شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 14/ 3 / 2011
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-2011, 10:56 AM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 14/ 3 / 2011




يشارك الفنان العماني إبراهيم الزدجالي هذا العام في أربعة مسلسلات هي «بين الماضي والحب»، و«ما نتفق»، و«قصة هوانا 2»، و«بنات سكر نبات»، وذلك مع العديد من نجوم الخليج، وعن هذه الاعمال قال الزدجالي في تصريح لـ «إيلاف» إنه قدم أنواعا مختلفة من الشخصيات الدرامية ما بين الرومانسية والشريرة، وأنه لم ولن يحصر نفسه يوما من الأيام في نوعية معينة من الأدوار الدرامية، لأنه يقدم ما يريده الجمهور، فقدم دور الشر في «أيام السراب»، ولكن هذا العام عرض عليه أكثر من دور رومانسي في أكثر من عمل ووجد بينها اختلافات جوهرية فقبلها. وأضاف الزدجالي أن الأدوار الجريئة لا يستطيع القيام بها لتنافيها مع العادات والتقاليد في المجتمع، إضافة إلى بعدها عن الواقع المجتمعي الذي يعيشه المواطن، موضحا أنه لا ينظر إلى أي دراما أخرى فيما يخص الجرأة لاختلاف الأمر من مجتمع إلى آخر.
وأوضح الزدجالي أن هناك عدة قيود ومعوقات أمام الفنان الخليجي أهمها العادات والتقاليد الاجتماعية والثقافية، مشيرا إلى ضرورة أن تنبع الدراما من واقع المجتمعات العربية، ملحما إلى أن الدراما الخليجية تشهد نوعا من التوحد في الاتجاه ولا يوجد فرق بين الدراما العمانية أو الكويتية أو البحرينية، موضحا أن الإنتاج الدرامي في الخليج يتزايد يوما بعد يوم ولا وجود لما يقال عن ضعف في الإنتاج الدرامي. ولفت إلى أن الدراما الخليجية تشهد حاليا تطورا ملموسا على كل المستويات بداية من الكتابة والإخراج والأداء التمثيلي والأمور الفنية كالإضاءة والديكور والتصوير، مشيرا إلى أن المنافسة الخليجية للدرامتين المصرية والسورية قادمة خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وكشف الزدجالي أنه كان يقبل أحيانا بأجور مادية بسيطة نظير العمل في أعمال درامية لا يرضى عن دوره بها، موضحا أن ما يهمه هو الوجود في السوق وليس الأجر لأنه ينظر إلى المستقبل. وأضاف أن هذا هو ما تحقق عندما شارك في المسلسل المصري «هدوء نسبي» وعرض عليه بعدها بطولة مسلسل مصري، ولكن اعتذر نظرا لظروف خارجة عن إرادته.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...&zoneid=15&m=0

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2011, 01:42 PM   #2 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية *هاشم العلوي*
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 531
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي مسلسل تعب المشوار



تحقيق ريم الشالاتي .

يرصد هموم , مشاكل , صعوبات الحياة وتعب المشوار .
تعب المشوار , من خطواتي وخطواتك تعب المشوار .
ونسينا الدار , زوار نسيناهن , جنوا يا دار .
على وين الدرب مودينا , وعلى أي شط مرسينا .
يا بحر تركنا عالمينا , وخلينا صغار .
كلمات أغنية معبرة عن تعب الإنسان في رحلة الحياة , غناها الفنان فؤاد غازي في ثمانينيات القرن الماضي ولازالت رائجة حتى اليوم . والجديد أن عنوانها سيكون أيضاً عنوان مسلسل درامي سوري يجري تصويره حالياً في دمشق , تحت إدارة المخرج سيف الدين سبيعي لنص فادي قوشقجي وإنتاج شركة بانة الدولية .




