شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 16/8/2013م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-2013, 11:04 AM   #10 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي محمود ياسين: حبي للأعمال التاريخية يرجع إلى شغفي بالتاريخ الإسلامي


محمود ياسين: حبي للأعمال التاريخية يرجع إلى شغفي بالتاريخ الإسلامي







يعد الفنان محمود ياسين من أبرز الفنانين العرب الذين قدموا كافة الأدوار المختلفة منها الاجتماعية والدينية والتاريخية من خلال أعمال درامية متميزة ساعده على ذلك عدة مقومات وسمات شخصية أهلته للقيام بهذه الأدوار بكل اقتدار من أبرزها تمكنه من أداء اللغة العربية بطريقة سليمة ومواصفاته الشكلية والالتزام والحفاظ على القيمة والتفاني فى العمل والصدق فى الأداء بدأ مشواره الفنى من ستينيات القرن الماضى ولعب أول بطولة سينمائية فى فيلم (نحن لا نزرع الشوك) عام 1969 للمخرج حسين كمال وقدم ما يزيد على 165 فيلما تنوعت ما بين الوطنى والاجتماعى والرومانسى رصدت تطور المجتمع. والمشاهد يذكر له دوره فى مسلسل (جمال الدين الأفغانى) و(العز بن عبدالسلام) و(ابن سيرين) و(سيف الدولة الحمدانى) و(أمير الشعراء أحمد شوقى) و(محمد رسول الله) و(أبو حنيفة النعمان).. وفيما يلي نص الحوار:  فى البداية سألناه: ما معايير اختيارك لأدوارك؟.
ـ الأساس عندي هو أن يلبي العمل احتياجات جماهيرية بشكل واع دون تزييف أو ابتذال وأن يناقش العمل طموحات وأحلام وهموم الجماهير ويتفاعل معها كما أسعى في الدور الخاص بي ل

