إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-2014, 08:16 AM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,725

افتراضي الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 18/1/2014م


«موافقتي على تفاحة آدم مبدئية»
هشام سليم لـ «الراي»: مقلّ في أعمالي ... احتراماً لجمهوري
| القاهرة ـ من صفاء محمد |

أكد الفنان المصري هشام سليم أنه لم يستقر نهائياً على المشاركة في بطوله المسلسل الجديد «تفاحة آدم»، مضيفاً «وافقت مبدئياً على المشاركة في المسلسل، إلا أنني ما زلت أقرأ السيناريو، وإذا أعجبت به فسأوافق عليه وأبدأ في تصوير مشاهد دوري».
وقال سليم لـ «الراي»: «أنا مقلّ في أعمالي لأنني أنتقيها احتراماً لجمهوري ولرصيدي الفني الذي قدمته طوال الفترة الماضية، خصوصاً أن الأعمال الفنية ترتبط المشاركة فيها بالشللية والعلاقات، ولا تعتمد على الموهبة، وذلك من سنوات وليس بدعة حديثة على الوسط، ولذلك أنا مقلّ لأن علاقتي بالوسط الفني تقتصر على العمل فقط».

المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2014, 08:17 AM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,725

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبن الموافق 18/1/2014م

حوار / يحمل «كان يا ما كان» إلى أوروبا في الربيع
إيفان كركلا لـ «الراي»: عملنا المقبل عن أسرار ملكة سبأ






| بيروت - من محمد حسن حجازي |

منذ زمن هيّأ عبد الحليم كركلا ولديه إيفان وإليسار لاستلام الدفة من بعده، فأرسلهما إلى أهم المعاهد والجامعات بين بريطانيا وأميركا للفوز بأكبر قدر من المعرفة حول فنون الرقص وثقافته، وأخضعهما لعمل ميداني إلى جانبه في لبنان وفي أنحاء العالم حتى حقّ للجميع إطلاق صفة الإمبراطورية على فرقة كركلا، التي توالي عروضها الجماهيرية على خشبة مسرح كركلا - سنتر إيفوار، لـ: «كان يا ما كان»، المسرحية التي أنتجتها مهرجانات بيت الدين الدولية فكانت عرض الافتتاح لدورة الصيف الماضي 2013.
المفارقة اليوم أن إيفان الذي يوقع منفرداً مسرحيات الفرقة، أخرج أعمالاً لها أكثر من والده، لكنه قال في حوار مع «الراي» أن «الأستاذ عبد الحليم يظل هو كل شيء، نحن نعمل بإشرافه، نتبادل الأفكار ونرسم كل شيء ببركته ورضاه الفني». وكشف أن العمل المقبل حول أسطورة وأسرار ملكة سبأ:

• عبد الحليم كركلا هو الأساس ونحن نعمل بإشرافه
• وجودنا في مسرح لنا سهّل علينا كل شيء


