05-07-2011, 05:17 AM
|
#9 (permalink)
|
عضو شرف
العــضوية: 1860 تاريخ التسجيل: 14/01/2009
المشاركات: 838
الـجــنــس: ذكر | اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر سبيل
دائما ما تكون مواضيعك رائعة و ذكية .. موضوع المسرح موضوع كبير جدا و قديم , غَابت أم غُيبت ... الأولى متعلقة في الثانية , فبعد ما تم إجبار اهل المسرح على تسطيح أعمالهم و تخفيض كمية الإنتقاد و مثل ما قلت "تكميم أفواه وتقيد للحريات" و محاربة رواد المسرح و عدم دعمهم أوصل المسرح إلى هذا المستوى من السطحية و السخافة لتغيب او يغيب هذا الفكر و الرؤى . مثل ما تفضلت المسرح سابقا كان قوي و يمتلك رؤى كبيرة و عميقة جدا لمستقبل الكويت القريب و البعيد كانت هناك أستنتاجات خطيرة و تحاليل حقيقية , كانت هناك أنتقادات حادة و كان المسرح يسبب حرج .. و كل هذا الكلام من مشاهدتي للمسرحيات و حتى الاخبار القديمة و مقابلات الفنانين نفسهم , مسرحية هذا سيفو كانت احد الضحايا , مسرحيات مثل ممثل الشعب و حامي الديار مازالت تحافظ على قيمتها و السبب أن النص الذي يقدم هو شيء كبير و عميق . الرؤية العميقة و الفكر الكبير لم يكن محصور على المسرحيات السياسية فحتى المسرحيات الاخرى كانت لا تخلو من هذه الامور التي لها قيمتها ووزنها و كانت الأمور الإجتماعية تعالج بشكل قوي . | صحيح ...
نرى قلة أدب و إبتذال مسرح طارق العلي و لكن ليس هناك أي ردع أو تقييد , نرى الحرية مطلقة
و التفنن في الإيحائات الجنسية , لأن ببساطة مسرح النفيسي و الفرج يفضحهم و يعرضهم للإحراج !! مرحبا الساع , منور بحضورك , يعجبني تحليلك و منطقي جداً , ووضعت يدك على نقاط هامة جداً
ولكن .. هل يعني ان في السابق بعد ظهور حامي الديار ودقت الساعة انه كان هناك دعم وحرية لتلك الاعمال , ثم بعد الطرح القوي الجريء تم منع هذا الأمر ؟ وهل تؤمن ان المسرح الذي يحوي رؤيا مستقبلية قد انتهى للابد ؟ __________________
|
| |