إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-2010, 09:21 AM   #1 (permalink)
محرر أخبار
 
الصورة الرمزية ابورشدي
 
 العــضوية: 4131
تاريخ التسجيل: 20/07/2009
المشاركات: 886

Lightbulb اعتذار عبدالحسين عن دراما رمضان لم يمر مرور الكرام !!!


تحقيق

( بعد أن كثرت المشاكل والتساؤلات حول " حسن السلمان " مدير أعمال العملاق )

والبعض يعزو تراجع مستويات أعمال العملا مؤخرا ً لنظرته الإنتاجية

التي عفى عليها الدهر

________


اعتذار عبدالحسين عن دراما رمضان لم يمر مرور الكرام







أحمد ناصر
لم يمر اعتذار عبدالحسين عبدالرضا عن تقديم مسلسل في هذا العام مرور الكرام، ولم يكد الفنان الكبير يسافر إلى لندن للعلاج بعد انتهائه من تسجيل مسلسله الإذاعي، حتى بدأت زوبعة خلاف تدور في الوسط الفني في الكويت حول هذا الاعتذار بين شهاب الداود ككاتب لنص قدمه الى عبدالحسين وبين مدير أعماله حسن السلمان، يقول الأول إن عبدالحسين في خطر بسبب السلمان فيما رد عليه السلمان بأن يتفرغ للتمثيل ويترك الكتابة لأهلها، التقيت الداود أولا:

