شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-02-2014, 04:35 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏


مطرف وبلقيس سجّلا حضورهما الأول بنجاح... ورابح غنّى للحب

يلة غنائية رابعة من ليالي «هلا فبراير» - نموذجية في تنظيمها - كان أطرافها الفنان مطرف المطرف والفنانة بلقيس أحمد اللذين تطأ أقدامهما مسرح هذا المهرجان للمرة الأولى، إضافة إلى «فنان الحب» كما أُطلق عليه رابح صقر، الذي اتضحت عليه ملامح الفرح باكتمال نصاب الجمهور الذي ظلّ جالساً حتى ساعات فجر اليوم التالي. وعلى الرغم من حداثة تجربة مطرف وبلقيس في الغناء أمام جمهور بهذا العدد في الكويت، إلا أنهما كسبا الرهان ووقّع كل منهما حضوره بشكل راق ومدروس.

فرحة الجمهور الكويتي باعتلاء شاب - احتاج للفرصة الحقيقة فاقتنصها - بانت بظهور مطرف المطرف الذي كان حذراً في خطواته نحو المايكروفون والحال ذاتها في أداء أغنية الانطلاقة «فهموني». و بعد أن حصل على الثقة الكاملة بتشجيع الحضور له، غنّى «عال وأخباري عال»، إشارة إلى الأريحية التي حصل عليها نتيجة التفاعل الإيجابي معه. كما لم ينس مطرف أن يستحضر والده الفنان الراحل يوسف المطرف من خلال أغنية «يا عالم السر»، ومن ثم أسهب بأغان عدة مثل «يا نور العين» بمرافقة آلة العود و»لهيب الشوق»، «شفتك بعيني»، «ولي في ربوع» للفنان سلمان زيمان، بالإضافة إلى أغنيتي «خسارة» و«ولا راح الأمل»، حتى ختم وصلته بأغنية وطنية بعنوان «يا مجد».

قدم مطرف في هذا الحفل شهادة ميلاده الفنية وعرّف عن نفسه بأسلوبه الغنائي الخاص. ودعم جمهور الكويت له نبع من أمرين، أولهما إثبات موهبته، والأمر الآخر أننا بحاجة إلى أصوات كويتية بروزها مستمر لا يقتصر على هذا العام فقط وتختفي في الأعوام المقبلة، بمشاركة مطرف في هلا فبراير ونجاحه دلالة بأن المطربين الشباب لا يرغبون في مردود مادي ولا إعلامي وبهرجة زائفة بقدر اعتلاء هذا المسرح للتأكيد بأن الأغنية الكويتية تمرض ولا تموت بتواجد كوكبة شبابية تحتاج إلى التوجيه والإرشاد من كبار الملحنين والشعراء والمطربين.

لم تكن الوصلة الثانية أقل أهمية عندما قالت الفنانة بلقيس أحمد كلمتها كصاحبة صوت تنبّأ الكثيرون لها بمستقبل كبير آخرهم «قيثارة الخليج» الفنانة نوال، التي أشارت في مؤتمرها الذي أقيم في الدوحة قبل فترة إلى أن بلقيس هي الفنانة التي ستزاحم الجميع لتأخذ مكانها الفعلي في الصفوف الأولى.

بلقيس، وبعد تجارب عدة لها في بعض المهرجانات في المنطقة ومواجهة الجمهور الكويتي من قبل في عيد الأضحى الفائت، بدت واثقة وهادئة فغنّت «هوا»، بعدها صافحت والدها الفنان أحمد فتحي بأغنية «يا ليلة دانة»، فانتقلت من الخليج إلى المغرب العربي بأغنية «معذبني هو»، وفاجأت الحضور بإحدى أغاني فرقة التلفزيون بعنوان «مفتون» مع تفاعل كبير من الجمهور.

وأهدت بلقيس كلمات رائعة بحق الفنان القدير أبو بكر سالم الذي قالت عنه «معلم الأجيال الحالية والقادمة»، وغنّت له «عاد كله صغير» فأجادت. بعدها، «صرقعت» الحضور بأغنية «دقوا خبيتي»... واللافت في هذه الاغنية أن بلقيس كانت الفنانة والمايسترو في الوقت نفسه. أيضاً غنّت «طيري أنا»، وهي إحدى أغاني الفنان إبراهيم التميمي من كلمات راشد بورسلي، وختمت الوصلة بغناء «مكس» لأعمال وطنية للكويت.

