شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2013, 02:37 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م


حوار / «الفيلم أعاد الجمهور إلى صالات السينما»
شريف رمزي لـ «الراي»: «هاتولي راجل» ... مغامرة محسوبة







| القاهرة ـ من صفاء محمد |

اعتبر الفنان المصري الشاب شريف رمزي أن فيلم «هاتولي راجل» الذي عرض أخيراً في صالات السينما جذب الجمهور الغائب عن السينما، «لذلك حقق إيرادات عالية في ظل الأزمات التي تحدث في الشارع المصري».
ورأى شريف في حوار مع «الراي» أنه قدم فيلماً مختلفاً حقق الهدف منه وأن الكثيرين أعجبوا بالفكرة، لافتاً إلى أن موعد عرض الفيلم «مغامرة لكنها محسوبة».

• ما سر تأجيل فيلم «هاتولي راجل»؟
- الثورة العامل الأساسي في تأخير خروج الفيلم إلى النور، فقد تسببت في توقف الإنتاج السينمائي في شركات الإنتاج.
• هل تم إنتاجه بميزانية ضعيفة؟
- لا، فأنا رفضت إنتاجه مع أي شركة تعتبره فيلماً «Low Budget» وتضع له ميزانية قليلة ويتم تصويره في أسبوعين، وذلك كان سبب تأخير إنتاجه إلى أن وجدت المنتج حسين ماهر، وهو جديد في المهنة ويريد أن يقدم سينما جيدة.
• ولماذا شاركت في كتابة الفيلم؟
- لا أعتبر نفسي شاركت في كتابته، لكن السيناريو كتب «على يدي»، وأنا أتابعه من خلال ورشة عمل بيني وبين مؤلف الفيلم كريم فهمي.
• ألم تجد سيناريو جاهزاً؟
- لا ،لم أجد سيناريو جيداً مكتوباً، فبحثت كثيراً إلى أن وجدت فكرة الفيلم من خلال اتصال هاتفي مع أحمد فهمي، وأخبرني بأكثر من فكرة إلى أن أعجبت بفكرة فيلم «هاتولي راجل»، وكانت لشقيقه كريم، وبدأت أتابع معه تفاصيل السيناريو ورحلة إنتاجه واختيار المخرج.
• ولماذا وقع الاختيار على مخرج جديد؟
- كنت أريد «دماء جديدة» تسعى إلى تحقيق النجاح وتجتهد لتحقيق ذلك بتقديم عمل جيد ويكون نجاح العمل بالنسبة إليهم حياة أو موتا، وذلك كان أيضاً في فريق العمل، فكل الفنانين شباب ويريدون النجاح لأن السينما الآن قائمة على الشباب.
• وخبرة الجيل القديم؟
- لا ننكرها، لكن هناك أجيالاً من المؤلفين والمخرجين أصبحوا لا يريدون العمل ومخرجين آخرين يخشون تقديم أفكار جريئة.
• ما الجديد الذي كنت تبحث عنه في السيناريو؟
- كنت أبحث عن فكرة فيلم رومانسي كوميدي جيد يعجب المشاهد ويحترم عقليته ويعيده إلى السينما من دون إسفاف أو ابتذال ويحقق نجاحاً مادياً أيضاً ويعيد السينما إلى ما كانت عليه قبل الثورة.
• لكن الفيلم كوميدي؟
- «المورال» الرئيس في الفيلم كوميدي من خلال تبديل أدوار الفتيات بالرجال، لكن الهدف من الفكرة ليس الكوميديا فقط، بل أن يرى كل طرف الآخر وحقيقته ومتطلباته ليتم التفاهم بينهما.
• تبدو الفكرة خيالية؟
- السينما تعتمد على الخيال لكي يجذب المشاهد ومن خلاله يتم طرح الرسائل التي نريد أن تصل للمشاهد.
• كيف ترى تقبل الناس للفكرة؟
- الكثيرون أُعجبوا بالفكرة، وكانت هناك ردود فعل إيجابية، فهناك من رآه بوجهة نظر كوميدية وآخرون رأوه أنه أفضل فيلم في 2013 لأنه يحمل فكرا وقضية.
• وماذا عن توقيت عرض الفيلم؟
- كان عرض الفيلم مغامرة لكنها محسوبة، فكل ما كنت أخشاه حظر التجوال وإلغاء العديد من الحفلات بدور العرض، ما سيؤثر على نسبة المشاهدة والإيرادات.
• وكيف كانت المنافسة مع أفلام الرقص؟
- لم أخش المنافسة مع الأفلام التي عرضت في نفس التوقيت، وكلها كانت «ثيمة» شعبية تعتمد على البلطجة والرقص والغناء، وكلها متشابهة، واختلافنا عنهم جعلنا مميزين، وجمهور السينما مختلف الأذواق، فهناك من يرفض مشاهدة الأفلام الشعبية.
• ألا ترى أن جمهورها ازداد؟
- بالفعل، فهناك طبقة عريضة أصبحت تشاهد تلك النوعية من الأفلام، ما يجعلها تحقق إيرادات كثيرة، لكن لا بد أن نختلف ونتعدد في تقديم الأعمال الفنية لأن هناك أذواقا مختلفة من الجمهور في السينما ولا بد من إرضاء ذوق الجميع.
• و لماذا لم تشارك في تلك الأعمال؟
- أرى أنها لا تناسبني، وأنا لست ضدها لكن أتمنى أن يتم تنفيذها بشكل أفضل، لأن لدينا جمهورا شعبيا وجمهورا لأفلام البلطجة.
• ألا ترى أن السينما حاليا كلها نفس الثيمة؟
- ذلك هو الفشل بعينه، ولو استمر الوضع على ذلك ستنهار السينما، فمصر كانت دائما تقدم التنوع في الأفلام السينمائية، لكن الآن لا، ما جعل الكثير من المنتجين ينسحبون لعدم رضاهم عن الذي يقدم، وأيضا هناك شريحة عريضة من جمهور السينما انسحبت بسبب عدم اقتناعها بما يقدم، ولا يصح أن يقتصر الفيلم على رقصة وغنوة دون محتوى ونفرضه على الجمهور الأرستقراطي، فتلك النوعية تناسب جمهور وسط البلد فقط. ويكفينا الوضع الراهن في الشارع المصري ليؤثر على السينما ولا نكون كصناع سينما نشارك أيضا في انهيارها، واستطعت جذب شريحة من الجمهور لتعود للسينما في فيلم «هاتولي راجل».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 02:39 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م

