إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-2010, 12:22 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,113

افتراضي نايف الراشد يشكر العدواني في رقابة وزارة الإعلام بسبب تعاملهم الراقي!! هل يتوقع الراشد أن يستقبله موظف حكومي بـ«المخمة»... مثلا!


نيشان استضافه في برنامج «أبشر» على محطة mbc
نايف الراشد يشكر العدواني في رقابة وزارة الإعلام بسبب تعاملهم الراقي!! هل يتوقع الراشد أن يستقبله موظف حكومي بـ«المخمة»... مثلا!




| كتبت ليلى أحمد |

وعاد نيشان الى دورته التلفزيونية منفردا في تقديم برنامج (أبشر) على شاشة الـ MBC استضاف في حلقته الرابعة الكاتب والممثل والمنتج والمخرج نايف الراشد الأثنين الماضي، فكرة البرنامج ليست مبتكرة أو جديدة كونها لم تضىء كثيرا على جوانب لم نعرفها في حياة الفنانين والمشكلة ليست في فكرة البرنامج أو ضعف في اعداد طوني سمعان الذي لم يخرج من فلك الاسئلة الكلاسيكية، بل المشكلة في الضيوف الفنانين الذين استهلكتهم المحطات الفضائية في كل برامجها، ويقبلون من دون انتقائية الاطلالة في كل البرامج طالما يوجد دفع مالي لهم فهم على استعداد للكشف عن الكثير مما - نعتقده - أسرارا لهم أو جوانب خفية من حياتهم.
في حلقة الاثنين الماضي من «ابشر» تركزت الحلقة حول خلافات الراشد الفنية الكثيرة والمتشابكة في الوسط الفني، فتوترت الحلقة بسبب الايقاع السريع لنيشان والراشد وقدرة كليهما على الحديث و«سرقة الكاميرا»، وزادت «ضحكات» نايف الراشد ونجح في الهروب من الاجوبة ولم يكن واضحا في اجابات أخرى، الجانب الاخر المتشابك مع النايف غير موجود فالاسئلة من الانترنت، ولم يجتهد البرنامج في الاتصال بالفنانة السعودية مروى مثلا التي كانت لها تجربة مع الراشد تحدثت عنها بالصحافة، فالاعتماد على رأي الضيف وحده لا يمنح احساسا بالحياد، وهذا ما أدى الى تسيد بعض الاكاذيب الصغيرة التى طير صواريخها «أبو النوف» لانه وحده متسيدا المشهد وهو وحده على الهواء مباشرة، فيما الطرف الآخر غائب الا من اطلالة مشكورة ملكتها في الحلقة «اهداني» اياها الصديق العزيز نيشان وصديقنا الجميل المخرج باسم كريستو... مشكورين شباب.
قصة حياة نايف الراشد لوحدها تشكل دراما تلفزيونية انسانية عالية الجودة، فهذا الرجل بدأ من الصفر من «وليد» صغير أحب الفن فدخل به فتى كومبارس حتى أصبح هو صاحب شركة انتاج، وهو بطل مسلسلها السنوي الوحيد، وكاتب العمل ومخرجه! وهذا الامر لا يحسب ضد الراشد بالعكس فمن وجهة نظري وبحياد تام هو يحقق حلم قديما لنفسه ويملك طموحا مشروعا، لم يسرق نايف أو يختلس أموالا من أحد ليصل، لم يقتل معنويا اي احد ليتواجد، ومن حق الواحد انه يسوي بفلوسه اللي يبي... ومن حقنا بالتالي أن نقف معه تشجيعا ودعما له كما مع غيره، ومن حقه علينا ان يحترم وجهات نظرنا التي قد تخالفه في بعض الامور الفنية والادارية على مستوى الدولة.
