إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2009, 06:52 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,159

افتراضي ماضي المخرج فاضل لن يعود بعد وأده من التلفزيون !




• تلفزيون الكويت ساهم في وأد جهود «وعاد الماضي»
• إلى «سعد»: «داري على شمعتك تئيد» وإلى الأمام يا بو وليد
يبدو أن الساحة الفنية اليوم تشهد حملة مضادة من بعض ممثلي الجيل الصاعد أو «كمبارساته وكاركتراته» إن صح التعبير، أولئك الذين نصبوا أنفسهم نجوما للدراما الكويتية حتى أن حجم الإضاءة أنستهم أنفسهم وجعلتهم يغفلون عن سيرة نجوم الأمس وأنواره المتلألئة في ثنايا الفن الكويتي وسماء عطاءاته الزاخرة بالأعمال الفنية الهادفة والرائعة في إخراجها بعد أن حاصر «القيل والقال وردح الرجال» المخرج غافل فاضل بسلسلة متصلة من الحملات الدعائية والتي من شأنها أن تترك آثارها القاسية على نفسه المليئة بالمودة خاصة أن الرجل قد اعتاد طوال مشواره الفني الحافل بالتحدي والإنجاز وترك البصمة للنجاح أن يغرس ورود الأمل ونفحات الحب بتشديد الروابط الأخوية وتعزيزها بين أفراد العمل ونجوم الفن، كما درجت العادة عن رواد وعمالقة ونجوم الكويت.
وقد استطاع تلفزيون الكويت أن يساهم أيضا في وأد جهوده الحالية وعطائه اللامتناهي في المسلسل الرمضاني «وعاد الماضي» بعد تصويره في العديد من العواصم الأجنبية والعربية والخليجية، إلى جانب تبذيره وإسرافه على إنتاج العمل حرصا على حصد النجاح بعد تلك الجهود، ليكون مرصاد البث التلفزيوني لهذا العمل في ساعة لا تليق بحجم الإنتاج ونجومه وروعة قصته وأحداثه وحبكته الدرامية عند الساعة الواحدة وعشر دقائق من ظهيرة كل يوم ليكون المصاب جليلا في الإعادة أيضا عند السابعة صباحا.
من القسوة حقا أن تصنف الأعمال الدرامية الرمضانية في تلفزيون الكويت بهذا الأسلوب لإرضاء البعض على حساب النجاح، ومن المؤسف أيضا أن يخدش حياء الساحة الفنية بفعل بعض الممثلين الذين نكن لهم المودة والتقدير في جرحهم لعلم من أعلام الإخراج التلفزيوني وتعليم الأستاذ كيفية وضع الأسماء على كادر العمل ومقدمته الغنائية، والمساهمة في نشر الغسيل الفني على حروف الصحافة دون العودة لصاحب الشأن «المخرج غافل فاضل» أو احترام وجهة نظره العملية.
إننا لا ننكر دور نجوم جيل الشباب الصاعد فهم وبلا شك حملة راية المستقبل، بل نشيد بأدائهم التمثيلي ورقي رسالتهم ولكننا «نشره» بل نداعب أحاسيسهم المرهفة بأن لا يجرفهم التيار بالتزام أدب الإدلاء بالتصريحات الصحفية دون توجيه «نواخذة الفن» وإملاء ما يجب القيام به عليهم بعد سنوات من الخبرة والعطاء أو التقليل من شأن الآخرين.
حقا لا يستحق المخرج الرائع بأخلاقه وحلاوة ذوقه وابتسامته وحبه للآخرين أن ينال ما ناله على عمله وتفانيه وإخلاصه في مسلسل «وعاد الماضي»، وكذلك من حاول أن يغرس الحب في طريقهم، لذلك فإن السطور تقول لقارئها تذكر القول الشائع للرجال: «لا تطعن في ذوق زوجتك قد اختارتك أولا»، وأنت كذلك أيها النجم «لا تطعن بمنتجك ومخرجك فقد اختارك لتمثيل الدور الملائم لك أولا.
إن لسان الحال ومجريات الساحة الفنية وما حدث للمخرج غافل فاضل تطاردنا بحكاية «الأخوين» سعد ومالك التراثية والتي جرت مثلا يحتذى به إن صحت رواية القصة تاريخيا حين زوج «سعد» أخاه «مالكا» لابنة بن نويرة ليصحوا في صبيحة اليوم التالي من العرس مناديا:
يظل يوم وردها مزعفرا
وهي خناطيل تدوس الأخضرا
«ليتوهق ويتخصبق» صاحبنا مالك الأحمق فيكون لسان حال زوجته قائلا بالنيابة عنه:
أوردها سعد وسعد مشتمل
ما هكذا يا سعد تورد الإبل
فمنا إلى «سعد» كما يقول المثل المصري «داري على شمعتك تئيد»، وبارك الله فيك يا بو وليد وإلى الأمام.

[[ المصدر ]]

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlD...rticleID=69511

 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009, 08:56 AM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الأنين
 
 العــضوية: 3051
تاريخ التسجيل: 25/04/2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,632
الـجــنــس: أنثى

افتراضي

بالغالب زحمة الاعمال الرمضانيه يتلخبط المشاهد بينها ولا يعرف ما سوف يتابعه لا دخل لها بوقت او غيره قد يكون وقته مناسبا لكن يفضل متابعة عمل اخر وبعد رمضان كل شئ سيعاد

لا شئ يستدعي كل هذا الاحباط

كل الشكر

 

 

__________________

 


الأنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العملاق مبارك الحشاش يعود لـ « التلفزيون » مع الجوكر «غانم الصالح » و المخرج حسن سراب ! ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 01-10-2010 11:54 AM
داست الناقه على ولده وشوفوكيف عاقبها تيمو الهيلا القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 4 22-06-2010 04:00 AM
عادل إمام يعود لدراما التلفزيون .. محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 03-04-2010 11:09 AM
المخرج الغريب الاطوار يعود مجددا بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 31-07-2009 04:48 AM
من ماضي الذكريات ذكرى القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 12-04-2009 10:58 AM


الساعة الآن 12:36 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292