يطرح قضايا عدة تلامس المجتمع الكويتي
«الفلتة 3»... سلسلة واحدة بمضامين مختلفة








| متابعة علاء محمود |

يواصل فريق مسلسل «الفتلة 3» منذ حوالي الشهر تصوير مشاهد العمل، إذ يعكف الفريق على الانتهاء من المشاهد الأخيرة تمهيداً لدخول العمل «المونتاج» ومن ثم عرضه على شاشة «MBC» وذلك بعد نجاح الجزأين الاول والثاني اللذين طرحا العديد من القضايا الاجتماعية والصحيّة والتربوية وغيرها من الامور التي تلامس المجتمع الكويتي بشكل خاص.
«الراي» زارت موقع التصوير الذي تم بناؤه خصيصاً لتصوير الجزء الثالث من «الفلتة»، والتقت بنجوم العمل الذين قدّموا كل الترحيب رغم انشغالهم بالتحضير للمشاهد و مراجعة الحوارات والتأكد من الأزياء والماكياج وغير ذلك.
مخرج المسلسل نعمان حسين - الذي كان في غرفة «الكنترول» خلف «المونيتور» يعطي التوجيهات لمساعديه المتواجدين بالقرب من الفنانين - قال: «هذا الجزء هو امتداد للجزأين الاول والثاني بالشخصيات الخمسة نفسها مع اضافة شخصيتين جديدتين هما شخصية «بوسعود» الذي يجسد دوره سعود الشويعي، إلى جانب سلطان العلي نجل «بومحمد» والذي يجسد دور ابن الشويعي».
وأضاف: «انتقلنا في هذا الجزء من بيئة منطقتي شرق والمرقاب إلى منطقة الفنطاس، لتغيير الصورة حتى لا يشعر المشاهد بالملل بحكم ان التصوير كله داخل البيت. وننقاش مواضيع يغلب عليها الطابع الاجتماعي، وهي التي نالت استحسان المشاهدين من خلال قراءتنا النقدية للجزأين السابقين».
وإن كان متخوفاً من فشل هذا الجزء، رد: «عندما صوّرنا الجزء الاول من المسلسل كان الخوف ينتابنا من عدم نجاحه، لكن حصدنا ردود فعل قوّية، وهو الامر ذاته الذي حصل في الجزء الثاني، وهذا يعني أن الجمهور قد أحبّ ما نقدمه ما يوضّح لنا نقطة مهمة ألا وهي أننا لو قدّمنا مئة جزء فسيتحقق النجاح بشرط أن تكون المواضيع المطروحة ذات قيمة وهدف، ناهيك أن وجود الفنان طارق العلي وشخصيته «المداوي بوخليفة» لها تأثير كبير وجميل، إذ انه يكبر مع الشخصية ويقدّمها بكل حب، ما يجعلنا متأكدين أن الجمهور لن يشعر بالملل، كما أن المسلسل فيه نوع من الطرب الذي يميل له الكثيرون من المشاهدين ما سيسهم في نجاحه».
وعن المدة الزمنية التي يحتاجها للانتهاء من تصوير المسلسل قال: «في هذا الجزء استعنت بأربع كاميرات، وفي كل حلقة احتجت من الوقت يوماً كاملاً، لأن تصويري كله كان داخل «استديو فروغي» المتكامل بعيداً عن تقلبات الأجواء الطبيعية، وهو الذي تم بناؤه خصيصاً لـ «الفلتة 3». وللعلم أن الحلقة الواحدة تتكون من أربعة عشر إلى خمسة عشر مشهداً فقط بواقع نصف ساعة تلفزيونية».
بدوره تحدث الفنان طارق العلي عن الاختلاف بين الجزء الحالي والجزأين السابقين، فقال: «إن صحّ التعبير وقلنا ان هناك اختلافاً بين الأجزاء الثلاثة في «الفلتة»، فيمكنني القول أن الاختلاف يكمن في المواضيع والأفكار وأسماء الضيوف، مع الحفاظ على نفس الاجواء السابقة، لأننا لو قمنا بتغيير الخط والسياق الدرامي فسيصبح بذلك عملاً آخر، وهو ما دفعنا للتمسك بالشكل والتنويع بالمضمون، وقد حرصنا في هذا الجزء على التنويع في أسماء ضيوفنا من الفنانين الذين سيطلّون خلال الحلقات الثلاثين حسب القصة، على الرغم من تكرار بعض من تلك الاسماء التي سبق لها وأن شاركتنا في الجزأين السابقين لما تمتلكه من «كاريزما» وأداء فرض وجودها».