في البداية تحدث المخرج سيف الدين سبيعي عن المسلسل فقال : تعب المشوار مسلسل إجتماعي يحكي عن التعب الذي يصيب الناس جرّاء ملاحقتها لأحلامها والفشل الذي يقعون فيه, من خلال ثلاثة أجيال تتراوح اعمارهم بين العشرين والخمسين , تدور بينهم شبكة من العلاقات الاجتماعية التي تعكس همومهم , مشاكلهم وأحلامهم , وهي بطبيعة الحال هموم المجتمع بشكل عام والطبقة الوسطى الموجودة في مدينة دمشق حالياً بشكل خاص .
يضيف كاتب المسلسل فادي قوشقجي أنه ومن خلال عرض أزمات وتعب العلاقات المعاصرة ، يمر المسلسل على عدد كبير من الأزمات التي يعاني منها المجتمع اجتماعياً واقتصادياً وفكرياً , والتي غالباً ما تلقي بظلالها على كل شيء في المجتمع بدءاً من أكبر مؤسسة مروراً بسرير الزوجية ووصولاً إلى علاقة الإنسان بنفسه .
يقوم ببطولة المسلسسل كوكبة من نجوم الدراما السورية في مقدمتهم الفنان عباس النوري الذي تحدث عن دوره قائلاً : أجسد في مسلسل (تعب المشوار) شخصية سعيد وهو رجل لا ينسجم مع نفسه , كونه متنور يساهم في حركة الحداثة إلا أنه قضى عمره ولم يصل للحظة حب .
صديق سعيد ظافر يجسده الفنان نجاح سفكوني وهو رجل أواخر الخمسينات من عمره , يعمل على مشروع فكري هام في قالب عصري , ويأخذ بعين الاعتبار ما مر بتلك الأحلام من انكسارات , أما عن حياته الأسرية فيتعامل مع زوجته وأولاده بطريقة فيها الكثير من الحرية. ظافر متزوج من غيداء التي تؤديها الفنانة ضحى الدبس , وهي امرأة متميزة ومقاربة جداً لزوجها في أفكاره وداعمة له في كل ما يفعله ، رغم أنها غير متعلمة لكنها تحمل الكثير من الأفكار المتحررة التي لا تحملها الكثير النساء المتعلمات.

فيما يقوم الفنان باسم ياخور بدور سائق تكسي نموذج للديكتاتور في العائلة كونه يتحكم بوالدته وأخته وزوجته , يقف في وجه مستقبل أخته عندما يعارض زواجها من شاب تحبه , والأم تقف تهادنه وتقف إلى جانبه عندما يقسو على أخته , وهي واحدة من مفارقات الحياة المؤسفة على حد تعبير ياخور . يتعرض لحادث يصاب إثره بالشلل ويفقد نتيجة ذلك السيطرة على العائلة , ليصبح على الهامش منبوذ خصوصاً عندما تتخلى عنه زوجته .
أما الفنان باسل خياط فيقوم بدور الدكتور كمال وهو إنسان متصالح مع نفسه وعقلاني لحد كبير حتى في علاقته مع زوجته , مما يسبب الكثير من الخلافات معها رغم أنها طبيبة مثله .
شخصية همام يؤديها الفنان قيس الشيخ نجيب عنها يقول : همام شاب يعمل في مركز للبحوث , يعكف على اختراع هام يخدم بلده إلا أن مدراءه يحاولون سرقة هذا الاختراع ليصبح مجد شخصي لهم .
أما الفنانة جيني أسبر فتجسد شخصية شخصية سوزان خريجة معهد التمثيل التي لم تحصل إلا على أدوار صغيرة جداً رغم حبها للفن وامتلاكها الموهبة , وعندما تأتيها الفرصة المناسبة يكون الدور جريء جداً فماذا تفعل ؟ هل تؤديه أم ترفضه وتخسر الفرصة هذا ما سنعرفه عند عرض المسلسل .
فيما تؤدي شخصية يماء الفنانة عبير شمس الدين التي قالت عنها : شيماء سيدة متزوجة إلا أنها غير سعيدة بحياتها بسبب الحالة المادية الصعبة , تتخيل دائماً أنها لو تزوجت من حبيبها السابق لكانت أكثر سعادة .
بقي أن نشير إلى أن المسلسل من بطولة عباس النوري , كاريس بشار , باسل خياط , جيني اسبر , قيس الشيخ نجيب , ندين تحسين بيك , رامي حنا , ديمة قندلفت , رنا شميس , زهير عبد الكريم , سيف الدين سبيعي , ضحى الدبس , عبير شمس الدين , دينا و تولاي هارون , خالد القيش , شادي مقرش , ميرنا شلفون وحسن عويتي .
بطاقة العمل :
المشرف العام : م .عماد محسن ضحية .
مدير إدارة الإنتاج : حمادة جمال الدين .
الإدارة المالية : م . سهيل سلوم .
مدير التصوير يزن شربجي .
مدير إضاءة : بسام مطر .
مهندس الصوت : عبد الله جبر .
ديكور وإكسسوار : بهاء كردية .
سكريبت : رباب السواس .
مساعد مخرج : محمود جبان .
مدير إعلامي : زياد الموح .
مخرج منفذ : وائل أبو شعر .