الوصلة كانت بمثابة بوابة عبور بلقيس من الهواية إلى الاحترافية لتقول بذلك لفنانات الخليج «اربطن الأحزمة... أنا قادمة وبقوة».

النجم رابح صقر جيّر وصلته بالكامل لعيد الحب. فبعد أغنية «باين عليك»، وعلى غير العادة، كان اتجاه صقر إلى الأغاني الكلاسيكية التي غلب محتواها على الحب والانتظار والفراق، فقال «انتظرتك» و«صدقيني»، وعاد بالجميع إلى أعماله القديمة في أغنيات «صابرين»، «الحكاية»، «يمر الحب» و«يعني انت».

هدوء الجمهور لم يعجب رابح صقر، فعاد بأغاني الإيقاع السريع ليحيي الصالة من جديد بأغاني «ما عاد تسأل» و«ما هو انت». رابح، وبغض النظر عن حفلاته الكثيرة في الفترة الأخيرة وهجوم جمهوره المتكرر ومطالبته بتقنين الحفلات والتركيز على ألبومه الجديد، لكن يبقى أنه فنان ذكي ومتجدد في اختياراته وفي توزيع أعماله على المسرح. وما ميّز هذه الوصلة حركة المايسترو هاني فرحات وتفاعله مع الفرقة الموسيقية، لدرجة أنه خطف الأضواء في فترات معينة من رابح.


تلفزيون الكويت حجب ظهور مقدمات الحفل الرابع



بتوجيهات من المسؤولين في وزارة الإعلام، تم حجب ظهور مقدمات الحفل الرابع نوره عبد الله ورانيا السبع ونوال ناصر على الشاشة بمجرد ظهورهن على المسرح. ويأتي هذا القرار بعدما رأى البعض أن الأزياء كانت «Over» ولا تليق بمشاهدي وسياسة تلفزيون الكويت. ولا نعرف ما هو السبب وراء التركيز على العنصر النسائي في تقديم الوصلات ولم تُعط الفرصة ذاتها للمقدمين الشباب الذين لو وُجدوا لما وقع الجميع في هذا الموقف.

نتمنى أن يُعاد النظر في هذا الجانب أو توجيه الملاحظة لمنسقي الحفلات درءاً لأي اختلافات في وجهات النظر بين اللجنة المنظمة ووزارة الإعلام التي دفعت مبالغ طائلة، بحسب ما وردنا من معلومات لنقل تلك الحفلات.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2014, 04:37 PM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏

خالد الصاوي غرّد لجمهوره: انتصرت على المرض بفضل دعواتكم


«آه وبرضه لم أنس.. عيد حب سعيد يا أحبائي.. دعواتكم كانت معايا بجد.. أحبكم»، بهذه التغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مرفقة بصورته على سرير المرض، ممسكا بوردة حمراء، أرسل الفنان المصري خالد الصاوي رسالة إلى جمهوره في يوم «عيد الحب».

الصاوي، أكد أنه بفضل دعوات جمهوره والمحبين، يتعافى من مرضه، وأنه ينتصر عليه.

مصادر طبية قالت إن الصاوي أجرى جراحة في عموده الفقري، نتيجة إصابته بانزلاق غضروفي، نتيجة الإجهاد، خصوصا عند تصوير عدد من مشاهد الأكشن في فيلم «الجزيرة 2»، مع الفنان أحمد السقا.

لافتة، إلى أنه أجرى الجراحة نفسها قبل عامين، غير أن المسامير والشرائح قد تحركت من مكانها، نتيجة كثافة العمل في الفترة الأخيرة.

أسرة الفنان خالد الصاوي قالت إنه يقضي يومين بالمستشفى، قبل أن يغادر إلى منزله لقضاء فترة النقاهة، ومن المقرر أن يصور بعد تعافيه مسلسلا بعنوان «تفاحة آدم»، ضمن دراما موسم رمضان المقبل، الذي يلعب بطولته مع الفنان صلاح عبدالله، والمسلسل من تأليف محمد الحناوي، وإخراج محمد جمال العدل.

