إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2010, 03:00 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية محمود آل ابراهيم
 
 العــضوية: 1611
تاريخ التسجيل: 06/12/2008
المشاركات: 384

افتراضي ๑ஐ◄▓ الـمـقـامـة الأرجـنـتـيـنـيـة ▓►ஐ๑ بقلم (محمود آل ابراهيم)



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه مقامة كتبتها منذ فترة .. ولكن هذه المرة مقامة رياضية

تتحدث عن المنتخب الذي طالما عشقته ، منتخب الارجنتين

كنت قد نشرت هذه المقامة في أحد المنتديات الرياضية ، والآن أحببت أن أضعها هنا


............................

"الــمـقـامـة الأرجـنـتـيـنـيـة"


حدثنا لوتشيانو بن بافاروتي :


استيقظت في الصباح ، والعصفور يرفرف الجناح ، ليس لي طاقة على النهوض ، كما ليس لي طاقة لدفع القروض ، جسمي بالسرير ملتصق ، فأنا معه دائماً متفق ، تمكنت من القيام بعد جهد جهيد ، ولكن الطريق لباب الغرفة بعيد ، هذا هو حالي كل يوم فهل من جديد ؟
أخيراً أصبحت مستعداً للجامعة ، ومعدتي للشاي والخبز جائعة ، أفطرت بسرعة وانطلقت ، ولمحطة الحافلة قد وصلت ، ركبت الحافلة والنعاس يقتلني ، أخذت قيلولة والتعب يجهدني !!
أخيراً وصلتُ للمكانِ المطلوب ، وكأن الشقاء عليّ مكتوب ، فقد انتبهت إلى أن هاتفي معطوب ، كنت أريد أن أعرف كم السّاعة ، فللجلوس أكثر ليس لدي استطاعة ، أحمد الله أن هناكَ ساعةٌ في المكتبة ، رأيت الوقت وقلت يا ليتها كاذبة ، قد رأيتُ شيء خطير ، كانت إلى الثامنة تُشير ، محاضرتي تبدأ في الساعة العاشرة ، جَائت في خُلدي أفكار عابرة ، ماذا أفعل قبل بدء المحاضرة ؟

توجهت لقراءة الصحف المحلية ، ليت لم تأتني هذه الفكرة الغبية ، أخبار كثيرة عن الحروب والدمار ، دول آمنة وأخرى تحت الاستعمار ، والأخبار في كل الصحف متطابقة ، ولا توجد صحيفة لأختها سابقة ، ابتعدت عن ذلك المكان ، فقلبي لم يعد يتحمل الأحزان ، عدت من جديد للغرفة الدراسية البالية ، علّني أدرس للاختبارات القاسية ، فتحت أوراقي واستعدت أنفاسي ، ولكن عادت لي المآسي ، قوانين نيوتن الفيزيائية تشعرني بالغثيان ، قوة وحركة ومتجهات ودوران ، في الانجليزي كيف تكتب المقال ، ملل وكلل فوق الخيال ، وفي اللغة العربية القهر ، دكتورة تجلب الضجر ، تكامل وتفاضل في الرياضيات ، وفي الحاسوب لا بد من البرمجيات ، دروس مملة باختصار ، ومعلم يعاملك باحتقار ، يا ربي ماذا أفعل ، يا ربي إليك أتوسل !

ولأن وضعي المأساوي جعلني قتيل ، إذن لا بد أن أفكر بشيء جميل ، قلبي من مكان لآخر يسرح ، حتى وجد له مطرح ، شيء جميل ؟ بالتأكيد إنه الأرجنتين ! فلا أجمل من أن أفكر ببلاد المتعة ، فغدوت أفكر بمن سيشغل الرقم تسعة ، لا يوجد مثل باتيستوتا الذي رحل ، وكأن نجم رأس الحربة في بلادنا قد أفل ، كريسبو ما زال في الاحتياط يقبع ، اغويرو وحده في الهجوم لا ينفع ، كافيناغي هداف الدوري الفرنسي مع بوردو ، ليساندرو يمتع ويبدع في بورتو ، هيغواين أضحى المعشوق الأول لريال مدريد ، ورصيد أهدافه من مباراة لأخرى يزيد ، ميليتو في جنوى هو الأمير ، ودينيس لديه من الروعة الشيء الكثير ، بالتأكيد مارادونا سيحتار ، فأمامه عدد من النجوم الكبار ، على مارادونا أن يكثر المباريات الودية ، ليخلق بينهم المنافسة والندية ، ثم يختار الأفضل من هؤلاء ، وللجميع كل التقدير والثناء.