أن يكون جديدا لم أقدمه من قبل حتى يتيح لي اكتشاف جوانب الشخصية وأيضا كشف الجديد في إمكانياتي كممثل والاستفادة منه مستقبلا ويكون إضافة لمشواري الفني.
القضايا المطروحة
 ما الوسيلة لكى يحافظ الفنان على النجاح؟
ـ لابد أن يهتم الفنان بتثقيف نفسه وأن يطور دائما من أدائه وأن يتفهم الوسط المحيط به ويساير القضايا المطروحة من حوله وأن يكون لديه مبدأ لا يحيد عنه وأن يتناول من خلال أعماله قضايا مهمة ويعبر عن نبض الشعب وبذلك يستطيع الفنان أن يحافظ على النجاح الذى وصل إليه لأن الحفاظ على النجاح شيء صعب خاصة بعد الوصول إليه والمجهود الذى بذل من أجله.
رأس المال
 حدثنا عن صناعة السينما فى الوقت الحالى.. وماذا يمثل لك التكريم؟
ـ عملت فى السينما ‏165‏ فيلما لأننا كنا نمتلك صناعة ولدينا صناع سينما لا نظير لهم في العالم. وأننا نمتلك مخرجين عباقرة وكتابا وممثلين يقف أمامهم الجميع بدهشة بالغة ولكن القضية ليست قدرات وإنما صناعة لديها أزمة‏. فقد كنا ننتج أكثر من‏ 130 ‏فيلما والآن بالكاد نصل لـ ‏15‏ فيلما والقضية في حقيقتها تكمن في رأس المال الذي يحقق ما نرجوه‏. ‏وأننا نمتلك إمكانيات ضخمة معطلة مثل استديو مصر واستديو الأهرام واستديو نحاس الذي كان يعشقه كل النجوم الكبار في مصر لأنه شهد أعمالهم‏. ‏فمما لاشك فيه اننا نمر بمرحلة تستدعى ان يبذل كل منا اقصى ما فى وسعه حتى نمر من هذه المرحلة بسلام. وتكريم الفنان في حياته بأنه أفضل هدية يمكن أن يتلقاها المبدع على الإطلاق.
مدرسة الرأى
 ما مدى حبك للأعمال التاريخية؟
ـ حبي للأعمال التاريخية يرجع إلى شغفى بالتاريخ الإسلامي خاصة الشخصيات التي كانت صاحبة مدرسة الرأى ويعتبر من أفضل وأعظم الذين أنجبتهم البشرية وهذه النوعية من الأعمال تتطلب أسلوبا خاصا في الأداء وأعتقد أنها تمد المشاهد الذهبي للحضارة الإسلامية بكل مراحلها. مما يساهم في اعتزاز المسلمين بحضارتهم وتاريخهم الذي امتد لقرون طويلة تستحق منا أن نجسدها من خلال تقديمنا لهذه الأعمال الفنية التاريخية دائما.
مهمة جدا
 وما مواصفات الممثل الذي يجسد الشخصيات الإسلامية كالإمام أبي حنيفة؟
ـ لابد أن تكون لديه ثقافة واعية بالشخصية التي يقدمها وبالمراحل التاريخية التي عاشتها الشخصية وتأثيرها في تاريخ الإسلام. كما أن المواصفات الشكلية مهمة جدا بالنسبة للممثل الذي يؤدي شخصية إسلامية فأنا مثلا بعد أن قرأت كثيرا عن الإمام أبي حنيفة تأكدت أن هناك مساحة مشتركة بيني وبين الإمام في المواصفات الشكلية سواء في الطول أو العرض ومهم أيضا للممثل أن يكون متذوقا للغة العربية وقادرا على أدائها بيسر وهذا يسر لي كثيرا أداء شخصيات إسلامية أخرى منذ بدأت تقديم الأدوار الدينية.
حالة الطوارئ
 هل تأثرت بشخصية أبي حنيفة بعد أدائك لها؟
ـ بعد أن قرأت كل آرائه في المجتمع والسياسة والحكم تأكدت أننا أمام واحد من أعظم مفكري البشرية لايستطيع (ديكارت أو سقراط) أن يطاولا قامة هذا الإمام الأعظم وتأكدت أن الإمام أنصف المرأة وأعطاها حقها كاملا في كل آرائه واجتهاداته.. واحترم إرادتها وسبق الكثيرين في هذا الشأن... وعندما أخبرني المخرج حسام الدين مصطفى بترشيحه لي لأداء شخصية الإمام أبي حنيفة أعلنت حالة الطوارئ في البيت استعدادا لأداء دوري في المسلسل فقرأت كل ما كتب عن الإمام وتتبعت في المراجع التاريخية حياته وسيرته والولاة الذين عاصرهم على مدى (70 سنة) قضى منها (52 سنة) في الدولة الأموية و(18) سنة في الدولة العباسية وهي سنوات مليئة بالأحداث التاريخية الجسام ولا تخلو من الفتن والدسائس وكان للإمام رأيه في كل هذه الأحداث فكان شاهدا على عصره وعندما يقول رأيه فهذا يعني رأى الدين في كثير من الأحداث. فالأمر إذن كان حساسا جدا لذلك لم أترك سطرا كتب عن الإمام إلا ورجعت إليه وفعلا قرأت 70 مرجعا تناولت حياة الإمام والمراحل التاريخية التي عايشها ورأي معاصريه من الأئمة فيه.