خالد الصاوي يشارك أيضا كريم عبدالعزيز في بطولة فيلم «الفيل الأزرق»، حيث يجسد شخصية شخص يعاني جراء المس و السحر اللذين أوصلاه إلى الجنون، والفيلم مأخوذ عن رواية «الفيل الأزرق».


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2014, 04:37 PM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏

هيثم شاكر لـ «الراي»: أرفض «الديو و«أحلى قرار» بدايتي في عالم الغناء


نتهى المطرب المصري الشاب هيثم شاكر من تصوير أغنية «يوم ما أقول» من كلمات جمال الخولي وألحان تامر علي، وتوزيع تميم، بطريقة الفيديو كليب في لندن، بتكلفة إنتاجية وصلت إلى 55 ألف دولار، وسيتم عرضها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح شاكر لـ«الراي» أن سبب غيابه عن الساحة الغنائية طوال الفترة الماضية يرجع إلى فسخ عقده مع شركة «فري ميوزيك» العام 2010، التي أعقبها اندلاع ثورة 25 يناير العام 2011 والظروف الصعبة التي مرت بها مصر والمنطقة العربية وتراجع حجم الإنتاج الغنائي وتدهور مبيعات الكاسيت. وأشار إلى أنه اختار شركة «ميلودي» لتوزيع الألبوم، لأن عرضها كان الأفضل من بين العروض التي تلقاها، فهناك عروض أخرى كانت تتطلب الحصول على حقوق «رينج تون» لنفسها أو أجور حفلات اللايف، ولم تراع هذه الشركات أنه أنفق أموالا كثيرة من أجل إنتاج الألبوم.

وعن سر تقديمه لألبومين فقط في مشواره الغنائي هما «خليك جنبي» و«جديد عليّا» وكل منهما كان مع شركة إنتاج مختلفة، قال: بصراحة لم يحدث أي تقصير من جانبي تجاه الشركتين، الأولى «ميوزيك ناو» للمنتج فايز عزيز، الذي أحترمه كثيرا، وكانت شركة صغيرة ولا تملك رأس المال الذي يجعلها تستطيع الاستمرار، لذلك قررنا نحن الاثنين الانفصال دون أي مشكلات، وتفاوضنا على مبلغ الشرط الجزائي مثلما حدث مع الشركة الثانية «فري ميوزيك».

واعتبر أن ألبومه الجديد «أحلى قرار» يعتبر البداية الحقيقية له في عالم الغناء، وأنه أصبح محترفا ولا أحد يستطيع أن يفرض عليه شيئا لا يريده مثل ما كان يحدث في السابق، وهو يرفض سياسة الاحتكار التي تتبعها بعض شركات الإنتاج والتي تجعل المطرب غير قادر على تقديم الأفكار الغنائية التي يحبها. مشيرا إلى أن ألبومه الجديد أنقذه من سياسة الاحتكار.

وأضاف: «كل أغنية في الألبوم سجلتها وأنا مقتنع بها، فقد نفذت 28 أغنية وفي النهاية اخترت من بينها 13 أغنية، دون أن يتدخل أحد، على عكس الألبومات السابقة التي فرضت عليّ أغاني بعينها، ولمن لا يعرف فأمر كهذا يتكرر من مطربين آخرين في بعض شركات المنتجين، التي تتعامل مع المطرب على أنه لابد ألا يقول رأيه في السياسات الإنتاجية واختيار الأغاني».

وكشف أن تأخر طرح ألبومه يرجع لطلب المصنفات الفنية أوراقا جديدة تخص أغانيه، ويجري الترخيص بطرحه، ويتمنى أن تكون أغنيات الألبوم عند حسن ظن جمهوره، خصوصا أنه بذل فيه مجهودا كبيرا وحرص على التدقيق في اختياراته الغنائية.

وتطرق إلى أغنية «لسه فاضي مكانك» كلمات محمد عاطف، وألحان محمد يحيى، وتوزيع تميم، موضحا أنها مهداة إلى والدته الراحلة، إذ يشعر بالحزن بعد رحيلها قبل ما يقرب من 3 أشهر.