ومن جهته، اعتبر الفنان مبارك المانع انه لا يوجد تغيير جذري في الجزء الثالث، «لأن ذلك لو حصل فهو يعني تغيير المسلسل برمّته. فنحن في الجزء الثالث نقدّمه بنفس خطّه الدرامي وشخصياته الخمسة وهي عائلة المداوي بوخليفة، مع تغيير الموضوع في كل حلقة».
وأضاف: «كاراكتر مجيد الذي أجسده ثابتاً ولن يتغير بحكم طبيعة المسلسل، وسيكون الاختلاف في بعض «اللزمات» و «الافيهات» الجديدة وأسلوب الطرح والحوار.
وإن كان قد تشبّع من أدائه لشخصية مجيد، قال: «مجيد شخصية أجسّدها منذ الجزء الأول ولم أتشبّع منها لما تمتلكها من مساحات أستطيع من خلالها تقديم الجديد وتطويرها، ناهيك عن أنني لم أقدمها بشكل متواصل، إذ بعد الانتهاء من تصوير «الفلتة 1» بعام قمنا بتصوير «الفلتة 2»، ثم انتظرنا عامين لنصور «الفلتة 3».
الفنان سلطان الفرج رأى أن اختلاف الجزء الثالث من «الفلتة» في مواضيعه، «وسأطلّ مع بقية زملائي الفنانين بنفس شخصياتنا التي ظهرنا بها، ونطرح في كل حلقة من الحلقات الثلاثين مواضيع بسيطة وهادفة جديدة سواء كانت رياضية أو اجتماعية وغيرها، وجميعها يلامس هموم وقضايا المجتمع باطار كوميدي معتمدين كذلك على «الفنتازيا» و كوميديا الموقف».
وأكمل: «في ما يخص شخصية «خليفة» التي أتقمصها فهي قد تدرجت منذ ظهوري في الجزء الاول بشخصية الشاب العاشق لابنة عمته «قماشة»، ومن ثم في الجزء الثاني لدى زواجه منها، والان في الجزء الثالث سيجد المشاهد تصاعداً لأحداثها الدرامية».
وتابع: «نحن نسير وفق مرحلة زمنية معيّنة، والبعض يرى أن هذا المسير بطيء لكن هو الامر الذي نحتاجه، إذ لا يصح أن نكون في فترة الأربعينات ومن ثم نقفز مرّة واحدة إلى الثمانينات».
الفنانة نورة العميري تحدثت من جانبها عن تطور دورها في هذا الجزء، فقالت: «الاختلاف في شخصية قماشة بدأ مع الجزء الثاني عندما تزوجت وباتت أكثر ترتيباً، والان أصبحت اكثر نضوجاً وهو امر حتمي مع مرور السنوات. وكل من سيشاهد هذا الجزء سوف يلاحظ انني لعبت على شخصيتي بشكل موسّع أكثر وبكل أريحية بعدما فهمتها جيّدا وتقمصتها».
وعن الاضافة التي قدمها لها مسلسل «الفلتة»، اعتبرت أن «الفلتة» قدّم لي كل شيء، ولولا ظهوري فيه إلى جانب نجومه لما كان لي اسم في عالم الكوميديا، ويمكنني القول إنني وجدت نفسي ومكانتي في الكوميديا من خلاله، إذ أضاف لي الكثير وتعلمت منه أساسيات العمل الكوميدي. وهذا كله أمر طبيعي في ظل وجودي إلى جانب الفنان طارق العلي الذي يساعد كل من يقف امامه والأستاذ عيسى العلوي باشرافه الدائم، وكذلك المخرج نعمان حسين الذي لم يبخل عليّ أبداً بتوجيهاته».
بدورها قالت الفنانة منى شداد: «لن اتحدث كثيراً عن شخصيتي في المسلسل لانها تعتبر امتداداً لما سبق، لكن فعلاً قدمنا جزأين من «الفلتة» وحققنا فيهما النجاح، على الرغم من أن توقيت عرض الجزء الثاني لم يكن مناسباً، لذلك اتمنى أن يشاهده الجمهور مجدداً بشكل أفضل. ومن وجهة نظري استطعنا تقديم 60 موضوعاً مختلفاً من خلال القصص التي طرحناها محافظين على شخصياتنا، وهو الامر الذي نحرص عليه في الجزء الثالث».
وعن روح الالفة بين الفنانين الشباب، أوضحت: «شدّني التجانس الكبير بين كلٍ من سلطان الفرج ومبارك المانع وأيضاً نورة العميري، وهو الامر الذي يدفعني لتوقع مستقبل جيد لهم دون هضم بقية حقوق الممثلين الذين هم من أبناء جيلهم».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 02:40 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م