بعض السمات الشخصية في تركيبة الراشد تعجبني وهي «جرأته» في كسر راس كل من يعمل معه «هاهاها... بشرف خالتي ام طه، ان ابوالنوف ريال عفريت ودمه عسل» فإن ينجح في تحويل نجم كبير الى كومبارس كما فعل مع سعد الفرج في مسلسل (شر النفوس 2) سعد الذي هو إحدى أهم الركائز المؤسسة للحركة الفنية في البلاد فيقبل ان يصبح كومبارسا، هذا ليس ذنب الراشد بل ذنب الفرج الذي لا يعرف «قيمة نفسه» فكيف اصبح سعد الفرج كومبارسا، هذا ما فعله الفرج بنفسه... تابع معي في الدراما مجموعة من الشخصيات وحدث كبير تتفرع منه أحداث صغيرة، وهذه الشخصيات تعمل على تحريك الاحداث صعودا أو... هدوءا، واذا قمت - بخيالك - بنزع احدى الشخصيات وراجعت العمل وتساءلت... هل غياب سعد سيؤثر على العمل! فتجد الاجابة... ابدا، اذا هنا تستطيع أن تجزم بثقة ان سعد الفرج في مسلسل شر النفوس 2 «ما كانش له لزمة»... وكذلك رضيت الفنانة مريم الصالح ان تتحول الى كومبارس باهت في مسلسل «شر النفوس 3» الذي عرض على محطة mbc هذا ذنب الصالح المؤسسة للفن في بلادي وليس ذنب راشد.
البطل هو الكاتب نفسه الذي رسم دوره ليكون موجودا من الجلدة للجلدة ويظهر من التتر والمقدمة وفي كل المشاهد (كيفه يا جماعة) وهو العصب المحرك للاحداث والاخرون كلهم سنيدة، فبالتالي سعد دخل برجليه الى عمل مع الراشد الذي اراد ان يستفيد من نجومية سعد... والحقيقة لم تفد الراشد بشيء لأن الفرج منطفئ فنيا منذ سنوات بسبب اختياراته الخاطئة... وكذلك مريم لم يستفد منها الراشد (طلع خسران بالاثنين)
بعض الجهل في المعلومات عن الخليج يضر ولا ينفع فنيشان لديه اسئلة السينما، وسأل من دون ثقة ابوالنوف عن فيلم مناحي... وسكت... ولان «ماكو معلومة عدلة بالسؤال» ولان الراشد «مو متابع أحوال السينما الخليجية، فقد غلب الراشد نيشان بسؤاله أي مناحي... شنو قصدك... تقصد من اي ناحية... نيشان قال بسرعة هيك شي، ولم يعرف نيشان ولا المعد طوني سمعان ولا نايف الراشد ان فيلم «مناحي» للفنان السعودي فايز المالكي هو اول فيلم سعودي روائي طويل انتجته شركة روتانا وعرض في دار عرض سينمائية واحدة في الرياض، هنا نستطيع ان نقول ان سرعة ايقاع نايف وعدم ثقة نيشان بالسؤال جعلت النايف يدحرج الموقف لصالحه.
يؤسفني ان اقول ان تصريحات نايف الدائمة انه محارب خليجيا، ربما جاءت بسبب حساسيته لانه رجل من فئة غير محددي الجنسية (الاحساس بالاضطهاد تاريخي بسبب وضعهم الخاص في بلد كالكويت لا يحترم انسانيتهم) وأن يكون أحد من غير محددي الجنسية فهذا امر لا يعيبه انسانيا ولا ينقص من نجاح الراشد، لكنها عقدة متوافرة بسخاء لدى هذه الفئة مهما نجحوا في اعمالهم. وانا مؤمنة ان الحاقدين كثر على الراشد وعلى جميع الناجحين ربما على ابوالنوف بسبب أخطاء قام بها واستفزازه للاخرين بشكل ما، لانه لا يحب الاحتكاك بأحد (تصور ان هذا ممكن ان يكون سببا للكراهية... شنو ناس فاضية) ربما بسبب غيرة عمياء موجودة في النفوس الخربة لانه من بداياته نجح مع mbc ومع ان الوصول لقيادات القناة ليس صعبا الا انه أسهل شيء لدى مرضى النفوس الكسالى وعديمي الطموح هو الحقد على نايف الراشد وهي مشاعر مجانية وببلاش.
في الحلقة لاحظت ان أخلاقيات الراشد تترفع عن «الحش» بأي احد، ولم يذكر اسما واحدا بالسوء كما يفعل غيره، وهو نبل نادر لدى الراشد بالعكس فمن طرح نيشان كمخالفين له، كان الراشد يذكر قبلها «أخ عزيز أو اخت عزيزة» مع انه كان بامكانه أن يقول بلاوي ضدهم، فعلقت مع نيشان فقال ضاحكا «ما شالله كل هدول اخواتك العزيزات وانت على خلاف معهن».
