إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-2010, 06:02 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي happy birthday لـ"آل باتشينو" .. اكبر تقرير عن تاريخ هذا الفنان الاسطورة ( اعداد العضو : بحر الحب ) تفضلوا ...



عراب السينما واسطورة التمثيل ومدرسة الاداء وامبراطور هوليوود ..


ألفريدو جيمس باتشينو


في وقت من الاوقات .. لم اكن اعرف هذا الفنان ابدا ولم اشاهد اياً من اعماله , ومرت السنون تلو الاخرى حتى دخلت عالمه الواسع وفنه العظيم لأجد ضالتي التي كنت ابحث عنها منذ زمن , ولأقوم بعدها بتعديل قائمتي المفضلة من الفنانين العرب , فحذفت منهم الفنانين "الكاذبين" وابقيت "الحقيقيين" منهم , والسبب في ذلك هو انني عرفت المعنى الحقيقي للفن والمعنى الحقيقي لكلمة "ممثل" على يد اسطورة السينما العالمية آل باتشينو .

فنان لطالما تحدثت عنه في هذا المنتدى بمشاركات بسيطة ومتواضعة لم ولن توفيه حقه , انه احد افضل من انجبهم العالم في القرن العشرون ليس فقط في مجال التمثيل بل في المجالات الحياتية كلها , واحد الذين ساهموا في تغيير معنى التمثيل في وجهة نظري ووجهة نظر الملايين مع الاسطورة الاخرى ومنافسه اللدود ( روبيرت دي نيرو ) وبمشاركة عرابهما الراحل ( مارلون براندو ) , تميز هذا الفنان بقدرته الغير طبيعية على تقمص مختلف الشخصيات خاصة المركبة , واختياراته الدقيقة للافلام التي خٌلدت في تاريخ السينما فلم تكن اعماله كثيرة وليست قليلة بنفس الوقت , ومواكبته للمتغيرات الفنية منذ الستينات الى الان , فلم يعتمد على الوسامة مثل بعض الفنانين او القفز بين القطارات والطائرات مثل اخرين او التهريج والاداء الباهت مثل البعض , فنتج من ذلك مسيرة فنية ذهبية مشرفة ومثالية تعتبر قدوة لكل من اراد دخول الحقل السينمائي , عالم المافيا والعصابات والجريمة هو العالم المحبب لكل عشاق آل باتشينو , لكن رغم تميزه في هذا المجال الا انه لم يتغافل عن باقي العوالم , فرأيناه ايضا في الدراما والاكشن والخيال العلمي والكوميديا والرياضة والحرب والرعب والقصص الواقعية وغيرها الكثيييير , لطالما امتع الملايين بأداءه المتفجر في الكثير من الافلام وفي مختلف الحالات الفنية , فلا استطيع مقاومة دموعه في "The Godfather Part III" و "S1m0ne" او صراخه الاسطوري في "And Justice for All" و "Scent of a Woman" وغيرها من الروائع والتحف , ولا استطيع ايضا مقاومة نبرة صوته المميزة "المبحوحة" والتي يتفرد بها عن غيره , او مقاومة الخطب الرنانة الرائعة التي القاها في بعض افلامه ..

والآن تعالوا لنتعرف على تاريخ هذا الفنان من الألف الى الياء في اسطر متواضعة ألزمت نفسي بكتابتها وانا اعلم تماما بأنها لن توفيه حقه ابدا ..

