إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2010, 08:37 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية سـيـرة الـحـب
 
 العــضوية: 8758
تاريخ التسجيل: 17/04/2010
المشاركات: 487

Exclamation شــكــراً { عــبــد الــعــزيــز الــمــســلم } / مسرحية الفنان عبد العزيز المسلم ( عبيد في التجنيد ) هي السبب في إلغاء حكومة دولة الكويت قرار [ التجنيد الإلزامي ] !!


عانى الشباب في الكويت بالثمانينات وبداية التسعينات معاناة كبيرة عند فرض التجنيد عليهم وأصبح التجنيد إلزامي .

ولكن سرعان مابادر الفنان الكبير بعمل حل للمشكلة وعمل مسرحية هزت جلسات مجلس الأمة وهي مسرحية

عــبــيــد فـــي الــتــجــنـــيـــد


حقائق

موضوع المسرحية كان جريئاً جداً جداً في وقت عرضها لأنه يخص السلك العسكري ويعرض سلبيات وإيجابيات التجنيد. وقد كان افتتاح المسرحية بحضور وزير الدفاع والداخلية آنذاك الشيخ علي صباح السالم الصباح.

وكانت المسرحية تعتبر أضخم إنتاج لمسرح السلام في تلك الفترة، وكان فيها أول خدعة مسرحية تتمثل في هبوط طائرة هليكوبتر على خشبة المسرح، وعرضت لمدة ثلاثة شهور، وتم تغير اسم المسرحية من (إلى أين المسير) إلى (عبيد في التجنيد).

جسد عبد العزيز المسلم في هذه المسرحية دور اعبيد الذي وجب عليه التجنيد الإلزامي، وقد أحدثت هذه المسرحية عند عرضها لأول مرة جلبة وبلبلة كبيرتين في الرأي العام الكويتي انتهت بإلغاء مجلس الأمة للتجنيد الإلزامي والخدمة العسكرية الإجبارية في الكويت.



وأيضا الأنتاج كان ضخم ويضم عمالقة منهم :

حياة الفهد

مريم الغضبان

خالد العبيد

عبدالعزيز السريع

عبدالرحمن العقل

عبدالعزيز المسلم

عبدالناصر درويش


فالشكر واصل إلى الفنان القدير لماقدمة لنا .


بقلمي : سيرة الحب

 

 

__________________

 




.
.
.
.

" إذا ابتسم المهزوم أفقد المنتصر لذة فوزه "

~ شكسبير ~

سـيـرة الـحـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2010, 09:26 PM   #2 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,560
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

من اسوأ الاعمال التي استهزأت بالمجندين الذين يعملون بالجيش لان المسرحية لم تناقش اي شي يخص المجندين حوارات ارتجالية وخروج غير مبرر من النص .. الحياة العسكرية ليست بمثل ماتم ماتناقله الممثلين على خشبة المسرح عندما قال المسلم عن المدرب للضابط : ( كستنة عودة صاكة الدرب ) .. هل هذا احد الحوارات التي هزت مجلس الامة وادى الى الغاء التجنيد ؟؟؟؟!!!! ( شر البلية مايضحك ) وطبعا غيرها الكثير من الحوارات والتي لم يكن لها داعي


مسألة الغاء التجنيد الالزامي كان من المفروض ان يلغى قبل الغزو الغاشم بسبب توقف الحرب العراقية الايرانية وهدوء المنطقة من التوتر الذي سادها اثناء تلك الحرب .. ولم تكن هذه المسرحية سببا لالغاء التجنيد لان الفكرة موجودة اساسا قبل تلك المسرحية وتمت مناقشتها من قبل مجلس الوزراء بوقت كان مجلس الامة قد تعرض الى حل غير دستوري بسنة 86 ..
يبقى عمل عبيد بالتجنيد هو سلسلة لشخصية عبيد ( المعتوه ) والتي بدأت بهاللو بانكوك قبل الغزو وعادت بعمل بعد التحرير بعاصفة الصحراء وعبيد في التجنيد الى سلسلة مسرح الرعب الى فريج صويلح و عتيج الصوف مجرد شخصية واعمال تمر مرور الكرام فقط ومع الوقت تنسى وتهمل ..

عندما تريد ان تعمل عمل يتكلم عن المجندين يجب ان تتكلم عن الفترة التي يقضيها المجند هل هي كافية او لا .. وعن التدريب الذي يتلقاه المجند والاستفادة من بعض المجندين الذين لهم تخصصات نادرة وغيرها من الامور ولكن المسرحية لم تناقش اي شي من الذي قلته مجرد افيهات او ( قطات ) او ارتجال ..