• اليوم أنت من يوقع على مسرحيات الفرقة؟
- الأستاذ عبد الحليم يظلّ هو كل شيء. نحن نعمل بإشرافه، نتبادل الأفكار ونرسم كل شيء ببركته ورضاه الفني.
• وهناك معلّم آخر في روما؟
- طبعاً، فرنكو زيفيريللي، الذي احتفل أخيراً بعيد ميلاده التسعين وأعلن أمام حشد من المدعوين وفدوا من أطراف العالم، وأنا منهم: «أنا أشعر اليوم فقط وبعد مرور كل هذه السنوات انني صرت مخرجاً. تصوّر هذا التواضع في مقابل من يتطاولون على الألقاب وهم بالكاد بدأوا البارحة. وأنا أتشرف بصداقة وثقة هذا الرجل الكبير.
• نعرف أنك دائم السفر إلى روما، فهل السبب زيفيريللي وحده؟
- (ضاحكاً) نعم.
• هل القلب يتدخل في هذا الإطار؟
- السؤال التالي لو سمحت؟
• تعرض اليوم على خشبة مسرح كركلا: «كان يا ما كان». كيف هو الإقبال مع الظروف السائدة؟
- طبعاً تأثرنا في الفترة الأخيرة، لكن حفلاتنا ممتلئة على الدوام.
• إلى متى تتابع المسرحية؟
- إلى مارس. في الربيع نخطط لرحلة أوروبية مع المسرحية.
• عندما يعرض عمل يعتبره صانعه بأنه بات من الماضي. فماذا بعد هذه المسرحية؟
- هناك نص أنجز وتجري جميع الأمور تباعاً لتأمين مقتضياته.
• جيد. ما مناخه؟
- جديد.
• موضوعه، أبطاله؟
- أكثر شيء أعلنه أنه يتناول سيرة وسياسة «ملكة سبأ».
• من تكون الملكة على المسرح؟
- لم نخترها بعد.
• هل من مرشحات؟
- ولا معلومة إضافية. لكنني أعدك بأن تكون أول من يعرف لاحقاً.
• برغبة منكما أم من دونها تشكّل مع شقيقتك إليسار: ديو، أو الأخوان كركلا؟
- نعم، نحن متعاونان، متضامنان ونحمل معاً إرثاً ثقيلاً علينا لتوصيله إلى الأجيال اللاحقة. أما التسمية فموضوع ثانوي، نحن نعمل بجد واجتهاد ولا نرى أمامنا سوى التطوير، أنا كمخرج وهي كـ «كوريغراف» (مصممة رقص).
• الوالد يحضر خلال التحضيرات أم تعرض عليه المسائل في نهاياتها؟
- نحن متواجدون معاً على الدوام ويظل تفكيرنا مشغولاً بما سنقدمه لاحقاً، هذا هاجس دائم، لذا تطرح الاقتراحات ويتم توسيعها بناء لموافقتنا معاً.
• بعد زواج إليسار، هل تغيّر شيء من التنظيم؟
- لا لا. العريس دائماً يسألنا عنها (ضاحكاً). العمل المشترك يحرّكنا جميعاً.
• هل وجود مقر للفرقة أراحكم أكثر؟
- مئة في المئة، يفترض أن تلتقي الفرقة وأن يتمرّن أعضاؤها في مكان محدد، وهذا سهّل على الجميع وجعل التنسيق مثالياً في كل شيء.
• ماذا عن لقاء الفرقة برئيس الجمهورية؟
- الفرقة بالكامل زارت القصر الرئاسي، وتسلّمت وسام الأرز الوطني من الرئيس سليمان.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2014, 08:17 AM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,725

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبن الموافق 18/1/2014م

بروفايل / سنوات عطائه تجاوزت النصف قرن
أحمد الصالح ... قامة كبيرة أثرت الفن الكويتي