~~حياته~~


ولد في يوم 25 ابريل 1940 ( اي انه اليوم بالضبط اكمل عامه السبعون ! ) في هارلم الشرقية بمنهاتن في مدينة نيويورك , وهو ذو اصول ايطالية وعائلته فقيرة , والده يدعى ( سلفاتور باتشينو ) وهو بائع متجول وامه تدعى ( روز باتشينو ) لكنهما تطلقا بعد سنتين من ولادته فانتقل للعيش مع جدته وواصل دراسته رغم التقلبات الكثيرة التي مر بها في طفولته ومراهقته , الى ان اتت فرصة عمره في بداية الستينات وهي التقاؤه بمدرب الفنانين الاسطوريين الذي يدعى ( لي ستراسبرغ ) الذي ادخله الى عالم الفن والتمثيل الذي لطالما كان محل جذب لتفكير ال باتشينو ورغبته في التواجد به , ليقدم بعد ذلك عددا من المسرحيات نال عنها العديد من الجوائز , فبدايته الحقيقية كانت من خلال المسرح الى ان دخل عالم السينما في نهاية الستينات ..

له من الابناء : جولي ( من مواليد 1989 ) والتوأمان انتون واوليفيا ( من مواليد 2001 ) .



~~رحلته الفنية~~

قدم في الستينات عدد كبير من المسرحيات اشهرها "The Indian Wants The Bronx" و "Does The Tiger Wear a Necktie" اضافة الى دور قصير جدا في مسلسل "N.Y.P.D." عام 1967 , الى ان جاءته الفرصة في نهاية العقد وليدخل عالم السينما الذي توج على قمته , وهاهي جميع اعماله ملخصة في سنوات انتاجها ..


1969 : يقدم اول افلامه وهو "Me, Natalie" بدور ثانوي قصير , وكان منزعجا وقتها من كثرة الاجهزة والاسلاك حوله نظرا لعمله المسرحي سابقا .



1971 : يقدم البطولة في فيلم درجة ثانية بعنون "The Panic in Needle Park" ليقدم فيه اداء ملفت للنظر وليدخل بعدها في نقطة تحول كبيرة في حياته .


1972 : كما ذكرنا بأن اداءه كان ملفتا للنظر , فأول من لفت اداء آل نظرهم كان المخرج الاسطوري الكبير ( فرانسيس فورد كوبولا ) الذي اصر بشكل كبير على اشراكه في افضل فيلم في التاريخ التحفة السينمائية "The Godfather" خاصة بعد انسحاب الكثير عن الدور , وليقف فناننا ال باتشينو للمرة الاولى والاخيرة امام عراب هوليوود ( مارلون براندو ) وليفاجأ الجميع بأول ترشيح له لجائزة الاوسكار كأفضل ممثل مساعد في ثالث دور له في السينما .


1973 : بعد التحول الكبير في العام السابق , اصبح ال باتشينو احد ألمع الوجوه الجديدة في السينما فكان مطمع لكثير من المخرجين والمنتجين , فقدم في هذا العام فيلم "Scarecrow" مع ( جين هاكمان ) , وليقدم بعدها دور اسطوري جديد في فيلم "Serpico" مع المخرج ( سيدني لومنت ) ولينال آل بهذا الدور ثاني ترشيح للاوسكار ولكن هذه المرة كممثل رئيسي .


1974 : يعود مع ( كوبولا ) لتقديم ثاني اجزاء السلسلة واقواها والتي هزت تاريخ السينما "The Godfather Part II" ولقاءه الاول مع ( روبيرت دي نيرو ) , ويترشح ال باتشينو لاوسكار افضل ممثل رئيسي عن هذا الفيلم .


1975 : ثاني افلامه مع المخرج ( سيدني لومنت ) وهو الفيلم البديع "Dog Day Afternoon" المبني على قصة حقيقة لاحد المجرمين , وينال ايضا ترشيح اوسكار كأفضل ممثل رئيسي (( لاحظوا اربع ترشيحات متتالية )) .


1977 : يعود بعد غياب في فيلم السباقات الرياضي "Bobby Deerfield" ولكن هذه المرة بعيدا عن عالم الاوسكار .


1979 : ويعود ايضا بعد غياب ليختتم عقد السبعينات الذي يعتبر الولادة والانطلاقة الفنية له وذلك في الفيلم الدرامي "And Justice for All" ولينال ترشيحا للاوسكار كأفضل ممثل رئيسي , وبذلك يخرج من عقد السبعينات بمعدل خمس ترشيحات لجائزة الاوسكار لكن بدون فوز .


