شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات العامة والإدارية > القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) > إذا تبي تتزوج لغرض الجنس .. وأنت في نيتك الطلاق بعد فترة ( هل يجوز ذلك ) ؟
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2011, 06:55 PM   #10 (permalink)
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
 
الصورة الرمزية بو عوض
 
 العــضوية: 7976
تاريخ التسجيل: 19/02/2010
الدولة: في الحُب
المشاركات: 144
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haidar5 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
أحسنت أخي الرياحي على هذا الطرح
نعم بعيدا عن المذهبيه أنا لا أرى مانع في الزواج المؤقت ولغرض الجنس أيضا ، الاسلام وضع حلول لجميع متطلبات المجتمع والواقع الاسلامي ، فكما أن الطلاق أبغض الحلال عند الله وأيضا ابغض الحلال لدى الناس ولكن الطلاق يكون رحمة أحيانا وحل حقيقي لبعض الأسر
أيضا الزواج المؤقت ، ما المانع أن أتزوج زواج شرعي وبعقد صحيح وفي نيتي أن أطلق بعد فترة معينه ، هذا قطعا أولى من الوقوع في الحرام والعياذ بالله ولكم جزيل الشكر
كلامك وردي وجميل لكنه بعيد عن الواقع يا ياصاح

ماننكر وجود سوق للمسيار والمتعة ونساء لأجل هالغرض يعني زنا مشرعن

أو زواج سياحي مؤقت

وين المسيار أو المتعة الي يستوفي الشروط ؟

 

 

بو عوض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 06:57 PM   #11 (permalink)
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
 
الصورة الرمزية بو عوض
 
 العــضوية: 7976
تاريخ التسجيل: 19/02/2010
الدولة: في الحُب
المشاركات: 144
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dragon706 مشاهدة المشاركة
أنا أتفق مع الأستاذ أحمد سامي في الرأي .... وترى هذا نفسه هو زواج المتعة الذي للأسف الكثيرين
يعتقدون بأن الشيعة يتزوجون بهذه الطريقة .... و لكن حتى عند الشيعة الزواج رابطة مقدسة و ليس فقط
لتفريغ الشهوات الجنسية و يجب الحفاظ عليها .... أما زواج المتعة لا يجوز إلا بشروط و هو ليس لأي شخص - كما يعتقد البعض - بل أن بعض العلماء الشيعة يقولون أن الناس إذا بالغت في زواج المتعة فهو حرام ...
أحنا نتكلم عن الزواج السري أو المؤقت متعة مسفار مصياف .. مانبي نؤطر في اطار
الطائفية .. وسنة وشيعة ايش هالعقول المريضة

 

 

بو عوض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 07:00 PM   #12 (permalink)
ناقد درامي ومسرحي وموسيقي
 
الصورة الرمزية بو عوض
 
 العــضوية: 7976
تاريخ التسجيل: 19/02/2010
الدولة: في الحُب
المشاركات: 144
الـجــنــس: ذكر
العمر: 33

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجليب مشاهدة المشاركة
زواج المتعه حرام بشروط ام بغير شروط
والمسفار والمصياف مو زواج مؤقت ؟ مرتبط بوضع معين

ياخي فكنا من طائفيتك الموضوع عن الزواج السري و الوقتي

اي رد طائفي بعد هذا ماراح ارد عليه او اقتبسه

 

 

بو عوض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 07:08 PM   #13 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الجليب
 
 العــضوية: 13968
تاريخ التسجيل: 29/08/2011
الدولة: الكويت
المشاركات: 715
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشبل مشاهدة المشاركة
1- نعم زواج المتعه حلال و الدليل من كتبكم

2 - كونك لا تقبل به لإبنتك او لأختك فهذا لا ينفي حليته فالكثير من الأشياء حلال و لكن لسنا مجبورين على فعلها مثل الطلاق فهو حلال و لكن ليس فيها إجبار

3 - بالتأكيد لن يقبل أب أن يزوج إبنته متعه فهو يريد لها حياه مستقره و لكن المتعه وضع لعدم إنحراف الشاب إن كان لا يستطيع الإقبال على الزواج الدائم أفضل له من أي يفع في الحرام و لم أرى إلى الآن شخص تزوج متعه و لكن كما قلت لا ينفي هذا حليته
انا ما علي من الكتب ... الذي نعرفه هو الزواج الشرعي .. في عهد الرسول لا يوجد شي اسمه متعه وانت تقول لي كتبكم