الطريق إلى القدس
 وما أبرز الأعمال التاريخية والدينية التي قدمتها للتليفزيون؟
ـ في التليفزيون قدمت عددا كبيرا جدا من الشخصيات التاريخية ولكنها لم تعرض للأسف الشديد في التليفزيون المصري رغم عرضها في جميع التليفزيونات العربية والمحطات الفضائية!! منها (الطريق إلى القدس) وهو أهم الأعمال الدرامية التي تعبر عن قضية القدس وتاريخه من تأليف أحمد وإخراج أحمد توفيق وشخصية (جمال الدين الأفغاني) في مسلسل يحمل اسمه. وسلطان العلماء العز بن عبدالسلام وابن سيرين وسيف الدولة الحمداني وأبو فراس الحمداني وأمير الشعراء أحمد شوقي الذي تم عرضه مرة واحدة منذ زمن وأتمنى أن يعاد عرضه. والجزء الرابع من مسلسل (محمد رسول الله) وإضافة لهذه الأعمال التاريخية هناك مسلسل ديني بعنوان (بعثة الشهداء) وتدور أحداثه حول 6 شخصيات من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم أرسلهم في مهام للدعوة من تأليف أحمد رائف وإخراج جلال غنيم ومسلسل (الإمام أبو حنيفة النعمان) من إخراج حسام الدين مصطفى وتأليف د. بهاء الدين إبراهيم. كما قدمت مع المخرج عبدالله الشيخ مسلسل (جوهرة القصر).. وهو عن سيرة خامس الخلفاء الراشدين (عمر بن عبدالعزيز) من تأليف أحمد راجح ولا أرى سببا لعدم عرضه حتى بعد قيام التليفزيون بإنتاج مسلسل (عمر بن عبدالعزيز) الذي مثله الصديق نور الشريف. ومع احترامي لزميلي الفنان نور الشريف فقد قدمت شخصية عمر بن عبدالعزيز في مسلسل عرض في معظم تليفزيونات العالم العربي وحقق نجاحا كبيرا وللأسف الشديد لا يعرف عنه الجمهور المصري ويعز على أن يذكر الجمهور أن نور الشريف جسد شخصية عمر بن عبدالعزيز ولا يذكرني أحد فهذا يؤثر في نفسيتي جدا. وبالطبع أنا لا أقصد هنا اعتزازا أو كبرياء بنفسي ولكن لأنني أديت دورا بكل أمانة وصدق وأرغب في أن يصل للجمهور ويتحقق من ورائه الرسالة التي أنتج من أجلها.
الحدث الجلل
 هل ما زلت تذكر كواليس الأفلام التى قدمتها عن حرب اكتوبر؟
ـ اتذكرها وكأنى كنت اصورها بالأمس فكل فنان شارك فى هذه الأعمال كان يتعامل معها وكأنه بطل فى الميدان فقد كنا جميعا متأثرين بهذا الحدث الجلل وكان كل واحد فينا يسعى باجتهاد شديد لأن يقدم واجبا لوطنه حتى لو كان مجرد عمل بسيط خاصة اننا جميعا كنا فى سن الشباب.
الأجيال الجديدة
 هل ترى عندما قدمت افلاما عن حرب اكتوبر قامت السينما لتوثيق هذا النصر العظيم؟
ـ بالتأكيد فالسينما من اكثر العوامل التى يمكننا الاعتماد عليها لتوثيق اى مرحلة تاريخية او حدث هام فى تاريخ الأوطان خاصة بالنسبة للأجيال الجديدة فهل كان يمكن للشباب الان ان يشعروا بحرب اكتوبر شكلا وموضوعا إلا من خلال الأفلام التى تحدثت عن حرب اكتوبر خاصة اننا من الشعوب التى تعتمد بشكل اكبر على الثقافة المرئية والمسموعة اكثر من اعتمادها على الثقافة المقروءة.
خالص التقدير
 ما سبب عدم تقديم فيلم يجسد حرب أكتوبر بشكل ضخم يليق بالحدث؟
ـ وقتها كانت هي الامكانات المتاحة أما الآن فإن أردنا تقديم عمل على مستوى هذا الحدث العظيم فلابد من تكاتف كل أجهزة الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة العظيمة مع خالص التقدير لما سبق أن قدموه إلينا في فيلمي (بدور) و(الرصاصة لا تزال في جيبي) وهذان الفيلمان كل لقطة عسكرية قمنا بتقديمها كانت تحت إشراف عسكريين متخصصين.
