عرض مشاركة واحدة
قديم 17-03-2011, 01:42 PM   #2 (permalink)
*هاشم العلوي*
عضو شرف
 
الصورة الرمزية *هاشم العلوي*
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 533
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي مسلسل تعب المشوار



تحقيق ريم الشالاتي .

يرصد هموم , مشاكل , صعوبات الحياة وتعب المشوار .
تعب المشوار , من خطواتي وخطواتك تعب المشوار .
ونسينا الدار , زوار نسيناهن , جنوا يا دار .
على وين الدرب مودينا , وعلى أي شط مرسينا .
يا بحر تركنا عالمينا , وخلينا صغار .
كلمات أغنية معبرة عن تعب الإنسان في رحلة الحياة , غناها الفنان فؤاد غازي في ثمانينيات القرن الماضي ولازالت رائجة حتى اليوم . والجديد أن عنوانها سيكون أيضاً عنوان مسلسل درامي سوري يجري تصويره حالياً في دمشق , تحت إدارة المخرج سيف الدين سبيعي لنص فادي قوشقجي وإنتاج شركة بانة الدولية .




في البداية تحدث المخرج سيف الدين سبيعي عن المسلسل فقال : تعب المشوار مسلسل إجتماعي يحكي عن التعب الذي يصيب الناس جرّاء ملاحقتها لأحلامها والفشل الذي يقعون فيه, من خلال ثلاثة أجيال تتراوح اعمارهم بين العشرين والخمسين , تدور بينهم شبكة من العلاقات الاجتماعية التي تعكس همومهم , مشاكلهم وأحلامهم , وهي بطبيعة الحال هموم المجتمع بشكل عام والطبقة الوسطى الموجودة في مدينة دمشق حالياً بشكل خاص .
يضيف كاتب المسلسل فادي قوشقجي أنه ومن خلال عرض أزمات وتعب العلاقات المعاصرة ، يمر المسلسل على عدد كبير من الأزمات التي يعاني منها المجتمع اجتماعياً واقتصادياً وفكرياً , والتي غالباً ما تلقي بظلالها على كل شيء في المجتمع بدءاً من أكبر مؤسسة مروراً بسرير الزوجية ووصولاً إلى علاقة الإنسان بنفسه .
يقوم ببطولة المسلسسل كوكبة من نجوم الدراما السورية في مقدمتهم الفنان عباس النوري الذي تحدث عن دوره قائلاً : أجسد في مسلسل (تعب المشوار) شخصية سعيد وهو رجل لا ينسجم مع نفسه , كونه متنور يساهم في حركة الحداثة إلا أنه قضى عمره ولم يصل للحظة حب .
صديق سعيد ظافر يجسده الفنان نجاح سفكوني وهو رجل أواخر الخمسينات من عمره , يعمل على مشروع فكري هام في قالب عصري , ويأخذ بعين الاعتبار ما مر بتلك الأحلام من انكسارات , أما عن حياته الأسرية فيتعامل مع زوجته وأولاده بطريقة فيها الكثير من الحرية. ظافر متزوج من غيداء التي تؤديها الفنانة ضحى الدبس , وهي امرأة متميزة ومقاربة جداً لزوجها في أفكاره وداعمة له في كل ما يفعله ، رغم أنها غير متعلمة لكنها تحمل الكثير من الأفكار المتحررة التي لا تحملها الكثير النساء المتعلمات.

فيما يقوم الفنان باسم ياخور بدور سائق تكسي نموذج للديكتاتور في العائلة كونه يتحكم بوالدته وأخته وزوجته , يقف في وجه مستقبل أخته عندما يعارض زواجها من شاب تحبه , والأم تقف تهادنه وتقف إلى جانبه عندما يقسو على أخته , وهي واحدة من مفارقات الحياة المؤسفة على حد تعبير ياخور . يتعرض لحادث يصاب إثره بالشلل ويفقد نتيجة ذلك السيطرة على العائلة , ليصبح على الهامش منبوذ خصوصاً عندما تتخلى عنه زوجته .
أما الفنان باسل خياط فيقوم بدور الدكتور كمال وهو إنسان متصالح مع نفسه وعقلاني لحد كبير حتى في علاقته مع زوجته , مما يسبب الكثير من الخلافات معها رغم أنها طبيبة مثله .
شخصية همام يؤديها الفنان قيس الشيخ نجيب عنها يقول : همام شاب يعمل في مركز للبحوث , يعكف على اختراع هام يخدم بلده إلا أن مدراءه يحاولون سرقة هذا الاختراع ليصبح مجد شخصي لهم .
أما الفنانة جيني أسبر فتجسد شخصية شخصية سوزان خريجة معهد التمثيل التي لم تحصل إلا على أدوار صغيرة جداً رغم حبها للفن وامتلاكها الموهبة , وعندما تأتيها الفرصة المناسبة يكون الدور جريء جداً فماذا تفعل ؟ هل تؤديه أم ترفضه وتخسر الفرصة هذا ما سنعرفه عند عرض المسلسل .
فيما تؤدي شخصية يماء الفنانة عبير شمس الدين التي قالت عنها : شيماء سيدة متزوجة إلا أنها غير سعيدة بحياتها بسبب الحالة المادية الصعبة , تتخيل دائماً أنها لو تزوجت من حبيبها السابق لكانت أكثر سعادة .
بقي أن نشير إلى أن المسلسل من بطولة عباس النوري , كاريس بشار , باسل خياط , جيني اسبر , قيس الشيخ نجيب , ندين تحسين بيك , رامي حنا , ديمة قندلفت , رنا شميس , زهير عبد الكريم , سيف الدين سبيعي , ضحى الدبس , عبير شمس الدين , دينا و تولاي هارون , خالد القيش , شادي مقرش , ميرنا شلفون وحسن عويتي .
بطاقة العمل :
المشرف العام : م .عماد محسن ضحية .
مدير إدارة الإنتاج : حمادة جمال الدين .
الإدارة المالية : م . سهيل سلوم .
مدير التصوير يزن شربجي .
مدير إضاءة : بسام مطر .
مهندس الصوت : عبد الله جبر .
ديكور وإكسسوار : بهاء كردية .
سكريبت : رباب السواس .
مساعد مخرج : محمود جبان .
مدير إعلامي : زياد الموح .
مخرج منفذ : وائل أبو شعر .

http://yarasabri.net/2009-03-14-16-08-08/569-2011-03-09-13-20-02

 

 

__________________

 


نافذة على التاريخ - الجاسوس الأسطورة ( د/ ريتشارد سورج )

https://www.youtube.com/watch?v=50SV1RI1xvs


*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292