1980 : يبدأ عقد الثمانينات بالفيلم الذي يعتبر اسوء افلامه على الاطلاق ونقطة سوداء في تاريخه وهو "Cruising".
1982 : يقدم فيلم الكوميديا العائلي "Author! Author!".


1983 : يضرب ضربته القاضية ويعوض فشل فيلماه السابقان من خلال فيلم العصابات والاجرام والمافيا الاسطوري "Scarface" مع المخرج ( براين دي بالما ) لكن الفيلم قوبل بكثير من الانتقادات بسبب دعوته للعنف الغير طبيعي واحتوائه على الكثير من الالفاظ الغير لائقة , فلهذا السبب تم تجاهل أل باتشينو في ترشيحات الاوسكار بحجة العنف ! وترشيح المخرج ( دي بالما ) لجائزة رايزي كأسوأ مخرج بحجة العنف ايضا !


1985 : يقدم الفيلم الحربي "Revolution" الذي كان عبارة عن "سلق بيض" فخرج للمشاهيدن بصورة باهتة ووقع كل ذلك على رأس آل باتشينو الذي ترشح لجائزة رايزي كأسوأ ممثل عن دوره بالفيلم , الامر الذي ابعده عن السينما لثلاثة اعوام وبقاؤه في تقديم المسرحيات .


1989 : بعد الغياب الطويل .. يعود مع المخرج ( هارولد بيكر ) في فيلم الجريمة الدرامي الرائع "Sea of Love" وليستعيد به توازنه مرة اخرى ويقدم ادءً يفوق الوصف , وبذلك يختتم عقد الثمانينات بلا اي ترشيح يذكر لجائزة الاوسكار .


1990 : بعد خمس سنوات من العمل الشاق , ينتهي اخيرا من انتاج وبطولة فيلمه القصير "The Local Stigmatic" , وليقدم بعدها احد اروع ادواره في الفيلم الكوميدي المقتبس عن الكوميكس وهو "Dick Tracy" ليشكل هذا الفيلم عودته لعالم جوائز الاوسكار حيث تم ترشيحه كأفضل ممثل مساعد عن اداءه الرائع , وفي نفس العام يقفل مع المخرج ( فرانسيس كوبولا ) السلسة العظيمة الخالدة في جزئها الثالث والاخير "The Godfather Part III".


1991 : يقدم لنا الفيلم الرومانسي الكوميدي "Frankie and Johnny" مع النجمة ( ميشيل فايفر ) , وليستعد بعد ذلك لأفضل عام في تاريخه .


1992 : يبدأ العام بالفيلم الدرامي "Glengarry Glen Ross" المأخوذ عن مسرحية بنفس الاسم ولينال فيها ترشيح جديد للاوسكار كأفضل ممثل مساعد , وليقدم بعدها اعظم درس في التمثيل في تحفته الخالدة واسطورته الحية ورائعته العظيمة "Scent of a Woman" ولينال ايضا ترشيحا للاوسكار كأفضل ممثل رئيسي .. لاحظوا : ترشيحان في عام واحد ! هذا مالم يفعله اي فنان في التاريخ قبلك يا آل باتشينو .


1993 : بعد ثلاثين عاما من الفن وعشرين عاما من الترشيحات صارع فيها منافسيه على الفوز بالاوسكار , ها هو اخيرا يختطفها , وتكون تلك احد اعظم اللحظات التي خلدت على صفحات التاريخ الفني وغير الفني , ولينطلق مثل الصاروخ ويقدم ثاني افلامه مع المخرج ( براين دي بالما ) وهو فيلم المافيا والجريمة الاسطوري "Carlito's Way" (( افضل فيلم شفته بحياتي )) بمشاركة الفنان الرائع ( شون بين ) .


