إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-2010, 11:32 AM   #1 (permalink)
مــجــرد إنــســان
 
الصورة الرمزية فارس العنزي
 
 العــضوية: 10389
تاريخ التسجيل: 04/08/2010
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 439
الـجــنــس: ذكر
العمر: 20 سنة
إرسال رسالة عبر MSN إلى فارس العنزي
افتراضي الأزمة الإقتصادية تطيح بفنانات الإغراء


إيمان إبراهيم

يبدو أن الأزمة الاقتصادية التي عصفت بشركات الإنتاج وعلى رأسها شركة روتانا، التي أصبح اصدارها لأي عمل فني رفاهية لا يحلم بها حتى كبار نجوم الشركة، يبدو أن هذه الأزمة وإن أضرت الساحة الفنية بمكان إلا أنها عادت عليها بفائدة قصوى تمثلت في إبعاد فنانات الإغراء اللواتي تصدرن الساحة طوال سنوات مضت، وبتن نجمات تملأ أخبارهن الصحف والمجلات وكليباتهن الشاشات وأغانيهن الإذاعات.

قد راهنت محطة ميلودي منذ انطلاقتها على فنانات جعلتهن شعاراً لها، ضاربة عرض الحائط بكل الانتقادات التي طالتها وجعلت منها القناة الموسيقية الأشهر، فكانت نجماتها دانا، نانا، ماريا، دومينيك، بوسي سمير، مروى، ساندي وغيرهن من الفنانات اللواتي دخلن عالم الغناء من بوابة ما أطلق عليه تسمية الفن الاستعراضي، لتبرير اعتمادهن على الرقص على حساب الكلمة واللحن والصوت الجميل.
تنازلات فنية
وما لبثت السينما المصرية أن فتحت أبوابها لفنانات الاستعراض المستعدات لتقديم تنازلات يلهث خلفها المخرجون الجدد، إلا أن معظم أفلام هذه الفئة من الفنانات باءت بالفشل، ولم تحقق أي صدى يذكر، مثل أفلام مروى، دومينيك، نانا ورولا سعد، وحدها الفنانة هيفاء وهبي القادمة من عالم الاغراء تمكنت من اثبات نفسها كممثلة محترفة في فيلمها الاول «دكان شحاتة» تحت ادارة المخرج خالد يوسف الذي راهن عليها ولم تخيّب أمله، كذلك نجحت قبلها الفنانة نيكول سابا في حجز مكان لها على خارطة السينما المصرية وإن كانت انطلاقتها في فيلم «التجربة الدنمركية» لم تخرجها من اطار المرأة المثيرة.
مغامرة فاشلة
وبما أن المغامرة بأفلام فاشلة لا تستهوي المنتجين، فقد اعتكف صناع السينما في القاهرة عن الاستعانة بتلك الفنانات اللواتي لا يمتلكن من الموهبة سوى التعري امام الكاميرا، في وقت اثبت فيه الجمهور انه لم يعد يرتاد السينما لمشاهدة فنانات الاثارة شبه عاريات، مع الخدمات المجانية التي يقدمها لهم الانترنت والفضائيات، فعادت السينما إلى قواعدها سالمة مع بعض الاستثناءات القليلة.
ومع اقصاء السينما لفنانات الاغراء، بقي الكليب ملعبهن الوحيد، من خلال اطلاقهن اغاني منفردة وتصويرها وطرحها في الاسواق كل ثلاثة اشهر على ابعد حد، حيث لم تجرؤ الا قلة منهن على اطلاق البومات كاملة لم تحقق مبيعاً في سوق الكاسيت، ليبقى ملعبهن الوحيد الفضائيات التي تمرر كليباتهن الجريئة.
وفجأة اختفت دانا، أعلنت عن زواجها وحملها وانجابها، ولأن الاضواء استهوتها فقد عقدت مؤتمرا صحفيا قبل اشهر حضره قلة من الصحافيين الباحثين عن الاثارة، واعلنت خلاله عن قرب عودتها الى عالم الغناء بعد وضعها مولودها الاول، وما لبثت ان وزعت صورها وهي حامل على الصحافيين دون ان يفوتها اخبارهم بمعاناتها مع الحمل.
الا ان دانا وضعت مولودها قبل اشهر، ولم تعد الى الغناء، رغم الإشاعات التي تداولت خبر طلاقها وقرب عودتها بقوة الى الساحة الفنية.
بدورها لم تكد الفنانة السورية نانا تستثمر فيلمها الاباحي الذي صورته مع خطيبها السابق، حتى خفت وهجها ولم تعد تظهر عبر قناة ميلودي التي تبنت اغنيتها الوحيدة «كلهن بدهن نانا»، فعادت الى الساحة الفنية من خلال مقابلات اعلنت فيها انها ستعود بأغان طربية لكنها لم تعد والأرجح انها لن تعود.

