذي يشارك في البطولة إلى جانب انتصار الشراح، عبدالإمام عبدالله، هيا الشعيبي، سعاد علي وآخرين، إخراج البيلي أحمد، سيناريو وحوار هديل المرجان
دراما شبابية
فيما يفتح التلفزيون بشكل لافت الباب لاستقطاب أعمال درامية تخاطب مشاكل الشباب وميولهم فيما يتعلق بالعصر الحالي، وهناك عملان الأول «حكايات حب» الذي يحمل سداسيات درامية متتالية هي: «روح روحي»، «حين أراك»، «أحلام وردية»، «الحوش»، «يا كل الناس»، تأليف أنفال الدويسان وعبدالمحسن الروضان وعبدالعزيز الحشاش وعبير زكريا، للمخرج عبدالله التركماني، يشارك فيه عدة نجوم بينهم عبدالرحمن العقل، صلاح الملا، إلهام الفضالة، ويشرف عليه هبة مشاري حمادة وبشار الشطي.
المسلسل ذو الطابع الشبابي الآخر هو «حالة خاصة» ويجمع الزوجين هيا عبدالسلام وفؤاد علي، من إنتاج باسم عبدالأمير، للمخرج عمار رضوان، وتأليف التركي أرمان تورهان، ويعتبر عملا دراميا يتضمن قصة عاطفية في قالب شبابي على نمط الأعمال الدرامية التركية، يشارك فيه عبدالعزيز جاسم، أحمد السلمان، باسم عبدالأمير، حسين المهدي، ريم الفضالة وآخرون.
قضايا اجتماعية
على صعيد الدراما الاجتماعية التي تحمل قضايا إنسانية واجتماعية هناك مسلسل «الوجه المستعار» للمنتج مازن عياد، للمؤلفة السعودية تهاني الغامدي، والمخرج نور الضوي، بطولة: حسين المنصور، هنادي الكندري، سلمى سالم، فوز الشطي، أسمهان توفيق، شهاب حاجية، مها محمد، فيما تحضر الفنانة هدى حسين في مسلسل «المحتالة» من إنتاجها وبطولتها إلى جانب تأليف نجاة حسين، إخراج الأردني محمد العوالي.
تأجيل «قلوب لا تتوب»
اللافت أن التلفزيون قام بتأجيل مسلسل «قلوب لا تتوب» لشركة النظائر إلى ما بعد رمضان، تأليف محمد النشمي، إخراج مناف عبدال، رغم أنه كان مقررا ضمن الدورة الرمضانية، إلى جانب أن التلفزيون لم يفرج عن مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية» للكاتبة القديرة عواطف البدر، رغم أنه يحمل في طياته الكثير من قضايا الشباب التي تحاكي واقعهم الحالي.
---------------------------------------------------------------
دورة برامج رمضان 2016 على قناة الظفرة

كشف هاشم الداود مدير عام قناة الظفرة الفضائية عن خريطة برامج القناة في شهر رمضان الكريم، بتقديم باقة منوعة من المسلسلات والبرامج حيث ستعرض اقوى الإنتاجات الدرامية الخليجية والمصرية، وما بين التشويق والإثارة والمحتوى الواقعي والرصين، في إطار سعي إدارة القناة لزيادة عدد ساعات برامج التواصل المباشر مع الجمهور.
وأشار الداود إلى عرض مسلسل "ساق البامبو" ضمن باقة المسلسلات الخليجية، للكاتب سعود السنعوسي والذي نال عنها الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2013 وهي رواية تتنقل أحداثها بين الفلبين والكويت وتؤرخ لبعض الأحداث التاريخية والسياسية، ويعالج المسلسل اخطر القضايا الاجتماعية أبرزها البحث عن الهوية وتدور احداث المسلسل حول هذه القضية، وإخراج محمد القفاص.
و"بين قلبين" هذه الحكاية التي تدور بين قلبي بطلي العمل "اريام وبشار" والظروف المعقدة التي حالت بينهما.. دراما رومانسية اجتماعية تسرد تفاصيل قصة حب قيدتها أعراف الطبقات الاجتماعية والرغبات الإنسانية الجانحة أحيانا.. المسلسل من إخراج سائد الهواري وبطولة صمود وعبد الله الشهري.
