شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > موضوع نقاش مفتوح عن المسلسلات والمسرحيات .. والدعوة مفتوحة للجميع!
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-2010, 07:15 PM   #28 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ذيب الإمارات
 
 العــضوية: 2795
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
المشاركات: 731

افتراضي

مشكوووووووووووووووور محماااااااااااااس

 

 

__________________

 


ذيب الإمارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-03-2010, 10:31 PM   #29 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ذيب الإمارات
 
 العــضوية: 2795
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
المشاركات: 731

افتراضي

الموضوووع مستمر حتى يوم الخميس .. تاابعوونا

 

 

ذيب الإمارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2010, 09:47 PM   #30 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,963

افتراضي


الغرباء ( 1984 )

المسلسل المثالي !!

نعم هو كذلك , تابعت العديد والعديد من المسلسلات الخليجية قديمة كانت ام حديثة , لكني لم ارى مثل هذا المسلسل في تكامله ومثاليته من ناحية النص والفكرة والسيناريو والتمثيل والموسيقى والاخراج والانتاج و.......الخ , هناك مسلسلات تتفشى فيها الاخطاء , واخرى تغلبها بعض الاخطاء الصغيرة , لكن في "الغرباء" الاخطاء تكاد تكون معدومة ومن اراد البحث عنها فإنه حكم على نفسه "بالجنون" لانه سيتعب نفسيا وذهنيا وعقليا وهو يبحث عن شيء لا وجود له .



نظرة على المحتوى :

في مدينة سادها الود والتلاحم والمحبة , لا ينام فيها احدا وهو جائع ولا وجود للفقير والمحتاج فيها , وما من مشكلة اصابت شخصا منهم الا وأنجده الجميع وساعدوه ..
اتى الى المدينة مجموعة صعاليك ( وهم كامل الاوصاف وزمرته الفاسدة ) عملوا خدما في البيوت والقصور ولم يتمنن عليهم احدا من اهل المدينة بفضلهم وساعدوهم وحسسوهم بإنسانيتهم , ولكن دوام الحال من المحال .. فاستولى هؤلاء الصعاليك على المدينة بكاملها وانتشر الفساد في كل مكان وانقلبت الحقائق وهنا تبدأ احداث العمل , فالعدل تحول الى ظلم والخير تحول الى شر والشجاعة تحولت الى خوف , وانتشرت البطالة والجوع والفقر في المدينة , فالطاغية كامل الاوصاف كان يقوم بسجن من يسرق "تفاحة" واحيانا يلفق التهم لآخرين , لكنه في المقابل كان يترك من يمتص دماء ومكدة الناس احرارا طلقاء !
لكن الله سبحانه يضع سره في اضعف خلقه , فرجال المدينة وشبابها مفتولي العضلات وقفوا مكتوفي الايدي امام هذا الطاغية وزمرته , الا ان امراة واحدة هي من تصدت لهم وبمساعدة اهلها , تلك العائلة الوطنية التي نطمع بوجودها في كل مكان وكل زمان , رسموا الخطط واعدوا المكائد , فشلوا مرة ونجحوا مرات , لم يكن هدفهم الاول هوالتخلص من كامل الاوصاف , بل ارادوا افاقة اهل المدينة من غفلتهم , تلك الفتاة التي اختبأت خلف عباءة ( الفارس الملثم ) الذي اعطى واعطى لمدينته الكثير والكثير لكن بماذا قابلوه ؟؟؟؟

احد الامثلة /
بعد ان خاطر الفارس الملثم بحياته من اجل اهل المدينة حيث اعطاهم اللحوم والشحوم وترك لكامل الاوصاف وضيوفه الصوف والعشب , فكر كامل بفكرة شيطانية بتشويه صورة المثلم امام الناس وبمساعدة ادهم قاطع الطرق ( وهو اول من ساعد كامل الاوصاف في الوصول لهذه المكانة ) , والنتيجة .. ان الناس لم يصدقوا خبرا فهتفوا لكامل الاوصاف وصرخوا ضد الفارس الملثم !

