شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > عبدالعزيز المسلم لـ الوطن: نجوميتي (1x3).. و«الرعب الكوميدي» من اختراعي!
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2009, 02:16 PM   #1 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,524
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي عبدالعزيز المسلم لـ الوطن: نجوميتي (1x3).. و«الرعب الكوميدي» من اختراعي!








مؤكداً أن 4200 مشاهد يومياً لمسرحه في الأعياد أكبر دليل على النجاح


يتميز بمقدرته الفائقة على الوصول الى قلوب الناس دون حواجز لادائه البسيط التلقائي الجميل البعيد عن التصنع والتكلف، فهو فنان من طراز فريد، باختصار هو مزيج ابداعي من الفن.. عشق الفن فعشقه الجمهور لان عطاءه لهم لم يعرف حدودا فهو فنان محترم ليس فقط باعماله ولكن لانه يحترم ادوار الاخرين ويحترم حدود مواهبهم.

انه النجم الكوميدي الكبير عبدالعزيز المسلم الذي استطاع ان يحفر اسمه في مصاف كبار نجوم الكويت والخليج وتميز بتقديمه مسرح الرعب الذي كان «خارج المنافسة».

«الوطن» التقته في حوار عفوي وتلقائي لم يخل من الصراحة، حملت تفاصيله السطور التالية:



مشاركة الزعيم



* في البداية حدثنا عن «اكاديمية الزعيم» التي تشارك فيها كعضو لجنة تحكيم مع النجم الكبير عادل إمام؟

- اكاديمية الزعيم عبارة عن برنامج لاكتشاف المواهب الكوميدية من مختلف انحاء الوطن العربي يعرض على قناة اللورد الفضائية وافضل هذه المواهب سيتم اختيارهم لمشاركة النجم عادل امام في فيلمه المقبل.



ممثل الخليج



* من المشاركون في لجنة تحكيم البرنامج؟

- اللجنة برئاسة عادل امام وعضوية النجمتين لبلبة وميرفت أمين والكاتب يوسف معاطي وعبدالعزيز المسلم ممثلا لمنطقة الخليج.



اتصال هاتفي



* كيف تم اختيارك للمشاركة في البرنامج؟

- تلقيت اتصالا من القائمين على محطة اللورد الفضائية وسوف اشاركهم في اول مؤتمر اعلامي خاص بالبرنامج سيقام في الاردن وهناك مؤتمر اخر سيقام في الكويت واتمنى ان تقوم «الوطن» جريدة وتلفزيوناً بتغطية هذا المؤتمر الذي سيشارك فيه كل هؤلاء النجوم.


* ما الهدف من «اكاديمية الزعيم»؟

- البرنامج يفتح الابواب امام كل اصحاب المواهب الكوميدية الحقيقية ويمنح الفرصة لكل هؤلاء ليصبحوا نجوما في العالم العربي.

* انت كعضو لجنة تحكيم ما الثوابت التي ستعتمد عليها في حكمك على المواهب الشابة؟

- ابرز الاشياء التي سأحرص عليها الاحساس في الاداء من قبل هؤلاء الشباب وكيفية استخدامهم لمفرداتهم الجسدية والحركية في التمثيل فاذا كانت تعبيراتهم مبالغاً فيها فهم يصلحون للمسرح اما لو كانت تعبيراتهم متوسطة فهم يصلحون للتلفزيون اما اذا كانت تعبيراتهم بسيطة وعفوية فهم يصلحون بلاشك للسينما.

* من وجهة نظرك الجيل الحالي من الشباب يميلون اكثر للسينما ام الى المسرح والتلفزيون بحثا عن الشهرة السريعة؟

- لو تكلمنا عن مصر فأكثر الشباب يبحثون عن السينما والتلفزيون ايضا والدليل اتجاه الكثيرين من نجوم السينما الى التلفزيون في السنوات الاخيرة بسبب نسبة المشاهدة الحالية للتلفزيون الذي يدخل كل بيت على العكس من السينما اما بالنسبة للخليجيين ولقلة النشاط السينمائي فيها سيكون تركيز الشباب على التلفزيون اكثر ويأتي بعده المسرح.