وتطل الفنانة هدى حسين بشخصية مشاعل عبر مسلسل بعنوان "جود"، والتي تعاني من قسوة زوجها هذا الأب الديكتاتوري الذي يفرض حياة قاسية تخلق من بناته شخصيات مختلفة وبعيدة عن نمط الحياة العصرية، وتدور احداث المسلسل بتفاصيل شائكة ومعقدة، المسلسل من بطولة عبد المحسن النمر هند البلوشي واخرين، جود قصة وسيناريو علي الدوحان واخراج منير الزعبي.
دراما
"العزيمة" دراما بدوية سرج خيولها وملامح بدواتها الأصيلة المخرج محمد العوالي في عمل جديد لبطل المسلسلات البدوية ياسر المصري الذي يلعب دور سليمان، تدور احداث هذا المسلسل في 4 أماكن، حاول السيناريست محمد حرب الرمحي ان يسقط من خلال احداث المسلسل وحبكته الدرامية واقع العالم العربي وازلية الصراع بين الخير والشر، كما ظهر من خلال هذا العمل دور المرأة المهم في صياغة الأحداث، يحمل المسلسل الكثير من المفاجآت التي وعد العوالي بها متابعي العمل.
ومن "البادية" وتفاصيلها الدافئة الى مستشفى للأمراض النفسية وقصصه الغامضة تنقلنا قناة الظفرة من خلال مسلسل الخانكة حيث تلعب فيه غادة عبد الرازق دور أميرة، تلك المرأة المتمردة عن المألوف، تتسلسل الاحداث لتدخل اميرة الى الخانكة لتهرب من حكم قضائي حتى تنجو بفعلتها، ويشارك غادة عبد الرازق البطولة النجم خالد المصري، المسلسل من تأليف محمود دسوقي وإخراج محمد جمعة.
مسلسلات كارتونية
ومن المسلسلات الكرتونية مسلسل "حبيب الله" هذا المسلسل الذي يرسم لوحة رائعة عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، يؤدي شخصية الراوي الفنان جلال الشرقاوي وعدد من الفنانين، مسلسل يستحق المشاهدة.
حلة جديدة
ويعود برنامج "رمضان ويانا غير" بحلة جديدة وفقرات اكثر تنوعا واكثر تفاعلا مع المشاهدين من خلال مسابقة الفنر والتي رصدت لها جوائز قيمة، عبد الله علي وريم عارف سيطلان على المشاهدين من خلال هذا البرنامج الخفيف الذي يقدم جرعة صغيرة من الأخبار المحلية، بالإضافة لبرنامج تفسير جزء عم لفضيلة الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي.
ومع نخبة من نجوم برامج التواصل الاجتماعي يطل برنامج شو السالفة، بقالب خفيف وبسيط ومحلي بطعم الابتسام يناقش بخفة ورشاقة القضايا الاجتماعية.
----------------------------------------------------------
دورة برامج رمضان 2016 على قناة روتانا خليجية

قبل أكثر من شهرين على بداية شهر رمضان الفضيل تبلورت بشكل كبير ملامح خريطة الأعمال السعودية في رمضان.
حيث أن هناك انخفاض رهيب في عدد الأعمال الدرامية السعودية رمضان هذا العام، مع تراجع المسلسلات المحلية إلى أربعة فقط، بعد أن كان عددها ضعف هذا الرقم رمضان الماضي وأضعافه في السنوات القليلة الماضية.
وسيعرض نصف المسلسلات الأربعة على قناة روتانا خليجية من خلال عملين هما "سناب شاف" لأسعد الزهراني وعدد من النجوم من إخراج عبدالخالق الغانم، وأيضاً الجزء الخامس من "شباب البومب" لفيصل العيسى الذي انتقل من التلفزيون السعودي لروتانا بعد عرض أربعة أجزاء منه في التلفزيون المحلي.
فيما سيعرض الجزء الثاني من مسلسل "سيلفي" لناصر القصبي وباقة من نجوم السعودية والخليج على شاشة mbcمن إخراج أوس الشرقي.
ويضع التلفزيون السعودي رهانه الوحيد على عمل واحد من بطولة النجم عبدالله السدحان بعنوان "الدروازة" من بطولة نخبة من نجوم الفن السعودي والخليجي وإخراج أسد فولادكار.
