24-08-2011, 05:08 AM
|
#8 (permalink)
|
حرٌّ في نقدي
العــضوية: 13945 تاريخ التسجيل: 23/08/2011
المشاركات: 51
الـجــنــس: ذكر | اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب
كل كاتب اي كان يكرر فكرة من افكاره في اي عمل جديد يقدمه .. والذكي هو الذي لا يشعرنا بالتكرار
صحيح ان هناك تشابه بين العملين في هذا الخط , لكن ما انتبهت عليه الا من خلال موضوعك ..
وبالنهاية كل عمل له خط مختلف عن الآخر
للامانة مسلسل ( الجليب ) على سيئاته .. الا انه افضل عمل لحياة الفهد من بعد فشلها في خمس مسلسلات متتالية
ولكن الفكرة العامة لم تقدم بالشكل المطلوب لان للتمطيط والملل دور في العمل وساهم فيه بقوة ..
عموما اصبحت مؤمن بقاعدة او مقولة او فكرة او اي كان ....
وهي ان الممثل يمثل في كل وقت , لكن الكاتب لا يكتب في كل وقت .. لأن افكاره ليست لكل وقت | فكرة من أفكاره أو خط في عمل يختلف عن محور أساسي يُبنى العمل على أساسه
وبالنسبة إلى مسألة أن الكاتب لا يكتب في كل وقت، فحياة الفهد تقول أنها تعمل على نص الجليب منذ ثلاث سنوات، أي منذ عام 2008 م، ألا يمكنها في فترة 6 سنوات بدءاً من 2002م حتى 2008م أن تفكر بقصة لم تستهلكها من قبل أو على الأقل قامت بتجسيد قصة شبيهة لها خلال الثمانينات ؟!
منطقياً لا أستسيغ تكرار الفكرة أنه يتم رمي شخصية في الجليب بمسلسلين لنفس الفنان لدواعي انتقامية، وكما قلت بأن الاختلاف بالإضافة إلى الفرق بين الكوميديا والتراجيديا ربما يكون في النهاية ليس إلا __________________
بالنقد البنّاء ندفع عجلة الفن نحو التطوّر
|
| |