http://yarasabri.net/2009-03-14-16-08-08/569-2011-03-09-13-20-02

 

 

__________________

 


نافذة على التاريخ - الجاسوس الأسطورة ( د/ ريتشارد سورج )

https://www.youtube.com/watch?v=50SV1RI1xvs


*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2011, 03:31 PM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية *هاشم العلوي*
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 531
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي

إنتاج فيلم عن "البوعزيزي" مفجر ثورة تونس

أعلن المنتج العالمي طارق بن عمار الجمعة 4 فبراير/شباط أنه سيباشر مطلع مايو/أيار المقبل تصوير المشاهد الأولى لفيلم روائي طويل عن محمد البوعزيزي؛ الشاب التونسي الذي أحرق نفسه في سيدي بوزيد، مهد الثورة التي أدت إلى إسقاط نظام زين العابدين بن علي.
وأوضح رجل الأعمال التونسي المقيم أن "من المتوقع أن أباشر تصوير الفيلم مطلع مايو/أيار المقبل، وقد شرعت في تحضير سيناريو الفيلم" الذي سيخرجه التونسي محمد زرن.


وتساءل "أليس من الأفضل أن يتحدث عنه أبناء جلدته؟".وأضاف "يتمحور الفيلم حول مسار حياة هذا الشاب التونسي وصولا إلى لحظة إقدامه على سكب البنزين على جسمه في حركة احتجاجية على الظلم الذي سلط عليه".ووصف هذا "المواطن البسيط العادي" بـ"روح وسفير تونس وشعبها الذي ربما لم يكن يتوقع أن يصير يوما ضميرها الحي ويرفع راية بلاده عاليا".وتابع "الموضوع سيثير بدون شك الكثير من المشاعر الفياضة، لكن التونسييين سيفتخرون بما حققه البوعزيزي لشعبه"، مؤكدا أن "ريعه سيعود إلى أهله.. وسيتم الإعلان عن ذلك في وقت لاحق حالما يتم توقيع الاتفاق".
ومن المتوقع أن يشمل التصوير مدنا تونسية من بينها منطقة سيدي بوزيد الواقعة على بعد 265 كلم من العاصمة تونس في وسط غرب البلاد، مسقط رأس هذا البائع المتجول الشاب.
وكان محمد البوعزيزي (26 عاما) أقدم على الانتحار حرقا في 17 ديسمبر/كانون الأول 2010 احتجاجا على إهانته، ومنعه من إيصال شكواه إلى المسؤولين في المنطقة إثر مصادرة البضاعة التي كان يبيعها على عربته لعدم امتلاكه التراخيص اللازمة.ولفت بن عمار إلى أن "الفيلم سيكون في حجم هذه التضحية حتى يظل اسم محمد البوعزيزي عالقا في الأذهان مدى الدهر، وثورة تونس راسخة في ذاكرة أولادنا، وكذلك العالم على مر الأجيال والسنين".وقال: "سأوفر للفيلم التقنيات العالية نفسها التي سخرتها لأفلامي السابقة وسأعمل على توزيعه عالميا"، مؤكدا أن "العمل السينمائي هو أنجع وسيلة للحفاظ على تاريخ الشعوب".
وقال إن "السينمائيين هم قبل كل شيء سفراء شعوبهم وصانعو حكايات من منطلق واقعهم"، مستدلا في ذلك بأعمال سينمائية سابقة لقيت نجاحا لدى الجمهور والنقاد، لا سيما فيلم "خارج عن القانون" للمخرج الجزائري رشيد بوشارب.من جهة ثانية؛ عزا المخرج التونسي محمد زرن اختياره لهذه الشخصية "التاريخية" إلى "كونها ترمز إلى شباب تونس".وأضاف أن "الفيلم احتفاء بهذا الشاب من أجل رؤية عالمية وحتى لا تنسى الذاكرة الجماعية لكل واحد منا ما حصل في تونس في هذه الفترة".