في مركز رأس الحربة لدينا مشكلة ، ولكن مع المهاجم الثاني ليس هناك معضلة ، فالاتليتكو متعملق مع اغويرو الفنان ، لافيزي يثير الدهشة في بلاد الطليان ، أما تيفيز فابداعه بانجلترا مستمر وساري ، رغم أن فيرغسون يفضل عليه برباتوف البلغاري ، مارادونا لديه من هذا النوع عدد وافر ، وهم مثله أحجامهم كأحجام السنافر ، رغم ذلك يأتون بالروائع ماضِ وحاضر.


إلى خط الوسط دعونا ننتقل ، هنا لوحة الإبداع تكتمل ، من منا يغفل ميسي الفنان ، أو نجم البوكا الرسام رومان ، قائد الاتليتكو ماكسي المقاتل ، غويتيريز ملهم جماهير نيوكاسل ، لا يمكن أن أنسى الساحر الصغير ، وأتوقع أن يعتمد عليه اعتماد كبير ، هناك أيضاً آيمار ابن الريفر ، رغم الإصابة إلى أنه يبقى "very clever" ، مؤخراً أرى اسم الساحر بيلوتشي دائماً ، ربما احتمال ضمّه للمنتخب ما زال قائماً ، أنا بالطبع لست خالد بيومي ، ولكن واضح أن لدينا قوة ضاربة في الوسط الهجومي.

أحبائي أعضاء وزوار منتديات كووورة ، نحن نمتلك أفضل ارتكاز في المعمورة ، الوحش الكاسر ماسكيرانو ، من جعله مارادونا الكابيتانو ، ولكن ليس له بديل مع الأسف ، أرجو أن يكون مارادونا بـ اهومادا يعترف ، أرجو ممن لم يكن أرجنتيني أن لا يطمع ، فبالتأكيد ليس لديكم لاعباً بمواصفات كمبياسو الأصلع ، لا أنسى غاغو العنيد ، روحُ وقلبُ من حديد . في الوسط نمتلك توليفة في منتهى الجمال ، بلا شكل الكل يعقد عليها كل الآمال.

لمن أصابه الملل من موضوعي أقول له المعذرة والوداع ، أما المتابعين له فأقول لقد وصلتم لخط الدفاع ، القوة هنا موطنها ، والصلابة هنا مسكنها ، كيف لا ولدينا ديميكلس القيصر ، غونزالو لاعب الفريق الأصفر ، صامويل حائط الانتر ، نجم البارسا ميليتو الجوهر ، هاينز من الصعب أن يُقهر ، باريخا اكتشاف الأولومبياد الأجدر ، باختصار .. كل مهاجم يتجرأ سوف يُقبر !! هؤلاء للأرجنتين عجائب ، وللمنافسين مصائب.

قلوب الدفاع عندنا مجزرة ، إذاً فلننتقل معاً للأظهرة ، سأبدأ من جهة الشمال ، فمنها نحن نرى الأهوال ، لاعباً مثل سورين لم نشهد بعد ، هذا السندباد الذي كان يجلب السعد ، بعده أصبح هذا المركز يتيم ، ولكن أعتقد أن الدوري الأرجنتيني ليس بعقيم ، لا بد أن نجد لهذا المركز اللاعب المناسب ، لأن مارادونا إذا اختار هاينز فسيدفع الضرائب . مركز الظهير الأيمن ليس خالي ، كيف لا وبه لاعب مثالي ، إنه خافيير زانيتي الغالي ، يخوض أصعب التحديات ، بقوة وإصرار وثبات، ولكن ليس للهروب من الواقع سبيل ، مشواره مع الكرة شارف على الرحيل ، ولذلك لا بد أن نتقبل فكرة البحث عن البديل ، زاباليتا مع مانشستر سيتي واثق من نفسه غير مهزوز ، الدليل الاكبر على ذلك شهادة مدربه مارك هيوز ، تواجده من البرازيليين لا يمنعه من تقديم الأفضل ، وبالتأكيد قرار مانشستر بالتعاقد معه كان الأمثل ، شخصياً أراه هو من لـ زانيتي خليفة ، دفاعياً جيد وله هجومات مخيفة ، وإن عدنا معاَ للدوري المحلي ، لاعبين مبدعين بشكل واضح وجليّ ، هنالك لاعب أعتقد أنه ظُلم من باسيلي الكوكو، باولو فيراري الملقب بـ "التوبو"، ربما الآن ليس بكامل قوته ، ولكن لا مانع من تجربته .