اليكم هذا الرابط لمشاهدة ماناقشته المسرحية من امور هزت مجلس الامة ( مثل ماقال كاتب الموضوع ) وحصل هرج ومرج برئاسة الاركان وقتها واستنفار بالشارع



وينقل الموضوع الى قسم عبدالعزيز المسلم

 

 

__________________

 


للمراسلة : kak34@windowslive.com
انا مسؤول عن ما اقول .. ولكن لست مسؤولا عن ما تفهم



مع خالص تقديري احترامي

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2010, 09:48 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية سـيـرة الـحـب
 
 العــضوية: 8758
تاريخ التسجيل: 17/04/2010
المشاركات: 487

افتراضي

يالغالي المسرحية الي تتكلم عنها وتقول فيها هرج ومرج شارك فيها أكبر عمالقة الفن الكويتي

حياة الفهد مريم الغضبان خالد العبيد عبدالرحمن العقل عبدالعزيز السريع .

وغير جذي النقطة الكبيرة الي فاتتك وهي لمن تي تناقش قضية على المسرح وتكون القضية جادة يجب أن تضيف نوعاً ما من الخيال والكوميديا لتطرية و أضافة الكوميديا على المسرحية ليتقبلها الجمهور لانة لوطرحتها جد وبدون خيال كوميدي ماراح يتقبلها الجمهور وراج يطلعون في أول خمس دقائق .

 

 

سـيـرة الـحـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2010, 10:23 PM   #4 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,560
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

العمالقة الذين تتكلم عنهم اشتركوا بأسمهم فقط ولم يضيف هذا العمل لهم اي شي سوى انهم اشتركوا به .. لم تكون ادوارهم مقنعة او حتى حواراتهم لان النص المسرحي اساسا كان باهت وضعيف ومهلهل والدليل ان الناس نست هذا العمل ولم يخلد .. اما على موضوع الخيال الكوميدي فما عرض في هذه المسرحية لم يكون خيال كوميدي كان تهريج في تهريج تحت اسم كوميديا ..

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 12:10 AM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية سـيـرة الـحـب
 
 العــضوية: 8758
تاريخ التسجيل: 17/04/2010
المشاركات: 487

افتراضي

يالغالي المسرحية عرضت قبل ثلاث أسابيع على فنون وقبل امس على فلاش

وأحب أسألك هل انت سويت احصاءية وعرفت أنة المسرحية لم تخلد بالأذهان او هذه توقع او تخبط في الرد ؟؟

بالغالي انت تقول أنة لم يضيفلهم شيء معقوولة كل هؤلاء العمالقة أشتراهم المسلم بفلوسة مثل ماتقول ؟؟؟

 

 

سـيـرة الـحـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 12:44 AM   #6 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,560
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

المسالة ليست بالاحصائية ولكنها بالقبول .. عمل مثل حامي الديار او دقت الساعة وغيرها من الاعمال التي لايسع مجال لذكرها واذا حبيت اذكرها لك لايزال الناس تحفظ حواراتها ولو تعمل احصائية لعمل واحد من الاعمال التي ذكرتهم وتقارنها بجميع اعمال المسلم ثق تماما سيكون هذا العمل الذي ذكرته هو الخالد الى يومنا هذا ..

عمل ممثل الشعب لايزال نواب مجلس الامة متحفظين على عرضه على الرغم من انه انتج سنة 80 ومجاز رقابيا ومصور
عمل دقت الساعة اغلب القنوات لديها تحفظ على عرضه بما فيها قناة الوطن التي اعتبرها اقوى واجرأ القنوات مع انه مجاز ومصور
عمل حامي الديار عرض اكثر من مرة ولكن تحفظ على عرضه مؤخرا
مع العلم ان هذه الاعمال التي ذكرتها لك هي مجازة رقابيا ومصورة

اما انك تقول قناة فنون عرضت او فلاش او غيرها فانا اقول ان هذا ليس مقياسا على انها مسرحية ناجحة وبالمقابل هناك العديد والعديد من الاعمال تعرض بالتلفاز مرات ومرات وهي بالاساس لم تنجح ..

وبعدين انا لم اقل المسلم اشتراهم ولكن قلت لك انهم اشتركوا بعمل نصه ضعيف وباهت لم يضف لهم اي شيء يذكر اللهم المشاركة فقط ..

