إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-2024, 01:20 AM   #1 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,632

افتراضي علياء الكاظمي: أتوقع «من بعد غيابك عني» أن يكون أفضل أعمالي!




علياء الكاظمي: أتوقع «من بعد غيابك عني» أن يكون أفضل أعمالي!

حوار: ياسر العيلة

الكاتبة علياء الكاظمي مبدعة حقيقية، استطاعت أن تصل إلى مستوى عال من الكتابة في مجال الدراما التلفزيونية بجانب تميزها في كتابة الروايات، فالكاظمي تجيد الحبكة الدرامية بأعمالها، كما أن لغتها في الكتابة راقية ورائدة، ومن أهم مميزات أعمالها الإيجاز والابتعاد عن المط والتطويل، وكلها مزايا نادرا ما تجدها مجتمعة في كاتبة لعمل درامي.

أحدث أعمال الكاظمي التي بدأ تصويرها منذ أيام قليلة مسلسل «بعد غيابك عني»، انتاج شركة «دريم بيكتشرز» للمنتج الفنان شهاب جوهر، بطولة النجمة الهام الفضالة ومعها عدد كبير من نجوم الدراما الخليجية، ومن اخراج المتميز دائما سائد الهواري. «الأنباء» تحدثت مع علياء الكاظمي عن هذا العمل، بالإضافة الى أمور أخرى كثيرة فكان الحوار التالي:

في البداية، حدثينا عن تعاونك الأول مع النجمة الهام الفضالة من خلال مسلسل «بعد غيابك عني».

٭ إلهام انسانة جميلة جدا و«وايد» متواضعة وراقية، وتتمتع بحس مرهف، وأنا احبها كنجمة وأتابع اعمالها قبل ان اصبح كاتبة ودائما معجبة بها، وكوني اعمل معها لأول مرة فهذا بالنسبة لي شرف كبير وحلم وتحقق.

كيف تم التعاون بينكما؟

٭ عندما بدأت كتابة «بعد غيابك عني»، وأنا اشوفها في شخصية بطلة العمل، وكنت أقول لنفسي لو إلهام تقدم هذا الدور فهو مناسب جدا لها، وهناك بعض الأشخاص قالوا لها عن المسلسل وعقب قراءتها للنص اعجبت به وتم الاتفاق والحمدلله.

حدثينا عن قصة العمل.. وهل هو رومانسي ام اجتماعي؟

٭ هو اجتماعي ورومانسي، فيه «شوية لايت كوميدي»، ومغامرات بمعنى ان العمل خليط من كل هذه الأشياء، ولا أخفيك سرا ان هذا النص بالذات «تعبت عليه وايد» فترة طويلة، وراجعته اكثر من مرة، واشتغلت عليه من ناحية تقوية الخطوط الدرامية، فهو اكثر نص انا قرأته لدرجة انني حفظته بالكامل، ولن أمدحه لأنني انا كاتبته، وأتوقع بإذن الله ان يكون من افضل نصوصي.

معروف عنك أنك مهمومة بقضايا وهوية الإنسان الكويتي وكل اعمالك واقعية.. فما السبب؟

٭ هذا العمل تحديدا سيلامس الكثير من الناس، وأتوقع له النجاح ان شاء الله لأن الإحساس فيه عال، وهناك بعض المشاهد اثرت في نفسيا بشكل كبير، وعندما كنت اكتبها لامست مشاعري، وشعرت بأن احداث المسلسل من الممكن ان تحدث في حياتنا جميعا لأنها قريبة جدا من الواقع وتشبه شخصيات حولنا.