| إعداد- حسين خليل |

حفل الزمان الجميل بابداعات عمالقة الفن والغناء في عالمنا العربي الى جانب نجوم العالم الغربي فقدموا الكثير خلال مسيرتهم التي كانت في بعض الأحيان مليئة بالمطبات والعثرات. منهم من رحل عن هذه الدنيا مخلفاً وراءه فنّه فقط، وآخرون ما زالوا ينبضون عطاء الى يومنا الحالي.
البعض من جيل اليوم نسي ابداعات هؤلاء العمالقة وتجاهلوا مسيرة حافلة من أعمال تركتها بصمة قوية، وفي المقابل يستذكر آخرون عطاءات نجوم الأمس من خلال الاستمتاع بأعمالهم الغنائية أو التمثيلية، وقراءة كل ما يخصّ حياتهم الفنية أو الشخصية.
وفي زاوية «بروفايل» نبحر في بحار هؤلاء النجوم ونتوقف معهم ابتداء من بداياتهم الى آخر مرحلة وصلوا اليها، متدرجين في أهم ما قدّموه من أعمال مازالت راسخة في مسيرة الفن... وفي بروفايل اليوم نستذكر أهم محطات الفنان الراحل أحمد الصالح:
ولد الفنان أحمد عبد الله الصالح في العام 1938 وبعتبر من الرعيل الأول الذي عاصر الحركة المسرحية في الكويت منذ بداياتها مع الراحل عبد العزيز النمش. قدم خلال مسيرته الطويلة الكثير من الأعمال المسرحية الناجحة مع فرقة المسرح الشعبي الذي يعتبر أحد أبرز أعمدتها، وشارك في مسرحيات عدة مع فرق أهلية وخاصة، وله تجربة سينمائية متميزة في فيلم «الصمت» بدور بوخليفة من تأليف عبد الرحمن الضويحي وإخراج هاشم محمد.
كانت بداية الصالح الفنية في المسرح المدرسي، ثم مع «فرقة المسرح الشعبي»، وقدم في العام 1961 أول عمل مسرحي له وهي مسرحية «ما رد الكلب على القصاب».
ويعتبر الصالح أحد أبرز رواد فرقة المسرح الشعبي، واشترك في أول عمل مسرحي قدمته بعد تأسيسها، كما كان نائبا لرئيس مجلس الإدارة وذلك في موسم 1967- 1968، ابتعد بعد ذلك موسماً واحداً عن مشاركته في مجلس الإدارة وعاد في موسمي 1969 - 1970 و1970 - 1971 نائباً للرئيس، ثم رئيساً في موسم 1971 - 1972، وابتعد بعدها مجدداً عن المشاركة في مجلس الإدارة إلى موسم 1977- 1978، ثم أصبح رئيساً لمجلس الإدارة في موسم 1982- 1983.
مسرح الخليج
شارك الصالح مع فرقة مسرح الخليج العربي كممثل في مسرحية «6/6» من تأليف مساعد الزامل ومشعل القملاس وإخراج مساعد الزامل، وعرضت في 30 سبتمبر العام 1989 على خشبة مسرح التحرير بكيفان، وهي من بطولة الفنان جاسم النبهان، محمد السريع، عماد العكاري، مبارك سلطان وفيصل العميري.
مع «المسرح الكويتي»
شارك الصالح أيضاً مع فرقة المسرح الكويتي كممثل في مسرحية «شياطين المدرسة»، من تأليف روجيه فرديناندو، إعداد الراحل الدكتور محمد مبارك الصوري وإخراج حسين الصالح الدوسري، وعرضت في 10 مارس العام 1975 على خشبة مسرح كيفان، وهي من بطولة الفنانة مريم الصالح، عادل بورسلي، خليل زينل، شريدة الشريدة، عبد الله غلوم، يعقوب يوسف وزايد الرقم.
... ومع «المسرح العربي»
كانت للصالح مع فرقة المسرح العربي مشاركات عدة، في مسرحية «30 يوم حب» تأليف أنور عبد الله، إعداد عبد الحسين عبد الرضا، إخراج الراحل حسين الصالح الدوسري، عرضت في 19 أبريل العام 1973 على خشبة مسرح كيفان، وشاركه في البطولة كل من الراحل كنعان حمد، محمد جابر، الراحلة عائشة إبراهيم، سعاد عبدالله، الراحل جوهر سالم، وعبدالحسين عبدالرضا. وأدى فيها الصالح دور «سلطان» الرجل الثري». وفي مسرحية «إمبراطور يبحث عن وظيفة» من تأليف الدكتور سمير سرحان، إعداد الراحل حسين الصالح الدوسري وإخراجه، عرضت في 10 ديسمبر العام 1974 على خشبة مسرح كيفان والمسرحية من بطولة فؤاد الشطي، كنعان حمد، غانم الصالح، مريم الغضبان، تحرير محمد، جوهر سالم، علي البريكي، حمد ناصر، بدر الطيار، محمد خضر، محمد سليمان، فخري عودة.
مسرحياته
سجل الصالح مسرحياً يعجّ بالأعمال، ومنها: «سكانه مرته»، «غلط يا ناس»، «الجنون فنون»، «أصبر وتشوف»، «يمهل ولا يهمل»، «كازينو أم عنبر»، «حرامي آخر موديل»، «الحق الضائع»، «انتخبوني»، «الصج يبقى»، «صورة»، «روزنامة»، «العلامة هدهد»، «كاوبوي بالدبدبة»، «البوم»، «مدير طرطور»، «ثور عيده»، «هدوا المسلسل»، «إبراهيم الثالث»، «فرحة أمة»، «من أجل حفنة دنانير»، «ضعنا بالطوشة»، «محكمة الفنانين»، «شرايج بوعثمان»، «مفاوضات مع الشيطان»، «صخنا الماي وطار الديك»، «أربعة واحد»، «ورطة خريج»، «رأس المملوك»، «هذا الميدان يا حميدان»، «العمارة رقم 20»، «المتنبي يجد وظيفة»، «العاجل يقول أنا»، «صبيان وبنات»، «المهرج»، «حكمت محكمة السلطان»، «زوجة من سوق المناخ»، «صبوحة»، «سندريللا والأمير»، «كماشة»، «عنتر بن شداد»، «بيبي والعجوز»، «رجل وامرأة»، «الشجرة»، «أزمة وتعدي» والتي عرضت في مصر، «سمردحة»، «راجع»، «عالمكشوف».
أعماله التلفزيونية
ومنذ العام 1974 شارك الصالح في مجموعة من الأعمال الدرامية وهي «قيس ولبنى»، «إنهم يكرهون الحب»، «حبابة»، «دنيا المهابيل»، «أمي» - سهرة تلفزيونية، «الزير سالم»، «علاء الدين»، «فتى الأحلام»، «علي بابا»، «امرأة ضد الرجال»، «الغرباء»، «إلى من يهمه الأمر»، «ضيعة أم سالم»، «بيت الأوهام»، «مدينة الرياح»، «قلوب عند المرافئ»، «بو مرزوق»، «الخروج من الهاوية»، «مرآة الزمان»، «طش ورش»، «جواهر»، «ميزان العدالة»، «أولاد بو جاسم»، «السلسلة» - فيلم تلفزيوني، «زارع الشر»، «حكايات من التراث الشعبي»، «صالح تحت التدريب»، «أحلام نيران»، «دلق سهيل بجزأيه»، «طير الخير»، «كنز المخاطر»، «الدردور»، «الرأي الآخر»، «السرايات»، «أسرار خلف الجدران»، «من ملفات المحاكم»، «لا يا عمر الزهور»، «الحب يأتي متأخراً»، «مجنون عاقل جداً»، «إلى جدي مع التحية»، «العضب»، «كافيه بو عزوز»، «مصنع الرجال»، «بقايا أمل»، «صمت السنين»، «بيت بو نشمي»، «حياتي»، «ملاذ الطير»، «دموع الرجال»، «كرت أحمر»، «أحلام طواش»، «الشقردي»، «الأرجوحة»، «عليك سعيد ومبارك»، «ابن النجار»، «جنون المال»، «الأصيل»، «تاكسي تحت الطلب»، «واقعي»، «عيال الفقر»، «لاهوب»، «لعنة امرأة»، «البيت المائل»، «نور عيني»، «السجينة»، «الورثة»، «هوامير الصحراء» بأجزائه، «وعاد الماضي»، «قصة هوانا» - حلقات منفصلة، «الشمس تشرق مرتين»، «الجليب»، «بنات سكر نبات»، «سيدة البيت»، «عبرات وحنين»، «حبر العيون»، «الناس أجناس 2».

