إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-2013, 02:20 PM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,514

افتراضي عبدالله عبدالرسول: هذا العام خصصنا جوائز نقدية للفائزين من شباب «التعاون»


اليوم افتتاح المهرجان المسرحي لشباب دول التعاون على مسرح الدسمة
عبدالله عبدالرسول: هذا العام خصصنا جوائز نقدية للفائزين من شباب «التعاون»







متابعة يحيى عبدالرحيم:

عقد المركز الاعلامي للدورة العاشرة للمهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تنظمها الهيئة العامة للشباب والرياضة، مؤتمراً صحافياً مساء أمس الأول بمقر المركز في مسرح الدسمة، بحضور أعضاء اللجنة العليا المنظمة، وهم رئيس اللجنة المخرج عبدالله عبدالرسول، ورئيس مسرح الشباب علي وحيدي، ومدير ادارة الهيئات الشبابية خليفة الطراروة، لتدشين المهرجان الذي يفتتح مساء اليوم على خشبة مسرح الدسمة، وأدار المؤتمر رئيس المركز الاعلامي الزميل مفرح الشمري.
استهل المخرج عبدالرسول كلمته بالقول: «تستضيف الكويت الدورة العاشرة للمهرجان هذا العام تحت رعاية وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح، وكانت الدورة الاولى للمهرجان قد أقيمت على أرض الكويت أيضا في العام 1985 بعدها انطلقت الدورات اللاحقة في بقية دول الخليج، لتعود الينا من جديد هذا العام».

مكانة كبيرة

وأضاف: «ولقد بات المهرجان يحظى بمكانة كبيرة على الساحة المسرحية الخليجية، لما حققه من انجازات كثيرة، وما ابرزه من وجوه شابة مبدعة، على مستوى الممثلين والمخرجين والمؤلفين، وهذه المواهب أصبحت تقود التجربة المسرحية الشبابية الخليجية اليوم، كما يحظى المهرجان بدعم من وزارات الشباب والرياضة في بلدان مجلس التعاون الخليجي، وتحرص جميعها على المشاركة في الدورة سنويا».
وكشف عبدالرسول عن ان عرض الافتتاح ستقدمه فرقة مسرح الشباب بعنوان «درب السلامة» مبينا أسماء العروض الرسمية المشاركة في المهرجان التي ستقدم على خشبة مسرح الدسمة، وتعقبها ندوات نقاشية، فضلا عن العروض الموازية التي ستعرض على مسرح التحرير بكيفان.

جوائز نقدية

بعدها، تحدث عبدالرسول عن الجوائز مؤكدا أنه بدافع حرص الكويت على دعم وتشجيع الشباب، فسوف تمنح الجوائز الـ13 نقدية خلال دورة هذا العام، موجها الدعوة في نهاية كلمته لجميع الفنانين والجمهور في الكويت لمتابعة أنشطة وفعاليات المهرجان، ودعم الشباب المسرحي معنويا.
وفي كلمته، أوضح وحيدي أنه تم اسناد مهمة اخراج حفلي الافتتاح والختام للمهرجان للمخرج عبدالله البدر، لافتا الى ان حفل الافتتاح سيكون له طابع فني خاص، وسيشهد تقديم عرض مسرحية «درب السلامة» بطابع كوميدي خفيف.

»حنظلكم واحد»

وأشار وحيدي الى ان مسرح الشباب سيشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان بمسرحية «حنظلكم واحد» تأليف سعدالله ونوس، واعداد واخراج عبدالعزيز النصار، الى جانب عرضين آخرين لمسرح الشباب سيعرضان على هامش المهرجان، هما «رياح التغيير» تأليف عبدالكريم الهاجري، واخراج عبدالعزيز صفر كما ستعرض مسرحيه «بروفايل» للمؤلف وللمخرج المصري محمد محب، فضلا عن الاستعانة بعروض مسرحية أخري مثل «يوميات أدت الى الجنون» للمخرج يوسف الحشاش، و«محطة 50» للمخرج نصار النصار، مؤكدا ان مثل تلك العروض المشاركة تثري الحركة المسرحية الشبابية.


=====

فعاليات اليوم

< مؤتمر صحافي خاص بالورش المسرحية الشبابية في الكويت للمخرج حسين المفيدي– المركز الاعلامي بمسرح الدسمة - الساعة 6.00 مساءً
< حفل افتتاح المهرجان – الساعة 8.00 مساءً – مسرح الدسمة
< العرض المسرحي «درب السلامة» – الساعة 8.30 مساءً – مسرح الدسمة


=====

6 مكرمون

تكرم دورة المهرجان هذا العام ستة من الشباب المسرحي، الذين لهم دور بارز في مجال المسرح، وهم يوسف بوهلول «البحرين»، وفهد القريشي «قطر»، ومحمد الحملي «الكويت»، ومروان صالح «الامارات»، وفهد الحوشاني «السعودية»، وعيسى عجزون «سلطنة عمان».


=====

د.السليم رئيسا للجنة التحكيم

كشف عبدالرسول خلال المؤتمرعن أسماء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان وهم: الدكتور فهد السليم رئيسا، وعضوية كل من محمد النهاري «سلطنة عمان»، وعبدالله صالح «الامارات» ومحمد البلم «قطر» ويوسف بوهلول «البحرين»، ونوح الجمعان «السعودية».


