عرض مشاركة واحدة
قديم 21-04-2011, 01:18 PM   #1 (permalink)
لجنة الانضباط
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 6
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 145

Post الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 21 / 4 / 2011 (متجدد)



صفا صالح
أمام مستشفى الأمومة بمنطقة الرقعي أطلق المخرج السوري منير الزعبي صفارة نهاية تصوير المسلسل الدرامي الاجتماعي «بوكريم برقبته سبع حريم»، إنتاج باسم عبد الأمير لمصلحة تلفزيون mbc للبث في شهر رمضان المقبل.

«بوكريم برقبته سبع حريم» عنوان لمسلسل درامي كويتي حينما نسمع اسمه لأول مره يتبادر إلى أذهاننا دور الفنان زكي رستم في الفيلم العربي «أبو البنات»، لكنه في الحقيقة بعيد تماماً عن قصة الفيلم، حيث إنه يدور حول أسرة فقيرة تتكون من الأب بوكريم لديه سبع بنات كل واحدة منهن لديها قصة ومشكلة معينة يحاول الأب أن يحلها بأي طريقة، كذلك يسلط العمل الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية الموجودة بالفعل داخل المجتمع الكويتي.
المسلسل من بطولة سعد الفرج، باسم عبدالامير، ليلى السلمان، الهام الفضاله، شجون الهاجري، لمياء طارق، هبة الدري، بثينة الرئيسي، ياسة، فاطمة الصفي، فهد باسم عبدالأمير، اسامة المزيعل، طلال باسم عبدالامير، تأليف هبة مشاري حمادة، بإدارة إنتاج سليمان الشمري ومن إخراج منير الزعبي.
طرح إنساني واقعي
وعن العمل حدثنا المخرج منير الزعبي قائلا: «بوكريم برقبته سبع حريم» عنوان لعمل درامي يجمع بين الكوميديا والتراجيديا، لكنه عمل إنساني تدور أحداثه حول أسرة بسيطة فقيرة تتكون من «بوكريم» الذي يعيش مع بناته، ويحاول جاهداً حل المشكلات التي تعترض بناته بمختلف الطرق، مؤكداً أن العمل بعيداً تماماً عن أي قصة أخرى تناولتها الأعمال العربية، مشيداً بقدرات الكاتبة هبة مشاري حمادة ومؤكداً في الوقت ذاته أن المشاهد سيكون على موعد مع طرح جديد برؤية اخراجية مختلفة.
وكشف الزعبي أن العمل سيحمل مفاجآت عدة، مشيداً بأدوار بعض النجوم خصوصاً الفنان إبراهيم الحربي الذي سيكشف عن وجهه الآخر من خلال هذا العمل.
من جانب آخر نفى الزعبي ما تردد أخيراً من أن العمل يطرح مشكلات نسائية بحتة، مشيراً إلى معاناته في توظيف كل فنانة لملائمة دورها لكون العمل يحتاج إلى عمق في استيعاب الشخصيات وتقديمها بصورة اقرب الى الواقع، مشيداً بقدرات هؤلاء الفنانات المشاركات.
شخصيات وأدوار
يجسد الفنان سعد الفرج دور الأب الذي اضطرته الظروف الى تربية سبع بنات، يحاول بشتى الطرق الوصول بهن إلى بر الأمان، وأن يوفر لهن مستلزمات الحياة كافة حتى يكبرن وتصبح لكل واحدة منهن شخصيتها المستقلة عن الأخرى.
ويجسد الفنان إبراهيم الحربي دور نجيب الذي يعاني من عقد نفسية كثيرة بسبب تعرضه لحدث ما.
وتؤدي الفنانة إلهام الفضالة دور الماسة الأخت الكبيرة في العائلة، طيبة وحنونة كرست حياتها من أجل تربية أخواتها، وهي مطلقة ولديها ابن صغير.
طيبة وشيطانة
وتقوم الفنانة لمياء طارق بدور إحدى بنات بو كريم السبع، وهي فتاة طيبة، تتعرض للكثير من المشاكل بسبب طيبتها الزائدة.
أما الفنانة شجون الهاجري فتجسد دور جوهرة البنت الشقية الشيطانة في العائلة، تعيش قصة حب قوية، تدور أحداث دورها في إطار تراجيدي، وتتطرق فيه شجون إلى سلبيات وإيجابيات العلاقات العاطفية.
ومن الشخصيات المهمة في المسلسل شخصية مرجانة التي تجسدها على الشاشة الفنانة هبة الدري وهي الفتاة الفقيرة إحدى بنات بوكريم، تقع في حب ابن الجيران منذ الطفولة، ومن خلال دورها تتكشف أبعاد هذه الشخصية ودورها المؤثر في الحدث الدرامي.
مفاجآت المسلسل
ويؤدي الممثل فهد باسم عبد الأمير دور فيصل الذي درس الطيران في أميركا، وهو ابن وحيد لأمه وأبيه، يكتشف في نهاية العمل أن من رباه هو زوج أمه وليس والده.
ويشارك الفنان أسامة المزيعل في البطولة من خلال دور الرجل الوصولي الانتهازي الذي يقع في حب إلهام الفضالة ابنة بوكريم.

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=21042011

 

 

لجنة الانضباط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292