إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-2011, 12:50 AM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 29/7/2011م


تلفزيون الوطن يمتنع عن عرض المسلسل خلال شهر رمضان
بنات الثانوية.. «الشور شوركم»




اعلن تلفزيون «الوطن» عصر امس عن التزامه بنتيجة الاستفتاء الذي طرحه للجمهور حول عرض مسلسل (بنات الثانوية) الذي تم انتاجه عبر تلفزيون دبي، والذي جاء بمعارضة %67 مقابل33% وكان الاقبال على التصويت هائلا وفاق التوقعات اذ اقدم 149.039 مشاركا ادلوا بأصواتهم في الاستفتاء.

وكانت النتيجة حاسمة لصالح عدم عرض تلفزيون «الوطن» للمسلسل وفق تصويت الاغلبية الذين بلغوا 99.902 مقابل الموافقين الذين كانوا فقط 49.137.

وكان تلفزيون «الوطن» قد وعد المشاهدين والقراء باتخاذ القرار في هذا العمل الذي احيط بجدل شديد وفق قرارهم وطرح الامر للتصويت على الموقع الالكتروني لجريدة «الوطن» (kuwait.tt) وجاءت النتيجة حاسمة واعلن تلفزيون «الوطن» التزامه بما وعد به، ولن يعرض العمل خلال شهر رمضان.

وعلى خلفيته نشرت الزميلة جريدة الأنباء خبر استفتاء مسلسل بنات الثانوية وكان بعنوان «الوطن».. «كريمة»:

اتخذت إدارة قناة «الوطن» قرارا رسميا بإلغاء عرض مسلسل «بنات الثانوية» بعد ان أفضت نتيجة التصويت خلال اليومين الماضيين الى معارضة أغلبية المشاركين لعرض المسلسل، وستستبدله بمسلسل «كريمة» المأخوذ عن رواية د.مانع سعيد العتيبة والذي تدور أحداثه بين المغرب والإمارات.

هذا وقد شارك في الاستطلاع حول مسلسل «بنات الثانوية» 149039، وبلغ عدد الرافضين لعرض المسلسل 99902 منهم، بينما أيد عرضه 49137 .

وفي السياق نفسه، ترددت أنباء أمس عن أن دولة الإمارات قررت منع عرض المسلسل على قنواتها التلفزيونية.

تجدر الإشارة الى ان عددا كبيرا من الفضائيات تواجه تحديات وجدلا حول المسلسلات التي تنوي عرضها خلال شهر رمضان المبارك، وبينها مسلسل «معاوية والحسن والحسين» وبعض المسلسلات المصرية، كما رفعت الفنانة اللبنانية فيروز دعوى قضائية وفق ما صرحت ابنتها ريما لـ «الأنباء» أول من أمس لوقف عرض مسلسل «الشحرورة» الذي يروي قصة حياة الفنانة صباح.


تنويه: هذا الخبر هو الصحيح والخبر السابق غير دقيق لذا اقتضى التنويه.

جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 12:53 AM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي سمية الخشاب لـ الوطن: اللهم قِنا شر «فنانات الابتذال»!

نفت إباحية «كيد النسا».. وراهنت على نجاح «ناجية» في «وادي الملوك»
سمية الخشاب لـ الوطن: اللهم قِنا شر «فنانات الابتذال»!



كتب – ياسر العيلة:

الفن ما هو إلا انعكاس لما تشهده المجتمعات.. والدراما بشكل خاص هي الأشهر بين أنواع الفنون، ومع مطلع شهر رمضان من كل عام، تبدأ موجة من الهجوم على عدد من الأعمال الفنية سيتم عرضها في هذا الشهر الفضيل.
وتختلف أسباب الهجوم على كل عمل عن الآخر، ويأتي المسلسل المصري «كيد النسا» على رأس الأعمال الدرامية التي تعرضت لهجوم حاد من النقاد الذين اتهموه بأنه يحوي العديد من المشاهد الخارجية على آداب الشهر الكريم وظهور بطلته بملابس عارية فضلاً عن الكلمات والإيحاءات الجريئة.
المسلسل تقوم ببطولته النجمتان فيفي عبده وسمية الخشاب، وتدور أحداثه حول امرأتين تتزوجان من رجل واحد، وتحدث بينهما مواقف مثيرة، ومفارقات طريفة.
ولم يقتصر الهجوم على المسلسل عند هذا الحد، ولكن وصل الى مطالبة البعض بمقاطعة العمل عبر موقع «الفيس بوك».
«الوطن» هاتفت بطلة العمل النجمة سمية الخشاب لاستشراف رأيها في هذا الاتهام مع معرفة آخر أخبارها الفنية.

