شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > إفتتاح قناة ( الفرح ) للرقص الشرقي وهز الوسّط .. (التردد + برومو للقناة )
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2011, 12:55 PM   #1 (permalink)
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
 
الصورة الرمزية بو عوض
 
 العــضوية: 7976
تاريخ التسجيل: 19/02/2010
الدولة: في الحُب
المشاركات: 144
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33

Wink إفتتاح قناة ( الفرح ) للرقص الشرقي وهز الوسّط .. (التردد + برومو للقناة )


طبعا ً الرقص فن من الفنون مثله مثل المسرح والدراما والموسيقى والغناء وهو واجهة
حضارية لكل البلدان بالعالم , فما يصير نحصر ساحة النقاش على الدراما والمسرح بس
بتكون مملة ومكررة !

..أحنا بالعالم العربي والشرق عندنا أنواع متعددة من الرقص وأحبها
إلى القلوب هو الرقص الشرقي

لما يمتاز به من حركات بهلوانية رشيقة وأجساد رشيقة ومغرية تتراقص على أنغام
الوتر والطبلة .. وأنا أفرفر بالريسيفر شفت قناة جديدة إسمها " الفرح " وبصراحة إسم
على مسمى خصوصا لأصحاب القلوب الخضراء ومحبي الجمال والحياة

وهي خاصة للرقص الشرقي .. سواء ً محترفين أو هواة " على كل الموجات "

وهنا برومو بسيط يوضح المادة الي تبثها القناة

تم التحرير

متابعة ممتعة ..

 

 

بو عوض غير متواجد حالياً  
قديم 04-11-2011, 01:16 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية بوهادي
 
 العــضوية: 13845
تاريخ التسجيل: 14/07/2011
المشاركات: 87
الـجــنــس: ذكر
العمر: 23 سنه

افتراضي

مع احترامي للمنتدى فأنت شخص لا تستحي تنشر المنكرات ..

ثانياً : نحن في أيام فضيلة

ثالثاً.. ماتخاف ان في أحد ينقل الرابط ويتناقل ويمين ويسار ومايوقفون والذنوب عليك وانت جالس مكانك

حط شي مفيد ولا لا تحط ...

 

 

__________________

 





بدأ جدار الفن يتقشر برحيلك .. الف رحمة عليك يابوصلاح

بوهادي غير متواجد حالياً  
قديم 04-11-2011, 01:16 PM   #3 (permalink)
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
 
الصورة الرمزية بو عوض
 
 العــضوية: 7976
تاريخ التسجيل: 19/02/2010
الدولة: في الحُب
المشاركات: 144
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33

افتراضي

طبعا الرقص الشرقي صار لغة عالمية إنطلق من مصر وبلاد الشام وإنتشر في أوروبا وأمريكا

وهنا نبذة بسيطة عن هذا النوع من الفنون الراقية :

لا يخلو عرس من أعراس الشرق من الرقص، الرقص بوصفه حالة إنسانية للتعبير عن الغبطة بالجسد. الرقص الذي يأتي بعفويته وتلقائيته يفرح الجسد كما يفرح القلب والوجدان. الرقص بوصفه مظهرا ثريا بالانفعال حيث الأداء الحركي، وسرعة أو بطء التحرك في جهات مختلفة، والتمايل يمينا أو يسارا، الجلوس والوقوف، كأن الرقص في تموجه الجسدي يحاكي فعل الطبيعة، سواء في تموج البحر، أو هبوب الريح، أو تمايل الأغصان بفعل النسيم الخفيف.
الرقص حضور في الغياب. حين ترقص الراقصة فإنها تنقل المشاهدين إلى أجواء أخرى، طربية حسية، روحية ربما، تغير بمصاحبة الإيقاع حالة المشهد الفردي إلى مشهد اندماج كلي، بين المشاهدين وبين الجسد، وتنتقل هي إلى حالة أخرى، تركز فيها في الرقص ، وتعميقه، وإيقاعه، إلى أن تصل إلى حالة من الغياب الحسي – إذا صح التعبير- الذي تفارق فيه مشهد الحضور، ومسرح الرقص إلى أفق آخر من تجلي الذهن، وصفاء الروح، كأنها تفارق الجسد لتستعيده في الذهن والوجدان.
اندماج الراقصة في رقصها، هو اندماج طبيعي، فنحن لا نعرف الرقص من الراقص – بتعبير وليم بتلر ييتس- وفي حالات الرقص القصوى قد يدخل الراقص أو تدخل الراقصة في حالة نشوة غيبية، أو حالة غياب عن الواقع، أو حتى حالة إغماء، ومن يتابع مثلا حفلات الزار الراقصة يجد كيف تتساقط النسوة مع شدة الرقص والحركة، وهذا ما يعطي للرقص معانيه العميقة.