وأكد أنه لا يرفض تقديم ديوتات غنائية في المستقبل القريب، خصوصا إذا كانت مع مطربة أو مطرب يمتلك موهبة، وهو معجب بأغنية «الناس الرايقة»، ويرى أنها أضافت بشكل كبير للمطرب رامي عياش، خصوصا أنه غـــــناها مــــع نجــــم كبـــير يمتلك خبرات كبيرة مثل أحمد عدوية.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2014, 04:40 PM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏

ساموزين لـ «الراي»: لا مكان للغرور في حياتي


أعرب المغني ساموزين عن سعادته برد فعل الجمهور حول ألبومه الغنائي الجديد «زي أي اتنين»، مشيرا إلى أنه يراهن على نجاح الألبوم خصوصا أن أغنياته تنتمي إلى اللون العاطفي، إلى جانب بعض الألوان الغنائية الجديدة التي يقدمها للمرة الاولى، ومنها اللونان الخليجي واللبناني، وأن الموضوعات التي تناقش من خلال الأغنيات جديدة وجريئة.

وقال ساموزين لـ«الراي»: «بدأت التحضير لألبومي منذ فترة طويلة وبذلت مجهودا كبيرا في اختيار كلمات وألحان وتوزيعات أغاني الألبوم، رغبة مني في أن يضم ألبومي أغاني مميزة، وهذا حدث بالفعل من خلال ورشة العمل التي جمعتني بالشعراء والملحنين والموزعين، ويضم الألبوم 11 أغنية، هي: أناني، في علم الغيب، العسل، ما شاء الله، على قد ما أقدر، في عشقك، بنات، القطة، لا تهوجس، هتعرف قيمتي، وكتب كلمات الأغاني الشعراء بهاء الدين محمد ومحمد حسن وتامر حسين وأحمد الجندي ووائل توفيق وطارق درويش وعبدالرحمن أبا الخيل، وقمت بكتابة أغنية «القطة» وقام بوضع الألحان إسلام زكي وشادي حسن ومدين ومحمد يحيى وعبدالرحمن أبا الخيل، كما شاركت في تلحين 4 أغنيات».

وأكد أنه يعرف أن توزيع الألبومات لم يعد قويا وتراجعت نسبة المبيعات بشكل كبير بسبب القرصنة وتصاعد حدة الأحداث السياسية، إلا أنه يثق في أن الجمهور سيتواصل بقوة مع الألبوم.

وأشاد بتعاونه مع المنتج محسن جابر، لأنه يمتلك خبرات كبيرة، وهو يثق في أنه سيدعم الألبوم بشتى الطرق ولا يبخل على الدعاية أو تصوير الكليبات، وهو يطمئن للعمل معه.

وردا على سؤال حول طموحاته نحو الوصول للعالمية قال: «أبحث عن استمرار نجاحي في العالم العربي، وأتمنى تقديم المزيد من الألبومات والكليبات الناجحة، والعالمية لا تشغلني لأنني أركز فقط في تقديم فن هادف وموضوعات غنائية متنوعة». لافتا إلى أنه لن يخوض تجربة تقديم البرامج خلال الفترة المقبلة قبل أن يجد فكرة مختلفة وقوية، وهو لا يفكر في مجرد خوض تجربة جديدة ولكن في كيفية تقديم ما يتناسب مع موهبته وشخصيته.

وأوضح أنه يدرس أكثر من عرض تمثيلي ليقدمه، وسيختار الدور الذي يتناسب مع شخصيته، وهو يرى أن الدراما العربية تحتاج دائما لموضوعات مختلفة تعبر عن القضايا التي تشغل بال الشارع العربي.