الحاقدون

في البداية، وجهت سمية عبر «الوطن» تهنئة الى الشعب الكويتي بشكل خاص والأمة الإسلامية بشكل عام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ثم أخذت تنهيدة طويلة، وقالت: «لا تتخيل المجهود الكبير الذي أبذله بين التصوير والمونتاج خلال المسلسلين اللذين أشارك بهما في رمضان هذا العام وهما مسلسل «كيد النسا» و«وادي الملوك»، ثم تحولت الى الدفاع عن مسلسلها «كيد النسا» من اتهام البعض له باحتوائه على مشاهد مثيرة لا تتناسب مع أجواء رمضان الروحانية قائلة: هذا كلام غير صحيح يروجه بعض ضعاف النفوس والحاقدون، فالعمل كوميدي وقصته «لذيذة» ولا يوجد فيه أي شيء يسيء لي أو أي شخص مشارك في العمل» نافية بشدة أن يكون الكليب الذي يجمعها بفيفي عبده هو برومو المسلسل بل إنه كليب خاص من ألحان محمد يحيى، وكلمات كاتب المسلسل حسين مصطفى محرم.

بسمة

وشددت الخشاب على أن المسلسل يضم نخبة كبيرة من النجوم ويخرجه مخرج كبير، وكل واحد من فريق العمل لا يسمح بتقديم عمل يسيء لنفسه ولفنه وللمشاهد، مؤكدة انهم جميعاً على يقين من أن الجمهور العربي في هذا التوقيت في حاجة لعمل كوميدي يخرجه من حالة الإحباط التي أصابت الكثيرين مراهنة على أن «كيد النسا» بنجومه سيرسم البسمة على شفافهم.

كلام مغرض

وبالنسبة لما تردد أخيراً عن حدوث خلافات شديدة بينها والنجمة فيفي عبده، قالت سمية: «هذا كلام مغرض هدفه الوقيعة بيني وزميلة أكن لها كل التقدير والاحترام وسبق أن قدمنا معه واحداً من أجمل الأعمال التي قدمت في السنوات الأخيرة وهو مسلسل (الحقيقة والسراب)».

«ناجية» ناجحة

وحول توقعاتها لمسلسلها الآخر «وادي الملوك»، أبدت الخشاب فخرها بالمشاركة فيه، وقالت: «أعتقد أن العمل سيحظى بمشاهدة عالية وشخصية (ناجية) التي أقدمها في المسلسل ستجد قبولاً كبيراً «عند المشاهدين».

الثأر

وعما تردد من أن مسلسل «وادي الملوك» يقدم حركات أكشن مثل حمل السلاح، والقفز في الماء، ردت ضاحكة: «هذا صحيح بالفعل، إذ انني أجسد شخصية امرأة أرملة تبذل كل جهدها للأخذ بثأر زوجها ما عرضها للكثير من المخاطر، وكم أنا سعيدة لأنني أقدم شخصية المرأة القوية لأول مرة».
وأضافت: «الجمهور سيشاهدني أقوم بعمليات مطاردة، وقفز في النيل، وحمل واستخدام السلاح وهذا الأكشن تسبب في إصابتي بكدمات شديدة بالقفص الصدري أثناء قفزي من المركب في النيل».