اكثر اعمالك من روايات خاصة بك وتم تحويلها لأعمال درامية، فهل هذا العمل كان من الأساس رواية؟ وهل تقومين بكتابة السيناريو والحوار أيضا؟

٭ آخر اعمالي كان مسلسل «حب بين السطور»، القصة والسيناريو والحوار لي، وغير مأخوذ عن رواية من رواياتي، ونفس الشيء «بعد غيابك عني»، والفرق بين الاعمال المأخوذة من روايات والتي تكتب للمسلسلات ان الجمهور لا يعرف الاحداث على العكس من الروايات يكون قرأها ويعرف مجرياتها، ويعقد مقارنات، فالجمهور يحب ان يشاهد على الشاشة ما قرأه في الرواية بالضبط، ولا يريد التغيير في أي حدث، وبالنسبة لكتابة السيناريو والحوار ففي بداياتي كان هناك اشخاص يكتبون لي، يتم تحويل رواياتي لأعمال درامية، اما الآن فأنا التي أكتب السيناريو والحوار لكل أعمالي، وهذا لا يقلل من كل الذين كتبوا لي من قبل فجميعهم فيهم الخير والبركة، وشغلهم كان جميلا ولكن أشعر بأن إحساس الكاتب يكون اقوى.

ماذا يعني لك أنك من أهم الكاتبات التي تحولت أعمالهن الأدبية لمسلسلات درامية؟

٭ الحمد لله، ربما لان الناس احبوا رواياتي واسلوب كتابتي البسيط والقريب من الواقع، حيث يرونه «السهل الممتنع»، كما يقولون لي.

هل تتعمدين اختيار عناوين براقة لأعمالك لجذب القراء والجمهور؟

٭ العنوان جدا مهم، وهناك من يشترون الرواية لأن العنوان اعجبهم، بالإضافة الى أنني أحرص على ان تكون عناويني تعبر عن المحتوى الخاص بأحداث هذه الأعمال، لذلك لا بد ان يتم اختيار العنوان بذكاء وان يكون جاذبا للقارئ، وأشبهه بالمانشيتات الصحافية في مجال عملك في «الأنباء».

وهل تحرصين على حضور تصوير تلك الأعمال؟

٭ لظروفي العائلية وظروف عملي لا أستطيع التواجد طول الوقت اثناء التصوير، وإنما أتواجد في بعض الأحيان، لكن في مسلسل «بعد غيابك عني» سأحرص على التواجد في مرحلة المونتاج مع المخرج سائد الهواري، وأنا بالمناسبة سعيدة بالعمل معه، حيث تعاونا من قبل من خلال مسلسل «بين قلبين» عام 2016، وسائد مخرج متميز وإنسان راق جدا.

اثناء كتابتك لأعمالك هل هناك فنانون تتخيلينهم لتقديم الشخصيات وترشحينهم للجهة المنتجة؟

٭ أكيد، وهناك مجموعة فنانين أحب «اشتغل» معهم وتجدهم في أغلب أعمالي.

وهل هذا حدث في «بعد غيابك عني» أيضا؟

٭ في هذا المسلسل ليسوا جميعا معي، ومن الفنانين الذين كنت احب ان يكون معي الفنان عبدالله عبدالرضا وهذا ما حدث بالفعل، وسعيدة بوجوده في فريق العمل بعد نجاحه الأخير في مسلسل «حب بين السطور» لأن عبدالله لديه طاقة جميلة وممثل شاطر وهو نجم ودوره بـ«بعد غيابك عني» خطير ورائع وأراهن على نجاحه.

وماذا فعلت في النجم شهاب جوهر، حيث كشف مؤخرا عن «اللوك» الخاص بالدور الذي يقدمه في العمل، حيث من الواضح انه يقدم شخصية شريرة؟

٭ (ضاحكة).. لن أحرق احداث العمل واكشف عن دور الفنان شهاب جوهر، لكن اكتفي بان أقول انه سيظهر بـ «لوك» جديد ولم يسبق له ان قدم هذا الدور من قبل.

كيف وجدت التعاون مع شهاب جوهر كمنتج وشركة «دريم بيكتشرز» بشكل عام؟

٭ أحببت التعاون مع إلهام وشهاب، وليس مجاملة لهما ولكني شعرت بألفة «حلوة»، وكان التعاون معهما سلسا وسهلا، وهناك توافق في الآراء ووجهات النظر بيننا، وهذا الشيء جدا اسعدني وأحببت الهام على المستوى الشخصي.