والرقص هو شهيق الجسد، وكما يتنفس الإنسان، يتنفس الجسد، يعلو ويهبط ويخفق، لكن هذا التنفس تنفس تعبيري حركي في المقام الأول. الرقص حالة من حالات الإنسانية، وليس غريبا على الشرقي، وعلى العربي أن يمارس هذه الحالة على مر العصور.
والرقص الشرقي إحدى هذه الحالات، إنه تعبير صارخ بالجسد، يغازل الموسيقى والإيقاع ويراودهما، يثوي إلى الصخب الخفيف أو المدوي ليعبر عما في الجسد من أشواق، ومن سعي للخلاص من سجن الزمان والمكان، فالراقص – أو الراقصة- حين يندمج تماما في أداء الرقص يخرج عن أفق اللحظة، وعن جغرافية المكان. يخرج وكأنه في حالة انخطاف صوفي، لا تحده حدود، ولا تسوره مواقيت، ولا يوقفه مطلق.
وعلى الرغم من تنكر أغلب الشرائح في المجتمع العربي للرقص الشرقي، وذمه دائما بأقذع الألفاظ والكلمات، حتى إن كلمة :" راقصة" هي من الكلمات المعيبة في الحياة الاجتماعية العربية، خاصة الراقصةالشرقية ، إلا أن جل طبقات المجتمع العربي وشرائحه وفئاته، تمارس هذا الرقص سرا وعلانية، حسيا أم معنويا، كما لا تخلو الليالي المهمة في الحياة الأسرية الاجتماعية العربية وهي ليالي العرس من وجود راقصة أو أكثر.
فالراقصة الشرقية هي التي تعطي للعرس بهجته ولذته، وهي التي تهبه حسيته الجميلة، وهي التي تجذب أنظار الضيوف طوال أدائها لفقراتها الراقصة. فمتعة الجسد ولذته، ومتعة الأداء الحركي تقدم فقها مختلفا للذة. اللذة التي تتابعها الحواس بشغف، وبانفعال، وبمشاركة جسدية أحيانا في التراقص مع الراقصة من قبل الضيوف.

 

 

بو عوض غير متواجد حالياً  
قديم 04-11-2011, 01:19 PM   #4 (permalink)
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
 
الصورة الرمزية بو عوض
 
 العــضوية: 7976
تاريخ التسجيل: 19/02/2010
الدولة: في الحُب
المشاركات: 144
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوهادي مشاهدة المشاركة
مع احترامي للمنتدى فأنت شخص لا تستحي تنشر المنكرات ..

ثانياً : نحن في أيام فضيلة

ثالثاً.. ماتخاف ان في أحد ينقل الرابط ويتناقل ويمين ويسار ومايوقفون والذنوب عليك وانت جالس مكانك

حط شي مفيد ولا لا تحط ...
تم التحرير
الرقص فن من الفنون الي أنولدت مع الانسان وواجهة حضارية لكل الشعوب

الرقص الحقيقي .. بمفهومه الحقيقي
في مصر – وأحيانا لبنان- يوجد الرقصالشرقي بمفهومه الحقيقي، على الرغم من تعدد صوره ما بين الرقص التركي، أو الشامي، أو العراقي أو المغربي،
فالميجنا، والدبكة الشامية ، والمعلاة الخليجية، مثلا: هي حركات راقصة متكررة لا جديد فيها، ولا تطوير، أما الرقصالشرقي فهو رقص مترع بمختلف الحركات الجسدية، سواء حركات الأطراف: اليدين والقدمين، أم حركات البطن والصدر، أم حركات الأرداف، وكذلك حركات الرقبة والوجه بما فيه من غواية تطل من شكل العينين ونظراتهما، وحركة الفم وحواره الساجي مع الموسيقى.
وللرقص الشرقي الذي تؤديه النساء مشهد دخول ومشهد خروج، وهما مشهدان متغيران حسب أسلوب الراقصة، وطريقة أدائها، وطريقة تفاعلها مع الجمهور.
في مشهد الدخول قد تدخل الراقصة بشكل سريع تتسع فيه خطوتها بمقدار بدلة الرقص التي ترتديها، ثم تبدأ في أداء حركاتها الراقصة على الإيقاع، منوعة بين السرعة والبطء، وبين السلاسة والصخب، وبين الفوضى الجسدية والرعشة المنظمة، مكررة بعض التيمات الراقصة، التي تتميز بها عن الراقصات الأخريات، إلى أن تصل إلى مشهد الخروج الذي يأتي دائما بعد أن يتسارع الإيقاع ويعلو صخبه، فيما يتسارع إيقاع الجسد فيما يسمى بالرعشة أو هز الجسد كله في حركات دقيقة وسريعة جدا، ثم يأتي الختام مباغتا، مؤثرا بشكل مدهش في المتفرجين الذين تنطق أياديهم بشكل تلقائي بالتصفيق الحاد.

