عرض مشاركة واحدة
قديم 17-07-2012, 11:09 AM   #1 (permalink)
محمد العيدان
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,563
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي قائمة المسلسلات الرمضانية بين قرار العرض أو التأجيل


قائمة المسلسلات الرمضانية بين قرار العرض أو التأجيل

تشهد الفضائيات العربية كماً لا يستهان به من مسلسلات تسلط الضوء على العلاقات والعادات والتقاليد ونظرة المجتمع الحديث إليها، حيث تعكس المسلسلات الاجتماعية التي ستعرض في شهر رمضان جملة قضايا تهمّ العالم العربي بأسره وليس منطقة الخليج فحسب، من بينها: الأزمة الاقتصادية العالمية والربيع العربي. كذلك تنتقد المسلسلات الكوميدية الأوضاع السائدة سواء الاجتماعية أو السياسية بسخرية ممزوجة بمرارة، ويرى بعض المنتجين أن هناك أعمالاً سيتم عرضها في رمضان وهناك اعمال ستؤجل، واكدوا ان عدم عرضها في رمضان سيتيح لأكبر عدد من المشاهدين متابعتها، بينما يرى الآخر أن رمضان هو الأكثر منافسة، أما البعض فيرى أن العمل الجيد يفرض نفسه سواء عرض في رمضان أو خارجه، هنا نسلط الضوء على أبرز الأعمال الدرامية المحلية المؤجلة التي ستكون خارج رمضان. فقد اعلن الفنان أحمد جوهر فأعلن أن مسلسله »عجب« بات خارج السباق الرمضاني رافضا التعليق حول استبعاد عمله من قبل تلفزيون الكويت عن دورة رمضان، مسلسل »عجب« تأليف أحمد جوهر وإخراج البيلي، يشارك في بطولته أحمد جوهر، هيفاء حسين، مشاري البلام، خالد العجيرب،غدير صفر، أحمد إيراج، مبارك سلطان، أمل محمد، جمال الشطي.
اما جملة المسلسلات التي سوف تعرض هي كالآتي:

خادمة القوم
تدور الأحداث حول أم عبدالله، امرأة تعطي الآخرين بهدوء وصمت، وتتعامل بطيبة وبساطة بينما هم يتذمرون رغم هذا العطاء اللامحدود. كذلك تركز الأحداث على قضايا تربية الأولاد، خصوصاً عندما يترك لهم الحبل على الغارب، وعلى استرجاع النفس وتعديل مسارها بدلاً من لوم الآخرين.
المسلسل من تأليف وداد الكواري، إخراج سلطان خسروه، وبطولة: هدى حسين، جاسم النبهان، حسن البلام، مها محمد، انتصار الشراح، منى شداد، خالد البريكي، سعاد علي، إبراهيم الحربي، عبد الإمام عبد الله وجاسم الأنصاري.

شارع 90
يطرح قضايا جديدة وينظر إلى المجتمع الكويتي بشرائحه كافة بالتساوي، ينبذ العنف، يشجع على احترام الآخر، يؤكد على مبدأ المواطنة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم العربي. كذلك يظهر التعايش والتكاتف والتعاون بين أطياف المجتمع الكويتي المتجانس منذ القدم.
المسلسل من تأليف عبد المحسن الروضان، إخراج جمعان الرويعي، إنتاج هارموني، وبطولة: جاسم النبهان، باسمة حمادة، زهرة الخرجي، أسمهان توفيق، خالد البريكي، مرام، شيماء علي وحمد اشكناني.

الحلال والحرام
يسلط الضوء على مشكلات اجتماعية ناتجة من النفس البشرية الأمارة بالسوء، ويحاول إيجاد حلول لها، أو على الأقل لفت الانتباه إليها. المسلسل من تأليف أحمد الفردان، إخراج محمد القفاص، إنتاج صباح بكتشرز، وبطولة: عبد العزيز جاسم، غازي حسين، صلاح الملا، فاطمة الحوسني، خالد أمين، مشاري البلام، مرام، أمل العوضي، سعيد قريش، حسين مهدي ويلدا.

لو باقي ليلة
يغلب على الأحداث حس إنساني يبتعد عن الإسقاطات السياسية. المسلسل من تأليف حسين المهدي، إخراج علي العلي، وبطولة: عبد العزيز جاسم، صلاح الملا، بثينة الرئيسي، صمود، حمد العماني وعبدالله الطراروة.
عمر ثاني
يتناول العلاقات بين أفراد الأسرة والمجتمع عبر قالب رومانسي. المسلسل من تأليف سلام محمد، إخراج سائد الهواري، إنتاج شركة صباح بيكتشرز، منتج منفذ روتس للإنتاج الفن) خالد البذال، وبطولة: عبد الرحمن العقل، زهرة عرفات، عبير أحمد، عبد الله الباروني، طلال السدر، مشعل القملاس، مشعل الجاسر، أمـل العوضي، سارة ونواف العلي.

