عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2010, 11:18 PM   #21 (permalink)
ناقد سينمائي محترف
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية ناقد سينمائي محترف
 
 العــضوية: 12039
تاريخ التسجيل: 05/11/2010
المشاركات: 111
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

أهلا بحر الحب مساك الله بالخير
الحقيقة انا سعيد بهذه المشاركات البناءة، التي تعطي الموضوع أكثر من بُعد و أكثر من رأي
سأعلق على مشاركتك جملة جملة:

إقتباس: سأتحدث اولا عن الحوار الشعري لتعريف الشخصيات
تعليقي: لا تنسى إن هذا الإسلوب حرق عنصر التشويق و الترغيب على المشاهد.

إقتباس: انا ذكرت في ردي السابق ان المسلسل يميل كثيرا الى الطابع المسرحي
تعليقي: أتفق معك.

إقتباس: ومع كثرة شخصيات المسلسل التي يجمعها مكان واحد .. تم اتباع هذا الاسلوب
تعليقي: وهناك أساليب أخرى ممكن استخدامها.. خصوصا عندما تكون كاتب وتتحكم في مكان وزمان ظهور شخصياتك وتملك عدة خيارات.

إقتباس:وانا اراه مثل ( راس القلم ) لان كل شخصية تخبيء وراءها عالمها الخاص والمتفرد
تعليقي: وانا أراه قلة خبرة خصوصا عندما تعرّف شخصياتك براس قلم وكل واحدة لديها عالمها الخاص والمتفرد ولو إن في هذا المشهد لم نشاهد عوالم خاصة بل سمعنا شخصية تتكلم عن شخصيات أخرى متواجدة معها، فهل كانت الشخصيات الأخرى تشعر بالخجل من ممارسة ذاتها أمامنا، أم لم ترسم لهم الكاتبة مساحة كافية خصوصا بوجود شخصية البطلة والمنتجة؟

إقتباس: بالنسبة للتعريف المباشر في مشهد الصالة , هذا هو اسهل اسلوب للتعريف ..
تعليقي: أسهل وأقدم اسلوب.

إقتباس: وان كان هناك اسلوب آخر وهو (الراوي) لكنه استهلك كثيرا وفي اعمال هبة بالذات
تعليقي: أتفق تماما مع العلم إن اسلوب الراوي هو ضعف درامي، يناسب ظروف خاصة.

إقتباس: ولكن اضعف الايمان هو لو تم هذا التعريف في مشاهد مبعثرة لا مشهد واحد
تعليقي: نعم ، لكن في هذا المشهد بالذات أجد أثر لشخصية الكاتبة هنا، لذلك لم تستخدم غير هذا الإسلوب بسبب إنها تريد توجيه المشاهد الى توجه معين واللبيب يفهم.

إقتباس: وهبة حاولت جاهدة ان تجعل الحوار يبدو طبيعي ومنزلي وعائلي 100 % ,
تعليقي: و ذلك عن طريق الحش من خلال شخصيات (تحش) بشخصيات غير موجودة.

إقتباس: لذلك عاش الجمهور اجواء رائعة مع العمل
تعليقي: وهل يملك الجمهور أن يعيش غير الأجواء التي أمامه؟ والحقيقة انا عشت أجواء تعيسة بدءا من هذا المشهد.

إقتباس: ,, لو قارنا كل الحوارات لكل المسلسلات الخليجية الاخرى - بدون استثناء- مع زوارة الخميس , لوجدنا ان زوارة الخميس يغرد خارج السرب وبلامنازع ,, وهو من افضل النصوص الخليجية لعام 2010 بعيدا عن الحوارات المتكررة والمملة والمثالية.
تعليقي: لا أحب أن أتكلم بعيدا عن الموضوع، لكن الكثير يقول مثل ماتقول، وللأسف بشكل مرسل وإنشائي.

إقتباس: ولو بحثنا عن اخطاء الاعمال الاخرى من جميع النواحي .. لوجدنا ان اخطاء الزوارة نقطة في بحر مقارنة بالبقية , بل عمل (اوسكاري) بالنسبة لهم
تعليقي: كلام مرسل يحتاج الى بحث و أدلة، لكن في نفس الوقت لا أنكر وجود أخطاء كبيرة في الأعمال الأخرى.

إقتباس: كثرة الشخصيات وتجمعها بمكان واحد , ووجوب تحاور هذه الشخصيات وكل شخصية مع الاخرى .. حتم على الكاتبة ظهور الحوارات بهذه الصورة وعلى العمل كذلك
تعليقي: عندما تكون كاتب وخالق للشخصيات فلا أحد يوجب عليك شيء، خصوصا وانك انت الذي تضع الشخصيات في المكان وتختار الزمان وانت الذي توزع الحوار وفقا لإرادتك وانت الذي تحتم حوار الشخصية تلك مع الشخصية هذه، الكتابة تبدأ بورق أبيض بحيث كل شيء ممكن وفق قدرتك الإبداعية.

إقتباس: وهبة لم تنضج بعد ولم تصل الى الاحتراف
تعليقي: نتمنى لها كل خير والوصول الى أعلى المراتب.

شكرا بحر الحب

 

 

__________________

 


من لم يستمع للنقد وهو في قمة النجاح
سيستمع للنقد وهو في قمة الفشل


نحو نقد بناء.. نحو جيل فني واعي..

ناقد سينمائي محترف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292