شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > مقالات ومعلومات عن فناني الكويت
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2010, 09:48 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فؤاد عبد الحميد
 
 العــضوية: 11134
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 397

افتراضي مقالات ومعلومات عن فناني الكويت


الفنان
الراحل الدكتور
يوسف دوخى


ولد في الكويت بتاريخ 13/11/1934 م

من القلائل الذين جمعوا بين العزف والغناء وتأليف الأغاني إلى جانب كونه دارسا أكاديميا وباحثا علميا من طراز فريد

نشأ في جو فني ساعده على تنمية موهبته وتأصيلها ولعل شقيقه الفنان الراحل عوض دوخي كان أحد عوامل نمو هذه الموهبة وازدهارها فقد شربا كما يقول يوسف دوخي نفسه الفن معا ولم يمتنع عن الغناء إلا احتراما لأخيه

كان من بين عشاق الفنون الشعبية واستطاع أن ينهل من معينها الصافي الأصيل ممثلا في الرواد السابقين مثل سعاد البريكي وعودة المهنا وخديجة الجيماز

كان متفوقا ومتميزا بجدة الأساليب في الإيقاع وخاصة المرواس والطنبورة ولذلك كان يستعان به في التسجيلات

صقل موهبته بالدراسة الجادة المثمرة التي كان لها كبير الأثر في حقل الدراسات الموسيقية

فقد حصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية بالقاهرة عام 1967 م بتقدير ممتاز وحصل على الماجستير بامتياز من القاهرة أيضا مع تزكية بنشر الرسالة بالقاهرة عام 1975 م

حصل على الدكتوراه في التربية الموسيقية من كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان عام 1981 م كأول موسيقي في الخليج العربي يحصل على درجة الدكتوراه

كان غزير الإنتاج في مجاله سواء في الأفلام الوثائقية أو الغناء المسرحي أو تحقيق التراث الموسيقي أو الدراسات الموسيقية المؤصلة أو الأنشطة العلمية والفنية

تولى عمادة المعهد العالي للفنون الموسيقية الفترة من 1984-1990

يعد أول كويتي يحصل على درجة الأستاذية في العلوم الموسيقية

توفي سنة 1990 م رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	يوسف دوخي.jpg‏
المشاهدات:	3922
الحجـــم:	51.5 كيلوبايت
الرقم:	1056  

 

 

__________________

 




غنى يا عظمه




هُنا الكثير من البوح

fouad_1963@yahoo.com

fouad_1963@hotmail.com

فؤاد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 09:54 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فؤاد عبد الحميد
 
 العــضوية: 11134
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 397

افتراضي

الفنان
مصطفى احمد
ولد الفنان مصطفى أحمد الراشد في مدينة الكويت عام 1942
كان طموحاً يبحث عن التميّز، شكّل مع الشاعر الغنائي مبارك الحديبي والملحن عبدالرحمن البعيجان ثلاثياً غنائياً، يتسم بروح الشباب والتجديد، كانوا يقدمون أعمالهم خِلسة في الجلسات الغنائية الخاصة

لم يشأ أحمد في بداية شبابه أن يندفع الى الغناء أو يتفرّغ له، لولا إلحاح صديقيه الحديبي والبعيجان، وأثرا فيه وطلبا منه أن يتقدم رسمياً للغناء، وألا يكتفي بالجلسات الخاصة فوافق على مضض، واتخذ لنفسه اسم فتى الكويت وظهر لأول مرة في برنامج ركن الهواة عام 1961

 

 

فؤاد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 09:55 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فؤاد عبد الحميد
 
 العــضوية: 11134
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 397

افتراضي

الفنان
محمود الكويتي
1910 - 1982
اسمه الحقيقى محمود عبدالرزاق علي النقي
وله من الأخوان صالح و يعقوب و جميعهم فنانين
له ولد واحد (عبدالرزاق) و ثلاث بنات
مطرب و ملحن و موسيقي
تعلم العزف على آله العود عن طريق الممارسة و الاستماع لعزف الآخرين ، و من هؤلاء يوسف البكر و محمد بن سمحان ، و كذلك من خلال سماعه للأسطوانات الخليجية و العدنية و العربية ، و كان يعشق سماع عزف محمد القصبجي على آله العود ، و كان يحرص على أن يقتني الأسطوانات التي تحتوي على المعزوفات العربية و الخليجية

 

 

فؤاد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 09:57 PM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فؤاد عبد الحميد
 
 العــضوية: 11134
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 397

افتراضي

- عبد العزيز خالد عبد العزيز المفرج.