وصلنا للمركز صاحب الرقم واحد ، حارس المرمى بين مخضرم وواعد ، البعض ما زالت ثقته بـ باتو كبيرة ، والبعض الآخر ملّ من أخطائه الكثيرة ، كاريزو حصل على الكلوزورا مع الريفر وكان تحت الأنظار ، بل وجعلته الفيفا في العالم من بين الخمسة الكبار ، انتقل إلى لاتسيو بعد عناء مشكلة الجنسية الايطالية ، واعتقدنا أن شباك لاتسيو سوف تتصف بالعذرية ، ولكن ظنونا لم تكن صائبة ، وغيوم الأمطار كانت كاذبة ، بل ودخلت الأهداف في مرماه كالمطر ، وكأنه لم يكن هو الذي كان مع الريفر ، رغم كل ذلك فأنا واثق من قدراته ، فالأهداف أغلبها من هفوات المدافعين لا هفواته ، شخصياً أراه الأفضل لو استعاد الثقة ، حينها سترون أنهار الإبداع منبثقة ، لا ننسى أن هناك أيضاً حرّاس آخرين ، اوستاري و روميرو كانا في الاولومبياد حماة العرين ، الأول للتو عاد من الإصابة الخطيرة ، والآخر عليه أن ينتقل لأحد الأندية الكبيرة ، لأن الكمار بكل صراحة ليس بمستوى الطموح ، وعند انتقاله فإن أمل تواجده مع المنتخب سوف يلوح ، شخصياً لا أرى أن هناك مشكلة في الحراسة ، ولا أعتقد أن موضوعه سيكون عند مارادونا قيد الدراسة.

الآن وصلنا للمحطة الأخيرة وهو المدرب، دييجو الذي كان عندما يلعب للحراس معذب ، فهل لحلم الحصول على كأس العالم يُقرّب ؟؟ دييجو آرماندو مارادونا ، كان ولا زال على خلاف مع غروندونا ، أتمنى أن لا يؤثر ذلك على المنتخب بالسلب ، لأن أي خطأ سوف يصيب الفريق بالقلب ، لأن دييجو الآن هو قلب اللاعبين وروحهم ، كذلك مصدر تفاؤل ولإعطائهم ثقة في أنفسهم ، لا زلت لا أعلم ما الخطة التي سيتبعها ، فـ نوعية اللاعبين التي اختارها هي التي تقررها ، ولكن ما أعرفه هو أنه تنتظره صعاب المهمّات، وعلى عاتقه أثقل المسؤوليات ، مسؤولية إعادة الهيبة في التصفيات ، الهيبة التي مع باسيلي فقدناها ، مباريات سهلة قد خسرناها ، بتشكيلة اللاعبين التي عندنا ، نقبع ثالثاً في الترتيب .. يا ويلنا !!


أخيراً انتهت تلك الأفكار العابرة ، اوه .. مرّت نصف ساعة على المحاضرة !!

انطلقت راكضاً بسرعة للمكان المنشود ، وإذا بالدكتور يصرخ أخرج .. أنت مطرود !!





أطلت عليكم الحديث .. اعذروني ، إنها مجرد أفكار .. سامحوني !!

 

 

محمود آل ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010, 03:32 AM   #2 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,178
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

كتابة موفقة ورائعة للغاية وهي درس لغوي وإملائي كذلك

الحقيقة أن سحر وجمال هذا المنتخب بكافة تفاصيله تجعلك تبحر بين ثناياه وتبدع وتكتب مايجول

في خاطرك بهذه الطريقة الجميلة أو غيرها من الطرق, الإبداع متاح وسماؤه عالية لا يحدها حد


ولكن قد تكون للاختيارات التي وقع عليها مارادونا الأثر السلبي الذي يحول دون إستمتاعي بها " أقصد المقامة "

فإستبعاد عباقرة كالعميد خافيير زانيتي والمحور الفذ كامبياسو وغيرهم يجعلك تتشاءم بشكل كبير

ناهيك عن الخطة التي تتبدل وتتغير بين الفينة والأخرى , كذلك روح الفريق الواحد الذي إفتقدناه

كذلك القرارات الإستعباطية كنزع الشارة من عميد لاعبي الأرجنتين وقائد الإنتر زانيتي وإعطاؤها

للاعب لا يصل عمره منذ الولادة لعمر زانيتي في الملاعب الخضراء هذه عوامل تؤثر بطبيعة الحال

على نفسيات اللاعبين ,ومن البديهي بمكان أن تؤثر على نفسيات المحبين مثلك ومثلي وأمثالنا كثيرون حقيقة ً

كذلك النتائج المتذبذبة والمنخفضة وملاحظتنا للفرق الشاسع بين مستوى المنتخب في عهد سلف مارادونا

والأزمنة السابقة ومانحن عليه الآن

لا أخفيك لا أشعر بالتفاؤل .. وأتوقعها كارثية للمنتخب السماوي .. كما لا أحمل الأسطورة العبيطة مارادونا

المسؤلية فهذه قدراته وهذه عقليته الكروية التدريبية المعاقة وكانت له تجارب تدريبية باءت بالفشل الذريع

على أي حال .. كتابة موفقة


مودتي .