لم يكن مناسبا أن يقول الراشد ان هناك من الصحافيين يكتبون بالسوء عنه من ناس اعتادوا الايقاع به، فعليه ان يترفع عن مثل هذا طالما انه لم ير بعينيه «شيكا» صادر من هالناس الراغبين بالايقاع به لصالح زملاء صحافيين!!
وعن خلافه مع الاعلامية أ. ليلى أحمد (يعني انا يا جماعة) تحديدا حول نقدها في عدد «الراي» في 18 سبتمبر الماضي شكر (تتر/ جنريك) مسلسل «شر النفوس 3» لرئيس المصنفات الفنية رئيس الرقابة بوزارة الاعلام قناص العدواني فطالبه نيشان ان يرد على سؤالي... ما سر شكر الراشد لرئيس الرقابة!!
وجدها الراشد فرصة ليشكر تعامل العدواني الراقي معه (هل يتوقع الراشد من موظف حكومي ان يتعامل معه بالمخمة أو بهوز المكنسة الكهربائية) وزاد الراشد فشكر أعضاء الرقابة اصحاب الاسماء الكبيرة، ولم افهم... كيف عرف الراشد اعضاء الرقابة مع انه ممنوووووع...!!!!
نعم... ممنوع أن يعرف اي أحد أسماء أعضاء لجنة الرقابة لكي تحافظ على حيادها وموضوعيتها، وممنوع على اعضاء الرقابة أن يعرفوا من هم كتاب النصوص، فالمسلسلات المكتوبة تقدم لهم للقراءة من دون اسماء... فكيف عرف الطرفان بعضهما لولا وجود «واحد ابن حلال» أوصله بأسماء أعضاء الرقابة... من سرب له الاسماء.
الصحيح ان الراشد «بغى يكحلها راح عماها بكذبة» حين قال ان اعضاء الرقابة يظهرون بالصحف، هذا ليس حقيقيا على الاطلاق، ان من يظهر فقط هو رئيس المصنفات الفنية رئيس الرقابة قناص العدواني اني اعمل في الصحافة منذ ربع قرن واعرف هذا تماما فجزء من عمل اعضاء الرقابة أن يكونوا بعيدين عن الاضواء ولا يعرفهم أحد حفاظا على سرية وحياد قراءتهم للنصوص الدرامية ولكي لا يتعرضوا لضغط «عاطفي» من اي شركة انتاج أو فنان!!!
ربما لا يعرف الراشد ان ما نشرته عن شكره للرقابة لم يكن هو الهدف من الموضوع هو كان سببا لتفجر «الراي» النقد ضد تعسف الرقابة الكويتية على المحطات الكويتية المحلية فهي رقابة تكيل بمكيالين، فدفعت كبرى شركات الانتاج الفني للعمل خارج البلاد بسبب تعسفها الرقابي لأسباب شديدة البلاهة فنجوم كبار ترفض اعمالهم، فهل حياة الفهد ستكتب عملا خارجا عن بيئتها الكويتية، فرفضوا لها نصوصا، لذا كان شكره العلني لهم به سر باتع!!
الغريب ان نايف يرجع سبب نقدي له هو وجود خلاف شخصي بيني وبينه، متعلق حول تسليمه لي أنا ليلى أحمد مبلغا ماليا مقابل الحصول على نص مسرحي مني لم يتسلمه حتى الآن...!!! وهذا كذب مو ابيض على الاطلاق ولا يمكن السماح بتمريره لأبوالنوف، فلقد زودها حبتين، فأكثر من مرة قالها الراشد انه اعطاني مبلغا ولم أسلمه النص المسرحي، نيشان وفريق عمله - كثر خيرهم - هاتفوني ليعرفوا ليش ما عطيت الراشد النص. فأجبت ان الراشد معروف عنه غرامه برفع القضايا على من يختلف مع حقوقه وفعلها مع عالية شعيب والممثلة سونيا وآخرين... فلماذا ساكت لحد الان ولم يرفع دعوى قضائية ضدي منذ بيع نصي المسرحي «المجلس» في عام 2007... فهل يحافظ على شعوري... مثلا!!!
قلت لنيشان لو كنت املك الان كاميرا كام لأريتك أصل عقد البيع للنص الموقع بيني وبين شركة النايف لصاحبها نايف الراشد... فهل مشكلتي ان الراشد ذاكرته لا تتذكر العقد او ان مكتبه غير منظم وهو الذي من حقه رفع قضية علي في حال لو كنت مخطئة... سأظل ادعم كل فنان فان اخطأ حتى نايف الراشد نفسه فلدي مساحات شاسعة من «الراي» لأكتب قناعاتي... شكرا جزيلا نيشان شكرا «أبشر».


