إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-2017, 11:25 PM   #325 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,808
الـجــنــس: أنثى

افتراضي رد: حمد البدري: «روز باريس» بين الكويت وفرنسا

اتذكر اني ناقشت الكاتبة العمل وكانت تقول:
مجبورين نكتب اعمال بالطريقة الروتينية وإلا لن تبرز اسمائنا ولن تظهر اعمالنا

 

 

__________________

 


ZaHra_BaH2

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2017, 08:48 PM   #326 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,455
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: مريم القلاف لـ «الراي»: أنتهج التنويع... في المواضيع!

ويقولون الفن لايزال بخير

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2017, 08:54 PM   #327 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,455
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي

المشكلة اذا الذي سوف يختار من نوعية هب دب

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2017, 10:33 PM   #328 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,808
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

في السابق جميع العمالقة كانوا موظفين في قطاع حكومي والبعض خاص ، والتمثيل مجرد موهبة تمارس وقت الفراغ ومحد فيهم يهتم للظهور السنوي لأنه لن يخسر شي ولن يستفيد الكثير لذلك كان العمل بحب واخلاص

 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2017, 07:06 PM   #329 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,586

افتراضي

«عزوتي» مسلسل اجتماعي- تربوي، يلقي أضواء مكثفةً على الأسرة والأبناء!

هذا ما كشفته الكاتبة الكويتية مريم القلاف، التي فرغت أخيراً من نسج عملين أحدهما سهرة تلفزيونية، والآخر مسلسل تلفزيوني من 30 حلقة.

القلاف، أكدت في حوارها مع «الراي» حرصها على الوجود في بلاتوهات التصوير، لمتابعة كل التفاصيل من قلب الحدث وللتغيير في النص أحياناً، لافتةً إلى أنها تهوى رسم شخصياتها الفنية بدقة بالغة، حتى وإن كلفها ذلك المزيد من الوقت.

ولم تُخفِ القلاف أحلامها بجمع سعاد عبدالله وحياة الفهد وهدى حسين في عمل، على غرار ما فعلته في مسرحية «سكة سفر» مع داود حسين وانتصار الشراح، بعد انفصالهما فنياً منذ 17 عاماً، متمنية أن تتحقق كل أحلامها في الآتي من الأعمال.
وشددت على أنها لا تحب خوض المنافسة مع أحد من الكتّاب والمؤلفين، لأنها - وعلى حد قولها - لا تنافس إلا نفسها.

• في البداية، نود التعرف على ملامح عملك التلفزيوني الجديد، الذي يحمل عنوان «عزوتي»... فما أبرز الموضوعات الذي يتناولها؟
- «عزوتي» هو مسلسل اجتماعي تربوي، تدور أحداثه حول الأسرة الواحدة، وعلاقة الأبناء بالآباء، كما يلقي أضواء مكثفة على قضايا أخرى عدة تلامس الواقع، لكن لا يمكنني الإفصاح عنها في الوقت الحالي، ريثما يتم تنفيذ العمل بالكامل ويظهر بصورة نهائية، وهو من إخراج مناف عبدال، في حين تشارك في بطولته كل من خالد أمين وإلهام الفضالة وفاطمة الصفي وغيرهم الكثير.

• كم من الوقت أخذ منك المسلسل في كتابته؟
- كتبته خلال عام، لاسيما أن هناك خطوطاً درامية متشابكة، كان لا بد من رسمها بدقة بالغة حتى تخرج في أبهى صورة، فضلاً عن الشخصيات الفنية التي كانت تتطلب جهداً مضاعفاً لتكوينها، علماً أنني انتهيت من كتابة النص منذ سنتين، لكنه تأخر في الظهور للعلن بسبب أمور الرقابة. إلى جانب ذلك، وبعد أن تمّت الموافقة عليه من قبل الجهة المنتجة، احتجت وقتاً أيضاً لاختيار فريق الممثلين كاملاً، ما جعلنا ننتظر أن يكون الجميع متفرغاً لنباشر التصوير.