واعتبر أنه ليس مغرورا، ولا مكان للغرور في حياته، كما أنه لا يركز على غيره من المطربين، ولا يخشى المنافسة، ويثق كثيرا في قدراته كمطرب طموح مهتم بموهبته ويخلص في عمله.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2014, 04:42 PM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏

توتّر وارتباك محمد دحام الشمري ... يهدد بتحطّم «ثريا»


ما زال المخرج محمد دحام الشمري يكرر أخطاءه السابقة في أسلوب إخراج الأعمال الدرامية، كأنه لم يتعلم من دروس الماضي. فهو يعمل بكل طاقته هذه الأيام من أجل انتهاء تصوير مسلسل «ثريا»، محاولاً بذلك اللحاق بالموسم الدرامي من خلال تصوير أكثر من عمل على ما يبدو، خصوصاً أنه صرّح سابقاً أنه ينوي تصوير مسلسل «أعماق»، قبل أن تشير المعلومات إلى أن الموضوع تأجّل... ما يعني عدم وجود الوقت الكافي للانتهاء من عمله الحالي قبل أن يزاحمه موسم رمضان الدرامي، وقد ظهر ذلك جلياً خلال زيارتنا له أخيراً في اللوكيشن.

الشمري يعمل معتمداً على اسمه في الساحة الفنّية وما حققه خلال السنوات الماضية، لكنه مع الأسف تجاهل كل تلك المشاكل التي ظهرت في آخر أعماله، لا سيما في مسلسل «أبو الملايين» الذي خرج بصورة باهتة، ويشكو من خلل فني وإخراجي واضحين، كما النهاية التي لم تكن مقنعة للكثيرين. وسبق لـ «الراي» أن ناقشته عن الموضوع نفسه خلال الجلسة التي أقامتها «الأكاديمية الدولية للإعلام»، فكان رد الشمري حينها «من الصعب أن أقدم صورة فيها الكثير من الإبهار والألوان مع عبد الحسين والقصبي لأنها لا تتناسب معهما»، وهو الأمر الذي أثار استغراب الجميع. فوجود هذين الفنانين وغيرهما في عمل درامي واحد كفيل بأن يحوز على أعلى نسبة مشاهدة، بوجود الإمكانات الإنتاجية التي وفرها كل من تلفزيوني «الكويت» و«mbc»، فما الإضافة التي قدمها؟!... لا شيء، وكل ما في الأمر أن الشمري كان «مزدحم الأعمال»، فقد كان مشغولاً بمسلسل «سر الهوى» والذي صرّح عنه لـ «الراي» بأنه لم يكن راضياً عن العمل منذ البداية.

وفي المسلسل الجديد «ثريا» الذي تقوم ببطولته الفنانة القديرة سعاد عبد الله، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين، زارت «الراي» موقع التصوير في منطقة «العدان» بعد تلقيها الموافقة من قبل القائمين على العمل بالحضور والتغطية. وبعد عناء البحث عن العنوان المنشود، بدأت المفاجآت بالتوالي! فقد كان هناك عدد كبير من فريق الإنتاج التابع للعمل يستفسر عن سبب حضورنا وعن اسم الشخص الذي تم الاتفاق معه، وبعد معرفتهم بموعد اللقاء والدعوة، جعلونا ننتظر في الدور الأرضي إلى أن تم إبلاغ شخص آخر في الإنتاج وكذلك مخرج العمل محمد دحام اللذين يتواجدان في الدور الأول للتصوير.

سمح لأحدنا بالصعود إلى الدور الأول والتقى الفنانة سعاد عبد الله. وعلى الرغم من أن «أم طلال» كانت منشغلة في التحضير لمشهدها المقبل، إلاّ أنها منحتنا من وقتها الكثير للترحيب وللحديث عن شخصيتها التي تحضّر لها، والابتسامة لم تفارقها، وهو دليل على مدى الرقي الذي تتحلى به، وكذلك هي حال بقية الممثلين ومنهم حسين المهدي ويوسف البلوشي.

وبالرغم من أنه لم يُسمح لنا بالتواجد في موقع التصوير بالطابق الأول سوى دقائق بأمر من المخرج الشمّري، إلاّ أننا شاهدنا عدداً كبيراً من الفنيين والعاملين في الإنتاج لم يسبق أن شاهدناه في أي عمل درامي آخر، من دون أن نعرف ما سرّ هذا الزحام رغم أنّ «اللوكيشن» لم يتواجد فيه سوى أم طلال وصمود ويوسف البلوشي بينما كان حسين المهدي يأخذ قسطاً من الراحة في الطابق السفلي.

لم تكد تمرّ سوى دقيقة حتى طالب أحد العاملين في الإنتاج بضرورة مغادرة «اللوكيشن» مع المصوّر والانتظار في الطابق السفلي وكأن هناك شيئاً يجب ألا نتعرف عليه أو نشاهده! فما كان منّا سوى احترام ذلك على الرغم من أن دعوتنا للحضور من قبل مسؤولي المسلسل.