* هل التقيت من قبل اعضاء لجنة التحكيم؟

- للاسف لا بسبب ظروف خاصة متمثلة في ارتباطي بعرض مسرحيتي الانس والجن مما حال دون التقائي بهم ولكن سوف التقيهم بالاردن وقد ظهرت على شاشة محطة اللورد لمدة ساعتين بخصوص هذا البرنامج وكانت مقابلة ناجحة بكل المقاييس.



صداقات قوية



* هل سبق لك لقاء النجم عادل امام من قبل؟

- عادل امام يعرفني جيدا وهنالك ود جميل بيننا من خلال بعض الاصدقاء المشتركين ومنهم النائب مبارك الخرينج الذي يرتبط بعلاقة صداقة قوية بالنجم عادل امام الذي بدوره يحب الكويت والكويتيين وتربطه بالكثير من الشخصيات الكويتية علاقات صداقة ولكن انا شخصيا لم التق به وجها لوجه من قبل.



المثقف الكويتي



* وهل ستظهر للجمهور بصورة المثقف ام الكوميديان ام ماذا؟

- هذا ما يشغلني حاليا ولكن اعتقد ان تكون شخصيتي التي سأظهر بها من خلال البرنامج تحتوي على %40 كوميديا و%60 ثقافة خاصة ان بعض الناس تعتقد ان الفنانين الخليجيين غير مثقفين وهذا ما حرصت عليه خلال لقائي في المقابلة التلفزيونية على قناة اللورد حيث حرصت على ان اقول للعالم العربي ان الفنان الخليجي لا يقل ثقافة عن زملائه من الفنانين العرب.



ثقافة الكوميديا



* هل من الضروري ان يكون الفنان الكوميدي مثقفا؟

- اذا كان غير مثقف فسيكون عمره الفني قصيرا اما اذا كان مثقفا فسيعمر فنيا اكثر والثقافة من وجهة نظري تفيد الفنان الكوميدي بشكل اكبر لان الكوميديا بشكل عام تناقش حياة البشر المتشابكة اجتماعيا وسياسيا ودينيا وكل مجتمعاتنا العربية بها ثقافات مختلفة وقضايا متنوعة بالاضافة للعادات والتقاليد ولن يستطيع اي فنان ان يلم بكل ذلك الا اذا كان مثقفا.

* الا تخشى ان يفرض عادل امام رأيه عليكم كأعضاء لجنة تحكيم كونه يرأس هذه اللجنة بالاضافة لنجوميته الكبيرة؟

- لا اعتقد ذلك لعدة اسباب ان عادل امام نجم بكل ما تحويه الكلمة من معنى ونجوميته تلك لم تأت من فراغ وسماته الشخصية بعيدة كل البعد عن الاسلوب الديكتاتوري مع الآخرين ومعروف عنه انه يشجع الشباب دائماً ويحرص من خلال اكاديمية الزعيم ان يخرج جيلا كوميديا واعدا للسينما والمسرح بعيدا عن جيل «المصادفة» الذين قاموا ببطولة بعض الافلام وحققوا اعلى الايرادات وتقاضوا الملايين وسرعان ما تلاشوا ولم نسمع عنهم شيئا خاصة انهم حاولوا ان يصعدوا على اكتاف نجوم كبار حفروا في الصخر ليصلوا الى مرتبة النجومية.



ثلاث فئات



* لماذا اكثر نجوم الكوميديا على المستوى الشخصي خارج نطاق التمثيل «دمهم ثقيل» فكيف ستتغلب على هذه المعادلة الصعبة اثناء ظهورك في البرنامج؟

- الكوميديانات الحقيقيون على مر التاريخ جادون بالفعل في الحياة العادية مثل اسماعيل ياسين، وعادل امام، ودريد لحام وانا شخصيا معهم وان كان يوجد نجوم آخرون في هذا الفن كوميديان في عمله وحياته معا، ولكن هناك فئة ثالثة من الفنانين شخصيتهم الحقيقية بها بعض البلاهة فيكون تعامله مع الناس داخل الفن بالشكل والصورة نفسها خارج نطاق عمله وهذا ما شاهدناه في الكثير من الشخصيات وبعضهم لهم ملفات في المستشفيات وتكمن مشكلة هؤلاء في كيفية التعاقد معهم وانا ارى ان النجم الحقيقي هو من ينهض بأمته وليس شرطا ان يكون كوميديا، فالنجم عادل امام تصدى بفنه للكثير من القضايا المهمة مثل الارهاب والفساد والشيء نفسه على نجيب الريحاني لذلك لا اعتقد ان الظهور بالشكل الجاد في الحياة يعني ثقل ظل هؤلاء النجوم.