يستعد للمشاركة بها في المهرجان المحلي المسرحي
العميري لـ«الراي»: «معزوفة الذاكرة» ... علاقة الإنسان بالقدر








| كتب علاء محمود |

ينتظر المخرج والممثل فيصل العميري ليلة الغد لتقديم مسرحية «معزوفة الذاكرة» بعد أن انتهى من روفات العرض، والتي يشارك بها في المهرجان المحلي المسرحي بدروته الـ 14 تحت مظلة المسرح الكويتي.
وقال العميري لـ«الراي»: «غداً سيكون افتتاح المهرجان المحلي المسرحي الذي يضم عروضاً مسرحية للفرق الاهلية والخاصة، ومن ضمنها مسرحيتي «معزوفة الذاكرة» من تأليف فيصل العبيد وبطولة حنان المهدي، سليمان المرزوق ويوسف البغلي.
وأوضح أن «فكرة المسرحية باختصار تتمحور حول القدر، وكيف ان الانسان لا شأن له بما يحصل له باعتبار أن كل شيء مرتبط بالقدر، وجاء اختياري للنص بعدما وجدت فيه طرحاً جميلاً يستحق ان يجسد فوق خشبة المسرح. وفي ما يخص اختياري للمثلين فلم يكن بمحض الصدفة او عبثاً، لأنه تم بعدما تجارب الاداء التي اجريتها، وعلى إثر ذلك تم اختيار الممثلين الأقرب للشخصيات. ومن يعرفني عن قرب يمكنه تأكيد مدى حرصي على اختياري للفنانين لأي عمل مسرحي اتصدى لإخراجه، فطوال العام أشاهد العروض المسرحية المحلية والخليجية، وأراقب أداء كل الممثلين، ومن ثم أخزّن ذلك كله في ذاكرتي، ليتم استدعاء المعلومات عند الحاجة لها».
وأكد العميري أنه يضع دوماً في الحسبان بديلاً لكل اختيار، فعندما يختار ممثلاً لتأدية شخصية معينة، يختار بالاضافة له ثلاثة ممثلين اخرين لتدارك أي طارئ، «لكن حتى اللحظة أنا محظوظ بالاختيار الاول لأي ممثل ولا أحتاج البديل».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 02:42 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م

