إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-2011, 02:26 PM   #28 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي حسن يوسف مستاء من تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي

حسن يوسف مستاء من تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي

أبدى الفنان القدير حسن يوسف استياءه الشديد من تأجيل دورة مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام، وقال إن اتخاذ مثل هذا القرار الخطير يقوم بضرب السياحة في مقتل.
وأضاف أن من العجائب أن يتم تأجيل المهرجان، لأنه من أكبر المهرجانات التي تحظى باهتمام من كل وسائل الإعلام الأجنبية والعربية، وبذلك سيتراجع دور مصر في ريادتها للفنون.
من ناحية أخرى قال الفنان حسن يوسف إنه لم يتقاضَ مليما واحدا إلى الآن عن أجره في مسلسل “عائلة كرامة”، رغم تخفيض أجره إلى النصف، رغم أنه قارب على الانتهاء من تصوير دوره، مسلسل عائلة كرامة من إنتاج شركة صوت القاهرة، ويشارك حسن يوسف البطولة عفاف شعيب وريم البارودي ودنيا عبد العزيز، ومن إخراج رائد لبيب.

جريدة عالم اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:27 PM   #29 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي يوسف شعبان مستاء من «معالي الوزيرة»

يوسف شعبان مستاء من «معالي الوزيرة»

أبدى الفنان يوسف شعبان استياءه من تأجيل مسلسله “قضية معالي الوزيرة” لرمضان 2012 “ وقال” بأن أحداث المسلسل تتناسب مع الأوضاع الحالية التى تشهدها البلاد فهو يتطرق لمناقشة الأوضاع السلبية والسياسية وما يطرأ عليها من تغييرات تمس الشارع المصرى، وقال “لا أعرف سبب تأجيله رغم إنتاج مسلسلات أخرى لنفس شركة الإنتاج”.
كما أضاف شعبان أنه فى حالة ذهول من بعض مواقف الشركات المنتجة التى تمنح عديمى الموهبة أجورًا فلكية مستفزة رغم افتقارهم للأداء الجيد السليم الذى يرتقى بالمسلسل ومع ذلك يتم التعاقد معهم بشكل مستمر.
الجدير بالذكر أن الفنان يوسف شعبان شارك فى أكثر من مسلسل فى رمضان الماضى منها “كليوباترا” مع سلاف فواخرجى و”أكتوبر الآخر” مع المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ

جريدة عالم اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:27 PM   #30 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي عزت العلايلي: يد خفية وراء الفتنة الطائفية

عزت العلايلي: يد خفية وراء الفتنة الطائفية

أعرب الفنان القدير عزت العلايلي عن استيائه وحزنه مما يدور فى الشارع المصرى من أحداث وصفها بالمؤسفة، وأشار أن يداً خفية رجح أنها قد تكون من أذناب النظام السابق ورجال الأمن المفصولين وراء ما يحدث على الساحة من ضجيج وفتن طائفية، بعدما استطاع الشعب أن يسقطه بكل هيبته وسطوته.
وأضاف أنه كان يتوقع هذا الانفلات الغريب، بل والعالم كله كان يتوقعه، لأن أى ثورة ناجحة يعقبها رد فعل سيئ.
من ناحية أخرى أوضح أنه يعكف حاليا على قراءة عدة سيناريوهات ليختار الأفضل منها.

جريدة عالم اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:28 PM   #31 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي فريق «شارع عبد العزيز» يواصل التصوير

فريق «شارع عبد العزيز» يواصل التصوير

انتقل فريق عمل مسلسل “شارع عبد العزيز” مؤخراً إلى استديو مصر لاستئناف التصوير هناك، بعد أن قام المخرج أحمد يسري بتصوير عدد كبير من المشاهد في إحدى العمارات بالمنيل، وهو الديكور الخاص بشقة الفنان هادي الجيار وأبنائه وهم: هنا شيحة وشريف صبحي وحبيبة شريف صبحي ضمن أحداث المسلسل، وهي الوجه الجديد “لي لي”.
مسلسل “شارع عبد العزيز” بطولة عمرو سعد وعلا غانم وهنا شيحة وريهام سعيد والمطربة اللبنانية مروة وسامي العدل وهادي الجيار ورامي وحيد وهبة السيسي وشريف صبحي ومنى حسين وحنان العربي، والوجه الجديد لي لي، تأليف أسامة نور الدين، ومن إنتاج ممدوح شاهين، ومنتج فني أيمن ماهر، ومن إخراج أحمد يسري.
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي حول شارع عبدالعزيز الشهير، وذلك من خلال رحلة صعود شاب من القاع إلى أعلى المستويات وامتلاكه الملايين، إلى أن يصبح من كبار رجال الأعمال.