ظن المشاهد
 ما الشخصية التاريخية التى وضعتك فى مأزق جعلتك تتردد عند تقديم أعمال جديدة؟
ـ بعد تقديم شخصية الإمام أبي حنيفة يصعب التفكير فى أى عمل يقل عن مستواه خاصة معى لسابق تقديمى شخصيات تاريخية قيمة وأود دائما أن أكون عند حسن ظن المشاهد بى وهى مسئولية يجب أن أحترمها.
نقطة نور
 وآخر اعمالك الفنية؟
ـ قدمت خلال شهر رمضان المسلسل الإذاعي (نقطة نور) تأليف بهاء طاهر وتدور أحداثه بعد حرب أكتوبر بأربع سنوات مع وجود متغير جديد في المجتمع سياسي واقتصادي واجتماعي.
والمسلسل اجتماعي إنساني يناقش قضايانا المصرية والعربية من خلال احدي الأسر المصرية وتأثير الحالة الاقتصادية والسياسية على كل واحد منهم.
دراما مختلفة
 وماذا حول ارتباط المستمع بالإذاعة؟
ـ الإذاعة ما زالت الصديق الصدوق للمستمع وهي مصدر المعلومة الحقيقية لمن أراد الحصول على معلوماته وهي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمستمع الذي تربي عليها خاصة في شهر رمضان حيث لها مذاق آخر في هذا الشهر الفضيل بما تقدمه من برامج مختلفة ودراما مختلفة أيضا ينتظرها المستمع من العام إلى العام وأنا شخصيا ابن الإذاعة المصرية وتربيت داخل استديوهاتها وقد اشتقت إليها كثيرا حيث كان آخر أعمالي منذ خمس سنوات وسعيد بعودتي لها مرة أخرى وقد كنت سعيد الحظ بعمل مسلسلات إذاعية في شبكات مثل الشرق الأوسط والبرنامج العام وصوت العرب.
عمالقة الفن
 تعليقك عن ارتباط المستمع بالدراما الإذاعية؟
ـ الدراما الإذاعية كانت وما زالت مرتبطة بالمستمع المصري ولن أنسى أبدا مسلسل (الخامسة إلا ربع) والذي كان يقدم أهم الأعمال الدرامية الإذاعية التي شارك فيها عمالقة الفن أمثال محمود مرسي وشادية وسميحة أيوب وغيرهم من النجوم الكبار والتي تربى عليها أجيال وأجيال. واننى سعيد بالتطور الذي حدث في شبكات البرامج الإذاعية ومنها البرامج التي يستضيف خلالها مفكرين وسياسيين وفنانين ومثقفين، وأشعر عندما اسمع هذه البرامج أنني أراها ولا اسمعها فقط. فقد استطاعت الإذاعة اللحاق بركب الثورة المعلوماتية التي وصلت لكل العالم ولم يستطع التليفزيون أو الفضائيات بكثرة عددها أن تقلل من دورها وأهميتها ولهذا ما زالت تحتفظ بمكانتها وعشاقها وأنا واحد منهم.
الدراما المسرحية
 وأين أنت من المسرح؟
ـ أنا دائما فى اشتياق لتقديم عمل مسرحى وأتمنى أن تتاح لى الفرصة لتحقيق ذلك علما بأننى قدمت للمسرح أكثر من عشرين مسرحية منها مسرحيات (الحلم) تأليف محمد سالم واخراج عبدالرحيم الزرقانى و(سليمان الحلبى) تأليف الفريد فرج واخراج سعد أردش و(وطنى عكا) تأليف عبدالرحمن الشرقاوى واخراج كرم مطاوع و(حدث فى أكتوبر) تأليف إسماعيل العادلى واخراج كرم مطاوع و(عودة الغائب) تأليف د. فوزى فهمى واخراج شاكر عبداللطيف و(بداية ونهاية) تأليف نجيب محفوظ واخراج عبدالغفار عودة و(واقدساه) تأليف يسرى الجندى واخراج المنصف السويسى و(أهلا يا بكوات) تأليف لينين الرملى واخراج عصام السيد و(الخديوى) تأليف فاروق جويدة واخراج جلال الشرقاوى و(حلاوة زمان) تأليف د. رشاد رشدى واخراج كمال ياسين.
وعشقى للمسرح كان سببه وجود نادي المسرح في بورسعيد ومن يدخل هذا النادي يشعر وكأنه حديث البناء ولن يخطر في باله أنه صاحب تاريخ يعود لتسعين عاما‏.‏ وأنا من أشد المعجبين بالدراما المسرحية وهي التي شكلت وجداني.