نجد ان كامل الاوصاف "اللي يخوف ولا يخاف" بعد ان يستمتع بتخويف الناس كل نهار , يرتجف امام حرمه المصون زليخة كل ليلة , ولكن الفارس الملثم نجح في ان يكون ثاني المخوفين لكامل الاوصاف !
احداث واحداث ومغامرات شيقة نستمتع بها ونبحر فيها في المسلسل , رحلة طويلة يخوضها الشجعان ويعلنون الثورة في وجه كامل الاوصاف وليقلبون الحقائق مرة اخرى ليسود العدل والخير والود في المدينة مرة اخرى .




امور تعلمتها وتعلمها غيري من المسلسل :

-"حب الوطن" عبارة رددها الكثير والكثير منا , وهذه هي الركيزة الاساسية للمسلسل , فحب الوطن يحقق المستحيل ويصنع المعجزات , حب الوطن ليس بالتحية والسلام بل انها انه قولا وفعلا .
-"الكرامة" لا حياة بلا كرامة , فالغزاة سلبوا خيرات المدينة واموال الناس وكرامتهم ايضا , فالكل كان يمشي في المدينة ورأسه ينحني لاسفل لشعورهم بالعار وانهم اجساد بلا ارواح .
- "السيف بيد الجبان حطبة" جملة صرخت بها هند بوجه كامل الاوصاف وهو رافع سيفه بعد ان قبض عليها .
-"الغدر" هذه هي حقيقة الطغاة , ففي الحلقات قبل الاخيرة يسقط كامل الاوصاف عن امبراطوريته بسبب غدر اصحابه الذي هو منهم , غدروا ببعض كي يحققوا مصالحهم .
-"لا امانة لخائن" سقوط كامل الاوصاف كان سببه مساعدة اهل المدينة لمعاونيه , ولكن كأن شيئا لم يحدث فمن جلس بمكان كامل الاوصاف كان اشرس منه !
-"يد واحدة وقلب واحد" هكذا عادت المدينة الى حالتها الطبيعية .
-"كل ظالم وله نهاية" وهذا هي النقطة الاهم .. النهاية , فنهاية هؤلاء الطغاة كانت من صنعهم اي : ( حفروا قبرهم بيدهم )



~~الثنائي الذهبي ~~
بالتأكيد هما الراحلان طارق عثمان وحمدي فريد .
طارق عثمان : اسم ذهبي في تاريخ الفن الخليجي , مستحيل ثم مستحيل ان تشاهد له عملا ولا تعتبر منه , لا تخلو اعماله من القيمة الانسانية وحتى الفنية , في هذا العمل يضرب على الوتر الحساس ويختار موضوعا مهما يلخصه من خلال حب الوطن والكرامة ومواجهة الظلم والفساد في سيناريو محبوك يغوص في الاعماق .
حمدي فريد : ان كان للتكامل والمثالية التي تحدثت عنها في البداية سبب فهو حمدي فريد , ان كان لتألق الدرما الخليجية سبب فهو حمدي فريد , ان كان لطارق عثمان جسد آخر بنفس الفكر فهو ايضا حمدي فريد ..
في هذا العمل بالذات يصل حمدي فريد الى الذروة في اخراجه ومرحلة لم يصل لها اي مخرج للمسلسلات الخليجية ابدا ابدا , لفت نظري اختياره لعنصر "السوق" وذلك لانه يجمع كل اهل المدينة , وكذلك الشكل العام لمدينة العواصف في لونه الرمادي ليعبر فيه عن الحالة المزرية التي تعاني منه المدينة .



~~الاداء~~
الفنانون في هذا العمل نوعان : نوع قدم افضل ادواره على الاطلاق , ونوع قدم واحد من افضل ادواره !

- حياة الفهد : ماذا نقول عن هذه المرأة ؟ , ظهرت كأم بشعر ابيض وتنكرت بدور الرجل وفعلت الكثير , يا ترى مالسبب في الاتقان الغير طبيعي لدور الام عند هذه الاسطورة ؟؟؟

- احمد الصالح : عملاق دائما , فهو في رأيي يقدم في هذا العمل اصعب ادواره على الاطلاق , الرجل الاعمى الذي لم يقف مكتوف اليدين وتصدى للظلم بالرغم من انه اعمى , ابدع وتألق في هذا الدور .

