عرض مشاركة واحدة
قديم 20-08-2011, 05:10 PM   #4 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي

موضوع كبير يا زهرة ورائع جدا .. سأقسم ردودي على عدد الاعمال , في كل رد سأتحدث عن عمل من الاعمال المذكوره
وأرجو المعذرة مقدما لاني لن التزم ببعض الاسئلة المذكورة

__________________




مصاص الدماء ( 1995 )

عبدالعزيز المسلم راودته فكرة تقديم مسرح الرعب منذ العام 1990 تقريبا , لكنها لم ترى النور الا بعد خمس سنوات بتعاون مع عمه عبدالرحمن المسلم

هذه المسرحية بكل حياد وبدون مجاملة .. تركت بصمة مميزة في مسرح التسعينات الخليجي والكويتي , مؤثرات وازياء وديكور وموسيقى وخدع واستعراض وغيرها , كل ذلك يقدم لأول مرة على خشبة مسرح خليجي

قصة المسرحية كانت جيدة ولكن الاخراج والاداء كان اقوى من القصة , فكرتها كانت تتلخص بأن "دراكولا" لو خرج للساحة البشرية فهو منهم ولا يمتص دمائهم , فمصاص الدم الحقيقي هو الظالم الذي ينهب حقوق البشر وذكرت المسرحية امثلة لهم مثل الوزير الفاسد وعضو لجنة التثمين , وهم من يجبروا الرجل العادي لان يتحول الى مصاص دماء حتى يطالب بحقوقه
فكرة فانتازية ورمزية بنفس الوقت وجميلة

اداء الممثلين :
جمال الردهان قدم واحد من أفضل ادواره بنظر الجمهور , وأفضل دور بتاريخه بنظره , اداءه في هذا العمل كان اسطوري بمعنى الكلمة , تقمص الشخصية بشكل خيالي .. كان مرعب ومخيف ومؤثر , لا يقل روعة عن الممثل العالمي غاري اولدمان الذي جسد شخصية دراكولا في احد الافلام ,,, وجمال فنان مظلوم اتطلع لعودته للساحة حتى تكون له كلمته
باسمة حمادة كانت هي الاخرى رائعة ومميزة , دورها في اربع مشاهد فقط وكانت مشاهد قصيرة لكنها تركت بصمة لا يستهان بها أبدا ..
أما باقي الممثلين لم يكونوا بالمستوى المطلوب
الراحل علي المفيدي وجوده بالعمل كان من عدمه , استعان فيه المسلم فقط لجذب الجمهور , والمسلم جسد ادوار كوميدية لكن لم يضحكني في أي دور
ولكن بنفس الوقت يستحق الثناء على هذا العمل لانه لم يستحوذ على دور البطولة المطلقة ودوره كان بأربع مشاهد فقط

طبعا في هذا العمل كان مستوى الاضاءة والديكور والمؤثرات الصوتية والبصرية والموسيقى والماكياج والاخراج المسرحي 10 / 10
وكأننا نشاهد فيلم هوليوودي على خشبة مسرح كويتي

سلبيات المسرحية لخصتها في اداء الممثلين ( ماعدا جمال وباسمة ) , والكوميديا المفتعلة من قبل الممثلين لان اجواء المسرحية كانت لا تتحمل الكوميديا أبدا .. فكيف وان كانت مفتعلة !!

وبالمناسبة في احد اللقاءات ذكر جمال الردهان حادثة ظريفة عن المسرحية , كما نعلم بأن ظهوره في اول مشهد يكون من خلال خروج مرعب من بطن أحد الممثلين , ففي عروض المسرحية الاولى عندما خرج الردهان من البطن بهذه الطريقة وتم تقليل الاضاءة .. رأى الجمهور خائفين وواقفين عن كراسيهم , وبعضهم أشعل "ولاعته" تحسبا لأي خطر قادم : )

ولي عودة مع باقي الاعمال

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292