شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > فنانون فقدوا قدرتهم على التمثيــــل !!
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-2010, 03:18 PM   #37 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11710
تاريخ التسجيل: 24/10/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 81

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
الأستاذ / بحر الحب

للأمانة شهادتي مجروحة بأطروحاتك ومواضيعك النقاشية الثمينة والثرية والثقيلة

هنالك أسماء أتفق معك بخصوصها كالشراح والعبيد والعقل

ولكن لا أؤيدك في إدراج إسم سعاد عبدالله فأم طلال مؤخرا باتت تؤدي بمدرسة آداء مختلفة ولا يعني

ذلك أنها فقدت قدرتها على الآداء .
ممكن يا أ.احمد تفهمنا اي مدرسة اداء تنتهج و كيف ؟ و هي الآن في أسوأ حالاتها و اصبحت لا تعطي الدور حقه
ملاحظ:أنا من محبي سعاد ، فلا تعتقدوا بأني لا احبها او متحامل عليها

 

 

افلاطون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 06:25 AM   #38 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية عابر سبيل
 
 العــضوية: 1690
تاريخ التسجيل: 22/12/2008
الدولة: الإمارات
المشاركات: 1,460
الـجــنــس: ذكر
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخة الغنادير مشاهدة المشاركة
بصراحة ضعت
اذا مش مسألت حب ولا أذواق عيل مسألت شنو؟
المسأله فنية والفن "أذواق" ولا أنا غلطانة؟!
أنا لم أدرس التمثيل ولاني ممثلة ولكن مشاهدة عادية وأحب أم طلال وما أشوف أدائها تغير ولكن تغيرت "نوعية أدوارها" بعد ما كانت تأدي دور المخطوبة والزوجة الشابة أصبحت الأم العجوز والجدة ..
هنا نعم أقولك: تغير فعلا!!! فلا تستطيع أن تتدلع وتتدلل كشابات الصغيرات ..
وبالنسبة للفنانة حياة الفهد أنا من زمان حاطة عليها block لأن وجها يجيب الإكتئاب!!!
ومسلسلاتها كل صياح وطق وحزن!!!
عشان كذا قلتلك الفن أذواق ..
صحيح الفن أذواق , لكن نحن نتكلم من الناحية الفنية التي لا تجامل و لا تعرف لاصغير و لاكبير , و نحن ما نقصد نوعية الأداء و لكن نقصد الأداء نفسه و نحن لا نريدها تدلع و تدلل مثل الشابة بل نريد من ام طلال إعطاء الدور حقه , و هذا ما تعجز عنه الكبيرة في هذا الوقت.

 

 

__________________

 




كم اشتقنا لكم "بوصالح و بو حسين"

عابر سبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 01:53 PM   #39 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,100
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افلاطون مشاهدة المشاركة
ممكن يا أ.احمد تفهمنا اي مدرسة اداء تنتهج و كيف ؟ و هي الآن في أسوأ حالاتها و اصبحت لا تعطي الدور حقه
ملاحظ:أنا من محبي سعاد ، فلا تعتقدوا بأني لا احبها او متحامل عليها
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 05:01 PM   #40 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الجنرال حسين
 
 العــضوية: 6695
تاريخ التسجيل: 13/11/2009
المشاركات: 842

افتراضي

ربما اتفق معاك في بعضها والبعض لا

يعني مثل سعاد عبدالله لها ادوار قويه ولها اخرى هابطه لكنها تبقى فنانه كبيره

خالد العبيد اخر مسلسل له مسلسل البيت المسكون لكنه في الشريب بزه قدم مستوى مميز خالد العبيد ليس

العتب عليه بل على الزمن لان زمنه ذهب فهو ممثل تراثي من الدرجه الاولى

عبدالرحمن العقل اتفق مع اخي الذي قال هو ممتاز لكن الادوار الي يختارها ليست له

انتصار الشراح هي في المسرح افضل من المسلسلات نفسها

 

 

__________________

 


[

الجنرال حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2010, 02:11 AM   #41 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .
كلام كبير و مقنع جداً من الأخ العزيز و الأستاذ أحمد سامي , بالفعل قوة الأداء و التعبير عن الحالة النفسية ليس فقط بالصراخ النشازي و الضرب و التكسير و القذف و سحب الشعر , أحياناً التعبير عن الحالة النفسية و الغضب بالصمت يكون أقوى و أصعب من الكلام !!!