ضد التطبيع



* انت كعبدالعزيز المسلم ما ابرز القضايا التي تصديت لها في اعمالك الفنية؟

- طوال مسيرتي الفنية، انا داعم رئيسي للقضية الفلسطينية من خلال اعمالي وضد التطبيع مع اسرائيل واعمالي تدعو دائما للترابط الاسري وتعبت كثيرا في قضية الاسرى الى ان توفي الشيخ سالم الصباح وانا داعم اساسي لهذه القضية.



براءة اختراع



* هل تركيزك في تقديم مسرح الرعب في اعمالك المسرحية في السنوات الاخيرة يعني افلاسك فنيا وعدم قدرتك على تقديم افكار مسرحية جديدة؟

- اولا اذا كنا نؤمن بنظرية الاقبال الجماهيري ونعتبره نجاحا فأنا وصلت الى رقم 4200 مشاهد يوميا خلال ايام الاعياد بواقع اربعة عروض يومية والمسرح يتسع لـ 1200 مشاهد وفي العيد الوطني شاهد مسرحيتي في اول عشرة ايام 23 الف متفرج وهذا العدد لو قسمناه على عدد 400 كرسي وهي عدد كراسي مسرح كيفان على سبيل المثال ستجد اننا بعدد 23 الف مشاهد قدمنا اعمالا على مدار نصف العام فماذا يسمى ذلك؟! ثانيا نحن كفرقة مسرح السلام نتشرف بأننا الوحيدون في العالم الذين قدمنا شيئا اسمه مسرح رعب كوميدي ولو فتحت معجم المصطلحات المسرحية لن تجد فيه مسمى مسرح الرعب ولو زرنا بريطانيا أو نيويورك ما في شيء هناك اسمه مسرح الرعب الكوميدي أو مسرح الرعب فقط، اذن هذا يعتبر براءة اختراع لنا، وهذه العروض حققت نجاحات كبيرة في الكويت والسعودية وعدة عواصم خليجية ويتبقى لنا ان نعرضها في العواصم العربية.



اللهجة ا لمصرية



* لماذا لا تعرض في العواصم العربية؟

- انا لا ارغب في ان اقدم هذه العروض باللهجة الكويتية وعلى سبيل المثال انا افضل ان اقدم مسرحية «البيت المسكون» باللهجة المصرية وبممثلين مصريين وانا اقوم باخراج العمل والاشراف على الديكور والمؤثرات الصوتية وغيرها من الامور التقنية.



قدرات خاصة



* لماذا اشعر في كل اعمالك بأنك تكون دائما (one man show) ممثل ومؤلف ومخرج؟

- هذه الصفات لا تتوافر الا لعدد من المبدعين وبلا غرور سأثبت لك ذلك فشارلي شابلن كان في اعماله ممثلا ومنتجا ومخرجا وعازفا للموسيقى وآخر مسرحية قدمتها شركة ديزني وهي «الاسد الملك» تجد ان المؤلفة هي المخرجة وهي التي قامت بتصميم الدمى الخاصة بالعمل وعلى مستوى «بروتوفيسكي» مؤسس المسرح الفقير أو بيتر بروك مؤسس المسارح الفارغة تجدهم كانوا هم المخرجين والمؤلفين والممثلين وعلى المستوى الخليجي نجد ان المبدع الراحل صقر الرشود شارك في كتابة الكثير من الاعمال التي اخرجها وانتجها بالاضافة للتمثيل بها ايضا والشيء نفسه ينطبق على الراحل زكي طليمات وهذا يعني انه اذا كان الله انعم عليك بعدة مواهب ولم تجد من يساعدك في تنفيذها فإنك تضطر لتقديمها بنفسك وبعد عدة سنوات من العمل وجدت مجموعة رائعة من الشباب تساعدني بشكل جميل منهم عبدالله البدر وعبدالمحسن العمر كمخرجين منفذين بالاضافة للمخرج علي العلي ويوجد ايضا مؤلفون شباب يكتبون أعمالا تتناسب مع فكر عبدالعزيز المسلم وآخر من كتب لي المؤلف جمال سالم رئيس تلفزيون الإمارات حيث كتب لي مسرحية «الإنس والجن» ولا أنكر أن بدايات كتابة أعمالي كانت صعبة وشاركني فيها عمي رحمة الله عليه عبدالرحمن المسلم ولكونه مخرجا سينمائيا فقد أعطاني رؤية سينمائية على المسرح وقمنا معاً بتأليف وإخراج مسرحية «مصاص الدماء» وفي النهاية قيام فنان بعمل كل شيء أو بمسمى الـ one man show ليس عيبا وهي قدرات خاصة لا تتوافر في كل فنان، وتأتي من تراكم الخبرات.