1995 : يقدم دورا رائعا وجديدا في الدراما الهادئة "Two Bits" ولينهي العام باللقاء التاريخي العظيم بينه وبين منافسه اللدود ( روبيرت دي نيرو ) في فيلم الاكشن والجريمة الرائع "Heat" للمخرج ( مايكل مان ) .


1996 : بعد خمس سنوات من العمل والمثابرة , ينتهي اخيرا من اخراج فيلمه الوثائقي "Looking for Richard" الذي نزل فيه الى الشوارع ليخاطب الجماهير عن كل ما يعرفوه عن شكسبير .. فلآل باتشينو ميول شكسبيرية لا ينافسه احد فيها , ويظهر في نفس العام في الفيلم السياسي "City Hall".


1997 : يقدم لنا آخر محطاته مع عالم المافيا والعصابات في الفيلم الرائع "Donnie Brasco" مع النجم ( جوني ديب ) , ويقدم بعدها فيلم الرعب والغموض "The Devil's Advocate" .


1999 : يعود مع المخرج ( مايكل مان ) ليقدموا الفيلم السياسي "The Insider" المبني على احداث حقيقية حدثت عام 1995 , وليختتم عقد التسعينات بالفيلم الرياضي "Any Given Sunday" مع المخرج ( اوليفر ستون ) الذي قام بتأليف فيلم "Scarface".


2000 : يكتفي بتثميل واخراج فيلمه القصير "Chinese Coffee" .


2002 : يظهر بثلاثة افلام دفعة واحدة , ففي بداية العم قدم فيلم الجريمة الرائع "Insomnia" مع النجم الكبير ( روبين ويليامز ) والمخرج ( كريستوفر نولان ) , وفي منتصف العام يظهر لنا في فيلم الخيال العلمي الكوميدي "S1m0ne" , وليختتم العام بالفيلم الدرامي "People I Know" .


2003 : يقدم فيلم الاكشن "The Recruit" ومشاركة ثانوية سيئة في فيلم "Gigli" ويعود بعدها الى التلفزيون من خلال سداسية "Angels in America" الذي نال عنه جائزة ايمي كأفضل ممثل تلفزيوني .


2004 : يقدم دورا رائعا في فيلم "The Merchant of Venice" المأخوذ عن مسرحية لويليام شكسبير بنفس الاسم .


2005 : يخطيء خطأً فادحاً من خلال مشاركته في الفيلم المتواضع "Two for the Money".


2007 : يعود في الجزء الثالث من سلسلة Ocean وهو فيلم "Ocean's Thirteen" وبعدها فيلم الجريمة والغموض "88 Minutes " الذي نال انتقادات عديدة .


2008 : اللقاء الثالث بينه وبين ( روبيرت دي نيرو ) في الفيلم الذي خيب آمال الجميع وهو "Righteous Kill".


2010 : يقدم لنا هذا العام الفيلم التلفزيوني "You Don't Know Jack" المبني على احداث حقيقية حدثت في نهاية التسعينات .

يدخل قريبا في تصوير فيلم "Son of No One" ويملك في جدوله الكثير من الافلام منها :
"King Lear"
"Mary Mother of Christ"
"Rififi" (( فيلم سيعيد امجاد فيلميه "Dog Day Afternoon" و "Carlito's Way" .


~~جمل محفورة في الذاكرة~~
في كل فيلم يقدمة آل باتشينو تبقى جملة في ذاكرتي لا انساها ولا ينساها الكثيرون , منها :

{ Attica! Attica!Attica! Attica! } من فيلم "Dog Day Afternoon"
{ You're Out Of Order! You're Out Of Order! } من فيلم "And Justice for All"
{ Say Hello to My Little Friend } من فيلم "Scarface"
{ I have some good news and some of bad news } من فيلم "Sea of Love"
{ I say you say nothing , I saaaaaay } من فيلم "Dick Tracy"
{ Why not shut up! } من فيلم "The Godfather Part III"
{ He just coust me Six thousand dollars,Six thousand dollars, and one Cadillac. That's right } من فيلم "Glengarry Glen Ross"
{ I can't change that } من فيلم "Carlito's Way"
{ ?? I had coffee with McCauley half hour agoooooo } من فيلم "Heat"
{ Are you a bussiness man, or are you a newsman? } من فيلم "The Insider"
{ between wining and loosing, betweeeen living and dieing } من فيلم "Any Given Sunday"
{ I made simone } من فيلم "S1m0ne"
{ follow me } من فيلم "88 Minutes"