«افتح يا سمسم»
شارك الصالح في الجزء الأول من برنامج الأطفال التعليمي «افتح يا سمسم» العام 1979 من إنتاج مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية، وجسد شخصية العم عبد الله البائع صاحب العربة القديمة والذي يتحلق حوله الأطفال.
في السينما
شارك الصالح في فيلم «بس يا بحر» العام 1971 من بطولة سعد الفرج، محمد المنصور، حياة الفهد وكذلك فيلم الصمت» العام 1976 ومن بطولة الراحل خالد النفيسي، حياة الفهد، الراحل عبد العزيز النمش، الراحلة مريم الغضبان، خالد العبيد.
تكريمه
- كرم الصالح ضمن فعاليات مهرجان محمد عبد المحسن الخرافي السادس للإبداع المسرحي في العام 2009. وعبر عن بالغ سعادته بمناسبة تكريمه قائلا» كم هو جميل أن يشعر الفنان بقيمة تعبه وعطائه وهو على قيد الحياة».
- كرم من قبل الأمير عبد العزيز بن أحمد في افتتاح المعرض الخامس للإعلام وتكنولوجيا الإتصال في العام 2012.
مرضه
أثناء سفره للرياض لتصوير الجزء الثاني من مسلسل «هوامير الصحراء» العام 2010، تعرض الصالح لإصابة بقدمه، وفي زحمة التصوير نسي الألم والجرح الذي كان ينزف ويكبر حتى أصيب بحالة إغماء ونقل على أثرها على المستشفى العسكري بالرياض، وبعد فترة أكمل تصوير مشاهده المتبقية والتي كانت بين الرياض وبيروت وجدة، وعند عودته للبلاد عاوده الألم مرة أخرى، ومن هنا جاءت المباردة من سمو أمير البلاد بعلاجه في الولايات المتحدة.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2014, 08:19 AM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,725