المصدر : جريدة اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2013, 10:33 PM   #11 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الملحن السعودي خالد عبدالكريم ينجو من أنياب الأسد



الملحن السعودي خالد عبدالكريم ينجو من أنياب الأسد






الملحن خالد عبدالكريم



تداولت مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» خلال أيام عيد الفطر مقطعا مخيفا وهو محاولة الملحن خالد عبدالكريم الهروب من أنياب أسد هجم عليه أثناء تواجده لدى أحد أصدقائه، وقد حاول الملحن خالد أن يتسلق السور محاولا الهرب من مهاجمة الأسد مما استدعى تدخل أحد الأشخاص لإنقاذه، وتعود حكاية هجوم الأسد عليه كما رواها الملحن خالد عبدالكريم، حسب مجلة «سيدتي»، قائلا: «هذا المقطع صوره لي أحد الأصدقاء عندما كنت في زيارة لأحد الشخصيات الاجتماعية المرموقة في الرياض لتهنئته بالعيد، حيث دار بيني وبينه حوار عن الفن وعن بعض الأسماء الفنية، ورأيي بها، ومن الأسماء التي طرحت علي اسم الفنان عبدالمجيد عبدالله، وأراد أن أقول رأيي فيه بصراحة، ولم أجامله، وقلت إن عبدالمجيد لايزال «كتكوت الفن»، وهو اللقب الذي سبق أن أطلقه عليه في الماضي فنان العرب محمد عبده عندما سئل عن الفنان عبدالمجيد، وأنا كنت مؤيدا لفنان العرب باللقب الذي أطلقه». وتابع الملحن: «مع الأسف صديقي لم يعجبه رأيي وأراد أن يمازحني بطريقته الخاصة، وأمر بإطلاق الأسد علي، وظننت أنه يمازحني بهذه الكلمة لتخويفي وتغيير رأيي ولكن ما هي إلا دقائق وفوجئت بالأسد وهو أمامي وجها لوجه ويحاول الهجوم علي، فحاولت الهرب منه، ولكون باب المنزل كان مغلقا لم أجد أمامي إلا أن أحاول تسلق الحائط، وكانت محاولة فاشلة فالحائط كان مرتفعا جدا، وسلمت أمري إلى الله، وتوقعت أن الأسد سيفترسني لا محالة، لكن الحمد لله جاء مدرب الأسد في الوقت المناسب وأنقذني من أنيابه، ولكن مضيفي قدر مدى الرعب الذي عشته للحظات، وقدم لي هدية سيارة من نوع «رنج روفر»، وأخبرني أنه كان يمازحني، وأنه رتب ذلك مع مدرب الأسد لتخويفي فقط وتغيير رأيي».

المصدر : جريدة الانباء



 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2013, 10:35 PM   #12 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي فخري.. حوّل مساء بيروت إلى صباح!




فخري.. حوّل مساء بيروت إلى صباح!




صباح فخري في الحفل



«يا مال الشام»، «قدك المياس»، «فوق النخل»، «خمرة الحب»، «ابعتلي جواب» وباقة من أجمل أغنيات صباح فخري التي صدحت بها أسواق بيروت مساء أمس فكانت مصدر فرح لكثر تجمعوا لرؤية ملك القدود الحلبية. صرخات، هتافات، شعارات، زغاريد فرح، دموع شوق، وحب كبير للأسطورة التي شغلت الملايين على مدى عقود ومازالت حتى اليوم تستقطب الحضور.
صباح فخري.. صباح في هذه العتمة العربية الدامسة ونور في أزقة الفن العربي المتدهور.
ينزوي القلم خجلا في وصف عظمة رفعت اسم دمشق في العالم أجمع.
شيخ الفنانين الذي ناهز الـ 80 أطل على المسرح البيروتي كشاب في العشرين بنشاط وحيوية وشغف فني مرسوم على وجهه الذي نحتته الخبرة الموسيقية بشكل واضح.



المصدر : جريدة الانباء





 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2013, 10:36 PM   #13 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي بالصور.. هل حقاً هناك شبه بين سلمى رشيد وعلا فارس؟



بالصور.. هل حقاً هناك شبه بين سلمى رشيد وعلا فارس؟










منذ أن أطلت الفنانة المغربية سلمى رشيد في برنامج Arab Idol، وجد الكثيرون شبهاً كبيراً بينها وبين الإعلامية الأردنية علا الفارس.
علا لم تنزعج من هذا التشبيه، بل سادت أجواء من المحبه بينها وين الفنانة الصاعدة، حيث تبادل بعض النشطاء صوراً تجمع بين سلمى وعلا في عدة مناسبات وبدا الثنائي في انسجام، وبالفعل ظهر وجه الشبه بينهما واضحاً.
محبو نجمة Arab Idol2 أكدوا أن سلمى رشيد تتفوق على علا الفارس جمالاً، بينما وجد محبو الأخيرة العكس.. ففي رأيك منّ الأجمل منهما؟

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2013, 10:37 PM   #14 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي " تاتو " عمرو دياب يثير التساؤلات .. ولماذا اعتذر من جمهوره


" تاتو " عمرو دياب يثير التساؤلات .. ولماذا اعتذر من جمهوره







طرح المغني المصري عمرو دياب، غلاف ألبومه الجديد «الليلة» .

وظهر عمرو، بنفس المظهر الذي ظهر عليه في الصور التي طرحها قبل أيام، ولكن الجديد هو ظهور جسم دياب كاملا في الصورة، والتي أوضحت رسم لوشم جديد على ذراعه الأيسر ولكن هذه المرة كان الوشم أكثر تعقيدا ويرجح أن يكون تجميعا لـ«رقية» اسم والدته مع «عبد الباسط» اسم والده.