- مطرب معروف فنيا باسم ( شادي الخليج ).
- من مواليد الكويت 21 مارس 1939.
- ترجع البداية الحقيقية لأعماله في عام 1960 حيث قدم له الملحن احمد باقر لحنا لإغنية (لي خليل حسين) من كلمات الشاعر أحمد العدواني.
- حاصل على بكالوريوسالتربية الموسيقية من المعهد العالي للتربية الموسيقية بالقاهرة عام 1967
- موجه فني عام للتربية الموسيقية بوزارة التربية بدرجة وكيل وزارة مساعد ( سابقا).
- أحد مؤسسي جمعية الفنانين الكويتيين وأمين سرها ثم رئيسا لها في عام 1994.
- كان مديرا إداريا لمجلة ( عالم الفن ) لسنوات طويلة ثم رئيسا لتحريرها.
- توقف فنيا وإعلاميا لمدة (11سنة) ثم عاد بأغنيتين من الحان غنام الديكان الأولى ( حالي حال ) للشاعر عبدالله العتيبي والثانية ( سدرة العشاق) كلمات مبارك الحديبي، ثم شكلوا بعد ذلك ثلاثيا ناجحا ( شادي الخليج – والعتيبي – والديكان ) ومن أبرز أعمال التعاون الثلاثي :-
صدى التاريخ – مواكب الوفاء – حديث السور – قوافل الأيام – أنا الآتي – قلادة الصابرين – الزمان العربي – و أوبريت (عاشق الدار). ، كما غنى غيرها العشرات من الأغاني العاطفية والوطنية الناجحة.
- تبنى ونفذ احتفالات وزارة التربية بالعيد الوطني وشارك في جميع حفلاتها وقد تعاون مع العديد من الشعراء كان من أبرزهم الشاعر محمد الفايز الذي قدم له أوبريت (مذكرات بحار) الذي يعتبر من ابرز أعماله الغنائية التلفزيونية.
- له دور كبير في دعم التجمعات الشعبية الوطنية والخيرية والمشاركة في تحركاتها وتنفيذ مشاريعها ودعم الفرق الشعبية واحتضانها وضمها لجمعية الفنانين الكويتية.
- احتل مركز نائب مدير اتحاد العام للفنانين العرب لعدة سنوات

 

 

فؤاد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 09:59 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فؤاد عبد الحميد
 
 العــضوية: 11134
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 397

افتراضي

سعود الراشد

يتمتع سعود راشد الرباح الذي عرف باسم سعود الراشد (1922-1988) بفرصة تختلف عمن سواه من ملحني ومغني تلك الفترة من كونهم تعرضوا للنبذ الاجتماعي وذلك إما لكونهم من عنصر غير عربي وإما أن تكون مهنة استرزاق نهَّام على سفينة أو مطوعات الموالد

فقد كان والده راشد الرباح عازف ربابة وشجعه على تعلم العزف والتمكن من ذلك على آلة العود حين ساعده ابن أخيه عبد العزيز وحين بذل سعود نفسه على التعلم الذاتي تهيئة لفرصة أخرى إذ سعى للحصول على أسطوانات الغناء والموسيقى خاصة أسطوانات العزف على آلة العود لأمين المهدي ومحمد القصبجي ورياض السنباطي ليتعلم منها وسعى أيضاً إلى أسطوانات الغناء التي حفظت لزكي مراد وسلامة حجازي وصالح عبد الحي ليتدرب على أنماط غنائية مثل القصائد والأدوار تمريناً للصوت وتقنيات الأداء

وهذا ما أغنى موروثه السمعي لأنماط الغناء في الكويت الصحراوي - الحضري كالسامري وفنون اللعبوني والخماري وربما أنماط الغناء البحري كالنهمة والتنزيلة إضافة إلى معرفته بأنماط الإنشاد الديني في المالد والطرق الصوفية كالقادرية والرفاعية