حسبي الله

وعن شائعة ترشيحها للرئاسة التي انتشرت منذ فترة عبر صفحتها على «الفيس بوك» وما إذا كان البعض مازال يرددها، قالت: «حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يتهمني اتهامات باطلة فشائعة ترشيحي للرئاسة شائعة سخيفة خرجت من شخص حاقد لأنه لي عملين في رمضان».
وزادت: «أنا لم أكتب شيئاً من هذا القبيل في صفحتي على (الفيس بوك)، فهناك كثيرون أطلقوا على أنفسهم اسم سمية الخشاب على هذا الموقع الالكتروني و(تويتر) أيضاً، حتى ان هذا الأمر أصبح عادياً في زمننا الحالي في ظل عدم وجود رقابة على مواقع الانترنت».

ساعة ونص

أما عن جديدها، فكشفت سمية عن انها انتهت أخيرآً من تصوير فيلم سينمآئي جديد بعنوان «ساعة ونص» ويشاركها البطولة الأردني إياد نصار، والنجمة الكبيرة كريمة مختار والفنان القدير أحمد بدير، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج وائل إحسان.

شر المنافسات

وختمت الخشاب حديثها بدعوة الى الله، قالت فيها: «أدعو الله عز وجل في هذه الأيام المباركة أن يقيني شر بعض المنافسات لي في الوسط الفني اللاتي يقدمن الابتزال بعينه ويروجن الشائعات الكاذبة والمغرضة عني لأنهن قلقات كثيراً من نجاح (كيد النسا) و(وادي الملوك)».

جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 12:57 AM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي عبد الإمام عبد الله : من يقدم المسرح «شوية عيال»

يتخلى عن الغترة والدشداشة في «بنات سكر نبات»
عبد الإمام عبد الله : من يقدم المسرح «شوية عيال»


عبدالإمام عبدالله

صفا صالح

انتهى الفنان عبد الإمام عبد الله من تصوير دوره في المسلسل التراثي «العضيد» حيث يجسد من خلاله دور أبو سعد عضيد أبو مبارك وعم سالم ومبارك، ضعيف الشخصية أمام أخيه، رجل طيب لكنه غيور جدا على زوجته لدرجة الشك في أخلاقها، يتزوج بعد وفاة أخيه من ليلى إحدى زوجاته التي تصغره كثيراً في العمر. المسلسل إنتاج مجموعة السلام الإعلامية قصة وبطولة عبد العزيز المسلم، سيناريو وحوار فاطمة الصولة، أشعار سامي العلي، بطولة سعد الفرج، منصور المنصور، عبد الإمام عبد الله، سعاد علي، منى شداد، باسمة حمادة، ليلى السلمان، أمل عباس، شيماء علي، يعقوب عبد الله، شوق، طاهر النجادة، بدور عبد الله، ونخبة كبيرة من الممثلين الشباب والوجوه الجديدة، وإخراج أحمد دعيبس.