- فيلم الحوارات الخالدة "Scent of a woman" :::
{ what you want ?? what you want here }
{ Are you blind }
{ Please , don't do that ! }
{ What life? I got no life, I'm in the dark here. You understand? I'm in the dark! }
{ if i was the man i was 5 years ago i'd take a flamethrower to this place }

~~افضل شخصياته على الشاشة~~


قدم آل عدد كبير من الادوار تجاوز عددها الاربعون , ولكن الافضل منها تصاعديا :

12
Shylock [ في فيلمThe Merchant of Venice ] : تاجر يهودي حقود لا يعترف بالحق لو كان ضد مصلحته , احد اروع ادواره الاخيرة .
11
Benjamin Ruggiero [ في فيلم Donnie Brasco ] : منفذ عمليات المافيا الذي (( لا يهش ولا ينش )) دور ابدع فيه آل حيث الانكسار والضعف والاستسلام والطاعة للزعماء لكن ماذا جنى في النهاية !
10
Lt. Vincent Hanna [ في فيلم Heat ] : ضابط الشرطة المتفاني في عمله والذي اهمل حياته الخاصة فكثر طلاقه , شخصية عصبية ومتقلبه تألق فيها بجانب ( روبيرت دي نيرو ) الشخصية المناقضة تماما لأل باتشينو .
9
Sonny Wortzik [ في فيلم Dog Day Afternoon ] : الشاب العائد من حرب فيتنام والذي عانى من الفشل في حياته الزوجية والاجتماعية وظلم المجتمع , فلم يجد ضالته الا في السطو عى احد البنوك لكي يلفت الانظار ,, ويصرخ بعالي الصوت Attica!Attica! Attica! .
8
John Milton [ في فيلم The Devil's Advocate ] : اسم الشخصية مقتبس من اسم احد شعراء الانجليز القدماء , لكن ال باتشينو هنا ليس بشاعر وليس بانسان حتى , بل شيطان شرير ذو ضحكات ماجنة , الذي ظهر في نهاية القرن العشرين لكي ينشر الفساد ويقابل ابنه المحامي الانسان , هل يوجد من لعب دور الشيطان مثله ؟؟ الشيطان نفسه قد يكون متعجبا من اداء آل العظيم هنا !
7
Will Dormer [ في فيلم Insomnia ] : المحقق الذي ارتكب اكبر غلطة في حياته وهي "القتل الخطأ" , فهل جزاؤه الارق ام السجن ام الموت !
من لم يشاهد شخصا مصابا بالارق فعليه بمشاهدة ال في هذا الفيلم ..
6
Tony Montana [ في فيلم Scarface ] : المهاجر الكوبي الذي بدء حياته في امريكا كمنظف للاطباق في احد المطاعم الى ان اصبح اكبر تاجر مخدرات في العالم !
كيف لرجل يتحدث الانكليزية بطلاقة مثل ال باتشينو بأن يتحدثها وكأنه فعلا شخص مهاجر وليس امريكيا ابدا .
5
Frank Keller [ في فيلم Sea of Love ] : ضابط شرطة كثير الشك يمر بأزمة منتصف العمر ولم يجد ضالته الا في امراة مشتبه بها , فماذا سيختار : الحب ام تطبيق العدالة ؟؟
في هذا الفيلم بدا ال باتشينو وكأنه قام بتركيب عيون شرطي بدلا من عيونه , هل التمثيل بالعيون ايضا !!
4
Big Boy Caprice [ في فيلم Dick Tracy ] : زعيم عصابة المافيا الاحدب ذو الكرش الضخمة والمظهر الكرتوني البحت , يتصرف بغباء ولكنه ينجح وبعد كل نجاح يرقص بأقوى ما لديه وبلا تعب ..
اداء مزيج من الكوميديا والشر والخبث ابدع فيه لحد الثمالة .
3
Michael Corleone [ في سلسة افلام The Godfather ] : من محارب فيتنامي في الجزء الاول , الى زعيم المافيا في الجزء الثاني , الى كهل وعجوز يحاصره الندم على اخطائه في الجزء الثالث , ثلاثة مراحل عمرية للشخصية المتسمه بالهدوء والخوف والشراسة جسدها في ثلاث مراحل مختلفة من حياته العمرية والفنية .
ابكانا وابهرنا وصرخ من اعماق قلبه في نهاية السلسلة هنا :