• أنت تقول أن عبدالحسين عبدالرضا في خطر وهذا شيء كبير، أنتظر منك تفسيرا سريعا وواضحا لهذا الموضوع؟
ــــ نعم، أنا أعني ما أقول، كلنا قرأنا الخبر الذي ورد عن هذا النجم الكبير بأنه اعتذر عن تقديم مسلسل تلفزيوني لهذا العام، لأنه لم يجد النص المناسب الذي يمكن أن يقدمه لجمهوره، هذا الأمر مر على الجميع مرور الكرام ولم ينتبه إليه أحد، وأعتقد أن كل من قرأه لم يسأل نفسه لماذا لم يجد هذا الفنان العملاق الذي قضى عمره كله في الفن، نصا يقدمه للجمهور هذا العام، أما أنا ومعي زميلي عبدالرحمن الخشام، فالموضوع بالنسبة لنا كان جرس إنذار دقه لنا ينذر به عن خطر قادم إذا لم نتداركه.
بداية الحكاية
• نريد تفاصيل أكثر لو سمحت؟
ــــ شخصيا قدمت لعبدالحسين عبدالرضا نصا دراميا، والتقيت به وناقشت الموضوع معه، وتحدثت معه طويلا حول هذا النص والقصة التي قدمتها له، وأبدى لي إعجابه بالنص والقصة، ولكن.. هل تسمح لي أن أحكي لك القصة من بدايتها؟
• تفضل.
ــــ بدأت الحكاية عندما اتفقت مع حسن السلمان مدير أعمال عبدالحسين ليعرض نص «وطني العزيز.. تحية» الذي انتهيت من كتابته مع الكاتب عبدالرحمن الخشام العام الماضي على الفنان الكبير، ثم نتفق بعد ذلك على بقية التفاصيل سواء بالتغيير أو غيرها من الأمور اللاحقة للنصوص عادة، وقال لي إن عبدالحسين طلب عرض النص على طالب الدوس لكي يطلع عليه ويغير ما يستحق التغيير لأنه يتعاون عادة معه في مثل هذه الأمور، هنا بدأ الموضوع يأخذ منحى آخر بيننا، النص من تأليفي وأنا كتبت له السيناريو والحوار. وإذا تطلب الأمر أي تغيير أعتقد أنه من الأفضل أن أقوم أنا بهذا التغيير لأنه نصي ولم يتم الاتفاق بيننا على أي شيء في ذلك الوقت.
مقابلة عبدالحسين
• وهل اطلعت على رأي عبدالحسين في الموضوع؟
ــــ طلبت أن أقابله عدة مرات إلى أن جلست معه أخيرا، وكانت أول كلمة قلتها له «أنت أضحكت الجميع، ولكنك أبكيتني»، هنا أبدى استغرابه ورأيت علامات الاستفهام في عينيه، فقلت له إنك الآن بحاجة إلى التغيير، والجمهور ينتظر منك أن تقدم له شيئا جديدا، الجمهور الآن بحاجة إلى أن تقدم له عبدالحسين الجديد بلغة كوميدية جديدة ونفس جديد وروح مختلفة عن التي قدمتها طوال الأعوام الماضية على الأقل، وأكدت له وجهة نظري وقلت له إن الجمهور والأحداث والكويت اليوم بحاجة إلى أن تشاهد عبدالحسين بلغة مختلفة ولكن في قالب الكوميديا، فقال لي بصريح العبارة «نعم أعلم أن المسلسلين اللذين قدمتهما العامين الماضيين لم ينجحا، أعترف بذلك، ولكن ماذا أفعل.. لا توجد نصوص عندنا في الكويت؟».
هنا قاطعته:
اسمح لي أن أقول لك إن النص الذي قدمته لك وهو بين يديك الآن يقدم لك شخصية جديدة، وهي التي أنت بحاجة إليها، لذلك أرجو أن تقرأها وتعطيني رأيك فيها، فقال لي: «ولكننا بحاجة إلى أن يقرأها طالب الدوس لكي يعدل ويغير في النص». فقلت له: ولماذا الدوس وأنا صاحب النص؟ أنا لم أوقع العقد معكم الآن لذلك أرجو أن أكون من يعدل النص إذا كان هناك أي تغيير، كما أنني متأكد أن النص لا يحتاج إلى تغيير كثير.