لفت عبدالامام عبدالله إلى أنه للمرة الاولى من فترة طويلة يشارك في عمل بمثل هذه الحرفية سواء في الكتابة أو الإخراج أو الفريق المشارك، بالإضافة إلى الإهتمام الكبير الذي أولاه تلفزيون الكويت للعمل ومتابعة سيره خطوة بخطوة شاكرا في سبيل ذلك كل القائمين عليه.
بنات الثانوية
وأشار عبد الله إلى أنه انتهى من تصوير دوره في المسلسل الدرامي «بنات الثانوية» لمصلحة تلفزيون دبي للعرض في شهر رمضان، انتاج محمد المطيري، قصة وسيناريو وحوار محمد النشمي وإخراج الأردني سائد الهواري، مأخوذ من رواية «بنات الثانوية» التي طرحها الكاتب النشمي العام الماضي، ويتناول المسلسل قصة ست بنات تدور الأحداث حولهن بعدما يتعرف بعضهن على بعض في مرحلة الدراسة الثانوية، كما يرصد سلوكيات حياتهن خارج أسوار المدرسة، وعلاقاتهن الأسرية عبر قالب تراجيدي لا يخلو من كوميديا الموقف، بطولة عبير الجندي، فاطمة الحوسني، انتصار الشراح، أحلام حسن، شهد، أبرار سبت، رونق، سوسن الهارون، نجوى الكبيسي، ابتسام العطاوي، فرح، عبدالله بو شهري، فؤاد علي، وأمل عباس. يجسد من خلاله دور زوج طيب يحب التي تغار عليه كثيرا مما يضطره لطلاقها والزواج من أخرى.
إطلالة جديدة
بالإضافة إلى مشاركته في المسلسل الإجتماعي «بنات سكر نبات» للمنتج خالد البذال، للعرض على شاشة الوطنية يجسد من خلاله دورا جديدا لم يسبق له أن قدمه في الدراما الخليجية وهو شخصية سفير لدولة الكويت في لندن وعن الدور يقول: سعيد بهذا الدور لأنه سيكون بمنزلة اطلالة جديدة لي في رمضان ولأجله تخليت عن الغترة والدشداشة للمرة الاولى في عمل خليجي لكوني أجسد شخصية رجل منفتح على العالم الغربي بسبب حياته التي قضى أغلبها في لندن، دور مختلف أكون مثالا فيه للرجل الكويتي الطيب الذي يقف إلى جانب زوجته في محنتها خصوصا بعد إصابتها بمرض السرطان التي ستضطر بسببه استئصال رحمها الأمر الذي يجعلنا نتبنى ولدا ومن هنا تبدأ الصراعات بيني وبين اخواني على ميراثي لكون الولد بالتبني لا يرث. يشاركني بطولة هذا العمل زينة كرم، أمل العوضي، مريم حسين، سلمى سالم، أسمهان توفيق، أحمد الصالح، طلال السدر ونخبة من النجوم، تأليف سلام محمد، وإخراج محمد البكر.
فيلم مصري
كما انتهى عبد الله من تصوير دوره في الفيلم المصري «السمان» أمام طلعت زكريا، علاء مرسي، أحمد راتب، وعفاف شعيب، كما اعتذر عن المشاركة في أحد المسلسلات المصرية للمخرج سامح عبد العزيز نظرا لإرتباط هذا العمل بأكثر من عمل كويتي، مؤجلا هذه المشاركات لما بعد رمضان.
ومن جانب اخر أكد الفنان عبد الإمام عبد الله على عدم رغبته نهائيا للخوض في تجربة مسرحية جديدة خلال موسم عيد الفطر المقبل، مشددا على غياب المسرح نهائيا على الساحة العربية وليست الخليجية فحسب، لكون الدراما التلفزيونية سحبت البساط منه طوال السنوات الماضية، مؤكدا على غياب النص المميز الذي جعل عمالقة الفن الكويتي يبتعدون عن المسرح، مشيرا الى أن من يقدمه الآن هم «شوية عيال» يضحكون على الأطفال في العيد _على حد قوله

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 01:12 AM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي «باب الفرج» .. تميز الدراما على شاشة «فنون» في رمضان

قصة هادفة تحمل رسالة واضحة


«باب الفرج» .. تميز الدراما على شاشة «فنون» في رمضان


علي جمعة

• فرج الفقير يحلم بأن يكون صاحب الملايين ويحاول الزواج من سكرتيرة المدير العام
• الأقدار خبأت لـ«فرج» المفاجآت إذ يجد في حسابه المصرفي 150 مليون دولار
• العمل يلقي الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية
• قناة «فنون» تواصل تألقها في اختيار البرامج والمسلسلات التي تهدف إلى تقديم كل ما هو راق
ملايين
تدور قصة مسلسل «باب الفرج» حول بعض الشخصيات الرئيسية فيؤدي الفنان علي جمعة شخصية «فرج» وهو رجل أعزب في الأربعينات من عمره يعمل مندوبا في إحدى الشركات الاستثمارية وتتمحور أحداث المسلسل حول شخصية فرج الفقير الذي يحلم بأن يكون صاحب الملايين، ليتزوج من سكرتيرة المدير العام في المكتب ويذهب ليصارح حبيبته بحبه، ليفاجأ بأنها غير راغبة فى تلك العلاقة وتطرده من العمل لأنه لا يمثل رجل أحلامها الثري، لكن الأقدار خبأت لـ «فرج» المفاجآت إذ يذهب ليتفقد حسابه المصرفي ليجد فيه 150 مليون دولار، وهنا تتبدل حياته وحياة من حوله وتغير نفوسهم الفلوس، وتحولهم من الشخصيات الطيبة التى تعيش عيشة كريمة إلى ارباب الملايين فتصبح صداقاتهم مختلفة، وملابسهم كذلك، حتى كلامهم يتحول ليناسب كلام أصحاب الملايين.