 

 

__________________

 



_____

لإستقبال إستفساراتكم والتواصل المباشر من خلال

سكايب

ahmad.sami.fnkuwait.com

وبتواصلكم وآرائكم نستمد قوتنا ونستمر في العطاء

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010, 11:37 AM   #3 (permalink)
خبيرة في التنمية البشرية
 
 العــضوية: 5529
تاريخ التسجيل: 17/09/2009
المشاركات: 3,885
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

مقامة رائعة و لون جميل و جديد .أبدعت يا محمود آل ابراهيم ،جزيل الشكر لكم.و يثبت

 

 

__________________

 


لم يكتشف الطغاة بعد سلاسل تكبل العقول... اللورد توماس

نوره عبدالرحمن "سما" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010, 11:49 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1789
تاريخ التسجيل: 02/01/2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,521
الـجــنــس: ذكر
العمر: 44

افتراضي

مقال جميل جداً

فيه اضافة بسيطة وهي :
اخفاق ميسي في اللقاءات الحاسمة مع المنتخب وهذا ليس كلامي ولكن كلام خبراء التحليل الأجانب

 

 

__________________

 


رحمك الله يابو صلاح

أبو غادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2010, 12:46 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية محمود آل ابراهيم
 
 العــضوية: 1611
تاريخ التسجيل: 06/12/2008
المشاركات: 384

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
في البداية شكراً لك أستاذنا على مرورك الكريم وابداء رأيك

لا أخفيك انني تفاجأتك بردك تماماُ ، لم أكن أعلم بأنك متابع لكرة القدم ومستجداتها بهذا الشكل الذي ينم عن ثقافة كروية عالية

حقيقة الجميع استغرب واستنكر ما قام به مارادونا ، ولكنه حتى الآن يسير في الطريق الصحيح ..

في المونديالات السابقة ، كان يقودنا مدربين كبار ولهم خبرتهم الكبيرة ، ومع ذلك رجعنا بخفي حنين

هذه المرة ، مدرب مبتدئ ولكن روح عالية لدى اللاعبين .. ربما مع هذا المبتدئ نكون أفضل مما نحن عليه مع أصحاب الخبرة ..



سعدت بمرورك الجميل أستاذنا .. وعذراً للتأخر في الرد بسبب الانشغالات ..

وهذا هو رابط الموضوع بمنتديات كووورة : http://forum.kooora.com/f.aspx?t=13589440

 

 

محمود آل ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2010, 12:48 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية محمود آل ابراهيم
 
 العــضوية: 1611
تاريخ التسجيل: 06/12/2008
المشاركات: 384

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره عبدالرحمن "سما" مشاهدة المشاركة
مقامة رائعة و لون جميل و جديد .أبدعت يا محمود آل ابراهيم ،جزيل الشكر لكم.و يثبت

شكراً جزيلاً أستاذتنا الفاضلة ..

رأيكم أعتز به كثيراً ..

 

 

محمود آل ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2010, 12:50 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية محمود آل ابراهيم
 
 العــضوية: 1611
تاريخ التسجيل: 06/12/2008
المشاركات: 384

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غادة مشاهدة المشاركة
مقال جميل جداً

فيه اضافة بسيطة وهي :
اخفاق ميسي في اللقاءات الحاسمة مع المنتخب وهذا ليس كلامي ولكن كلام خبراء التحليل الأجانب
الأمر يختلف كثيراً بين برشلونة والارجنتين

في برشلونة يكون التفاهم والتجانس أكبر ، لأن ميسي يكون مع زملائه طوال العام

بينما في المنتخب يلتقي باللاعبين خلال يومين أو ثلاثة فقط قبل كل مباراة !

أضِف إلى ذلك سوء استخدام ميسي فنياً ..

الأمر الذي تداركه مارادونا في المونديال ، وبدأنا نشاهد ميسي يلعب بصورة رائعة في المنتخب أيضاً ..


شكراً أبا غادة ، مرور جميل أعتز به ..

 

 

محمود آل ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بقلم -عبدالحسين عبدالرضا Noralehiah الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 83 26-09-2010 01:38 PM
▓ بوعدنان وقمه تواضعه في لقاء اتحاد امريكا ▓ عاشقه بوعدنان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 26 02-10-2009 12:27 AM
ღஐ◄███▓▒░صاحب السمو خالد الفيصل { دايــــم السـيف } حياته قصائده واكثر.... ░▒▓███►ஐღ يآسمين القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 6 08-11-2008 10:51 AM
▲►▼◄ عفوأً .. أنت .. في .. ( سلة المحذوفات ) ! ◄▼►▲ الحيالة القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 6 23-08-2008 10:36 AM
.•.°.•ஐ•i|[♥ ..:مكيـــاج بـ الوآن الطيــــف..، ♥]|i•ஐ.•.°.• الجوهرهـ القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 3 22-08-2008 07:20 AM


الساعة الآن 04:55 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292