حوار / «مسلسل الواجهة يحمل مفهوماً جديداً في طرح العلاقات الاجتماعية»
سائد الهواري لـ «الراي»: لجنة إجازة النصوص حصرت الدراما في عمل مكرر






| كتب مفرح حجاب |

يرى المخرج سائد الهواري أن تصوير الدراما الخليجية في أماكن مغلقة وتدخّل الرقابة في إجازة النصوص بشكل مبالغ ساهم في تشابه وتكرار الأعمال وقلل من انتشارها عربياً بشكل كبير.
وشدد الهواري في حوار مع «الراي» على أن الفضائيات هي التي أنتجت مواصفات الدراما الرمضانية وروّجت لها بشكل مبالغ فيه من دون الأعمال الموسمية وهو ما رسخ لدى المشاهد والمعلن أن الدراما الجيدة تعرض في شهر رمضان فقط.
وأشار إلى أن مسلسل «الواجهة» يحمل مفهوماً جديداً لما يحدث في المجتمع بأسلوب فني محترف وبشكل جريء وصريح من دون تجريح.

• الجيل الجديد من الفنانين حقق بصمة في عدد من الأعمال

• كيف وضعت الرؤية الإخراجية لمسلسل «الواجهة» في ظل وجود هذا العدد من النجوم ومع نص يتحدث عن الزواج السري؟
- أولاً، أنا لم أفاجأ بهذا النص لأنني تعودت أن تخرج علينا الفنانة سعاد عبد الله في كل إطلالة لها بنص يحمل أفكاراً غير متوقعة ورؤية اجتماعية فيها الكثير من التحدي، كما أن تأليفه من قبل الفنانة أسمهان توفيق خير دليل، فالمسلسل وجبة درامية دسمة للمشاهد الخليجي وأيضاً العربي، وفيه مجموعة كبيرة من النجوم والفنانين الشباب الذين أثبتوا وجودهم بشكل جيد في الساحة، ويخوض العمل في مجموعة من الصراعات الاجتماعية أهمها حياة المطلقات والزواج السري وعقوق الوالدين. وفي ما يتعلق بالزواج السري تحديداً، يطرح عواقب الإنجاب وهموم هذه العلاقة وما يدور فيها وآثارها على الفرد والأسرة، وبالمناسبة هذا الطرح يأتي بشكل متوازن من دون حساسيات، أي أنه يقدم بشكل مقبول، لأنه يهمنا أن يدخل العمل كل بيت وأن نشاهده جميعاً بلا حرج أو خوف، فهو آمن تماماً في كل ما يتعلق بالمشاهدة.
• هل وجود هذا العدد من النجوم له تأثيرات سلبية في عملية التنفيذ؟
- على العكس، كلما عملت مع ممثل محترف كلما شعرت بالراحة لأنه يعرف تماما ما هوالمطلوب منه، بل إنه يوظف قدراته بشكل مهم جدا ويوفر على المخرج الكثير من الجهد، فوجود هؤلاء الفنانين كان إضافة مهمة للعمل.
• لماذ تختلف مواصفات الدراما الرمضانية عن الدراما الموسمية؟
- ليس لدي فرق بين أعمال رمضان والأعمال التي يتم تصويرها لعرضها خارج رمضان، فصناعة العمل تعتمد على بعض الأمور ومن الصعب ان يتم توظيفها فقط في رمضان دون غيره من شهور السنة.
• لكن الكثير من القنوات تعطي اعمال رمضان اهتماما اكبر؟
- القنوات الفضائية هي من تطلق هذه المسميات وتبالغ فيها وتعطي انطباعاً للمشاهد والمعلن أن الدراما الجيدة في رمضان فقط، بل وتتدخل أحياناً في المواصفات، لكنني شخصياً أتعامل مع العمل بمنظور واحد سواء كان سيعرض ضمن الخريطة الرمضانية او خارجها لأنني مقتنع ان العمل الجيد هو من يفرض نفسه في اي وقت.
• متى تخرج الدراما الخليجية من المناطق المغلقة والمعلبة في تصويرها؟
- هذا سؤال مهم للغاية، فلا يعقل أن تظل هذه الدراما تصوّر داخل المباني فقط، فمن شاهد الدراما المصرية خلال الموسم المنتهي سيجد أن أهم مقومات نجاحها هي الأماكن المفتوحة والخروج إلى واقع الأحداث وهو أمر يعطي المشاهد إحساس بالصدق، بل إن الأعمال المصرية التي تصور في داخل الاستديوات يتم التعامل معها بشكل محترف، وتفاجأت حين علمت أن مسلسل «حكاية حياة « للفنانة غادة عبد الرازق مصوّر داخل استوديو وهو ما يعني أننا أمام عمل فني متكامل، لذلك بات من المهم أن يكون في الكويت مدينة إنتاج إعلامي لأنها ستغيّر مفهوم الدراما بالكامل وتفتح افاقا كبيرة للأعمال.
•كيف ترى الجيل الجديد من الفنانين الشباب؟
- علينا أن نعترف بأننا أمام جيل مختلف تماماً عن الأجيال السابقة إذا ما وضع في الاعتبار هوسه بالتطور التكنولوجي واطلاعه على كل جديد، فهو يستوعب بشكل جيد وحقق بصمة في وقت سريع، والكثير من الفنانين الشباب قدموا أعمالاً مهمة وأثبتوا وجودهم. الأمر المهم أن كل الفئات العمرية موجودة وليس هناك أي سبب يجعلنا نستعين بممثل يقدم دوراً اصغر أو أكبر من عمره الحقيقي لأن الساحة امتلأت بالموهوبين.
• هل يشعر المخرجون بوجود أزمة حقيقية في النصوص؟
- القضية لم تعد أزمة نصوص، بل ان الرقابة جعلت الرؤية محدودة جدا في الدراما، واصبحنا جميعا امام صناعة تدور في موضوع واحد ولكن الفكرة مختلفة ولن يكون هناك دراما تلفت الانتباه في الخليج ما لم نرفع سقف الحرية المسؤولة ونجدد دائما في الأفكار، وعلينا الاعتراف ان الدراما التركية غزت العالم العربي لأنها اكثر انفتاحا لأنها اعتمدت على التطرق للواقع بشكل كبير.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 02:46 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م