اختيار الأعمال
• وما دخل حسن السلمان هنا؟
ــــ حسن السلمان بصفته مديرا لأعمال عبدالحسين عبدالرضا أصبح يتدخل في كل شيء، أنا اكتشفت أن عبدالحسين لم يقرأ النص، وما قاله السلمان لي كان رأيه وليس رأي بوعدنان، من هنا أقول إن الفنان الكبير ونجم الخليج عبدالحسين في خطر وعلينا جميعا أن ننقذه لأنه يعتمد على حسن السلمان في اختيار الأعمال، ولا أعرف كيف يختار السلمان الأعمال له وما هي الأسس التي يتم اختيار النص بها، أنا متأكد انه لا يوجد أي شيء من هذه الأمور التي يجب أن يسير عليها فنان نجم كبير مثل عبدالحسين، وما بدا لي أن السلمان لا يلتفت إلى تطور أداء وأعمال عبدالحسين بقدر ما يلتفت إلى أمور شخصية يتعامل بها مع كل من يريد أن يعمل مع هذا النجم الكبير.
• وهل هذا يعني خطرا كبيرا ينتظر عبدالحسين؟
ــــ طبعا، عبدالحسين نفسه اعترف بأن العملين الماضيين اللذين قدمهما لم يحققا النجاح له، وحالته الصحية الآن لا تسمح له بأن يتابع كل الأمور، ولذلك يقوم السلمان بكل الأمور اللازمة لإنتاج أعمال الفنان الكبير، ولأنه يقيم النصوص وفق أهواء خاصة به أقصد حسن السلمان.. ولأنه لم يستطع أن يقنعني بأن يقوم طالب الدوس بتعديل النص الذي قدمته له، اعتذر عن قبوله بالنيابة عن عبدالحسين مع أن عبدالحسين اقتنع بأن يقرأ النص بنفسه وأعطاني رقمه الخاص وطلب مني أن أكون على اتصال به في أي أمر من الأمور.
• ولماذا لم يقرأ هو النص ويوافق عليه؟
ــــ لأنه كان يستعد لتسجيل مسلسل إذاعي، وكان الوقت أزف على الرحيل وطارت الطيور بأرزاقها، أنت تعرف أن كل الفنانين مشغولون هذه الأيام ومن الصعب أن تجد فريقا كاملا للعمل معك، ولذلك أعتقد أن الوقت ليس في مصلحته ففضل الاعتذار عن العمل هذا العام، والسبب في ذلك هو مدير أعماله الذي أصبح اليوم يحيط به من كل جانب ولا يترك المجال للآخرين لكي يتعاملوا معه إلا عن طريقه، وهنا تأتي الخطورة. وأكرر النداء: عبدالحسين في خطر وعلينا جميعا أن ننقذه، لأن الوضع إذا استمر على ما هو عليه الآن، واستمر السلمان في فرض هيمنته وقيوده على النجم الكبير فسينتهي في السنتين القادمتين، وهذا ما نخشاه.
جلسة صدق
أما حسن السلمان فله رأيه في هذا الموضوع لأنه المعني الأول به، حيث نفى كل ما ذكره الداوود وتمنى منه ان يجلس مع نفسه جلسة صدق ليعرف أن ما يقوله عار عن الصحة تماما، وقال:
أستغرب كثيرا ما ذكره شهاب الداوود في هذا الموضوع، النص من الأساس مرفوض من رقابة وزارة الإعلام، ولكنه في الوقت نفس يحمل فكرة معينة وهذا ما دعاني بصراحة لكي آخذه منه وأفكر في تطويره وتغييره، لم أكن أريد التحدث في هذا الموضوع لأنه بالنسبة لنا غير مهم، ولكن بما أن الداوود تطرق له وسألتني عنه فلا بد أن أجيب.
• ولكنه يقول إن عبدالحسين كان معجبا بالنص؟
ــــ لا أعلم من أين جاء بهذا الموضوع، عبدالحسين قال بصريح العبارة «هل ترضى أن أقدم هذا النص على الشاشة؟!» لأنه بصراحة لا يحتوي على أي شيء، النص غير جيد أبدا وممكن لأي شخص متخصص أن يقرأه ويكون حكما بيننا.