2
Frank Slade [ في فيلم Scent of a Woman ] : الكولونيل سريع الغضب بذيء اللسان الذي احيل الى التقاعد بسبب فقده للبصر , وتناساه الوطن الذي افنى عمره في حمايته , وتناساه اخوته واقربائه , لكنه لم يستسلم لذلك , فلقد كابر وكابر وصارع امواج الحياة , ووجد ضالته في مرافقه المراهق "تشارلي" الذي اعتبره ابنا له , فاعطاه درسا في الحياة .. واعطانا درسا في التمثيل .
من يشاهد هذا الفيلم يسأل نفسه : هل آل باتشينو اعمى بالفعل وظهر على حقيقته في هذا الفيلم فقط ويدعي الابصار في باقي افلامه ؟؟؟ ام ان العكس صحيح ؟؟؟
هل هذا تقمص ام حقيقة ؟؟
1
Carlito Brigante [ في فيلم Carlito's Way ] : رجل المافيا الخارج لتوه من السجن , والراغب في التوبة والخروج من هذا العالم المظلم , لكنه لم يرغب بذلك الا في وقت اندثار عصابات المافيا ( نهاية السبعينات ) , فلذلك كان مصيره الاندثار ايضا لانه احد مخلفات تلك العصابات , هدوء وحنكة وخوف وهروب وغضب ... ولحية سوداء داكنة كناية عن الظلام الذي يريد التخلص منه ... لكن المخلفات مصيرها الموت .


*** لديه ادوار كثيرة ظلم فيها ولم يترشح للاوسكارعلى ادائه الرائع والمتفجر , مثل افلام :
Scarface / Carlito's Way / Sea of Love / Insomnia / Devil's Advocate / The Godfather Part III .

~~اللحظة التاريخية~~


في بداية عام 1991 عندما حضر الى مهرجان توزيع جوائز الاوسكار عن دوره الرائع في "Dick tracy" كانت مشاعره خليط بين القلق واللهفة والفرح والثقة وذلك بسبب عودته للترشيح بعد غياب 11 عاما , لكن عند اعلان اسم الفائز لم يتضايق آل باتشينو وقام بالتصفيق بحرارة لمن فاز ..
لكن في عام 1993 عندما حضر المهرجان عن دوره العظيم في Scent of a Woman كان وكما لو ان هناك من ألزمه للحضور , فمن يشاهده قبل اعلان اسم الفائز يرى انه يائسا وفاقدا للامل بأنه سيخرج كالعادة بدون فوز , لكن المفاجأة التاريخية هي اعلان فوزه بالجائزة متفوقا بذلك وبجداره على النجوم دينزل واشنطن وكلينت ايستوود وستيفن راي وروبيرت دواني جونيور في اقوى ادوارهم , فمن ينظر الى وجهه سيرى التعجب والفرحة واللهفة وخليط من المشاعر وأخذه نفسا عميقا كانه يقول "اخيرا" ..