• كيف كان شعورك في أول عمل تلفزيوني قدمته للمشاهدين؟
- طوال حياتي كنت أحلم بأن أرى الشخصيات التي أكتبها على الورق تتحرك أمامي، لتقول هذه الشخصيات الكلمات التي كتبتها، والحمد لله ان هذا الحلم أصبح واقعاً ملموساً، وأنا سعيدة جداً بما تحقق لغاية الآن.

• هل تحرصين على التواجد في موقع التصوير في كل عمل من تأليفك؟
- بالطبع، فأنا عندما حضرت «اللوكيشن» في أول يوم تصوير لمسلسل «عزوتي» شعرتُ بفرحة عارمة، ويأتي ذلك من باب الحرص على أعمالي، سواء التي تقدم على خشبة المسرح أو على الشاشة الصغيرة، كما أن حضوري في بلاتوهات التصوير ليس من أجل التواجد فحسب، بل لأنني قد أجري بعض التعديلات الضرورية، بالاتفاق مع مخرج العمل، كلما طافت في ذهني فكرة جميلة، وبالتالي فأنا أحب أن أتابع الشغل منذ بدايته وحتى النهاية.

• انتهيتِ أخيراً من نسج سهرة تلفزيونية جديدة، فهل تحاولين إعادة أجواء التمثيليات والسهرات مثلما كانت عليه الحال في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي؟
- أنا أهوى هذا النوع من الأعمال، لاسيما أنها مختصرة ولا تتطلب الإطالة في الحوارات والمشاهد، على غرار المسلسلات ذات الثلاثين حلقة أو أكثر، وللعلم فإن السهرة التلفزيونية أخذت مني شهراً ونصف الشهر في كتابتها، ولم نستقر حتى هذه اللحظة على عنوان لها، لكنها من تمثيل انتصار الشراح وولد الديرة ونورا العميري، وكوكبة أخرى من النجوم الشباب.






كشف الفنان حسن البلام عن ملامح مشروعه الدرامي الجديد (حبيب حياتي)، الذي يصوره حاليا، ويشارك فيه نخبة من النجوم، وهم: زهرة عرفات، انتصار الشراح، منى شداد، عبدالعزيز النصار، فهد البناي، أحمد العونان، مبارك المانع، محمد الرمضان وآخرون، والعمل من تأليف د. فوزية الدريع، وإخراج خالد الفضلي.

وقال البلام إن المسلسل من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة خارج السباق الرمضاني، مشيرا إلى أن العمل ذو طابع اجتماعي يتضمن خطوطا درامية عدة، ويختلف تماما عن القالب الكوميدي لمسلسله الأخير (سيل وهيل)، الذي عرض خلال رمضان الماضي.
وأكد ضرورة أن يسلك الفنان درب التنوع فيما يقدم من أعمال على مستوى المسرح أو التلفزيون.



هدى صلاح لـ «الراي»: «حبيبي حياتي»... أوقعني في شِباكِه!

أحداث المسلسل تدور في السبعينات

بعيداً عن التصريحات الإعلامية، وتحت سياج محكم من الصمت، يعمل فريق مسلسل «حبيبي حياتي» - على نارٍ هادئة - للانتهاء من تصوير الجزء المتبقي من مشاهد المسلسل الذي من المقرر عرضه خارج الدورة الرمضانية المقبلة.

«حبيبي حياتي» من تأليف الدكتورة فوزية الدريع وإخراج خالد الفضلي، ويتقاسم تجسيد أدواره نخبة من النجوم بينهم حسن البلام، انتصار الشراح، زهرة عرفات، عبدالإمام عبدالله، شوق، محمد رمضان، هدى صلاح، مبارك المانع، فهد البناي وياسة.

الفنانة التونسية هدى صلاح، التي تؤدي أحد أدوار البطولة في هذا المسلسل، قالت لـ «الراي»، في تصريح خاص عن مشاركتها: «مسلسل (حبيبي حياتي) عمل اجتماعي يتخلله جانب كوميدي، وقد صاغته الدكتورة الدريع بصورة وأسلوب جميل جداً، حتى إنني انجذبت إليه ووقعت في إغرائه بمجرد قراءتي للأوراق الأولى منه»، مردفةً «أنه مسلسل يتسم بكثير من السلاسة وسهولة الانتقال على صعيد تسلسل الأحداث التي تدور في حقبة السبعينات من القرن الماضي، إلى جانب مناقشته وطرحه لجملة من القضايا المهمة التي تشغل مختلف شرائح المجتمع».