http://www.arab-drama.net/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=4111:---qq---&catid=38:2009-08-11-16-21-07&Itemid=75

 

 

*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2011, 03:48 PM   #4 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية *هاشم العلوي*
 
 العــضوية: 1922
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المشاركات: 531
الـجــنــس: ذكر
العمر: 30

افتراضي

كتابة النص الدرامي مهنة إبداعية والمبدعون عددهم ليس بكثير؟!
الكاتب: خلدون عليا

الحديث عن الكُتاب والسيناريست في الدراما السورية حديث له الكثير من الشجون، ولعل في مقدمته ما يتم تداوله في الأوساط الصحفية والنقدية السورية وكذلك في أروقة الأوساط الدرامية السورية حول البحث المضني عن نص جيد ومتماسك يواكب التطور الكبير جداً في الدراما السورية إخراجاً وتمثيلاً ومن النواحي الفنية والتكنيكية أيضاً،

وفي الحقيقة إن الحديث عن قلة النصوص الجيدة كلام واقعي ومنطقي أيضاً، ولاسيما أن الاستسهال بدأ يأخذ مكانه وبقوة في أوساط هذه المهنة، فبدأنا نرى كُتاباً قد وجدوا أن التحول لهذه المهن هو بمنزلة العثور على مصباح علاء الدين أو كمن يقبض على دجاجة تبيض ذهباً فاتخذوا منها مهنة هدفها الأول والأخير هو الربح المادي وهو ما جعلنا نرى وبكثرة وجود اسم المعالج الدرامي على «تتر» المسلسل وكذلك وجود عبارة المسلسل «فكرة فلان» و«كتابة وسيناريو وحوار فلان»، وهذا ما يقودنا إلى نتيجة أن النص الأساسي الذي قدمه صاحب الفكرة ليس نصاً درامياً حقيقياً بل هو مجرد حكاية تغيب عنها أبسط مقومات السيناريو التلفزيوني، ما يضطر المخرج وشركات الإنتاج للبحث عن كاتب حقيقي يعيد صياغة هذه الحكاية في قالب درامي حقيقي.