طيب طيب في هذا الزمن خصوصا في هذا الزمن وفي اي زمن لا ينفع زواج اسمه متعه .. أغلب الشباب متمتعين من النظر والمناظر الجميلة لا يحتاج متعه هذا غير ممارسة العادة السريه والمعاكسات ووو الخ ... اذا كان الشاب شهوته تتحكم فيه فليتزوج وينتهي كل شي كيف يكون غير قادر على الزواج الدائم هذا كلام غير مقنع .. واعتقد ان حديث الرسول واضح

الزواج الشرعي هو الحياه هو المسؤليه وهو نصف الدين وليس فقط للمتعه ولا يجد شي اسمه متعه
بكل بساطه من يؤيد هذا الزواج فليقبلها على اهله لا يوجد مشكله فليقولها (أعني زواج المتعه)


طيب زواج المؤقت عادي حلال ... اذا ايضا المغازل والبلاوي التي تصدر من بعض الناس بالخفاء حلال هههه لا هذا ولا هذا اذا فعلا كنتم تتكلمو بالحلال والحرام ...

 

 

الجليب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 07:26 PM   #14 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6861
تاريخ التسجيل: 26/11/2009
المشاركات: 155

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجليب مشاهدة المشاركة
اذا كان زواج المتعه بشروط حلال ... هل ترضونها لخواتكم انا اقول هنيئا لكم... اسمه متعه زواج متعه هل الله حلل هذا الزواج لغرض المتعه او لبناء بيت واسره صالحه وكل شيء يتعلق بالسعادة والراحة النفسية والشهوه ... المراة ليست رخيصه هذا امر مرفوض ... الزواج المتعه لم نسمع عنه في عهد الرسول ...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجليب مشاهدة المشاركة


اذا كانت الفائده او المصلحة من زواج المتعه عدم الوقوع في الزنى والحرام و الخ ... قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من استطاع منكم الباءة فليتزوج فانه أغض للبصر وأحصن للفرج ...

المقصود بالزواج هو الزواج الشرعي وليس متعه يا شباب

اعطوني حديث للرسول يحلل زواج المسيار أو المتعه حتى أقتنع ... اذا كل شخص منا يحلل ويؤيد ... فكلام الله أكبر من كلام الرسول وكلام الرسول اكبر من الصحابه .... فلا القرأن ولا الحديث للرسول وجد اسما للمتععه
أعتقد ان الكلام واضح

شكرا لكم

في القرآن : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن فريضة ) النساء 23
وقد ذكر الكثير من المفسرين أن هذه الآية دليل على أن زواج المتعة مباح.

اما تحريم المتعة فكان في عهد الخليفة الثاني عمر بن الخطاب
وقد روي أن عمر بن الخطاب صعد المنبر و قال (( إن الله و رسوله قد أحلا لكم متعتين
و إني احرمهما و اعاقب عليهما متعة النساء و متعة الحج ))

وهذا من كتاب (محاضرات الراغب الإصبهاني ) ج2 ص125

وايضا ذكر الكثيرين أن المتعة تكون في الحرب و أيضا أن كثيرين من الشيعة متزوجين زواج دائم
و لم ألتقي إلى الأن بشخص تزوج متعة أو يرغب بزواج المتعة .... فكونك تكره شئ
لا يعني أنه حرام مثل ما قالوا بعض الأعضاء أن الطلاق أبغض الحلال و لكن ليس الكل
يطلق و هناك حالات يكون الطلاق حل ...!!!

 

 

Dragon706 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 07:27 PM   #15 (permalink)
الموقوفون
 
 العــضوية: 13208
تاريخ التسجيل: 08/04/2011
المشاركات: 491
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجليب مشاهدة المشاركة
طيب طيب في هذا الزمن خصوصا في هذا الزمن وفي اي زمن لا ينفع زواج اسمه متعه .. أغلب الشباب متمتعين من النظر والمناظر الجميلة لا يحتاج متعه هذا غير ممارسة العادة
السريه والمعاكسات ووو الخ ... اذا كان الشاب شهوته تتحكم فيه فليتزوج وينتهي كل شي

يعني انت بنظرك يروح للحرام ولا يتزوج زواج شرعي ؟ و كل هاللي ذكرته مو حرام ؟ المتعه في كتب الفريقين موجوده و العلماء حللوها اما انت إدا ما تقبله هذا شي ثاني

كيف يكون غير قادر على الزواج الدائم هذا كلام غير مقنع

بضرب لك مثال يمكن تفهم : لو شخص تغرب في البلدان الغربية لمده و هو شاب و عنده شهوة الجنس يروح للحرام و يزني او يتزوج زواج متعه ؟ و اكرر أسماء بن ابي بكر تمتعت و هي بنت الخليفه فإذا كان هالشي حرام فـ تعتبر زانية و هذا حديث من جملة الأحاديث إلي تحدثت على حلية زواج المتعه من صحيح البخاري