كاشفةً عن تجسيدها الجانب التراجيدي من مسلسل «البطران» الذي تواصل الكاميرات دورانها لتصويره حالياً في الكويت، تقول الفنانة طيف إنها تعمل على الانتهاء من تمثيل مشاهدها في المسلسل الذي يشاركها في تجسيد شخصياته كل من عبدالرحمن العقل، ومن دولة الإمارات بلال عبدالله، إلى جانب كوكبة من ممثلي الخليج والوطن العربي، ومشيرة إلى أن العمل من تأليف براك الحربي، في حين يتولى إخراجه محمد الفرج.

طيف أماطت الغطاء - في تصريح خاص لـ «الراي» - عن أن المسلسل اجتماعي يحمل العديد من القضايا الإنسانية والمجتمعية التي تتخذ صبغة كوميدية، موضحة أن الدور المرسوم لها في العمل يمثل الجانب التراجيدي إلى حد ملحوظ، مختصرةً ملامح الشخصية التي تجسدها بأنها الزوجة والأم الوادعة المسالمة التي لا تسلم من مواجهة مواقف صعبة تنتقص من سعادتها في الحياة.
في السياق ذاته أبدت طيف سعادتها بهذا العمل، خصوصاً أنه يمثل فرصة لعودة التعاون الفني بينها وبين الفنان الإماراتي بلال عبدالله، بعد مرور نحو ربع قرن على آخر عمل جمعهما موضحةً: «كنا قد اجتمعنا فنيا أنا وبلال عبدالله في مسرحية في العام 1993، وعرضناها ضمن مهرجان مسرحي في مصر... ومرت سنوات طويلة قبل أن نعود في 2017 ليمثل دور زوجي في المسلسل، وهو أمر أثار سعادتي بشكل كبير».

ومن جانب آخر بيّنت طيف أنها ستشارك في مسلسل «روز باريس» من خلال شخصية مفرطة في الإنسانية... بالتعاون مع جمع من الفنانين بينهم إبراهيم الحربي وهيا عبدالسلام ومحمد العلوي وآخرون، وأزاحت طيف اللثام عن أنها تعتزم البحث عن أدوار مغايرة لطبيعة الأدوار التي عرفها الجمهور بها، والتي تغلب عليها صفات الطيبة والخضوع، سواء كانت أماً أو زوجة، وهي تقول: «برغم حبي لهذه الأدوار، فإنني أميل حالياً إلى التنوع والتنقيب عن شخصيات تحمل سمات درامية مختلفة، فالتنوع أمر مطلوب للفنان دائماً».







«أماني العمر» ينهي رحلته في البحرين
مسلسل يتناول قصص 4 فتيات اجتمعن في مستشفى للطب النفسي


انتهى المخرج حسين الحليبي من تصوير أحداث الدراما الاجتماعية «أماني العمر» للكاتب محمد الكندري، ومن إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

ويلعب بطولة المسلسل نخبة من النجوم، منهم: هنادي الكندري، أميرة محمد، غدير السبتي، إلهام علي، زينب غازي، صابرين بورشيد، لطيفة المجرن، فيصل بوغازي ونواف النجم.
ويشهد المسلسل عودة جديدة للفنانة البحرينية أميرة محمد للدراما الكويتية، بعد فترة انقطاع، حيث تجسِّد دور إحدى بطلات المسلسل الأربع.

ويعتبر «أماني العمر»، الذي صوِّرت أحداثه في البحرين، استمرارا للهيمنة النسائية على البطولة الجماعية في الدراما الخليجية، حيث يسلط الضوء على عدد من القضايا والمشكلات في المجتمع الخليجي، لاسيما التي تمس الفتيات.
وتدور أحداث المسلسل حول حياة أربع فتيات لكل منهن قصة مختلفة، حيث تلتقي بطلات المسلسل في مستشفى الأمراض النفسية.