أنت عمري
تسير الأحداث وفق خطين متوازيين: الأول سياسي يتناول للمرة الأولى قضية الربيع العربي في الدراما الخليجية وتأثيرها في الخليج، والثاني اجتماعي يؤكد فكرة الترابط الأسري.
المسلسل من تأليف عبد العزيز المسلم وبطولته، إخراج الأردني أحمد دعيبس، ويشارك في البطولة: باسمة حمادة، أحمد إيراج، يعقوب عبد الله، فاطمة العبد الله، هبة الدري وعبير أحمد. سيعرض على فضائيات خليجية.

حبر العيون
يرصد حكاية امرأة تعيش مع زوجها وابنتها المعاقة حياة فقيرة في مزرعة نائية، وتتقاذفها عواصف عاتية، لا سيما مع ظهور الزوجة الثانية وأبنائها.
المسلسل من تأليف جمال سالم، إخراج أحمد يعقوب المقلة، وبطولة: حياة الفهد، أحمد الجسمي، أحمد الصالح، حبيب غلوم، أحلام حسن، هند البلوشي، محمود بوشهري، يلدا، هيا عبد السلام، هدى صلاح، نيفين ماضي وجنات الرهبيني. سيعرض على شاشة تلفزيون »الراي«.

مجموعة إنسان
يتطرق إلى قضايا متفاقمة تعيشها الأسرة وإلى العلاقات بين أبناء المجتمع الواحد، خصوصاً في الخليج ومنها: إهمال الأب للأسرة، بر الوالدين، تعدد الزوجات، وذلك من خلال قصة أبو إبراهيم الذي يحترق بيته، فتفتح هذه الحادثة الباب أمام إظهار علاقة الأسرة والجيران، وحجم المآسي في قلب كل بيت، وطرح حلول للخروج منها.
المسلسل من تأليف إيمان سلطان، إخراج منير الزعبي، المنتج المنفذ المجموعة الفنية، بطولة: سعد الفرج، انتصار الشراح، أحمد السلمان، محمد جابر، باسم عبد الأمير، عبير أحمد، فخرية خميس، حسن البلام، هبة الدري، شجون، فاطمة الصفي، عبد الله بهمن، عبد الله الطراروة، فهد باسم، ومن مصر نشوى مصطفى. سيعرض على قناة »دبي«.

حلفت عمري
يتطرق إلى قضايا متشابكة في إطار من الرومانسية التي تخضع لقيود ومحاذير المجتمع والعادات والتقاليد. المسلسل من تأليف عبد العزيز الحشاش، إخراج سلطان خسروه، إنتاج المجموعة الفنية، وبطولة: هدى حسين، مريم الصالح، غازي حسين، حسين المنصور وملاك. سيعرض على محطة الـ »أم بي سي«.

لعبة المرأة رجل
تدور الأحداث حول ريم، امرأة تتمتع بشخصية قوية ومركبة تسيطر على الرجل للعب به وبحياته ضمن بيئة اجتماعية معينة. المسلسل قصة الروائية السعودية سارة العليوي، سيناريو وحوار الأردني أحمد المغربي، إخراج الأردني أياد الخزوز، إنتاج ميساء مغربي، وبطولة: إبراهيم الحربي، إبراهيم الزدجالي، ميساء مغربي، أميرة محمد، شهاب جوهر، مريم الغامدي وليلى اسكندر. سيعرض على قناة »بوظبي الأولى«.
لعبة الشيطان
يتناول الصراع بين الخير والشر، من خلال شخصية إعلامي يدعي المثالية أمام المشاهدين عبر برامجه التلفزيونية بينما يزخر واقع حياته اليومي بسلبيات وتناقضات. المسلسل من تأليف محمد الطويان، إخراج سمير عارف، إنتاج (مؤسسة جديرة للإنتاج الفني)، بطولة: عبد المحسن النمر، محمد الطويان، ماجد مطرب فواز، مروة محمد وشمعة محمد. سيعرض على تلفزيون (السعودية القناة الأولى).

اليحموم
يتناول تداعيات الأزمة الاقتصادية على الحياة الاجتماعية، وهو العمل الخليجي الأول الذي يتطرق إلى هذه القضية، من خلال قصة سعيد رجل أعمال توقعه الأزمة الاقتصادية في الإفلاس فتنقلب حياته رأساً على عقب، خصوصاً من جانب أسرته التي تتغير ظروفها المادية وتتخلى عن مظاهر الترف. المسلسل من تأليف الكاتب البحريني عيسى الحمر، إخراج البحريني مصطفى رشيد، وبطولة: إبراهيم الصلال، أحمد الجسمي، هدى الخطيب، صلاح الملا وزينة كرم.