«كيد الحموات» يعيد ماجدة إلى التلفزيون






نجح المخرج أحمد صقر في اقناع دلال عبدالعزيز وماجدة زكي في تقاسم بطولة مسلسل «كيد الحموات»، تأليف حسين محرم، وانتاج ممدوح شاهين بالمشاركة مع قطاع الانتاج بالتلفزيون المصري وبمشاركة عبلة كامل وسوسن بدر، ومن خلاله تعود ماجدة زكي للدراما التلفزيونية بعد غياب 4 سنوات منذ قدمت مسلسل «كريمة كريمة».
وقال المخرج أحمد صقر: المسلسل ينتمي لدراما البطولات الجماعية سيدات ورجال ويجري حاليًا التعاقد معهم والأحداث تدور في اطار اجتماعي كوميدي حول العلاقات الأسرية، ويركز على زواج الفتيات، والحياة بعد الزواج، وعلاقة «الحماة» بزوجة ابنها، فضلاً عن التعرض للمشاكل الاقتصادية، التي تؤثر على الحياة الاجتماعية. وأشار الى ان تجربة البطولة الجماعية في «كيد الحموات» ليست الأولى في مشواره حيث قدم من قبل أعمالًا تضم عدداً كبيراً من النجوم مثل «هوانم جاردن سيتي» و«حديث الصباح والمساء»، موضحا أنه لا يشعر بأي اختلاف عندما يقدم عملاً يعتمد على ممثل واحد أو عملاً آخر يشارك في بطولته أكثر من ممثل. وأضاف: المؤلف حسين محرم انتهى من كتابة 25 حلقة ويعكف حاليا على استكمال باقي الحلقات، وأنا سعيد بهذه التجربة لأنني أحب الأعمال الكوميدية.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 02:48 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م

فاطمة الصفي تعيسة بعد وفاة والدتها في «صديقات العمر»







تواصل الفنانة فاطمة الصفي تصوير مشاهدها في مسلسل «صديقات العمر»، حيث باتت على بعد أيام قليلة وتنتهي من تصوير كل مشاهدها في العمل الذي تظهر من خلاله بدور هند وهي فتاة تعاني الأمرين بعد وفاة والدتها، وتعيش أزمات كثيرة متعاقبة ويخيم الحزن على حياتها، وهو دور تتقن الصفي تجسيده، فقد سبق ان تألقت في أدوار الحزن والفتاة المنكسرة من خلال كم كبير من الأعمال الدرامية التي شهدت مشاركتها في الأعوام الأخيرة. والمسلسل من اخراج منير الزعبي وتأليف الكاتبة أنفال الدويسان، ويشارك الصفي في بطولته كم كبير من النجوم، منهم سليمان الياسين وباسمة حمادة وشهاب حاجية وطيف وصمود وآخرون وهو من انتاج وتوزيع صباح بيكتشرز، والمنتج المنفذ شركة «سبيكتروم بيكتشرز».
وتتمحور أحداث المسلسل حول أربع صديقات تجمعهن مدرسة واحدة، وتأتي كل واحدة منهن من بيئة مختلفة، ليمثلن ثقافات متباينة تتشابك ضمن مشوار الصداقة وتتفاعل فيما بينهن.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 02:50 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م