جريدة عالم اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:30 PM   #32 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي لمياء طارق تعيش "الشعور القاتل"

لمياء طارق تعيش "الشعور القاتل"

كتب - مالك محمد:

تواصل الفنانة لمياء طارق تصوير مشاهدها في المسلسل الخليجي الجديد »الشعور القاتل«
من تأليف دخيل النبهان, واخراج منير الزعبي ويشارك في بطولته مجموعة من
الفنانين الخليجيين منهم القطري عبدالعزيز جاسم والاماراتية فاطمة الحوسني والبحرينية شفيقة محمد.
تدور احداث المسلسل في اطار اجتماعي صرف تتخلله بعض الخطوط الرومانسية, وكانت طارق قد انتهت من تصوير مجموعة من مسلسلاتها الرمضانية منها »الثمن« للمخرج احمد دعيبس, وانتاج عبدالعزيز المسلم وتلعب فيه فتاة تدعى »فاطمة« تتعرض للاضطهاد النفسي والظلم فتحاول التخلص من واقعها المرير وتبديل نظرة الاخرين من حولها.

جريدة السياسة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:32 PM   #33 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي أديب: أرفض "القائمة السوداء" فالجميع يحب مصر

زار وزوجته منال سلامة نادي السينما وسجلا سهرة لتلفزيون الكويت
أديب: أرفض "القائمة السوداء" فالجميع يحب مصر


كتب - بندر سليمان:

قام المخرج والمنتج المصري عادل أديب وزوجته الفنانة منال سلامة بزيارة ودية إلى نادي الكويت للسينما, هدفت إلى التعرف على مقر النادي والإمكانات التي يقدمها لهواة السينما في الكويت. وكان في استقبال المخرج عادل أديب وزوجته رئيس مجلس إدارة النادي حسين الخوالد إلى جانب أمين سر النادي وأمين الصندوق ورئيس اللجنة الإعلامية في النادي وأيضاً مدير النادي الناقد السينمائي عماد النويري. حضر إلى مقر النادي في الزيارة إلى جانب أديب وزوجته, رئيس اتحاد المنتجين الخليجيين يوسف العميري, الذي حضر الضيفان إلى الكويت بناء على دعوة منه. وقام أديب وزوجته بجولة في مقر النادي بالمدرسة القبلية, كما اطلع على سير العمل في مكتبة الأفلام الجديدة التي يؤسسها النادي بالإضافة إلى ستديو الكروما الذي يجري تجهيزه حالياً لإفادة هواة السينما في الكويت.
وتخللت الزيارة حلقة نقاشية منذ المخرج عادل أديب ومستضيفيه تناولت الحياة الفنية في مصر بعد ثورة خمسة وعشرين يناير, وتطرق أديب إلى تأثيرات الثورة على الوضع السينمائي والدرامي في مصر, واصفاً الحالة الفنية وخصوصاً السينمائية منها بشبه المتوقفة الآن, نظراً لتوقف الشركات الكبرى المختصة بالإنتاج عن عملها حالياً بسبب عدم استقرار الأوضاع في مصر, وتوقع أديب وزوجته ان تستمر حالة الركود الفني المصري الحالية لسنتين مقبلتين على أبعد تقدير قبل أن تستعيد الساحة عافيتها من جديد. ورفض أديب ما يسمى بالقائمة السوداء في الوسط الفني المصري, رافضاً تصنيف الفنانين المصريين حسب موقفهم من النظام السابق, مؤكداً ان الجميع يتفقون على حب مصر البلد والأرض, ويختلفون في مواقفهم السياسية, وهذا الاختلاف لا يعني تجريد أي فنان من مصريته أو تصنيفه بأنه وطني أو غير وطني حسب موقفه من الثورة, فالجميع حسب رأي أديب متفقون على حب مصر الدولة والأرض والوطن. وكشف عادل أديب أثناء الزيارة عن تواجد شقيقه عماد الدين أديب الإعلامي المعروف في العاصمة الفرنسية باريس منذ شهر في رحلة علاج من مرض السكر الذي بدأ يسبب له مشكلات صحية كبيرة تستدعي تلقيه العلاج خارج مصر لفترة طويلة. وشهدت زيارة المخرج والمنتج عادل أديب وزوجته منال سلامة تواجد عدد من العاملين في إدارة المنوعات بتلفزيون الكويت منهم الزميل المعد صالح الدويخ, لتصوير الزيارة وتضمينها سهرة تلفزيونية منوعة قامت إدارة المنوعات بتسجيلها لأديب وزوجته وستعرض في تلفزيون الكويت قريباً.