حكاية مروى
الفنانة مروى التي ضجت الصحافة بخبر زفافها الاسطوري الذي اعلنت انها ستحتفل به على طريقة الف ليلة وليلة ولم يتم بعد، اختفت بأغانيها الهابطة وأفلامها الشعبية التي لم تحقق ايرادات تذكر، رغم اعلانها مرات عدة عن تحضير اغان جديدة يبدو انها ستبقى في ادراج الفنانة.
ولعل الفنانة قمر التي انطلقت عبر ثلاث أغنيات هي كل رصيدها الفني، هي الاكثر حظاً في الشهرة، اذ انها تنتظر مولودها من رجل الفضائيات الشهير الذي تقول انها تزوجته زواجا عرفيا، قبل ان يتبرأ من مولودها ويهددها بالقتل حسب تصريحاتها التي وضعتها في دائرة اهتمام الصحافة الفنية، لا سيما أنّ ولادة الطفل وما سيترتب عليها من مشاكل قانونية مع والد يرفض الاعتراف به، وجهوزية الفنانة للشكوى امام الصحافة، سيضعها تحت الاضواء مجددا ولو من دون أغنية جديدة أو كليب مثير.
تصميم دومينيك
اما الفنانة دومينيك، فتبدو الوحيدة بين زميلاتها القادرة على الاستمرار اذ انها تنفق من جيبها الخاص على اعمالها الفنية، وتطلق بين الحين والاخر اغاني شعبية دون ان يفوتها ان شهرتها لا تقوم على الغناء فحسب.
فبعد قصتها الغرامية مع زوجها الايراني التي تابعنا فصولها على لسان النجمة، أعلنت هذه الاخيرة عن انفصالها عن زوجها وعن قرب طلاقهما لأسباب شرحتها بالتفصيل دون ان تبدو مقنعة.
ولأن دومينيك تدرك أن عجلة الانتاج لا تسير دوما كما تشتهي، فإنها تحاول بين الحين والآخر الاضاءة على جوانب شخصية تتخطى فيها الركود الفني، وانطفاء وهج اغنيتها الجديدة في انتظار أغنية أحدث.
في وقت أصبحت فيه الفنانة نجوى كرم تعاني لإصدار البومها الجديد، لم يعد مستغربا ان تنكفىء فنانات لا يمتلكن من مقومات الغناء ما يمكنهن من الحرب على جبهة الركود الفني الذي ضرب كبار النجوم وجرف معه موجة انصاف الفنانين في حملة تطهير كانت الساحة بأمس الحاجة اليها ولو على حساب اصحاب المواهب الذين يبدو ان الساحة ستفتح ذراعيها لهم قريباً.
المصدر
http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=27092010

ملاحظة: رب ضارة مالياً نافعة فنياً

 

 

فارس العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2010, 12:21 PM   #2 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,182
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

سوق الإغراء الفني نشط .. ولا تؤثر به الأزمات هذه حقيقة ً مُسلم بها

شكرا ً يا فارس .

 

 

__________________

 



_____

لإستقبال إستفساراتكم والتواصل المباشر من خلال

سكايب

ahmad.sami.fnkuwait.com

وبتواصلكم وآرائكم نستمد قوتنا ونستمر في العطاء

أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأزمة, الإغراء, الإقتصادية, بفنانات, تطيح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«الأزمة الاقتصادية» أصابت «الحصرية» في مقتل بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 05-08-2010 05:52 PM
باراجواي تطيح باليابان بضربات الترجيح وتتأهل للمرة الأولى إلى دور الثمانية بكأس العالم بن عـيدان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 29-06-2010 10:52 PM
ثلاثية تيفيز وهيجوين تطيح بالمكسيك وتقود التانجو الأرجنتيني لدور الثمانيةx بن عـيدان القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 27-06-2010 11:47 PM
بدرية أحمد: أولادي طالبوني بوقف الإغراء.. لكنني رفضت ! محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 12 22-04-2010 01:01 PM
ريهام عبدالغفور: لو قبلت الإغراء لكنت نجمة أولى الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 19-03-2010 07:22 AM


الساعة الآن 02:22 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292