برعاية وزير الإعلام وزير الدولة للشباب
العسعوسي: اليوم افتتاح الدورة الرابعة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي







تحت رعاية وحضور وزير الاعلام وزير الدولة للشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح تفتتح في الثامنة من مساء اليوم على صالة مسرح الدسمة فعاليات مهرجان الكويت المسرحي في دورته الرابعة عشرة.
وفي تصرح خاص بـ «النهار» أكد الأمين العام المساعد لقطاع المسارح في المجلس الوطني الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي بان رعاية وزير الاعلام وزير الدولة للشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان الحمود الصباح تمثل احدى مفردات الدعم الاساسية التي تقدمها وزارة الاعلام للمسرح والمسرحيين في الكويت، وأشار العسعوسي بان استمرارية هذا المهرجان، ليبلغ دورته الرابعة عشرة، هو ترسيخ لدور ومكانة المسرح والمسرحيين في دولة الكويت، حيث بات المسرح بعروض وأجياله، من مفردات التميز والتفرد في دولة الكويت.
وقال بان حفل الافتتاح سيشهد مجموعة من الفعاليات من أبرزها كلمات كبار المسؤولين، وايضا عرض الافتتاح وتكريم شخصية المهرجان، حيث تم اختيار اسم الفنان والمخرج القدير فؤاد الشطي ليكون شخصية العام، وقامت اللجنة المنظمة للمهرجان، باصدار كتب عن هذا الفنان القدير، يرصد مسيرته الابداعية وأهم بصماته.
كما سيقوم المهرجان في دورته هذا العام، بتكريم ثمانية فنانين وهم عبدالامام عبدالله وطارق العلي ود. خالد عبداللطيف رمضان وحمد ناصر وجمال الردهان وأحمد السلمان وداود حسين وانتصار الشراح وعبدالرحمن العقل، هذا وقد قام الزميل الباحث صالح الغريب بإعداد كتيب عن مسيرة الفنانين المكرمين.
وأشار محمد العسعوسي إلى ان عروض المهرجان ستنطلق اعتبارا من يوم غد الاربعاء، وذلك حسب التالي:
- الأربعاء 11 ديسمبر: مسرحية «امرأة لا تريد أن تموت» لفرقة مسرح الخليج العربي إخراج ناصر الدوب.
- الخميس 12 ديسمبر: مسرحية «تهوم» لفرقة المسرح العربي، إخراج أحمد الشطي.
- الجمعة 13 ديسمبر: مسرحية «بروباجندا» لشركة سوبر ستار، اخراج انتصار الحداد.
- السبت 14 ديسمبر: مسرحية «عتيج الصوف» لفرقة المسرح الجامعي، إخراج نصار النصار.
- الأحد 15 ديسمبر: مسرحية «معزوفة الذاكرة» لفرقة المسرح الكويتي، إخراج فيصل العميري.
- الاثنين 16 ديسمبر: مسرحية «عنق الزجاجة» لفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية، إخراج موسى ارتي.
- الثلاثاء 17 ديسمبر: مسرحية «من منهم هو» لفرقة المسرح الشعبي، إخراج خالد أمين.
- الأربعاء 18 ديسمبر: مسرحية «راديكاليا» لفرقة مسرح الشباب، إخراج علي البلوشي.
هذا وستعرض جميع العروض على صالة مسرح الدسمة في تمام الساعة الثامنة مساء.
وأشار العسعوسي الى أن الحفل الختامي سيكون في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة.
وفي ختام تصريحه وجه الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون لقطاع المسارح محمد العسعوسي الدعوة لجميع الفنانين من أجيال الحرفة المسرحية للتواصل مع نتاجات مهرجان الكويت المسرحي الذي بات موعدا مع الابداع المسرحي الكويتي.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 02:51 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م

درة فى دبي من أجل فيلمها «المعدية»





سافرت الفنانة درة إلى دولة الإمارات لحضور عرض فيلمها الجديد «المعدية» ضمن فعاليات ليالي عربية في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ويعقب عرض الفيلم مؤتمر صحافي لأسرة الفيلم.
«المعدية» تأليف محمد رفعت وإخراج عطية أمين ويشارك درة بطولته هاني عادل وعزت أبو عوف وأحمد صفوت ومي سليم.
وتجسد درة دور خلال أحداث الفيلم شخصية أحلام وهي فتاة فقيرة من جزيرة الذهب تعمل في محل كوافير وتتمنى الزواج من فارس.
ومن المنتظر أن يتم عرض الفيلم في دور العرض المصرية خلال شهر ديسمبر الحالي.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 02:53 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2013م