- عبدالرحمن العقل : ( عطوني دينار ! ) عبارة نرردها دائما بمجرد ان نتذكر هذا العمل , هنا يقدم عبدالرحمن العقل شخصيتين وليس شخصية واحدة , الاولى شخصية المتسول المجنون والذي يردد لزمته الشهيرة محاولا افاقة الناس , والاخرى الشاب الشهم العاقل وهو اكثر من عاون الفارس الملثم , تناقض تام في الدور اجاده بحرفية عالية هذا المبدع الكبير .

- ميعاد عواد : لو لم تقدم في حياتها سوى هذا الدور لكفاها , تشعر وكأنك تشاهد فارسا ملثما حقيقيا وليس امراة , استطاعت تغيير صوتها بمرونة لتقدم دور العمر بالنسبة لها .

- عبد الامام عبدالله : ممثل قدير يقدم افضل ادواره على الاطلاق ويتألق ايما تألق .

- جاسم الصالح : لن اضيف اكثر , فما ينطبق على عبدالامام ينطبق عليه تماما .

- خليل زينل : اين هذا الفنان ؟ بمجرد ان نتذكره نتذكر دوره الرائع في هذا المسلسل .

- صالح حمد : احد اهم فناني الثمانينات يتألق في هذا الدور .

- علي جمعة وسمير القلاف : فاكهة المسلسل ونكتته الهادفة وتوافق غير طبيعي بينهما .

- غانم الصالح : تعمدت ان اتكلم عنه في النهاية لكن ماذا عساني ان اقول ؟؟؟ فكل السابقين بكفة وهو بكفة اخرى ! اصعب واعقد شخصية في تاريخ الفن الخليجي كله .. نعم كله , الطاغية الغبي بذكائه والذكي بغبائه , المرعب والمرعوب , المخيف والخائف , الاناني والمغرور , الظالم المكار والسارق المحتال والمجرم منزوع القلب , العاشق المكروه , والكاره المعشوق , الاعرج اجش الصوت قبيح الوجه , صفات خارجية قبيحة وداخلية اقبح وتناقضات وصل بها غانم الصالح الى مرحلة العظمة والابداع والاسطورية في التمثيل , بل اكثر من ذلك بكثيييييييييييير , تقمص الشخصية بشكل خيالي وغاص في اعماق واعماق الشخصية , واجزم انه لم يتخلص من تقمصه لهذه الشخصية عندما انتهى من تصوير المسلسل , عندما يكون الدور اكبر واعظم من اعظم جائزة !!

***لحظة تألق*** : الجنود يسارعون بالبحث عن فريدة ( اخت زليخة ) , ولكن كامل الاوصاف يطلق تهديداته ويكاد ان يصيبه انهيارا عصبيا :: " ياويلكم اذا رديتوا وما يبتوها تعرفون منو وراكم !!!"
بهذه الجملة قدم غانم الصالح اداءا اعجازيا يستحق ان يُدرس في معاهد التمثيل , بل الشخصية كلها تستحق ان تٌدرس لما فيها من عظمة في الاداء .


================================================== ====

في النهاية اتمنى انني اعطيت هذه التحفة الفنية حقها ..
واشكر الاخت زهرة البحرينية على وضعها لهذه الصور في احد المواضيع في منتدانا , واشكر الاخ ذيب الامارات على انشاءه لهذا الموضوع الذي جعلني اعود لتحليل الاعمال بعد فترة قطيعة طويلة .
تحياتي .

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-03-2010, 11:06 PM   #31 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ذيب الإمارات
 
 العــضوية: 2795
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
المشاركات: 731

افتراضي

الموضوع مستمر حتى يوم الخميس القادم و أنا حاجز

^^ ولي عوده للتعليق ع الموضووووع ^^

 

 

ذيب الإمارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 04:54 PM   #32 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية *هاشم العلوي*
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 531
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي

بحر الحب أصبت الكبد في الصميم ..!

، فلقد اخترت فدونت فأبدعت ..!!