وكيف وجدت التعاون مع مدير إدارة الإنتاج للعمل حسين يونس «الله يعينك عليه»؟

٭ (ضاحكة).. «حسين يونس، مشي الحال معه جات سليمة»، فهو كان متعاونا جدا مثل إلهام وشهاب، فهم مجموعة جميلة يحبون بعضهم، وهناك كيمياء حلوة تجمعنا، ويكفي انك تشعر بأن رأيك مسموع لأن هناك شركات انتاج لا تجد فيها مثل هذه الروح، وهناك نقطة أحب ان أتحدث عنها كنت دائما أتساءل «ليش مجموعة فنانين يتكررون معا في أكثر من عمل لنفس جهة الإنتاج؟» فعرفت ان السبب في ذلك لأنهم يرتاحون مع بعضهم.

لكن البعض يطلق على هذه الظاهرة مسمى «الشللية الفنية» فهل أنت مع أو ضد ذلك؟

٭ في البداية، كنت أقول «لماذا لا ينوع المنتجون في اختياراتهم للفنانين بدلا من هذه القروبات؟»، لكن عندما اشتغلت في الوسط عرفت سبب ذلك، وهو ان الناس يكونون مرتاحين مع قروب معين لأنهم يشعرون بأنهم عائلة واحدة وتحدث بينهم صداقة حلوة، لذلك تجدهم يكررون التعاون مجددا.

هل أفهم من ذلك أنك من الممكن ان تعيدي التجربة مع «دريم بيكتشرز»؟

٭ انا صديقة شركات الإنتاج، وعملت تقريبا معهم جميعا، وبطبعي مرنة جدا وأحب التنويع «وين ماتحطني تجدني»، املك القدرة على التفاهم مع الكل ويسعدني بالتأكيد تكرار تجربتي مع الفنانة الهام الفضالة والفنان شهاب جوهر.

لماذا مقلة في الكتابة السينمائية، فكل رصيدك فيلم واحد فقط هو «يا بعده»؟

٭ بالعكس انا أحب الأفلام لكن للأسف لا أرى اقبالا كبيرا من شركات الإنتاج في هذا المجال مقارنة بالمسلسلات.

سؤالي الأخير لك ناتج عن فضول شخصي.. لماذا لا توجد لك أي صورة شخصية ليتعرف عليك الجمهور من خلالها؟

٭ منذ بدايتي في هذا المجال قررت ما اطلع في الإعلام.

لكن توجد صورة وحيدة على الانترنت ترتدين فيها عباية سوداء.. فهل هذه صورتك بالفعل؟

٭ تلك الصورة ليست لي، وإنما للاستاذة الأديبة خولة القزويني، كنا في حفل توقيع في معرض الكتاب وكنت انا معها وتمت كتابة اسمي تحت صورتها في وسائل الإعلام بالغلط.



 

 

__________________

 





أحبائي أهالي غزة .. أنتم تاج على رأسي .. الرحمة لشهدائكم جميعا ..

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2024, 01:28 AM   #2 (permalink)
مشرف الأقسام الفنية ( كبير الكتّاب في الشبكة )
 
 العــضوية: 4026
تاريخ التسجيل: 15/07/2009
المشاركات: 2,632

افتراضي تركي اليوسف: الفضالة فنانة محبوبة وعلاقتنا متوترة!



تركي اليوسف: الفضالة فنانة محبوبة وعلاقتنا متوترة!

حاوره: ياسر العيلة

النجم السعودي تركي اليوسف فنان مثقف له خبرة كبيرة في الدراما العربية وليست السعودية فقط، وأجاد في تقديم كل أنواع الأدوار سواء التلفزيونية أو المسرحية الثقافية أو السينما، وحقق نجاحا كبيرا في تجسيده لأدوار الرومانسية، وأيضا أدوار الشر التي برع فيها بشكل لافت.

تركي اليوسف يتواجد حاليا في الكويت لتصوير مسلسل «بعد غيابك عني»، إنتاج شركة «دريم بيكتشرز» للفنان شهاب جوهر، تأليف الكاتبة علياء الكاظمي، بطولة النجمة إلهام الفضالة وعدد كبير من الفنانين، وهذه هي المرة الاولى التي يجتمع فيها اليوسف مع الفضالة في عمل فني.

