27-12-2011, 10:10 AM
|
#28 (permalink)
|
عضو شرف
العــضوية: 3807 تاريخ التسجيل: 01/07/2009 الدولة: الكويت
المشاركات: 4,963
| اقتباس لرد الأخ علي الحسيني ..
وأول شي هد أعصابك وخلك طبيعي : ) اقتباس: وبالنسبه للاخ بحر الحب انا لا انتظر ردك على مشاركتي وبما انك رديت على مشاركتي ساتناقش معك اولا عبد العزيز النمش طاقه من الابداع وانت يا انك لاتفهم معنى الفن او انك تحب المكابره والعناد اخي العزيز هل شاهدت درب الزلق وكوميدية النمش بدون اسفاف وهل شاهدته في بيت بوصالح واداءه الخطير بالكوميديا خاصه في مشهد محل الخياطه وهل شاهدته اداءه التراجيدي والذي يجعلك تحزن معه بمسلسل الاقدار وهل شاهدت اداءه بمسلسل الدانه وفوق هذا تجاوب على كلامي وتقول النمش محصور بلوون!!! | ليست مكابرة او عناد او عدم فهم كما تدعي ..
النمش فنان كبير وعلى العين والراس لكن منذ ان عرفناه الى وقت وفاته وهو صاحب شخصية وحدة ووحدة فقط وهذا ينفي "جوكريته" التي نسبتها له ..
عبدالحسين عبدالرضا عملاق العمالقة واسطورة الاساطير لا يعتبر جوكر , ولكن هل هذا الشي انتقص من قدره او قلل منه ؟؟!!
بالتأكيد لا
وليس كل من يقدم التراجيديا والكوميديا يعتبر جوكر , يعتبر مبدع نعم لكن ليس بجوكر .. اقتباس: اما بالنسبه للفنان عبد الله الحبيل هل شاهدت اعماله حتي تحكم ؟ ساتي لك بمثال بسيط شاهدت مجنون باثر رجعي؟عبد الله الحبيل وغانم الصالح والنمش وعبد الرحمن العقل اكثر فنانين يتميزون بالكوميدا ياعزيزي وبالتراجيديا وهل شاهدت وعد مرزوق للحبيل قمة التراجيديا والحزن اعتقد انك تريد فقط المهاجمه بدون مبرر! | شاهدت أغلب اعمال الحبيل وهو الآخر لا يعتبر جوكر ..
قد يكون تألق باداءه الكوميدي بوقت من الاوقات لكن في التراجيديا اسمحو لي قمة بالافتعال والتصنع وهذا ينفي جوكريته التي تزعمونها
وبالمناسبة هناك شروط تحدد من هو الفنان الجوكر ومن هو الفنان الغير جوكر , وهي :
1- أن يكون الفنان متنوع في ادواره ويقدم جميع الادوار من خير وشر وكوميديا وغيره , والاهم انه يقنع المشاهدين فيها .. عامل الاقناع مهم والا لكان عبدالعزيز المسلم أكبر جوكر لانه جسد ادوار متنوعه لكن اداءه قمة بالافتعال والتصنع .
2- أن يجذب جمهوره الى مشاهدته في أي دور ويتأقلم فيه , سواء ان كان بطل مطلق أو بطل مساعد أو احد الابطال أو سنيد أو حتى ضيف شرف .. وهذه نقطة مهمة .
3- أن يصمد الفنان مع مرور الزمن ويجاري الساحة الفنية في كل اوقاتها ويعزز بقاءه فيها ويتأقلم مع كل لون فني جديد على الساحه .
وقس هذه الاشياء على الحبيل والنمش والسليطي وستجد انها لا تنطبق عليهم 100% ,, فلذلك هم الثلاثة لا يعتبرون جوكر أبدا اقتباس: وبالنسبه للسليطي هل شاهدته بفايز التوش كوميديا وهل شاهدته بعمل ادم ولا ماشاهدته؟ | أيضا غانم السليطي هو الآخر شاهدت أغلب أعماله وتألق في الكوميديا ويضحكني كثيرا , لكن أيضا في التراجيديا غير مقنع واداءه يميل الى التكلف والتصنع والمبالغة ..
اضافة الى انه حصر نفسه بوقت من الاوقات بلون فني واحد وهو الكوميديا السوداء واعمال النجم الأوحد وان كان قد تمرد على هذا النمط وخرج منه مؤخرا
لكن هو الآخر لا يعتبر جوكر اقتباس: اشكرك لابداء رايك ولكن لم اطلب منك ان ترد على مشاركتي ونحترم رايك مع اني اشوف رايك ماله علاقه بالموضوع يعني الردهان وين ضحكنا؟ولا خالد امين؟ولكن ام اكتب الموضوع للمناقشه وكتبته لابداء الاراء! | ليس من حقك وليس من حقي وليس من حق أي شخص ان يرفض مناقشة الآخر والرد عليه ..
بخصوص جمال الردهان , فعند هذا الفنان نقف وقفة احترام لما قدمه من ابداعات تجعله "جوكر" وبامتيــــــاز
جمال أكثر فنان تم تشبيهه بالراحل غانم الصالح وهذا يثبت مدى جوكريته ..
جمال تألق في اداء مختلف الادوار , المركبة مثل مسلسل ( العائلة ) و ( خطوات على الجليد ) و ( مصاص الدماء ) .. والتراجيدية العالية مثل دوره الرائع في ( الداية ) والرومانسي في ( ملاذ الطير ) , والكوميدي وبجدارة في ( الصحيح مايطيح ) و ( هذا ولدنا ) و ( بيوت من ثلج )
جمال فنان ما منه اثنين لكن حظه "وحش" مع الساحة الفنية وفنان كسول جدا ..
أما خالد امين , فاتفق معاك على انه لم يضحكنا رغم ايماني انه يمتلك حس كوميدي عالي , لكنه جوكر من خلال اداءه لمختلف الادوار التراجيدية والرومانسية والخير والشر , وادواره في آخر سنتين تشهد
|
| |