عرض مشاركة واحدة
قديم 29-07-2011, 12:57 AM   #3 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي عبد الإمام عبد الله : من يقدم المسرح «شوية عيال»

يتخلى عن الغترة والدشداشة في «بنات سكر نبات»
عبد الإمام عبد الله : من يقدم المسرح «شوية عيال»


عبدالإمام عبدالله

صفا صالح

انتهى الفنان عبد الإمام عبد الله من تصوير دوره في المسلسل التراثي «العضيد» حيث يجسد من خلاله دور أبو سعد عضيد أبو مبارك وعم سالم ومبارك، ضعيف الشخصية أمام أخيه، رجل طيب لكنه غيور جدا على زوجته لدرجة الشك في أخلاقها، يتزوج بعد وفاة أخيه من ليلى إحدى زوجاته التي تصغره كثيراً في العمر. المسلسل إنتاج مجموعة السلام الإعلامية قصة وبطولة عبد العزيز المسلم، سيناريو وحوار فاطمة الصولة، أشعار سامي العلي، بطولة سعد الفرج، منصور المنصور، عبد الإمام عبد الله، سعاد علي، منى شداد، باسمة حمادة، ليلى السلمان، أمل عباس، شيماء علي، يعقوب عبد الله، شوق، طاهر النجادة، بدور عبد الله، ونخبة كبيرة من الممثلين الشباب والوجوه الجديدة، وإخراج أحمد دعيبس.

لفت عبدالامام عبدالله إلى أنه للمرة الاولى من فترة طويلة يشارك في عمل بمثل هذه الحرفية سواء في الكتابة أو الإخراج أو الفريق المشارك، بالإضافة إلى الإهتمام الكبير الذي أولاه تلفزيون الكويت للعمل ومتابعة سيره خطوة بخطوة شاكرا في سبيل ذلك كل القائمين عليه.
بنات الثانوية
وأشار عبد الله إلى أنه انتهى من تصوير دوره في المسلسل الدرامي «بنات الثانوية» لمصلحة تلفزيون دبي للعرض في شهر رمضان، انتاج محمد المطيري، قصة وسيناريو وحوار محمد النشمي وإخراج الأردني سائد الهواري، مأخوذ من رواية «بنات الثانوية» التي طرحها الكاتب النشمي العام الماضي، ويتناول المسلسل قصة ست بنات تدور الأحداث حولهن بعدما يتعرف بعضهن على بعض في مرحلة الدراسة الثانوية، كما يرصد سلوكيات حياتهن خارج أسوار المدرسة، وعلاقاتهن الأسرية عبر قالب تراجيدي لا يخلو من كوميديا الموقف، بطولة عبير الجندي، فاطمة الحوسني، انتصار الشراح، أحلام حسن، شهد، أبرار سبت، رونق، سوسن الهارون، نجوى الكبيسي، ابتسام العطاوي، فرح، عبدالله بو شهري، فؤاد علي، وأمل عباس. يجسد من خلاله دور زوج طيب يحب التي تغار عليه كثيرا مما يضطره لطلاقها والزواج من أخرى.
إطلالة جديدة
بالإضافة إلى مشاركته في المسلسل الإجتماعي «بنات سكر نبات» للمنتج خالد البذال، للعرض على شاشة الوطنية يجسد من خلاله دورا جديدا لم يسبق له أن قدمه في الدراما الخليجية وهو شخصية سفير لدولة الكويت في لندن وعن الدور يقول: سعيد بهذا الدور لأنه سيكون بمنزلة اطلالة جديدة لي في رمضان ولأجله تخليت عن الغترة والدشداشة للمرة الاولى في عمل خليجي لكوني أجسد شخصية رجل منفتح على العالم الغربي بسبب حياته التي قضى أغلبها في لندن، دور مختلف أكون مثالا فيه للرجل الكويتي الطيب الذي يقف إلى جانب زوجته في محنتها خصوصا بعد إصابتها بمرض السرطان التي ستضطر بسببه استئصال رحمها الأمر الذي يجعلنا نتبنى ولدا ومن هنا تبدأ الصراعات بيني وبين اخواني على ميراثي لكون الولد بالتبني لا يرث. يشاركني بطولة هذا العمل زينة كرم، أمل العوضي، مريم حسين، سلمى سالم، أسمهان توفيق، أحمد الصالح، طلال السدر ونخبة من النجوم، تأليف سلام محمد، وإخراج محمد البكر.
فيلم مصري
كما انتهى عبد الله من تصوير دوره في الفيلم المصري «السمان» أمام طلعت زكريا، علاء مرسي، أحمد راتب، وعفاف شعيب، كما اعتذر عن المشاركة في أحد المسلسلات المصرية للمخرج سامح عبد العزيز نظرا لإرتباط هذا العمل بأكثر من عمل كويتي، مؤجلا هذه المشاركات لما بعد رمضان.
ومن جانب اخر أكد الفنان عبد الإمام عبد الله على عدم رغبته نهائيا للخوض في تجربة مسرحية جديدة خلال موسم عيد الفطر المقبل، مشددا على غياب المسرح نهائيا على الساحة العربية وليست الخليجية فحسب، لكون الدراما التلفزيونية سحبت البساط منه طوال السنوات الماضية، مؤكدا على غياب النص المميز الذي جعل عمالقة الفن الكويتي يبتعدون عن المسرح، مشيرا الى أن من يقدمه الآن هم «شوية عيال» يضحكون على الأطفال في العيد _على حد قوله

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292