وفي الطابق السفلي انتظرنا أن يأتي الشمري لتوضيح ما حصل، خصوصاً أنه قال قبل نزولنا تعقيباً على كلام أحد العاملين في الإنتاج «انتظرا في الدور الأرضي»... «أي والله! سنأتي إليكم بعد قليل».

وخلال جلوسنا استغللنا الوقت في الحديث إلى حسين المهدي، وكذلك يوسف البلوشي، وما هي سوى دقائق حتى جاء مصوّر «الراي» يشكو من عدم السماح له بالتصوير بأمر من المخرج الشمري أيضاً، وهو الأمر الذي دفعنا لتوجيه سؤال إلى أحد المسؤولين في الإنتاج عن سبب موافقتهم على دعوتنا من البداية إن لم يرغبوا في التصوير والتغطية الصحافية للمسلسل. فكان الردّ بأنهم سيرسلون لنا الصور، فكان ردنا «لماذا إذاً لم تبلغوا (الراي) بأنكم لا تسمحون بوجود مصور حتى لا يتكبد عناء الطريق ويرحل من دون عمل؟!».

وبعد مرور الأمر جلسنا ما يقارب الساعتين من دون أن ينزل الشمري إلى الأسفل رغم أنه توقف أكثر من مرة وجاء أحد الفنانين المشاركين في المشهد إلى الأسفل ليدخن السجائر ويتحدث معنا، ما دفعنا لمغادرة المكان لعدم وجود تعاون حقيقي من قبل القائمين على العمل، خصوصاً من المخرج الشمري.

وهو ما يؤكد أن بعض الفنانين أو العاملين في الوسط الفني يريدون من الصحافي ان يكون مثيراً للمشاكل حتى يتم احترامه، لأنهم لا يدركون أن الصحافي عندما يذهب إلى موقع التصوير، يكون الغرض الأساسي هو مشاهدة ما يحدث ثم نقله إلى القرّاء مبدياً رأيه فيه ناهيك عن تلك المعاني الإنسانية التي تحققها زيارات الصحافيين لمواقع التصوير عندما تكسر الكثير من الحواجز النفسية وتوطد العلاقة بين الفنانين والفنيين والصحافيين. كما أن الأهم هو أن الصحافي عندما يصل إلى «اللوكيشن» يعتبر ضيفاً ويجب إكرامه، وعادة ما يكون ذلك الإكرام من خلال تسهيل مهمته والتعامل معه بنوع من التواضع واللياقة والأدب التي يجب أن يتحلّى بها كل من هو في ضيافتهم، لأنه يمثل الجهة الإعلامية التي يعمل بها أكثر مما يمثل نفسه.

وقبل أن تغادر «الراي» موقع التصوير، سألت أحد أفراد الإنتاج عن السبب، فرد بأنّ «الشمّري مرتبك ومتوتر، ولا أعرف سبب هذا التوتر رغم أن عدد المتواجدين من الفنانين في (اللوكيشن) قليل جداً».

وبغض النظر عن الظروف التي تواجهه، لابد للمخرج الشمري أن يعي أنه قد ظهر في فترة لم يكن فيها سوى قلة من الذين يعملون في الإخراج الدرامي وامتهن بعض مديري التصوير إخراج المسلسلات وقدموا أعمالاً جيدة، لكن الآن هناك مجموعة كبيرة من الشباب الذين يمتلكون أدوات جيدة مثل خالد الرفاعي، مناف عبدال، جمعان الرويعي وسلطان خسروه، إلى جانب أسماء لها وزن في الإخراج مثل أحمد المقلة، محمد القفاص، سائد الهواري، علي العلي، أحمد دعيبس، عارف الطويل ومنير الزعبي... كل هذه أسماء قدمت أعمالاً جيدة وتواكب الأحداث.