صحيح البخاري- كتاب الحج - باب : فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما إستيسر من الهدي

1603 - حدثنا : ‏ ‏إسحاق بن منصور ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏النضر ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏أبو جمرة ‏ ‏قال : سألت ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ عن ‏ ‏المتعة ‏ ‏فأمرني بها وسألته ، عن ‏ ‏الهدي ‏ ‏فقال : ‏ ‏فيها جزور أو بقرة أو شاة أو شرك في دم قال : وكان ناساً كرهوها فنمت فرأيت في المنام كان إنساناً ينادي حج ‏ ‏مبرور ‏ ‏ومتعة ‏ ‏متقبلة ، فأتيت ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ ‏فحدثته فقال : الله أكبر سنة ‏ ‏أبي القاسم ‏ (ص) ‏ قال : وقال ‏ ‏آدم ‏ ‏ووهب بن جرير ‏ ‏وغندر ‏ ‏، عن ‏ ‏شعبة ‏: ‏عمرة متقبلة وحج ‏ ‏مبرور.‏ ‏

.. واعتقد ان حديث الرسول واضح

الزواج الشرعي هو الحياه هو المسؤليه وهو نصف الدين وليس فقط للمتعه ولا يجد شي اسمه متعه
بكل بساطه من يؤيد هذا الزواج فليقبلها على اهله لا يوجد مشكله فليقولها (أعني زواج المتعه)
القبول من عدمه لا يحلل او يحرم شيء ( عمر الدين ما كان بالراي )

إن شاء الله فهمت و ما اعيد مره ثانية

 

 

الشبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 07:36 PM   #16 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6861
تاريخ التسجيل: 26/11/2009
المشاركات: 155

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرياحي مشاهدة المشاركة
أحنا نتكلم عن الزواج السري أو المؤقت متعة مسفار مصياف .. مانبي نؤطر في اطار
الطائفية .. وسنة وشيعة ايش هالعقول المريضة
عفوا أخوي من دخل الطائفية في الموضوع أنا ما شتمت و لا سبيت و لا غلطت على أحد
و بعدين الزواج المؤقت أو الزواج بنية الطلاق كلها تندرج تحت إطار زواج المتعة و البعض يحلل
الزواج بنية الطلاق و الزواج المصياف و يحرم المتعة !؟!؟! ........... عالعموم عن نفسي انا أرغب
بزواج دائم و زوجه صالحة و ذرية صالحه ... نسأل الله العلي القدير أن يرزقنا و إياكم بالزوجة
الصالحة و الذرية الصالحة .... و السلام

 

 

Dragon706 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 08:12 PM   #17 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 7756
تاريخ التسجيل: 03/02/2010
المشاركات: 131

افتراضي

السلام عليكم
في المسالة الفقهية عن الزواج بنية الطلاق الله اعلم بصحته من عدم صحته . فالمشارطة فيه ليست في العقد ولا يعلم عنها احد خاصة اذا كانت من طرف واحد ولم يعلم بنيته . لكن الزواج حبل اسمى من ان يكون بهذا الشكل ومع ذلك هذا لا دخل له في المسالة كمسالة فقهية من حيث اعتبار العقد صحيح ام باطل .

لكن في حالات قليلة جداً يكون الزواج بنية الطلاق شيء سامي جدا واسمى من الزواج نفسه كيف؟
لا يكون الهدف منه الجنس بل ان البعض قد يتزوج امرأة لانه يريد ان يعمل فيها معروف عظيم لوجه الله لانها عانس ولا احد يقبلها بسبب شكلها مثلاً او فقرها الشديد والشديد جداً. ومع ذلك قد يفكر احد الناس بالزواج منها بنية الطلاق بعد سنة مثلاً لاسعادها او حتى ترث منه اذا كانت امراة فقيرة جدا . ما اعظم اخلاق بعض الناس . وقد ينجب منها طفلا واحدا . وقد يغير رايه ويجعله زواجاً دائماً وقد ينقلب لحب واعجاب . وقد لا يغير رأيه ولا ينقلب لحب ثم يريد طلاقها .

ومثل هذا الشيء لم يصور في الفن السينمائي والدرامي العربي الا بشكل نادر جداً جداً . مما يدل بقوة على ان الفن العربي واقعيته ضعيفة كما قلت ذلك مرارا وتكرارا في هذا المنتدى .