الرابط :

وخطبته التي القاها ::::


You broke my streak. The last... I was at an affair recently—thank you so much for this by the way—I was at a ceremonial-type thing like this recently, and I didn't have a speech. I kept going into my pocket for a speech, but I never wrote one. But now I got one. It's here, and I should have had a little water before I got on because my mouth's dry. But I thank you and I just have to say...



First, I don't know where he is in the house, I can't pick him out, but I got to thank him. I'm completely indebted to Marty Brest who directed the picture and who had such great love for this character I played. And that love is what he communicated to me every day, so I thank you, Marty, for that. I thank Bo Goldman, who wrote such a complicated, interesting, funny guy that could be and would be any actor's dream part. That part was so great. I thank Chris O'Donnell, my co-star in this. He made every day a pleasure for me. And I thank the wonderful support of cast and crew, of course. I also want to thank Tom Pollock and Casey Silver at Universal Pictures, and my agent Rick Nicita who urged me to do this part and actually threatened me if I didn't do it, 'cause I didn't want to do the part for some reason. Ira Lewis, my friend and my colleague, who helped me, Ira Lewis. And The Associated Blind for their generous support to me.



If you'll indulge me for a minute—I'm just not used to this, so I had to write this down. I had this thought, and I thought if I ever got up here I would say it. I've been very lucky. I found desire for what I do early in my life and I'm lucky because I had people who encouraged that desire, from Lee Strasberg, to my great friend and mentor Charlie Laughton, to the great writers and filmmakers that I've been fortunate enough to work with. Now, recently a young girl came up to me. I was at a function for the South Bronx, which is where I'm from. And she said that I had encouraged her, and that's not necessarily by my work but just by the fact that we came from the same place. And I just can't forget that girl, and I can't forget the kids out there who may be thinking tonight that if he can do it, I can do it. So this is really a proud and hopeful moment for me, because I want to thank the Academy for giving us a gift of encouragement. And this is a gift, a great gift to me. I thank you all, really. Thank you.



~~انجازات وحقائق~~

-اول فنان في تاريخ هوليوود يترشح لاوسكارين في عام واحد كممثل عن فيلمين مختلفين وذلك عام 1992 .
-اول فنان في تاريخ هوليوود يجمع الجوائز السينمائية والمسرحية والتلفزيونية .
-ثاني فنان في تاريخ هوليوود ( من بعد مارلون براندو ) يترشح لاربع جوائز اوسكار في اربع اعوام متتالية ابتداء من 1972 الى 1975 .
-تم اختياره كأفضل ممثل عن القرن العشرون .
-رفض العمل في الكثير من الافلام مثل "Pretty Woman" و "Kramer Vs Kramer" و " Born on the fourth of July " و"Crimson Tide" و "Apocalypse Now"
-رفض التمثيل بصوته في المسلسل الكرتوني "Batman: The Animated Series" وكذلك عن العاب الفيديو "The Godfather" و "Scarface".

~~قائمة ببعض الاجور التي حصل عليها~~
"S1m0ne"
$11,000,000
"Glengarry Glen Ross"
$1,500,000
"The Godfather Part III"
$5,000,000
"The Godfather Part II"
$500,000
"The Godfather"
$35,000



~~بوسترت اعماله~~



















































______________________________________________

في النهاية اتمنى ان الموضوع عجبك واني وفيت هذا الفنان حقه ..
واتمنى ردودكم الكريمة وانكم تنورون الموضوع ..
تحياتي / بحر الحب

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 06:09 PM   #2 (permalink)
خبيرة في التنمية البشرية
 
 العــضوية: 5529
تاريخ التسجيل: 17/09/2009
المشاركات: 3,885
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

جميل هذا التقرير و جهد كبير شكرا يا بحر الحب

 

 

__________________

 


لم يكتشف الطغاة بعد سلاسل تكبل العقول... اللورد توماس

نوره عبدالرحمن "سما" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 06:11 PM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,135

افتراضي

شرف لي بأن يكون اول رد من باحثتنا الكريمة نورة عبدالرحمن ..
نورتي الموضوع .