---------------------------------------------------
شاشة تلفزيون الشارقة
ومنها المسلسل المصري «ليالي الحلمية»، والخليجي «ساق البامبو» و«لقيت روحي»، والبدوي «الدمعة الحمرا»..
كما تتضمن الباقة البرامجية الجديدة لتلفزيون الشارقة 23 برنامجاً مخصصاً لشهر رمضان، ومنها «مدفع الإفطار»، وبرنامج المسابقات «النيشان»، وبرنامج الطهي «بهارات»، والبرنامج الديني المحلي «فتاوى»، وبرنامج «أجمل مساجد العالم»، و«قوافل الخير» الذي يركز على جهود جمعية الشارقة الخيرية في مجال فعل
-------------------------------------------------
قناة الشرقية
من كلباء، منها البرنامج الديني «الصابرات» الذي يسلط الضوء على مواقف الصبر بحياة 30 من الصحابيات، و«نون والقلم وما يسطرون» وهو برنامج وثائقي يستعرض جماليات الخط العربي ومراحل تطوره، و«نسمات رمضانية»، والمسلسل الخليجي «باب الريح»، والسوري «خاتون»، والمصري «الخروج».
وتنظم قناة الشارقة الرياضية بطولة كرة قدم الصالات، التي تكشف عن المواهب الكروية الإماراتية، من خلال المنافسات التي تقيمها القناة بين فرق إماراتية مختلفة، ويتم تخصيص جوائز عدة لأفضل حارس وهداف، إلى جانب جوائز خاصة للجمهور.
كما تقدم القناة الرياضية برنامج «واحد من الثلاثة» الذي يهدف إلى اختبار معلومات المشاهدين الرياضية.
------------------------------------------------
تلفزيون سلطنة عمان
لأولي الألباب
عمل القائمون على القناة العامة بلتفزيون سلطنة عمان على إبراز صورة التنوع في تقديم البرامج لهذا العام، من بين البرامج التي ستكون حاضرة ومن المتوقع أن تنال جزءا كبيرا من المشاهدة برنامج (لأولي الألباب)، ويقدمه الشيخ سالم النعماني ويستمر لمدة 15 دقيقة تلفزيونية، البرنامج ديني يأخذ الطابع الاجتماعي في مناقشة ما يدور من موضوعات في حياة المسلم، بأسلوب تلقائي قريب لفكر الإنسان وممارساته، ويوضح نظرة الإسلام فيها، ومن عناصر جذب البرنامج أسلوب مقدمه الشيخ سالم النعماني الذي يحظى بجماهيرية واسعة، وتطرقه لموضوعات شبابية.
حكايات تاريخية
وللتاريخ حكاية رائعة من خلال البرنامج التاريخي (خط) ويستعرض البرنامج رسائل تاريخية من التراث العماني، تم تبادلها بين شخصيات من مختلف الفئات العامة والخاصة، ليقدم قراءة مبسطة ومحببة للمشاهد، عن الحقبة والظروف التي كتبت فيها، وبعض التفاصيل الحياتية، مما كان يستخدم أو يتم التعامل به بين عامة الناس أو النخبة الاجتماعية، وأسلوب التخاطب وبعض المسميات المهجورة أو التي ما زالت تستخدم، وغيرها من التفاصيل أو المفاجئات التي تحملها تلك الرسائل، وبذلك يوثق البرنامج بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لكثير من الأحداث و المعلومات.
بلسانٍ عربي
من بين البرامج التي ستكون حاضرة في هذا العام والذي يأتي للعام الثاني على التوالي برنامج (بلسانٍ عربي) الذي يقدمه للمشاهد في 20 دقيقة الدكتور محمد الحارثي، هذا البرنامج يستعرض كلمات القرآن الكريم بشكل تراتبي مبني على حروف الهجاء، إذ يركز على الأشباه والنظائر في كلمات ومعاني القرآن الكريم،ومدى اختلاف الكلمات بين مبناها ومعناها في آي الذكر الحكيم، يوضح البرنامج معاني المفردات المختلفة في القرآن، ويندها بأبيات وحكم من الشعر العربي،ما يميز البرنامج المادة البصرية المدعمة التي توضح المعاني والحروف.
