04-11-2011, 01:19 PM
|
#3 (permalink)
|
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
العــضوية: 7976 تاريخ التسجيل: 19/02/2010 الدولة: في الحُب
المشاركات: 144
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33 | اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوهادي
مع احترامي للمنتدى فأنت شخص لا تستحي تنشر المنكرات ..
ثانياً : نحن في أيام فضيلة
ثالثاً.. ماتخاف ان في أحد ينقل الرابط ويتناقل ويمين ويسار ومايوقفون والذنوب عليك وانت جالس مكانك
حط شي مفيد ولا لا تحط ... | تم التحرير
الرقص فن من الفنون الي أنولدت مع الانسان وواجهة حضارية لكل الشعوب
الرقص الحقيقي .. بمفهومه الحقيقي في مصر – وأحيانا لبنان- يوجد الرقصالشرقي بمفهومه الحقيقي، على الرغم من تعدد صوره ما بين الرقص التركي، أو الشامي، أو العراقي أو المغربي، فالميجنا، والدبكة الشامية ، والمعلاة الخليجية، مثلا: هي حركات راقصة متكررة لا جديد فيها، ولا تطوير، أما الرقصالشرقي فهو رقص مترع بمختلف الحركات الجسدية، سواء حركات الأطراف: اليدين والقدمين، أم حركات البطن والصدر، أم حركات الأرداف، وكذلك حركات الرقبة والوجه بما فيه من غواية تطل من شكل العينين ونظراتهما، وحركة الفم وحواره الساجي مع الموسيقى. وللرقص الشرقي الذي تؤديه النساء مشهد دخول ومشهد خروج، وهما مشهدان متغيران حسب أسلوب الراقصة، وطريقة أدائها، وطريقة تفاعلها مع الجمهور. في مشهد الدخول قد تدخل الراقصة بشكل سريع تتسع فيه خطوتها بمقدار بدلة الرقص التي ترتديها، ثم تبدأ في أداء حركاتها الراقصة على الإيقاع، منوعة بين السرعة والبطء، وبين السلاسة والصخب، وبين الفوضى الجسدية والرعشة المنظمة، مكررة بعض التيمات الراقصة، التي تتميز بها عن الراقصات الأخريات، إلى أن تصل إلى مشهد الخروج الذي يأتي دائما بعد أن يتسارع الإيقاع ويعلو صخبه، فيما يتسارع إيقاع الجسد فيما يسمى بالرعشة أو هز الجسد كله في حركات دقيقة وسريعة جدا، ثم يأتي الختام مباغتا، مؤثرا بشكل مدهش في المتفرجين الذين تنطق أياديهم بشكل تلقائي بالتصفيق الحاد.
|
| |