إذ تعرف على المعلم والملحن أحمد الزنجباري خلال عام 1945 الذي سيضع خبرته معلماً ومنافساً فيما بعد لعدد كبير من مبدعين مجايلين لسعود الراشد مثل عوض دوخي وأخيه يوسف دوخي حتى الجيل الذي لحقهم مثل الملحن يوسف المهنا

وظل سعود هاوياً للغناء والعزف منذ عام 1948 حتى عام 1957 بعد تأسيس مركز الفنون الشعبية واختياره عضواً في لجنة الفنون الشعبية التي كان من مهماتها جمع التراث الشعبي الكويتي الأدب شعره وسرده والغناء والموسيقى والرقص والألعاب والحرف

وقد وضع أحمد الزنجباري لحناً جديداً لقصيدة أحمد شوقي السحر في سود العيون على قالب فن الصوت وهذا ما دفع بأحمد باقر أن يضع عمله الجميل كفي الملام من شعر فهد العسكر لصالح صوت شادي الخليج وبعدها وضع الزنجباري لحناً آخر سجله عوض دوخي من شعر قيس الملوح وهي قصيدة ألا يا صبا نجد على نفس القالب وهذا ما حدا بباقر أن يقدم رائعة خارقة سجلتها علية التونسية من شعر عبد الله العتيبي يا دمعتي

ويسجل أبرز عمل من فن الصوت لسعود الراشد أعاد تنسيقه وتوضيبه عزفاً وأداءً هو صوت ملك الغرام شعر البهاء زهير ولحن عبد الله الفرج الذي حفظه من يوسف البكر حتى أنه إلى ما قبل وفاته بأربع سنوات سجل من التراث الكلاسيكي عملاً آخر ذاب روحي من الغيد هيفا الذي سبق أن غناه ضاحي بن وليد ثم بعد سعود الراشد أعاد غناءه عبد الله الرويشد

ولحن سعود الراشد لغير نفسه أعمالاً لحناجر كويتية مثل شادي الخليج باغنية أمي غريد الشاطئ باغنية ليل الشوق وحسين جاسم باغنية البحر والليل وصالح الحريبي باغنية أسألك بالله وسواهم

وكما لحن لحناجر عربية من مثل وديع الصافي باغنية عنك أنا ما أسلى ونجاح سلام باغنية أشجاني وفايزة أحمد باغنية مدري علامك وعبد الحليم حافظ باغنية عيني ضناها السهر غير اللحن الشهير باغنية يا هلي الذي قدمه عبد الحميد السيد

 

 

فؤاد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 10:00 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فؤاد عبد الحميد
 
 العــضوية: 11134
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 397

افتراضي

الفنان عبدالله فضاله
مؤلف وكاتب أغان وملحن، هو أول من أدخل آلة البيانو في الأغنية الشعبية الكويتية، وهو من الذين حافظوا على «الصوت الكويتي»، وكانت لديه موهبة الكتابة باللغة العربية الفصحى إضافة إلى العامية واللهجة المحلية.
امتاز بجمعه لموهبتي التلحين والغناء معاً وحصد على شعبية (الصوت) أو الأغاني الخفيفة المعتادة والفنان الفضالة من مواليد 1900.


واسمه الكامل هو : عبدالله فضاله ارحمه السليطي
اشتغل وهو في سن 10 سنوات بالبحر وكان «تباباً» ثم عمل «نهاماً» لكي يمارس هوايته بعيدا عن الأهل الذين كانوا يقولون إن الفن شيء يعيب الإنسان لأنهم كانوا محافطين..
وقد استفاد من السفر على ظهر المراكب الذاهبة والقادمة من الهند الى الكويت، فسجل في الهند مجموعة من الاغاني الكويتية على اسطوانات العام 1903،فى منطقة المرقاب فى الكويت ومن هنا بدأ التبادل الكبير في الالحان والايقاعات بين موسيقى الهند واليمن، حيث كانوا يقفون في موانئ عدن، وفضالة كان احد تلاميذ «أبي الاصوات» عبدالله الفرج، فقد كان يحضر له كثيرا، تأثر به واستطاع ان يعبر بالاغنية الكويتية الى دول الخليج والجزيرة العربية.
ومن إحدى قصائد الراحل المعروفة كتبها في العيد الوطني ويقول فيها:
«بات يوم العز والفجر الجديد
ياهلا في نفحة اليوم السعيد
ننشر الاعلام ونقيم الفرح
عيدنا الوطني ياخير عيد»
وكانت تباع اسطواناته في ذلك الوقت بأعلى الاسعار.
انتقل الفنان الراحل الى رحمة الله فى 15 اكتوبر عام 1967 ..فى البحرين حيث امر امير البحرين انذاك المغفورله بأذن الله الشيخ عيسي بن سلمان آل خليفه بنقل جثمانه الى الكويت على متن طائره خاصه وكان افضل من يجوّد القرآن الكريم في وقته