جريدة السياسة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:34 PM   #34 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي ميريم عطاالله ونادين وقندلفت في منزل "صبايا"

تغييرات جذرية يشهدها الجزء الثالث
ميريم عطاالله ونادين وقندلفت في منزل "صبايا"




كتبت - هديل الفهد:

يشهد الجزء الثالث من المسلسل السوري »صبايا« تغييرات كثيرة على المضمون الداخلي والشكل الخارجي, فبعد النجاح الهائل الذي حققه في جزئيه الماضيين دارت كاميرا المخرج ناجي طعمي ايذانا بتصوير مشاهد جزء جديد من المسلسل الذي كتبه السوري مازن طه وزوجته نور الشيشكلي وحاولا قدر استطاعتيهما المحافظة على روح العمل وقصته التي تعتمد على الاحداث اليومية التي تواجهها خمس فتيات يعشن في منزل واحد ومن اولى هذه التغييرات عودة طعمي الذي اخرج الجزء الاول بعد ان اخرج فراس دهني الجزء الثاني ويتفاءل طعمي بعمل »صبايا 3«, خصوصاً انه رصدت له ميزانية انتاجية ضخمة وسيصور في دمشق والكثير من المحافظات السورية بجانب بيروت ودبي, كما سيشهد الموسم الثالث انضمام مجموعة من نجوم سورية والعالم العربي وكذلك انضمام ثلاث فتيات اولهن نجمة ستار اكاديمي بموسمه الاول ميريم عطا الله, ديما قندلفت ونادين تحسين بيك اضافة الى النجمات السابقات جيني اسبر وكندة حنا وذلك بعد انسحاب اخرتان اطلقتا تصريحات كثيرة عن اسباب انسحابهما من المسلسل, فالأولى ديما الجندي ارتبطت بمسلسل »الشبيهة« للمخرج فراس دهني والاخرى ديما بياعة قررت الغياب عن شهر رمضان, والتفرغ لرعاية طفليها بعدما شعرت انها ابتعدت عنهما بسبب التمثيل وكذلك انسحبت قمر خلف.
ميريم عطاالله التي تجسد شخصية احدى الصبايا الخمس بدور »رانيا« وهي فتاة من ام لبنانية وأب سوري متفرغة ولديها الكثير من وقت الفراغ جاءت تبحث عن الدفء بين »الصبايا« ولديها اهتمامات غريبة كاليوغا والامور النسائية, اما ديما قندلفت فتجسد "نور" التي سبق وان تقمصت شخصيتها ديما بياعة.
في حين تؤدي نادين تحسين بيك شخصية »مايا« صاحبة المنزل الذي سيكون محور تواجد »الصبايا« ولا تزال جيني اسبر مستمرة بشخصية
»ميديا« التي قدمتها في الجزئين السابقين لكنها ستنتقل للعمل في الصحافة والاعلام بعد ان كان توجهها الاساسي الفن والشهرة, وستلتفت الى حياتها
الخاصة وتحديداً العاطفية لتعيش قصة حب طريفة ومشوقة وستنتقل للعيش مع صديقتها الجديدة المخرجة مايا في منزل جديد لتجمعهما مشاريع
مشتركة.
هذا بجانب كندة حنا التي تؤدي دور »سميحة« وسيضم المسلسل عدداً كبيراً من النجوم الضيوف في الحلقات منهم ميس حمدان, طارق تميم, اندريه سكاف ورنا شميس, كما شهد الجزء الجديد تبديل المنزل الذي تسكنه الفتيات وتغيير صاحبته.
يذكر ان مسلسل »صبايا« فرض نفسه كاحد ابرز مسلسلات الكوميديا في سورية في العامين الماضيين من خلال تقديمه خمس »صبايا« بوجه مغاير عما تم تقديمه في تاريخ الدراما السورية من حيث الحرية والنزعة الى العيش بعيداً عن ضغوط العائلة.

