إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2013, 01:26 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي يوسف الشريف لـ «الراي»: «اسم مؤقت»... أفقدني وزني


أكد أن قصة المسلسل مقتبسة من فيلم أجنبي
يوسف الشريف لـ «الراي»: «اسم مؤقت»... أفقدني وزني
| القاهرة - من محمد عباس |

أكد الفنان المصري يوسف الشريف أن قصة مسلسل «اسم مؤقت» الذي عرض في شهر رمضان الماضي مقتبسة من فيلم أجنبي، مشيراً الى أنه لا يرى عيباً في اقتباس الأعمال الدرامية من أفلام سينمائية.
ونفى الشريف - في حواره مع «الراي» - وجود جزء ثانٍ للمسلسل، موضحاً أنه خضع لـ «ريجيم» قاس حتى يظهر بتلك الصورة أمام المشاهدين وخفض من وزني نحو 22 كيلو غراما. كما كشف عن سعيه لتدشين حملة رقابية أخلاقية على الأعمال الفنية... وهذا نص الحوار:

• بعد أن انتهى عرض مسلسل «اسم مؤقت» بنهاية غير مفهومة، هل من الممكن أن يكون للمسلسل جزء آخر؟
- لا أعتقد أن يكون للمسلسل جزء آخر، والنهاية غير المفهومة كانت مقصودة حتى نشارك المشاهد معنا في الأحداث الدرامية، فعلى كل متفرج أن يحدد النهاية كما يراها.
• وكيف كان استعدادك لتقديم هذا العمل؟
- هذا العمل من أصعب الأعمال الفنية التي قدمتها طوال مشواري الفني، وذلك بسبب كثرة ديكورات العمل وكثرة المشاهد الخارجية التي تملؤها المطاردات ومشاهد الأكشن. أما عن الاستعداد، فقد خضعت لـ «ريجيم» قاس حتى أظهر بهذه الصورة أمام المشاهدين وخفضت من وزني نحو 22 كيلو غراماً بسهولة لتأدية عدد من مشاهد الأكشن.
• وماذا عن الاسقاطات السياسية على بعض الشخصيات التي ظهرت ضمن أحداث المسلسل؟
- المسلسل ليس به أي اسقاط سياسي على شخص معيّن، وقد ظهر هذا خلال عرض المسلسل. فشخصية «المهندس مجدي عبد العزيز»، التي أداها الفنان صبري عبد المنعم كانت مثار جدل لدى الكثيرين، واختلط الأمر عليهم ولم يستطع أي مشاهد تحديد الشخصية التي نتحدث عنها.
• وهل تم تغيير بعض المشاهد بعد أحداث 30 يونيو؟
- انتهينا من كتابة المسلسل في منتصف شهر رمضان، ولكن لم نقم بتعديل أي جزء في السيناريو، بسبب الأوضاع السياسية، وقد ظهر هذا في الحلقات الأخيرة من المسلسل، فلم نذكر أنه تم اسقاط الاخوان من الحكم.
• وهل يعني ظهور زوجتك ضمن أحداث المسلسل أنها ستكون بطلة أعمالك المقبلة؟
- ظهورها جاء صدفة، لأنه كان يجب أن تظهر احدى المذيعات في المسلسل، ولكن اعتذرت وعرض أحمد نادر جلال الدور على زوجتي انجي، فوافقت لأنها عملت من قبل في الاعلام وتتمنى أن تصبح مذيعة وليست فنانة، وهذا لا يعني أنها ستكون بطلة أعمالي المقبلة، لأنها لا تسعى الى التمثيل، ولكن من المحتمل ظهورها معي في أي عمل مقبل اذا كان الدور يناسبها.
• وهل بالفعل تم اقتباس قصة المسلسل من فيلم أجنبي؟
- تابعت احدى المحاضرات في قطر العام الماضي، وكانت هذه المحاضرة لأحد كبار مخرجي هوليوود وقال انه لم يقدم فيلماً طوال مشواره الفني الا وقصته مستوحاة من أفلام أخرى يابانية وكورية، ولكن المختلف هو المعالجة المقدم بها العمل وطريقة تقديمه، فليس لديّ أي مانع من أن تكون أحداث المسلسل تتشابه مع بعض الأفلام الأجنبية لأني بذلت مجهوداً في تقديمها بشكل مختلف.
• وما رأيك في الأعمال التي عرضت في شهر رمضان الماضي؟
- لم أر الا مشاهد عدة من خلال الاعلانات التي تطرح على الفضائيات، ولكن ما لفت انتباهي كثرة المخالفات في الأعمال هذا العام، وتعرضت لانتقادات عدة من قبل أصدقائي وجيراني على أعمال تعرض خلال الشهر الكريم، لذلك قررت تدشين حملة رقابية أخلاقية على الأعمال الفنية، وذلك من خلال ضوابط عدة يعمل عليها صنّاع العمل الدرامي، حتى لا يتحدد مصير أي عمل بناء على رغبة شخص بعينه.
• وما رأيك في تصريحات رئيس الرقابة بأن مسلسل «اسم مؤقت» لم يمرّ على الرقابة؟
- أعتقد أن عملي خال من أي مشاهد أو ألفاظ لتقوم الرقابة بحذفها في حين أن المسؤول عن هذا هم صنّاع العمل وليس بطل العمل.
• ولكن يوجد بعض الأعمال هذا العام وضعت أن المسلسل للكبار فقط؟