 

 

فؤاد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 10:05 PM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فؤاد عبد الحميد
 
 العــضوية: 11134
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 397

افتراضي

ولد سيد النور

في الكويت سنة

1981م .

سافر مع والديه لدول عده منها اليابان التي عاش فيها أكثر من سنة، ومن ثم عاد ليبدأ خطوات حياته حتى أكمل تعليمه وحصل على شهادة في علوم المختبرات الطبية... حفظ سيد النور أجزاء من القرآن الكريم ودرس أصول الشريعة الإسلامية في أوقاته الخاصة منذ 1996 حتى 2004م.

كان والداه من عشاق كوكب الشرق وقد حضر والده حفلة كوكب الشرق في الكويت 1968م بسينما الأندلس... كما كان جده صديقا لكوكب الشرق منذ بداية الخمسينيات.

تعلم سيد النور أصول الإنشاد الديني والتواشيح الدينية وبدأ ينشد و يترنم بها في الكويت منذ 1998... ومنذ تلك اللحظة كان الكثير من المستمعين ومن أصدقائه يشبه صوته بصوت أم كلثوم وأدائه أيضا رغم كون سيد النور في السابعة عشر من عمره ولا يعرف عن أم كلثوم سوى أنها مطربة ولا يستمع لأغانيها ولا يفهمها لدسامتها وعمق معانيها ، و توالت عليه التشبيهات... سأل ذات يوم أحد أساتذة الإنشاد وقال:" إنهم يشبهون صوتي بصوت أم كلثوم " فأجابه:" إنه لفخر أن يكون لدى أي إنسان صوت كصوت أم كلثوم "... ولم يكن سيد النور سعيدا ولم يقتنع بهذا الرد حتى سأل أحد رجال الدين وقال له كما قال للسابق فرد عليه:" إن صوت أم كلثوم لصوت قوي وجميل وكنا نسمعه دائما في أيام شبابنا فمن يملك صوت كصوت كلثوم يكن سعيدا !!!"

استمر سيد النور يبحث حتى تم عرض مسلسل ( أم كلثوم ) في شهر رمضان المبارك 1999م وبدأ سيد النور يتعرف على الطفلة و الشابة و السيدة أم كلثوم وهنا تم الاندماج بين هوية المنشد والمنشدة الصغيرة وأحب إنشادها وحياتها وكفاحها وغنائها وتمسكها بالقيم والتقاليد الشرقية الأصيلة، سعد سيد النور كثيرا بكوكب الشرق وابتدأ يقرأ عن كل ما يتعلق بها خلال هذه السنوات الطويلة ويستمع لأغانيها الطويلة ويرددها وتدرب عليها خصوصا موال (برضاك يا خالقي) حتى 2007 ، كما سجل أشرطة في التو شيح الدينية ما بين 2003 - 2007م .

أما في نهاية سنة 2007م زار سيد النور جمهورية مصر العربية وبدا البحث عن كل ما يتعلق بأسطورة الفن والغناء العربي أم كلثوم حتى عاد وأكمل مشوار بحثه بداية 2008م وتعرف بأسرة كوكب الشرق وبدأ انطلاقته الفنية .