وأثار ظهور دياب بوشم تاتو على كتفه، والذي حمل اسم «عبدالله»، على بوستر ألبوم «وياه» جدلا كبيرا بسبب اسم عبدالله البارز على كتفه، والذي اعتبره خروجا عن التقاليد والعادات العربية، إلا أن عددا كبيرا من جمهوره رأى أن ما فعله دياب لافتة طيبة تعبر عن سعادته بابنه الوحيد عبدالله.

من جهة أخرى توجهت ادراة اعمال الفنان المصري عمرو دياب باعتذار من الجمهور المصري والعربي عن طرح أغنية "جرالي إيه"، من ألبومه الجديد في الأوضاع الحالية التي تمر بها مصر.

وقالت إدارة أعمال دياب "إحنا بنعتذر للناس كلها على إصدار الأغنية في الوقت ده، لكن الشركة المنتجة أصدرتها اليوم بالفعل على شبكاتها الاجتماعية، فكان لازم تكون موجودة على قناة الفنان عمرو دياب الرسمية".

وجاء في رسالة الإعتذار: "احتراماً لمشاعر الجميع حنكتفي بوجودها هنا فقط وعدم نشرها على شبكتنا الاجتماعية الرسمية أو حتى الإعلان عنها".

"جرالي إيه" كلمات الشاعر تامر حسين، وألحان عمرو دياب، وتوزيع الموزع الموسيقي عادل حقي.

المصدر : جريدة الانباء


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2013, 10:39 PM   #15 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي «وحدة بوحدة» تصويرها لا يليق بمكانة فنان العرب الفنية!






كلماتها لا تطابق الصور المعروضة
«وحدة بوحدة» تصويرها لا يليق بمكانة فنان العرب الفنية!






شباب وبنات يتراقصون على أنغام الاغنية في الكليب




مفرح الشمري



يحتل فنان العرب محمد عبده مكانة كبيرة في قلوب محبيه من الخليج والوطن العربي لانه من الفنانين الذين يذكرونهم بالفن الجميل من خلال اختياراته الدقيقة للاغاني التي يتغنى بها والتي من خلالها يقولون في قرارة انفسهم ان الساحة الغنائية لاتزال بخير مادام يتواجد بها فنان كبير بحجم محمد عبده الذي كان «ينظف» اذانهم من الغث الذي يسمعونه في الساحة الغنائية.
ولكن فنان العرب محمد عبده بعد رحلته العلاجية اصبحت اختياراته غير موفقة الامر الذي شعر به محبوه من خلال بعض اغانيه في ألبومه الاخير «بعلن عليها الحب» لانها لا تليق بمكانته التاريخية التي وصل اليها وان بعض الاغاني التي تغنى بها يغنيها بعض المطربين الشباب لان كلماتها شبابية بحتة ولا تليق ان يغنيها مطرب بعمر الفنان القدير محمد عبده.
واذا قلنا ان التجديد مطلوب في اغاني الكبار فلابد الا يكون التجديد على حساب المكانة التي وصل اليها هؤلاء الكبار حتى لا«ينسفوا» تاريخهم الفني وتبدأ جماهيرهم بنسيانهم ونسيان انجازاتهم في الاغنية الخليجية والعربية والاجدر بهم ان يختاروا اغانيهم بدقة لان «العين عليهم» كما يقولون.
فنان العرب محمد عبده قدم من خلال البومه الجديد عددا من الاغاني لا تليق بمكانته الفنية مثل اغنية «وحدة بوحدة» التي كتبها خالد المريخي لان كلماتها شبابية وبعيدة عن كلمات الاغاني الثقيلة التي قدمها ابو نوره مثل: الاماكن وبنت النور والمعاناة والفجر البعيد ومجموعة انسان وغيرها من الاغاني الثقيلة التي لاتزال محفورة في قلوب محبيه وما زاد الطين بلة حين وافق على تصويرها بطريقة لا تليق بمكانته الفنية حيث ظهر في التصوير كأنه في ملهى ليلي، شباب وبنات يتراقصون على انغام الاغنية مع ان كلمات الاغنية تدل على انتقام الحبيب من حبيبته حين يقول «وحدة بوحدة انته يا ظالم بديت.. احنا كذا حلوين والبادي اظلم» فالصورة المعروضة لا تتماشى مع كلمات الاغنية، الامر الذي يدفعنا للتساؤل: هل شاهد فنان العرب محمد عبده تصوير الاغنية التي اخرجها يعقوب المهنا قبل بثها؟ وكيف وافق على ان يظهر بهذه الصورة المشينة له وهو الذي كان يرفض في حفلاته في مصر وغيرها ان يغني والناس مشغولون في الاكل خصوصا اذا كانت حفلاته تقام في مطاعم مشهورة؟!
اسئلة بحاجة الى اجوبة من فنان العرب محمد عبده حتى لا يفقد مكانته في قلوب محبيه بعد كليب هذه الاغنية الذي يليق بمطرب مبتدئ وليس بمطرب بحجم محمد عبده الذي يعتبر ظاهرة فنية في تاريخ الاغنية الخليجية والعربية!