عوافي
وللمائدة الرمضانية جزء وافر من الحضور الرمضاني في هذا العام من خلال برنامج (عوافي) الذي يأتي مسجلا في 30 دقيقة، ويقدم وصفات لمختلف المأكولات بشكل يومي، على طريقة الطبق اليومي، بصورة بصرية خلاقة تركز على جوانب الإبداع وتقديم المعلومات للمشاهد ونصائح متعلقة بعالم المطابخ والوصفات الغذائية، وما يميز البرنامج ارتباط المشاهد بمقدمه الشيف عيسى اللمكي وإبداعه في ابتكار وصفات جديدة.
إكسير
وليكون المشاهد محافظا على واقعه الصحي فسيتواصل في غضون خمس دقائق مع البرنامج الصحي (إكسير) ويقدم البرنامج نصائح طبية بأسلوب سريع، يركز على الفكرة والمعلومة والصورة البصرية في إرشاد المشاهد لأفضل الخطوات نحو صحة مستدامة، يعتمد على التوثيق المعلوماتي المكتوب، وبعض المشاهد التمثيلية الداعمة للفكرة في الأسلوب الصحي الأفضل، والحلول لبعض المشكلات الطبية.
آية ومعنى
ومن بين البرامج الدينية التي تجمّل خصوصية هذا الشهر الفضيل المبارك، برنامج (آية ومعنى) ويستمد هذا البرنامج ـ الذي يأتي في 10 دقائق ـ من روح شهر رمضان المبارك فضائل الصوم، وروحانية الشعائر والذكر، عبر حديث ديني يتناوب عليه عدد من المتحدثين في الجوانب الأخلاقية والصفات الحميدة، في تفكر الإنسان لما حوله، البرنامج يركز على عناصر الجودة من خلال تضمين عدد من النصائح والحكم والكلمات المأثورة وتفعل المشاهدين عبر الصور والتغريدات.
أما برنامج (وقل اعملوا) والذي يأتي في عشر دقائق مع الدكتور صالح الصوافي فسيركز على موضوعات اجتماعية حياتية يلفت النظر إليها بالاستدلال القرآني والسنة النبوية، يسلط الضوء الاكبر على قضايا العمل والاتقان فيه، وتشجيع الإسلام على العمل ودور الإنسان في عمارة الأرض بالأخذ بأسباب الحياة والعصر.
أوتوغراف
وفي عشر دقائق أيضا سيكون المشاهد أكثر قربا من الإبداع العماني من خلال برنامج (أوتوغراف) ويناقش البرنامج إنجازات العمانيين في الخارج، التي تتجلى في مشروع رائد واختراع متفرد وحضور اجتماعي لافت ونشاط أدبي وسبق استثنائي، ويعنى بجميع الفئات العمرية والمهن والشرائح المجتمعية المتواجدة في شتى أنحاء العالم، عبر تتبع قصة الإنجازالعماني برؤية وتقنيات حديثة في التصوير والإخراج.
أصداف وأهداف
للأطفال مساحة خاصة في الدورة البرامجية المقبلة لشهر رمضان المبارك من خلال برنامج المسابقات (أصداف وأهداف) وهو يومي يأتي على الهواء مباشرة يتوجه إلى فئة الأطفال عبر صورة بصرية متنوعة، تقوم الفكرة على اختيار عنصر من العناصر الخمسة الموجودة في الشاشة وبعدها اختيار الوسيلة لتحقيق الفوز بذلك العنصر، وتتمثل الوسيلة في القطار ـ الحصان ـ النخلة ـ كرة القدم، وتقوم شخصية البرنامج المحببة عند الأطفال “شيخة” برمي الأصداف داخل مربعات اللعبة لاختيار نوع الوسيلة التي ستوصله لتحقيق الفوز، وما يميز البرنامج الاعتماد على الصورة البصرية المبهرة من خلال الجرافيك والحركة، وأجواء المنافسة وحضور الأطفال في الاستوديو والتنسيق مع عدد من المراكز المعنية بالطفل.