ومع أننا نعترف بأن مسلسل «ساهر الليل» من أفضل أعمال محمد دحام في الساحة الفنية، إلا أن مستواه قد تراجع - ليس فنياً فحسب - ولكن إنتاجياً أيضاً، وهو الآن يبحث عن وجه جديد لكن يفترض ألا يكون على حساب مسلسل «ثريا» من خلال هذه السرعة وهذا الارتباك والتوتر الذي يعيشه داخل اللوكيشن حتى يلحق بأعمال أخرى، لكن عليه أن يعمل من أجل أن تبقى صورته كمخرج عالقة في أذهان كل العاملين في الوسط الدرامي من دون أن تتزعزع.

رؤية جميلة

من جانبها أكدت الفنانة سعاد عبدالله أن «مسلسل (ثريا) يندرج تحت الأعمال الاجتماعية لكن برؤية جميلة، وتتلخّص في قصّة فتاة كويتية من عائلة ميسورة الحال، تتزوج للمرة الأولى من شخص كويتي أنجبت منه طفلاً واحداً ثم انفصلت عنه، لكنها تحمل تبعية الانفصال معها، فتتزوج مرّة أخرى من شخص أميركي مستشرق مقيم يعمل مدرساً في جامعة الكويت فتنجب منه، ومن ثم تنفصل عنه، وتتزوج من شخص آخر وهو دكتور مصري وتنجب منه أيضاً، وبهذا يصبح لديها عدد من الأولاد معظمهم لا يحملون الجنسية الكويتية، وهنا تبدأ المعاناة في حياتها والغضب الذي يصبّه عليها الناس والمجتمع كونها تزوجت لأكثر من مرّة، ولأنّ أولادها غير كويتيين. غير ذلك هناك معاناة الأولاد الثلاثة الذين يربطهم هذا الوطن والأم الكويتية».

واعتبرت أن «القصة جديدة ومختلفة عمّا هو مطروح، والنص للشابة نوف المضف في تجربتها الثالثة، والتي سبق وأن تعاونت معها في (جادة سبعة) وكانت كذلك قصّة مختلفة».

وعن المنافسة التي تتوقعها قالت «لا تعنيني المنافسة بتاتاً لأنها خارج الإطار والحسبة، لأنني عندما أشارك في عمل أجتهد فيه لا أكثر ولا أقل».

أما حسين المهدي فقال «لن أسهب في الحديث عن شخصيتي، لكنني سأطلّ من خلال شخصية (ضرار)، وهو ابن (ثريا) التي تجسد دورها أم طلال، وملامح الشخصية أنها مثالية محترمة سويّة إلى أبعد الحدود، تحاول الصلح ما بين اخوانها والأهل».

وأضاف: «هذه المشاركة الأولى مع المخرج دحام الشمري، إذ إن إطلالتي في (ساهر الليل) اقتصرت على الظهور كضيف شرف ولم يكن بيننا ذلك الاحتكاك التام».


مخرجون وفنانون يخافون من «الطراطيش»



في الختام لابد من توضيح نقطة تخص بعض المخرجين والفنانين ممن لا ينتهجون الأدب والاحترام مسلكاً لهم مع الزملاء الصحافيين الذين يتعاملون بمهنية وموضوعية مبتعدين عن التدخل في حياتهم الشخصية مهما كانت، فهم في المقابل يرون طريق الأدب والاحترام هو الأسلم لهم والأفضل في التعامل مع بعض الصحافيين الذي يعتمدون على «الوقاحة» وإثارة المشاكل وتوجيه النقد اللامنطقي لهم، خوفاً من أن «تحوشهم طراطيش ولسعات» في الصفحات الفنّية.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2014, 04:46 PM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏

سميرة أحمد تقرأ «لو كنت أعرف خاتمتي»