ولاتنسى ان المسالة مسالة قبول عند الناس وبصراحة المسلم ليس لديه قبول .. واتمنى ان منه ان يكرس اهتمامه للانتاج فقط ..

ودعك من هذا التلميع والترفيع لان الناس تعرف العمل الناجح والذي يستحق المتابعة ..

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 09:32 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8842
تاريخ التسجيل: 23/04/2010
المشاركات: 319

افتراضي

هههههههههههههههه
وايد ماخذ مقلب بهالشخص

 

 

خالد العبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 01:57 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية سـيـرة الـحـب
 
 العــضوية: 8758
تاريخ التسجيل: 17/04/2010
المشاركات: 487

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العيدان مشاهدة المشاركة
المسالة ليست بالاحصائية ولكنها بالقبول .. عمل مثل حامي الديار او دقت الساعة وغيرها من الاعمال التي لايسع مجال لذكرها واذا حبيت اذكرها لك لايزل الناس تحفظ حواراتها ولو تعمل احصائية لعمل واحد من الاعمال التي ذكرتهم وتقارنها بجميع اعمال المسلم ثق تماما سيكون هذا العمل الذي ذكرته هو الخالد الى يومنا هذا ..

عمل ممثل الشعب لايزال نواب مجلس الامة متحفظين على عرضه على الرغم من انه انتج سنة 80 ومجاز رقابيا ومصور
عمل دقت الساعة اغلب القنوات لديها تحفظ على عرضه بما فيها قناة الوطن التي اعتبرها اقوى واجرأ القنوات مع انه مجاز ومصور
عمل حامي الديار عرض اكثر من مرة ولكن تحفظ على عرضه مؤخرا
مع العلم ان هذه الاعمال التي ذكرتها لك هي مجازة رقابيا ومصورة

اما انك تقول قناة فنون عرضت او فلاش او غيرها فانا اقول ان هذا ليس مقياسا على انها مسرحية ناجحة وبالمقابل هناك العديد والعديد من الاعمال تعرض بالتلفاز مرات ومرات وهي بالاساس لم تنجح..

وبعدين انا لم اقل اشتراهم ولكن قلت لك انهم اشتركوا بعمل نصه ضعيف وباهت لم يضف لهم اي شيء يذكر اللهم المشاركة فقط





ولاتنسى ان المسالة مسالة قبول عند الناس وبصراحة المسلم ليس لديه قبول .. واتمنى ان منه ان يكرس اهتمامه للانتاج فقط ..

ودعك من هذا التلميع والترفيع لان الناس تعرف العمل الناجح والذي يستحق المتابعة ..
اخي الكريم محمد العيدان دقت الساعة عمل قبل الغزو يعني ايام الأقلام المميزة اما بعد الغزو ضعت النصوص كثيرا فلذلك لايصح مقارنة عمل قبل الغزو وعمل بعدة وعبيد في التجنيد كان بعد الغزو




اما على قبووول الجمهور ممكن تفسرليرعرض المسلم ثلاث او اربع عروض باليوم ؟؟؟..

 

 

سـيـرة الـحـب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010, 05:22 PM   #9 (permalink)
المشرف العام على الشبكة
 
الصورة الرمزية محمد العيدان
 
 العــضوية: 3420
تاريخ التسجيل: 28/05/2009
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 6,560
الـجــنــس: ذكر
العمر: 55

افتراضي

مسالة تعدد العروض هي حسبة مادية لااكثر ولا اقل واعمال التي ذكرتها لك كانت تعرض باليوم عرض واحد فقط واصبحت خالدة الى يومنا هذا .. اما العروض التي تتكلم عنها انت فلوي عرض المسلم باليوم 8 عروض فستبقى اعماله تمر مرور الكرام وهذا واقع وستلمسه مع الوقت .. والعمل المميز سيبقى بذاكرة الناس مستقبلا ولن ينسى والعمل التجاري سيكون وقتي وسينساه الناس مع مرور الوقت ..

 

 

محمد العيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبد العزيز المسلم..عبقري أم دخيل ؟ ( مقالة نقدية من جريدة الصباح الكويتية لاعمال المسلم ) بو طبر الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 02-11-2010 10:52 PM
المسرحيه الكويتيه :عبيد في التجنيد للقديره مريم الغضبان وهج الامس الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 13 14-07-2010 01:15 AM
محمد المنصور وسعاد عبدالله يباركان قرار إلغاء حفلات «هلا فبراير» الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 27-01-2009 09:06 PM


الساعة الآن 01:36 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292