مسلسلات محلية وعربية
من بين المسلسلات التي ستكون حاضرة على تلفزيون سلطنة عمان المسلسل المحلي (بقايا زمان)، وهو من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، إضافة إلى المنتج المنفذ للعمل شركة البوم للإنتاج الفني، تدور أحداث المسلسل حول قضية الجشع والاستحواذ على مقدرات الآخرين، وقيام بعض الاشخاص باستخدام طرق ملتوية للحصول ما يريدونه، حتى ولو كان على حساب غيرهم، ولكن النهاية الحتمية لهؤلاء هو الرضوخ للواقع، أو نيل الجزاء على هذا الجشع، المسلسل من إخراج فايز دعيبس وتأليف بهية الشكيلية وبطولة كل من أمينة عبدالرسول وشمعة محمد وطالب البلوشي ومحمد الناصر، والفنان عبدالله مرعي ووفاء مكي وعبدالله عابد وحسن محمد وليلى السلمان ونهاد الحديدية.
إضافة إلى مسلسل (رأس الغول) وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي كوميدي، مليء بالإثارة والتشويق عن أحد الأشخاص البارعين في أساليب النصب والاحتيال، والذي يظل مطاردا من قبل السلطات الأمنية؛ حتى يتم إعلان مكافأة مالية كبيرة للقبض عليه، فيبدأ الجميع في البحث عنه.
المسلسل من إخراج أحمد سمير فرج وتأليف شريف بدر ووائل حمدي وبطولة كل من الفنانين محمود عبدالعزيز وميرفت أمين وفاروق الفيشاوي واسماعيل وشرف الدين وهبة عبدالغني ومحمود القلعاوي.
ومن المسلسلات التي ستكون حاضرة أيضا مسلسل (ساق البامبو) وتدور الأحداث عن شاب ولد من عاملة فلبينية تعمل لدى عائلة كويتية أحبها (راشد) النجل الوحيد لهذه العائلة وتزوجها خفية عن أهله، وعندما عرف الأهل بزواج ابنهم من الخادمة أصروا أن يتخلى عن زوجته وطفلة لأن هذا يشكل عارا على الطبقة الغنية فكان كل ما يهم أسرته هو الصيت وليس المال حسبما يقولون، فنشأ الشاب (هوزيه) أو (عيسى) في موطن أمه في مانيلا نشأة فقيرة ينتظر أن يأخذه أبوه إلى الكويت أو الجنة كما وصفتها له أمه، إضافة إلى تفاصيل أخرى متداخلة، والمسلسل من إخراج محمد القفاص والتأليف سعود العسعوسي وبطولة كل من الفنانين سعاد عبدالله وعبدالمحسن النمر وفاطمة الصفي وفرح الصراف وعلي الحسيني وعبدالله البلوشي وآخرين.
ومن بين المسلسلات العربية
التي ستكون حاضرة وبقوة مسلسل (خاتون) ويتجسد في قصة حب ملحمية تتداخل فيها رموز الانتقام والتضحية والخيانة وإثبات الذات، وتجمع بين حب الأرض والوطن وتبدأ أحداث هذا العمل من خلال شخصية “دارين” ابنة العائلة المثالية التي تقع ضحية جريمة ارتكبها أحد أفراد العائلة، لتبدأ رحلتها في الكشف عنه، بمساعدة خاتون، بطلة العمل، التي تعيش مشاكل كثيرة وأزمات عديدة مع الكثيرين والمقربين منها، وتقوم بدورها الفنانة (نسرين طافش) الى جانب نخبة من نجوم الدراما السورية.
إضافة إلى مسلسل ليالي الحلمية في جزئه السادس حيث تتطور أحداث المسلسل فتصاب زهرة (إلهام شاهين) بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري، ويفاجأ الجميع بظهور (لي لي) وهي ابنة سليم البدري التي كانت تقييم في فرنسا وقررت العودة إلى مصر.