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبن الموافق 18/1/2014م


تعرّض لهجوم وسخرية عبر «فيسبوك»
«رحلة صعود» يفتح النار على تامر حسني
| القاهرة - من سمر فتحي |

هاجم عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» المغني تامر حسني بعد عرض برنامجه «رحلة صعود» الذي يحكي قصة حياته.
ورأى عدد منهم أنها محاولة منه للوصول إلى نجومية عمرو دياب وتقليده في كل ما يفعله، ووصلت سخرية البعض إلى نشر بعض الصور المركبة و«الأفيشات» الضاحكة التي تجمع بين حسني ودياب.
برنامج «رحلة صعود» يقدم فيه حسني على مدار 4 حلقات رحلته مع النجومية منذ البداية، حتى تغلبه على الصعوبات الكثيرة التي واجهها، ويُقدم مجموعة متنوعة من أغنياته، مع شهادات وتعليقات مجموعة كبيرة من الموسيقيين والنقاد والرياضيين من أصدقاء تامر حسني، ومنهم: وجدي الحكيم وحلمي بكر وطارق الشناوي وأحمد فهمي وفوزي إبراهيم ووليد صلاح الدين وأحمد سليمان.
ويستضيف البرنامج، الذي تقدمه ألين وطفة، عدداً من الشخصيات المقربة من تامر حسني، التي تظهر معه للمرة الأولى، ومنها ابنته تاليا، ووالده الفنان حسني شريف الذي يشارك ابنه أداء بعض الأغاني، كما يقدم البرنامج مجموعة نادرة من اللقطات لمراحل مختلفة في حياة حسني.
الجدير بالذكر أن عمرو دياب أنتج له عمرو عفيفي برنامج «الحلم» في 12 حلقة، تناول فيها سيرته ومشواره الفني وأهم الجوائز التي حصدها على امتداد 25 عاماً. وعرضت الحلقات على محطات «روتانا» والقناة المصرية الأولى، مع شهادة العديد من الموسيقيين الكبار مثل الراحل عمار الشريعي وحلمي بكر والإعلامي وجدي الحكيم، ما جعله يلقى صدى واسعاً في أنحاء العالم العربي بأكمله ليصل حجم المشاركين على صفحة عمرو دياب على موقع «يوتيوب» في هذا الوقت إلى 66 مليوناً و906 آلاف و860. وهذا ما جعل التطابق بين برنامجي تامر وعمرو يثير السخرية.
المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2014, 08:20 AM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,725