في الحقيقة لا نغالط أنفسنا حين نقول ان توافر النص الدرامي السليم والمتماسك والمتكامل المبني على أسس تسلسلية صحيحة يعد عنصراً أساسياً للتفكير بإنتاج مسلسل تلفزيوني، كون النص هو المرحلة التي يتم على أساسها اختيار بقية العناصر الفنية، مخرج، ممثلين، فنيين، لتحويل هذا النص المكتوب إلى عمل مرئي يكون قادراً على إيصال صوت ورؤية الكاتب للجمهور، ونؤكد من جديد أن بناء نص درامي ليس أمراً سهلاً ولا يمكن لأي شخص القيام به فهو عمل إبداعي أولا وأخيراً والإبداع لم يمنحه الله لكل البشر، بل اختار أناسا محددين أعطاهم هذه الموهبة وهذه حكمة الله لا دخل لنا بها، ولكن بالتأكيد يجب أن يترافق الإبداع مع الاهتمام والتطوير وهو ما يجعل الكاتب أكثر تألقاً وإشراقاً، وبالطبع فإن التركيبة الثقافية والاجتماعية والكينونة الإنسانية للكاتب ستنعكس على نصوصه الدرامية وعلى مستوى ونوعية الطرح والفكر الذي يقدمه من خلال أعماله الدرامية التي يخطها بقلمه أو بلوحة مفاتيح الكمبيوتر الخاص به وهذا بدوره سيكون مؤثراً إلى درجة كبيرة بالجمهور السوري والعربي الذي أصبح متابعاً لأدق تفاصيل الدراما السورية وما تقدمه من طروحات، وبالتالي فإن المسؤولية التي تقع على عاتق كُتاب نصوص الدراما السورية مسؤولية كبيرة وبالتالي الكتابة ليست مهنة لجلب المال كما يتعامل معها البعض . ‏
وعلى الرغم من دخول وجوه جديدة إلى عالم الكتابة فإن الكتاب الجيدين لا يزال عددهم قليلاً جدا مقارنة بعدد الممثلين والمخرجين الجيدين وهذا يعود إلى عدة عوامل يأتي في مقدمتها الاستسهال في إنشاء نص درامي والبحث عن إنجاز أكثر من نص في عام واحد بحثا عن دخل مادي اكبر وبالوقت نفسه غياب المعاهد الأكاديمية المتخصصة بهذا المجال ولعله من المؤسف ان نرى المعهد العالي للفنون المسرحية غائباً عن هذا المنحى بشكل أو بآخر؟!، من منحى أخر لا يمكننا إنكار أن عدداً من الوجوه الجديدة استطاعت أن تفرض نفسها وبقوة في عالم الكتابة الدرامية فثبتوا أسماءهم وبقوة إضافة إلى عدد من الوجوه المعروفة التي أثبتت مقدرتها منذ زمن ليشكل هؤلاء جميعا رغم قلة عددهم حاملاً أو رافعاً من روافع الدراما السورية خلال العقد القادم على الأقل وإذا بدأنا من الكتاب المخضرمين فإنه لا يمكننا أن ننكر أو نهمش الدور الكبير للكاتبين حسن سامي يوسف ونجيب نصير والكاتب حسن م يوسف إضافة إلى الكاتب هاني السعدي والذي على الرغم من انخفاض مستوى عطائه في الموسمين الماضين فإن المأمول منه لايزال كبيراً وبالوقت نفسه لا يمكننا تجاهل الكاتب فؤاد حميرة مبدع غزلان في غابة الذئاب وعدد آخر من الأعمال فهو من الكتاب المأمول منهم الكثير والكثير جداً لأنه كاتب قادر على بناء نصوص درامية جميلة ومميزة في طرحها ومضمونها . ويفرض المشروع الحداثي المتحضر للكاتب فادي قوشقجي نفسه من خلال أعمال ذات نكهة خاصة وذات طرح عميق وبناء متكامل ولعلنا لا يمكن أن نغفل عملاً بحجم ليس سراباً أو عن الخوف والعزلة ليكون قوشقجي أحد الوجوه الشابة والمخضرمة بالوقت نفسه والذي يعد مكسباً هاماً جداً للدراما السورية كنمط مختلف بالشكل والمضمون، وفي سياق تعداد الكتاب المتميزين فإنه لا يمكننا إنكار الحضور البراق لآل حنا «ريم وأمل» فهما كاتبتان من طراز رفيع وصاحبتا قلم ذهبي . ويبدو حضور الكاتب عدنان عودة حضوراً جميلاً ومميزاً بطريقة طرح وذهنية مختلفة وهو يعد من السيناريست المميزين بكل شيء، إضافة إلى الكاتب والروائي خالد خليفة الذي قدم عملاً بحجم «ظل امرأة» وهو عمل من نوع مختلف، وعلى صعيد التأريخ القريب والبعيد يبدو الكاتب قمر الزمان علوش هو الأكثر حضوراً من خلال مسلسلي أسمهان، وكليوباترا، وإن كان هناك بعض الاختلاف حول دقة المادة التاريخية التي يقدمها، أما على صعيد الكوميديا فإن بيضة القبان تتمثل بالمبدع ممدوح حمادة صاحب أسطورة ضيعة ضايعة وللأسف فإنه لا يمكننا أن ندرج اسماً آخر وهذا مؤسف بحق . ‏
أما ابرز الوجوه الشابة والحديثة العهد في الكتابة الدرامية فهو الزميل سامر رضوان الذي يعد دجاجة تبيض ذهباً في هذا المجال ولعل مسلسله الأول لعنة الطين وعلى الرغم مما عاناه من حذوفات الرقابة يعد عملاً تكاملياً درامياً على صعيد بناء النص وتسلسل الأحداث وخواتمها واعتقد أن عمله الجديد «الولادة من الخاصرة» كون الظروف شاءت لي أن اقرأ نصه سيفرضه واحداً من أهم كتاب وروافع الدراما السورية في العقد القادم على الأقل. ‏
كما أن الكاتبة ريما فليحان استطاعت وعبر عملين خلال الموسمين الماضيين أن تقدم نفسها على أنها كاتبة يمكنها أن تقدم أعمالاً درامية ذات مضمون جيد . ‏
وفي النهاية.. نلاحظ أن مجموع الأسماء التي أشرنا إليها قليل جداً بالمقارنة مع عدد الفنانين والمخرجين والفنيين وهو ما يشكل تحدياً كبيراً أمام الدراما السورية في الفترة القادمة للبحث عن منابع فكرية جديدة تغذي مسيرة هذه الدراما
http://yarasabri.net/2009-03-14-16-0...02-14-09-02-40