بعد خوضها تجربة الإنتاج خلال الفترة الماضية، تطل الممثلة سميرة أحمد هذا العام على جمهورها من خلال مسلسلي «سراي البيت» و«لو كنت أعرف خاتمتي»، حيث أكدت أنها تعكف حالياً على قراءة سيناريو مسلسل «لو كنت أعرف خاتمتي» من تأليف إسماعيل عبد الله، وإخراج أحمد المقلة، تمهيداً للمشاركة فيه. من جهة ثانية، أشارت سميرة إلى انشغالها حالياً بتصوير مشاهدها في مسلسل «سراي البيت» للكاتبة الكويتية سلوان، ومن إنتاج باسم عبدالأمير، وإخراج حسين أبل، حيث تلعب في هذا العمل دور البطولة، بجانب مجموعة من الممثلين المحليين والخليجيين.
ويعرض «سراي البيت» وهو عمل تربوي مشكلات الطالبات والمعلمات، من خلال التركيز على الناظرة المثالية «أنيسة»، التي تؤدي دورها سميرة أحمد، التي تطبق النظام المدرسي داخل منزلها، ما يجعلها متشددة مع أبنائها، وملتزمة في مواعيدها إلى أقصى مدى، ليظهر تأثير ذلك في أبنائها.
وأكدت سميرة أنها فضلت هذا العام التفرغ للتمثيل، لتبتعد بذلك عن قطاع الإنتاج، وقالت: «إن عملية الإنتاج تحتاج إلى وقت وتحضير كبيرين قبل الإقدام عليها، وبالنسبة إلى لا يمكن أن أجمع بين التمثيل والإنتاج في آن، حتى لا تغلب كفة على أخرى، وحتى أتمكن من أداء دوري في العمل على أكمل وجه.

المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2014, 04:47 PM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏

جرينى احتفل بعيد الحب في القاهرة الجديدة






أحيا الفنان عبد الفتاح جريني حفلا غنائيا بمناسبة عيد الحب، في مول «
ميتينج بوينت»
في القاهرة الجديدة وصعد النجم المغربي في الساعة التاسعة مساء ليتفاعل مع جميع الحضور من الشباب والبنات وايضا الاطفال الذين غنوا معه أشهر أغانيه على مدار الساعتين، واثناء غنائه صعد شاب مغربي بالعلم المغربى ليرتديه جرينى وهو على المسرح ، كما اقتحم شاب المسرح وسط تواجد حراس المول ليطلب الغناء مع جرينى الذى وافق وغنى معه جنبك على طول والتى طلبها منه الجمهور أكثر من مرة.

جرينى وجه تحية من خلال الحفل الى مصر و الشعب المصرى وتمنى لهم ان يعيشوا دائما فى حالة حب وسلام.

وكعادته دائما فى حفلاته واهتمامه بجمهوره الحاضر معه او الغائب طلب جرينى من جمهوره ان ياخذ معهم صور لينشرها على حسابه على الانستغرام.



المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2014, 04:48 PM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏

آمال ماهر تكشف سبب تأخر صدور ألبومها الجديد




عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كشفت الفنانة آمال ماهر عن السبب في تأخر صدور ألبومها الجديد، مؤكدة أن السبب الرئيس في هذا التأخير هو رغبتها في خروج الألبوم بأفضل صورة ممكنة، احتراماً لفنها ولجمهورها.
ووجهت آمال اعتذارها للجمهور لتأخر الألبوم، موضحة أنها قد اقتربت من الانتهاء منه، وأنه سيطرح قريباً، بمجرد وضع اللمسات الأخيرة عليه.
يذكر أن آمال ماهر تتعاون في ألبومها الجديد مع مجموعة من كبار الشعراء والملحنين، ومنهم أيمن بهجت قمر ونادر عبدالله وخالد تاج وأحمد الجندي وعمرو يحيى، ووليد سعد ومحمد يحيى ومدين وتامر عاشور وعمرو مصطفى.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2014, 04:49 PM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 16/2/2014م ‏ ‏ ‏

فاطمة الصفي: الليدي ماكبث.. إضافة






أكدت الفنانة فاطمة الصفي أن دورها في مسرحية «
من منهم هو»
حيث جسدت شخصية الليدي ماكبث تمثل اضافة حقيقية لرصيدها الفني والمعروف ان المسرحية أعدها أحمد العوضي وأخرجها الفنان خالد أمين وشارك في بطولتها هدى حسين وعلي الحسيني وأحمد العوضي.


المصدر : جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
16-2-2014م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاحد, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 9/2/2014م ‏ ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 09-02-2014 04:12 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 2/2/2014م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 41 02-02-2014 10:43 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 26/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 26-01-2014 02:24 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 19/1/2014م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 1 20-01-2014 12:48 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 8/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 08-09-2013 10:30 AM


الساعة الآن 12:05 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292