ولكن اسمح لي قبل الدخول معك إلى عالم الغرباء ،،
أن أقف وقفة قصيرة مع الأستاذة نورة حول عمل سعدون >> حيث لن استطيع إكماله حاليا
لأني أود في توسعته على شكل تحقيق مع أبطال العمل في مملكة البحرين ونشر التحقيق في إحدى الصحف البحينية بالصور و المقابلات الميدانية ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره عبدالرحمن "سما" مشاهدة المشاركة
أتغاضى الجانب الفني بقدر ما أركز على القضايا التي تمت مناقشتها في المسلسل و بغض النظر عن واقعية شخصية سعدون ..ما شدني القصة هادفة و تعكس واقعنا : المشاكل الأسرية ، ظلم الأقارب ، الفقر والجوع ، الطلاق ، فقدان الوالدين ، البطالة ، زوجة الأب ، زوج الأم ، المعلم وتأثيره على حياة الناس والتضحية في سبيل المبدأ .......
الأخت الغالية ، أستاذة نورة ..

حقيقة انا اختلف معك تماما في قضية الجانب الفني ،،

الجانب الفني للعمل له ضروريات و جزء لا يتجزء من نجاح العمل نفسه ،،

سأضرب لك مثال عام تدل على أهمية الجانب الفني الذي يلعب دور قوي في نجاحنا في حياتنا اليومية ، وليس فقط في اعمال الدراما ..

أنا لدي مشروع لإقامة أكبر المطاعم في العاصمة السعودية الرياض ...

حقيقة انا لم أتخصص في مجال الإدارة ،، ولكن ما امتلكه من معلومات

كل مشروع قائم على أربعة ركائز أساسية /
1- توفر العقلية الإدارية الناجحة للإدارة
2- راس المال
3- مكان المشروع
4- الأيدي العاملة


عمل مطعم كبير ،، قد أنجح في جلب أشهى المأكولات و أعظمها بالإضافة إلى نظافتها ،، وقد تكون الأسعار متوسطة الثمن ،، وقد أنجح في جلب الأيدي العاملة الممتازة جدا ،،

هذا جانب الهدف الذي يرغب به كل زبون له ،، هدفه أن يرى المطعم نظيف و مأكولاته شهية مثلا


و لكن أليس المطعم بحاجة إلى وجوده في مكان جغرافي استراتيجي ،،
في شارع ميعن أو في حي ما ؟
أو أنه بحاجة إلى ان يكون من أفخم المطاعم وأكثرها جاذبية من جانب الديكورات و امتيازه برومانسيته وهدوءه ،، و مكانه الواسع المريح ،، و أماكن الجلوس من الكراسي و الطاولات ووو..
وهذه النماذج هي التي نطلق عليها الجانب الفني ...
فبدون هذه العوامل الفنية قد لا يتميز المطعم أو المشروع الذي أرغب بإقامته ..!!

كذلك العمل الدرامي فلا نستطيع أن نتغاضى عن الجانب الفني ونكتفي بالهدف ،،
فما اكثر الأعمال التي كان لها الوجود في طرح قصة هادفة ولكنها لم تتميز بسبب ضعف الجوانب الفنية فيها ،، ولهذا لم يأخذ العمل حقه .. !!

أنا لا أستطيع إلقاء الملامة عليك ،، أو أقول انتي مخطئة ،، بالعكس لأنك انتي كجمهور تبحثين عن الهدف ،، كما ضربت لك مثال بالزبون الذي يرغب بهدف معين من هذا المطعم مثلا ..

ولكني كناقد أو كاتب للعمل الفلاني علي التطرق للجوانب الفنية التي أدت إلى نجاح العمل ومن خلاله أبرزت الأهداف التي استطاع الجمهور من الإلتفات لها ...

قد لا أستطيع ان أوصل شعوري بالكامل لك ،، ولكني أتمنى أني وفقت في ايصال ولو بجزء بسيط من ذلك ...

فائق الحب ...
هاشم العلوي ..