 

 

*هاشم العلوي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2011, 06:15 PM   #5 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,094
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

شكرا ً للجنة الإخبارية وللرجل العزيز إلى قلبي هاشم العلوي .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2011, 09:11 PM   #6 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,520
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي سجن بدرية أحمد في السعودية بسبب «الخادمة»

تعرضت الفنانة الإماراتية بدرية أحمد لحالة إرهاق نفسي بسبب الأحداث المثيرة التي مرت عليها أثناء تصويرها لدورها في مسلسل «الخادمة» وكشفت أنها لجأت إلى راحة مؤقتة قبل استكمال تصوير مشاهد لها في السجن نتيجة الإجهاد. وتدور أحداث المسلسل الذي يجري تصويره في سياق درامي اجتماعي بوليسي، بحسب موقع «ام بي سي»، حول رغبة البشر في الثراء بكل الوسائل، حتى لو كانت غير مشروعة، كما يطرح العمل عن طريق خطوط درامية متعددة، قضايا الكسب غير المشروع، وعقوق الوالدين، والحب، في حين يسعى إلى نبذ العنصرية والتعالي بين الناس بقصة خادمة ترتبط الأحداث بها من الناحيتين الإنسانية والعاطفية.

وأوضح الكاتب والسيناريست علاء حمزة، أن أحداث المسلسل تدور حول خمس عائلات تمثل محاور المسلسل الرئيسة «الشر والخير والحب»، إلى جانب سرد أربع قصص عاطفية بقوالب مختلفة، مرجعاً أسباب تميز العمل إلى غياب البطولة الفردية التي تؤدي إلى سيطرة بطل المسلسل على نسبة اكبر من عدد المشاهد، مشيراً إلى أن البطل الواحد لم تتجاوز مشاهده أكثر من 300 من مجموع 1300 مشهد.

وأشار حمزة إلى أنه ركز في العمل على تقديم الشخصيات السعودية بكل تقلباتها، مع إيضاح الجانب الإنساني لشخصيات الشر، والجوانب السلبية في شخصيات الخير، محاولا الخروج عن تنميط الشخصيات.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=260731

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين 9/4/1432 الموافق 14/ 3 / 2011 اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 14-03-2011 07:05 PM
الأخبار الفنية الصحفية ليوم السبت الموافق 29 /1 زهرة البحرينية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 29-01-2011 05:57 PM
الأخبار الفنية الصحافية ليوم الجمعة الموافق 28 /1 أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 28-01-2011 01:07 PM
الأخبار الفنية الصحافية ليوم الأربعاء الموافق 26 / 1 / 2011 أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 26-01-2011 03:29 AM
الأخبار الفنية الصحافية ليوم الثلاثاء الموافق 25/1/2011 أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 25-01-2011 04:12 PM


الساعة الآن 09:23 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292