لكن اريد ان ارد على القول ان زواج المتعة تحريمه في زمن عمر فهذا غير صحيح بل ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم تحريمه ونسخ اباحته من ذلك
مارواه البخاري بسنده الى الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ وَأَخُوهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِمَا أَنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ لِابْنِ عَبَّاسٍ إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ الْمُتْعَةِ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الْأَهْلِيَّةِ زَمَنَ خَيْبَرَ.
وفي صحيح مسلم خبر آخر بسنده الى الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ الْجُهَنِيِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ أَخْبَرَهُ
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ الْمُتْعَةِ زَمَانَ الْفَتْحِ مُتْعَةِ النِّسَاءِ وَقَالَ أَلَا إِنَّهَا حَرَامٌ مِنْ يَوْمِكُمْ هَذَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ كَانَ أَعْطَى شَيْئًا فَلَا يَأْخُذْهُ.

و رَوَى ابْنُ مَاجَهْ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ { يَا أَيُّهَا النَّاسُ ، إنِّي كُنْت أَذِنْت لَكُمْ فِي الِاسْتِمْتَاعِ ، أَلَا وَإِنَّ اللَّهَ قَدْ حَرَّمَهَا إلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ } .
وروي عن عمر بن الخطاب قوله
وَرُوِيَ أَنَّ عُمَرَ قَالَ : { مُتْعَتَانِ كَانَتَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَفَأَنْهَى عَنْهُمَا ، وَأُعَاقِبُ عَلَيْهِمَا ؛ مُتْعَةُ النِّسَاءِ ، وَمُتْعَةُ الْحَجِّ .رواه احمد وابو عوانة .
قال ابن قدامه عن هذه الرواية
وَأَمَّا حَدِيثُ عُمَرَ إنْ صَحَّ عَنْهُ فَالظَّاهِرُ أَنَّهُ إنَّمَا قَصَدَ الْإِخْبَارَ عَنْ تَحْرِيمِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَهَا ، وَنَهْيِهِ عَنْهَا ، إذْ لَا يَجُوزُ أَنْ يَنْهَى عَمَّا كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَبَاحَهُ ، وَبَقِيَ عَلَى إبَاحَتِهِ .

اما عن نكاح المتعة فحكى ابن كثير في تفسيره قوله
وقد رُويَ عن ابن عباس وطائفة من الصحابة القولُ بإباحتها للضرورة، وهو رواية عن الإمام أحمد بن حنبل، رحمهم الله تعالى .
فلاحظوا للضرورة القصوى لان اباحتها نسخت لكن بقي شيء وهو اذا كان الانسان مغترباً وليس معه زوجة فماذا يفعل ؟
والزواج الدائم يغني عنه والقول بتحريمه مطلقا هو قول جماهير علماء الاسلام وهو الراي الطيب الموثوق به . فما من انسان حتى لو كان مغترب مالذي يمنعه ان يتزوج زواجاص دائما من مسلمات ذلك البلد ؟ .

 

 

جمال العايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2011, 08:32 PM   #18 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8914
تاريخ التسجيل: 30/04/2010
المشاركات: 10

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا كما توقعت ان الاخوان ستأخذهم الحماسه للمناظرات ، عموما نحن لسنا في صدد أثبات مشروعية زواج المتعه او الزواج المؤقت هنا
لأنها قطعا ويقينا مثبته في القران والسنه كما ذكرو الاخوان الافاضل
وان حرمها الخليفه الثاني بغير حق لان حلال محمد حلال الى يوم القيامه وحرامه حرام الى يوم القيامة ، عموما استاذ الرياحي
انت تقول بعيده عن الواقع ، انا اقول لك انت لست مجبرا أن تطلق زوجتك كما أنني ليس مجبرا أن ازوج ابنتي متعه
ولكن كما وضحت ان الاسلام اباح الزواج المؤقت لحكمة اذا كنت لاتريدها فأنت حر ولكنها مباحه شئت أم أبيت
وانا لا أتكلم عن من يسئ استخدام زواج المتعه يا استاذ الرياحي

 

 

haidar5 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا يجوز قول كلمة أيقونة نتمنى أستبدالها سارعوا بالدخول السامر القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 23-11-2010 03:16 PM
انتصار الشراح تتزوج حسن حسني في عيد الأضحى محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 03-11-2010 06:21 AM
عايدة رياض تتزوج عرفياً .. محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 4 27-06-2010 06:00 PM
هيفاء حسين تتزوج رسميا ً !! الأنين السلطة الرابعة ( الصحافة الفنية ) 459 05-06-2010 09:10 PM
أنا سعودي.. وأنت أجنبي أبو غادة القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 10 30-04-2010 04:01 AM


الساعة الآن 01:41 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292