ليلــى أحمد




عقد بيع نص مسرحية «المجلس» إلى شركة نايف الراشد





http://www.alraimedia.com/alrai/Arti...&date=28102010

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 12:25 AM   #2 (permalink)
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,112
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

المفروض ليلى أحمد تخرج من هالبوتقة

وخلافها مع الراشد من المفترض ان لا تفرد له صفحات وتعطيه فوق مايستحق

هي كاتبة قديرة وجميلة , والمفروض تعمل بإحترافية أكثر .

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 12:25 AM   #3 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,042

افتراضي

مقالة مهمة من الصحفية ليلى احمد التي قامت بتعرية الدخيل على الفن نايف الراشد ..
لي عودة

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 01:16 AM   #4 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,113

افتراضي

أنا أشوف ليلى متحامله عليه كثير حتى في طريقه نقدها تجاوزت الأداب

*مالي علاقه عن نايف الراشد وعن ما يقدم لكن ليس بهذا الكم هو سيئ ؟؟

 

 

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 03:16 AM   #5 (permalink)
عضو الشبكة الإعلامية
 
الصورة الرمزية عبدالإله
 
 العــضوية: 3424
تاريخ التسجيل: 29/05/2009
المشاركات: 639

افتراضي

ام بي سي
عملت لنايف الراشد كيان فوق مايستحق
وهو لايعد سوى دخيل على الفن
..
ومشكلته مع ليلى أحمد اول مره تطلع للأعلام ...
وفيها علامات أستفهام ..؟

 

 

__________________

 







كم ’ اه ’ تشـــهق بأسمك يــاغانم ..
رحمــك الله

عبدالإله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 04:23 AM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,113

افتراضي

^^
صدقت يا عبد الإله الإم بي سي دائماً ما تسئ إختيارها
اما بنسبة عن شدة اللهجه وسر الخلاف بين الصحفيه ليلى والفنان نايف الراشد فعلاً شي ملفت وليست للمره الأولى سبق وأن انتقدته لكن هالمره بشراسة غريبة !!
يبدو لي أن هناك شي شخصي مريب ؟

 

 

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 07:54 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 1115
تاريخ التسجيل: 29/10/2008
المشاركات: 177

افتراضي

نايف الراشد ؟علامه فارقه في عقول البعض ؟؟؟

 

 

حسينوه درب الزلق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 09:29 AM   #8 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية عابر سبيل
 
 العــضوية: 1690
تاريخ التسجيل: 22/12/2008
الدولة: الإمارات
المشاركات: 1,469
الـجــنــس: ذكر
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
افتراضي

مقالة جميلة و قوية ,,,, و صدقت يا احمد , لو لم تتكلم عنه افضل لأنه لا يستحق الكلام في الصحف و المجلات
.
.
شكرا

 

 

__________________

 




كم اشتقنا لكم "بوصالح و بو حسين"

عابر سبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 11:35 AM   #9 (permalink)
نـوخـذة الـشـبـكـة
 
الصورة الرمزية بن عـيدان
 
 العــضوية: 2574
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,572
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

وعادت ليلى لمشاكساتها

 

 

__________________

 


___________


كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات!!
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار
كن مميزا...
في أطروحاتك..صادقاً في معلوماتك..محباً للخير...
مراقباً للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف...






للتواصل :

بن عـيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مثلا!, من, موظف, الراشد, الراقي!!, العدواني, الإعلام, بسبب, تعاملهم, بـ«المخمة»..., يتوقع, يستقبله, يشكر, حكومي, رقابة, في, إم, نايف, وزارة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فنان ...... من العيار الثقيل (( نايف الراشد )) فؤاد عبد الحميد الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 26 21-09-2010 02:22 PM
لماذا يشكر نايف الراشد عضو اللجنة العدواني على الـ «mbc»... أليس في الأمر سر؟ بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 19 01-09-2010 07:56 PM
نايف الراشد يقاضي سونيا العلي هيون الرياض الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 10 07-02-2010 03:56 AM
نايف الراشد وحلقه مثيره في آخر من يعلم أبوحرب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 14 09-12-2009 05:24 AM
نايف الراشد يكشف أسراره للجمهور وسمية الخشاب «آخر من يعلم» الليلة الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 30-11-2009 02:23 AM


الساعة الآن 11:00 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292