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبن الموافق 18/1/2014م

«لم أضع النجومية أمام عينيّ»
عبدالله الباروني لـ «الراي»: أنا فنان غير محظوظ






| كتبت سماح جمال |

اعتبر الفنان عبد الله الباروني أنه غير محظوظ، وهذا سبب تأخر نجوميته على الساحة الفنية مقارنة بأبناء جيله، مضيفاً أنه يشعر بحالة من الرضا عن المكانة التي وصل إليها.
وقال الباروني لـ «الراي»: «ما أريده هو أن أستمتع بالتمثيل، فإذا لم أمثل أصاب بالتعب، فالأمر بالنسبة إليّ هواية وهذه هي مشكلتي، ففي البداية لم أكن أعرف أين تكمن المشكلة وبعد تفكير بالأمر وجدت أن الحلقة الناقصة تكمن بي، لأنني لم أضع النجومية أمام عينيّ عندما بدأت في التمثيل والأمر بالنسبة إليّ هواية، وحتى مسألة الأجر أعتبرها موضوعاً تافهاً جداً».
وأضاف (ضاحكاً): «اللطيف في الأمر أن الفنانات اللاتي قمت بدور زوجهن يصبحن نجمات... وجهي خير عليهن، مثل إلهام الفضالة، صمود وهبة الدري».
وعن أعماله الجديدة، قال: «أشارك في مسلسل (ثريا) مع الفنانة سعاد عبد الله، وأقوم بدور زوج يعاني من الشك، ونقدم الشخصية بأبعادها المختلفة وتفاصيل تقدم للمرة الأولى عملت عليها مع المخرج محمد دحام الشمري».
وأكد الباروني على أهمية مرحلة التحضير التي تسبق العمل، وما تعكسه على المسلسل من تفاصيل مهمة، «فالعفوية التي تخرج منا كممثلين في بعض الأحيان تكون مطلوبة وتلقى إيجابية لدى المشاهد الذي تصله بصورة صادقة، وأثناء تصويرنا بعض الأعمال يتطلب الأمر منا إعادة بعض المشاهد لأكثر من مرة، فيكون الأمر لصالحنا كممثلين ويجعلنا نخرج أفضل ما في داخلنا من مخزوننا المتراكم عبر سنوات العمل».



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2014, 08:21 AM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,725

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبن الموافق 18/1/2014م

بعد تعثّر المفاوضات بسبب الأجر
أحلام بديلة لـ «قيثارة الخليج» في حفلات «هلا فبراير»






| كتب صالح الدويخ |

ما زالت القائمة النهائية لمطربي حفلات هلا فبراير لهذا العام غير واضحة الملامح نتيجة المفاوضات المكثفة مع أكثر من نجم، غالبيتهم لم يتم التوصل معهم إلى صيغة نهائية إما بسبب الأجر وإما بداعي طلبات بعضهم التعجيزية. وقد أشارت مصادر «الراي» إلى تطورات دراماتيكية لم يتوقعها المهتمون بعدما اعتذرت «قيثارة الخليج» الفنانة نوال عن عدم المشاركة لتعثر المفاوضات بخصوص الأجر، إذ ترى اللجنة المنظمة أن نوال بالغت في المبلغ المطلوب، فيما ترى هي في المقابل أن ما طلبته معقول، خصوصاً أن مهرجان الربيع في الدوحة الذي ستشارك فيه بعد أيام قدم لها أجراً لم تحصل عليه من قبل في جميع مشاركاتها الخارجية السابقة.
واستغرب الجميع أن تتصدر الفنانة أحلام قائمة البدلاء لنوال، وهي من كانت تهاجم دوماً سياسة شركة «روتانا» في لقاءاتها وتغريداتها عبر «تويتر» ووسائل الاتصال الحديثة، علماً أن أحلام سبق لها أن لعبت دور «البديلة»، وحلّت في إحدى المرات مكان الفنان أبوبكر سالم بعد اعتذاره بسبب عارض صحي، وفي مرة ثانية عند اعتذار الفنانة شيرين. وها هي المرة الثالثة تأتي، وتكون «أم فاهد» بديلة كالعادة، لترضى بنصف الأجر الذي طلبته نوال.
أما المفاجأة الثانية، والتي كانت مبعث استياء الجمهور، فهي اعتذار الفنان عبد المجيد عبدالله عن عدم المشاركة في «هلا فبراير» بعدما اشترط على اللجنة المنظمة عدم نقل حفله مباشرة وأن تتم عملية المونتاج عن طريقه وعرضه في وقت آخر يتم التنسيق فيه معه، وهذا الأمر وضع المنظمين في مأزق حقيقي بين حرصهم على تواجد عبد المجيد من جهة، واتفاقيتهم مع القنوات الناقلة لهذا الحدث من جهة أخرى. والأمر ذاته كان وراء اعتذار راشد الماجد أيضا عن عدم المشاركة.
وعن الأسماء التي انضمت إلى المرشحين للمشاركة: تامر حسني الذي وقع أخيرا ًعقد احتكار مع شركة «روتانا»، وأيضاً ديانا حداد، إضافة إلى عبد الله الرويشد، نبيل شعيل، محمد عبده، رابح صقر، عبادي الجوهر، نجوى كرم، بلقيس أحمد، ماجد المهندس، إليسا، شذى حسون، مساعد البلوشي وهناك أسماء أخرى جار التنسيق معها.


المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2014, 08:22 AM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,725

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبن الموافق 18/1/2014م

لبنان فقد «ضحكته» برحيل أماليا أبي صالح





| بيروت «الراي» |

بوفاة الممثلة اماليا ابي صالح امس بعد معاناة مع المرض، فقد لبنان جزءاً من «ذاكرة الفرح» الذي لوّن ايامه السود بـ «قوس قزح» من ضحكات لم ينسها حتى اليوم جيل الزمن الذهبي لـ «تلفزيون لبنان» الرسمي.
عن (68 عاماً) رحلت ابي صالح في المستشفى بعد ايام على دخولها في غيبوبة استمرّت لأيام، هي التي كانت تعاني من أمراض في القلب والرئتين والكلى، لتترك وراءها إرثاً من أعمال حفرت في أذهان اللبنانيين، سواء على المسرح مع «ملكه» حسن علاء الدين «شوشو» او على الشاشة في الستينات من القرن الماضي وصولاً الى الدور الذي لا يُنسى الذي قدمته في مسلسل «المعلمة والاستاذ» الكوميدي (مع الراحلين هند ابي اللمع وابراهيم مرعشلي) العام 1981 والذي أطلت فيه باسمها «أماليا» وظهرت معها ابنتها «جيسيكا» الفتاة الافريقية الجميلة التي تبنّتها اماليا منذ الطفولة فرافقتها حتى لحظاتها الأخيرة فجر امس.
أماليا ابي صالح، التي كان آخر أعمالها مسرحية بعنوان 10452 (2004) مع الأب فادي تابت، ودّعها لبنان وعائلتها امس بعد صلاة الجمعة في مسجد الخاشقجي في منطقة قصقص بيروت، قبل ان توارى الثرى في مدافن الحريري الجديدة في بيروت.
وعبّر نجوم الفن في لبنان عن حزنهم الشديد لرحيل أبي صالح فكانت «تغريدات وداع» على «تويتر» كالآتي:
الممثلة رولا حمادة: الست بدور اللي رافقت طفولتنا وحطت فيها ضحكات وقصص نخبرها لبعضنا بالمدرسة، حملت شنطتها اليوم وراحت ع محل ما في وجع ولا مستشفيات، ما في فقر وكسرة قلب وراس، اماليا ابي صالح تركتنا اليوم وفلت، الرحمة على روحها.
الفنانة إليسا: may her soul rest in peace
الممثلة ليليان نمري: (...) احلام كتيرة ماتت وما قدرنا حققنا منها شي
بخاطرك والى اللقاء ما بحب قول وداعا لانو الكبار ما بيموتوا أبداً.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2014, 08:23 AM   #8 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,725