أرملة
وقدمت الفنانة إلهام الفضالة دور شقيقة «فرج» الكبرى «فرح»، وهي ارملة تعمل اخصائية اجتماعية في مدرسة ثانوية للبنات.
أما ليلى العبدالله فمثلت دور «دانة» ابنة فرح التي تعيش مع امها في منزل للمطلقات بعد موت ابيها.

طبيبة نفسية
الفنانة فاطمة العبدالله كان دورها عميقا لكونها جسدت دور طبيبة نفسية تعالج المرضى، وتحل مشاكلهم، وأشارت إلى أن «أمل» أو شخصيتها في العمل تمر بمرحلة حرجة جدا في حياتها عندما تفشل فى حل مشاكل بيتها على الرغم من انها تحل مشاكل الآخرين، وأشار العبدالله الى أن العمل يلقي الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية كإتقان العمل والقضايا السياسية من فساد اداري وغيره.
المسلسل من اخراج أمير الشايب، وتأليف وانتاج مزيد المعوشرجي، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الخليج يأتي في مقدمتهم علي جمعة إلهام الفضالة، وإبراهيم الصلال، ومحمد العجيمي، وشيماء علي، وليلى عبدالله، وفاطمة العبدالله، وسوسن الهارون، إضافة إلى مجموعة أخرى من النجوم.


جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 01:14 AM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي up

up



شهاب حاجيه يتألق في البرنامج الكوميدي «عيني عينك» الذي سوف يقدم الجزء الرابع منه هذه السنة على قناة الكوميديا الأولى «فنون».. بالتوفيق يا شهاب دائما.

جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 01:17 AM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي مصر: تظاهرة «مليونية» لمنع مسلسل «الحسن والحسين»

نقابة «الأشراف» دعت المجلس العسكري والحكومة لتحرك عاجل يمنع حدوث فتنة بين المسلمين


مصر: تظاهرة «مليونية» لمنع مسلسل «الحسن والحسين»




أرسلت نقابة الاشراف في مصر مذكرة عاجلة الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية، واخرى الى مجلس الوزراء تناشد فيها المجلس سرعة اتخاذ قرار بمنع عرض المسلسل التلفزيوني «الحسن والحسين ومعاوية» في القنوات الفضائية المصرية. وجاء في المذكرة ان سبب طلب «الاشراف» منع العرض هو للحؤول دون احداث فتنة كبرى بين أهل البيت. ونقلت وسائل
اعلام عن الشريف الحسيني الشطباوي نقيب اشراف اسوان، تأكيده انه «لن يتم التنازل بأي شكل عن منع عرض وبث حلقات المسلسل، وذلك بسبب ظهور وتجسيد شخصيات عدد من ائمة المسلمين الكبار».
واضاف: لابد من وقفة باي شكل من الاشكال حتى لا نصل الى فيلم يشخص فيه سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ونحن لن نسمح بهذا الأمر، لأننا لن نرضى ابدا بالاستهزاء برسول اله (صلى الله عليه وسلم وآل بيته) وهذا حق لنا، وشدد على ان هناك مجموعة كبيرة من ابناء الحسين على استعداد لعمل مليونية في كل محافظة من محافظات مصر، وستكون من آل البيت واحباب آل البيت، ونأمل من الله ان نحافظ على سيرة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم وآل بيته وصحابة رسول الله) بان ننال شرف الشهادة. وتابع قائلا: «حتى الاخوان المسلمون والسلفيون الذين لا يرضون بزيارة الاضرحة، لن يتهاونوا في اهانة شخصيات آل البيت.. ويؤيدوننا على طول الخط»، وختم بالقول: احضرنا فتاوى من الازهر الشريف ومجمع البحوث بتحريم عرض مسلسل «الحسن والحسين» لان تجسيد شخصيات آل البيت سيكون موضعا للسخرية والاستهزاء.


جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 01:18 AM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي تكهنات حول مصير المشاهد المتبقية من «الزعيم»

تكهنات حول مصير المشاهد المتبقية من «الزعيم»



وقع المخرج مؤمن الملا مخرج مسلسل «الزعيم» الذي ستعرضه mbc1 في رمضان- في ورطة؛ بعد وفاة الفنان «حسن الدكاك» حيث ان الراحل لم يكن قد انتهى من تصوير كل مشاهده في المسلسل.
فور انتشار الخبر سارع عشاق الدراما السورية بالتكهن بمصير حلقات مسلسل الزعيم فالبعض توقع أن يقوم المخرج بتغيير مسار نص الحلقات ليعلن وفاة «دكاك» المفاجئة، في حين تكهن البعض الآخر بترك نهاية «حسن دكاك» داخل المسلسل مفتوحة، حتى يخرج «الملا» من الورطة.
من جانبه؛ رفض «الملا» في تصريحات صحافية نُشرت مؤخرا ما تردد عن إنهائه مشاهد «دكاك» بوفاته، مؤكدا أنه سيتعامل مع وفاته الحقيقية بصورة فنية، لا تتعارض مع المسار الحقيقي للنص.

جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 01:21 AM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي غازي حسين يتقمص شخصية أمية بن خلف

غازي حسين يتقمص شخصية أمية بن خلف

كشف الفنان القطري غازي حسين إثر عودته مؤخرا من المغرب عن انتهائه من تصوير مشاهده في المسلسل التاريخي الضخم “الفاروق عمر بن الخطاب” من تأليف وليد سيف وإخراج حاتم علي وإنتاج تلفزيون قطر وشبكة إم بي سي.
وقال : أجسد في هذا العمل شخصية “أمية بن خلف” وقد انتهيت من تصوير ما تبقى من مشاهد هذه الشخصية في المغرب حيث قمنا بالتصوير في منطقة قريبة من مراكش وأنا سعيد جدا بهذه التجربة مع المخرج حاتم علي وبمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين العرب جمعهم هذا المسلسل تحت رايته.
وحول هذا العمل الضخم ومشاركته في شهر رمضان المبارك هذا العام أكد الفنان الكبير غازي حسين بأن “الفاروق” عمل تاريخي ضخم ولذلك يجب أن يتم العمل على إنجازه بروية ليظهر بالشكل الأمثل للناس ولذلك لا أعتقد أنه سيكون لشهر رمضان المبارك لهذه السنة وإنما من الممكن أن يكون للسنة المقبلة.
وعن أعماله التي سيظهر فيها في شهر رمضان يقول الفنان غازي: إلى جانب انشغالي بشخصية “الراوي” هذا البرنامج المخصص للأطفال على قناة الجزيرة للأطفال في الشهر الفضيل هناك أيضا مسلسل عُماني جميل تحت مسمى “توينز فيلا” وهو عمل كوميدي.