«الأنباء» التقت اليوسف في مقر الجريدة، حيث كان يصور بعض مشاهد المسلسل فيها، وتحدث معنا عن توقعه للدويتو الجديد الذي يجمعه بإلهام الفضالة، ورأيه في الدراما السعودية في الوقت الحالي، وسبب غيابه عن المسرح الجماهيري، وأمور أخرى كثيرة من خلال الحوار التالي:

حمد الله على السلامة بعد فترة غياب عن الكويت.

٭ غيابي لم يكن طويلا، فأنا كنت هنا منذ عام تقريبا، حيث شاركت في عملين، الأول كان «سيزون» من 11 حلقة بعنوان «سوء المناخ»، إخراج رمضان خسروه، ومع الفنانة زهرة عرفات، كما قدمت أيضا مسلسل «بلاغ نهائي» إخراج سلطان خسروه بمشاركة الفنانين عبدالعزيز الحداد وهند كامل وعلي السبع، وآخرين.

حدثنا عن تجربتك الحالية في مسلسل «بعد غيابك عني».

٭ تجربة مختلفة، حيث لم نلتق أنا والزميلة الفنانة إلهام الفضالة في أعمال درامية من قبل، فهذه هي المرة الأولى لنا، ونص الكاتبة علياء الكاظمي فيه ما هو مختلف، حيث نظهر من خلاله بشكل يرضي المشاهدين، وتربطني بالفنان شهاب جوهر علاقة طيبة، فهو زميل عزيز وصراحة حبيت الفكرة والتعاون مع نجوم العمل، ومع المخرج سائد الهواري أيضا، فقد كانت لنا معا تجارب ونجاحات سابقة، وإن شاء الله يحقق المسلسل النجاح أيضا.

بمجرد أن تم الإعلان عن وجودك ضمن فريق المسلسل حدث تفاعل كبير في «السوشيال ميديا»، وأنهم في انتظار «دويتو» قوي بينك وبين الفضالة، ما تفسيرك لذلك؟

٭ والله أتشرف بالعمل معها، فهي زميلة عزيزة وفنانة محبوبة ولها قاعدة جماهيرية كبيرة، وأنا بطبعي أبحث عن الأدوار المختلفة.

اكشف لنا عن ملامح دورك في «بعد غيابك عني».

٭ أنا والزميلة إلهام الفضالة زوجان، لكن العلاقة بيننا متوترة، وفيه خصام وتغير في الأحداث، ولا أريد أن أحرق القصة، لكن كل ما أؤكده لك أنني منذ فترة طويلة لم أقدم هذا النوع من الأدوار.

الناس تعودت على أن يشاهدوا تركي اليوسف في الأدوار الرومانسية، لكنك ابتعدت عنها خلال الفترة الأخيرة، ما السبب؟

٭ من المهم جدا أن ينوع الفنان في الأعمال التي يقدمها، خاصة أنني قدمت أدوار شر كثيرة ونجحت ولله الحمد، والآن الجمهور يطالبني بالعودة من جديد للأعمال الرومانسية، لكن دوري في «بعد غيابك عني» تكون الرومانسية متواجدة عنده، فهو شخص تحمل مسؤولية كبيرة وضحى كثيرا، الدور شدني بأن أنوع، أيضا تعاوني مع فنانة لم ألتق معها من قبل يعطي مصداقية أكثر لأن زملاء كثيرين كرروا الثنائيات بينهما في عدة أعمال، والجمهور يريد أن يشاهد «دويتو» جديدا، وإن شاء الله ننجح.

هل لديك أعمال أخرى لرمضان المقبل غير هذا المسلسل؟

٭ أنا لا أقدم عملين في رمضان أبدا، لذلك تفرغت لهذا العمل.

كيف ترى مشاركاتك السابقة في الدراما الكويتية؟

٭ مشاركاتي في الدراما الكويتية ممكن ثلاثة أو أربعة أعمال بمعنى «مو كثيرة ومو قليلة».

ومن المقصر في ذلك أنت أم المنتجون هنا في الكويت؟

٭ الظروف ليست أكثر ولا أقل، لأن الزملاء في الإنتاج كانوا يكلمونني لأشارك في أعمالهم قبل التصوير بشهر فقط، وغالبا ما أكون مرتبطا بأعمال أخرى، ولا يخلو موسم إلا وأنا أتلقى فيه اتصالات من مجموعة كبيرة من المنتجين هنا، لكن كما ذكرت لك أكون بدأت بتصوير أو ارتبطت بأعمال أخرى، وأنا أشكرهم بالتأكيد على أنني دائما في حساباتهم.