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبن الموافق 18/1/2014م


مايا دياب على كرسي متحرك







| بيروت «الراي» |

نشرت الفنانة مايا دياب على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) صورة تظهر فيها على كرسي متحرك وتضع طوقاً طبياً على رقبتها، نتيجة حادث السير الذي تعرضت له يوم الأحد الفائت، والذي اضطرها الى الاعتذار عن المشاركة في برنامج «صولا» الذي تقدمه الفنانة السورية أصالة، والذي كان مقرراً تصويره في 15 يناير الجاري، وبرنامج «Dancing with the stars» الذي كان مقرراً الأحد الواقع في 19 الجاري، وكذلك عن تسلم جائزة أفضل فيديو كليب من مهرجان Dear Guest في مصر. شوكانت النجمة اللبنانيّة تعرضت لحادث سير في نفق خلدة في بيروت أثناء توجّهها إلى الدامور (جنوب لبنان) لتقديم واجب العزاء إلى المخرج طوني قهوجي بوفاة والدته، بسبب وجود مادة المازوت على الطريق فتزحلقت سيارتها يميناً ويساراً ولم تستطع السيطرة عليها وفقدت التوازن فارتطمت بحائط النفق، وعلى إثره نقلت إلى مستشفى الجامعة الأميركية وخضعت لفحوص بعد إصابتها برضوض في الظهر والعنق، لتغادر بعدها إلى المنزل لتأخذ قسطاً من الراحة.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2014, 08:24 AM   #9 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,725

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبن الموافق 18/1/2014م

«الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التقطت بعد (الشبح)»
أحمد عز وزينة لـ «الراي»: إشاعة... خبر زواجنا سراً وتجمعنا «صداقة قوية»







| القاهرة ـ من سمر فتحي وجوليا حمادة |

بانزعاج شديد، علق الفنان المصري أحمد عز، على إشاعات تناولت زواجه من الفنانة زينة، مؤكدا أنها اشاعة كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة.
وقـــــال لـ «الــــراي»: «لا أعـــــرف من وراء مثل هذه الأخبار المغلــــوطة والاشاعات التي تطول من سمعة الناس وتسيء اليهم من دون وجه حــق، ولــــم يحــدث أن تـــــزوجــــت في السر، ولن أقبل على هــــذه الـــخطــــوة، وزواجي لابُد أن يكون في العلن، ولن أترك الأمر للاشاعات».
موضحا أنه ليس هناك أي مؤشرات أو مبررات لانتشار مثل هذا الخبر الذي يربطه بعلاقة زواج من زميلته الفنانة زينة.
مقربون منه، قالوا إنه منشغل هذه الأيام بوفاة والده، وأنه لم يقرأ هذا الخبر، وأكد عدم منح الأمر أكثر من حجمه، خصــــوصا أنه اعتاد فـــي الفـــــترة الأخيــــرة على مثل هذه الاشاعات والجمهور نفسه تعود عليها وأصبح يعرف أنها غير حقيقية.
كاشفا، عن أنه مشغول بعقد الجلسات الخاصة بمسلسله «إكسلانس» الذي يعود من خلاله للسباق الدرامي الرمضاني بعد آخر مسلسلاته «الأدهم» الذي شاركته البطولة سيرين عبدالنور وتناول فيها قضية الهجرة غير المشروعة للمرة الأولى في الدراما التلفزيونية.
ومن جهتها، أكدت زينة، أن زواجها لن يكون سرا أو في الخفاء. مشيرة إلى أنها مثل أي بنت تحلم بارتداء بفستان الفرح والتحضير لليلة العمر.
وأضافت لـ «الراي»، ان علاقتها وأحمد عز علاقة صداقة قوية، وما تداول حول صورة تجمعه بها وهو يقبلها في جبينها أكدت أن هذه الصورة كانت بعد الانتهاء من تصوير فيلم «الشبح» الذي شاركت فيه معه وتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وعن الجديد، قالت: «أشارك أحمد عز البطولة في مسلسل (إكسلانس)، وهو من إخراج وائل عبدالله، ولكن لم يتم بعد اختيار فريق العمل حتى يتم تحديد موعد التصوير». وكانت مواقع نقلت عن محطات راديو لبنانية، أن عز تزوج زينة، وأنها حامل.



المصدر : جريدة الراي

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
18-1-2014م, ليوم, الأخبار, الموافق, السبن, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 5/10/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 05-10-2013 12:45 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 28/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 28-09-2013 05:53 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 31/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 35 01-09-2013 05:51 AM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 24/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 24-08-2013 04:38 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 7/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 07-05-2011 12:45 PM


الساعة الآن 09:03 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292