مشروع فيلم «دلافين» للمخرج وليد الشحي يحصل على جائزة 100 ألف دولار








قَدمت النجمة كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار، «جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين» في عامها الثاني، ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وذلك خلال حفل أقيم في «وان أند أونلي» بفندق رويال ميراج مساء السبت 7 ديسمبر، تحت عنوان «في حب السينما»، «وقد فاز بالجائزة المخرج وليد الشحي عن مشروع سيناريو فيلم «دلافين». تأتي «جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين» التي تم إطلاقها العام الماضي بهدف تقديم الدعم المعنوي والفعلي لصنّاع السينما في منطقة الخليج العربي، أعقب حفل توزيع الجوائز فقرة موسيقية غنائية أحيتها المطربة ريبيكا فيرغسون.
وبهذه المناسبة، قال جورج كيرن، الرئيس التنفيذي لدار «أي دبليو سي شافهاوزن»: «نحن مؤمنون أن هناك أصواتاً ورؤى جديدة، تستحق الاستماع لها، ونحن على قناعة أن المواهب الصاعدة من منطقة الخليج العربي تستحق الوصول إلى العالمية، ونحن إذ نفخر بأن نكون شركاء لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، فإننا من خلال تقديم جائزة «جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين» نساهم مباشرة في إبراز ابداعات صنّاع السينما الخليجية، والمساعدة عملياً على خروج مشاريع الأفلام إلى النور، سواء كانت لمخرجين خليجيين متمرسين أو الصاعدين.
من جهتها قالت النجمة كيت بلانشيت: «تسعدني العودة مجدداً إلى دبي، للمشاركة في مهرجانها السينمائي المميز، والتعاون مع دار «أي دبليو سي شافهاوزن» في اختيار وليد الشحي لنيل جائزة «أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين»، ولكم يسعدني أن أتواجد بنفسي وأشارك في تلك الفترة التي تشهد صعود مواهب سينمائية مبدعة من منطقة الخليج.
وقد رافق كيت بلانشيت رئيسة لجنة تحكيم الجائزة، كل من عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومسعود أمرالله آل علي، المدير الفني، وجورج كيرن، الرئيس التنفيذي لدار «أي دبليو سي شافهاوزن»، والناقدة السينمائية فايونيلا هاليغان. كتب قصة «دلافين»، السيناريست والشاعر أحمد سالمين، وتدور أحداثه حول «فاضل» سائق سيارة الإسعاف، وولده «سعود» الذي يعيش مع والدته «كوثر»، وبعد أن قرر والداه الانفصال، يخوض «سعود» وصديقه «هلال» مغامرة غير عادية جاءت بنتائج غير متوقعة.
حضر الحفل قرابة 200 من الشخصيات الدولية الهامة، ومشاهير السينما، من بينهم الإعلامية، ومقدمة الحفل ديالا مكي، وصديق الدار سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، والمغنية رابيكا فيرغسن، والممثلون مارتن شين، ومايكل بي جوردن، والمخرجين محمد التركي، وعلي مصطفى، والممثلون الأتراك ملتم كامبل، ومورات يلديريم، وبوركين تيرزيوغلو يلدريم، وشهد الحفل فقرات موسيقية أخرى تضمنت منسق الأغاني جاك إي فرو سانت تروبيز.
وتسلم وليد الشحي الجائزة بقيمة 100 ألف دولار أمريكي من النجمة كيت بلانشيت، بالإضافة إلى ساعة من دار» أي دبليو سي شافهاوزن» منحوتاً عليها عبارة «في حب السينما.» جدير بالذكر، أن أربعة أفلام كانت قد وصلت إلى القائمة النهائية للترشيح، وهي سيناريو فيلم «خيوط العنكبوت» للمخرجة والصحافية السعودية فايزة أمبا، وسيناريو فيلم «حصار» للكاتب البحريني أمين صالح، والمخرج البحريني حسين الرفاعي، وسيناريو فيلم «دلافين» للكاتب الإماراتي أحمد سالمين، والمخرج الإماراتي وليد الشحي، وسيناريو فيلم «شيابني هني» للكاتب والمخرج الكويتي زياد الحسيني.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10-12-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الثلاثاء, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 26/11/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 26-11-2013 11:08 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 5/11/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 05-11-2013 11:36 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 8/10/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 08-10-2013 01:01 PM
: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 17/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 17-09-2013 02:26 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 20/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 22-08-2013 04:49 AM


الساعة الآن 06:40 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292