هل التعامل مع منتج فنان ميزة أم عيب؟

٭ لا ميزة ولا عيب، لأنه ليس بالقطع أن يكون الفنان منتجا جيدا والعكس صحيح، فالمنتج الجيد هو منتج جيد، والفنان الجيد هو فنان جيد.

لكن من وجهة نظري أن الفنان المنتج يعرف جيدا معاناة الفنانين والصعوبات التي تواجههم في أعمالهم مع المنتجين.

٭ بالتأكيد هذا أمر إيجابي بشكل كبير ويصب في صالح المنتج الفنان وإن كان ذلك من الممكن أن يأتي عكسيا مع المنتج الفنان بالشكل التجاري لأن الجانب الفني يكون على حساب الجانب الرسمي، وبالتالي قد يخسر.

هل التعاون مع الفنان شهاب جوهر كمنتج تم بشكل سلس؟

٭ كما ذكرت لك أنا أعرف الفنان شهاب جوهر وتربطني به علاقة طيبة كزميل عزيز، والتقينا من قبل في أكثر من مناسبة ونحمل لبعض وداً كبيرا.

ما رأيك في الدراما السعودية خلال السنوات الأخيرة؟

٭ مع احترامي وإجلالي لكل الزملاء في الدراما العربية بجميع الدول، فأنا أرى أن الدراما السعودية ستكون في المقدمة بلا منازع، هي الآن في مرحلة المخاض ولها نجاحات كبيرة جدا، لكن الانفتاح الذي تشهده المملكة لا بد أن يأتي بثماره.

على أي أساس استندت إلى أن الدراما السعودية ستكون في المقدمة بلا منازع؟

٭ لأن هناك خطة وضعت من أجل ذلك، والدليل ما تقوم به المملكة منذ عدة أعوام متمثلة في وزارة الثقافة بقيادة سمو الأمير بدر بن فرحان وزير الثقافة، بالإضافة إلى عدد المسرحيات المنتجة ومهرجانات الأفلام التي يحضرها نجوم العالم، و«موسم الرياض» وما يشهده من فعاليات كبيرة، كل ذلك لا بد أن يحدث تلك الطفرة والمكانة المتوقعة، أضف الى ذلك أن سقف الحرية والرقابة في أعمالنا الفنية تفوق على باقي دول الخليج في هذا الأمر.

أين أنت من المسرح؟

٭ أنا أهتم بالمسرح الثقافي، لأن الوقت لا يسمح لي كممثل تلفزيوني بالمشاركة في المسرح الجماهيري، وأيضا زملائي الفنانون في الجانب الترفيهي والكوميدي يغطون هذا الجانب، لذلك أنا لست ميالاً للمسرح صراحة.

.. وبالنسبة الى السينما؟

٭ إذا وجدت موضوعا مختلفا أقدمه فيها لن أتردد، ورصيدي السينمائي ثلاثة أو أربعة أفلام، وهذا قليل بالطبع، وحاليا الجيل الجديد يقدم السينما الخاصة به وبأفكاره.

ما رأيك في الأعمال السينمائية التي قدمت بالسعودية؟

٭ بشكل عام هي جيدة جدا وممتازة، وهذا الجيل الشاب القائم على تلك الأعمال محظوظ، ولو كانت توافرت نفس الظروف لنا في بداية حياتنا الفنية لكان من الممكن أن نحقق نجاحات كبيرة، لكن هم استغلوا الفرصة والإمكانات الكبيرة والدعم غير المحدود من الدولة.

هل أنت راض عن مشوارك الفني حتى الآن؟

٭ الرضا الكامل صعب، ولكن إلى حد كبير راض والحمد لله، هذا نتاج كفاح ومعاناة.

ما أشكال المعاناة التي واجهتها حتى تصل إلى هذه المكانة؟

٭ أقول شيئا واحدا، إننا كنا من جيل كل شيء كان مغلقا أمامه، والمساحات والمشاركات كانت محدودة، ما اضطرني لأن أغترب فترة طويلة للعمل في الدول العربية.