فنان العرب محمد عبده في مشهد من الكليب



لقطة من الكليب



محمد عبده مع مخرج الكليب يعقوب المهنا

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2013, 10:44 PM   #16 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي الفيديو.. بعدما سخر منه في " واي فاي " .. العريفي يدعو للممثل خالد سامي بالمغفرة





بالفيديو.. بعدما سخر منه في " واي فاي " .. العريفي يدعو للممثل خالد سامي بالمغفرة











أعلن الشيخ محمد العريفي، أثناء قيامه بالتبرع بالدم بعد كلمة ألقاها ليلة السادس والعشرين من شهر رمضان المنصرم حول "التبرع بالدم"، عن مسامحته لممثل "واي فاي" خالد سامي، الذي أعد حلقة قلده فيها بشكل ساخر.

وقال العريفي رداً على سؤال وجهه إليه أحد المتواجدين حول موقفه من تمثيل الفنان خالد سامي وتقليده ، "الله يغفر لنا وله في هذه الليلة الشريفة".





المصدر : جريدة الانباء










 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2013, 10:45 PM   #17 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي منذر رياحنة.. وأعمال سينمائية جديدة


منذر رياحنة.. وأعمال سينمائية جديدة









عود الممثل الأردني منذر رياحنة بعد أيام قليلة من الأردن الى القاهرة، بعد أن قضى عدة أيام هناك بصحبة أسرته، ويعود ليقرأ عددا من السيناريوهات السينمائية. وأكد رياحنة، حسب موقع «الصنارة»، أن الفترة المقبلة ستكون بالنسبة له فترة نشاط سينمائي، خصوصا بعد مسلسل «العقرب»، الذي شغله عن السينما الفترة الماضية، لاسيما أنه تعرض للعديد من الانتقادات بسبب عدم تمكنه من اللهجة في المسلسل، وكان رده أن الأداء هو الأهم من اللهجة، وأنا سعيد بهذه التجربة.
يذكر أن رياحنة ينتظر عرض فيلمه الجديد «الجرسونيرة» مع النجمة المصرية غادة عبدالرازق، والمخرج هاني جرجس فوزي.


المصدر : جريدة الانباء

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2013, 10:47 PM   #18 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي مادلين مطر لـ «الأنباء»: حديث بعض الفنانات عن المجوهرات سخافة!




أكدت أن الأوضاع السياسية سحبت البساط من تحت الفن

مادلين مطر لـ «الأنباء»: حديث بعض الفنانات عن المجوهرات سخافة!











  • جذبتني يسرا في برنامج «انا والعسل» لأنها ملكة الفنانات وكلامها لائق
  • نسبة الفنانين المثقفين قليلة جداً!
بيروت ـ بولين فاضل اعترفت الفنانة مادلين مطر بأن الحظ يعاكسها والظروف السياسية والاقتصادية تؤخر مسيرتها حالها حال الكثير من الفنانين. كما قالت أيضا إنها لم تنل حقها كفنانة لكنها تترفع عن ذلك مادام الفن هوايتها أكثر مما هو مهنتها ومادام الله يعوض عليها في أمور كثيرة أخرى.
مادلين تتابع السياسة اليوم عن كثب وتقول: السياسة سحبت البساط من تحت أرجلنا. ومعها كان لـ «الأنباء» هذا الحوار، فإلى التفاصيل:

أي حالة تعيشين راهنا؟ حالة تحضير، ترقب، أم ماذا؟
٭ هي حالة فيها كل شيء، لكن الأكيد أن الأوضاع السياسية سحبت البساط من تحت أرجلنا، الفنانة اليسا كتبت أخيرا على صفحتها الرسمية «ما في شغل حاليا».