* بصراحة.. هل تجمعكم كنجوم كوميديا علاقة حب وصداقة ومنافسة شريفة أم مقولة «عدوك ابن كارك» تنطبق عليكم؟

- هناك نجوم تربطني بهم علاقة حب وصداقة قديمة مثل عبدالرحمن العقل والراحل محمد السريع وأسرته والنجم غانم صالح والراحل علي المفيدي وأسرتيهما وغيرهم كثيرون منهم: انتصار الشراح، وايضا النجم طارق العلي وهناك علاقات اسرية تربطنا معاً وأولادنا اصدقاء ولكن أنا وهو لا نلتقي كثيرا بسبب انشغالنا بأعمالنا الفنية، وللعلم طارق من اهل البيت ويوجد عندنا كثيرا.

* يعني لا يوجد خلافات بينكما؟

- طارق عمل معنا منذ أول مسرحية تصدت للغزو العراقي الغاشم عقب التحرير مباشرة وهي مسرحية «عاصفة الصحراء» وقدمت من قبل مسرحيات «سيف العرب» و«طاح مخروش» من بطولة ابراهيم الصلال، ومريم الغضبان، وعبدالعزيز المسلم، وطارق العلي وبالمناسبة مسرحية «سيف العرب» كانت نسخة مكررة عنها وهذه حقيقة، ومسرحيتنا لم تخدم إعلاميا لأن البلد بعد الغزو كان ومازال يعاني آثار الغزو وقدمت بعد عامين منها مسرحية «سيف العرب» وهنا أود أن أوضح للإخوان في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اننا قمنا وعلى نفقتنا الخاصة بإصلاح مسرح الدسمة عقب شهر من التحرير وقدمنا عليه المسرحية إيماناً منا بأهمية الفن الكويتي لدرجة أن مراسلي القنوات الأوروبية مثل التلفزيون الالماني ومحطة الـCNN أبدوا اندهاشهم من تقديمنا عروض المسرحية والكهرباء مازالت مقطوعة ويومها قلت لهم: إذا فتحت الجامعة ابوابها وعملت المسارح فهذا يعني عودة الحياة للكويت من جديد وأذكر أننا قدمنا بروفات العمل على اضواء «السراج» والشموع ومن حسن حظنا ان الكهرباء عادت للعمل قبل العرض بيومين.



حزازيات



* ودي ترجع تاني لموضوع طارق العلي لأنك لم تجبني هل هناك خلافات بينكما؟

- كما ذكرت لك كانت هناك فترة كبيرة كل اعمال طارق كانت معي وكوني مخرجا لهذه الاعمال كان يتحدث نوع من «الحزازيات» بيننا لأن طارق عندما يقف على المسرح ولكونه نجما ويملك كاريزما خاصة مع الجمهور فدائماً مشهده الذي يستغرق على سبيل المثال عشر دقائق يجعله ساعة فكان هذا يثير غضب باقي النجوم مثل: ابراهيم الصلال، ومريم الغضبان اللذين كانا يوضعان في موقف محرج امام الجمهور وتحدثا معي في ذلك وأنا بدوري كنت أنقل له وجهة نظرهما فغضب مني معتقدا بأنني أقوم بعمل تجحيم إمكاناته كنجم للعمل وهذا غير حقيقي ولعلمك أنا أحب طارق العلي مهما قال في الصحف انه مستاء مني بسبب قيام النجم عبدالرحمن العقل بالعمل معنا في الرياض، خاصة ان في هذه الفترة لم تكن عنده عروض مع طارق العلي وعرضت على عبدالرحمن السفر معي للرياض فوافق على الفور حبا منه وبدون مقابل وقدم معنا اربعة عروض وهذا ما اغضب طارق وهدد في الصحف بأنه سيرفع علينا قضية ونحن على المستوى الاسري تضررنا من هذا الموقف لأني كما ذكرت لك تربط اولادي بأولاده علاقة صداقة قوية ولعلمك هذه هي المرة الاولى التي اتحدث فيها عن هذا الموضوع في الصحافة ويظل في النهاية عبدالرحمن العقل فنانا كبيرا له اسمه وله حرية اتخاذ قراراته.