هل أنت بالفعل أكثر فنان خليجي شارك في الأعمال العربية؟

٭ رب ضارة نافعة، فهذا الشيء فادني وجعلني أحتك بأساتذة وفنانين كبار، والحمد لله أنني أقول إنه بعد هذا المشوار حققت شيئا.


فريق «من بعد غيابك عني»

تأليف: علياء الكاظمي، إخراج: سائد الهواري، بطولة: إلهام الفضالة وتركي اليوسف وشهاب جوهر ومرام البلوشي وعبدالله عبدالرضا وسلطان الفرج وشهد سلمان وإيمان فيصل وفيّ الشرقاوي وروان العلي وشبنم خان وشملان العميري وعبدالله فريح وشوق العنزي وأسيل علي ونديمه سنان وعلي محسن ولما.

مدير إدارة الانتاج: حسين يونس ومدير الاضاءة والتصوير المتميز: علاء الحوساني، مخرج منفذ: يعقوب حميد، وآرت دايركتر: أحمد السلمان، ومدير انتاج: عبدالرحمن سودان.



 

 

عندليب الكويت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2024, 03:21 PM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,455
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: تركي اليوسف: الفضالة فنانة محبوبة وعلاقتنا متوترة!

اجل بعد الاعلان عن مشاركتك في العمل
هاج وطاش مواقع التواصل الاجتماعي
انا سمعت انهم مستأجرين قمر صناعي مخصوص لعرض مشاركتك

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2024, 03:34 PM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
 العــضوية: 7268
تاريخ التسجيل: 26/12/2009
المشاركات: 1,455
الـجــنــس: ذكر
العمر: فوق 25سنه

افتراضي رد: علياء الكاظمي: أتوقع «من بعد غيابك عني» أن يكون أفضل أعمالي!

( إلهام انسانة جميلة جدا و«وايد» متواضعة وراقية، وتتمتع بحس مرهف)
صدقتي والدليل نصف الفنانين وجمهور التواصل الاجتماعي متهاوشه معاهم
ولا تستعجلين جايك الدور المره الثانية نشوفكم بالمحاكم

 

 

ابولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2024, 04:59 PM   #5 (permalink)
abo khalid
 
الصورة الرمزية صوت تبوك
 
 العــضوية: 15162
تاريخ التسجيل: 22/08/2012
الدولة: تبوك , السعودية
المشاركات: 237
الـجــنــس: ذكر
العمر: بالاربعينات

افتراضي رد: تركي اليوسف: الفضالة فنانة محبوبة وعلاقتنا متوترة!

سبحان الله ما يعجبني
الدور اللي ابدع فيه و شهره مسلسل دمعة عمر

 

 

__________________

 


يشرفني استماعكم لعملي الجديد
هذه النسخه الموسيقيه غير متوفره على قناتي الرسميه
لا لا يا الخيزرانه
كلمات : الحان : فلكلور
أداء : بدر الجديع
https://youtu.be/mE8uOHP47NE?si=04YRf-Vz5GTmRs0Z

صوت تبوك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متوترة!, متوقع, محبوبة, أعمالي!, أفضل, من, اليوسف:, الفضالة, الكاظمي:, تركي, بعد, يكون, علياء, غيابك, عود», فنانة, وعلاقتنا, «مو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في غيابك ما تغير أي شي .. بس حسيت إني فاقد كل شي !! عندليب الكويت صور الفنانين , والصور الفنية ( قاعة الصور ) 2 10-04-2023 05:56 PM
محمد عبده: أفضل أعمالي الوطنية.. من ألحاني اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 25-09-2013 04:45 PM
علياء الحسيني تؤكد صفاء الأجواء بين فريق «القشاش» اللجنة الإخبارية والصحافية السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 0 16-09-2013 02:18 PM
محمد العيسى لـ( الرياض ): أعمالي القادمة ستكون أفضل ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 06-02-2011 10:34 PM
صلاح الملا يزور الكويت للبحث عن »سارة«.. و»الفرية« و»الداية« أفضل أعمالي الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 1 06-02-2009 04:11 PM


الساعة الآن 05:17 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292