الوداع
يتناول قضايا الشباب والصعوبات التي يواجهها هؤلاء في المجتمع الخليجي، من خلال قصة حب بين شاب وفتاة تصطدم بحاجز اجتماعي وطبقي. المسلسل من تأليف خالد الفضلي، إخراج محمد الطوالة، إنتاج (هوليوود الخليج)، وبطولة: محمد جابر، انتصار الشراح، غازي حسين، هند البلوشي، محمود بوشهري، هيا عبدالسلام، عبد الله بهمن، فهد البناي، عبد الله الزيد، محمد المسلم، أبرار سبت، شيلاء سبت، أمل العوضي ومقدم البرامج صالح الراشد.

درب الوفا
يسلط الضوء على قصة إنسانية ورومانسية، من تأليف نايف الراشد، إخراج محمد القفاص، إنتاج مركز نايف الراشد، وبطولة:نايف الراشد، أسمهان توفيق، جاسم النبهان، فاطمة الحوسني، صمود، مشاري البلام، هبة الدري، حسين المهدي، يلدا، ليلى عبدالله، مريم حسين، شيلاء سبت وأبرار سبت. سيعرض على (روتانا خليجية) وتلفزيون »الكويت«.


كوميديا
فانتازيا كوميدية، سخرية، ست كوم أنواع كوميدية أخرى ستعرض على الشاشات، من أبرزها:

رجال وسط حريم
أول ست كوم خليجي ذات نكهة كوميدية، يتكون من ستين حلقة، من تأليف ضيف الله زيد، إخراج المصريّة شيرويت عادل، إنتاج صباح إخوان، وبطولة: سعاد علي، انتصار الشراح، محمد جابر، محمد الصيرفي، مروة محمد، ابتسام عبد الله، أحمد العونان ومسك. وأشرف على المسلسل المخرج اللبناني أسد فولادكار وزياد الخطيب.

بو دروش
تتمحور الأحداث حول بو دروش شاب يسبب مشاكل لأبويه، بدءاً من تركه الدراسة إلى زواجه من أخت صديق والده التي تسيطر عليه، فيبدو ضعيف الشخصية أمامها ويتعرض لمواقف كوميدية. المسلسل من تأليف ضيف الله زيد، إخراج مناف عبدال، وبطولة: عبد الناصر درويش، علي العلي، نجوى، محمد جابر، فيصل بوغازي، ياسة ونواف الشمري. سيعرض على شاشة »الراي«.

مذكرات عائلية جداً
تدور الأحداث في30 حلقة متصلة منفصلة حول رب أسرة، علاقته بأبنائه وزوجته والمفارقات والمشاكل التي يواجهونها. المسلسل من تأليف فهد العليوة، إخراج محمد العلمي، بطولة: إبراهيم الحربي، هدى الخطيب، شيماء علي، شجون، فاطمة الصفي، حمد أشكناني، محمد العلوي، فهد باسم وطلال باسم. من ضيوف الحلقات: مريم الصالح، أحمد الصالح وخالد أمين. سيعرض على شاشتي تلفزيون »الكويت« والـ (أم بي سي).

عجب
تدور الأحداث حول عجب، امرأة لديها حاسة سادسة تسبب لها مشاكل وأكثر من يعانى من تلك المفارقات هو زوجها. المسلسل من تأليف أحمد جوهر، إخراج البيلي أحمد، إنتاج مؤسسة الأبرق للإنتاج الفني، وبطولة: أحمد جوهر، هيفاء حسين، مشاري البلام، غدير صفر، أحمد ايراج وخالد العجيرب. سيعرض على شاشة »تلفزيون الكويت«.

عمران الزعفران
يناقش بأسلوب فنتازي التقاعد والتمسك بالكرسي والفساد الاجتماعي والإداري ويتطرق إلى الربيع العربي. المسلسل من تأليف مأمون البني وإخراجه، إنتاج صوت دبي، وبطولة: غازي حسين، هدى الخطيب، مرعي الحليان ومنصور الفيلي.

هجر الحبيب
أما مسلسل »هجر الحبيب« فبات خارج الخارطة الرمضانية بعد أن أعلنت كل المحطات الفضائية عن دراما رمضان، المسلسل جرى تصويره منذ عدة شهور، وهو من تأليف إيمان سلطان وإخراج محمد البكر وبطولة الهام الفضالة، صلاح الملا، عبد الإمام عبدالله، أمل عبد الكريم، أحمد إيراج، بثينة الرئيسي، شوق، عبدالله الطراروة، ناصر عباس، نور، سماح غندور، سوسن الهارون، نواف القريشي، ليلى عبدالله.

لا وجود للحب
وشركة النظائر التي تعود إلى الإنتاج الدرامي فقد انتهت من تصوير مسلسل »لا وجود للحب« من تأليف أمل عبدالله وإخراج محمد سعود المطيري وبطولة غازي حسين، جاسم النبهان، سلمى سالم، ملاك، عبدالله بهمن، عبدالله عبدالعزيز، أحمد العونان، ناصر كرماني، عبير الجندي، فيصل المسفر، لكن المسلسل لم يدرج في خارطة رمضان وسيعرض خلال الفترة المقبلة.

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292