 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-11-2017, 02:56 PM   #330 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية عزآهـ
 
 العــضوية: 15553
تاريخ التسجيل: 28/06/2013
الدولة: السعودية - الشرقية
المشاركات: 302
الـجــنــس: ذكر
العمر: 25

افتراضي رد: حسن البلام: مسلسل «حبيب حياتي» يعرض خارج سباق رمضان

متشوق للعمل

حسـن البلام
هو الممثل الوحيد الي سلك نهج الكبار حالياً

 

 

عزآهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2017, 03:32 PM   #331 (permalink)
المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية زهرة البحرينية
 
 العــضوية: 3100
تاريخ التسجيل: 29/04/2009
الدولة: البحرين
المشاركات: 4,808
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

كانت في يوم من الأيام نجمة لكنها لم تحتفظ بالمكانة التي وصلت إليه فالبرغم ان عمرها الفني حوالي 20 سنة الا ان مستواها حالياً يعادل مستوى اي فنانة عمرها الفني سنة او سنتين ، و عدد جمهورها يعادل جمهور الجيل الحالي
----------------------------------------
بنسبة للمنتجين حين يقررون إنتاج مسلسل
او بنسبة للبرامج التلفزيونية حين يقررون استضافة ممثلة
اصبح هناك اسماء (أولى) من لمياء و لهم متابعة اكثر من لمياء ولا تنصدم اذا قلت لك .. فاطمة الصفي وبثينة الرئيسي و امل العوضي و .... (اولى) من لمياء حسب نظرة الجميع
----------------------------------------

لمياء طارق للأسف قتلت نفسها بنفسها واهتمت بالقشور أكثر فأصبحت حالها حال البقية وماعاد وجودها وعدمه مؤثر

 

 

زهرة البحرينية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2017, 01:50 PM   #332 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 12774
تاريخ التسجيل: 24/01/2011
المشاركات: 630
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

صارت من قروب بوربع

 

 

__هولاكو__ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-01-2018, 12:39 AM   #333 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,586

افتراضي

محمد القفاص لـ «الراي»: «عطر الروح» يغمرني... مع هدى حسين

«عطر الروح... هو عنوان لعمل درامي جديد يجمعني بالفنانة هدى حسين».

هذا ما أكده المخرج البحريني محمد القفاص، كاشفاً عن شروعه أخيراً في تصوير مشاهد المسلسل التلفزيوني «عطر الروح»، بمعية نخبة كبيرة من الفنانين، من بينهم عبدالرحمن العقل ومحمد العجيمي، عطفاً على مشاركة عدد من الوجوه الشابة، في حين نسج خيوط النص الكاتب المصري علاء حمزة، وتولت شركة روان الفن مهمة الإنتاج.

القفاص، عبّر في تصريح خاص لـ «الراي» عن سعادته الغامرة، بالتعاون مع الفنانة هدى حسين والكاتب علاء حمزة للمرة الثانية على التوالي، بعد نحاح هذا الثالوث الفني في مسلسل «حياة ثانية» الذي عُرض في الربع الأول من العام الماضي.
وقال: «أعكف حالياً على تصوير الحلقات الأولى من المسلسل، الذي من المقرر أن يبصر النور في شهر رمضان المقبل، ما لم يتم تقديمه أو تأخيره»، مكملاً أن «عطر الروح، يغاير الأعمال السابقة التي جمعتني بالفنانة هدى حسين، نصاً ومضموناً ونجوماً».
وأبدى القفاص تكتمه الشديد على الإفصاح عن ملامح المسلسل، مستدركاً بالقول: «لكنه يحمل في ثناياه قضايا اجتماعية بالغة الخطورة، كما يضيء على بعض الأمور الحسّاسة، التي لم يتم التطرق إليها من قبل بشكل مركز».
يُذكر أن مسلسل «كان في كل زمان» الذي عُرض في شهر رمضان الفائت على شاشة «الراي» هو آخر الأعمال التي اشترك القفاص في إخراجها، إلى جانب عدد من المخرجين هم، سائد الهواري وعيسى ذياب وسيف نجيب.