وتتناول الأحداث ما يحدث في مصر بعد ثورة يناير المسلسل من إخراج مجدي أبو عميرة وتأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين وبطولة كل من إلهام شاهين وصفية العمري وهشام سليم وسميرة عبدالعزيز وحمادة بركات وملك قورة.تتضمن برامج تاريخية ومسابقات ومسلسلات متنوعة تلبي كافة الشرائح
تأتي الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك المقبل لعام 1437 هـ، 2016 م، للقناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان بصور مختلفة وبرامج متنوعة ومتعددة بعيدا عن التكرار والتشابه في طرح البرامج التي ستكون حاضرة طيلة أيام وليالي الشهر الفضيل، وفي هذا العام تأتي الدورة البرامجية لتكون أكثر قربا من المشاهد من خلال طرح القضايا التي تلامس واقعه وحياته اليومية تتضمن برامج تاريخية ومسابقات ومسلسلات متنوعة تلبي كافة الشرائح.
لأولي الألباب
عمل القائمون على القناة العامة بلتفزيون سلطنة عمان على إبراز صورة التنوع في تقديم البرامج لهذا العام، من بين البرامج التي ستكون حاضرة ومن المتوقع أن تنال جزءا كبيرا من المشاهدة برنامج (لأولي الألباب)، ويقدمه الشيخ سالم النعماني ويستمر لمدة 15 دقيقة تلفزيونية، البرنامج ديني يأخذ الطابع الاجتماعي في مناقشة ما يدور من موضوعات في حياة المسلم، بأسلوب تلقائي قريب لفكر الإنسان وممارساته، ويوضح نظرة الإسلام فيها، ومن عناصر جذب البرنامج أسلوب مقدمه الشيخ سالم النعماني الذي يحظى بجماهيرية واسعة، وتطرقه لموضوعات شبابية.
حكايات تاريخية
وللتاريخ حكاية رائعة من خلال البرنامج التاريخي (خط) ويستعرض البرنامج رسائل تاريخية من التراث العماني، تم تبادلها بين شخصيات من مختلف الفئات العامة والخاصة، ليقدم قراءة مبسطة ومحببة للمشاهد، عن الحقبة والظروف التي كتبت فيها، وبعض التفاصيل الحياتية، مما كان يستخدم أو يتم التعامل به بين عامة الناس أو النخبة الاجتماعية، وأسلوب التخاطب وبعض المسميات المهجورة أو التي ما زالت تستخدم، وغيرها من التفاصيل أو المفاجئات التي تحملها تلك الرسائل، وبذلك يوثق البرنامج بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لكثير من الأحداث و المعلومات.
بلسانٍ عربي
من بين البرامج التي ستكون حاضرة في هذا العام والذي يأتي للعام الثاني على التوالي برنامج (بلسانٍ عربي) الذي يقدمه للمشاهد في 20 دقيقة الدكتور محمد الحارثي، هذا البرنامج يستعرض كلمات القرآن الكريم بشكل تراتبي مبني على حروف الهجاء، إذ يركز على الأشباه والنظائر في كلمات ومعاني القرآن الكريم،ومدى اختلاف الكلمات بين مبناها ومعناها في آي الذكر الحكيم، يوضح البرنامج معاني المفردات المختلفة في القرآن، ويندها بأبيات وحكم من الشعر العربي،ما يميز البرنامج المادة البصرية المدعمة التي توضح المعاني والحروف.
عوافي
وللمائدة الرمضانية جزء وافر من الحضور الرمضاني في هذا العام من خلال برنامج (عوافي) الذي يأتي مسجلا في 30 دقيقة، ويقدم وصفات لمختلف المأكولات بشكل يومي، على طريقة الطبق اليومي، بصورة بصرية خلاقة تركز على جوانب الإبداع وتقديم المعلومات للمشاهد ونصائح متعلقة بعالم المطابخ والوصفات الغذائية، وما يميز البرنامج ارتباط المشاهد بمقدمه الشيف عيسى اللمكي وإبداعه في ابتكار وصفات جديدة.
إكسير
وليكون المشاهد محافظا على واقعه الصحي فسيتواصل في غضون خمس دقائق مع البرنامج الصحي (إكسير) ويقدم البرنامج نصائح طبية بأسلوب سريع، يركز على الفكرة والمعلومة والصورة البصرية في إرشاد المشاهد لأفضل الخطوات نحو صحة مستدامة، يعتمد على التوثيق المعلوماتي المكتوب، وبعض المشاهد التمثيلية الداعمة للفكرة في الأسلوب الصحي الأفضل، والحلول لبعض المشكلات الطبية.