- في البداية أرفض تصنيف الأعمال ووضع عبارة «للكبار فقط» على بعض الأعمال في رمضان، فهي من أكثر الأشياء التي استفزتني عند مشاهدتي لبعض الأعمال. فالبعض يتحدث عن أن عبارة للكبار فقط تضع حداً معيناً لسن المشاهد، ولكن بالعكس اذا تم مرور هذه الأعمال سوف يتم تقديم أعمال العام المقبل لأكثر من 21 سنة وهكذا يقال في الظاهر اننا نقوم بتقليد أوروبا في أعمالها الفنية، ولكن في الحقيقة أننا نقدم أسوأ شيء في أوروبا.
• ولكن سبق لك أن قدمت بعض الأعمال التي تضمنت مشاهد خارجة مثل «هي فوضى»؟
- في البداية فيلم «هي فوضى» كان بمثابة باب الشهرة والنجاح لي، وأدين لهذا العمل بفضل كبير، ولكن أرفض بعض المشاهد التي تم تقديمها في الفيلم ولم أستطع مشاهدتها حتى الآن، وعندما يعرض الفيلم على الفضائيات لا أشاهد بعض المشاهد التي قدمت فيه، لذلك قررت بعدها أن تكون كل أعمالي خالية من المشاهد الساخنة أو القبلات وأصبحت هذه القرارات شروطاً موثقة في عقود كل أعمالي.
• بعض النقاد يرون أنك تقدم أعمالاً رائعة، ولكن من دون رسالة، فما رأيك في هذا؟
- أحترم رأي كل ناقد، ولكن قبل أن أحترمه أدعوه الى مشاهدة أعمالي واذا وجد أن أعمالي خالية من الرسائل المهمة للمتفرج يأتي ويتناقش معي. أنظر دائماً الى أهمية العمل الذي أقدمه والفائدة التي ستعود على المشاهد، ولم أتسرع في اختياراتي، بل اتهمني البعض بأنني مقلّ في الأعمال بالرغم من تقديم عمل كل عام، ولكن تقديمي لهذه الأعمال لم يكن الغرض منها التواجد فقط، ولكن الغرض الأساسي أن أقدم فناً محترماً لجمهوري لا أخشى منه.
• أيضاً يرى البعض أنك فنان لفئة معينة من المشاهدين؟
- أتمنى أن تصل أعمالي لكل بيت في مصر، وأسعى كثيراً الى أن أتخطى بأعمالي بعض الحواجز التي تمنعني عن بعض الفئات من الشعب المصري، وظهر هذا في مسلسل «اسم مؤقت» فتم تقديم كل الشخصيات من رئيس الجمهورية الى سائق «التوك توك».
• انتشرت أخيراً ظاهرة تقديم الأعمال السينمائية في شكل درامي، فهل من الممكن أن تقدم أحد الأعمال؟
- بالفعل أعجبت ببعض الأعمال التي تم تقديمها، وأتمنى أن أقدم فيلم «شيء من الخوف» في مسلسل درامي، ولكني أخاف من المقارنة بيني وبين الفنان محمود مرسي وأتمنى أيضاً تقديم فيلم «دعاء الكروان»، فهذه الأعمال مقربة لقلبي بشكل كبير، ولكنني كما ذكرت أخاف من المقارنة مع أبطال هذه الأعمال.
• أين أنت من السينما خلال الفترة الماضية؟
- عرض عليّ الكثير من الأعمال السينمائية في الفترة الماضية، ولكنني رفضت غالبيتها لأنني لم أجد فيها ما يفيدني ويفيد المشاهد، ولكن عندما أحصل على سيناريو محترم يناسب عقلية المشاهد لن أتأخر عن تقديمه.
• وما رأيك في الأوضاع الحالية التي تمر بها مصر أخيراً؟
- لا أريد الحديث عن السياسة، ولكن كل مطالبي مثل أي مواطن عادي يتمنى أن يعيش في أمان وسلام وأن تستقر أحوال بلاده.
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لـ, أفقدني, مؤقت»..., الشريف, يوسف, وزني, «الراي»:, «اسم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوسف الشريف: استغنيت عن الدوبلير في «اسم مؤقت» لأنني مجنون بالتفاصيل اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 05-09-2013 10:15 AM
يوسف الشريف: استغنيت عن الدوبلير فى "اسم مؤقت" لأننى مجنون بالتفاصيل اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 01-09-2013 05:14 PM
نور الشريف لـ «الراي»: أعيش حالة حزن وأقاطع وسائل الإعلام بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 07-07-2010 02:42 AM
فسخ خطوبة عمرو يوسف ومي نور الشريف الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 03-07-2010 12:02 AM
نور الشريف لـ «الراي»: بوسي لم ترفضني وأتمنى عودة قصة حبنا بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 02-12-2009 07:40 AM


الساعة الآن 03:21 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292