ما إن فرغت الفنانة سعاد عبدالله من مسلسل «هم نوايا»، حتى كشفت عن عملها الدرامي الجديد، الذي شمل نخبة من نجوم الساحة الفنية الكويتية باسم «عبرة شارع»، من تأليف د. حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي، ويشارك في بطولته: جمال الردهان، داود حسين، باسمة حمادة، فاطمة الصفي، أسامة المزيعل، والعديد من الوجوه الشابة، في توليفة جديدة عكس السائد في أعمال عبدالله، التي دأبت في الآونة الأخيرة على الاعتماد على الشباب، فيما في هذا العمل رفدت فريق عملها بثلاثة من كبار النجوم.

ويسجل «عبرة شارع» التعاون الثاني بين الكاتب الرومي والمخرج الزعبي، عقب النجاح الكبير الذي حققاه معاً في رمضان الماضي بمسلسل «إقبال يوم أقبلت»، ما يضعهما في مرمى الأضواء، بانتظار ما ستسفر عنه تجربتهما الجديدة مع فنانة بقيمة وقامة سعاد عبدالله، التي تأبى إلا أن تنافس على الأعلى مشاهدة خليجيا خلال الموسم الدرامي الرمضاني.

يُذكر أن الفنانة سعاد عبدالله انتهت أخيرا من تصوير مسلسل «هم نوايا»، من تأليف الكاتبة نوف المضف، وإخرج الفنان عيسى ذياب.
ومن المتوقع أن يُعرض المسلسل مطلع مارس المقبل عبر شاشة تلفزيون الكويت، ويُعد الجزء الثاني من مسلسل «نوايا».


حمد الرومي لـ «الراي»: سعاد وداود يلتقيان... في «عبرة شارع»

«عبرة شارع... هو عمل اجتماعي يحمل في ثناياه مضامين مهمة، ويجمع سعاد عبدالله مع داود حسين، بعد سنوات من الفراق الفني».
هذا ما كشف عنه، المؤلف الدكتور حمد الرومي، الذي فرغ أخيراً من نسج خيوط مسلسله التلفزيوني الجديد «عبرة شارع»، حيث تدور كاميرات المخرج منير الزعبي لتصويره حالياً - وبتكتم شديد - تمهيداً لعرضه على القنوات الخليجية في شهر رمضان المرتقب.
الرومي، وفي تصريح مقتضب لـ «الراي» شدد على أن العمل يمثل تحدياً كبيراً بالنسبة إليه، لاسيما أنه يضم باقة من الفنانين الكبار، إلى جانب عدد من الوجوه الشابة، منوهاً إلى أنه حرص في هذا المسلسل على رسم كل الشخصيات بدقة بالغة.

وقال «إن فريق العمل شرع قبل أيام قليلة في تصوير الحلقات الأولى من مسلسل عبرة شارع، إذ يعكف الجميع من فنانين وفنيين على القيام بمهامهم بروح الفريق الواحد»، مستدركاً بقوله: «لكنني أتحفظ عن ذكر المزيد من تفاصيله، نزولاً عند رغبة صنّاعه»، مبدياً في ختام حديثه تفاؤله بنجاح هذا المسلسل، عند عرضه على الشاشة الصغيرة.

 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شارك بأمنيات فنية تتمنى أن تحدث في الدراما الخليجية ؟ | موضوع خفيف فارس الفن الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 16-07-2016 06:48 PM
ديوانية الشبكة الإعلامية الخليجية ( نقاشات فنية , أسئلة عن الفنانين , سؤال عن الاعضاء , مجلس رمضان ) فرسان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 55 24-05-2013 12:55 PM
-- أخبار فنية طازجة -- خاصة وحصرياً على شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية -- زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 25-05-2012 05:21 AM
ديوانية الساحة (نقاشات خفيفة , دردشة فنية , مقاطع يوتيوب , أسئلة وإجابات ) متجدد أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 23 12-05-2011 10:51 PM


الساعة الآن 07:21 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292