• يقول إنك تمنع أي شخص من الوصول إلى عبدالحسين؟
ــــ هل تصدق مثل هذا الكلام، ما يزال النجم الكبير عبدالحسين في وعيه والحمدلله ولا يحتاج مني ولا من غيري أن يكون وصيا عليه، هو يختار النص الذي يريده.
• (قاطعته) ولكن الداوود يقول إنه جلس مع عبدالحسين وأبدى له إعجابه بالنص، وأعطاه رقمه الخاص لكي يتفاهما على التعديلات المناسبة فما رأيك؟
ــــ نعم.. الداوود جلس مع عبدالحسين وتحدثا معا حول الموضوع، وهذا رد على كلامه واتهاماته، فلو كان النجم الكبير معجبا بنص الداوود فلماذا لم يطلب منا العمل من أجل تقديمه في شهر رمضان المبارك.

(نقل مجرى الحديث فجأة): دعني أقل لك شيئا.. متى عرف الوسط الفني شهاب الداوود كاتبا؟! هو ممثل وليس له علاقة بالكتابة، أتمنى أن يدرك هذا الأمر، ولو كان عبدالحسين في خطر فسيكون من المؤلفين الذين يعتقدون انهم يفهمون هذا الفنان الكبير أكثر من نفسه
.

آلمصدر

 

 

__________________

 



ابورشدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2010, 10:00 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 1860
تاريخ التسجيل: 14/01/2009
المشاركات: 862
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اخبار حصريه تشكر عليها اخي الكريم

حقيقه ابدعت في الموضوع

وهذا غير مستغرب من اعضاء منتدى العملاق

فهم قادرون ومميزون ولديهم الشيء الكثير ليقدمونه


وننتظر العملاق بأذن الله بمسلسل قوي سيرد على المشككين

من بوعدنان وبالتوفيق

كل الشكر



خالص تقديري

 

 

الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2010, 11:14 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية s.n.b
 
 العــضوية: 9367
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المشاركات: 60
الـجــنــس: ذكر
إرسال رسالة عبر MSN إلى s.n.b
افتراضي

شكرا ع الموضوع والمجهود الرائع فانا من وجهة نظري ان يظهر الفنان الكبير بوعدنان الى الشاشه ويتحدث حول هذا الموضوع لكي يوقف كل انسان عند حده فارى ان التنديل ثلاثة ارباعه ناجح اما الحب الكبير فلم يكن بالمستوى المطلوب فياليت يظهر ع شاشة فنون ويتم معاه لقاء ويوضح كل التفاصيل حول الموضوع


احتراااااااااااااااااااااامي وتقديري

 

 

__________________

 


s.n.b غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2010, 11:32 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,137

افتراضي

الله يوفق العملاق عبد الحسين عبد الرضا في عملة القادم..
وألف شكر لك على النقل

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2010, 03:08 PM   #5 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 1860
تاريخ التسجيل: 14/01/2009
المشاركات: 862
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

انا اشوف انه هذا الي توه طالع امس
المحترم قاعد يخوره
بهرم الفن عبد الحسين عبد الرضا

ولا نقبل وجهة نظره في هذا الاتجاه

وانا اعتقد انه مايرد عليه بوعدنان
وبالاساس مارح يرد عليه
يبغي الشهره من تصريح بو عدنان

اخر الزمان يطلع احد ويهاجم بو عدنان ويقيم

والله قربت الساعه

 

 

الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2010, 04:48 PM   #6 (permalink)
( الكاتب الكويتي )
 
 العــضوية: 7968
تاريخ التسجيل: 18/02/2010
المشاركات: 56

افتراضي



كل ماورد على لسان الذي قدم النص لبوعدنان كلام
تجافيه الحقيقة .
بوعدنان يقرأ ومن أول صفحة إذا شعر أن النص يشده
ويغريه للعمل يواصل القراءة حتى النهاية لكن ومع كل
أحترامي للأخ إذا نصه ركيك وضعيف ماعتقد بيضيع
بوعدنان وقته في هالنوعية من النصوص .

 

 

مبارك الحشاش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2010, 05:04 PM   #7 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,652
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

والله مانعرف منهو الصادق ومنهو الجاذب...
نتمنى ان يرجع العملاق لسابق عهده

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2010, 05:23 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية همس الحب
 
 العــضوية: 3741
تاريخ التسجيل: 26/06/2009
المشاركات: 561

افتراضي

يبه شنو ذي كل من ياه صرح بس يبه وقفوا عند حدكم

 

 

همس الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2010, 06:24 PM   #9 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,715
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

انا رأيي من رأي كاتبنا مبارك الحشاش .. ولكن ..

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعتذار عبدالحسين عبدالرضا وتكريم الفرج والصالح والعلي في مهرجان «الكوميديا الدولي» الأول NaWaRa الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 28-07-2010 05:53 PM
اعتذار عبدالحسين عبدالرضا وتكريم الفرج والصالح والعلي في مهرجان «الكوميديا الدولي» الأول محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 27-07-2010 11:23 PM
عمل كوميدي لكنه مر مرور الكرام hasan_hamad الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 05-01-2010 07:21 PM
السبب الرئيسي وراء اعتذار عبدالحسين وحياة من منصبهم في نقابة الفنانين...(حسب ما ورد في جريدة الراي) NaWaRa الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 30-03-2009 09:22 PM
مصافحة أولى لمنتدى العملاق عبدالحسين عبد الرضا والأعضاء الكرام صدى المداح القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 4 29-10-2008 05:12 AM


الساعة الآن 11:28 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292