و في النهايه كما قلت في ردي السابق عامل التقدم في العمر يلعب دور رئيسي في مستوى بعض الفنانين و من الطبيعي أن لا نجد أداء الفنان في الستين من عمره بمثل نشاطه و أداءه وهو في الثلاثين و الأربعين من عمره , إلا ما نذر من حالات إستثنائيه !!!

نفس الكلام ينطبق على العملاق عبدالحسين عبدالرضا فأين نشاطه و حيويته في (درس خصوصي) و (العتاويه) و (قاصد خير) وووو القائمة تطول ؟؟؟ ... أصبح التعب واضح جداً على وجه عبدالحسين و أداءه و لكن هل هذا معناه أن عبدالحسين لا يمتلك أداء حالياً ؟؟؟ طبعاً لا ,,, عبدالحسين يمتلك حالياً الأداء و القدرات الأدائية بما يتناسب مع عمره الحالي !!!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2010, 12:31 PM   #42 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .

لا أؤيد كلامك اخوي احمد ..
سعاد لم تمثل الا بالطريقة الباردة كما تصفها , لان قدراتها اصبحت محصورة على هذا الاداء ويتراجع من عمل للآخر

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2010, 01:46 PM   #43 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية شيخة الغنادير
 
 العــضوية: 11940
تاريخ التسجيل: 01/11/2010
الدولة: قطـــ الحــب ــــــر
المشاركات: 29
الـجــنــس: أنثى
العمر: 24

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

فمثلا ً قد تصاب أحد النساء بمرض فتجدها تجزع بل

بينما أخرى تكون صابرة ومحتسبة .. وأخرى تكون ردة فعلها شبه باردة .. وهكذا



هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار

بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم فقد تستفز شخص ويكون

باردا ً في ردة فعله وقد تمازح آخر فيغضب غضب جنوني

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين

مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن

حتى تلامس الواقع بشكل أكبر .

أصبت عين الحقيقة!!
أتفق معك طبعا

 

 

__________________

 


عندمآا تشعر بتحجر قلوب البشر ..
عندمآا تكآاد أن تتجمد ..
ولاتجد إلا صقيع قلوبهم القآاسية ..
انتظر ولاتيأس !!
فسيأتيكـ من يحرق شرآايين قلبه ليدفأكـ . .
ويضحي بعمره من أجلكـ فقط !!

شيخة الغنادير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2010, 02:54 PM   #44 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 11710
تاريخ التسجيل: 24/10/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 81

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي مشاهدة المشاركة
المسألة ببساطة تعتمد على إختلاف ردات الفعل لدى عامة الناس بالواقع

هنالك بعض المفاهيم شبه الخاطئة لديكم .. أنه لكي يكون الفنان قويا ً ومقنعا ً

يجب أن يحرق نفسه بالمشهد ويمثل بردة فعل قوية جدا ً مليئة بالتعابير والانصهار
بالدور .. هذه مدرسة في الآداء

لكن التمثيل يرصد واقع الناس والناس مختلفين بردات أفعالهم

أنا أخذتها من هذا الجانب .. وسعاد مثلت المدرستين
مدرسة ردة الفعل المبالغ بها .. ومدرسة البرود في الآداء بشكل مقنن
.
سنأخذ الموضوع من جانبين. 1. برد على حسب كلامك من مسلسل زوارة خميس ، انت قلت في ردات فعل باردة ، هل تتوقع من حرمه بعد 40 سنة تطلق بسبب أختها ترد بشكل بارد ؟ و هل يعقل كل الي حولها يغضبون و يبكون بشكل كبير و هي انفعالها (بارد) 2. إذا كانت الكاتبة جعلت سعاد في هذا الموقف باردة ، هل سعاد أقنعتك" ببرودها" و تعابير وجهها و أفعالها الأخرىx، هل سعاد اعطت هذي المشاهد حقها؟

 

 

افلاطون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
!!, التمثيــــل, على, فنانون, فقدوا, قدرتهم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فنانون يحبون التكرار .. بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 03-02-2010 12:13 PM
فنانون يطالبون بحل أزمة «السيناريو» لصالح الدراما المحلية ! ( الذكي ) الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 04-10-2009 04:13 AM
فنانون ونقاد عرب: الدراما الكويتية.. الأولى خليجياً بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 27-09-2009 11:31 AM
فنانون وفنانات يختبئون وراء الأسماء المستعارة الهاشمي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 13 19-09-2009 03:44 AM
فنانون وإعلاميون هنأوا «الدار» بعيدها الأول الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 25-05-2009 08:46 PM


الساعة الآن 08:22 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292