=====

لقطات

< تأخر بدء المؤتمر عن موعده المقرر بحوالي 25 دقيقة.
< حظى المؤتمر بتغطية واسعة من وسائل الاعلام المرئية مثل تلفزيون الكويت، و«تلفزيون الوطن» وقنوات أخرى عديدة.
< خلال المؤتمر تم توزيع ورقة تضم فعاليات المهرجان، وأسماء المكرمين من الكوادر الشبابية على مستوى الخليج، الذين سيتم تتويجهم في حفل الافتتاح مساء الليلة، وجدول زيارة الوفود المشاركة بالمهرجان، والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة بالمهرجان مثل اقامة المركز الاعلامي لجلسات يومية لمناقشة التجربة المسرحية الشبابية على مستوى جميع دول الخليج.


=====

اليمن في الدورات المقبلة

كشف رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول خلال المداخلات مع الصحافيين عن ان هناك لجنة فنية تبحث مشاركة اليمن في المهرجان خلال الدورات المقبلة، فضلا عن ان هناك دراسة لاعادة عرض المسرحيات الفائزة والمتميزة سواء داخل أو خارج الكويت بعد انتهاء فعاليات المهرجان.


=====

أشاد بحرص جميع زملاء العمل على المشاركة في روح من المحبة والألفة

عبدالله البدر: حفل الافتتاح سيكون صورة مُشْرقة للمسرح الخليجي

«درب السلامة» عرض الافتتاح كوميدي خفيف سيلامس جميع الوفود

كتب حسن علي علي:

ضمن فعاليات المركز الاعلامي التابع للمهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته العاشرة اقيم ظهر أمس في مسرح الدسمة مؤتمر صحافي لمخرج حفل الافتتاح الفنان عبدالله البدر، وادار المؤتمر الزميل فالح العنزي، بحضور لفيف من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة.
استهل المخرج البدر حديثه بالاشارة الى انه يتولى مهمة اخراج حفل الافتتاح للمرة السادسة، لافتا الى حرصه على ان يكون حفل هذا العام ذا هوية خاصة تلائم طبيعة المهرجان، وقال «اسعى لتقديم عرض افتتاحي يتماشى واجواء الدورة، لذا انتهجت اسلوبا مختلفا، يعتمد على الورشة في التأليف واستشارة زملاء العمل في روح من المحبة والألفة وهذا اهم ما يميز مسرح الشباب».

صورة مشرقة

واضاف: «وقد تفاجأت بحرص جميع الزملاء على المشاركة وكنت اعتقد ان كل شخص سلك طريقا مختلفا في الحياة الفنية ولكن وجدت ردة فعل كبيرة واهتماما وحرصا على ابراز الصورة المشرقة للمسرح الكويتي امام الاشقاء من مختلف دول مجلس التعاون».
وعرج المخرج الشاب على الحديث عن فكرة عرض الافتتاح «درب السلامة» الذي تصدى لكتابته واخراجه، ويشارك في بطولته كل من حمد العماني، محمد الحملي، صادق بهبهاني، عبدالله الخضر، ناصر الدوب، ميثم بدر، هنادي الكندري، حسين المهنا، ابراهيم الشيخلي، فرح الصراف، تحرير الزامل، عبدالرحمن الخراز وعلي العلي، قائلا: «فكرة العرض تدور حول وفد خليجي يسافر عبر طائرة للمشاركة في المهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون ونستعرض ما يصادفهم خلال الرحلة من مواقف، ونهدف من خلال العرض الى ان نلامس جميع الوفود المشاركة معنا والعمل كوميدي خفيف».

سيرة النجوم

وكشف البدر عن ان الحفل الذي سيكون من تقديم باسمة الشمار، سيعتمد فيه على اختيار مجموعة من نجوم المسرح الخليجي وسرد سيرة ذاتية مختصرة لمسيراتهم الزاخرة بالانجازات والاعمال، وهم من الكويت الراحل خالد النفيسي، ومن السعودية بكر الشدي، ومن البحرين ابراهيم بحر، ومن الامارات محمد جناحي، ومن قطر غانم السليطي، ومن عمان صالح زعل.
وفي الختام، وجه البدرالشكر الى الهيئة العامة للشباب والرياضة على الدعم الكبير والتفاعل.


المصدر : جريدة الوطن


 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للفائزين, من, العام, خصصنا, جوائز, ستات, عبدالله, عبدالرسول:, هذا, نقدية, «التعاون»


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مليون دولار ثمن قطعة نقدية يهودية من القرن الأول! Ala'a saleh القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 11-03-2012 05:21 PM
دخلاء الفن الميت ...إلى متى ؟ / مقالة نقدية مهمة بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 04-12-2011 09:00 PM
سعاد عبدالله : لم أدعم «انتفاضة شباب البحرين» ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 25-03-2011 08:25 PM
[ سندريلا الخليج سعاد عبدالله ] معلومات + جوائز + أعمال كلها في صفحة السندريلا ! الـبـحـريـنـي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 25-12-2010 12:49 PM
قراءة نقدية.. في بيان حمزة شحاتة الشعري نوره عبدالرحمن "سما" قاعة الأدب والكتب ( القاعة الثقافية ) 0 11-06-2010 05:46 PM


الساعة الآن 08:33 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292