* ولكن ماذا ستكون ردة فعلك لو حدث العكس وقام طارق بأخذ نجم مرتبط معك بعقد؟

- صدقني اذا لم تكن عندي عروض لن امانع اما لو كانت مسرحيتي «شغالة» فبالتأكيد سأرفض بالاضافة الى ان العقل فنان ملتزم سيرفض في حالة لديه عروض مسرحية ولعلمك نحن عرضنا في الرياض تلبية لدعوة من سمو أمير الرياض مساهمة في فعاليات ثقافية فنية اقيمت هناك.

* وماذا عن علاقتك بباقي نجوم الكوميديا؟

- عبدالرحمن العقل وجمال الردهان وانتصار الشراح ومحمد العجيمي اصدقائي.



إنسان متسامح



* هل سعيت لمصالحة طارق خاصة ان بينكما ذكريات وروابط أسرية قديمة؟

- بلى وانا بطبعي انسان متسامح دائما وكما ذكرت لك طارق يوجد دائما في بيتنا ونحبه ويحبنا كثيرا وامي واهلي يحبونه بشكل كبير وايام الغزو كنت اذهب لوالدته في الجهراء لأطمئنها عليه وكدت اتعرض للسجن من قبل قوات الاحتلال الغاشم الذين كانوا منتشرين في نقاط التفتيش على الطرق المؤدية للجهراء وطارق يعلم جيدا اننا من الناس المحبين له ودائما نقف معه وانا اعلم ان مهما طال الزمن واذا ربنا اعطاني عمرا سيعود طارق لي في نهاية المطاف ويعرف جيدا انني من المحبين له على المستويين الانساني والفني.



شراكة



* هل من الممكن أن نشاهدكما في عمل مسرحي واحد؟

- في هذه الحالة نحن نريد مسرحا يتسع لأكثر من ألفي شخص ليتحمل جماهيرنا.

* وماذا عن مشاريعك الفنية المقبلة؟

- والله انا في حيرة من امري فأنا اتمتع بالحس الكوميدي والآن اصبح لي جمهور بعد مسلسل «الاصيل» يطالبني بتقديم الدراما فقدمت «نور عيني» الذي يعرض على شاشة «تلفزيون الوطن» ولكن انا مشتاق للعودة للكوميديا خاصة ان فناني الكوميديا حاليا قليلون.



صناعة السينما



* سمعت انك تجهز لمشروع فني تجاري كبير حدثنا عنه؟

- بالفعل انا اجهز لمشروع كبير هو «القرية السينمائية» لأننا نعاني حاليا عدم وجود اماكن للكويت القديمة للتصوير بها واقصد بالكويت القديمة منذ ايام الشيخ مبارك والشيخ احمد الجابر والشيخ عبدالله السالم رحمهم الله حتى الكويت الحالية بالاضافة لتوفير اماكن تصوير منذ ايام الجاهلية وحتى دخول الاسلام وهكذا، وانا اتمنى من حكومتنا الرشيدة ومن سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس الوزراء الاهتمام بهذا المشروع خاصة انه لا يوجد «كود» في هيئة الصناعة يحمل مسمى صناعة السينما «فالكود» الموجود حاليا في هيئة الامم لصناعة السينما يعتبر خدمة اجتماعية وليس صناعية لأنني لن استطيع ان اشتري مواد واقوم بانشاء معامل تحميض بدون ان املك ترخيصا صناعيا.

لذلك نحن لا يوجد لدينا ملجأ سوى رئيس الحكومة وانا حاليا في طور العمل في خرائط المشروع واتوقع خلال منتصف عام 2011 يكون «ماكيت» المشروع جاهزا وسوف اعرضه على رئيس الحكومة واذا تم رفضه فسوف اتجه لبلد خليجي شقيق اخذت من المسؤولين به موافقات شبه مبدئية لاقامة هذا المشروع هناك.