 

 

__________________

 


نافذة على التاريخ - الجاسوس الأسطورة ( د/ ريتشارد سورج )

https://www.youtube.com/watch?v=50SV1RI1xvs


*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 05:27 PM   #33 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 7130
تاريخ التسجيل: 15/12/2009
المشاركات: 98

افتراضي

مسلسل الغرباء من افضل المسلسلات الخليجية من النجوم الى القصة حتى المقدمة الغنائية كانت روعه

 

 

captin maldini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2010, 06:06 PM   #34 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فيصل%
 
 العــضوية: 2473
تاريخ التسجيل: 09/03/2009
المشاركات: 875
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

موضوع عظيم ومهم وجوده في منتدى فني عملاق حتى يتناقش الجميع حول الإيجابيات والسلبيات في الاعمال الفنية .. وأقف وقفة إعجاب وتصفيق للمناقشان المتميزان : هاشم العلوي , بحر الحب .. اختياركم موفق وسردكم للموضوع جميل جداً واستمتعت بقراءة موضوعكما ..
كل الشكر لكما وللأخ ذيب الامارات على افتتاحه للموضوع ,, وقد أرجع للنقاش معكم حول ماطرحتوه أو اكتب عن عمل آخر .. وأعلم أنني لن اصل لمستواكم في الحوار ... ولكن هي مجرد محاوله مني ..

 

 

فيصل% غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-03-2010, 07:46 PM   #35 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ذيب الإمارات
 
 العــضوية: 2795
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
المشاركات: 731

افتراضي

مسلسل كامل الأوصااف

يستمتع في مشاهدته الكبير و الصغير و جميع أفراد العائلة

وغانم الصالح بصراااحه مبدع في المسلسل بشكل واااضح و قوي ودوره قوي جدا جدا جدا كل شي جميل في المسلسل من ناحيه القصة والتمثيل و الاخرااج

حيااة الفهد دورها جميل كالأدوار الكرتونية التي نراها في علاء الدين و غيره

ميعاد عواد الفارس الملثم الي أول ما يطلع نصفق و نشجع

المسلسل يعاالج قضاااياا كثيره جدا يستفيد من الطفل و الشاب و الشايب مب مثل مسلسلات ألحين من أول حلقة لي آخرها حب و آخرتها اغتصاااب (( شو الفاايده مادري ))

أنا أباا أسأل سؤال (( ليش ما يتم إعادة انتاج المسلسلات القديمه مرة ثانيه يعني يجيبون النص و يصورون مرة ثانيه بتقنيااات يديده و قصص يديده شوي شوو راايكم ؟؟

 

 

ذيب الإمارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-03-2010, 10:23 PM   #36 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ذيب الإمارات
 
 العــضوية: 2795
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
المشاركات: 731

افتراضي أين التفآآعل ؟!؟!؟!؟

أشكرك أخوي بحر الحب على مشاركتك في موضوعي بموضووع أكثر من رائع

لكن أنا أستغرب من أعضاء المنتدى لأنهم لا يبادرون في إبداء رأيهم في الموضوووع .. يقرأون المواضيع ويخرجون .. أطلب من جميع الأعضاااء التواصل ليس في موضوعي فقط بل في جميع المواضيع

1- ابدأ بقراءة الموضوع
2- ثم ابدي رأيك وان لم يكن الموضوع نقاشي أشكر صاحب الموضوع

لأن المشاهدات توصل 500 والمشاركات لا تتعدى 100


وشكرااا ^^

 

 

ذيب الإمارات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقاش مفتوح// حول ابرز الاعمال الرمضانية 2013 زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 22-06-2013 11:38 AM
من يود منكم كتابة موضوع نقاشي أو نقدي .. ويريد أن تتبناه إدارة الشبكة ؟ ( دعوة مفتوحة للجميع ) إدارة المنتدى الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 28-03-2011 02:47 PM
الهمزة في اللغة العربية ( موضوع مهم جدا ً للجميع ) لمن يريد تطوير إملاؤه ومستواه اللغوي ومستواه العام في الكتابة والنقاش أحمد سامي قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 2 05-06-2010 01:12 PM
ظاهرة البوس في المسلسلات والمسرحيات أبوحرب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 02-08-2009 11:54 AM
استفسار عن بعض المسلسلات والمسرحيات الغريب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 13 01-08-2009 07:39 AM


الساعة الآن 09:02 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292