وعندما سمع أفراد أسرة كوكب الشرق صوت سيد النور لم يصدقوا أنه هو الذي يغني خصوصا الأغنية الدينية (الرضا والنور) حيث كان الصوت قريبا جدا من صوت كوكب الشرق، ولما سمعه المستشار ممدوح الدسوقي - ابن شقيقة سيدة الغناء العربي- قال:"هذا صوت خالتي أم كلثوم ... " لكنه دهش عندما علم أنه صوت سيد النور... كما الحاجة بثينة خالد إبراهيم -ابنة شقيق كوكب الشرق- قالت:"هذا الصوت يذكرني بصوت كوكب الشرق وكأنه ابنها " وكذلك حفيد شقيقها خالد إبراهيم خالدقال:" هذا أقرب صوت للست أم كلثوم".

غنى سيد النور أمام كثير من الموسيقيين ونال إعجابهم واستحسانهم لكن أهم المستمعين بالنسبة له كانت أسرة كوكب الشرق التي سعى وبحث كثيرا عن سبل اللقاء بها، وكانت المفاجأة التي لم يتوقعها أنه كان يبحث عمن كانوا يبحثون عنه.

أقام حفلة أولى في السنبلاوين بمناسبة أعياد الربيع في يناير 2009م ... بعدها أقام حفلا بنادي الزمالك حيث رشحته إدارة النادي لحفل كلثومي تضامنا مع أحداث غزة، وتوالت الحفلات الخاصة في القاهرة.

أما حفلته الرسمية الأولى في ساقية الصاوي بمناسبة المولد النبوي الشريف بمارس 2009م. قدم فيها أغاني دينية من تأليفه وتلحينه منها أوبريت (سلام) الذي يحوي مقامات وموسيقى من كل العصور وبعدها حفلات خاصة في الكويت والقاهرة وبيروت ومازال يقدم حفلاته الخاصة والعامة.

هناك مفاجآت فنية لسيد النور وقد رشحته أسرة كوكب الشرق لإدارة مقتنياتها وعرضها بالصورة المناسبة التي تليق بمكانة كوكب الشرق أم كلثوم رغم انشغاله بالتلحين والتدريب على قصائد طويلة والعودة للزمن الجميل والفن الأصيل .
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	saidalnoor.jpg‏
المشاهدات:	1543
الحجـــم:	55.9 كيلوبايت
الرقم:	1057  

 

 

فؤاد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 10:07 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فؤاد عبد الحميد
 
 العــضوية: 11134
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 397

افتراضي

الفنانة
رباب
هي فنانة الخليج الأولى وملكة الطرب الخليجي كما يطلق عليها ولدت عام 1955 في مدينة البصرة بالعراق وبعدها غادرت مع عائلتها عندما وصلت في عمره إلى ستة أشهر إلى الكويت ونشأت وترعرت فيها وفي عام 1977 تقدمت إلى برنامج موهوبين في تلفزيون الكويت ونجحت كافضل صوت واعد وبعدها دخلت كورال على مسرح التلفزيون الكويتي عام 1978 ونالت جائزة أفضل كورال وبعد ذلك تهافتت عليها شركات الإنتاج لينتجوا لها البوماتها وفي ذلك الوقت لم يكن للنساء النصيب الكبير في النجومية ماعدا زميلتها عتاب وابتسام لطفي وتوحة من السعودية وتعاملت مع العديد من الشركات مثل بوزيد لفنون ونجمة الفضة ويوسف حيدر الفنية واستقرت في شركة فنون الجزيرة وانتجت لها الشركة اغلب البوماتها لما تملكه الشركة حينها من نجاح وتميز وكانت الرائدة انذاك في استقطاب نجوم الفن الخليجي والعربي واخيرا روتانا انتجت لها 3 البومات وانتهى عقدها ولم ترغب التجديد لان روتانا لم تقدم لها اي شي وفي عام 1990 طردت مطربتنا من الكويت بعد الغزو العراقي بدون اي سبب يذكر وذلك بعد ان سجلت أفضل الاغاني الوطنية وذلك على نفقتها الخاصة مساندة لدولتها الكويت ومن أشهر اغانيها وقتها شدو الحيل / كويت يادانة /وماخضعنا /وعد / الله أكبر ووزع الالبوم مجانا ذلك الوقت وكان من إنتاجها وكلماتها والحانها وبعده استقرت في الإمارات إلى هذا الوقت

 

 