لا اجابة



* الصور التي عندي لك بها صور تجلس في طائرة خاصة وكأنك «بيل جيتس» فهل هي طائرتك بالفعل؟

- لو قلت ملكي سأبتلش بالعين الحارة والحسد لذلك سأمتنع عن الاجابة.



http://www.alwatan.com.kw/Default.as...icle_id=557629

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2009, 04:16 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4236
تاريخ التسجيل: 26/07/2009
الدولة: قــــطــــر
المشاركات: 137

افتراضي

يعجبني المسلم دائما .. الله يوفقه انشاء الله ..

بس لو يشيل كركتر عبيد من باله افضل .. لأن يكررها دائما ..

يعطييك العافية بواحمد

 

 

بو وليد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2009, 04:17 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4236
تاريخ التسجيل: 26/07/2009
الدولة: قــــطــــر
المشاركات: 137

افتراضي

وانا ابيك يا بو احمد تقولي رايك في المسلم .. ؟ اذا تكرمت

 

 

بو وليد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2009, 04:20 PM   #4 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,524
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

بصراحة المسلم شخص مجتهد بالاعمال .. ولكن انا اقول انه منتج اكثر من ماهو ممثل .. وهذا رأي شخصي يا ولد اخوي

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2009, 04:28 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 5417
تاريخ التسجيل: 14/09/2009
الدولة: قلبي الكويت
المشاركات: 60

افتراضي

الى الاماااااااااام يا عبدالعزيز المسلم

 

 

__________________

 


المبدعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2009, 04:32 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1789
تاريخ التسجيل: 02/01/2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,492
الـجــنــس: ذكر
العمر: 44

افتراضي

كلام بو أحمد صح

المسلم لا يصلح ممثل ...ليس له قبول سبحان الله عند الكثير من الناس .... ومسألة البطل الأوحد أنا غير مقتنع فيها تماماً مهما حاول أن يبرر وأن يأتي بأمثلة عالمية

أنظر لمسرح محمد صبحي وكيفية توزيع الأدوار بالتساوي .. وخصوصاً رائعته ( وجهة نظر )
لا يمكن أن أشاهد أفضل من تلك المسرحية

 

 

__________________

 


رحمك الله يابو صلاح

أبو غادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2009, 04:33 PM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4236
تاريخ التسجيل: 26/07/2009
الدولة: قــــطــــر
المشاركات: 137

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو احمد مشاهدة المشاركة
بصراحة المسلم شخص مجتهد بالاعمال .. ولكن انا اقول انه منتج اكثر من ماهو ممثل .. وهذا رأي شخصي يا ولد اخوي
وجهة نظرك دائما نحترمها يا استاذنا ..

 

 

بو وليد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2009, 04:40 PM   #8 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,524
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

لانه حبس نفسه بشخصية عبيد ولم يطور من مستواه بغض النظر عن الانتاج الكبير لاعماله من ديكور ضخم او ابهار بالاضاءة او الخدع المرعبة ولكن يظل غير مقنع بالاداء .. وحتى اعماله الدرامية تحس ان الشخصية لعبيد ولكن بتعقل او على ثقل ..

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2009, 11:05 PM   #9 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,094
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

من المفترض ان يتم اختيار فنان كبير من الخليج للجنة التحكيم ببرنامج اكاديمية الزعيم

أسوة بالفنان الكبير عادل امام

ام ان عادل امام أمر بجلب فنان خليجي متواضع الشهرة لكي يبقى الزعيم والمسيطر كعادته !

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عندما ينتقد عبدالعزيز المسلم (طارق العلي) .. ماذا ستقولون؟ .. المسلم يوجه انتقادا شديدا وشرسا لطارق ويقول له " أنا الي طلعتك للجمهور والناس "! محمد العيدان أكبر أرشيف للمواضيع الفنية الكبرى بالإنترنت 101 23-02-2011 07:54 PM
افتتاح المنتديات الخاصة ل ملك الرعب الفنان / عبدالعزيز المسلم ..لا.. الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 22-09-2010 04:27 AM
المسلم: مسرحية «ليلة رعب» نهج جديد في كوميديا الرعب , سأغير مسرح الرعب جذرياً ..! سـيـرة الـحـب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 18-08-2010 07:42 AM
عبدالعزيز المسلم يطلق «الرعب الكوميدي».. في «البيت المسكون»! بنت الأكابر الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 17-04-2010 01:01 AM
عبدالعزيز المسلم لـ الوطن: «القروض» في «البيت المسكون»! ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 14-04-2010 06:48 PM


الساعة الآن 12:37 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292