آية ومعنى
ومن بين البرامج الدينية التي تجمّل خصوصية هذا الشهر الفضيل المبارك، برنامج (آية ومعنى) ويستمد هذا البرنامج ـ الذي يأتي في 10 دقائق ـ من روح شهر رمضان المبارك فضائل الصوم، وروحانية الشعائر والذكر، عبر حديث ديني يتناوب عليه عدد من المتحدثين في الجوانب الأخلاقية والصفات الحميدة، في تفكر الإنسان لما حوله، البرنامج يركز على عناصر الجودة من خلال تضمين عدد من النصائح والحكم والكلمات المأثورة وتفعل المشاهدين عبر الصور والتغريدات.
أما برنامج (وقل اعملوا) والذي يأتي في عشر دقائق مع الدكتور صالح الصوافي فسيركز على موضوعات اجتماعية حياتية يلفت النظر إليها بالاستدلال القرآني والسنة النبوية، يسلط الضوء الاكبر على قضايا العمل والاتقان فيه، وتشجيع الإسلام على العمل ودور الإنسان في عمارة الأرض بالأخذ بأسباب الحياة والعصر.
أوتوغراف
وفي عشر دقائق أيضا سيكون المشاهد أكثر قربا من الإبداع العماني من خلال برنامج (أوتوغراف) ويناقش البرنامج إنجازات العمانيين في الخارج، التي تتجلى في مشروع رائد واختراع متفرد وحضور اجتماعي لافت ونشاط أدبي وسبق استثنائي، ويعنى بجميع الفئات العمرية والمهن والشرائح المجتمعية المتواجدة في شتى أنحاء العالم، عبر تتبع قصة الإنجازالعماني برؤية وتقنيات حديثة في التصوير والإخراج.
أصداف وأهداف
للأطفال مساحة خاصة في الدورة البرامجية المقبلة لشهر رمضان المبارك من خلال برنامج المسابقات (أصداف وأهداف) وهو يومي يأتي على الهواء مباشرة يتوجه إلى فئة الأطفال عبر صورة بصرية متنوعة، تقوم الفكرة على اختيار عنصر من العناصر الخمسة الموجودة في الشاشة وبعدها اختيار الوسيلة لتحقيق الفوز بذلك العنصر، وتتمثل الوسيلة في القطار ـ الحصان ـ النخلة ـ كرة القدم، وتقوم شخصية البرنامج المحببة عند الأطفال “شيخة” برمي الأصداف داخل مربعات اللعبة لاختيار نوع الوسيلة التي ستوصله لتحقيق الفوز، وما يميز البرنامج الاعتماد على الصورة البصرية المبهرة من خلال الجرافيك والحركة، وأجواء المنافسة وحضور الأطفال في الاستوديو والتنسيق مع عدد من المراكز المعنية بالطفل.
مسلسلات محلية وعربية
من بين المسلسلات التي ستكون حاضرة على تلفزيون سلطنة عمان المسلسل المحلي (بقايا زمان)، وهو من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، إضافة إلى المنتج المنفذ للعمل شركة البوم للإنتاج الفني، تدور أحداث المسلسل حول قضية الجشع والاستحواذ على مقدرات الآخرين، وقيام بعض الاشخاص باستخدام طرق ملتوية للحصول ما يريدونه، حتى ولو كان على حساب غيرهم، ولكن النهاية الحتمية لهؤلاء هو الرضوخ للواقع، أو نيل الجزاء على هذا الجشع، المسلسل من إخراج فايز دعيبس وتأليف بهية الشكيلية وبطولة كل من أمينة عبدالرسول وشمعة محمد وطالب البلوشي ومحمد الناصر، والفنان عبدالله مرعي ووفاء مكي وعبدالله عابد وحسن محمد وليلى السلمان ونهاد الحديدية.
إضافة إلى مسلسل (رأس الغول) وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي كوميدي، مليء بالإثارة والتشويق عن أحد الأشخاص البارعين في أساليب النصب والاحتيال، والذي يظل مطاردا من قبل السلطات الأمنية؛ حتى يتم إعلان مكافأة مالية كبيرة للقبض عليه، فيبدأ الجميع في البحث عنه.