جريدة السياسة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:41 PM   #35 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي مشهد قذف الأحذية على شاشة «القذافي».. يتكرر في مسرح الدمام

في نهاية عرض«خارج السيطرة»..
مشهد قذف الأحذية على شاشة «القذافي».. يتكرر في مسرح الدمام



عبد المجيد الكناني في خارج السيطرة

الدمام – تغطية: علي سعيد

مشهد قذف الأحذية على شاشة عرض خطاب القذافي يتكرر.. ولكن مسرحيا على خشبة مسرح الدمام نهاية الأسبوع الماضي؛ هكذا اختار مخرج عرض " خارج السيطرة" ماهر الغانم أن يختم مسرحيته بصورة تعبيرية تتقاطع وما يحدث في الشارع العربي من ثورات وانتفاضات. رغم أن المسرحية جاءت "فنتازيا" في هروب متعمد من قيد الزمان أو المكان؛ عبر حكاية كتبها محمد الحلال وتغوص مفصلا في حياة شاب كئيب حاول الانتحار ليجد نفسه فجأة، محاولا إنقاذ شاب يوشك على الموت؛ الأمر الذي أوقعه تحت المساءلة القانونية أمام من يلقي التهمة عليه – زوراً - بمحاولة قتل الشاب الواقع على قارعة الطريق. المسرحية الفنتازية التي لبى دعوة حضورها - كالعادة- نجوم الدراما الشرقاوية (عبد المحسن النمر وعلي السبع وجعفر الغريب..)؛ تطرقت بشكل أو بآخر لظاهرة الانتحار بين الشباب؛ كما استخدم المخرج ماهر الغانم تقنية تصوير الممثلين لأنفسهم بالفيديو المباشر أمام الجمهور.. إلا أن هذه التقنية والتي استعملت بطرق مختلفة في المسرح الأوربي؛ شكلت تحديا بالنسبة للمخرج السعودي الذي قدم مقترحا مغايرا عبر التركيز على تصوير - تضخيم- الشخصيات الشريرة بصورة أكبر من الحجم الطبيعي؛ وفي شاشة تغطي جدار خلفية العرض المسرحي؛ لينتهي العرض بقذف الممثلين لأحذيتهم على شاشة الشخصية المستبدة و"المتضخمة"؛ الذي جسدها عبدالله الجفال (المحقق-القاضي)، بينما لعب دور البطولة الممثل سعودي الصفيان وعبد المجيد الكناني وشارك في التمثيل مسبح المسبح وجميل الشايب ومحمد الزاهر وعبدالله الشمري. ويمكن القول إن المشهد الأخير (قذف الأحذية) كان المشهد الأكثر تسجيلا للفرجة المسرحية خلال العرض، الذي بدأ بموشح خطابي شعري منبري، مسجل (بلاي باك) أبطأ انطلاقة العرض الذي قدم بالفصيح وطعم باللغة المحكية و أحيانا الشوارعية، كحالة من كسر جمود لغة العرض المسرحية. يذكر أن نص "خارج السيطرة" فاز كأفضل نص مسرحي في مسابقة مسرح الدمام للعروض القصيرة في دورته السابعة؛ وقد اختارت جمعية ثقافة وفنون الدمام هذه المسرحية للمشاركة ضمن عروض مهرجان الأحساء المسرحي الثاني والذي سوف يبدأ منتصف الشهر الجاري.


أبطال خارج السيطرة

جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2011, 02:44 PM   #36 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي الانتهاء من أول مسلسل نسائي« بنات شقية»!

الانتهاء من أول مسلسل نسائي« بنات شقية»!



القاهرة- مكتب الرياض ، صلاح حامد

انتهى المخرج أحمد شاهين مساء الأمس من تصوير آخر مشاهد مسلسل " بنات شقية " المقرر عرضه في رمضان المقبل، والذي يعد أول مسلسل نسائي بالكامل، فمنتجته الممثلة نسمة محمود، والبطولة للفنانات نهال عنبر وسوسن بدر وميسرة ونسمة محمود ومنة فضالي ومنى عبد الغني وأمينة "مطربة الحنطور"و نادية العراقية وبدرية طلبة وميار البيبلاوي وهبة كامل وياسمين جمال ودينا ابو السعود وعبير مكاوي ورحاب الجمل، سيناريو وحوار فتحي الجندي.

المسلسل يمثل أيضا ثورة "الجنس الناعم" ضد المشكلات التي تواجههن، فالأحداث تدور حول مجموعة من الطالبات المغتربات، واللاتي سافرن من الأقاليم إلى القاهرة للدراسة والعمل ويلتحقن بإحدى دور المغتربات، ويناقش المسلسل عددا من القضايا التي تعاني منها المرأة كالإغتراب والعنوسة والزواج العرفي.







جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأحد الموافق 15/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 20 15-05-2011 04:42 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأربعاء الموافق 11/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 24 11-05-2011 01:26 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 10/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 29 10-05-2011 04:16 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين الموافق 9/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 32 09-05-2011 01:31 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين 9/4/1432 الموافق 14/ 3 / 2011 اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 14-03-2011 07:05 PM


الساعة الآن 07:10 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292