فؤاد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 10:11 PM   #9 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية فؤاد عبد الحميد
 
 العــضوية: 11134
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
الدولة: فلسطين
المشاركات: 397

افتراضي

المطربة
ليلى عبدالعزيز
ليلي عبد العزيز مع أم كلثوم

وهي مطربة مخضرمه وهي غائبه عن الساحه الفنيه منذو ثلاثين سنه

وقد كانت بداية هذه المطربة في فترة الستينات من القرن الماضي عند بزوغ العديد من الاصوات الغنائية الخليجية التي شكلت منعطفا مهما في تاريخ الاغنية الخليجية ومن هذه الاصوات كانت صوت المطربة ليلى عبدالعزيز
أول صوت نسائي كويتي يقدم نفسه بعيدا عن الغناء الشعبي الذي كان هو السائد في تلك الفترة
تخطت الحواجز، وكسرت المألوف، وقدمت نفسها مطربة في وقت لم يكن من السهل ان تتخذ فتاة مثل هذه الخطوة، لكنها كتبت اسمها في سجل الابداع والمبدعين،
وقد بدات موهبتها على مقاعد الدراسة في المرحلة الابتدائية حيث نبغت الطفلة ليلى وعشقت الموسيقى والغناء، ساعدتها أجواء الدراسة وتشجيع المدرسات على تعلم الموسيقى والعزف، واهتمت بها مدرسة الموسيقى وخلال فترة وجيزة اجادت العزف على عدة آلات موسيقية مثل الأكورديون والبيانو وسواهما، وتحققت لها الفرصة عندما ابتعثتها وزارة التربية عام 1970 الى القاهرة لمواصلة دراسة الموسيقى هناك، وقبل ذلك كانت ليلى عبدالعزيز ضمن فريق الموسيقى الذي عزف في الحفل الكبيرالذي أحيته المطربة الكبيرة نجاة الصغيرة على مسرح سينما الأندلس، وخلال تلك الفترة عملت في قسم الموسيقى في الإذاعة الكويتية وكانت وراء نجاح أكثر من عمل قدمت لها الموسيقى التسجيلية.

وخلال تلك المرحلة المبكرة من حياتها الفنية قدمت أول لحن لمطرب كويتي هو خليفة بدر، الذي غنى من ألحانها أغنية وطنية بعنوان 'يا وطني أنا حبيت اسمك'، وخلال مسيرتها الفنية لحنت عشرات الأغاني لمطربين من داخل الكويت وخارجه ابرزهم شادية 'آه منك يا طيري'، هاني شاكر 'غصين الحنة'، عايدة الشاعر 'لابسة الفستان الأبيض'، محرم فؤاد 'أشغلينا'، نجاح سلام 'دواي حبيبي'، و العديد من الألحان الناجحة لمطربين كويتيين.

غناء
تعد أغنية 'الأسمرانية' احدى أهم ما قدمته ليلى عبدالعزيز كمطربة، وإذ حققت هذه الأغنية نجاحا منقطع النظير عندما قدمتها، وصورت أكثر من مرة وقدمت في أكثر من سهرة فنية، وما زالت الأغنية هي الأشهر في مسيرتها الغنائية.
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	150406262.jpg‏
المشاهدات:	5644
الحجـــم:	21.5 كيلوبايت
الرقم:	1058  

 

 

فؤاد عبد الحميد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقالات, الكويت, عن, فوائد, ومعلومات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور فناني الكويت فؤاد عبد الحميد صور الفنانين , والصور الفنية ( قاعة الصور ) 59 20-10-2010 08:31 AM
بين فناني الكويت ونجوم الغرب ... أوجه شبه! بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 17 16-10-2010 10:07 PM
مقالات عن فناني الزمن الجميل فؤاد عبد الحميد الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 05-09-2010 01:12 AM
مقامات بديع الزمان الهمذاني نوره عبدالرحمن "سما" قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 0 12-06-2010 01:35 AM
فيديو نادر للمغفور له بأذن الله الشيخ صباح السالم وهو يستقبل مجموعة من فناني الكويت بقصر السيف بو عبدالله الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 11 12-01-2010 12:01 PM


الساعة الآن 03:56 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292