 

 

بو عوض غير متواجد حالياً  
قديم 04-11-2011, 01:30 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 
 العــضوية: 11231
تاريخ التسجيل: 04/09/2010
المشاركات: 14

افتراضي

دخلت لأتصفح المنتدى فوجدت هذا الفاسق قد قام بطرح هذا الموضوع
ألا تخجل على نفسك يا رياحي ... يا الله ستسقط علينا السماء !! رقص وغناء وأجساد عارية تتمايل
ستفسد الشباب والأمة عليك من الله ماتستحق يا فاجر .. أوقفوا هذا التغريبي

 

 

__________________

 



لله درك

أبو البراء غير متواجد حالياً  
قديم 04-11-2011, 01:33 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية كاتم العبرات
 
 العــضوية: 14014
تاريخ التسجيل: 10/09/2011
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 178
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

هذا خبر , ويرجى نقله لقسم الأخبار

 

 

كاتم العبرات غير متواجد حالياً  
قديم 04-11-2011, 01:34 PM   #7 (permalink)
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
 
الصورة الرمزية بو عوض
 
 العــضوية: 7976
تاريخ التسجيل: 19/02/2010
الدولة: في الحُب
المشاركات: 144
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء مشاهدة المشاركة
دخلت لأتصفح المنتدى فوجدت هذا الفاسق قد قام بطرح هذا الموضوع
ألا تخجل على نفسك يا رياحي ... يا الله ستسقط علينا السماء !! رقص وغناء وأجساد عارية تتمايل
ستفسد الشباب والأمة عليك من الله ماتستحق يا فاجر .. أوقفوا هذا التغريبي
تم التحرير

 

 

بو عوض غير متواجد حالياً  
قديم 04-11-2011, 01:41 PM   #8 (permalink)
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
 
الصورة الرمزية بو عوض
 
 العــضوية: 7976
تاريخ التسجيل: 19/02/2010
الدولة: في الحُب
المشاركات: 144
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتم العبرات مشاهدة المشاركة
هذا خبر , ويرجى نقله لقسم الأخبار
الخبر هو الي تنقله من الجريدة نسق ولصق ,, لكن هالموضوع جهد شخصي
من تجميعي الفيديو والتردد والمقدمة " خاصة فيني " وتقول خبر !! صاحي أنت

+

التقارير الي جمعتها عن الرقص الشرقي .. روح أكتب مواضيع مثرية ومفيدة
بدل هالردود المفلسة يا مفلس يا خاوي

 

 

بو عوض غير متواجد حالياً  
قديم 04-11-2011, 01:59 PM   #9 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,094
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء مشاهدة المشاركة
دخلت لأتصفح المنتدى فوجدت هذا الفاسق قد قام بطرح هذا الموضوع
ألا تخجل على نفسك يا رياحي ... يا الله ستسقط علينا السماء !! رقص وغناء وأجساد عارية تتمايل
ستفسد الشباب والأمة عليك من الله ماتستحق يا فاجر .. أوقفوا هذا التغريبي

الأخ أبو البراء .. أنا الي مستغرب منه إنك خامل لفترة أشهر وما ترد وتتفاعل وتستشيط غضب
إلا على المواضيع الي فيها طرب أو رقص وخلافه , وكأنك تراقب المنتدى وتترصد له وتنتظر
الفرصة للإنقضاض كالأسد

عموما ً الموضوع لا أراه مخالفا ً ولكن يفترض أن يحترم الاعضاء بعضهم بعضا ً
في الردود حتى يخرج الموضوع بصورة أكثر رقي .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسلسل ساهر الليل 2 .. برومو 1 + برومو 2 + برومو 3 أحمد مشاري الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 02-07-2011 12:53 PM
قناة سكوب الغوغائية تعين الاعلامية الشرسة " عايشة الرشيد " رئيسة للقناة أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 24 02-01-2011 07:05 PM
( قرار إداري ) إغلاق وحذف قسم قناة " فنون " وذلك بسبب هبوط المستوى العام للقناة وحفاظا ً على هيبة المنتدى أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 16-08-2010 04:01 PM
حصريا .. عبدالحسين عبدالرضا بلقاء سياسي ساخن جدا ً على قناة الحرة السياسية الخميس 10- 12-2009 ! مي العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 92 24-02-2010 04:25 AM
قناة فنون بلس+ ( إطــلاق فنون قناة " ثانيه " ) + ( الإعلان ,, التردد ) @ شبيه الريح @ الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 24 22-02-2010 12:17 AM


الساعة الآن 12:54 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292