المسلسل من إخراج أحمد سمير فرج وتأليف شريف بدر ووائل حمدي وبطولة كل من الفنانين محمود عبدالعزيز وميرفت أمين وفاروق الفيشاوي واسماعيل وشرف الدين وهبة عبدالغني ومحمود القلعاوي.
ومن المسلسلات التي ستكون حاضرة أيضا مسلسل (ساق البامبو) وتدور الأحداث عن شاب ولد من عاملة فلبينية تعمل لدى عائلة كويتية أحبها (راشد) النجل الوحيد لهذه العائلة وتزوجها خفية عن أهله، وعندما عرف الأهل بزواج ابنهم من الخادمة أصروا أن يتخلى عن زوجته وطفلة لأن هذا يشكل عارا على الطبقة الغنية فكان كل ما يهم أسرته هو الصيت وليس المال حسبما يقولون، فنشأ الشاب (هوزيه) أو (عيسى) في موطن أمه في مانيلا نشأة فقيرة ينتظر أن يأخذه أبوه إلى الكويت أو الجنة كما وصفتها له أمه، إضافة إلى تفاصيل أخرى متداخلة، والمسلسل من إخراج محمد القفاص والتأليف سعود العسعوسي وبطولة كل من الفنانين سعاد عبدالله وعبدالمحسن النمر وفاطمة الصفي وفرح الصراف وعلي الحسيني وعبدالله البلوشي وآخرين.
ومن بين المسلسلات العربية الرائعة التي ستكون حاضرة وبقوة مسلسل (خاتون) ويتجسد في قصة حب ملحمية تتداخل فيها رموز الانتقام والتضحية والخيانة وإثبات الذات، وتجمع بين حب الأرض والوطن وتبدأ أحداث هذا العمل من خلال شخصية “دارين” ابنة العائلة المثالية التي تقع ضحية جريمة ارتكبها أحد أفراد العائلة، لتبدأ رحلتها في الكشف عنه، بمساعدة خاتون، بطلة العمل، التي تعيش مشاكل كثيرة وأزمات عديدة مع الكثيرين والمقربين منها، وتقوم بدورها الفنانة (نسرين طافش) الى جانب نخبة من نجوم الدراما السورية.
إضافة إلى مسلسل ليالي الحلمية في جزئه السادس حيث تتطور أحداث المسلسل فتصاب زهرة (إلهام شاهين) بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري، ويفاجأ الجميع بظهور (لي لي) وهي ابنة سليم البدري التي كانت تقييم في فرنسا وقررت العودة إلى مصر.
وتتناول الأحداث ما يحدث في مصر بعد ثورة يناير المسلسل من إخراج مجدي أبو عميرة وتأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين وبطولة كل من إلهام شاهين وصفية العمري وهشام سليم وسميرة عبدالعزيز وحمادة بركات وملك قورة.

 

 

زهرة البحرينية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2016, 02:18 AM   #18 (permalink)
الموقوفون
 
 العــضوية: 13208
تاريخ التسجيل: 08/04/2011
المشاركات: 493
الـجــنــس: ذكر

افتراضي رد: <<< الأعـمـالــ الـرمـضـانـيـة / 2016 >>> + بوسترات المسلسلات

زهره احمد جوهر ما عنده عمل هالسنة ؟

 

 

الشبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, مسلسلات, رمضان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(( دردشة رمضانية )) حول الاعمال الفنية في رمضان 2012 زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 39 19-08-2012 03:53 AM
ديوانية الساحة (نقاشات خفيفة , دردشة فنية , مقاطع يوتيوب , أسئلة وإجابات ) متجدد أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 23 12-05-2011 10:51 PM
حصرياا : جميع اغاني مسلسلات و برامج شهر رمضان المبارك .... الموضوع متجدد alhello تلفزيون شبكة الدراما والمسرح - (fnkuwait.com (tv 11 22-12-2010 04:01 AM
الموضوع الرسمي للمناقشة اليومية لاقوى اعمال رمضان هذا العام .. "الموضوع مستمر حتى نهاية الشهر الفضيل" تفضلوا .. بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 29 13-10-2010 10:25 AM
[الرأي العام] 5 حكايات رمضانية تحاصر الفنان الكبير :نور الشريف: أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 16-12-2008 03:43 PM


الساعة الآن 04:56 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292