جريدة عالم اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 01:25 AM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,800

افتراضي ما أثير حول العمل مجرد إشاعات غير مسندة بإثبات

مؤلف مسلسل «بنات الثانوية» محمد النشمي:
ما أثير حول العمل مجرد إشاعات غير مسندة بإثبات


الكاتب محمد النشمي

محمد الكندري

دعوة إلى وقف المسلسل الاجتماعي بنات الثانوية المقرر عرضه في شهر رمضان عبر العديد من الوسائل الالكترونية تشير الى أن هذا العمل يحمل في مضمونه خدشاً للحياء وإساءة للمجتمع الكويتي جاءت تلك الدعوات قبل عرض العمل على الشاشة وأيضا قامت القناة التي ستعرض هذا العمل باستفتاء حول هل أنت مع أم ضد عرض هذا العمل ولم تخل تلك الدعوة من السياسيين حيث دعا أحد النواب إلى وقف عرض هذا العمل ورفع دعوة ضد المؤلف والكثير والكثير من الدعوات والأحاديث حول هذا العمل . النهار التقت بمؤلف هذا العمل الكاتب الشاب محمد النشمي الذي كشف للنهار عن مضمون هذا العمل وموقفه من هذه الحملة التي تدعو لوقف عمله التلفزيوني .



حملة غير متوقعة لوقف عرض مسلسل بنات الثانوية قبل عرضه بأيام كيف تقرأ وترى أسبابها كونك مؤلف هذا العمل؟

أنا نفسي لا أعرف أسباب هذه الحملة لكن يبدو أنها حملة موقوتة وتم الاستعداد لها بشكل مخيف لأنها تصرح بأحداث مزيفة ليست متواجدة في المسلسل ولا تنتمي إليه نهائيا وللأسف بعض الناس صدقوا تلك التصاريح .

ذكر أن العمل يخدش الحياء ويسيء للمجتمع وبالتحديد بنات الثانوية ما ردك على ذلك؟

أنا كويتي بالتأسيس وليس بالتجنيس كما أشيع فكيف لي أن أكتب ما يسيئ لدولتي ولشعبها الذي أنتمي إليه؟ وكيف اتهموني قبل عرض العمل بذلك؟

لماذا هذا الهجوم على مسلسل بنات الثانوية بالذات دون غيره من الأعمال؟

ربما لأن المسلسل يخاطب فئة حساسة وموجه للمراهقات مما أثار حفيظة المعارضين مما جعلهم يهاجمون العمل وهم لا يعرفون عن العمل أي تفاصيل سوى عنوانه .

لو كان العمل لا يحمل اسم بنات الثانوية هل ستتوقع حدوث هذه الحملة؟

نعم العنوان له دور كبير لما يحصل حاليا ويضحكني بصراحة لأنهم تقبلوا بنات الثانوية كرواية وعارضوها كمسلسل .

المسلسل هو عمل روائي بالأساس وقمت بتحويله إلى عمل تلفزيوني العمل الروائي كان جريئاً في مضمونه وأحداثه وهذا من خلال قراءتي له هل تتوقع إن الحكم على العمل التلفزيوني جاء عن طريق قراءة المعارضين لعرض هذا العمل؟

ربما كان في الرواية بعض التجاوزات لكن المسلسل لا يشبه الرواية بشيء حيث أن المسلسل يدور حول علاقة الطالبة بمعلمتها واحتياجها للنصيحة والإرشاد في هذه السن الحرجة.

ما رسالتك لمن شن هذه الحملة؟

أشكرهم جدا وأدعوهم لمتابعة المسلسل على تلفزيون دبي الساعة 5 قبل الإفطار ومتحمس لمعرفة أرائهم .

وما رسالتك للمجتمع الكويتي بشكل عام؟

أقول للمجتمع الكويتي أنا مو زعلان لأني كويتي وعملي سيعرض على تلفزيون دبي بالعكس تأكدوا أني أكثر شخص سعيد بتمثيل الكويت في الخليج والوطن العربي

وتابعوا المسلسل وتأكدوا أن كل ما قيل عن العمل من

إدعاءات بأنه يخدش الحياء مجرد إشاعات غير مسندة بأي إثبات.

جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 15/7/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 32 15-07-2011 01:20 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين الموافق 11/7/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 20 11-07-2011 01:35 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 8/7/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 13 08-07-2011 02:07 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 7/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 07-05-2011 12:45 PM
الأخبار الفنية الصحافية ليوم الجمعة الموافق 28 /1 أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 28-01-2011 01:07 PM


الساعة الآن 09:27 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292