ماذا عنك؟
٭ حفلاتنا كانت تتركز في بلدان ثلاثة هي لبنان وسورية ومصر، والبلدان الثلاثة اليوم على فوهة بركان.

متى كان آخر حفل أحييته؟
٭ قبل شهرين صدف وجودي في الإمارات، فأحييت فيها حفلا خاصا.

أوضاع الفن الراهنة هل تجعلك تقلقين على مستقبلك؟
٭ حتى قبل أن تتدهور أوضاعنا الفنية، كنت أفكر بـ «بيزنس» خاص بي، الفن عمره قصير ومادامت الفنانة جميلة ومعطاءة، فهي ناجحة ولكن متى تقدم بها العمر يهملها الآخرون.

كل ذلك ألا يجعلك تقولين أحيانا «شو كان بدي بالفن»؟
٭ أبدا، أنا درست المحاسبة لكن الفن في دمي. أحيانا أقول ليتني في موازاة الفن، التفت إلى مجال آخر «بس ما في»، أهوائي وميولي كلها ذاهبة في اتجاه الفن.

في غياب الحفلات، هل توجد مشاريع تمثيلية؟
٭ من 3 أشهر وفيلمي الجديد معلق في مصر حتى منتج الفيلم محمد السبكي مقيم حاليا في لبنان، تصوري.

لكنك كما يبدو وقعت على عقد لفيلم ثالث مع السبكي..
٭ مع السبكي أنا أتعامل بالكلمة لا بأوراق رسمية. كنا تحدثنا في فيلم لكنه أتى أخيرا وقال لي: «غيرت الفيلم». سألته عن شخصيتي فيه، فكان جوابه «ما تخافيش». إلى هذا الحد هو يعلم ما يلق بي؟

كيف وجدت الفنانين الذين ظهروا في لجان التحكيم في برامج الهواة؟
٭ البعض نجح والبعض الآخر فشل وأساسا هو غير مخول بتقييم أصوات الغير.

تابعت برنامج «أنا والعسل»؟
٭ تابعت بعض حلقاته وفي رأيي حلقة ناجحة في مقابل أخرى غير موفقة. في برامج «التوك شو» يجب استضافة من لديه مسيرة يتحدث عنها أو أقله من يحسن الكلام ويجذب الناس إليه في كلامه.

من جذبك من بين الضيوف؟
٭ يسرا، هي ملكة الفنانات، كلامها لائق وحضورها آسر ويكفي أنها حاضرة في كل زمن.

تداولت الصحافة في مبالغ طائلة تقاضاها بعض الفنانين لقاء حلولهم ضيوفا على «أنا والعسل». ما تعليقك؟
٭ أعتقد أن في الأمر بهارا وملحا وفي ناس شاطرين بها في هذا الموضوع. يسرا مثلا قالت إنها للسنة الثانية تخفض أجرها كممثلة والحبل على الجرار، فكيف يعقل ان يخفض الفنان أجره ويطلب مبلغا خياليا في برنامج حواري؟ أنا لا أصدق هذه الأخبار وهي لا تعدو كونها «شوفة حال».

في رأيك كم نسبة الفنانين المثقفين؟
٭ قليلة جدا. أسمع أحيانا سخافات غير مقبولة. يعني فنانة تطل لتتحدث عن مجوهراتها، أليست هذه سخافة؟ من منا لا تملك المجوهرات، وهل المجوهرات أعمال كي تفتخر بها إلى هذا الحد؟

متى ستنال مادلين مطر حقها كفنانة؟
٭ لا مشكلة عندي إذا لم أنل حقي كفنانة، ربما الله يعطيني حقي في أشياء أخرى، يعني الحمد لله لم أحتج أحدا حتى اليوم والحمد لله أمي بخير وأنا في صحة جيدة وأينما أسافر أو أحل صيتي حسن بين الناس. باختصار، ثمة أمور كثيرة أشكر ربي عليها.





المصدر : جريدة الانباء



 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
16-8-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الجمعة, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 15/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 7 16-08-2013 07:18 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإربعاء الموافق 14/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 14 15-08-2013 12:06 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 15/7/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 32 15-07-2011 01:20 AM
الأخبار الفنية الصحافية ليوم الجمعة الموافق 28 /1 أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 28-01-2011 01:07 PM


الساعة الآن 10:21 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292