 

 

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 06:21 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 2532
تاريخ التسجيل: 16/03/2009
المشاركات: 803

افتراضي

عمـل جبار وموضوع متكامل ..
وفيت وكفيت وال بتشينوا فنان معروف بقدرته الخارقه على تقمصه لـ الادوار على اختلافها..
اشكرك اخي بحر الحب وننتظر تقاريرك القادمه ..

 

 

__________________

 


ـــــــ
جاسـم

مجنونة الامبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 06:22 PM   #5 (permalink)
خبيرة في التنمية البشرية
 
 العــضوية: 5529
تاريخ التسجيل: 17/09/2009
المشاركات: 3,885
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة
شرف لي بأن يكون اول رد من باحثتنا الكريمة نورة عبدالرحمن ..
نورتي الموضوع .
و نحن كم نفخر بمن في مثل عطاؤك و موهبتك ..إلى الأمام أخي العزيز ( بحر الحب ) .

 

 

نوره عبدالرحمن "سما" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 07:21 PM   #6 (permalink)
" من جمهور المثقفين "
 
الصورة الرمزية omhasn
 
 العــضوية: 7843
تاريخ التسجيل: 08/02/2010
المشاركات: 570

افتراضي

بحر الحب ألم تلاحظ نقطة هامة كتبتها وهي ( الفقر ) الذي تربى عليه هذا الفنان الذي أنت من وضحت لنا عظمته بالفن !! أغلب العظماء أساسهم فقراء لأنه ( لا دلع ) في الحياة .. المهم هذه المعلومات المتعوب عليها حقا والتي تنبع من إعجاب عميق متوج بتركيزك وتدقيقك على أعماله بل و جمله ( ولزماته ) ماكنت أنا شخصيا أنتبه لها لولا إشارتك لها فأغلب الممثلين الأوربيين يشدونني بأداءهم الطبيعي . شكرا بحر الحب على الموضوع والمجهود وفقك الله . تحياتي

 

 

omhasn غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 07:38 PM   #7 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,632
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

استمتعت بقراءة سيرة هذا الفنان من انامل مميزنا بحر الحب

لك جزيل الشكر على جهودك الكبيرة

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 08:05 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فيصل%
 
 العــضوية: 2473
تاريخ التسجيل: 09/03/2009
المشاركات: 922
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

جهد كبير من عضو كبير
وموضوع رائع وشامل لحياة الفنان الأسطوري آل باتشينو
الف شكر لك أخوي بحر الحب .

 

 

فيصل% غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-04-2010, 11:29 PM   #9 (permalink)
[ رمــــز العطـــاء ]
 
الصورة الرمزية NaWaRa
 
 العــضوية: 2486
تاريخ التسجيل: 11/03/2009
الدولة: Q8
المشاركات: 644

افتراضي

مجهود أكثر من رائع بحر الحب

أل باتشينو مهما قلنا عنه مانفيه حقه

أسطورة

 

 

NaWaRa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عــــبد العزيز الــــمسلم يســــرق الفنان " عـــبد الرحمن الــعقل " من طـــارق العلي في ظــروف غامــضة !! "" وطارق متوهق في مسرحيته !! "" أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 10-12-2010 12:41 PM
" ألوان من الحب " آخر مسلسل بالأبيض والأسود للثنائي سعاد و حياة [ خبر + تقرير عن العمل + صوره نادره ] امل الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 14-10-2009 08:47 PM
[[ مـــنظومــة العضو الأفضل ]] ردودا ً ومواضيعا ً / هذا الإسبوع العضو "كووووووول" بجدارة الأفضل .. وسيُمنح لقب خاص به + بالداخل الشروط والقوانين . أحمد سامي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 19 01-08-2009 02:26 AM
آل باتشينو يبتكر "آلة الرحمة" لمن يرغب بالانتحار بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 31-07-2009 04:57 AM


الساعة الآن 05:33 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292